أول سيناريو فيلم أو قصة من .... كتابتي .. على مراحل .. !!

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

هذه أول مشاركة لي بكتابة :

قصة قصيرة _ طويلة - سيناريو فيلم .. ( ما أدري )

مبدئيا هي قصة اجتماعية

لدي أفكار رئيسية أود أن أكتبها ... وسوف أكتبها على مراحل ...و يمكنكم التعليق على ما أكتبه من ( ضغاط ) أو مدح أو اقتراح بتعديل أو غيره

العنوان مبدئيا : ( الحب في .................... )

يبدأ الفيلم بنظرة عامة الى كوكب الأرض من الفضاء ثم تقترب الصورة رويدا الى أن تصل الى شبه الجزيرة العربية ثم تتجه غربا الى الكويت ( ليلا ) و تهبط رويدا الى أن تصل الى أحد بيوت الدخل المحدود في منطقة الظهر و تدخل من الباب الرئيسي الى الحوش ثم الباب الامامي ثم الصالة ثم يصعد السلم متجها الى باب غرفة فيدخلها و تقرب الصورة الى شخص مستلقى على فراشه بجنبه الأيمن و هو ( متلحف ) ب (كنبل ) قديم بالي ( كاروهات ) ذا اللونين أسود - أحمر .. الكلاسيكي !!
تقترب الصورة الى رأسه ثم الى عينه اليسري المغلقه ... و تنتظر ثلاثة ثواني ثم ..

تسقط دمعة ... !!!

و نبدأ بسماع صوت نحيب خفيف متواصل.. ثم يتكور الشخص على نفسه بشكل أكبر و تسقط دمعة اخرى و اخرى ... وترجع الصورة الى المنظر الكلي للشخص ثم تظلم الدنيا .. !!
 

خالد بن يـزيد

عضو بلاتيني
موفق يـا الــسمي ..
.... تسجيل متابعه ....

3967_01229238147.gif


علــى المــوضوع
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
متابع ...


بالتوفيق ..




موفق يـا الــسمي ..



.... تسجيل متابعه ....


3967_01229238147.gif

علــى المــوضوع

جزاكم الله خير

و لنتابع ..

المشهد الثاني :

يبدأ يسماع صوت أحدهم يصعد على السلم ( تك .. تك ... تك ).. ثم تظهر القدمان ... ... ثم تتجه الصورة الى باب الغرفة و يصدر صوت باب يفتح .. و يتجه الى السرير ... و نطلق صوت أمرأة عجوز يقول : ( خلوود .. قوم .. قوم ... وراك مدرسة ) .. ثم تنصرف العجوز
وتنتقل الصورة الى العين المغلقة .. ثم تفتح .. العينان خضروان لصبي مراهق :



المشهد الثالث :

وقع أقدام الصبي و صورة عامة له و هو مرتدي ملابس المدرسة و حاملا كتبه بيده متجها الى المدرسة .. و يقابل مراهق آخر بالطريق فيقول له ( المراهق الآخر ) : اشلونك يا الحضري ... فلا يرد عليه
و يتمتم خالد في نفسه : مشكلة أن تكون حضري ساكن بالظهر .. !!

المشهد الرابع :

يرن جرس انتهاء الحصة و يخرج المدرس من الصف و تتجه الصورة الى خالد و هو جالس على طاولة المردسة و بالقرب من صديقه .. بدر .. (و هما الحضريان الوحيدان بالصف فالصداقه كانت .. اجبارية )

و يبدأ بدر الحديث :
ها ...... شفتها أمس ..؟؟
و يرد خالد ( بتنهيده خفيفة ) :
اييه ..

... يتبع
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
متابع جديد و بكل المتابعة :وردة:​

جزاك الله خير

المشهد الخامس :

في بيت خالد بالصالة .. على الأرض تم وضع صينية المموش وبدأت العائلة تأكل منه ... خالد و امه العجوز . فقط .... فهذه كل العائلة

get-guh12vo9.jpg


و قالت الام :
دقو المدرسة اليوم .. و قالو ان درجاتك انزلت حيل هالشهر ... فعسى ماشر ؟؟ في شي ؟؟
رد خالد :
لا يمه مافي شي ... و ان شاء الله أشد حيلي الشهر الجاي ... و بدأ بوضع بعض اللقمات في فمه و مضغها ... ثم قال .. الحمد لله .... وقام ... !!

