معركة الوطن والشاهد تزداد سخونه

أبودعيج

عضو مميز
الشيخ علي الخليفة العذبي المحمد الصباح(1945 - ) خريج جامعة سان فرانسيسكو بشهادة في الرياضيات أتبعها بشهادة الماجستير من London School of Economics
كان قياديا في وزارة المالية و النفط منذ عام 1968 و تدرج حتى أصبح وكيلا في سنة 1974 ، خلال تلك الفترة حقق إنجازات عديدة منها تأميم نفط الكويت من الشركات الأجنبية فقاد الجانب الكويتي في المفاوضات ، كان محل إعجاب الكثيرين في الكويت و خارجها ، و كان من ضمن الوفد الكويتي الذي اختطفه الإرهابي كارلوس خلال اجتماع أوبك في فينا سنة 1975.
تسلم حقيبة وزارة النفط و المالية و تناوب بينهما من سنة 1978 إلى سنة 1991 ، حقق خلالها انجازات عديدة ، أولها إنشاء مؤسسة البترول الوطنية الكويتية التي كانت في وقتها مفخرة وطنية للكويت حيث لا مثيل لمهنيتها و كفاءتها بين جميع دول المنظقة ، كما استطاع الشيخ علي أن يرفع قيمة استثمارات الكويت في الخارج من 2 مليار دولار إلى 100 مليار خلال فترة وزارته.
كان له دورا فعالا في أيام الإحتلال العراقي للكويت ، فلقد كان الشيخ على و ضاري العثمان الوزيرين الوحيدين الذين أرادا للكويت الإستعانة بالقوات الأمريكية لحمايتها من الهجوم العراقي ، و فور الغزو العراقي قام الشيخ علي بإرسال رسالة إلى الحكومات الدولية يطلب فيها ايقاف جميع توقيعات الكويتيين حتى يتم التعرف عليهم من قبل سفارات الكويت في الخارج أو مكتب الإستثمار الكويتي في لندن ، مما شكل حماية للكويتيين المرابطين داخل الكويت من خطر الوقوع تحت التهديدات العراقية و إجبارهم التوقيع على مراسلات تمس بمصالحهم الشخصية ، و بعد ذلك استطاع الشيخ على و خلال أيام الغزو من القيام بمهام الإدارة الفعلية للحكومة بتفويض الشيخ جابر الأحمد الصباح و رئيس الوزراء آنذاك الشيخ سعد العبدالله ، فاستطاع أولا أن يوفر معونات شهرية للكويتيين المرابطين في جميع انحاء العالم ، و تمويل الكويتيين المرابطين داخل الكويت في حينها ، كما قام بقيادة برنامج الترويج للحق الكويتي في الولايات المتحدة و المملكة المتحدة و قام بنفسه بإلقاء محاضرات في كل المدن الأمريكية و الأوربية يشرح فيها موقف الكويت ، كما اعتمدت الحكومة على الشيخ علي للتفاوض مع زعماء الدول و حشد التأييد العالمي للحق الكويتي فجال الشيخ علي حول العالم حتى تحقق الهدف بتحرير الكويت .
بعد التحرير خرج الشيخ على من الوزارة و تفرغ للعمل الخاص ، و ترددت أنباء عن تملكه حصة في جريدة الوطن واسعة الإنتشار في الكويت
أختير الشيخ على الخليفة في اللجنة العليا لتخصيص القطاع الحكومي الفرنسي و دعي للتدريس في الكثير من الجامعات العريقة ، والدته هي لولوة إبراهيم البسام المتوفاة سنة 2000 و زوجته هي الشيخة هند عبدالله الأحمد الصباح
له من الأبناء خمسة: خليفة (1977) و عبدالله (1980) و ناصر (1983) و عذبي (1989) و محمد (1993) و ابنة واحدة عواطف (1979) و تزوجت من الشيخ ناصر صباح العبدالله الجابر و لها ابن صباح (2005) و ابنة لولوة (2007) ، للشيخ على أختان الشيخة عواطف المتوفاة سنة 1972 و الدكتورة الشيخة ميمونة من مواليد 1944 ، و له أخ واحد :محمد و توفي سنة 1991 .
لأ أحد يشك بأن الشيخ على الخليفة الصباح "بأنه" ليس من أسرة الصباح "لأنه" موجود بشجرة الأسره وهو من أحفاد أمير الكويت الأسبق الشيخ محمد بن صباح الحاكم السادس للكويت 1893 - 1896 وأخوه الشيخ جراح وقصتهم المعروفة مع الشيخ مبارك الصباح ..... وقد عاش أحفاد الشيح محمد بن صباح فترة طويلة بالزبير ....

