ا للي تروح المخفر ماتستحي !!

عــذوب

عضو بلاتيني
دائما نسمع ه العباره ليش ؟:mad:

احنا في سنة 2011 وللحين المره عيب تدخل المخفر وين اللي يقولون المره ماخذه حقوقها :إستنكار: والمره مو قادره تعتب باب المخفر .واذا اخوانا الرجال للحظه هي مقتنعين بالفكره الشاذه .خلاص خصصو مراكز امنيه للنساء يعني اقسام خاصه فيهم .للامانه انا اعرف حريم يداومون في وزارة الداخليه وبالنيابه يعني زملاءها في الدوام رجال لكن هم عيب تكلم شرطي ؟؟؟!! ليش فيه حساسيه ؟!
بحال لما يكون عندي اخوان زوج اهل ممكن ياخذون لي حقي بس اذا مافي و مره "مقطوعه من شجره من ياخذ لها حقها منو ؟؟:(
وانتو عارفين ان المطلقات والارامل كثير منو واليهم ليش تحتقرونهم واهم مالهم ذنب

للاسف النظره السلبيه ""للمره الشكايه ""بالمخفر حتى من الشرطي نفسه يحتقرها وتطيح من عينه .لييييش في شي انتو تعرفونه يامعشر الرجال ....واحنا مانعرفه بخاطري نتناقش....






 

عجـرّش

عضو بلاتيني



اللي تدخل المخفر نعم ما تستحي

لو تطالب بحقوقها تعطي احد اخونها توكيل عنها يروح عنها




 
دائما نسمع ه العباره ليش ؟:mad:


احنا في سنة 2011 وللحين المره عيب تدخل المخفر وين اللي يقولون المره ماخذه حقوقها :إستنكار: والمره مو قادره تعتب باب المخفر .واذا اخوانا الرجال للحظه هي مقتنعين بالفكره الشاذه .خلاص خصصو مراكز امنيه للنساء يعني اقسام خاصه فيهم .للامانه انا اعرف حريم يداومون في وزارة الداخليه وبالنيابه يعني زملاءها في الدوام رجال لكن هم عيب تكلم شرطي ؟؟؟!! ليش فيه حساسيه ؟!
بحال لما يكون عندي اخوان زوج اهل ممكن ياخذون لي حقي بس اذا مافي و مره "مقطوعه من شجره من ياخذ لها حقها منو ؟؟:(
وانتو عارفين ان المطلقات والارامل كثير منو واليهم ليش تحتقرونهم واهم مالهم ذنب

للاسف النظره السلبيه ""للمره الشكايه ""بالمخفر حتى من الشرطي نفسه يحتقرها وتطيح من عينه .لييييش في شي انتو تعرفونه يامعشر الرجال ....واحنا مانعرفه بخاطري نتناقش....


العيب عييييييب..

تدشين مخفر الله يكفينا شرك>>على قولة عمو هارون


لييييش..."ماهي الاسباب؟؟


قلة الاماكن يعني الله يهداج..


اي واحد من محارمج وخلاص

 

Way one

عضو مخضرم
صح .. 100 % عيب ..

لكن إذا الله بلاك زميلتي العزيزه ؟

نسأل الله العفو والعافيه .. وقولي وأرفعي يديك للسماء " الله لايبلانا " ..


ترى الدنيا تغيرت ياأختي الغاليه .. وياما نساء مستورات حال أبتلين .. الله يكفيك الشر ..

وشكرا على هذا الموضوع الرائع ..
 

