سكتوا دهرا ونطقوا وليتهم لم ينطقوا... حاي الحاي لك رساله ايضا

الخالدية

عضو جديد

كلامي موجه إلى صاحب الموضوع ولكن لابئس بدخول طرف ثالث يحمل نفس فكر كاتب الموضوع.

سؤالك فيه تهاجم وشخصنه ، ولو خاطبتك بنفس مستوى أسلوبك فمصير ردي للحذف فإدارة الموقع تحمل فكر معين ولاتريد الخروج عن هذا الإطار لذلك سأجيبك بنوع آخر وفيه أدب وليتك تتكلم في مسألة علمية تجرنا إلى نفع لكن الله المستعان.

أقول نحن مسلمين ولله الحمد ويحكم تصرفاتنا وأفعالنا الكتاب والسنة لايحكمها هوى ولا شخص معين ، لذلك تتابع حملة لواء الشرع من العلماء في كل عصر وزمان ولله الحمد وهذا نص عليه الكتاب والسنة ، ومن هذا المنطلق علماء الشرع يبينون للناس موقف الشرع مما يحدث في كل زمان ومكان ، و لو لم يكن رأي علماء الشرع مؤثر لما خفتم منه .
 


(قال رجل الدين المعروف حاي الحاي في تصريح صحافي ان ما حدث في مجلس الامة يعتبر سابقة خطيرة بقيام بعض الناس باقتحام مجلس الامة، وهذه غريبة على بلدنا، مشيرا الى ان هذا الاقتحام له عواقبه المريرة وآثاره السيئة التي منها ذهاب هيبة الدولة والاستهانة بها هذا الحدث يدل على ابتعاد المسلمين عن مذهب الصحابة رضي الله عنهم في التطاول والتهجم على ولاة الامور، وقد قال الحق جل وعلا {يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم} وقال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله: الصبر على جور الائمة أصل من أصول أهل السنة والجماعة.


الشيخ حاي الحاي ليش ما كملت الاية {فإن تنازعتم في شيء فردوه الى الله والرسول إن كنتم مؤمنين }
هل الدولة بكبرها ردت الى الله والى الرسول في قوانينها ، حاي الحاي يدري ولكنه من جماعة علي العمير .
الله يرحم اسماعيل ياسين
 
هذا رأيكم بكل من خالفكم للأسف



الشيخ غفر الله له قال حكم الشرع في هذه المسألة

فهل أنت ضد أو مع حكم الشرع

الكثير من المشائخ يعلمون سوء إدارة البلد من قبل الحكومة ولو سألتهم عن رأيهم لأجابوك بكل صدق

لكن هنا ليس المطلوب رأي بل حكم شرعي

افترض بأن حادث الأربعاء تهور بعض رجال الأمن وقاموا بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ماذا سيحصل بعد ذلك

افترض قام أحد أصحاب المصالح بعمل ما تسبب في مقتل بعض من رجال الأمن والمتظاهرين ماذا سوف يحدث بعد ذلك

هي فتنة يراد لنا الوقوع بها حتى يحصل مرادهم

وقانا الله وإياكم شرها


الحين الراي الشرعي بس ضد المعارضه؟؟

ووين ارائة الشرعيه عن اللي سطرته فوق؟؟

اراء شرعيه على المزاج
 

سحلبوط

عضو ذهبي
أقول نحن مسلمين ولله الحمد ويحكم تصرفاتنا وأفعالنا الكتاب والسنة لايحكمها هوى ولا شخص معين ، لذلك تتابع حملة لواء الشرع من العلماء في كل عصر وزمان ولله الحمد وهذا نص عليه الكتاب والسنة ، ومن هذا المنطلق علماء الشرع يبينون للناس موقف الشرع مما يحدث في كل زمان ومكان ، و لو لم يكن رأي علماء الشرع مؤثر لما خفتم منه .


طيب علماء الشرع من نفس منطلق أننا مسلمين و الحمد لله تصرفاتنا و افعالنا يحكمهاالكتاب و السنة و ليس هوى و لا "شخص معين".

ليش ما سمعنا لهم صوت و لا بينوا موقف الشرع لما سبت أمنا الصديقة بنت الصديق ؟؟؟

ليش ما سمعنا لهم صوت و لا بينوا موقف الشرع في الرشاوى المليونية (على فكرة حتى الحكومة ليما الحين ما نفت هالشي ) ...

أقول لو تتركون عنكم أحمد باقر و الله انتم خوش ناس ...

