بن طفلة للجزيرة: الكويت تتحول لدولة بوليسية

لا للمفسدين

عضو مميز
قال الدكتور سعد بن طفلة- ناشر
alaanlogosmoll1.gif
- أن الكويت 'تتحول لدولة بوليسية، فأساتذة الجامعة يضربون والمغردون يعتقلون والكتاب يسجنون والنشطاء السياسيين يحبسون ومواطنون يموتون تحت التعذيب بالمخافر والمخافر لا تشكّي من يشتكي على رجال الأمن'. وأضاف بن طفلة بمداخلة على قناة الجزيرة صباح اليوم تعليقا على أحداث ليلة البارحة: 'الحريات العامة تصادر والحكومة ترفض المساءلة والفساد يعم والدستور يخترق، فماذا بقي من الديمقراطية الكويتية؟'، مضيفا: 'يحزنني ويخجلني أن أقول هذا الكلام على قناة طالما تشدقت عبر شاشتها بالديمقراطية الكويتية وبالدستور الكويتي، ففي وقت تتساقط فيه الدكتاتوريات العربية، وفي وقت نرى الشعوب تخرج بالملايين مقدمة التضحيات لنيل حقوقها وحريتها، نرى قيادتنا الحكومية لا تزال تعيش بعقلية الفرد الواحد والتسلط الفردي'.
وبسؤاله عن اقتحام مجلس الأمة، قال-وزير الإعلام الأسبق-الدكتور بن طفلة: 'اقتحام المجلس نتيجة وليس سبب، فالمجلس اقتحم بعد تعرض الجمهور للضرب، والإعلام الحكومي ومن والاه يحول التركيز على النتيجة وليس على السبب ويتجاهل الحدث الأكبر بالحدث الأصغر، فما جرى هو تعرض سافر من قوات الأمن لمدنيين عبروا عن حقهم الدستوري في الاعتصام والتظاهر'، وعن رأيه في هذه الاحتجاجات والحل لوقفها، قال: 'أعتقد بأن الاحتجاجات سوف تتصاعد، ولن يوقفها سوى حل المجلس والدعوة لانتخابات جديدة نزيهة وتشكيل حكومة جديدة بفريق ورئيس حكومة جديدين'.
يذكر أن قوات الشغب الكويتية هاجمت مساء أمس تجمعا سلميا للاحتجاج على الفساد وتفريغ الدستور من مبدأ المحاسبة.

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=88751&cid=30


من يتابع الأحداث يرى حجم التراجع في السنوات الأخيرة وتزايد الفساد في كل النواحي السياسية والتعليمية والصحية ( العلاج في الداخل والخارج ) والاقتصادية ( التنمية الكاذبة ) والأمنية .. وانتشار الرفض لهذه الحكومة ورئيسها .. وسعيه لتفريغ الدستور من مضامينه والالتفاف على المساءلة السياسية وحماية نواب الفساد ومحاربة - اعلاميا - نواب الاصلاح .. وأخيرا التعدي وضرب المواطنين الذين يطالبون سلميا بالتغيير ..مما أدى إلى تنامي الإحباط لدى الشعب الكويتي من الوضع الحالي .

.
 

sager

عضو ذهبي
لان الى قاعد تسوونه فوضه و عدم احترام للقانون يعنى اذا انسبيتو تبون الى سبكم يتعلق بالصفاة و اذا سبيتو ما تبون تتحاسبون طبعا اذا عليكم تتشدقون بالقانون و اذا انتو تبون راس احد ما تبون بالقانون تبون بايدكم

مغرد يسب العالم و لا يتهمهم بشرفهم من غير دليل يسكتون عنه مثلا ؟
دكتور ما يحترم القانون و امر الامير بعدم التجمع خارج الدواوين تبون يصفقون له و يرفعونه فوق الاكتاف ؟


و احلى شى ان المجلس اقتحم لان تعرضو للضرب بلد ما ينحاشون يعاندون الا يدشونه و طقو 6 من الحرس شنو تبون الحرس يسوون لهم يمنعونهم ولا يقولون لكم حياكم الله دش برجلك اليمين مثلا ؟

ولا تضرب مثل النجار و ان الشرطه ماحاسبت فهى طبقت القانون و انتو صفقتو للوزير فليش تقول ان هذا عيب فى البلد ؟ ماعرفنالكم
 

قلم شريف

عضو بلاتيني
نبارك للكويت فى حل مجلس الامه
في أوقات الدولة البوليسة شئ ضروري للحفاظ على الأمن
وانا كمواطن كنت ولازلت أقول لابد اادوله ان تضرب بيد من حديد على كل من يحاول مساس أمن الكويت
بعض المواطنيين مع الاسف ما قدروا نعمة الديمقراطيه والحريه
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
مايحصل يؤكد ان الكويت اصبحت رهينة بيد الاغبياء

ومايحصل من تجاوزات مرفوض رضيتوا او انرضيتوا

احسنت يادكتور بن طفلة
 

الخالدية

عضو جديد
أمر مضحك والله

يعني تريدون أن تصبح الدولة بلا دولة ولايوجد حساب وعقاب كي تصبح الدولة لديكم دولة عدل!!!


أقول دولتنا دولة يشهد لها جميع العالم العدو قبل الصديق بانتشار العدل فيها


ولكن للاسف هذا الزمان يصدق فيك الكاذب ويكذب الصادق هنيئاً لكم
 
أعلى