عــذوب

عضو بلاتيني
انا قلت بنتناقش مو هجوم ارتدادي علي.. بخاطري اعرف السبب .مثل ماتعرفون احنا دولة قانون يعني لو ادعم قطو ممكن ادخل المخفر .حتى رؤيه الاب لعياله والله اعرف حالات بالمخفر طبعا في حالة الطلاق .
حتى اللي عليها قضيه قرض وعليها ضبط واحضار عادي يضبطونها صارت يوم شادين حيلهم "الحمله اياها ""
طلبنا مراكز نسائيه وعسانا ماندخلها ""لنكبات الايام" ماندري الدنيا وين تودينا ..
 

q8xtra

عضو مميز
ليه عسى ماخلاف؟؟:eek::eek::eek:
تدخل المخفرّ !!!!!!!
:mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad:

قويّـــــــــــــــــــــــه




لأنهـــــــــــــــــــــا

اجتماعيا غير مقبوله بتاتاً بتاتاً بوتيتاً

موضوع حلو
وجريء
ولكن غالبيّة الردود ماراح تكون منصفه

مثل ما قلت لان مجتمعنا يرفض مثل هذي الامور

ولكن بعض المجتمعات الحضريه (وهذا ليس انتقاص لهم حشا لله)
وبعض المجتمعات القبليّه ايضاً

بحكم اطلاعي على بعض الامور ،،، اشوف انها عاديّه عند البعض منهم


ولا نعلم ماهي الامور التي دعت البعض من هؤلاء النساء
ان يلجأن الى المخفر لحل مشاكلهن بهذه الطريقه
الّا اذا كان السبب اقوى من موضوع الفشله والعيب




اخت عذوب
موضوعك حلو:إستحسان:
:وردة::وردة:
وعطيتج ورده بس لا تروحين المخفر
وتشتكين علي
بتهمة التحرّش أو الرشوه :p
 

Way one

عضو مخضرم
انا قلت بنتناقش مو هجوم ارتدادي علي.. بخاطري اعرف السبب .مثل ماتعرفون احنا دولة قانون يعني لو ادعم قطو ممكن ادخل المخفر .حتى رؤيه الاب لعياله والله اعرف حالات بالمخفر طبعا في حالة الطلاق .
حتى اللي عليها قضيه قرض وعليها ضبط واحضار عادي يضبطونها صارت يوم شادين حيلهم "الحمله اياها ""
طلبنا مراكز نسائيه وعسانا ماندخلها ""لنكبات الايام" ماندري الدنيا وين تودينا ..
حشا يازميلتنا العزيزه .. مو هجوم ارتدادي عليج .. محشومه ..

انما ايضا اؤيدج .. في ان تكون بعض مراكز الامن .. فيها عناصر نسائيه .. حوادث السير .. او المشاكل العارضه .. الله يكفيكم الشر جميعا ..
 

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
من رأيي أنا لا أحبذ هذا الشيء

ولا أحبّه لإخواتي - جميع المسلمات - فلو تكتب توكيل عنها أفضل

أمّا لو رأيت إمرأه دخلت مخفر فلا أقول إلّا الله لايبلانا

ولا أنظر لها بمنظر السوء أو السلبيّه فنحن لانعلم بأحوال المسلمين

لكنّي أفضّل للمرأه عموما أن تدخل مكانا كلّه رجال

فما بالك بالمخفر ومكتب الضابط والمحقق

فديننا وسلومنا - عاداتنا وتقاليدنا - لاتقبل بهذا أبدا

إلّا من إضطرّت فعليها بالإستعانه بالله ولا أرى به حرج عليها

آسف على الإطاله والتشعّب بالموضوع
 

Way one

عضو مخضرم
من رأيي أنا لا أحبذ هذا الشيء

ولا أحبّه لإخواتي - جميع المسلمات - فلو تكتب توكيل عنها أفضل

أمّا لو رأيت إمرأه دخلت مخفر فلا أقول إلّا الله لايبلانا

ولا أنظر لها بمنظر السوء أو السلبيّه فنحن لانعلم بأحوال المسلمين

لكنّي أفضّل للمرأه عموما أن تدخل مكانا كلّه رجال

فما بالك بالمخفر ومكتب الضابط والمحقق

فديننا وسلومنا - عاداتنا وتقاليدنا - لاتقبل بهذا أبدا

إلّا من إضطرّت فعليها بالإستعانه بالله ولا أرى به حرج عليها

آسف على الإطاله والتشعّب بالموضوع
كلامك معقول جدا" ..
 