المشهد السادس :

خالد و بدر يتمشون قبل المغرب بين شوارع الظهر ... يسولفون :
بدر :
صار لي 4 أشهر أحن عليك أقولك اشفيك .... اشفيك .. اشفيك ...و قبل كم يوم قلتلي أنك تحب و حدة .... و سكت بعدها و ما تكلمت بولا شي... !! تبيني أحن عليك 8 أشهر عشان تكمل السالفة ؟؟ يا أخي تكلم ؟؟
خالد :
انزين .. انزين بقولك ..

24-to-be-continued-sign-300x225.jpg
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
خالد يكمل كلامه لبدر :

اللي أحبها ,,, وحدة من الفلبينيات الي يبيعون بماكدونالد ... هدية ...... أحبها وايد .. وايد .... !!
McDonald's_Restaurants_Ltd_logo_129211933300343653

بدر :
و شلي خلاك تحبها ؟؟
خالد :
ياخي نظرتها .... و ترحيبها لي .... كلما أدش و كلما أطلع ... ولما أطلب منها ... آآآه
تبتسم ابتسامة ... ولا أروع
بدر :
يا الخبل ... هاذي شغلتها ....تبتسم لك و لغيرك .... تاخذ معاش حق هالسالفة .... يا حمار


.... يتبع
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
خالد :
أنا بالصف التاسع ... و عمري 15 و نص ... و بالصف الثامن كانت نسبتي 82 % و أدري أن هذه شغلتها ... فلا تغلط لو سمحت
أنا دخلت أكثر من مطعم .. بيتزاهت و هارديز و برجركنج .... ودشيت ماكدونالد مشرف و السالمية ... و شريت وايد وجبات من أكثر من وحدة .... و ما في وحدة عاملتني هالمعاملة ولا اطالعتني بهالطريقة .... ولا حنى نصها
و بعدين أنا لاحظتها لما تستقبل الزباين ..( غيري ) .. ما تعاملهم هالمعاملة ... كلش .. تحس من استقبالها لهم أنها مجبورة مو نفسي .... عرفت شلون
بدر :
يا سلام عليك .. يا محطم قلوب الفلبينيات ... و أنت اشفيك عشان تحبك .. و على قولة الوالدة ( مالت على البامية )
خالد :
أنا غلطان اللي قلت لك ... او ساكت أحسلي .. و بدأت تنزل دمعات من عينه
...

images

.
بدر :
خلاص لا تزعل .. و كلامك صح ... أنت كلمتها ؟؟ تعرف عنها شيئ ؟؟
خالد :
لأ .
بدر :
اشدراك .. يمكن متزوجة و عندها عيال .. اشلون تحبها ؟؟ ليش ما تخلني أشوفها و أكلمها لك يمكن تتعرف عليك ؟؟
خالد :
أخاف أنك تاخذها مني !
بدر :
لا تحاتي ... عندنا 3 فلبينيات بالبيت .. و اذا هي تحبك .. ما راح تجاوب الا على الأسئلة المهمة .. اشرايك ؟
.
.

tsuzuku.gif
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
متابع .. يا سلام عليك يا خالد كمل كمل

جزاك الله خير
_________________________________
خالد :
خلني أفكر بالموضوع
بدر :
خلاص .. فكر.... فكر على راحتك .. بس لا تزعل اذا باكر خطبها واحد و خذاها منك
خالد :
لأ .... لأ ..... لا تقول هالكلام ...
images


بدر :
خلاص .. باكر الساعة 5 احنا هناك .
خالد :
لا ... باكر الأربعا .... دوامها صبح من 7 الصبح الى 3 العصر و نفس الشي و الاثنين و الثلاثه
و دوامها يوم الخميس و الجمعة و الأحد العصر من 3 العصر الى 11 بالليل
و يوم السبت عطلتها
بدر :
يا عيني عليك ...( الحمد لله و الشكر ) .. خلاص خلنا الساعة 2 الظهر عندها .. بعد المدرسة على طول .. و قول لامك بنتغدى بره
خالد :
انزين
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
المشهد التاسع :

