هموم مواطن من فئه المخترعين

البراء

عضو جديد
السلام عليكم

ارجو من كلن من الحكومه و المجلس القادم عدم تعطيل التنميه و النظر فى مصالح البلد لا بمصاحهم الشخصيه فقط

فى السابق كانت الدوله من يحث المواطن على العمل و تساعده فى كل المجالات لتنميه البلد
اما اليوم الدوله هى من تحارب المواطن كل شئ ممنوع و محتكر من الدوله و التجار ( اما عليه القوم مسموح و يدعم من اموال الشعب و ان حصل خساره يتم تعويضهم لأنهم عماد البلد و البلد لا يحيا الى من خيرهم )!!!!!!
اخى الغالى
انا مخترع و لدى شهاده من الكويت و مسجله فى مكتب الاختراعات فى امريكا مشروعى من 2003 قانونى و ممكن يطبق في الكويت و ان يدفع البلد لى الاكتفاء من المنتج و لكن !!!!!!!!
من انت حتى نسمعك
من انت حتى نرى أحقيتك فى تطبيق المشروع
من انت
من انت
.
.
.
.
مع العلم ان القانون نفسه الذى اطالب من خلاله حتى اقيم المشروع تم عن طريقه اعطاء اشخاص لا يستحقون و اخذو الامتياز من دعم الحكومه و لم يقومو بفعل شئ للبلد و لم يحاسبوا
و للعلم القانون قائم و موجود و لكن ( من انت )
اول ما يتقدم أحد مستحق قال له المسؤول انت مستحق و لكن أصبر شوى ( أكثر من 8 سنوات ) متى شويك يالغالى
و لما تسأل المسؤول ليش ما أعطيتم احد من 6 سنوات يقول : ما تقدم احد مستحق
كيف تريد تنميه
يقول المسؤول اذا انا ما استفيد من القانون جمده ( اما ان يغير المسؤول او ان توجد الحكومه ان كانت تقصد الاصلاح آليه لمحاسبه المسؤول و سماع دعوى الناس فى الشكاوى )

الواقع فى البلد الآن يحارب كل كفائه فى ارضه من خلال الذين يتربعون على المناصب القياديه من أكثر من عشرين سنه و يرفعون ابنائهم و اقربائهم حتى يورثوهم البلد كيف تريد تقدم و تنميه
المسؤول لم ينجز تنميه لماذا يجلس كل هذه المدة في المنصب

الواقع الحالى
فى الداخل: كل ما فى البلد متوقف على مصالح من يدير البلد من حكومه أو قياديين فيها
الشعب : مكبل بالقوانين التى وضعه ذوى المصالح ظاهرها الرحمه و باطنها العذاب ويقال عن الشعب انه كسول ( اترك الناس تعمل و لا تربط الناس بالقانون الذى يبنى على المصالح )
الشعب مديون فى اغنى بلد و الخدمات التى تقدم للشعب فى احسن الاحوال مقبوله من صحه الى سكن الى طرق ................... كثيره هى الهموم
الحكومه ترفض بشدة رفع الظلم عن الشعب من البنوك و قروضها التى شاركت الحكومه فيها .
و تدفع الحكومه عن التجار ضعف المبلغ ( التجار الكبار فقط أما باقى التجار الصغار يرمى فى السجن لتطبيق القانون )
فى الخارج: البلد كريمه مع كل البشر و توزع هبات على الكل من الدول الفقير او الغنيه

تدرى ماذا أعطتنى الحكومه بعد الحصول على براءه الاختراع من مكتب الاختراعات الامريكى ( 1000 دينار ) هل تعتقد أن بلد يوزع الهبات على الدول و الاشخاص من العالم كله بالملايين و من اغنى دول العالم أن هذا المبلغ يعتبر فى هذا البلد الغنى جدآ جائزة أو تحبيط فى همم المخترعين ( كنهم يقولون للمخترع ما سويت شئ ولا تخترع لو سمحت شئ )
للعلم الابحاث حتى تتم من المخترع قبل ان يجد الاختراع أكثر من 1000 دينار
للعلم الكويتين الذين لديهم براءه اختراع مسجله و معتمده من الخارج حولى 20 شخص فقط

