نبــيــل الفضــــــــل باااااااااعها !!

المبرمج

عضو جديد
بسم الله الرحمن الرحيم

شوفوا هذا المعتوه اشلون فصل !! شكله امكثر من شرب ... اللبن !

اترككم مع مقالته في جريدة الوثن !

ركزوا على اللي في اللون الاحمر لتعرفوا مدى الالم والصراخ والحسرة والقهر الذي وصل له كاتبنا "الصاحي" نبيل الفضل !



ملك الدجل


لا ندعي اننا نستوعب كل تفاصيل مطالب الشباب الكويتي وطموحاته، ولكننا على ثقة بأنها مطالب متفرقة قد تجتمع في لحظة ما حول مطلب وقد تنفض عنه.
لذلك فإن تصايح «الشياب» بمطالب الشباب إنما هي المطالب التي يريدها «الشياب» في لحظة ما أو ظرف ما فيجيِّشون لها بعضاً من الشباب تحت شعارات براقة قد لا تمت لحقيقة الأهداف التي يريدها «الشياب» ولا الغايات التي تحمس لها الشباب. إنها لعبة الخداع اللفظي في دهاليز السياسة. وهي لعبة متبعة في كثير من الأقطار لأنها لعبة ناجحة على قدر قلة الوعي السياسي عند الجمهور.
ونحن إذ لا نستهين بمطالب الشباب الكويتي، خاصة الحياتية منها وما يشيع الاستقرار الاجتماعي والنفسي لهم، كما لا نعجز عن تفهم بعض المطالب السياسية لهؤلاء الشباب، فهم قبل كل شيء مواطنون حالهم حالنا وفرق السن بيننا لا يعطينا ميزة عليهم في الحقوق او الواجبات.
ولكن الذي لا شك فيه فإن الشباب وإن كان وقود الحياة واللهب الذي يدير ماكينة الأمم، إلا ان الشباب لم يحدث ان استلم دفة القيادة في اي أمة أو تاريخ إلا في حالة استثنائية تمثلت ربما في تاريخ الاسكندر الأكبر قديماً.. ومعمّر القذافي في العهد الحديث حيث تسلم الحكم وهو ابن 27 عاماً.
فالقيادة تحتاج إلى حنكة وخبرة وقدرات مصقولة بالتجارب والازمات، والقيادة تحتاج الى قرارات لا دخل للعواطف فيها، في حين ان الشباب يفتقد لهذه الخبرة ولا يمتلك الحنكة ولا التجربة، وهو بعد ذلك لم يتخلص بعد من تأثير الحماس العاطفي في تركيبته الجينية. وهذا لا يؤخذ على الشباب ولكنه يحد من احتمالات نجاحه في القيادة لو اوصلته الظروف إلى دفتها.
تعالوا وانظروا الى تجربة حية عايشناها عن قرب ومن قريب، ثورة الشباب المصري والاحلام الوردية التي صاحبتها عبر الشعارات الحالمة، ماذا آلت الحال في مصر بعدما قفز الشباب على دفة الحكم؟! سنلخصها بكلمة كمال الجنزوري المصري المخضرم والمرشح لرئاسة الحكومة الجديدة. انه يقول «مصر ستتحول الى صومال جديدة اذا استمر الوضع الحالي»!!
ثم لنقرأ ما كتبته صحيفة الاندبندنت البريطانية منذ يومين «الآمال التي كونتها الثورة المصرية تحولت الى تشاؤم».
