البيان الختامي لمراسم البراءة من المشركين

alalam-1320502156.jpg



شهد صعيد عرفات اليوم وكسائر الاعوام السابقة اقامة مراسم البراءة من المشركين في مقر البعثة الايرانية بحضور حشد غفير من حجاج بيت الله الحرام.



ورفع المشاركون في المراسم اصواتهم بالتهليل والتكبير والتشهد فضلا عن هتافات الموت لاميركا والموت لاسرائيل وسط دعوات للوحدة والتضامن بين الدول الاسلامية.


كما تم خلال هذه المراسم قراءة نداء قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي الى حجاج بيت الله الحرام ومن ثم قراءة البيان الختامي للمجتمعين.


وجاء في البيان ان حجاج بيت الله الحرام وتأسيا بتعاليم القران الكريم وسيرة الانبياء والمرسلين واهل البيت عليهم السلام يعلنون عن شجبهم واستنكارهم للاستكبار العالمي ومظاهر الكفر والشرك والنفاق لاسيما اميركا المجرمة والكيان الاسرائيلي المحتل وحلفائهم .


واضاف البيان ان المباديء التي تسود الصحوة الاسلامية في المنطقة هي رفع راية عزة الاسلام وصيانة الهوية الدينية والاسلامية والصمود في مواجهة الاستبداد والهيمنة الاميركية والجهاد ضد الكيان الاسرائيلي المحتل .


وراى البيان ان الاستعمار الذي مني بالفشل يسعى من خلال خدعه ومؤامراته الجديدة الى حرف او قمع الثورات الشعبية الاسلامية في مصر وتونس وليبيا وسائر البلدان الاخرى وهو ما يستدعي التحلي بالوعي واليقظة والشعور بالمسؤولية من قبل الزعماء والمفكرية وعامة الشعب لصيانة ثوراتهم .


وجدد المشاركون في المراسم تاكيدهم على دعم الشعب الفلسطيني المظلوم رافضين اي مشروع او مبادرة تحاول تجاهل حقوق الشعب الفلسطيني واضفاء الشرعية على الكيان الاسرائيلي مشددين على ان المقاومة هي الخيار الوحيد لتحرير الاراضي المغتصبة.


وشدد البيان على دعم الحركة الشعبية التي قام بها الشعب المصري ضد سفارة الكيان الصهيوني والغاء معاهدة كامب ديفيد الخيانية داعيا الثوار في سائر الدول الاسلامية الى قطع اي صلة بينهم وبيان كيان الاحتلال الاسرائيلي.


وراى المشاركون في مراسم البراءة من المشركين ان الطبيعة الاجرامية والسلطوية لاميركا هي السبب وراء جميع المشاكل التي يعاني منها العالم الاسلامي ولذلك فعلى المسلمين في كافة انحاء العالم صيانة والوحدة والتكاتف فيما بينهم وتحمل مسؤولياتهم الدينية والايمانية بغية تحقيق الوعد الالهي المتمثل بانهيار انظمة الهيمنة العالمية.


ودان البيان اي خطوة تهدف الى التفرقة بين المسلمين والاساءة الى الرموز والشخصيات الاسلامية وضرورة التحلي بالاعتدال والعقلانية والمنطق في ابداء المواقف.


كما شدد الحجاج على ضرورة مساعدة المسلمين المنكوبين في العالم لاسيما الشعب الصومالي المنكوب بالمجاعة والشعب الباكستاني المنكوب بالسيول.
وختم البيان بالتاكيد على ان نظام سيادة الشعب الدينية المبنية على ركني سيادة القيم والافكار الاسلامية وحق تقرير المصير من قبل ابناء الشعب هو الانموذج المناسب الوحيد للعالم الاسلامي وان السطحية والتحجر هما اكبر عقبة امام ازدهار وتقدم المسلمين.


http://www.alalam.ir/news/820004


يوم الحج هو يوم الوحده الإسلامية وهو يوم التولي لأولياء الله والتبرؤ من أعداء الله والمشركين وفضح أنظمة الإستكبار العالمي ،


نشكر الحكومة السعودية على حسن تعالمها مع مراسم البراءة من المشركين كما نشكر تعاملها الراقي مع بعثات الحج الإيرانية ،

وكل عام وأنتم بخير وعيدكم مبارك
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني


بيان المقصود من هذه التظاهرات والبدع وحقيقتها:
نقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن عضو مجلس خبراء القيادة آية الله عباس الكعبي قوله بأن موسم الحج هذا العام سيشهد مظاهرات واسعة جدًّا لإعلان ما سماه بـ"البراءة من المشركين" والتضامن مع الثورات العربية.