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
انا مانى مصدق اللي قاعد يصير ..

قذف .. شرف .. عرض .. ويسكى وخمور ... شقق .. عهر .. كل انواع البذاءه موجوده بهذه المعركه المنحطه !!

تذكر ايام الدراسة وفيكتوريا كولج في* ‬المعادي* ‬بمصر* ‬يا علي؟
تذكر شكان ايصير عليك في* ‬الليل داخل الكبت* ‬يا علي* ‬مقابل جم قرش؟
اللي* ‬يبيع شرفه وعرضه* ‬يبيع ضميره, واللي* ‬يبيع ضميره* ‬يبيع بلده, وانت بعت كل ذيله* ‬يا علي, عقب ما بعت نفسك في* ‬شبابك ‬

والله عيب .. والله عيب .. والله عيب

حتى الساقطه تعف عن مثل هالكلام احيانا ..

هذي المرجله والمفحله اللى تهايط فيها اول المقال ؟؟

واطى .. مختل عقلي .. سفيه

الاثنين طبعا ماطاح الا انبطح .

هذولا شيوخ هذولا ؟؟

والله ما اسرحهم بدجاجتين ..

الله ياخذ الاثنين ونفتك

..

جاسر

عضو مميز
الصراحة للتو اكتشفت انا كنا ظالمين الشيخ دعيج الخليفة
الحقيقة طلع محترم اكثر من بعض الشيوخ
بس صباح المحمد هذا تحفة
وش سالفته مع السيجار حتى بالكاريكاتير حاطية
الكاريكاتير الاخير اللي فيه فؤاد و خليفة رافعين ايدهم يضحك

أما عبارة داخل الكبت هههههههههه حقيقة اسلوب راقي

الفائدة الوحيدة من هذه المهزلة هو ان كبار الاسرة ما لهم حق يشرهون على الشعب و الصحافة مهما كتبوا بعد ذلك اذا كانت صحافة الشيةخ بهذا المستوى الساقط

clashman82

عضو بلاتيني
بالفعل صراع العاهرات

بالله هذا اسلوب رئيس تحرير ؟ ما الفائدة من طرح مواضيع لا تخدم ولا تسمن من جوع؟
ولو كنت انت شيخ يا صباح المحمد ..لوجهت تهمك وكلامك لعلي الخليفة بينك و بينه..ولوفرت على الشعب الكويتي قرائة "شخابيط حمام"..وعواء فؤاد الهاشم..

ومعركتك خلها بينك و بين علي..و ابميدانك..نشر غسيل الشيوخ جدام الشعب ماهي حلوة بحق الصباح ولا حلوة بحق كبيركم

الديرة ناقصة اسلوب واطي منحط و حقير ؟

بس اقولك شي...شكراً انك فضحت نفسك جدام الي يسوون..لان الشعب عارف منو علي الناقلات و الوطن

الدبلوماسي

عضو ذهبي
الى من اشترى الوطن بفلوس الوطن*..‬

عفواً* ‬عزيز القارئ* ‬لم اعتد ان اكتب بهذا الاسلوب* ‬غير المرضي* ‬لي* ‬ولكن للأسف هناك من أجبرني* ‬عليه*