عــذوب

عضو بلاتيني
صح .. 100 % عيب ..

لكن إذا الله بلاك زميلتي العزيزه ؟

نسأل الله العفو والعافيه .. وقولي وأرفعي يديك للسماء " الله لايبلانا " ..


ترى الدنيا تغيرت ياأختي الغاليه .. وياما نساء مستورات حال أبتلين .. الله يكفيك الشر ..

وشكرا على هذا الموضوع الرائع ..

اخوي العزيز
انا الحمد لله لي عزوتي وهلي ربي يحفظهم .الدنيا دواره انا ادري ..
وهم ما اظمن باكر مادري الدنيا وين توديني "؟؟
ممكن تجور على الدنيا ابي اصحح الفكر السئ اللي في روس الرجال
وابيهم يحسون في خواتهم
واقوله حط نفس في ه الموقف اليوم انت مع اختك او زوجتك وغبت عنها "بع عمر طويل ""
ومالها والي عقب عينك احد ساعتها شنو تتمنى . وربي تقول ياليت في مكان للحريم استر لهن
بلا الرياجيل وبلاويهم غلطانه انا بشي؟؟
 

Way one

عضو مخضرم
اخوي العزيز

انا الحمد لله لي عزوتي وهلي ربي يحفظهم .الدنيا دواره انا ادري ..
وهم ما اظمن باكر مادري الدنيا وين توديني "؟؟
ممكن تجور على الدنيا ابي اصحح الفكر السئ اللي في روس الرجال
وابيهم يحسون في خواتهم
واقوله حط نفس في ه الموقف اليوم انت مع اختك او زوجتك وغبت عنها "بع عمر طويل ""
ومالها والي عقب عينك احد ساعتها شنو تتمنى . وربي تقول ياليت في مكان للحريم استر لهن

بلا الرياجيل وبلاويهم غلطانه انا بشي؟؟
كلامك عين العقل .. واؤيده بشده ..
فعلا زميلتي العزيزه .. اذا ابتليت العفيفه " انا هنا اقول ابتليت " .. اين تذهب ؟



الله يستر عليك وعلينا وعلى المسلمين جميعا ..
 
نعم نظرتنا كمجتمع عيب وانا اشوف انها فعلا عيب ليش هذا اللي تربينا عليه ولكن حقيقه ماادري ليش فرضنا هالعيب والمر أه الان بكل وزاره واعلي المناصب واعرف وحده ولدها تهاوش بالمدرسه وحولهم الناظر للمخفر واهو يتيم الاب والام اهلها واخوانها مسافرين وطلبوها كولية امر في المخفر ماراحت خوفا من العيب وطلع الولد دمعته بعينه مكسور وحقه ضاع لولا رحمة ربها والسبب هالعيب الله المعين
 

عــذوب

عضو بلاتيني
ليه عسى ماخلاف؟؟:eek::eek::eek:

تدخل المخفرّ !!!!!!!
:mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad:

قويّـــــــــــــــــــــــه




لأنهـــــــــــــــــــــا

اجتماعيا غير مقبوله بتاتاً بتاتاً بوتيتاً

موضوع حلو
وجريء
ولكن غالبيّة الردود ماراح تكون منصفه

مثل ما قلت لان مجتمعنا يرفض مثل هذي الامور

ولكن بعض المجتمعات الحضريه (وهذا ليس انتقاص لهم حشا لله)
وبعض المجتمعات القبليّه ايضاً

بحكم اطلاعي على بعض الامور ،،، اشوف انها عاديّه عند البعض منهم


ولا نعلم ماهي الامور التي دعت البعض من هؤلاء النساء
ان يلجأن الى المخفر لحل مشاكلهن بهذه الطريقه
الّا اذا كان السبب اقوى من موضوع الفشله والعيب




اخت عذوب
موضوعك حلو:إستحسان:
:وردة::وردة:
وعطيتج ورده بس لا تروحين المخفر
وتشتكين علي
بتهمة التحرّش أو الرشوه :p