"البراءة من المشركين" هو شعار ألزم الخميني حجاج بيت الله الحرام برفعه وترديده في مواسم الحج، من خلال مسيرات أو مظاهرات تتبرأ من المشركين من خلال ترديد هتافات بهذا المعنى، من قبيل "الموت لأمريكا الموت لـ(إسرائيل)"، باعتبار أن الحج يجب أن يتحول من مجرد فريضة دينية عبادية تقليدية إلى فريضة عبادية وسياسية.

ففي عامي1407 ـ 1409هـ تحولت مظاهرات البراءة من المشركين التي قامت بها عناصر من الحرس الثوري الإيراني بالتعاون مع "حزب الله" الكويتي إلى معارك دامية، أسفرت عن قتل وجرح المئات من الحجاج.
حتى أصبحت بدعة البراءة من المشركين شعار حجاج الشيعة، وشعار الحوثيين الذي يظهرونه في الإعلام بين الفينة والأخرى، وقد يصل هذا الشعار إلى أنه منسكٌ من مناسك الحج وواجبٌ من واجباته، ولا يقصدون بذلك البراءة من أمريكا و"إسرائيل"؛ إنما هي البراءة من أهل السنة ومن أبي بكر وعمر وعثمان وسائر الصحابة والتابعين، وهذا القصد معروف في اعتقاد أولئك القوم.

إن إعلان البراءة من المشركين في الحج حصل في السنة التاسعة من الهجرة في حجة أبي بكر الصديق رضي الله عنه حيث نادى هو وعلي رضي الله عنهما في تلك السنة ألا يحج بعد العام مشرك، وألا يطوف بالبيت عريان، وتحقق ذلك في السنة العاشرة في حجة رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يحج مشرك ولم يطف بالبيت عريان، ولم يحصل في تلك السنة إعلان البراءة من المشركين ولا في عهود الخلفاء الراشدين الأربعة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم.

ولا حصل بعد ذلك فيما أعلم إلا ما كان من القرامطة الذين أجرموا نهاية الإجرام وعثوا في الحرم فسادًا وقتلوا الحجاج فيما سجله لهم التاريخ، وقد بدأ تجمع فئة من الحجاج لإعلان البراءة من المشركين في عام (1389هـ) وسنوات بعدها، ومن هتافهم في إعلان البراءة المزعومة: "تسقط أمريكا" و"الموت لأمريكا" ولم تمت أمريكا ولم تسقط بهذا الهتاف، بل سقط مئات الموتى من الحجاج في اليوم السادس من شهر ذي الحجة عام (1407هـ) بسبب الزحام في هذه التجمعات حيث التحم الحجاج بعضهم ببعض ووطئ بعضهم بعضًا.

وقد مرت هذه التجربة التي حصل فيها هذه المأساة العظيمة، ومضى بعدها سنوات عديدة سلم فيها الحجاج من مثل هذه التجمعات لتعقُّل بعض الزعماء وتذكر هذه المأساة، وكأن هذه المأساة نسيت الآن، فجاءت الدعوة من جديد لإعلان البراءة من المشركين بمثل هذه التجمعات.

ويرى كثير من المراقبين أن الشيعة يخفون نوايا خبيثة خلف هذه المظاهرات، فهي لا تهدف بالأساس للبراءة من المشركين وإنما للبراءة من المسلمين السنيين، وإضعاف دولة تعد رمزًا لهم، ومن مقاصد هذه المظاهرات:

1) أظهار الحكومة السعودية (السنية) على أنها غير قادرة على تولي شئون الحج والحجاج، عبر إشاعة الفوضى بينهم، وعدم تمكينهم من أداء المشاعر والمناسك.


2) إحداث الفتن في بلاد الحرمين: فإنه يسوء الرافضة أن تجتمع كلمة المسلمين، وقد كان سلفهم الباطنيون يقطعون الطريق على الحجيج، بل هجموا على الحجيج في الحرم وقتلوهم قتلاً ذريعًا ورموا ببعضهم في بئر زمزم، واقتلعوا الحجر الأسود وما ردوه إلا بعد زمن.
3) زعزعة الأمن في بلاد الحرمين.