أين التنميه أين العمل أين الحافز

والله الموفق

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
مو بس تخترع

لو تسوي صاروخ نووي هم مافي تشجيع بالكويت

كم طبيب هاجر ؟ كم مهندس هاجر؟ كم تاجر ايضا هاجر؟

ممكن يالغالي تعرف شنو اختراعك علشان نقيم الاختراع؟

وفقك الله

البراء

عضو جديد
مو بس تخترع

لو تسوي صاروخ نووي هم مافي تشجيع بالكويت

كم طبيب هاجر ؟ كم مهندس هاجر؟ كم تاجر ايضا هاجر؟

ممكن يالغالي تعرف شنو اختراعك علشان نقيم الاختراع؟

وفقك الله

مع الآسف لا استطيع ان اعلمك ماذا اخترعت لأن العدد محدود كما قلت فى الموضوع
و حتى لا يعرفنى المسؤولين و لا أقع فى مشاكل من الحكومه و من شرهه المسؤولين ليش تكلم و تقول ......
اسكت و انت مظلوم او تكلم و تكون عذر لهم حتى يحاربوك
اسمحلى كلنا 20 مخترع

bujassim

عضو مميز
ويقولون الكويتيين مايشتغلون ولا يحبون الشغل كله نايمين وياكلون

مالوم الي هاجروا

البراء

عضو جديد
ويقولون الكويتيين مايشتغلون ولا يحبون الشغل كله نايمين وياكلون

مالوم الي هاجروا

الكويت فقدت كفاءات من الكويتين و الوافدين بسبب خنق الابداع و رفض الحكومه لتمييز اهل العقول عن غيرهم من المواطنين الذين أقل كفاءة فى العمل

(( يوم الامتحان يكرم المرئ او يهان ))
كيف تستطيع الحكومه أن تميز المبدع و صاحب الرأى الفذ و الكفأ اذا لم تمتحن الناس
كل الناس ناجحين مثل الابتدائى من اول سنه الى ثالث سنه و فى السنه الرابعه تنصدم بالواقع المر الكل فاشل لان هذا هو ما كان يخطط له واضع المنهج ( هل هو تعمد و المشكله البلد اول الخاسرين )

السؤال : هل هذه الحرب على العقول مخطط لها أو نتيجه سياسه التنفيع فى مناصب الدوله الذى لا يراعى فيه الكفاءة و الخبرة ؟

يجب تبديل الحرس القديم فى وزارات كلها من مدير ادارة الى الوكيل و من لديه الخبرة لا مانع ان يعين مستشار بالوزارة بعقد يجدد له بشرط انه منتج

الشباب هم عماد البلد
الشباب يعملون للغد و ينظرون للمستقبل
اما الكبار ينظر للوراء من الابناء و الاموال و لا ينظر للمستقبل لانه لا يعنيه فى شئ لانه ستنتهى حياته العمليه قريبا بسبب الاقاله او التقاعد أو (( بالموت ))
لماذا يبنى شئ لا يهمه أصلآ
و السلام

اسيرالشوق

عضو مميز
مخترع + مسجله = ماتركب !!

عالعموم ماقلت لنا شنو الاختراع ان كنت واحد الحكومه ماتبي من الشباب مخترعون تبيهم يخترعون منهم وتبيهم ياكل ويكبر كرشه وتحمله ديون وتمنع عليه السفر وكلش كلش اذا تضايقو منه حطو عليه ضبط واحضار ويسحبونه من سيارته ويتركون عياله بالسياره ويحذفونه بالنظاره وبعد مايطلع يكره اليوم اللي عرض عليهم الاختراع !!