اخيرا ظهرت حقيقتك, وانكشف معدنك للناس* ‬يا علي, صار لازم انقول الحقيقة, واحنا اللي* ‬كنا ندافع عنك متوهمين إنك ولد عمنا*.. ‬ياعلي لا طلع العيب من أهل العيب ما* ‬ينعد عيب* ‬ياعلي*.‬
وكلمن* ‬يرى الناس بعين طبعه*.. ‬ياعلي*.‬
ولأن طبعك وجيناتك مثل ابوك الزبيري, اللي* ‬ما احد* ‬يعرف اسمه ولا اسم اهله, ولا احد* ‬يعرف شلون قدروا* ‬ينسبونك للشيخ ولد الشيخ حتى تصير شيخ*.. ‬ياعلي*.‬
وعلشان نتأكد وتأكد للناس انك شيخ ولد شيخ* ‬*-‬جانك شيخ*- ‬خل انروح انحلل لك* »‬DNA*« ‬واتحداك اذا تسويها لأنك متأكد انك كاولي* ‬ولا انت ولد الشيخ, لأن الشيوخ* ‬غيرة ومفحلة ومرجلة وهاذي* ‬كلها مو موجودة فيك*.‬
وبالمرة خل انحلل لليهودي* ‬العراقي* ‬بنيامين اللي* ‬مسجل املاكك بالعالم بأسمه لأن هناك من* ‬يأكد انه اخوك بسبب الشبه الواضح بينكم, ولأن الناس ما كانوا* ‬يقدرون* ‬يفرقون بينك وبينه, والا شلون اتسجل كل حلالك بأسم واحد* ‬يهودي* ‬الا اذا كنتم راضعين من نفس الحليب؟
واللي* ‬خلاك تاخذ مناقصة* ‬غزة من خلال اسرائيل في* ‬الاجتماع اللي* ‬سويتوه في* ‬تل ابيب في* ‬يوم الجمعة الموافق* ‬11* / ‬7* / ‬2003* ‬بحضورك وبأسم شركة الاتصالات الفرنسية اللي* ‬تملك فيها* ‬18*.‬5* ‬بالمائة واللي* ‬وقف لكم فيها* ‬ياسر عرفات ووزير الخارجية القطري* ‬انذاك الشيخ حمد بن جاسم وهذا سبب هجومكم على قطر, حيث كانوا معترضين على انه مايجوز إسرائيليين* ‬يسوون شركة اتصالات فلسطينية*.‬
اللي* ‬يبيع شرفه وعرضه* ‬يبيع ضميره, واللي* ‬يبيع ضميره* ‬يبيع بلده, وانت بعت كل ذيله* ‬يا علي, عقب ما بعت نفسك في* ‬شبابك بعت ضميرك للي* ‬مقابل كم دولار* ‬يا علي*.‬
واللي* ‬كنت تستلم منهم وتوقع معاهم العقود في* ‬مجمع دسمان بعد الساعة* ‬10* ‬بالليل حتى ما احد* ‬يشوفك لانك كنت وزير معروف* ‬يا علي, والكويت كلها تذكر وما نست اضرابات العمال اللي* ‬ما كنت تدفع لهم رواتب سنة كاملة* ‬يا علي, ووزارة الاسكان اللي* ‬خذيت منها مناقصة الاسكان وما بنيت المباني* ‬يا علي* ‬وطمطمها الغزو وراحت*.‬
وما اكتفيت بهذا, بل المصيبة الكبرى انك بعت وطنك في* ‬عز محنة الغزو, وانت كنت المستفيد الوحيد من هذا الغزو, وراح تبين الايام انك كان لك ضلع كبير ودور مشبوه مع صدام في* ‬الغزو*.‬
ورغم الظلم اللي* ‬شافوه اهل الكويت حاكم ومحكوم, رحت تبوق شركات واتكيش اموالها واتحولها بحساباتك وحدة ورا الثانية, بدل ما تخلي* ‬الفلوس تعيننا وتعاوننا على تحرير بلدنا, ومن ثم اعادة بنائها بدل ما نروح نقترض ونحط علينا ديون, هاذي* ‬الفلوس اكلتها على شان تحاربنا فيها الحين وتسب اهل الكويت وتشق صفوفهم وتفرق بينهم وتفتعل أزمات, مرة بين عيال الصباح تشيش هذا وتخلي* ‬هذا* ‬يسب هذا, ومرة بين الأحزاب والتجمعات, نوبة تصير ليبرالي* ‬وتدعم الليبراليين, ونوبة تصير اسلامي* ‬وتدعم الاسلاميين ونوبة تصير قبلي* ‬وتدعم القبليين،* ‬وما اكتفيت بهذا كله جاي* ‬الحين تسوي* ‬فتنة بين الشيعة والسنة, الله لا* ‬يوفجك* ‬يا علي*.‬
كل هذا لأنك شريت بفلوس الوطن وطن لك* ‬يا علي، وما اكتفيت, صرت تشتري* ‬كل كلب* ‬يعوي* ‬عليك حتى* ‬يعوي* ‬لك, ورحت اشتريت كلبك فؤاد اللي* ‬كان* ‬يسبك بالقبس* ‬يا علي, اشتريته بجم دينار, وعليهم جم كرتون ويسكي* ‬عراقي* ‬مضروب, وجم سيجار كوبي* ‬هدايا صفقات النفط* ‬يا علي, علشان تخليه* ‬يسب لك اللي* ‬ما* ‬يعجبك* ‬يا علي, مالت عليك وعلى فؤادك, وما ظنيت عندك فؤاد لأن اللي* ‬عنده فؤاد ما* ‬يسوي* ‬اللي* ‬تسويه ولا* ‬يخون بلده, وكل هذا لمخطط في* ‬راسك راح نذكرها بعمود باجر*.‬
والله ولي* ‬التوفيق
صباح المحمد

