مشروع ضخم لمنفذ السعودية الكويت

ارسلان

عضو فعال
السعودية ترصد مبلغ ( 1.5 ) مليار ونص لتنفيد منفذ حدودي


files.php


من الزيارة ( تصوير : حمود الحربي )
1،5 مليار ريال لإنشاء منفذ جديد بالرقعي حفر الباطن 2011/12/13 -

تفقد محافظ حفر الباطن عبد المحسن العطيشان صباح الثلاثاء مركز الرقعي الحدودي الذي يبعد عن حفر الباطن قرابة 90 كيلو مترا، وكان في استقباله رئيس مركز الرقعي محمد الهزاع ومديرو الادارات الحكومية.
والقى رئيس مركز الرقعي كلمة رحب خلالها بالمحافظ وقدم له التبريكات والتهاني نيابة عنه واصالة عن منسوبي المركز بمناسبة الثقة الكريمة بتعيينه محافظاً لحفر الباطن، سائلين المولى القدير على ان يعينه في هذه المهمة.
وأضاف الهزاع انه ـ ولله الحمد ـ جميع مديري الادارات يعملون بتكاتف من أجل خدمة المسافرين الذي يتماشى مع توجيهات حكومتنا الرشيدة.
ثم توجه العطيشان يرافقه المسئولون الى الجمارك السعودية بالمنفذ واطلع على التقنيات المستخدمة التي يستخدمها أفراد الجمرك بشكل يومي مع المسافرين أو الحملات التجارية التي تفد أو تخرج من المملكة عبر المنفذ، وتجول في المعرض الدائم للجمارك وشاهد أبرز المقبوضات من المواد المخالفة التي استطاع الجمارك ـ بفضل الله ـ منع دخولها الى ارض الوطن، ثم انتقل الى الجوازات وشاهد سير العمل على أرض الميدان، واستمع لشرح عن عمل الجوازات وأبرز المهام اليومية. كما تجول في الكبائن والتقى بالموظفين.
واختتم زيارته الميدانية بزيارة قطاع حرس الحدود بالرقعي، وجرى خلال الزيارة عرض تقديمي احتوى الانجازات التي حققها القطاع وأبرز المهام الموكلة للقطاع ومكافحة دخول المتسللين واطلع على تقنيات الكاميرات الحرارية.
وقال المحافظ العطيشان لـ ( اليوم ) على هامش الزيارة : بداية أشكر زملائي رئيس مركز الرقعي والقيادات الأمنية بالمركز ومدير الجمارك بالمنفذ على حسن الاستقبال والضيافة التي ليست غريبة عليهم منوها بما شاهده من استخدام للتقنيات في الجمرك وحرس الحدود الذي يبعث في النفوس الطمأنينة خاصة ما يتعلق بالنواحي الأمنية، وكذلك ما يتم تقديمه من خدمات للمسافرين من قبل الجمرك والجوازات.
وعن تطوير المنفذ قال العطيشان: حسب ما وصلنا من الاخوة الزملاء تم اعتماد مليار ونصف المليار لانشاء منفذ جديد للرقعي يشتمل على كافة الادارات الحكومية المعنية، وسيواكب المشروع تطوير لكافة الادارات والأجهزة الحكومية، نسأل الله أن يجزي ولاة امر هذه البلاد المباركة خير الجزاء لما يقدمونه لخدمة هذه البلاد.
واختتم العطيشان بقوله : إن مداخل ومنافذ الدولة هي عناوينها والمملكة ـ ولله الحمد ـ خطت خطوات وثابة لتطوير هذه المنافذ ونأمل من الله مع اكتمال المشروع الوصول لخدمات ذات مستوى عال يتم خلالها تحقيق الطموحات والتطلعات التي تسعى اليها قيادتنا الرشيدة. كما يساهم في ارضاء المسافرين من خلال تلك المنافذ.




مشروع ضخم اتوقع انه سيسهل الكثير للداخلين الى السعودية ...
 

sub kuwaity

عضو فعال
ياليت بس لو يدخلون البدون الى المملكة العربية السعودية بدون فيزا ... لاننا مواطنين مع وقف التنفيذ ... اقتراح اتمنى يصل الى المسؤولين السعوديين كرماً منهم فهم اهل الخير والعزه والكرامه .

الى متى نحمل جوازاً رمادياً يا وزارة الداخلية ؟ الى متى ونحن غريبين عن العالم !!!

يا سمو الشيخ جابر المبارك ... كم اتمنى ان تصل رسالتي ... كم اتمنى ذلك من كل قلبي :confused:
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
المملكه تعرف كيف تصرف المليارت على مشاريعها التنمويه

تتكلم بها اليوم وبعد سنه تراها قائمه وخالصه وعلى اخر طراز وتقنيه وتطور

مشاريع المملكه مستمره وفي تطور وتقدم عكس الكويت تماما

بالكويت نسمع فقط كلام ولا نرى شي والاهم المليارات تنصرف في غير مكانها المحدد لها

المملكه سوف تطور منفذ الرقعي وشالفايده مركزنا قديم ومكانك راوح؟ ليه ما يكون تطوير بنفس الوقت معه ؟

وفق الله اخوانا بالمملكه لكل مايرضاه الله سبحانه وتعالى وحفظ الله الملك والشعب كافه
 

Trident

عضو ذهبي
اتوقع لان محافظ حفر الباطن نسيب الملك فطبيعي يستجيب وزير المالية لمحافظة حفر الباطن ويرصد مخصصات لطلبات المحافظة عقبال ما يجينا محافظ مهتم بالطايف بدل المخمج اللي عندنا
 

نجلآء

عضو ذهبي
اتوقع لان محافظ حفر الباطن نسيب الملك فطبيعي يستجيب وزير المالية لمحافظة حفر الباطن ويرصد مخصصات لطلبات المحافظة عقبال ما يجينا محافظ مهتم بالطايف بدل المخمج اللي عندنا


هههههه صفو النيه وش بلاكم
 
أعلى