اما اذا كنتي وحده فأنصحك تاخذين طريق السريع اللي بأسم (( حنان الدشتي )) ترئ كانت نفسج مخترعه سياره اطفال تمشي على ماي وبعد العقاب حولة اختراعها من سياره الاطفال الى فساتين ومكياجات وماشاءالله عليها هذي الحين تنافس (( الامير وليد بن طلال ))
والبركه بعد الله وثم الحكومه اللي ساعدتها بالدعايات المجانيه شفتي حكومتنا حكيمه سيارة الاطفال خايفين انها تكبر وثم تمشي بالشارع لانهم مايفرقون بين السياره والانسان يحسبونها تشرب حليب وتكبر :(

q8loving

عضو فعال
احنا الحين في العولمة...والشركات العابرة للقارات....اذا اختراعك مفيد ومافي مثلة خل سامسونج او اي شركة ثانية تشتريه منك....انا اشوف ان الدولة ماقصرت..وعلمتك وكبرت جنوبك وعطتك الف تشجيع على اختراعك...في امريكا والغرب شكثر مخترعين لكن اذا كان اختراعه فريد من نوعه اكيد بيلقى الشركات تتسابق عليه لأن لها فائدة في ذلك....مثلا مو تخترع لي جرس للباب وانا عندي جرس...وانت الحين علمنا عن فكرة اختراعك حتى نشوف هل معاك حق والا فعلا مظلوم

خـالد

عضو بلاتيني
انطر ليما يقولولك جم نسبتنا من المشروع والا اعرض عليهم هالشي

وقتها تلقى شخطة قلم زاهبة لتنفيذ مشروعك.

البراء

عضو جديد
احنا الحين في العولمة...والشركات العابرة للقارات....اذا اختراعك مفيد ومافي مثلة خل سامسونج او اي شركة ثانية تشتريه منك....انا اشوف ان الدولة ماقصرت..وعلمتك وكبرت جنوبك وعطتك الف تشجيع على اختراعك...في امريكا والغرب شكثر مخترعين لكن اذا كان اختراعه فريد من نوعه اكيد بيلقى الشركات تتسابق عليه لأن لها فائدة في ذلك....مثلا مو تخترع لي جرس للباب وانا عندي جرس...وانت الحين علمنا عن فكرة اختراعك حتى نشوف هل معاك حق والا فعلا مظلوم

هل يستوى الذين يعلمون و الذين لا يعلمون

تعريف الاختراع :
فكرة جديده لا مثيل لها فى العالم + لها جدوى اقتصاديه ( يعنى تجيب فلوس ) + ممكن تطبيقها على أرض الواقع
الاختراع قبل كل شئ يبحث فى العالم هل له مثيل اذا وجد له مثيل لا يسجل
و يعرض على لجنه متخصصه من علماء نفس المجال بفحصه و توثيقه
وبعدها يقدم لمكتب تسجيل الاختراعات الامريكى بشكل قانونى من التوثيق و على صيغه قانونيه
و يفحص فى المكتب و يناقش المخترع فى اختراعه و بعد كل هذا الجهد تصدر الشهاده من امريكا و ترسل للكويت عن طريق مؤسسه الكويت لتقدم العلمى و تسلم للمخترع و توثق
من ارسال طلب تسجيل البرائه الى استلام الشهادة 4 سنوات من المناقشه و الردود ثم تسجل
هذا كله بعد الاختراع .