حرب شعواء مستعره بين الوطن والشاهد وصلت لكلام سوقي بين الطرفين وبدأت كل جريده تعري الاخرى

كاظمة

عضو بلاتيني
أنا بحلم أم بعلم ؟

قرأت هذه المقالة للشيخ صباح المحمد الصباح في جريدته "الشاهد" :

فلا أدري هل انتم قرأتم نفس ما قرأت أنا أم اني أتوهم ؟!؟!؟!؟!؟

يا جماعة !!! شنو صار بالديرة !!

بقلم: صباح المحمد الصباح

عفواً* ‬عزيز القارئ* ‬لم اعتد ان اكتب بهذا الاسلوب* ‬غير المرضي* ‬لي* ‬ولكن للأسف هناك من أجبرني* ‬عليه*

اخيرا ظهرت حقيقتك, وانكشف معدنك للناس* ‬يا علي, صار لازم انقول الحقيقة, واحنا اللي* ‬كنا ندافع عنك متوهمين إنك ولد عمنا*.. ‬ياعلي لا طلع العيب من أهل العيب ما* ‬ينعد عيب* ‬ياعلي*.‬

ولأن طبعك وجيناتك مثل ابوك الزبيري, اللي* ‬ما احد* ‬يعرف اسمه ولا اسم اهله, ولا احد* ‬يعرف شلون قدروا* ‬ينسبونك للشيخ ولد الشيخ حتى تصير شيخ*.. ‬ياعلي*.‬

وعلشان نتأكد وتأكد للناس انك شيخ ولد شيخ* ‬*-‬جانك شيخ*- ‬خل انروح انحلل لك* »‬DNA*« ‬واتحداك اذا تسويها لأنك متأكد انك كاولي* ‬ولا انت ولد الشيخ, لأن الشيوخ* ‬غيرة ومفحلة ومرجلة وهاذي* ‬كلها مو موجودة فيك*.‬

وبالمرة خل انحلل لليهودي* ‬العراقي* ‬بنيامين اللي* ‬مسجل املاكك بالعالم بأسمه لأن هناك من* ‬يأكد انه اخوك بسبب الشبه الواضح بينكم, ولأن الناس ما كانوا* ‬يقدرون* ‬يفرقون بينك وبينه, والا شلون اتسجل كل حلالك بأسم واحد* ‬يهودي* ‬الا اذا كنتم راضعين من نفس الحليب؟

واللي* ‬خلاك تاخذ مناقصة* ‬غزة من خلال اسرائيل في* ‬الاجتماع اللي* ‬سويتوه في* ‬تل ابيب في* ‬يوم الجمعة الموافق* ‬11* / ‬7* / ‬2003* ‬بحضورك وبأسم شركة الاتصالات الفرنسية اللي* ‬تملك فيها* ‬18*.‬5* ‬بالمائة واللي* ‬وقف لكم فيها* ‬ياسر عرفات ووزير الخارجية القطري* ‬انذاك الشيخ حمد بن جاسم وهذا سبب هجومكم على قطر, حيث كانوا معترضين على انه مايجوز إسرائيليين* ‬يسوون شركة اتصالات فلسطينية*.‬

