اصدق عيني ام اصدق اذني (بن جامع والاعلام)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المشعان2

عضو بلاتيني
بن جامع قال الي عنده

وبانتظار انه يبقى على رايه ولاينفي

اليوم تتشكل الساحه السياسية في البلد

فمن يبقى داخل صورة العز ويسجل تاريخ له ولقبيلته

شفت الفيديو وللأسف ماطلعت بنتيجة لأن أغلب كلامه مو واضح
حطو لنا فيديو الصوت فيه أوضح علشان نحكم

على العموم إن كان مثل ماقال البعض يبي مناصب وفلوس وزعلان لأنه ما دعوه
أكيد ناصر المحمد يبي يلتفت له ويجرب يجره بصفه ... والأيام بتثبت

وإن كان رجل صاحب مبدأ ويتكلم بالحق ما يهمه منصب وفلوس .. بعد الأيام بتثبت

وفي كل الأحوال سواء كان قصده هذا ولا ذاك ما أعتقد إن أبناء قبيلته راح يتبعونه في الباطل

بس فيه شغله تبهرني في العوازم مادري هي زينة ولا شينة بس أحسها زينة وهي إنهم محترمين شيخهم
حتى لو هو رجل عامي وماعنده ذاك الفهم

زيدان

عضو مميز
بارك الله فيك

نفس اللي كان يدور في بالي من امس .. عدت التصوير اكثر من 3 مرات وركزت في كلام بن جامع

وطلعت النتيجه عتب من بن جامع على اسرة الصباح بسبب المناصب

الكتالوني

عضو مميز
شاااايب وعالفطره ...
وياجماعه اللي كاره او فيه حقد دفين على العوازم يظهره الحين .. ترى هذا وقته في صيده ((شايب عالفطره ويصرح))
بس امس تويتر والمعارضه كلها استخدمت ندوة الصواغ بان العوااااازم مع المعااااارضه ياسلام بكره كل العوازم ويانا
والصواغ قص علينا استخدم شايب مسكين عالفطره عشان يكسب الاثنين كم هائل من الشعب الكويتي
مثل ما لعب ناصر المحمد يوم جاب دار المسنين
اهو جاب هالشايب بس المفروض من العوازم مايطلعون بااحتجاج اليوم
لانه على ما قال البعض خروجكم لمصالحكم الشخصيه
وعزام انت تمثل دور فجر السعيد ;)

ٌقـــناص

عضو فعال

الي يقول بن جامع يدور العطايا والهبات عزالله مايعرف الشيخ بومحمد
الرجل عزيز النفس عفيف اليد لو يبي السيارات والأراضي والأرصدة ترى يعرف دربها ومن عنده
بس لانك يابومحمد تخاف الله وتخاف على أسمك وضميرك حي
رضيت تسكن ببيت 300متر وتكون حر
ولاتسكن قصر وتكون عبد
وانت الحين تعديت الستين لوكان همك تجمع الفلوس كان جمعتها بشبابك بس والله انك ماجمعت غير المرجلة والعلم الطيب
وانصح الي مايجيد اللهجة البدوية ولايعرف الرجال مايفتح موضوع ويتفلسف
ويفتح مجال للنكرات يربطون فيها عصاعص بين القبايل
تحياتي

" كش ملك "

عضو بلاتيني
وش رايك يا الحبيب شيخ قبلي يعني بيطالب للديرة والشعب أكيد بيطالب لقبيلته ،، بس المعارضة تدري تضع كل شيء لصالخها إنه اللعب بالاوراق يا سيدي ;)

الشعلي

عضو فعال
.

أبتعدوا عن من يتصيد بالماء العكر ..!!

كلنا الكويت .. لا عازمي ولا مطيري ..

اليوم كلنا بساحة الإرادة نسجل موقف ..

جميع أبناء الكويت من قبائل وعوائل ..

.