4) التباهي على أهل السنة بالكثرة، وهذا منهيٌّ عنه، قال الله سبحانه وتعالى: {وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ خَرَجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بَطَرًا وَرِئَاءَ النَّاسِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَاللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ} [الأنفال: 47].

5) ومنها: الإرجاف أيضًا على أهل السنة، وهذا أيضًا منهيٌّ عنه ومتوعد عليه، قال الله سبحانه وتعالى: {لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلا قَلِيلا (60) مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلا} [الأحزاب: 60-61].


وهذه التظاهرات تدل على سوء المقصد، وخبث العقيدة، فبلد أمَّنه الله وتوعد على الإلحاد فيه، فإذا هؤلاء المخذولون يفتحون باب شر للمسلمين ويدعون إلى الفرقة بين المسلمين التي نهى الله عنها ورسوله، وهذا الذي نتوقعه من الرافضة وهذه سننهم التي سنها لهم عبد الله بن سبأ، والحمد لله الذي فضحهم وجعلهم يبدون ما يكتمونه، فقطْع سبيل الحاج يعتبر من أكبر الكبائر.


المصدر : جريدة المدينة

التعليق : بعد دعوة المقبور الخميني لأذنابه في حج عام 1407 أنهالت عليه لعنات الدول الاسلامية من اندونيسيا شرقا حتى المغرب غربا وانكروا على ذلك المقبور تلك الدعوة الكاذبة الناعقة بكل أشكال الحقد الطائفي على الأغلبية السنية الكاسحة في عالمنا الاسلامي فخسر كعادة الفرس خسارة فادحة وكشفت مدى فشل ثورته الخائبة ..
 
البراءة من المشركين تهدف إلى وحدة الشعوب الاسلامية



طهران (العالم) 5/11/2011 أعتبر المحلل السياسي الإيراني أمير الموسوي أن هدف البراءة من المشركين هو توطيد الوحدة الوطنية بين شعوب الدول الاسلامية وجميع الطوائف والمذاهب وكذلك التصدي للمخططات الاستكبارية في المنطقة.



وقال الموسوي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية السبت: أن الامام الخميني رحمة الله عليه بعد انتصار الثورة الاسلامية في إيران اعلن يوم البراءة من المشركين في الحج الاكبر، ودأب على إصدار بيان سنوي في ساحة عرفات وفي المشاعر الطيبة والكريمة هناك.


واضاف المحلل السياسي الإيراني أن هدف البراءة من المشركين هو توطيد الوحدة الوطنية بين شعوب الدول الاسلامية وجميع الطوائف والمذاهب، معتبراً ان الحج يمثل اللوحة الكبرى لهذه الوحدة الطيبة بين المسلمين والتفاهم والتعايش الطيب فيما بينهم، والعمل على نبذ الفرقة والاختلاف ونسي الذات والتوجه باخلاص الى الله تعالى.


وتابع الموسوي قائلاً: أن الهدف الثاني من هذه الشعائر هو التصدي للمخططات الاستكبارية في المنطقة، معتبراً أن افضل وقت لتداول هذا الامر واظهار الاخطار التي تحاك ضد الامة الاسلامية في هذا المؤتمر الكبير وهو منسك الحج الكريم.


وأعتبر المحلل السياسي أن هذه المناسبة المهمة قد تم محاربتها بصورة غير طبيعية، من قبل الاستكبار العالمي، معتبراً أن هناك عوامل داخلية وخارجية تحاول اشعال نار الفتنة الطائفية بين المسلمين وباسباب مختلفة.


واكد أن موسم الحج لن يتأثر بالتوتر الحاصل بين الرياض وطهران الذي هو في الحقيقة مفتعل ومفروض من قبل الولايات المتحدة الاميركية واطراف غربية على الدولتين، وأن إيران مستعدة للتفاهم مع الجانب السعودي في جميع القضايا.


واشار الموسوي إلى أن إيران اقترحت تشكيل لجنة تقصي الحقائق بين الرياض وطهران للكشف والاطلاع على المستندات، ولكن الضغوط الاميركية ربما هي التي اجبرت الجانب السعودي على توجيه شكوى ضد ايران الجارة والمسلمة.


http://www.alalam.ir/news/820724
 

العفار

عضو ذهبي
ياليت المملكه تعطيني سلطه عليكم يوم واحد ولله اي شي يكون خارج امور الحج من مظاهرات وصياح وازعاج للعالم اسوي فيكم سوات اصحاب الاخدود واولع فيكم واريح العالم منكم ومن ازعاجكم المشكله لو كان لديكم فعل قلنا اوكي لكن للاسف هياط في هياط هذا واقع ايران والايرانين
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
الضغوط الاميركية ربما هي التي اجبرت الجانب السعودي على توجيه شكوى ضد ايران الجارة والمسلمة.

