تغطية لإعتصام العسكريين المتقاعدين اليوم السبت 29/10/2011

نانكين

عضو فعال
مع اني متعاطف كثيرا مع قضيتكم كمتقاعدين يريدون تحسين وضعهم المادي في ظل الغلاء الفاحش ونسيان الحكومه ، الا انني ارى ان طريقة عرض المطالبه بهذا الشكل السطحي ومحاولة تحجيم المطالبات بقضايا معينه بذاتها تدل على سوء ادارة للقائمين على المطالب ومحاوله منهم بجعلها مطالب عادله لفئه قليله فقط دون العدد الكبير المظلوم من متقاعدين العسكريين هي مسألة فيها من الأنانيه والنظرة الضيقه . وهم يحاولون حصر المطالب بالقرار الذي ليس له سند قانوني يلزم الحكومه 495 وترك المطالب الشامله للفئة العريضة المتقاعدين قبل القرار اعتقادا منهم ان هذه الطريقة هي التي ممكن ان تجعل الحكومه ان تنظر لهم لان العدد قليل والتكلفه قليله نسبيا فيما لو كانت المطالبه للفئىه المظلومة الأكبر وهم المتقاعدين العسكريين قبل القرار أسوه بالضباط الذين شملهتهم التعديلات حتى خارج القرار السالف الذكر .

والله انا لست متقاعد من العسكريين لكن كلمه حق وتقال ، الكويتيين سواسيه ضباطا كانوا او افراد في الحقوق الماديه التي تمنح من الدولة وانا اعتقد ان حقوق العسكريين المتقاعدين منقوصه مقارنه بحقوق الضباط الذين خدموا مع بعضهم في نفس المجال وفي نفس الوقت ويعلم الله اني متعاطف معهم كونهم ظلموا من وجهة نظري في الاستحقاقات المادية الممنوحه ، لأن وكيل ضابط ويعيل عدد معين من الاطفال ومؤهله الدراسي يعادل مؤهل الضابط أو يفوقه في كثير من الأحيان وعدد سنوات الخدمه متساوي مع الضابط وراتب الضابط المتقاعد في نفس الظروف سابقة الذكر يفوق راتب وكيل الضابط بمرتين ونصف أو أكثر !!!

يا جماعه فوق أن القبول في الكليه العسكرية للكويتين بالواسطات .. وفوق ان حياة الضابط خلال عمله حياة رفاهيه مقارنه بالاعمال المنوطه بالافراد ... وفوق البرستيج اللي محاط بالضابط داخل وخارج العمل ... فوق كل هذا يكون الراتب التقاعدي أيضا أضعاف راتب ضابط الصف المتقاعد ... قمة العداله !!

Queue80

عضو فعال
الرزق على الله مو على الحكومة أو غيرة
انا على يقين تام أنه لو رزقنا معلق بحبل كان قطعوه

لكن رواتبنا التقاعدية مع بساطتها تبي تمشي غصب عنهم
و إن شاء الله تزيد بعد

Queue80

عضو فعال
هذه الحكومة لا تريد العدالة و المساواة

ياخوان ليش ما تشكلون لكم محامين
في مادة بالدستور إسمها ( العدل و الحرية و المساواة )