علامك معصبك ياخوي بنتناقش بعرف السبب اللي قاهركم :mad:
ياخوي انت الحين بين هلك وعيالك من غير شر عقب عينك " الله لايقوله وعقب عمر طويل"
مثلا :المره ساتره حالها في بيتها وماعدنها احد تتكل عليه "موجوده الحالات وبكثره "" طلع الولد
وتقاظب مع واحد من ربعه وسحبوهم للمخفر قالو هات ولي امرك
اكيد ماعنده غير اميمته من يروح له
ساعتها الاقيك في قبرك اتحرمص <<وتقول ياليت لو في قسم للحريم <<صاجه يانور صاجه يلانور :D
 

عــذوب

عضو بلاتيني
نعم نظرتنا كمجتمع عيب وانا اشوف انها فعلا عيب ليش هذا اللي تربينا عليه ولكن حقيقه ماادري ليش فرضنا هالعيب والمر أه الان بكل وزاره واعلي المناصب واعرف وحده ولدها تهاوش بالمدرسه وحولهم الناظر للمخفر واهو يتيم الاب والام اهلها واخوانها مسافرين وطلبوها كولية امر في المخفر ماراحت خوفا من العيب وطلع الولد دمعته بعينه مكسور وحقه ضاع لولا رحمة ربها والسبب هالعيب الله المعين


فعلا كلاج صحيح وها اللي اقوله والله و مو عارفه السبب وواظح بعد انهم مقتنعين في الفكره ومن الصعب انهم يغيرونها الحين مانبي منهم يغيرونها نطالب بمراكز خاصه للنساء وعسانا ماندخلها .والحاله اللي حطيتيها اثبتت كلامي وربي لو بمكانها اروح واللي يصير يصير مو كافي مكسور قلبه انه يتيم <<كله منكم يالرياجيل حتى مكان للطلايب حاسدينا
 

خالد بن يـزيد

عضو بلاتيني
بـسم الله الرحمن الرحيم

لقد اهتم الإسلام بالبيت المسلم واصلاحه اهتماما بالغا فأمر المرأة أولا بالقرار فيه
فقال : {وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي }.أي اقررن واسكن فيها لانه أسلم لكن واحفظ . (ولا تبرجن ...) أي لا تكثرن الخروج متجملات متطيبات كعادة أهل الجاهلية الأولى الذين لا علم عندهم ولا دين فكل هذا دفع للشر واسبابه .

وأمرها وأمر زوجها بعدم خروجها من بيتها حتي ولو طلقت فقال : ( لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن ).ويشاركها الرسول – صلي الله عليه وسلم – في المسؤولية مع الرجل فيقول : " والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها " إذ " لا يصلح أخر هذه الأمه إلا بما صلح به أولها " كما قال الإمام مالك رحمه الله

قال تعالى:{وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا}.

هذه آداب أمر الله تعالى بها نساء النبي صلى الله عليه وسلم ونساء الأمة تبع لهن في ذلك, فقال تعالى مخاطباً لنساء النبي صلى الله عليه وسلم بأنهن إذا اتقين الله عز وجل كما أمرهن, فإنه لا يشبههن أحد من النساء ولا يلحقهن في الفضيلة والمنزلة, ثم قال تعالى: "فلا تخضعن بالقول" قال السدي وغيره: يعني بذلك ترقيق الكلام إذا خاطبن الرجال, ولهذا قال تعالى: "فيطمع الذي في قلبه مرض" أي دغل "وقلن قولاً معروفاً"

قال ابن زيد : قولاً حسناً جميلاً معروفاً في الخير, ومعنى هذا أنها تخاطب الأجانب بكلام ليس فيه ترخيم, أي لاتخاطب المرأة الأجانب كما تخاطب زوجها.

وقوله تعالى: "وقرن في بيوتكن" أي الزمن فلا تخرجن لغير حاجة, ومن الحوائج الشرعية الصلاة في المسجد بشرطه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تمنعوا إماء الله مساجد الله وليخرجن وهن تفلات" وفي رواية "وبيوتهن خير لهن".

