وجهاء وأبناء قبيلة سبيع و قبيلة السهول يزكون الحميدي السبيعي في الدائرة الخامسة

شمري كويتي

عضو مخضرم
165794_e.png




«السهول» و «سبيع»

تزكيان الحميدي السبيعي لتمثيلهما في «الخامسة»




«الحميدي»:

ضربنا مثلاً رائعاً في احترام القانون

وأتعهد بتقديم صورة مشرفة




سعد البوص:

نتمنى مخرجات طيبة لمجلس الأمة القادم



كتب سعود الجلال:



دعا وجهاء قبيلتي السهول وسبيع

في اجتماع لهما مساء أمس الأول في منطقة فهد الأحمد،

الى انتخاب مرشح الدائرة الخامسة

المحامي الحميدي السبيعي،

حيث أثنوا على مواقفه التي برزت خلال السنوات الأخيرة وبالتوازي مع ما شهدته البلاد من أزمة سياسية، والتي كانت محط أنظار القبيلتين ومحل رضا من قبل وجهائها وأبنائها بل وأبناء الكويت قاطبة، لافتين الى ان الحميدي يعتبر أحد الرجال الذين تتطلبهم المرحلة المقبلة، داعين اياه الى ان يكون على مستوى الطموح، وألا يحيد عن التوجه السليم، وألا يتحالف مع أي من رموز الفساد.


وقال المحامي الحميدي السبيعي: ان قبيلتي السهول وسبيع حقتتا رقما صعبا في الدائرة الخامسة وبات هذا الرقم محط أنظار القبائل الأخرى والمرشحين المستقبلين، وأصبح الكل يسعى للتحالف معنا على الرغم من العدد القليل لنا، مشيرا الى ان هذا النجاح كان ثمرة التلاحم والتماسك والمواقف التي يشهد لها التاريخ ويثني عليها الجميع.


وأضاف السبيعي، ان الجميع يراهن على أننا سنقوم بانتخابات فرعية، وقد قدمنا نموذجا رائعا في التزامنا بالقانون، لافتا الى ان الحكومة السابقة لم تكن على مستوى الطموح، مما حرك الشارع واستنفر «عيالنا» من الشباب الذين رفعوا الرأس، وتفاعلوا مع الحراك السياسي، وأكبر دليل على ذلك هو ان أحد أبناء القبيلة في السجن وهو حسن العوضة، متعهدا ان يقدم صورة مشرفة والا ينأى عن اقتراحاتهما وتوجيهاتهما.


من جانبه أكد المرشح السابق سعد البوص السبيعي،


ان المحامي الحميدي من أفضل شباب القبيلتين، وهو ما تتطلبه هذه المرحلة، حيث انه ليس أستاذ قانون فحسب وانما أستاذ أخلاق أيضا، «ونحن بأمس الحاجة الى الأخلاق، فالنائب عن الأمة اذا لم يتمتع بالأخلاق فليس عنده مصداقية، وبالتالي، لا يرجى منه خير».


وتمنى البوص ان يصل الحميدي الى مجلس الأمة وأن يحقق طموح القبيلتين، لافتا الى ان هذه الأيام تستدعي همة من الشباب، متمنيا ان تكون مخرجات المجلس القادم طيبة وتكون كفؤة لهذه المرحلة الصعبة، بعد ان أصبحنا في مؤخرة الدول بسبب عدم التجانس بين السلطتين.


ودعا نواب الأمة الذين ستنتخبهم الكويت الى ان ينهضوا بالبلد من هذا الوحل الذي جعلنا في مؤخرة الدول المجاورة والاقليمية والعالمية ونأمل من الشيخ جابر المبارك ان يحقق أمنية سمو الأمير بتطبيق القانون وبسط العدالة في تعيين الوزراء والوكلاء مشيدا الى ان مقاييس التوزير والمناصب العليا يجب ان تكون للكفاءات،


وبالتالي فان الدائرة الخامسة تزخر بكفاءات لا حدود لها، متمنيا من الحميدي مع أعضاء مجلس الأمة ان يعطوا الدائرة الخامسة حقها، مشددا على ان قبيلتي السهول وسبيع هم أصحاب كلمة وأوفياء في عهدهم، ونقول للحميدي: لقد تخطيت الدرجة الأولى من السلم بهذا الحضور وبهذه التزكية.