و رواتبكم فيها ظلم ما فيها عدل ولا مساواة
إرفعوا قضية على وزارات

اخطبوط

عضو مميز
مطالبكم مشروعة

والعدالة مفقودة بين الضابط وضابط الصف

من قائمة الطعام الى العلاج بالخارج له او لاحد افراد اسرتة لا قدر الله

رغم ان الدستور ينبذ التفرقة بالمعاملة بمادة صريحة

ولكن انت بالكويت .... ابتسم

شبكاوي

عضو فعال
مع اني متعاطف كثيرا مع قضيتكم كمتقاعدين يريدون تحسين وضعهم المادي في ظل الغلاء الفاحش ونسيان الحكومه ، الا انني ارى ان طريقة عرض المطالبه بهذا الشكل السطحي ومحاولة تحجيم المطالبات بقضايا معينه بذاتها تدل على سوء ادارة للقائمين على المطالب ومحاوله منهم بجعلها مطالب عادله لفئه قليله فقط دون العدد الكبير المظلوم من متقاعدين العسكريين هي مسألة فيها من الأنانيه والنظرة الضيقه . وهم يحاولون حصر المطالب بالقرار الذي ليس له سند قانوني يلزم الحكومه 495 وترك المطالب الشامله للفئة العريضة المتقاعدين قبل القرار اعتقادا منهم ان هذه الطريقة هي التي ممكن ان تجعل الحكومه ان تنظر لهم لان العدد قليل والتكلفه قليله نسبيا فيما لو كانت المطالبه للفئىه المظلومة الأكبر وهم المتقاعدين العسكريين قبل القرار أسوه بالضباط الذين شملهتهم التعديلات حتى خارج القرار السالف الذكر .

والله انا لست متقاعد من العسكريين لكن كلمه حق وتقال ، الكويتيين سواسيه ضباطا كانوا او افراد في الحقوق الماديه التي تمنح من الدولة وانا اعتقد ان حقوق العسكريين المتقاعدين منقوصه مقارنه بحقوق الضباط الذين خدموا مع بعضهم في نفس المجال وفي نفس الوقت ويعلم الله اني متعاطف معهم كونهم ظلموا من وجهة نظري في الاستحقاقات المادية الممنوحه ، لأن وكيل ضابط ويعيل عدد معين من الاطفال ومؤهله الدراسي يعادل مؤهل الضابط أو يفوقه في كثير من الأحيان وعدد سنوات الخدمه متساوي مع الضابط وراتب الضابط المتقاعد في نفس الظروف سابقة الذكر يفوق راتب وكيل الضابط بمرتين ونصف أو أكثر !!!

يا جماعه فوق أن القبول في الكليه العسكرية للكويتين بالواسطات .. وفوق ان حياة الضابط خلال عمله حياة رفاهيه مقارنه بالاعمال المنوطه بالافراد ... وفوق البرستيج اللي محاط بالضابط داخل وخارج العمل ... فوق كل هذا يكون الراتب التقاعدي أيضا أضعاف راتب ضابط الصف المتقاعد ... قمة العداله !!

تهاجم اللي تضرروا من القرار 495 وتصفهم بالأنانية وإن مطلبهم ليس له سند قانوني !!! ( ممكن توضح شلون توصلت لهالنتجية القانونية ؟ )

وبنفس الوقت تتكلم عن العدل والظلم الذي التي وقعت على العسكريين المتقاعدين ! ( مو ملاحظ إنك إنتقائي ؟ )

اللي ما تعرفه إن العسكريين المتقاعدين بالسابق تقاعدوا برغبة شخصية منهم وأن من تقاعد بعد القرار 495 تم خداعهم وهم من دفع الثمن غالي وهم اللي صارلهم سنتين شايلين هم هالقضية وطرقوا كل الأبواب وهم اللي نظموا الإعتصام وكل هالمجهود من حسابهم الخاص

ومع هذا كانت مطالبتنا بالأمس للجميع ولم نستثني أحد

رقيب اول

عضو فعال

تكفى اقرأ كلامك اللى كاتبه مره مرتين ثلاث واذا فهمت شى من كلامك اكتبه ثانى مره لانك تناقض نفسك بنفسه ... شهالخرابيط ؟ اكتب فكرتك ووضحها عدل ولا اسكت ... وبعدين طالما انك مو عسكرى ولاانت متقاعد شكو داش بين البصلة وقشرتها ؟

شبكاوي

عضو فعال
التشعب والحديث بالفرعيات لا يخدم الموضوع
اللي حضر أمس يعرف إننا لم نستثني أحد وأي واحد عنده رأي يحضر للإعتصام القادم ويطرح ما يشاء

tht

عضو فعال
اعتصمو ثاني مره وثالث ورابع مره حتي تاخذون حقوقكم
هذي حكومه ماتعطي شي اللي بالعتصام

Abdo

عضو فعال
استمروا,,
كثر الطق يفك اللحام
و كما قال الشاعر
لا تيأسن وإن طالت مطالبة *** إذا استعنت بصبرٍ أن ترى فرجا
أخلق بذي الصبر أن يحظى بحاجته *** و مدمن الطرق للأبواب أن يلجا