وقال الحافظ أبو بكر البزار : عن أنس رضي الله عنه قال: " جئن النساء إلى رسول الله فقلن: يارسول الله ذهب الرجال بالفضل والجهاد في سبيل الله تعالى, فما لنا عمل ندرك به عمل المجاهدين في سبيل الله تعالى, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قعدت ـ أو كلمة نحوها ـ منكن في بيتها, فإنها تدرك عمل المجاهدين في سبيل الله تعالى" ثم قال: لا نعلم رواه عن ثابت إلا روح بن المسيب , وهو رجل من أهل البصرة مشهور.

عن عبد الله رضي الله عنه, عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن المرأة عورة, فإذا خرجت استشرفها الشيطان وأقرب ما تكون بروحة ربها وهي في قعر بيتها" رواه الترمذي عن بندار عن عمرو بن عاصم به نحوه. وروى البزار بإسناده المتقدم و أبو داوود أيضاً عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "صلاة المرأة في مخدعها أفضل من صلاتها في بيتها, وصلاتها في بيتها أفضل من صلاتها في حجرتها" وهذا إسناد جيد.

وقوله تعالى: "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" قال مجاهد : كانت المرأة تخرج تمشي بين يدي الرجال, فذلك تبرج الجاهلية.
وقال قتادة "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" يقول: إذا خرجتن من بيوتكن وكانت لهن مشية وتكسر وتغنج, فنهى الله تعالى عن ذلك

وقال مقاتل بن حيان "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" والتبرج أنها تلقي الخمار على رأسها ولا تشده, فيواري قلائدها وقرطها وعنقها, ويبدو ذلك كله منها, وذلك التبرج, ثم عمت نساء المؤمنين في التبرج.

فالواجب على المرأة عدم الخروج للمخفر او ما شابه ذلك فعليها توكيل احد اقاربها ليأخذ حقها
اما من ناحيه مركز نسائي خاص ( لا بأس به )

والله المستعان ... تحياتي وموضوع يستحق المناقشه :وردة:

 

عــذوب

عضو بلاتيني
من رأيي أنا لا أحبذ هذا الشيء

ولا أحبّه لإخواتي - جميع المسلمات - فلو تكتب توكيل عنها أفضل

أمّا لو رأيت إمرأه دخلت مخفر فلا أقول إلّا الله لايبلانا

ولا أنظر لها بمنظر السوء أو السلبيّه فنحن لانعلم بأحوال المسلمين

لكنّي أفضّل للمرأه عموما أن تدخل مكانا كلّه رجال

فما بالك بالمخفر ومكتب الضابط والمحقق

فديننا وسلومنا - عاداتنا وتقاليدنا - لاتقبل بهذا أبدا

إلّا من إضطرّت فعليها بالإستعانه بالله ولا أرى به حرج عليها

آسف على الإطاله والتشعّب بالموضوع

اخي العزيز انا اتفق معاك بكل اللي قلته ولها السبب طالبنا بمركز بروحنا <غلطنا؟؟

النقطه اللي اختلف فيها معاك "فديننا لاتقبل بهذا أبدا "" ما ابي اوهقك واقول لك هات لي اثبات

من القراءا ن والسنه في هالكلام ..الدين برئ مما تلفقون فعلى ايام الرسول عليه افضل الصلاة

والسلام كان يأتينه من النساء يشتكن ويقضي لهن وقصص كثيره ماتحظرني و على زمن سيدنا عمر رضي الله عنه ايضا
 

عــذوب

عضو بلاتيني
بـسم الله الرحمن الرحيم


لقد اهتم الإسلام بالبيت المسلم واصلاحه اهتماما بالغا فأمر المرأة أولا بالقرار فيه
فقال : {وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي }.أي اقررن واسكن فيها لانه أسلم لكن واحفظ . (ولا تبرجن ...) أي لا تكثرن الخروج متجملات متطيبات كعادة أهل الجاهلية الأولى الذين لا علم عندهم ولا دين فكل هذا دفع للشر واسبابه .