ثانيا رأي "هؤلاء" العلماء في "هذا " الظرف لا يقدم ولا يؤخر .. اتدري لماذا ؟؟؟ لأنه ببساطة ليس برأيهم ...

أو ان "سمسارا" ما أجر راأهم للسلطة مفروشا لمدة يوم واحد .

كان الأولى بهم أن يفهموا ما وراء من سألهم .. فالمؤمن كيس فطن

كان يجب عليهم ان يرفضوا أن يقتطع كلامهم من مشهد محزن و دام منذ 6 سنوات ..

هذا لو أحسنا الظن ..
 
اخي الهاجري


منهج الصحابة في مناصحة ولي الأمر تكون في السر وليس في العلانية وإلا كانت فضيحة وتهييج العامة على ولي الأمر

كما أننا لا نعلم اذا كان الشيخ قد ناصح ولى الأمر في القضايا التي ذكرة أم لا

أمام تصريحه بشأن ما حدث في مجلس الأمة فهي رسالة منه للرعية بضرورة طاعة ولي الأمر وهذه تكون في العلانية وليس السر


تقبل مروري


ومادخل هذا في موضوعي؟

ومادخل طاعة ولي الامر الان؟

ولكي اسبق رد بيننا وبين ولي الامر عقد ارتضاه هو ونحن الا وهو الدستور والدستور كفل حرية التعبير

اما اذا كان حاي الحاي وجماعته لا يعترفون بالدستور والديمقراطية عليهم الهجره كما فعل صلوات الله وسلامه عليه

وطالما ذكرت المناصحه بالسر ولو انها خارج الموضوع ولكن احببت ان اعلق

المناصحه بالسر نسمعها كثير حتى مللناها لان اصبح من يقولها ينظر اليه بنظرة سذاجه، اي مناصحه بالسر واي بطيخ، الحين الجرايد ووسائل الاعلام توصل النصيحه دون الحاجه لان يكلف احد نفسه، وعلى فكره ترى البيبان مغلقه كيف يتم توصيل النصيجه، وعلى الطاري سمعنا ان هناك شخصا ذهب لمناصحة ولي امر وتم قتله، يعني من يريد النصح بالسر يخاف ان ينصح

وايضا تذكر حديث اعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر بدون كلمة بالسر

التي مللناها منكم
 
والله ما قال إلا الصح ...

وسالفة إسلوب وين كنت يا فلان ؟؟

أعتقد الأسأله في هالطريقه فيه إستخفاف لعقلك قبل عقولنا.
الرجل عالم دين ما هو نائب رئيس وزراء تسأله عن الشارده والوارده ...

وإلا تعال لا نروح بعيد بقول وين مسلم البراك عن سب أم المؤمنين ...
وين مسلم البراك عن سب الصحابه ...
ووينه عن وعن ... !!

يعني على أساس هالمنطق أطعن وأشكك في مسلم البراك لأن ماله موقف بالمقام الفلاني ؟
اخوي منطقك وحجتك ضعيفه .

ومادخل مسلم البراك في موضوعي

واعتقد ان اول اربع جمل من تعليقك تجد اجابته في موضوعي الذي كتبته لانك يبدوا انك لم تقرأ موضوعي جيدا
 

newhistory

عضو بلاتيني

كلامي موجه إلى صاحب الموضوع ولكن لابئس بدخول طرف ثالث يحمل نفس فكر كاتب الموضوع.

سؤالك فيه تهاجم وشخصنه ، ولو خاطبتك بنفس مستوى أسلوبك فمصير ردي للحذف فإدارة الموقع تحمل فكر معين ولاتريد الخروج عن هذا الإطار لذلك سأجيبك بنوع آخر وفيه أدب وليتك تتكلم في مسألة علمية تجرنا إلى نفع لكن الله المستعان.

أقول نحن مسلمين ولله الحمد ويحكم تصرفاتنا وأفعالنا الكتاب والسنة لايحكمها هوى ولا شخص معين ، لذلك تتابع حملة لواء الشرع من العلماء في كل عصر وزمان ولله الحمد وهذا نص عليه الكتاب والسنة ، ومن هذا المنطلق علماء الشرع يبينون للناس موقف الشرع مما يحدث في كل زمان ومكان ، و لو لم يكن رأي علماء الشرع مؤثر لما خفتم منه .