نانكين

عضو فعال
شكرا اخي شبكاوي على الرد الوافي وايضا شكرا اخي رقيب اول على أسلوبك المحترم ،
انا يعلم الله اني اتكلم في منطق اشمل وادري انكم جميعا مظلومين ، لكن كان انتقادي هو ان تحديد المظلوميه وحدها لن تخدم قضيتكم ، لان مثل ما انتم عارفين الحكومه تتأثر بالاعداد وليس بالموضوعيه فانتم بتحديد المظلوميه قاعدين تخسرون أعداد كبيرة من المظلومين السابقين اللي ممكن يكونون سند لكم في المطالبه اللي هي عادله اصلا وليست مفتعله .
أخي الكريم لو تلاحظ أن الضباط شملتهم الزيادة كلهم حتى اللي كانوا خارج القرار وهذي نقطه مهمه لاحظ اخي الكريم الضابط اللي تقاعد بكيفه سنه 92 أخذ استحقاقات كامله مثله مثل اللي الضابط اللي تقاعد بناء على القرار اللي قبل ثلاث سنوات ، ليش ما تنطلقون من هذه النقطه ؟

ليش ما تكونون أخي الكريم انتم واخوانكم المظلومين المتقاعدين قبل القرار ورواتبهم في الحدود الدنيا تطالبون بمعاملتكم مثل معاملة الضباط اللي تقاعدوا قبل عشرين سنه وتم مساواتهم بالحقوق .

ليش الضابط كويتي يستحق كامل الحقوق وانتم ضباط صف كويتيين منقوصين الحقوق ، أتمنى اني وضحت الفكره أكثر واتمنى للجميع التوفيق .

Queue80

عضو فعال
الإعتصامات أسبوعية حتى ناخذ نفس زيادات العسكريين على رأس عملهم
زيادة راتب أكثر من 500 دينار
و مكافأة نهاية الخدمة

و صرف بدل الإيجازات
لأنهم توهم بالجيش سمحوا للي رصيد ايجازاته عالي أن يبيعه

انا تقاعدت و رصيد ايجازاتي 380 يوم
عطوني 175 يوم و الباقي ضاع حقي منه

حسبي الله عليهم و نعم الوكيل , و لا حول ولا قوة الا بالله
هذا و أنا أسير بالغزو لأني التحقت بوحدتي في 2-8-1990 للدفاع عن بلدي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد ما حدث من إسفاف وإستهتار بالشريحة الكبيرة من المواطنين / العسكريين المتقاعدين ضباط الصف من الجهات العسكرية الثلاث من حكومتنا التي كنا نحترمها ونثق بها _ ترسخ عندنا مفهوم وبات يقينا بأن لا للعمل مستقبلا في هذه القطاعات الثلاث ولا لحث أبناءنا ولا أصدقائنا ولا نحن ناصحين لأحد من أعزائنا بالقبول على مثل هذه الوظيفة وخل الضباط يوقفون على الإشارات ويستلمون حراسات على الأبراج والحدود البرية ( ومن يقول إنه تحريض ) فإني أرد عليه وأقول نعم تحريض منذ زمن بعيد كل الديوانيات وكل المجالس تعلم بالنكبة وبكل مناسبه يعرض الموضوع ويفتح بشكل واسع وخذ نصيب من الذم والقدح يا صاحب القرار المشئوم ( الفخ )

الله يكون بعون ضباط الصف والضباط الذين أنضروا من تلك القرارات بهذا البلد الذي تنعدم به المساواة سوا وحتى بالظلم لا يوجد مساواه
للقرار الأخير تمديد التقاعد يوجد ثغرة قانونية صريحه وهي أن القرا ر ينص على منح راتب استحقاق سنتين ومعاش أستثنائي الي هي 500 دينار لرتبة رائد ومافوق لمن أمضى 25 سنة ولكن الصدمه هي أن صديق لي قدم على التقاعد وقالوا له لا تينطبق عليك القرار بسبب أنك نهاية 2009 لم تكن برتبة عقيد وقال لهم ولكن الرغبة الاميرة شملت 5 رتب قالوا له أن الذي يأخد راتب سنتين يجب أن يكون برتية عقيد فما فوق ب 2009 وحتى لو لم يمضي عليه 25 سنة بنهاية 2009 وقد أكملها الان وهذا الكلام غير موجود في نص القرار ولا يوجد بالتمديد ما ينص على تلك الامور ولكن لا أعلم من يتلاعب بالقرارات ويلبسما من يحب ومن لا يحب والله غريبة وهل يحق لهذا الشخص أن يرفع قضية