وأمرها وأمر زوجها بعدم خروجها من بيتها حتي ولو طلقت فقال : ( لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن ).ويشاركها الرسول – صلي الله عليه وسلم – في المسؤولية مع الرجل فيقول : " والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها " إذ " لا يصلح أخر هذه الأمه إلا بما صلح به أولها " كما قال الإمام مالك رحمه الله

قال تعالى:{وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا}.

هذه آداب أمر الله تعالى بها نساء النبي صلى الله عليه وسلم ونساء الأمة تبع لهن في ذلك, فقال تعالى مخاطباً لنساء النبي صلى الله عليه وسلم بأنهن إذا اتقين الله عز وجل كما أمرهن, فإنه لا يشبههن أحد من النساء ولا يلحقهن في الفضيلة والمنزلة, ثم قال تعالى: "فلا تخضعن بالقول" قال السدي وغيره: يعني بذلك ترقيق الكلام إذا خاطبن الرجال, ولهذا قال تعالى: "فيطمع الذي في قلبه مرض" أي دغل "وقلن قولاً معروفاً"

قال ابن زيد : قولاً حسناً جميلاً معروفاً في الخير, ومعنى هذا أنها تخاطب الأجانب بكلام ليس فيه ترخيم, أي لاتخاطب المرأة الأجانب كما تخاطب زوجها.

وقوله تعالى: "وقرن في بيوتكن" أي الزمن فلا تخرجن لغير حاجة, ومن الحوائج الشرعية الصلاة في المسجد بشرطه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تمنعوا إماء الله مساجد الله وليخرجن وهن تفلات" وفي رواية "وبيوتهن خير لهن".

وقال الحافظ أبو بكر البزار : عن أنس رضي الله عنه قال: " جئن النساء إلى رسول الله فقلن: يارسول الله ذهب الرجال بالفضل والجهاد في سبيل الله تعالى, فما لنا عمل ندرك به عمل المجاهدين في سبيل الله تعالى, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قعدت ـ أو كلمة نحوها ـ منكن في بيتها, فإنها تدرك عمل المجاهدين في سبيل الله تعالى" ثم قال: لا نعلم رواه عن ثابت إلا روح بن المسيب , وهو رجل من أهل البصرة مشهور.

عن عبد الله رضي الله عنه, عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن المرأة عورة, فإذا خرجت استشرفها الشيطان وأقرب ما تكون بروحة ربها وهي في قعر بيتها" رواه الترمذي عن بندار عن عمرو بن عاصم به نحوه. وروى البزار بإسناده المتقدم و أبو داوود أيضاً عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "صلاة المرأة في مخدعها أفضل من صلاتها في بيتها, وصلاتها في بيتها أفضل من صلاتها في حجرتها" وهذا إسناد جيد.

وقوله تعالى: "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" قال مجاهد : كانت المرأة تخرج تمشي بين يدي الرجال, فذلك تبرج الجاهلية.
وقال قتادة "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" يقول: إذا خرجتن من بيوتكن وكانت لهن مشية وتكسر وتغنج, فنهى الله تعالى عن ذلك

وقال مقاتل بن حيان "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" والتبرج أنها تلقي الخمار على رأسها ولا تشده, فيواري قلائدها وقرطها وعنقها, ويبدو ذلك كله منها, وذلك التبرج, ثم عمت نساء المؤمنين في التبرج.

فالواجب على المرأة عدم الخروج للمخفر او ما شابه ذلك فعليها توكيل احد اقاربها ليأخذ حقها
اما من ناحيه مركز نسائي خاص ( لا بأس به )

والله المستعان ... تحياتي وموضوع يستحق المناقشه :وردة:

يعطيك العافيه اخوي خالد. الحمد الله اننا مسلمين والله يعزنا بديننا وينصرنا ويعيننا على ما يحبه ويرضاه
وا شكرك على تأدييك بمطالبتنا بالمركز :وردة:
 
أعلى