في غرفة نوم العجوز ام خالد .. الام واقفة أمام كبنها
و تقول :
ايييه .... يا خلود ... ان شاء الله الكبت هذا يفيدك لا مت .. !!

images
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
رجاء السمي لا تنسى تكتب رقم المشهد





الان وصلنا للمشهد التاسع

متابعين

جزاك الله خير

و مشكور على التشجيع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد العاشر :

مشهد من المدرسة ...يضرب جرس الفرصة و يخرج الطلبة مسرعين للمقصف .. لوجود ثلاثة نوافذ للبيع ... و 700 طالب ... كأنك في طابور العيش بمصر

181image.jpeg


وصف الصديقان بالطابور .. لشراء فطيرة جين و عصير برتقال ...
و طبعا .... و قف أحدهما خلف الآخر ... و اليوم وقف بدر خلف خالد .. و هم يتبادلان الدور بكل فرصة لمن يجعل ظهر لشخص غريب .... لدواعي أمنية .. !!
و بعد أن تمت عملية الشراء بكل أمان ... !!!
قال بدر لخالد :
مو غريبة أننا نصف دور و واقفين لربع ساعة... .. عشان نعطيهم فلوسنا ...!! لنشتري الشيئ بضعف سعره .. !!! و ياريت نكمل أكلنا .. يطق جرس الحصة و احنا ما خلصنا نص الفطيرة .. !!
نتعذب .... و تربح المدرسة .... تدري كم يربح المقصف بالسنة .. !! و لا أقولك .. خلني ساكت

و هنا تذكر خالد هذه الصورة

erhal-30.jpg


........ يتبع
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
المشهد ( الحداعش ) :

عند ماكدونالد ... يصل بدر الساعة الثانية .. ليجد خالد منتظره ..
خالد :
ها .... بدينا بالحركات البايخة .... حاط جل بشعرك .. !! تبي تتلزق بحبيبتي .. !!
.
Hair_gel.jpg


بدر :
حالتك صعبة ... كل يوم أحط جل هالكثر ... !!
وينها وينها ورني اياها خن أكلما ... لا أهفك راشدي .... يخليك حول
خالد :
أكيد يعني ما تبي ... تتحرش فبها ... أنا ما أقدر أتخيل حياتي بدونها ... و تدمع عيناه

images

بدر :
وراس امي .. ما أبي أتحرش فيها .. تبي شيئ بعد
خالد :
انزين ..( خن دش ) وراح أأشر عليها ... و قبل أن يدخلا .. بدأ قلب خالد بتسارع بالخفقان

http://www.soundjay.com/human/sounds/heartbeat-03.mp3

و دخلا .... و أشر عليها من بعيد بأطراف أصابعه ...

بدر صارخا :
هاذي .. !!
خالد :
قصر صوتك ... لا تحس فينا .... ايه هاذي .
بدر :
البطة .. !!
duck-0004.jpg


خالد :
اهي شوية متينة .. مالك شغل بجسمها
بدر :
أول مرة أشوف فلبينية بطة .. هذي تنحب .... يا حمار
خالد :
اشفيك علي و عليها .. !! يبه هذا الجمال البقري .. اشعرفك انت .. !!
بدر :
الجمال البقري ... شنو يعني !؟
خالد :
ايه يبه ... هاذي شاصيها طويل
.
attachment.php

بدر :
اييييه ... شاصيها طويل... يا حمار ... !!

يتبع
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
تابع المشهد السابق .....

خالد :
انت الحمار ....... و ان قلت لي احمار مرة تاسعة .... لأدوس ابطنك ... سمعت .. !!
بدر :
خلاص خلاص .. وعلى العموم .. كل ساقط له لاقط .... خن أروح أكلمها ... تبي أطلبلك بيج ماك
خالد :
لا مشكور ... و دير بالك عليها ولا تخشن معاها

و يذهب بدر ... فتبتسم ( ابتسامة فلبينيات ماكدونالد المعروفة ) .... و يكلمها ... و خالد يشاهد من بعيد ... يكاد يتقطع قلبه من الخفقان ... ثم تنظر اليه بابتسامة غريبة ... و هنا ... كاد خالد أن يصاب بنوبة قلبية ... و فجأة ... عاد بدر لخالد ....
خالد :
ها اشقالت !!
بدر :
لما نطلع أقولك
خالد :
يا النحيس ...