اما الاختراع استغرق 3 سنوات من الابحاث و السهر و التعلم فى المجالات التى تقرب للاختراع
يعنى : 3 سنوات مجهود متواصل لايجاد الاختراع + 4 سنوات لتسجيله و الكم الهائل من الرسائل من المكتب للمناقشه و الردود و الترجمه ( و ما ادراك ما الترجمه العلميه البحته للمصطلحات ) = 7 سنوات من الجهد المتواصل و الاموال التى دفعت
7 سنوات = 2555 يوم . 1000 دينار ÷ 2555 يوم = 0.391 فلس فى اليوم
أبى اعرف أين اجد فى الكويت عامل يقبل فى 0.391×30 يوم = 11.750 دينار شهريآ هل هذا تكريم ولا اهانه هل انت عاقل و لا ماتعرف تحسب

العلم لا يباع . و من يقبل بيع نفسه هو العبد المملوك فقط أما الاحرار لا تقبل
كيف علمت ان الحكومه ما قصرت ممكن تشرح لى ( اذا كنت تعلم تفضل )

الدوله لها الفضل على كل شخص على ارضها من مواطن أو مغترب
اما الحكومه هى من يقدم الخدمه للشعب و هى مقصره جدآ فى هذا المجال

و السلام

q8loving

عضو فعال
البراء...اي والله (هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون)... أقول انا سألتك عن فكرة اختراعك وانت لم تجاوب ترى...وبعدين كم عدد اختراعاتك انت؟ لعلمك انا متخصص في قراءة مئات الاختراعات المسجلة في امريكا بمختلف تخصصاتها العلمية ومعظمها مسجلة بأسماء كبريات الشركات العالمية مثل كاتربلر وجونسونز اند جونسونز وبروكتر اند جامبل وغيرها من عشرات الشركات...وانت على كل حال لازم تفرح بالتشجيع من الدولة اللي ماقصرت معاك وعطتك الف دينار وانت اذا اختراعك صج زين وتبي منه فائدة صدقني هو اللي بيرفعك وتتسابق عليك الشركات لكن انا ادري ان فكرة اختراعك ليست فريدة من نوعها ومجرد تغيير بسيط لاختراع موجود سابقا ويمكن للاسوأ بعد...ومسألة تسجيل الاختراعات ترى انا اقدر اسجل لي حلال هذه السنة فقط عشرات الاختراعات باسمي في امريكا والمسألة قانونية بحتة وليست علمية مثلما انت تدعي...لكن شالله حادني اقص على نفسي واقول انا عالم وانا اصلا مو عالم ولا ابي الشهرة ولا ابي حتى الالف من الدولة لأن المسألة ستكون تزييف وتبديل لاختراعات موجودة اصلا....اضرب لك مثال بسيط: تدري انت لو تصنع لك أي مجسم خشبي بابعاد معينة من سفينة البوم تقدر تحصل على براءة اختراع من امريكا؟ اذا امريكا تعترف انه اختراع فأنا اللي صنعته لا اعترف بأنه اختراع ...ليش اقص على نفسي؟

بوعزوز2000

عضو فعال
السلام عليكم
اخوي براء

للاسف انت سالفتك اهون من سالفتي بكثير .. ما ابي اطول عليك .. انا عندي اكثر من 40 اختراع .. وكل اختراع له مكاسب كبيره وله منفعه كبيرة وتغني الواحد ملايين بل مليارات .. بس انا ما ابي اقوله لاحد لان ادري محد راح يفيدني بشي .. انا قلت متى ما الله رزقني ان شاءالله اقدر انفذ كل الاختراعات اللي عندي ..
تصدق كان عندي كم فكرة تكلمتها مع ناس ( ماني قايل اساميهم ) خذوا مني الافكار وراحوا سووها وانسبوها لنفسهم !!
شتبيني اقول .. خلها على الله .. انا صرت اخاف اطلع افكار او اتكلم عن اي اختراع او اكتشاف انا وجدته حق اي شخص .. على العموم الله يكون بعونك