لم تجيبى على سؤالى ؟؟؟
هل يجوز ان يفتى من كان مغفلا او غبيا او ساذجا ؟؟؟؟
 

الخالدية

عضو جديد
ياسحلبوط إن كانت أفعالك وأقوالك كذلك تحكمها الشريعة الإسلامية إذن لماذا لاترضخ لحكم الشرع فيما حصل لماذا تحاول أن ترد حكم الشرع لمجرد كرهك لشخص معين يااخي أقل الأحوال خذ الحق وبيانه من باب صدقك وهو كذوب.


مسألة إنك لم تسمع لهم صوت فهذا لا يعني أنهم لم يبينوا حكم الشرع فهم يبينون حكم الشرع ليل نهار وبكل وسعهم وطاقتهم وليس ذنبهم إن الإعلام لايسلط الضوء عليهم فالإعلام يأخذ مايريد ويترك مايريد ويسلط عليه الضوء هذا الأمر اذهب وناقش فيه الإعلام.


أمر آخر أمنا العفيفة الطاهرة بنت الأطهار عائشة بنت الصديق رضي الله عنها وعن أبيها لم تسب اليوم ولا بالأمس فسبها قديم وقد أنزل الله تعالى آية يبرأها مما اتهمها به المغرضون, وأهل الشريعة لايردون على كل أحد فالحكمة تقتضي البيان في وقت الحاجة فأحياناً الرد على شخص معين يعطيه شهرة ومكانة يفتقدها أصلا لذلك

يقول الشاعر : لو كل كلب ألقمته حجراً*** لكن كل مثقال بدينار

فالتجاهل أحياننا هو عين الحكمة ،وليس شأني أن يستغل الفرصة بعض من في قلبه مرض ويسلط الضوء على القضية لأغراض سياسة ولذلك في أوقات أخرى حينماً يتطلب الشرع بيان موقفه لايبينه.


أخي الكريم لو كنت تريد رأي الشرع وتريد رأي العلماء لتتبعه وعرفته ، وأعيد وأكرر الخطأ خطأ الإعلام أنه لايسلط الضوء على كل شيء ، ورغم ذلك هناك من تكلم واذهب وانظر في الصحف ستجد الكثير، ولاأنسى في هذا المقام أن أقول لك العلماء بلا شك سيقولون الرشوى حرام ولكن اتهام شخص معين بالرشوة فهذا أمر ليس (سلق بيض )كما تظن فالعلماء يحكمهم الإسلام ، قال تعالى(يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين) أسأل الله العلي القدير أن يصلح أحوالكم لكي لاتندموا على هذه التهم الذي ترمى بدون دليل ولابرهان ولابينه .


أخيراً أخي الكريم سحلبوط هناك أمر سابق قلته وأعيد أكرره لست من محبي حاي واختلف معه كثيراً ولكن انكاره لما حصل فقد أصاب فيما ذهب وقال.


أما أحمد باقر فأضحكتني حينما أتيت بذكره أقول الله يستر عليه وأبشرك أنا تاركه ولست معه وعندي عليه انتقادات كثيرة ليس مجالها.

وقولك إن رأي العلماء لايقدم ولايؤخر أقول لك إذن لماذا تشغل نفسك بالرد على حاي ولماذا يزعجك بيان الحق فيما حصل من العلماء.

ببساطة الصراخ بقدر الألم


العلماء رأيهم مسموع وأهل الكويت أهل خير وصلاح ولله الحمد


وماحصل من الفئة القليلة خطأ ويجب على ولي الأمر فرض هيبة الدولة والأمن .


فاليوم اقتحموا مجلس الأمة وهم يكفرون كل شخص يدعوا لتعديل الدستور ويصدرون انفسهم على انهم حماة للدستور وهم أول من اخترق الدستور حطمه فأين الصدق فيما يدعي.

والله أخشى ماأخشاه إن يقول غداً لفئته القليلة اعتدوا على فلان فيفعلون.
 

صقران

عضو ذهبي

الشيخ حاي الحاي ليش ما كملت الاية {فإن تنازعتم في شيء فردوه الى الله والرسول إن كنتم مؤمنين }
هل الدولة بكبرها ردت الى الله والى الرسول في قوانينها ، حاي الحاي يدري ولكنه من جماعة علي العمير .
الله يرحم اسماعيل ياسين

اخوي العصر الذهبي اذا كمل الأية ما راح تكون في صالح الحكومة فلازم يأخذ ما يناسب الحكومة مثل قولة تعالى (ولا تقربوا الصلاة ) بدل ان يكملها (وانتم سكارى ) ...
 