اللي* ‬يبيع شرفه وعرضه* ‬يبيع ضميره, واللي* ‬يبيع ضميره* ‬يبيع بلده, وانت بعت كل ذيله* ‬يا علي, عقب ما بعت نفسك في* ‬شبابك بعت ضميرك للي* ‬مقابل كم دولار* ‬يا علي*.‬

واللي* ‬كنت تستلم منهم وتوقع معاهم العقود في* ‬مجمع دسمان بعد الساعة* ‬10* ‬بالليل حتى ما احد* ‬يشوفك لانك كنت وزير معروف* ‬يا علي, والكويت كلها تذكر وما نست اضرابات العمال اللي* ‬ما كنت تدفع لهم رواتب سنة كاملة* ‬يا علي, ووزارة الاسكان اللي* ‬خذيت منها مناقصة الاسكان وما بنيت المباني* ‬يا علي* ‬وطمطمها الغزو وراحت*.‬

وما اكتفيت بهذا, بل المصيبة الكبرى انك بعت وطنك في* ‬عز محنة الغزو, وانت كنت المستفيد الوحيد من هذا الغزو, وراح تبين الايام انك كان لك ضلع كبير ودور مشبوه مع صدام في* ‬الغزو*.‬

ورغم الظلم اللي* ‬شافوه اهل الكويت حاكم ومحكوم, رحت تبوق شركات واتكيش اموالها واتحولها بحساباتك وحدة ورا الثانية, بدل ما تخلي* ‬الفلوس تعيننا وتعاوننا على تحرير بلدنا, ومن ثم اعادة بنائها بدل ما نروح نقترض ونحط علينا ديون, هاذي* ‬الفلوس اكلتها على شان تحاربنا فيها الحين وتسب اهل الكويت وتشق صفوفهم وتفرق بينهم وتفتعل أزمات, مرة بين عيال الصباح تشيش هذا وتخلي* ‬هذا* ‬يسب هذا, ومرة بين الأحزاب والتجمعات, نوبة تصير ليبرالي* ‬وتدعم الليبراليين, ونوبة تصير اسلامي* ‬وتدعم الاسلاميين ونوبة تصير قبلي* ‬وتدعم القبليين،* ‬وما اكتفيت بهذا كله جاي* ‬الحين تسوي* ‬فتنة بين الشيعة والسنة, الله لا* ‬يوفجك* ‬يا علي*.‬

كل هذا لأنك شريت بفلوس الوطن وطن لك* ‬يا علي، وما اكتفيت, صرت تشتري* ‬كل كلب* ‬يعوي* ‬عليك حتى* ‬يعوي* ‬لك, ورحت اشتريت كلبك فؤاد اللي* ‬كان* ‬يسبك بالقبس* ‬يا علي, اشتريته بجم دينار, وعليهم جم كرتون ويسكي* ‬عراقي* ‬مضروب, وجم سيجار كوبي* ‬هدايا صفقات النفط* ‬يا علي, علشان تخليه* ‬يسب لك اللي* ‬ما* ‬يعجبك* ‬يا علي, مالت عليك وعلى فؤادك, وما ظنيت عندك فؤاد لأن اللي* ‬عنده فؤاد ما* ‬يسوي* ‬اللي* ‬تسويه ولا* ‬يخون بلده, وكل هذا لمخطط في* ‬راسك راح نذكرها بعمود باجر*.‬

والله ولي* ‬التوفيق
صباح المحمد

المصدر:
http://alshahedkw.com/index.php?option=com_content&task=view&id=5223&Itemid=31

مساء الخير

عضو فعال
بسم الله

شاللأسلوب هذا

شالهمقاله هذي؟؟

كأن الي كاتبها واحد من عيال الشوارع ؟؟

الوطن كتبت اشايء لم يقدر ان يكتبها هذا وامثاله

وتحيا الكويت

الكويت بينت للكويتيين انهم مغلوب على امرهم

بينت خطر (حزب الشيطان ) الذي جعل الحكومه تخضع وتخرج المساجين (المتهمين)