.... يتبع
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
تابع المشهد السابق :

يخرج خالد و بدر من المطعم و عندها ............... يمسك خالد بدر بقوة ...
خالد :
تكلم .... قول اشقالت لك .. !!
بدر :
قالت .............................................................. قالت ................................... قالت .....
خالد :
قـــــــــــــــــــــــــول ........................... اشقالت :
ist2_5569062-angry-childish-face11.jpg

قالت : تبيك تكلمها بنفسك اذا كنت فعلا تحبها ..... و قالت : الحبايب ما يحتاجون وسايط
خالد :
صج قالت لك لك جذيه ...؟؟
بدر :
لا طبعا .... قالت : أنا يبي يكلم هو اذا هو يهب أنا ... و قالت : اذا هو يهب أنا ليش أنت يكلم أنا ؟؟
بس يغيت أترجم لك .. ويا بختكم ببعض
خالد :
خلاص ... ألحين أروح أكلمها ..
بدر :
وقف يا حما ... ( .... ) .. آسف وقف يا الحبيب ... انطر ليما تخلص دوامها .. و تقعدون مع بعض على راحتكم
خالد :
انزين ... . بنطرها لما تخلص
بدر :
أوكي ... نشوفك على خير

و ينتظر خالد ساعة كاملة بالخارج و هو يفكر ... بها .

حتي صارت الساعة الثالثة و خرجت و كلمته :
الفلبينية :
هالو ..... قود ايفينج ... هو آر يو سير .
خالد :
هاي ,, أشلونك ... زينة
الفلبينية :
أنا زين .... و أنا تآبان وايد من دوام ... ليش أنت ما يجي شقة ما أنا س 10 بالليل أهسن ؟؟
خالد :
انزين .... أنت وين يسكن ؟؟
الفلبينية :
أنا يسكن بفنتاس ( و أعطته العنوان )
خالد :
اوكي ... أمرك الساعة 10 باليل .
الفلبينية :
بااي ... كم أجييين


... يتيع
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
المشهد الثاني عشر :

خالد كاشخ ... و راح عالموعد .. و يرعص جرس الشقة ... و قلبه يخفق و تفتح له الفلبينية و ..

الفلبينية :
هالو .. قود ايفنج ... كم ان ... كم ان
خالد :
يا هلا .... جود ايفينيج

يدخل و تغلق الباب

و تجلسه بالصالة ذات الاضاءة الخفيفة و تبدأ بالحوار ..
الفلبينية :
أنا يشوف أنت يجي وايد ماكدوناك .. و أشوف أنت يشوف أنا كتير .. صح
خالد :
صح .. صح
الفلبينية :
شنو اسم مال انت ...؟؟
خالد :
( الحمار بدر ما قالها .. !! ) .... اسمي خالد ... و انتي شسمك ؟؟
الفلبينية :
كالد .. اسم هلو ... أنا اسمي نينا
خالد :
يا هلا نينا ... أنا أحبك وايد
الفلبينية :
أنا بأد .. يهب أنت ... و أنت وايد يهب و يشتري بيج ماك ... وأنا بأد
خالد :
مشكورة ... متى تبين نتزوج ؟؟
الفلبينية :
كيفك ... ( و تحمر وجتاها خجلا ) .. انت متى يبي يروح فلبين ؟
خالد :
ليش انروح فلبين ... ليش ما نتزوج بالكويت ..؟؟
الفلبينية :
الكويت ما يصير نتزوج أنا و أنت ... لازم نروح فلبين
خالد :
ليش ...؟؟
الفلبينية :
الكويت ما يصير زواج ... ريال مأ ريال
خالد :
شنو ... أنت ريال .. !!

4319692-a-young-man-has-a-look-of-surprise-and-amazement-on-his-face.jpg


الفلبيني :
ايييه .... ليه صديج مالت أنت ما يقول حق أنت ؟؟

و هنا يقفز خالد من النافذة

و الحمد لله أن الشقة بالدور الأول ... !!!

و بعدها ...
images


النهاية
 

أم فواز

فـزّاعة
ههههههههههههههههههه

خوش مقلب

بس حسافه كنت وايد مندمجة عبالي بيعطيها طراق

مشكور اخوي خالد على القصة
 
أعلى