هذه ثورة مصر التي قادها الاخوان وجعلوا وقودها وشعارها الشباب المتحمس لحياة أفضل.
لذلك فقد كنا نسمع بعض نواب العاهات من شاكلة (….) وغيره ممن كان يتغنى بالربيع العربي، ولكنه اليوم يصمت صمت الحملان او الغربان لا فرق، لان الربيع العربي تحول الى مجاعة وافلاس على ارضه.
المشكلة الاخرى في شباب العرب والشباب الكويتي بالذات ان إعداده العلمي أو الدراسي إعداد ضعيف ان لم نقل اعدادا منحدراً تدل عليه مخرجات التعليم الذي تسيطر عليه كوادر حدس، كما يدل عليه العدد المهول من الشهادات المضروبة والرسائل الاكاديمية الدكاكينية، حتى اصبح حملة الدكتوراه عندنا أكثر من الهم على القلب.
ورغم كل احترامنا لابنائنا الشباب وقبولنا بأخطائهم وتحملنا لهفواتهم لانها هفوات واخطاء قد مررنا بها نحن وجيلنا قبلهم عندما بنينا آمالنا وبذلنا جهدنا في مناصرة زعيم ورقي اسمه جمال عبدالناصر.
رغم هذا فليس امامنا الا الاعتراف بأن الذين تجمعوا مساء الاثنين قد كان اغلبهم من المراهقين وليس من الشباب. وهناك فرق كبير بين الشباب والمراهقين.
لماذا مراهقين؟!
لقد دهشنا للجمهور والحضور وهم يستمعون بخشوع ودون اعتراض على كلمة العم بوعبدالعزيز الذي بدا واضحاً تعرضه للخبل. العم احمد السعدون قال «الشعب الكويتي قد بدأ يكتب تاريخه.»!. وهذا يعني ان الشعب الكويتي لم يكن يكتب تاريخه قبل هذه المرحلة او ليلة الاثنين!!.
واضاف «والشعب الكويتي باذن الله سيحدد اتجاهه»!!. أي ان الشعب الكويتي لم يكن له اتجاه محدد قبل كلمة السعدون!!.
واضاف كذلك «والشعب الكويتي ايضا سيكتب تعديل دستوره بشكل أفضل..»!!
ألف الف الف لعنة على الدجل والدجالين واهل الخبال ومن يسمع مثل هذا الكلام ولا يضع عقال من يقوله في عنقه على أرض ساحة القرادة!!.
تباً يا عم أحمد السعدون وألف لعنة على هكذا تاريخ. اليوم تقول بأن الشعب سيكتب تعديل دستوره؟! اليوم تعترف بضرورة تعديل الدستور بعدما كنت تخوِّن وتطعن في وطنية كل من يلمح إلى ضرورة تنقيح الدستور.
يا عم بو عبدالعزيز من «الخبل» الذي رفع شعار «إلا الدستور»؟! ومن الخائن الذي ظل ينعق بـ«لا لتنقيح الدستور» على مدى 30 عاماً؟! ومن المجرم الذي ظل يتهم الحكومات المتعاقبة دون دليل بأنها تسعى إلى تعديل الدستور؟! ومن الـ (….) الذي أشاع وحذر أن اللجوء للمحكمة الدستورية هو تعديل للدستور؟!.
ومن هو (الخبل) الذي انقلب على نفسه أمس وقرر حتمية وضرورة تعديل الدستور؟!
اسئلة نتركها لك وللمراهقين السذج ممن كان يصفق لك ببلاهة يا عم أحمد السعدون.