يا صباح لمحمد

المفروض تشكر االوطن لنها بينت اشياء كانت مخيفيه عنك وعن غيرك

اعتقد انه كتب المقال لأنه خائف وتبيت له اشياء لم تكن بالحسبان

تحياتي

االفداويه عادو من جديد

رغم عدم رضاي عن الاسلوب المتبع بس سراق المال العام لا عرض لهم وخل الفداويه يكرمونا بسكوتهم لا ازيد الجيله

showbiz

عضو
للاسف ان يكون هذا مستوى الصحافة بالكويت ( صحافة نشر الغسيل )

اعتقد ان بهذا المقال نظرية ( اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الاخرون )

فهناك العديد من القصص العجيبة في هذا المقال
والتي اذا كانت تلفيق فتلك مصيبة واذا كانت صحيحة فالمصيبة اعظم

غدير الكويت

عضو فعال
اف اف اف اف اف

طلع علي الخليفة مو ولد ابوه

و طلع ..... كلمة ما تنقال

و طلع يهودي بعد

ليش لا

عموما فخار يكسر بعضه

واحد يطلع فضايح الثاني

اللهم اشغل الظالمين بالظالمين

هذي حوبة التحالف الاسلامي الوطني

سلندوح

عضو مميز
اسفاف وقلة ادب والاخ مال الشاهد يقول رغم انك حرامي وقفنا معاك لانه كان يعتقد انه ولد عمه....والله عيب ان نضطر ان نستمع للابتذال وقلة الذوق ورغم تدخل الشيخ نواف الا ان الجماعه مطنشين .....

يزاه و اقل من يزاه

قرأت هذه المقالة للشيخ صباح المحمد الصباح في جريدته "الشاهد" :

فلا أدري هل انتم قرأتم نفس ما قرأت أنا أم اني أتوهم ؟!؟!؟!؟!؟

يا جماعة !!! شنو صار بالديرة !!

بقلم: صباح المحمد الصباح

والله ولي* ‬التوفيق
صباح المحمد

المصدر:
http://alshahedkw.com/index.php?option=com_content&task=view&id=5223&Itemid=31

اي والله يا اخي الفاضل كاظمة شايفين الي تشوفه و العيون اطلعت من محلها :eek:

بصراحة ما الوم الفلسطن لي احقدوا علينا دام عندنا شيوخ تعقد صفقات مع الصهاينة.

تبون الصراحة ولو اني ما اتفق مع اسلوب الكاتب بس هم ما الومه فعلا المخلوق سارق المال العام يستاهل زود بعد

يزاه و اقل من يزاه

و بصراحة طلب فحص ال DNA طلب وجيه يمكن بدلوه بالعراق و حطوا واحد يهودي بدال الشيخ الاصلي :p

و اذا كان في شخص يستحق انه يتحول الى امن الدولة و النيابه لخيانة الكويت و شعبها و اثارة الفتن بالبلاد فهو المعني بالمقالة خائن الكويت ووحدتها.

fad3oos

عضو فعال
اف اف اف اف اف

طلع علي الخليفة مو ولد ابوه

و طلع ..... كلمة ما تنقال

و طلع يهودي بعد

ليش لا

عموما فخار يكسر بعضه

واحد يطلع فضايح الثاني

اللهم اشغل الظالمين بالظالمين

هذي حوبة التحالف الاسلامي الوطني

السيد يشور يا غدير :)

المجهر

عضو مخضرم
اتمنى من ادارة المنتدى حذف هذا الموضوع لانه لا يرقى الى مستوى المناقشه وابداء الرأى

والموضوع مخالف لقوانين المنتدى لمافيه من الفاظ بذيئه وسب وشتم وتعريض بالنسب والشرف

ارجو من ادارة المنتدى مره اخرى حذف الموضوع لمافيه المصلحه العامه

kwt.store

عضو مخضرم
الحمد لله الأزمة التي تمر بها البلاد عرت طائفة مغنية
وعرت بعض شيوخ بلاش

أعلى