من اليوم بدأ الربيع الكويتي !!!!!

فريمان

عضو مخضرم
الحمدلله الكويت من عمرها بربيع دائم بظل دستورنا وحكمة أسرة الخير وأخلاق اهلها

مو ناطرين هالهمجيه والوحشيه على مجلس الامه

الوقت تغيّر والنوايا الحسنة لا تبني مجتمعات انما اعمال العقل وتكريس العمل باتجاه استقرار الكويت .

سويسرا مره وحده !!!!!!!!!! حرام عليك يارجل .

تبي الكويت تصير مثل سويسرا في الديمقراطية ؟؟؟؟

الله يرحم والديك لاتخلّي احد يسمعك . انا بعتبر نفسي ماقريت ولا سمعت شئ !!!

طاف .

على قولتك خل نسلم على دستورنا الحالي والله كريم :D

الكويت كانت بعيده عن الربيع العربي لما كان يميزها عن غيرها

من حرية رأي واحنرام لانسانية المواطن وحقوقه لكن بعد هذا الفساد

وتعطيل السلطه التشريعبه وضرب المواطنين والاعتفالات اصبحت

الكويت تتجه الى التحول تدريجيا الى دوله بوليسيه كغيرها وبالتالي

اصبحت للاسف مهدده بمايسمى بالربيع العربي .

التغيير من اجل التغيير كلام ماخوذ خيره
حتى لو تغيرت الاسماء لن تتغير الطريقة التي تدار بها البلد
اعتقد التغيير يجب ان يكون من الاساس
اساس طريقة الاختيار
انا واحد من الناس قدامي اكثر من خمسين مرشح وكل واحد يقول كلام انشائي ولا احلى منه
بس يوصل المجلس اسهل رد عنده ايد وحدة ماتصفق وانا حاولت اسوي كل اللي ببرنامجي الانتخابي لكن فيه 65 عضو بالمجلس
الاختيار يجب ان يكون عن طريق مجموعة ( تسمونهم احزاب او تكتلات او اللي تسمونه ) لهم نفس البرنامج ويلتزمون بتنفيذ البرامج اللي وضعوها بالانتخابات وساعتها يسهل علي الاختيار
لاتقولون مانبي احزاب
مافيه احزاب يعني مافيه ديموقراطية

بدأ المقال في البداية لا بأس به
ولكن في الثلث الأخير خارت قوى الكاتب الذهنية فلم يوفق لكتابة تطور منطقي للأحداث
وهو حر في ما يتوقع .

فريمان

عضو مخضرم
الكويت كانت بعيده عن الربيع العربي لما كان يميزها عن غيرها

من حرية رأي واحنرام لانسانية المواطن وحقوقه لكن بعد هذا الفساد

وتعطيل السلطه التشريعبه وضرب المواطنين والاعتفالات اصبحت

الكويت تتجه الى التحول تدريجيا الى دوله بوليسيه كغيرها وبالتالي

اصبحت للاسف مهدده بمايسمى بالربيع العربي .

لا اعتقد ان الكويت بلد اعتقالات وضرب مواطنين بل بلد قوانين ومؤسسات والكل له حق التشاكي ضد اي مسئول لكن العلّة في نصف أعضاء مجلس الامة والذي تحوم حوله الشبهات .

فريمان

عضو مخضرم
التغيير من اجل التغيير كلام ماخوذ خيره
حتى لو تغيرت الاسماء لن تتغير الطريقة التي تدار بها البلد
اعتقد التغيير يجب ان يكون من الاساس
اساس طريقة الاختيار
انا واحد من الناس قدامي اكثر من خمسين مرشح وكل واحد يقول كلام انشائي ولا احلى منه
بس يوصل المجلس اسهل رد عنده ايد وحدة ماتصفق وانا حاولت اسوي كل اللي ببرنامجي الانتخابي لكن فيه 65 عضو بالمجلس
الاختيار يجب ان يكون عن طريق مجموعة ( تسمونهم احزاب او تكتلات او اللي تسمونه ) لهم نفس البرنامج ويلتزمون بتنفيذ البرامج اللي وضعوها بالانتخابات وساعتها يسهل علي الاختيار
لاتقولون مانبي احزاب
مافيه احزاب يعني مافيه ديموقراطية

وجود الاحزاب خطوة اساسية للديمقراطية والحقيقة ان الاحزاب موجودة في الكويت لكنها غير معلنة رسميا لتعارضها مع القانون لكن حتى لو تم السماح لها بموجب القانون فانها لن تخرج عما هي عليه الان من تجمعات طائفية وقبلية وعائلية بعكس الاحزاب التى تنشأ في الغرب على اساس افكار وبرامج فلذلك الامر سيان ان كانت الاحزاب مرخصة في الكويت او غير مرخصة فلن يتغير الحال .

فريمان

عضو مخضرم
بدأ المقال في البداية لا بأس به
ولكن في الثلث الأخير خارت قوى الكاتب الذهنية فلم يوفق لكتابة تطور منطقي للأحداث
وهو حر في ما يتوقع .