أعزاءنا

سنتحدث عن التعديلات الدستورية التي يريدها السعدون والذي لا نشك للحظة أن الحكم سيرضخ لها فلم يعد عنده نفس للمواجهة.
ولكننا نؤكد هنا بأن التاريخ سيسجل قريباً جداً بأن هذا الشعب الصغير الذي لم ينل منه صدام حسين، قد تمكن من تدميره ضمير الامة وضمير الدستور الخاوي. وانهما فوق تحقيقهما لاجندات اجنبية فقد تحولا - من حيث لا يشعران - الى معولي هدم وتقويض للحكم لمصلحة حدس واخوانها المنافقين.
< بدأنا نعتقد ان الافضل بالنسبة لنا ان نترك هموم الكويت ونتفرغ للسفر .. وايد ابرك.
 

مايباخ

عضو فعال
انظر ماكتب في جريدة الوطن امس الثلاثاء
----------------------------------------------------------------------------------------------
نبيل الفضل
استقالة
استقالت الحكومة ولا شك في حتمية قبول استقالتها.
وان يعود سمو الشيخ ناصر المحمد رئيساً للوزراء فهذا شأن يختص به صاحب السمو أمير الكويت.
ولكن لنفترض مجرد افتراض بأن سمو الأمير قرر اختيار شخصية جديدة لرئاسة مجلس الوزراء، فهل سيكون في هذا حل للمشاكل المتفاقمة يومياً على الساحة؟!
هل تقديم رأس ناصر المحمد قرباناً في معبد المؤزمين نهاية للتأزيم وشحن الناس للتظاهر ورفع سقف المطالبات؟!
هل ستنتهي الكويت من مؤامرة إسقاط هيبة الحكم والالتفاف على الدستور بشعارات عاطفية خادعة بمجرد إبعاد سمو الشيخ ناصر المحمد؟!
لن نسأل من القادم بديلاً لسمو الشيخ ناصر المحمد ولكننا نتساءل، اذا كان هذا القادم خيار سمو الأمير وتعيينه قد جاء على اساس حق دستوري يختص بسمو الأمير، فهل هناك ما يضمن لهذا القادم استمراره في منصبه إن غضبت عليه رموز المعارضة أو أبواق المناكفة؟!.
بمعنى آخر هل سيصبح الحال عندنا ان سمو الامير يملك الحق في تعيين من يريد لرئاسة الوزراء ومن صلاحيات الآخرين فرض رحيله بالأساليب التي شهدناها او اشد منها؟!
وماذا لو بدأ النواب المتهمون بدعم سمو ناصر المحمد - وهم الأغلبية باعتراف الأقلية - حملة جديدة تطالب برحيل رئيس الوزراء الجديد، هل سيتحقق لهم مرادهم ام سيعتبرون مجرد فقاعة صوتية؟!
وهل مجيء رئيس جديد للحكومة بعد تمكن حزمة نواب من ازاحة سابقه سيعني انبطاحية واذعاناً منه لحزمة النواب هؤلاء او غيرهم؟!
والأهم من ذلك هل سيكتفي الاخوان المسلمون ومنافقوهم برأس سمو الرئيس وحده؟! وهل سيشبع نهمهم للسلطة مجرد تغيير سمو ناصرالمحمد بغيره بطريقة دستورية؟!
نحن نقول ونعلن كمواطنين بأننا لا نمانع ولا نعترض على التضحية بسمو الرئيس او غيره في سبيل استقرار الكويت وأمنها الاجتماعي المهدد، اذا ما كانت هذه التضحية مضمونة النتائج.
ولكننا وبكل صراحة وصدق نؤمن بان الثمن الذي سيدفع عبر التضحية بسمو الرئيس لن يأتينا بما نأمل او ما يساويه ذلك الثمن المكلف، والكلفة هنا في فرض ارادة الاقلية على الاكثرية، وسيطرة الشارع على المجلس، ومصادره حق دستوري محض لصاحب السمو.
نحن نظن ان التضحية برأس سمو الرئيس هي البوابة الحقيقية لمطالب اكبر واخطر ستؤدي بالنهاية لتغيير طبيعة ونوع نظام الحكم الذي اعتاده الشعب على مر عقود.
وان ما سينتج عن هذا التغيير لن يكون قطعا في مصلحة الشعب وانما سيكون رِدَّة على احلام الآباء ونهاية لتطلعات الابناء.
الكويت اليوم تتعرض لعدة اجندات سمحت بها حرية الرأي كما حدث في لبنان السبعينيات حين اصبحت بيروت ساحة للصراعات الاقليمية بسبب حرية التعبير التي كفلها دستورها، كما يكفلها دستورنا.
الكويت تعاني الكثير من الاخطاء المتراكمة منذ السبعينيات، والحل لا يكمن بالابتسامات الفارغة والكلمات المنمقة والحلول «النصف كم»، ولكن الحلول المطلوبة تحتاج لارادة لا نراها،، وادوات عطلت أو اهملت.
علاج الكويت يحتاج الكيِّ، ولكن لا نار هناك عند الحكم سوى نيران ابنائه التي يشعلونها في ثيابه.
وفي النهاية سيحترق الأبناء، وستبزغ حقبة بائسة من المتصيدين للفرص والطامحين بالسلطة ليس بينهم احد من ابناء الاسرة، الا ربما بالشكل كما حدث في آخر الخلافة السياسية.
ولعلها مفارقة ان تمارس اخطاء الدولة الأموية ثم تنتهي نهاية الدولة العباسية.
واذا كنا نقول ان مستقبلنا مرهون «بحظ عنوز» فاننا على يقين بان يد الاشقاء في السعودية تظل خيارا على الكويت أن تنظر فيه. فهم اصحاب تجربة في قمع مطامع الاخوان المنافقين. وان كان من حق البحرين ان تستعين بدرع الجزيرة فنحن اشد حاجة منها لذلك.


أعزاءنا


كل ما كنا نحلم به ان يعيش احفادنا في كنف اسرة الصباح كما عشنا وعاش اهلنا.
 

نمر

عضو مخضرم
والله العظيم اني قريت اللي باللون الأحمر كما طلبت
بس علشانك
والاّ والله العظيم صار كم سنه ما اقرا لهلخبل
 

أبو مشعل

عضو فعال
مالومه والله من حر مابقلبه من وين يقبض الحين !!