بدوره، أقسم د.مبارك الناهض السهلي

ألا يذهب صوته الا لمن يستحق، لافتا الى ان قبيلتي السهول والسبيع شاركتا في اقامة الدولة، وموالاة الحكومة التي تعمل وتستحق الموالاة، وفي المقابل، «شاركنا في ساحة الارادة، وأقسمنا ألا نغادرها قبل ان تسقط الحكومة الفاسدة، ولو كانت الحكومة القادمة سيئة لكنا أول المواجهين لها».


وقال: لن نقبل من الحميدي ان يتحالف مع أي واحد غير كفؤ، ونريد اختيار الأحسن حتى نكون أداة جبارة، لافتا الى ان المحامي الحميدي «فخر للقبيلتين، وقد سجل موقفا في الأيام الماضية، ولو حاد عن الطريق لوقفنا في وجهه ولكنا أول المعارضين له».


أما مدير جمعية المعلمين السابق عايض الحرفان السهلي:


فقد توجه بالدعاء الى الله ان يكتب النجاح والتوفيق للمحامي الحميدي السببعي، وأن تكلل كل الجهود في صالحه الى ان يصل الى قبة البرلمان، لافتا الى ان المعروف لا يعرّف، فالحميدي له باع طويل وقد ظهرت مواقفه خلال السنتين الماضيتين في الدفاع عن الدستور وعن شباب الكويت، علاوة على أنه يسطر نهجا وفكرا جديدين.



ودعا الشباب الى عدم افتقاد الحماس المتزن، فمصدر الاتزان هو ما نحن عليه في القبيلتين، داعيا الى ان تكون هناك رسالة ورؤية واضحة في البرنامج الانتخابي، ونحن سند للحميدي وعون له برؤية ورسالة واضحة من أجل الكويت، وندعوه الى ملاحقة كل من دنس نفسه من أجل المال السياسي على حساب الكويت.



من جهته قال المحامي فيصل فالح السبيعي:

50 سنة مرت ونحن نحاول الوصول الى مجلس الامة بسبب المجاملات وعدم التنظيم، ولكن أتى اليوم لننظر الى أنفسنا ولا نتبع الآخرين ونضع أنفسنا في موقف الضعف، لافتا الى ان هذا التلاحم بين أبناء القبيلتين يدل دلالة قاطعة على أننا أناس لا يهمنا الكرسي، ولكننا نضحي من أجل الآخرين الذين يستحقون.


وتابع: لا نريد أقوالا وانما أفعالا، وما نريده هو ان نقف مع الحميدي حتى وان انتهت الانتخابات، حيث لابد ان نضع لنا قاعدة في المنطقة لاسيما وأننا وصلنا الى عدد كبير، متمنيا الوقوف مع المحامي الحميدي السبيعي، فعندنا المبدأ والمصداقية وقد وقفنا مع القبائل على الرغم من أننا شعرنا منهم بعض الخذلان.


أما المهندس فلاح بن خيوط السبيعي

فقال ان هذا الجمع والتلاحم بين أبناء القبيلتين انما هو نعمة من الله تعالى، وسيقطف الجميع ثماره خلال الفترة المقبلة، وكلنا اليوم ندعم المحامي الحميدي، ليس لشيء غير مصلحة القبيلتين ومصلحة الوطن، وتنمية هذا البلد حيث انها بلد خير ونعمة، لافتا الى ان مجلس الأمة يمثل الحراك السياسي في البلد، ولابد ان نضع لبنة في هذا البناء في ظل صاحب السمو ورئيس الوزراء الذي نتمنى ان يلتفت الى أبناء القبيلتين اللتين تزخران بالكفاءات الطيبة.

المصدر

جريدة الوطن



التعليق

مبروك لقبيلة السهول وسبيع هذا الانجاز

والفال لباقي القبايل

لتزكية من تراه الاصلح والأكفأ بين المرشحين

ويجب ان تكون الكفاءة هي المعيار و المقياس

وهذا الاجراء ليس فيه اي تجاوز قانوني

خصوصا بعد مشاركة رجال القانون فيه

امثال المحامي الحميدي بدر السبيعي

والمحامي فيصل فالح السبيعي

ومحامين اخرين من القبيلتين

وهذا يثبت ان القبائل لن تقف صامتة

وسوف تجد ألف مخرج بعد تجريم الانتخابات الفرعية

وسوف تكون مخرجات القبائل في الانتخابات القادمة

مخرجات مشرفة وترفع رأس القبائل في مجلس الامة

وباذن الله ينجح النواب الاحرار السابقون

وينجح نواب احرار جدد بدل النواب القبيضة
 
أعلى