"بوكو حرام" تتبنى هجمات الجمعة.. وارتفاع القتلى إلى 100

أبو حمزة

عضو فعال
"بوكو حرام" تتبنى هجمات الجمعة.. وارتفاع القتلى إلى 100
السبت 05 نوفمبر 2011
version4_boko-haram_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: أعلنت جماعة "بوكو حرام" الإسلامية في بيان لها اليوم السبت مسؤوليتها عن سلسلة هجمات وقعت في شمال شرق نيجيريا يوم الجمعة، وخلفت نحو 100 قتيل ومثلهم من الجرحى.
وهددت الجماعة في بيانها بالمزيد من الهجمات في المستقبل، بحسب وكالة أسوشيتد بريس.
من جانبها، نقلت وكالة فرانس برس عن متحدث باسم جماعة "بوكو حرام" مسئولية الجماعة عن سلسلة التفجيرات. وقال المتحدث ويدعى "أبو القعقاع" للوكالة عبر الهاتف "نحن مسؤولون عن الهجوم في ولاية بورنو وداماتورو".
وتعهد أبو القعقاع بـ"مواصلة مهاجمة تشكيلات الحكومة الفدرالية حتى تكف قوات الأمن عن اضطهادنا واضطهاد المدنيين الضعفاء".
وجماعة بوكو حرام متهمة بالوقوف وراء عشرات التفجيرات وعمليات إطلاق النار التي تركزت في المنطقة الشمالية الشرقية من نيجيريا.
واستهدفت الهجمات التفجيرية والهجمات بالرشاشات الجمعة كنائس ومراكز شرطة وقاعدة للجيش في مدينتي داماتورو ومايدوغوري بشمال شرق البلاد حيث أسفرت فضلا عن عشرات القتلى، عن إصابة المئات.
وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية نقلا عن مصادر أمنية نيجيرية بأن حصيلة القتلى نتيجة هجمات الجمعة بلغت نحو 100 شخص، موضحة أن الحديث يدور عن المعطيات غير الرسمية.
وكانت شبكة "سي إن إن" الإخبارية قد أفادت في وقت سابق بأن ما لا يقل عن 63 شخصا قتلوا وجرح زهاء 100 آخرين في سلسلة هجمات الجمعة.
هذا وقد وضعت قوات الشرطة النيجيرية في حالة تأهب في مختلف أنحاء البلاد.
وفي الماضي استهدف ناشطو بوكو حرام التي يعني اسمها بلغة الهوسا المحلية "التعليم الأجنبي حرام"، الشرطة والجيش. وتسعى الجماعة لفرض الحكم الإسلامي في شمال نيجيريا وقد بدأت انتفاضة قمعتها قوات الأمن وقتلت زعيمها محمد يوسف في 2009 .
وبين الهجمات التي أعلنت الجماعة مسؤوليتها عنها تفجير مقر الأمم المتحدة في العاصمة أبوجا في 26 أغسطس الذي أسفر عن قتل 24 شخصا، وهجوم في يونيو على مقر الشرطة الوطنية في العاصمة.



التعليق: أخبارك طيبة ومباركة :إستحسان:بارك الله في المجاهدين والله ينصرهم ويثبت أقدامهم هؤلاء من سيعيدون مجد الأمة الضائع
 

أبو حمزة

عضو فعال
صور من غزوة نيجيريا


صور من غزوة نايجيريا اليوم
وقد تبنت حركة (الجهاد الاسلامي في بلاد نايجريا) (بوكو حرام) العملية وقال الشيخ أبو القعقاع النايجيري ان العمليات هي فيض من غيض و توعد في مكالمة هاتفية وكالة (فرانس برس ) بهجمات مماثلة حتى تكف الحكومة اللبرالية عن اضطهاذ المسلمين وقال الشيخ ابو القعقاع ان التفجيرات كانت اثنتين منهم (بعمليات استشهادية )


1320527450571.jpg



1320527450172.jpg



1320527450903.jpg



1320527451784.jpg



1320527451305.jpg



132052745196.jpg



1320527451257.jpg



1320527451808.jpg



1320527451139.jpg



13205274515110.jpg



و لا تنسونا من صالح دعائكم
 

أبو حمزة

عضو فعال
هذا رد على المجازر اللي ارتكبها مسيح نيجيريا بحق المسلمين لمنع انتشار الاسلام:

http://www.youtube.com/watch?v=wdNYSGhhcx4
وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ [المائدة:45].
 
المشكلة
إن حركة بوكو حرام ليس لها مؤسسة إعلامية
فنحن لا نعلم عنها الكثير
ولكن نأخذها بالظاهر
فما يحصل للمسلمين بنيجيريا من قبل النصارى يندى له الجبين ويجب الدفاع عن النفس
والأخذ بالثأر من هؤلاء الكفرة

والله أكبر​
 

Orange

عضو ذهبي
حسبنا الله و نعم الوكيل

قاتل الله الخوارج

المصيبة انهم يرمون بلاهم على الاسلام و ما هم بمسلمين

الله يخزيهم و يسود وجوههم

ارهابيين قتلة مجرمين صادين عن دين الله اعداء الاسلام قتالهم واجب و فريضة دينية اطالب ولاة امور المسلمين بقطع دابرهم و القضاء عليهم لان الله فرض علينا ذلك

الله ينتقم منهم شنو وحشيين مغول
 

BKC

عضو بلاتيني
الله اكبر و لله الحمد
بارك الله في بوكو حرام في جهادها ضد الاقلية النصرانية التي تحكم اغلبية مسلمة لا بل قامت هذه الاقلية بعمليات ابادة جماعية للمسلمين .

اما المتباكين على قتلى هؤلاء المعتدين , اتمنى لو اجد دمعة واحدة منكم سقطت على المجازر الجماعية التي حدثت للمسلمين .لا بل حتى كل الدول العربية و الاسلامية سكتوا و غضوا الطرف عن ما حدث و كأن الذين قتلوا ليسوا مسلمين .
 
حسبنا الله و نعم الوكيل

قاتل الله الخوارج

المصيبة انهم يرمون بلاهم على الاسلام و ما هم بمسلمين

الله يخزيهم و يسود وجوههم

ارهابيين قتلة مجرمين صادين عن دين الله اعداء الاسلام قتالهم واجب و فريضة دينية اطالب ولاة امور المسلمين بقطع دابرهم و القضاء عليهم لان الله فرض علينا ذلك

الله ينتقم منهم شنو وحشيين مغول


شوف شسوي النظام النيجيري بالمدنيين والعزل

http://www.youtube.com/watch?v=wdNYSGhhcx4&feature=player_embedded

يعني اللي تسويه بوكو حرام في النظام النيجيري قليل

ولان وكعادة الانظمه القمعيه عندما يحاول فئة من المجتمع ان يقول كلا او لا اي يبدي برأيه بحريه يتم قمعه بوجشيه، فيتحول هؤلاء المواطنيين الا فئة عنيفه تستهدف هذا النظام

فالسبب كله من الانظمه القمعيه
 
أعلى