انقطع عليه الامداد وهو يدافع عن مصدر رزقه ورزق عياله

الحين شلون يامن مستقبله والحكومه استقالت !!
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
هذا النابح بيجيله يوم يصير ارنب الفضل

والاعلام ساكته عنه ما تحيله مع جريدته للنيابه امر مستغرب

هالاشكال كفو تتطاول باقلامها وظهورها بسكوب والصباح وتسب خلق الله؟

محد بينفع الفضل لان من ورائه سيتركونه وحيدا ينبح بالشارع ولا يعرف وقتها من بيطيح بيده
 
هذا الأهبل ولد لفته الكردي يطعن بالشباب الي حضرو ساحة الاراده وهم يشكلون نسبة 10 بالميه من الشعب الكويتي واذا صفنا اهلهم يفوقون هذي النسبه بكثير :)

والله تبطي ياحلاق الصحافه توصل مواصيل احرار الكويت الي صدعو بقول الحق في ساحة الأراده الي صارت ساحة القراده يوم تجمعو فيها الوافديين والطائفيين والمتمصلحين :)
 
أحمد السعدون


عندما كان يرفض تنقيح الدستور ..
بسبب لجوء الحكومه المصلحجيه لضرورة التغيير ببعض القوانين كي تتناسب مع اهوائها ..

نبيل الفضل ..
ما اقبحك .. وما اشد قبحك .. وما اقسى قبحك على نفسك ..
كيف ترتضي لنفسك العيش وانت بهذه النتاه ..
كيف لك ان تتنفس وقلبك ينبض بالفتن ..

قلم قبيح جدا ً لا يروق لنا متابعته ..
ولا تتشرف الكويت به ..
 

ٌقـــناص

عضو فعال
ماحب اقرأ مقالات لفتة لانة ساقط من الحسبة

بس جذب انتباهي شغلة خارج الموضوع وأعذروني عليها :p

الزميل المبرمج والزميل مايباخ تقربون لبعض

لانكم مسجلين بنفس اليوم وأسلوبكم متشابة
:وردة:​
 

حمود22

عضو بلاتيني
يا اخوان عطوهم فرصه لاتضايقونهم هؤلاء الان مثل النعجه اذا ذبحتها ترافس وترافس شوي من حر ماتونس وراح تموت وهؤلاء الان يرافسون مرافس الميت هو على قناة عايلة سعيد الحايك هؤلاء راح تنقطع ارزاقهم
بس بقولكم سنة 2011 سنه مبروك ويجب ان لا تنسى من تاريخ الكويت
 

tht

عضو فعال
نبيل الفضل مقهور لرحيل الرئيس لانه هو من القبيضه والاعلام الفاسد
 

BLACK TIGER

عضو فعال
سافر الى لندن وعد لمهنتك القديمة ايها الساقط.. الى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليك.. شوف الكويت جاها المطر والخير بزياده عقبكم ايها الدجالون
 

درع الجزيره

عضو فعال
مايصيح المصيح الا من حر الصخونه ( اللي في بطنه ريح مايستريح ) نبيل الفضل انت تعلم ان مطلب بو عبدالعزيز وخمد الجوعان ومشاري العصيمي ومشاري العنجري وطلق عقاب واحمد نصار الشريعان واحمد الربعي وصالح الفضاله ومسلم البراك ( صقور البرلمان السابقين والحاليين ) ينادون الى مزيد من الحريات وهذا مايطلبه العم بو عبدالعزيز اما ربعك يبون دستور مفصل لهم وعليهم وهذا الفرق
 
سبقؤني الأخوآآن ولله ان شفته بأي قناه اغيرها على طؤل ولا أقرآ لـه مقال من فتره طويله ،،
شفت كلامك الي بالأحمـر ولو اني أدري أنه بيكتب على باطل هذا انسان بايع ذمته وضميره يعني{ متسلقي} والفتره هذي فعلا مثل كلام حمود22 الحين الفضل وعلى شاكلته من {المتسلقين} عمرهم الأفتراضي أنتهى من استقاله ناصر المحمد وهو يتابع الساعه الرمليه لـ نهآيتـه ،،
 

عبيط

عضو ذهبي
مسودن والله مسودن يشرب شاي بنص الليل :D

بويه لفته اتا شبيك مو قلنالك انريد تعديل لمزيد من الحريات
مانريد تعديل علي الراشد يابويه

انت وراسك جنه ركبت جدي
 
أعلى