Q8@76

عضو مميز
طيب بسئلك أليس بين الموجودين ناس مثقفه وعارفه كل كلمه يقولها اميرهم

طبعا كلامه ماهمني الا جمله وحده فقط
وهيه (((( وطيروا الوزير عشان تاجر مخدرات !!!
شفت هالكلمه تثبت بأن اللي جالس عنده و يصفقوله أثبتت بعد هالكلمه
بأنه خرفان

انا راح اتحفظ بالرد عليه وأتمنئ من احد نواب مطير اذا كان له نيه بن جامع يحضر بالاراده ان يسئله عن هذي الكلمه اللي ماتنطوف ونحن نعرف المقصود لكن مانبي نستعجل

إذا مافهمت كلامه ماهو ذنبه بن جامع قال عن الجملة اللي مافهمتها :
( المطيري مبيت بالمخدرات مدري شنو ) ... وكلامه لا يوجد في إدانه على المرحوم الميموني ولا شي ... أما تاجر مخدرات !!!! من وين سمعتها أنت وبالمره منو الخرفان الحين ؟!

Q8@76

عضو مميز
بن جامع زعلان لان ناصر المحمد لم يستدعيه وهو قال ذلك بلسانه , وانه يوزع الاراضي

ياناس احترمو عقولنا واحترمو امانة الكلمه

يا أخي أتق الله .... ماتعرف أن هالكلام لأبعاد الشبهه ؟!
لأن الشيخ ناصر المحمد وجه دعوات وهو قال عنها وقال لم يستدعيني لكي لا يقال بأنه أختلف معه على شي معين وهذا بحد ذاته أبعاد نفسه عن الأقاويل
وبالمناسبة الرجال يقول : غيري بيوت وهدايا وأنا بيت 300 متر وفيه 7 عوائل
وقال عن اللي ياخذون من تحت كرسي الخرافي ....
أما الزعل على أنهم ما أستدعوه قالها بالدقيقه 18 لأنهم قابلوا الأمير .

سا لم

عضو ذهبي
سمعت كلامه كله وخرجت باستنتاج
أن ابن جامع غاضبٌ جداً لأسباب تراكمية من سياسة الحكومة ضد هذه القبيلة
أن قبيلة العوازم لم توفى حقها كما تستحق وأن من قال أنكم غالين غير صادق بل قال (والله انكم أبغض من يمشي على وجه الأرض)!!!!
فهنيئاً لقبيلة العوازم بشخص مثل هذا الرجل
أخيراً قال أنا أقف مع أحرار البلد
انتهى

أما بالنسبة لبعض الأخوة ومن يشكك في نزاهة الرجل ومطالباته المادية فأنا أحب أقول له وما يضير لو تم إكرامه من أموال وطنه ؟؟؟ ألا يستحق أمير أكبر قبيلة في الكويت أن يُكرّم ويُمنح من خير وطنه؟؟ ألم يستحق التقدير والإحترام من قبل القيادة ؟؟

أنا أستبعد كلياً أنه كان يقصد من كلامه أن مادعاه لاتخاذ موقفه هو الأراضي والسيارات , ولو أنه يستحق أكثر من ذلك
لأنه أيضاً غاضب حتى على عدم إخلاء سبيل المعتقل الذي قتل هداية السلطان حتى اليوم على الرغم أن هناك فلبينية قتلت وتم الإفراج عنها !!!!!

الكلام يطول والرجل غاضبٌ جداً كما ذكرت في بداية كلامي وسبب غضبة ليس من أجل أمر شخصي إنما من تجاهل الحكومة لمكانة هذه القبيلة والسلام

لأنه أيضاً غاضب حتى على عدم إخلاء سبيل المعتقل الذي قتل هداية السلطان حتى اليوم على الرغم أن هناك فلبينية قتلت وتم الإفراج عنها !!!!!

بس وصلت

مواطن طبيعي

عضو مميز
المكتوب باين من عنوانه

والموضوع باين أنه لضرب قبيلة العوازم وقبيلة المطران

وخصوصا ً ان الكاتب على حد زعمه انه لا ينتمي لآحدى القبيلتين

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا أو ليصمت)

Q8@76

عضو مميز
ملاحظه ..

ترى التعليم له دوره ايضا ..

العوازم مقارنه بنسبتهم .. اقل اصحاب الشهادات البكالوريوس والعليا من مطير والرشايدة والعجمان .. لاحظ الطلبه بمختلف دول العالم الكويتيين ستجد العوازم رغم انها اكبر قبيله بالكويت لاتشكل اكبر قبيله طلبه باي دوله ..