الله يكون بعون ضباط الصف والضباط الذين أنضروا من تلك القرارات بهذا البلد الذي تنعدم به المساواة سوا وحتى بالظلم لا يوجد مساواه

للقرار الأخير تمديد التقاعد يوجد ثغرة قانونية صريحه وهي أن القرا ر ينص على منح راتب استحقاق سنتين ومعاش أستثنائي الي هي 500 دينار لرتبة رائد ومافوق لمن أمضى 25 سنة ولكن الصدمه هي أن صديق لي قدم على التقاعد وقالوا له لا تينطبق عليك القرار بسبب أنك نهاية 2009 لم تكن برتبة عقيد وقال لهم ولكن الرغبة الاميرة شملت 5 رتب قالوا له أن الذي يأخد راتب سنتين يجب أن يكون برتية عقيد فما فوق ب 2009 وحتى لو لم يمضي عليه 25 سنة بنهاية 2009 وقد أكملها الان وهذا الكلام غير موجود في نص القرار ولا يوجد بالتمديد ما ينص على تلك الامور ولكن لا أعلم من يتلاعب بالقرارات ويلبسما من يحب ومن لا يحب والله غريبة وهل يحق لهذا الشخص أن يرفع قضية

يا أخي الفاضل يحق للكل رفع قضايا لكن السؤال هل يستطيع أن يتحصل على حكم لصالحه ؟؟؟ هنا تكمن اللعبة !! نعم اللعبة يقولون القضاء نزيه !!!! يقولون أنا ما قلت لأني رافع قضيه حالي حال الأخوان ممن سبقوني وللحين ماشفت شي ولا راح أشوف لكن أقول حياك معانا بالتجمع ربعن تعاونوا ماذلوا

الديمقراطي

عضو ذهبي
ظلم المتقاعدون العسكريون

كفانا ظلم كفانا أحباط
الجميع متناسي قضيتناا ومطالبنا العادله
الأعلام المرئي مهتم بقضية كادر المعلمين
والصحف مهتم بالمعلمين
والنواب مهتمين بالمعلمين
ولكل نااااسي المتقاعدون
الذين أنظلمو في أبسط الحقوق وهو زيادة الراتب الاساسي
الكثير تقاعد وانا واحد منهم قبل القرار بشهر ولم يشمله القرار وزميل لي تقاعد بعد القرار مباشر وشمله القرار. ليش التفرقه ليش الظلم وين العداله في هذا الموضوع وغيرهاا من حقوق لم يتم أنصافنا بها
أعتصمنا ولكل من مجلس الامه الي القنوات الي الصحف متناسيه حقوق المتقاعدين
لابد ان يكون لنل موقف لابد ان تكون لنا كلمه
لابد ان نكتب مناشده الي من يعنيهم الامر في الصحف وتكون في الصفحه الاولي
او تظلم في الصحف وبيان رسمي باسم المتقاعدين العسكرين يتضمن مطالباتنا
والله الاعتصامات ماتنفع
خلونا نزل بيان رسمي في جميع الصحف بأسم المتقاعدين العسكرين
يتضمن مطالبنا وحقوقنا الي من يعنيهم الامر
لكي يوصل صوتنا الي الجميع ويتفاعل الجميع معاا مطالبنا.

الهواوي

عضو فعال
طيب وين حضور الاعضاء والا يبون القضايا اللي فيها تكسب شعبي .
المفروض تنبهون عليهم بالاسم حتى مايكون لهم عذر .
وانتم عارفين حضور الاعضاء مهم من جميع النواحي الاعلاميه والضغط على الحكومه

الديمقراطي

عضو ذهبي
اخوي فهد انا معاك ان الاعتصام ماينفع ولايضر
لابد ان يكون بيان رسمي ونقابه للمتقاعدين تمارس الضغط علا الحكومه

أعلى