البراء

عضو جديد
البراء...اي والله (هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون)... أقول انا سألتك عن فكرة اختراعك وانت لم تجاوب ترى...وبعدين كم عدد اختراعاتك انت؟ لعلمك انا متخصص في قراءة مئات الاختراعات المسجلة في امريكا بمختلف تخصصاتها العلمية ومعظمها مسجلة بأسماء كبريات الشركات العالمية مثل كاتربلر وجونسونز اند جونسونز وبروكتر اند جامبل وغيرها من عشرات الشركات...وانت على كل حال لازم تفرح بالتشجيع من الدولة اللي ماقصرت معاك وعطتك الف دينار وانت اذا اختراعك صج زين وتبي منه فائدة صدقني هو اللي بيرفعك وتتسابق عليك الشركات لكن انا ادري ان فكرة اختراعك ليست فريدة من نوعها ومجرد تغيير بسيط لاختراع موجود سابقا ويمكن للاسوأ بعد...ومسألة تسجيل الاختراعات ترى انا اقدر اسجل لي حلال هذه السنة فقط عشرات الاختراعات باسمي في امريكا والمسألة قانونية بحتة وليست علمية مثلما انت تدعي...لكن شالله حادني اقص على نفسي واقول انا عالم وانا اصلا مو عالم ولا ابي الشهرة ولا ابي حتى الالف من الدولة لأن المسألة ستكون تزييف وتبديل لاختراعات موجودة اصلا....اضرب لك مثال بسيط: تدري انت لو تصنع لك أي مجسم خشبي بابعاد معينة من سفينة البوم تقدر تحصل على براءة اختراع من امريكا؟ اذا امريكا تعترف انه اختراع فأنا اللي صنعته لا اعترف بأنه اختراع ...ليش اقص على نفسي؟
-----

( لكن انا ادري ان فكرة اختراعك ليست فريدة من نوعها ومجرد تغيير بسيط لاختراع موجود سابقا ويمكن للاسوأ بعد...ومسألة تسجيل الاختراعات ترى انا اقدر اسجل لي حلال هذه السنة فقط عشرات الاختراعات باسمي في امريكا والمسألة قانونية بحتة وليست علمية مثلما انت تدعي)
اخى
اذا انت عندك فكرة عن الاختراعات هل تعتقد ان احد يبحث بجد لمده 3 سنوات فى اختراع ليس فريد من نوعه أو سرقه أو تعديل على افكار الناس و ادعى العلم و هو لا يعلم شئ فى مجال الاختراع ( للعلم انا فى مجال الاختراع هذا منذ 15 سنه و اعتبر من الذين يشار لهم ) ( لو كنت ابحث عن الشهره و تسجيل فقط ما تعبت نفسى فى اختراع واحد كان سجلت كم اختراع قص و لصق مثل ما قلت على طول فى عدة اشهر ليش سنه )

اختراعى واحد فقط و لكن مهم جدآ للبلد و يحل معضله فى الاقتصاد و هذا الاختراع مهم لدول الخليج خاصة و المناطق الحاره عامه

اذا انت مثل ما تقول من اهل الاختصاص أكيد تعرفنى شخصآ

والسلام

q8loving

عضو فعال
اخوي البراء...انا اتمنى التوفيق لك ولكل مجتهد....وانا لا اعرفك وهذا مو موضوعنا...لكن اللي حبيت اقوله هو ان الاختراع الجيد يفرض نفسه في اي دولة من دول العالم...ومثل ما حضرتك عارف هناك عشرات الملايين من الاختراعات منذ اوائل القرن العشرين الى يومنا هذا لم ترى النور ولم تطبق لعدم حاجة السوق لها او لعدم مواكبتها العصر ومتطلباته...واكيد حضرتك تعبت ولا انكر ذلك لكن العبرة في القيمة الحقيقية لاختراعك واذا انت متأكد من حماس الناس للاختراع قد يكون العيب في طريقة تسويق فكرتك وعرضها على الشركات الكبرى المتخصصة في هذا المجال وتذكر ان اي حكومة في العالم ليس عليها التزام في تبني اختراعات مواطنيها او تسويقها...وما قدمته الكويت من دعم معنوي ورمزي يجب ان يدعوك للفخر والتشجع لتطوير اختراعك و تسويقه لا ان تحبط وتتحلطم....يعني الباقي عليك في تكملة النجاح...والله الموفق

أعلى