ماتوقعته هو الطريق المنطقي والحتمي لاي ديمقراطية في العالم وهو ان تختار الناس من يرأسها ليكون رئيس الحكومة وتختار الناس وزرائها من خلال اختيارها لرئيس الحكومة ولهذا السبب يرى بعض الناس ان هذا الاختيار في الكويت سابق لاوانه وبعضهم يرى ان الوقت حان لتطبيقها .

لا اعتقد ان الكويت بلد اعتقالات وضرب مواطنين بل بلد قوانين ومؤسسات والكل له حق التشاكي ضد اي مسئول لكن العلّة في نصف أعضاء مجلس الامة والذي تحوم حوله الشبهات .

الله يهديك وين بلد مؤسسات !!! والضرب حصل بديوانية الحريش

وبالتجمع اللي الفات والاعتقالات واضحه وماتحتاج اثبات .

ماتوقعته هو الطريق المنطقي والحتمي لاي ديمقراطية في العالم وهو ان تختار الناس من يرأسها ليكون رئيس الحكومة وتختار الناس وزرائها من خلال اختيارها لرئيس الحكومة ولهذا السبب يرى بعض الناس ان هذا الاختيار في الكويت سابق لاوانه وبعضهم يرى ان الوقت حان لتطبيقها .

حبيبي انت تتوقع تحول الكويت الى مثل لبنان كانتونات
ولا تتوقع تحولها الى مثل تركيا مثلا وتونس وليبيا
وين المنطق
هناك فروق بين الكويت ولبنان من ناحية نسب الاثنيات
فالسنة في الكويت حوالي 90%
وليس هناك الا سنة وشيعة
اما لبنان فسنة وشيعة ودروز وعلوية واسماعيلية
والمسيحيين طوائف ما بين موارنة كاثوليك وارمن ارثوذكس وبرتستانتية وانجليكانية
اضافة الى التوغل السوري ويتم لبنان في المنطقة بخلاف الكويت التي تحظى بجارات شقيقات مماثلة في العرق والدين وكل شيء الى حد المطابقة .
عرفت ليش قلت عن نهاية طرحك غير منطقي​

ولد اليرموك

عضو مخضرم
يا أهل الكويت . . يا أهل الكويت . .

النواب القبيضة نهبوا أموال أجيالكم . .

حضوركم يوم الأثنين . . واجب . .

سجل موقف . . فالتاريخ لن يرحم . .​

اسيرالشوق

عضو مميز
انا اقول الشعب الشعب الكويتي يستريح ببيته ويترك الربيع لهله الرياجيل اللي تضحي بارواحها وتقابل الدبابات والرشاشات المضاده للطياران ولا تراجعو
فما بالك باللي جاهم بالهراوات وفركلها لسيارته وراح لبيتهم وقعد قدام كمبيوتره وقام يهايط

مره سئلة احد النواب كان معزوم على عشئ سئلته سؤال قلت رئيس الحكومه ماينفع معاه الاستجوابات او اعتصام ساعات وبعدها كلن يروح بيته اللي ينفع معاه زي مصر وتونس يعني ثابت بمكانك

قال النائب وهو يبتسم والله لومتأكدين بعزم الحضور يثبت بمكانه كان ثبتنا بس ربعنا لويثبتون القوات الخاصه ماراح تخليهم
وربعنا من يشوف الهراوات صارت عنده عقده يفركها ويتركنا بوجهم... المشكله ماعندنا ترابط وحميه كلن يقولون
حق نفسه انا شنو دخلني اروح اجابل عيالي ابركلي
وخير الشاهد على كلامي عبيد الوسمي ضربوه واسحبوه قدام الحضور شنو ردت فعل الحضور ولا شئ

وهنا ياجماعه اتركو الربيع لهله

bader007

عضو مميز
نهاية الربيع الكويتي هو إزاحة سمو الشيخ ناصر المحمد وحل مجلس الامة لكن النائب البراك رفع سقف المطالبة وقال بانه يريد محاكمة الشيخ ناصر المحمد على أخطائه !!!

مسلم البراك نائب من خمسين

صبا

عضو ذهبي
حجج ضعيفة تتلو بعضها البعض

نسفت خاتمة مقالك مبدءه ، و كأنك تقول لا فائدة ترتجى من إنتفاضة هذا الشعب لحماية مكتسباته !!

ترسم مستقبلاً أسود - و هو بالمناسبة سيناريو مستهلك - مسقطا معه كل المعطيات الآنية، و مشيحاً بنظرك عن الواقع الجديد للعرب!

هل استحضرت في ذهنك هذه الصورة الفريدة الجديدة [ الشعوب العربية تخرج لتهتف و تطالب باسقاط النظام، و تنجح في ذلك ] ... إذاً على ضوء تلك المستجدات، قدّم لنا قراءة مستقبلية تأخذ تلك المستجدات بعين الإعتبار.
إن لم يحدث ذلك ، فعذرا كل ما عدا ذلك .. سيكون مضيعة لأوقاتنا [ وقت الكتابة و وقت القراءة ],

أعلى