سونار

عضو بلاتيني
كلامي موجه إلى صاحب الموضوع ولكن لابئس بدخول طرف ثالث يحمل نفس فكر كاتب الموضوع.

سؤالك فيه تهاجم وشخصنه ، ولو خاطبتك بنفس مستوى أسلوبك فمصير ردي للحذف فإدارة الموقع تحمل فكر معين ولاتريد الخروج عن هذا الإطار لذلك سأجيبك بنوع آخر وفيه أدب وليتك تتكلم في مسألة علمية تجرنا إلى نفع لكن الله المستعان.


أقول نحن مسلمين ولله الحمد ويحكم تصرفاتنا وأفعالنا الكتاب والسنة لايحكمها هوى ولا شخص معين ، لذلك تتابع حملة لواء الشرع من العلماء في كل عصر وزمان ولله الحمد وهذا نص عليه الكتاب والسنة ، ومن هذا المنطلق علماء الشرع يبينون للناس موقف الشرع مما يحدث في كل زمان ومكان ، و لو لم يكن رأي علماء الشرع مؤثر لما خفتم منه .
أتمنى تكون صادق مع نفسك ومعانا

لماذا تؤيدون اعتصامات الجماعات الاسلامية في فلسطين ضد السلطة الفلسطينية
 

صقران

عضو ذهبي
أتمنى تكون صادق مع نفسك ومعانا

لماذا تؤيدون اعتصامات الجماعات الاسلامية في فلسطين ضد السلطة الفلسطينية

اخوي سونار هناك فتاوى محلية وفتاوى خارجية فالمظاهرات في مصر وغيرها والثورات جائزة لكن في الكويت لا للمظاهرات ...

لان الفتوى عن امر خارج الكويت لن تمنع وظيفة ولن تحرم من جنسية بعكس الفتوى داخل الكويت

وكل فتوى وانت بخير ...
 

الخالدية

عضو جديد
أتمنى تكون صادق مع نفسك ومعانا

لماذا تؤيدون اعتصامات الجماعات الاسلامية في فلسطين ضد السلطة الفلسطينية
أنا صادق إلى أبعد الحدود وبشكل كبير.

وأرد عليك وأقول العلماء لايؤيدون الاعتصامات في أي مكان وفي أي زمان وهو أمر مستنكر من أهل الشريعة الإسلامية .


والإعتصامات والمظاهرات والإضرابات لاتأتي بخير أبداً بل هي شر محض وأمر محرم في شريعة محمد صلى الله عليه وسلم.

وليس ذنبي أنك لاتعرف العلماء وآرأهم!!، فالذنب ذنبك أبحث عن الحق ستجده بإذن الله لكن أبذل الغالي والنفيس في البحث عن الحق لا السير خلف الباطل.

وللأسف اليوم العلماء مغيبين وإن لم تتبع حزب معين لن يظهر لك صوت ولكن صدق ماقاله عليه الصلاة والسلام في مامعناه (لاتزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لايضرهم من خذلهم ولامن خالفهم حتى تقوم الساعة) ، فحملة الشريعة بإذن الله سيستمرون في حمل لواء الحق والصدع به رضي من رضي وسخط من سخط.
 

G00L

عضو مميز
حاي الحاي شيخ نحترمه ولاكن اين حاي الحاي من الراشي والمرتشــي هل يجوز الرشوه ؟
 

سونار

عضو بلاتيني
أنا صادق إلى أبعد الحدود وبشكل كبير.


وأرد عليك وأقول العلماء لايؤيدون الاعتصامات في أي مكان وفي أي زمان وهو أمر مستنكر من أهل الشريعة الإسلامية .


والإعتصامات والمظاهرات والإضرابات لاتأتي بخير أبداً بل هي شر محض وأمر محرم في شريعة محمد صلى الله عليه وسلم.

وليس ذنبي أنك لاتعرف العلماء وآرأهم!!، فالذنب ذنبك أبحث عن الحق ستجده بإذن الله لكن أبذل الغالي والنفيس في البحث عن الحق لا السير خلف الباطل.


وللأسف اليوم العلماء مغيبين وإن لم تتبع حزب معين لن يظهر لك صوت ولكن صدق ماقاله عليه الصلاة والسلام في مامعناه (لاتزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لايضرهم من خذلهم ولامن خالفهم حتى تقوم الساعة) ، فحملة الشريعة بإذن الله سيستمرون في حمل لواء الحق والصدع به رضي من رضي وسخط من سخط.

ماكو فايده .. هرووووووب !!

نحن نعرف راي العلماء

ولكن نقول على أرض الواقع ليش تؤيدون أعتصامات الجماعات الاسلامية في فلسطين ضد السلطة
 

الخالدية

عضو جديد
حاي الحاي شيخ نحترمه ولاكن اين حاي الحاي من الراشي والمرتشــي هل يجوز الرشوه ؟


إن كنت تريد حكم الرشوة فهي حرام ولو سألت ابنك في الإبتدائي سيجيبك، كماهي الصلاة واجبة .

لكن إن كنت تبحث عن اتهام من حاي أو غير حاي أو من العلماء اتهام مباشر لأشخاص معينين بالرشوة فهذا لاتحلم به وأي شخص مشار له بالإسلام ويقوم بهذا الفعل فهو على خطر عظيم إذ اشترطت شريعتنا السمحاء التثبت والدليل والبينه والبرهان.

قال تعالى(هاتوا برهانكم إن كنت صادقين)

قال عليه السلام(والبينه على المدعي )
 

newhistory

عضو بلاتيني
أجبتك واللبيب بالإشارة يفهم

اليك هذا الرد من احد الاخوة :

الحديث الذي سالت عنه وهو (لهدم الكعبة حجراً حجراً أهون من قتل المسلم‏)‏.
فقد ذكره الشيخ العجلوني في كشف الخفاء وقال [قال في المقاصد – أي السخاوي - لم أقف عليه بهذا اللفظ، ولكن معناه عند الطبراني في الصغير عن أنس رفعه
(من آذى مسلماً بغير حق فكأنما هدم بيت الله)ونحوه عن غير واحد من الصحابة أنه
sala.gif
نظر إلى الكعبة فقال لقد شرفك الله وكرمك وعظمك والمؤمن أعظم حرمة منك ] كشف الخفاء ومزيل الإلباس حديث رقم 2086.

وخلاصة الأمر أن قتل المسلم بغير حق من كبائر الذنوب وأن حرمة دم المسلم أعظم عند الله عز وجل من هدم الكعبة المشرفة بل إن زوال الدنيا أهون عند الله من قتل المسلم بغير حق.

وانا هنا اتعجب اذا لمن يقدس مبنى مجلس الامة ويقيم الدنيا ويقعدها , دون ان يراعى ان من دخلوه ضربوا ورمى عليهم الرصاص المطاطى
 

الخالدية

عضو جديد
ماكو فايده .. هرووووووب !!

نحن نعرف راي العلماء

ولكن نقول على أرض الواقع ليش تؤيدون أعتصامات الجماعات الاسلامية في فلسطين ضد السلطة



أين الهروب ونفسي طويل معك ومع غيرك في الرد والأخذ والرد كل هذا وتتهمني بالهروب!

ولكن لابئس سأطيله أكثر أنا قلت لك (والإعتصامات والمظاهرات والإضرابات لاتأتي بخير أبداً بل هي شر محض وأمر محرم في شريعة محمد صلى الله عليه وسلم.)

كلامي واضح وضوح الشمس أن موقف العلماء بعدم تأييد هذه الأفعال المشينة في كل زمان ومكان ، وكلامي لغة عربية واضحة لكن عجييب.

سأقول لك بطريقة أخرى لكي تعرف أنني لاأهرب (( ياخوي أي اضراب او مظاهرات حرام في فلسطين ولامصر ولا ليبيا ولاسوريا ))
 

G00L

عضو مميز
إن كنت تريد حكم الرشوة فهي حرام ولو سألت ابنك في الإبتدائي سيجيبك، كماهي الصلاة واجبة .


لكن إن كنت تبحث عن اتهام من حاي أو غير حاي أو من العلماء اتهام مباشر لأشخاص معينين بالرشوة فهذا لاتحلم به وأي شخص مشار له بالإسلام ويقوم بهذا الفعل فهو على خطر عظيم إذ اشترطت شريعتنا السمحاء التثبت والدليل والبينه والبرهان.

قال تعالى(هاتوا برهانكم إن كنت صادقين)


قال عليه السلام(والبينه على المدعي )


صج والله لو سألت ولدي بالابتدائي بجاوبنــي<<أول مره ادري

أنا قصدي ليش ماتكلم عن الحكومه هذا سؤالي
 
أعلى