وايضا بجامعة الكويت ..

+

مخرجات العوازم من نواب حكوميين لازالو من طراز السبعينات .. مايعرفون ياخذون من الحكومه مناصب ..اما يكتفي بمصلحته الشخصيه وهذا الغالب لكل نائب حكومي او طموحه ماهو كبير ..

دش تويتر والساحه السياسيه.. شوف الشباب المفوه والمتحدثين بالسياسه والخ

اكثره من مطير ..

بل العوازم يعتبر شبابها من الاقل حضور ..

ولاينقص بشبابهم شي .. ونعم فيهم .. علوم طيبه وعلوم رجال .. لكن الحقيقه واضحه اقل وعي سياسي من القبايل الكبيره بالعدد وحتى متوسط العدد

كلامك بصوب وكلام بن جامع بصوب
الرجال يقول مافيه مدير مديريه عازمي
ولا مستشار .... عازمي
وانت تتكلم عن العدد!!!

القائد

عضو فعال
ملاحظه ..

ترى التعليم له دوره ايضا ..

العوازم مقارنه بنسبتهم .. اقل اصحاب الشهادات البكالوريوس والعليا من مطير والرشايدة والعجمان .. لاحظ الطلبه بمختلف دول العالم الكويتيين ستجد العوازم رغم انها اكبر قبيله بالكويت لاتشكل اكبر قبيله طلبه باي دوله ..

وايضا بجامعة الكويت ..

+

مخرجات العوازم من نواب حكوميين لازالو من طراز السبعينات .. مايعرفون ياخذون من الحكومه مناصب ..اما يكتفي بمصلحته الشخصيه وهذا الغالب لكل نائب حكومي او طموحه ماهو كبير ..

دش تويتر والساحه السياسيه.. شوف الشباب المفوه والمتحدثين بالسياسه والخ

اكثره من مطير ..

بل العوازم يعتبر شبابها من الاقل حضور ..

ولاينقص بشبابهم شي .. ونعم فيهم .. علوم طيبه وعلوم رجال .. لكن الحقيقه واضحه اقل وعي سياسي من القبايل الكبيره بالعدد وحتى متوسط العدد

انت منو تتكلم عن قبيلة وعن مخرجاتها بالتعليم

حبيبي وعزيزي لا تتكلم في امور لا تعنيك ولا تحكم في امور انت لا تعلم فيها شئ

ابن جامع قال ينقصنا شيئين الحياء ومخرجاتنا

الحياء لاننا قبيلة تستحي من طلب المناصب

ومخرجاتنا واهي اعضاء مجلس الامه الذين يخرجون لمصالحهم الشخصية

افهم الكلام بالكامل واقول لك يا عزيز لا تتكلم عن قبيلة لا تعلم بها شئ

اتمنى اني وصلت فكرتي بالكامل

أبن جامع لم يوفق في حديثه الي أنا فهمته أنه زعلان علي الحكومه ماعبرته وماعطته مكانته مثل باقي القبائل وكأنه يشكي الفقر لجماعته أنا ماعندي شيْ بيتي 300 متر مغالطات كثيره

وبعدين مافيه حكومه تشكل الي يكون هناك وزير أو وزيرين عوازم كو وكيل وزاره مساعد عازمي مدير الأحمدي التعليميه عازمي رئيس المجلس البلدي عازمي

القائد

عضو فعال
أبن جامع لم يوفق في حديثه الي أنا فهمته أنه زعلان علي الحكومه ماعبرته وماعطته مكانته مثل باقي القبائل وكأنه يشكي الفقر لجماعته أنا ماعندي شيْ بيتي 300 متر مغالطات كثيره

وبعدين مافيه حكومه تشكل الي يكون هناك وزير أو وزيرين عوازم كو وكيل وزاره مساعد عازمي مدير الأحمدي التعليميه عازمي رئيس المجلس البلدي عازمي