وهل بإعتقادك أن الامريكان أحن على السفير السعودي من وطنه ؟؟
ثم ان ايران هي بالطبع جارة ولكنها جارة لئيمة يتمنى جيرانها لها الفناء
أما قولك انها مسلمة فهذه كثر منها ..!!!
ثم اني سأفرح ان دكت صواريخ الغرب طهران كما فرح المؤمنون في نصر الروم على الفرس قبل 1400 سنه



غُلِبَتِ الرُّومُ ﴿2﴾ فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ ﴿3﴾
فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ ﴿4﴾


.
 
ثم اني سأفرح ان دكت صواريخ الغرب طهران كما فرح المؤمنون في نصر الروم على الفرس قبل 1400 سنه





.

فرحك بضرب ايران من قبل الغرب ليس بالأمر المفاجئ ، فقد فرح نظامكم السعودي سابقا عندما ضربت اسرائيل لبنان وأصدروا فتاوى تٌحرم الدعاء بنصرة المقاومة الإسلامية بل ودان نظامكم عملية أسر الجنديين الإسرائليين آن ذاك ، ثم بعد ذلك في حرب غزة فرح نظامك بهذه العملية وأصدر الفتاوى بتحريم المظاهرات الداعمه والمؤيده لإخوانهم في حماس واستنكارا للكيان الصهيوني ،

فنستنتج من تلك المؤشرات أن آل سعود ما هم إلا صهاينه ولكن بديكور عربي
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
غُلِبَتِ الرُّومُ ﴿2﴾ فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ ﴿3﴾
فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ ﴿4﴾


الآية واضحة :من أفرحه هزيمة الفرس على يد الروم فهو مؤمن . وانا ولله الحمد مؤمن
المشكلة فيكم يا الفرس انكم حطمتم الارقام القياسية بكثرة هزائمكم . والقادم أكثر . .
 
قال قال البراءه من المشركين اول مره اشوف احد يتبراء من نفسه
وهل عبادة القبور شرك ام تقرب الى الله
وهل دعاء غير الله بما لا يطلب الا من الله شرك ام لا

من جد دين سخيف واتباع لا عقول لهم
 

أستكثرك

عضو مميز
هذي أن شاءالله أخر موسم حج بالنسبة للحجاج الأيرانيين في عهد حكومة خامنئي

السنة الجاية أن شاءالله يحجون وإيران تحكمها المعارضة ( الخارجية ) الأيرانية :إستحسان:

410742411.jpg


التاريخ يشهد الخطاب الأخير للحكومة العراقية :إستحسان:
http://www.youtube.com/watch?v=pypqbhWSD-Q&feature=related

ليلة سقوط طهران ( تخيلو المشهد ) :إستحسان:
http://www.youtube.com/watch?v=mtjTiVgOg90&feature=related
 

متابع بصمت

عضو فعال
بصراحه أنا ودي تسقط أيران وحكم الملالي بصراحه أبي أتمتع حسب مذهبهم
وكله بالقانون يمدحووون المتعه عندهم خمس دقايق وأنت مأخذ أحلى أيرانيه شغل عدل
لامهر ولاعوار راس اللهم أني زوجتك نفسي وأقرب فندق شغل عدل والله
لاترقم ولاتعور راسك
وعقب هذا كله يقولون نتبرأء من المشركين أذا هذا من صميم مذهبكم وماخفي كان أعظم شلوون تبونا نصدق اللهم عجل بسقوط ملالي أيران عشان نروووح للمشركين ونتونس عندهم خميس وجمعه
وكله بخشم الدينار وبجيب لي كم مشرك يفتي لي على كيفي مو الفتاوي حسب الدفع عندهم
ههههههههههههههههههههه
 

بدر الروقي

عضو ذهبي
ستسقط طهران وستصبح تحت رئاسة السنة وسيحكمون بالعدل بدال الظلم الى حاصل بها من المرتزق الى موجودين الان
 
أعلى