ما يدعي الفقر بن جامع

الكلام واضح ما باع قبيلتة من اجل ترضيات الحكومه

ورجاء من الاعضاء الكرام لا يفسرون كلام بن جامع على مزاجك الخاص

ارجو عدم الغلط في فهم الكلام

فنتازي

عضو جديد
انا بصراحه استغرب من بعض الشاب يردون على عزام انه يبي يظرب مطير بالعوازم

كلام عزام صح وين الموقف الوطني جيبوا لي من كلامه مطلب واحد لشعب وطني
الرجال يتكلم عن مطالبه ومطالب قبيلته تبون تقولون طيب الربعه ممكن بس وطني كبيره
صرنا نردد الكلام من الاعلام والفديو واضح الرجال زعلان ان الصباح حاقرينه الرجال يبي النفسه
وربعه كلام عزام صحيح اعزام يقول لكم وين الموقف الوطني\
وثانيا كلامه عن محمد غزاي الله يرحمه ... مادري شقول بس مكان لازم ينقال
وثانيا احنا ما ذبحنا شيخ ولا غزينا الكويت واضحه النغزه بس اللي مايبي يشوف مشكله
صراحه كلامه واضح ما اطلبوني لو اطلبوني رحت عطوا الناس ما عطوني
ادخلوا بيوت العوازم ما طلعوا قاتل عازمي ما عطوا منصب للعوازم ما حطوا مستشار للعوازم
وين ديوان الحربش وين سجن خالد الفضاله ومحمد الجاسم
الرجل بالعربي يطلب امور له والجماعته شكو وطنية وما وطنية تحطونها له

قبيلة العوازم من اعرق القبائل و اطيبها يتميزون اكثر عن غيرهم بطيبة قلبهم و هم معروفين بانهم اقدم القبائل بالكويت و اكثرها مقارنة بالاخرين و هم معروفين بوطنيتهم و حبهم للكويت و شرعيتها من القدم و لا يوجد عندهم اي تمييز بين افراد الشعب و خصوصا الموجودين بسلوى و السالميه يوجد لنا معهم علاقات قويه اخويه و الجيل الجديد من شباب القبيله يتبع خطى اجداده و مبادئهم و الكثير منهم متعلم وحملة دراسات عليا مثلهم مثل القبائل الاخري و لا اوافق الاخ شجاع لانه يوجد منهم الاطباء و المهندسين الكثير و يمكن انه لا يعرفهم جيدا و خصوصا ان عددهم كبير اما نوابهم فهم طيبى القلب ما يقصرون مع الكل العازمى و غيره ويفزعون للمحتاج و هذا تعبير ما فى قلبى من محبه لهذه القبيله العريقه بسبب علاقتى و معرفتى بهم و زيارتى ديوانياتهم و اذا طالب شيخ القبيله الحكومه بانصافهم فهم يستاهلون اكثر و اكثر من الانصاف بسبب ولائهم للوطن و الامير

ولد عطا

عضو مخضرم
قبيلة العوازم من اعرق القبائل و اطيبها يتميزون اكثر عن غيرهم بطيبة قلبهم و هم معروفين بانهم اقدم القبائل بالكويت و اكثرها مقارنة بالاخرين و هم معروفين بوطنيتهم و حبهم للكويت و شرعيتها من القدم و لا يوجد عندهم اي تمييز بين افراد الشعب و خصوصا الموجودين بسلوى و السالميه يوجد لنا معهم علاقات قويه اخويه و الجيل الجديد من شباب القبيله يتبع خطى اجداده و مبادئهم و هذا تعبير ما فى قلبى من محبه لهذه القبيله العريقه بسبب علاقتى و معرفتى بهم و زيارتى ديوانياتهم و اذا طالب شيخ القبيله الحكومه بانصافهم فهم يستاهلون اكثر و اكثر من الانصاف بسبب ولائهم للوطن و الامير و
بارك الله فيك على الكلام الطيب الي مايطلع الا من طيب الأصل :وردة:

أبو سديم

عضو فعال
صدقت والله العظيم كنت داش ابي اكتب نفس الموضوع لقيتك سابقني

ابن جامع كان زعلان من تعامل الحكومة معاه ومع قبيلته لا اكثر !

يقول انا ساكن ببيت 300 متر وكأنه يمد يد العطاء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى