محب الشيخين
عضو مميز
اهلا بمحب الشيخين
قلت (انت):
هل هذا الشيئ الذي كان يريد ان يكتبه النبي صلى الله عليه وسلم في رزية الخميس هل هو من الدين؟ وهل هذا الشيئ ضروري للمسلمين وينفعهم في دينياهم وآخرتهم؟
اقول (انا):
نعم هو من الدين وبالتالي ينفعهم في دينهم ودنياهم وذلك بقرينة قوله: " لا تضلوا بعده "
رزية الخميس حصلت في يوم الخميس ووفاة النبي صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين لماذا النبي لم يطلب علي لكتابة الكتاب اذا كان هذا الشيئ خاص لعلي رضي الله عنه؟
هم تنازعوا في حضرته حتى قال لهم " قوموا عني " .. فما ظنك بهم اذا ارتحل عنهم ؟؟
وبعدين وما ادراكم يا شيعة ان هذا الشيئ الذي سوف يكتبه هو نص الخلافة لعلي؟
لم تكن حادثة رزية الخميس هي الدليل القطعي على خلافة الامام امير المؤمنين انما هي احد الشواهد القوية على ذلك .. فعبارة " لن تضلوا " في حديث الثقلين و " لا تضلوا " في الرزية واضحة الدلالة .. ثم ان ادلة خلافة علي بعد الرسول كثيرة جدا ولا مجال لذكرها هنا.
من اخبر النبي ان الخليفة من بعدك هو علي رضي الله عنه؟
وحي السماء قطعا.
قلت يا الاشتر
نعم هو من الدين وبالتالي ينفعهم في دينهم ودنياهم وذلك بقرينة قوله: " لا تضلوا بعده "
اقول لك
كيف يمنع عمر النبي صلوات ربي وسلامه عليه من كتابة شيئ ضروري من الدين وهذا الشيئ ينافي قول الله تعالى ((والله يعصمك من الناس))؟؟اليس هذا طعن بالنبي وان الله تخلى عنه في هذا الموقف؟؟؟؟
ثم قلت
هم تنازعوا في حضرته حتى قال لهم " قوموا عني " .. فما ظنك بهم اذا ارتحل عنهم ؟؟
هو ارتحل ومات يا الاشتر في يوم الاثنين والتنازع صار يوم الخميس السؤال اذا كان هذا الشيئ ضروري وفيه منفعه للمسلمين فلماذا النبي لم يكتبه لعلي في اي يوم مثلا يوم الجمعه او يوم السبت او يوم الاحد كان يستطيع النبي ان يكتبه لعلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا اقول ان النبي وافق كلام عمر عندما قال حسبنا كتاب الله واذا علي عنده اعتراض على كلمته هذه فلماذا علي لم يوبخ عمر ؟؟لماذا سكت علي ؟؟سكت لانه رضي بقولة عمر حسبنا كتاب الله..
قلت يا الاشتر
لم تكن حادثة رزية الخميس هي الدليل القطعي على خلافة الامام امير المؤمنين انما هي احد الشواهد القوية على ذلك .. فعبارة " لن تضلوا " في حديث الثقلين و " لا تضلوا " في الرزية واضحة الدلالة .. ثم ان ادلة خلافة علي بعد الرسول كثيرة جدا ولا مجال لذكرها هنا
اذا لم تكن حادثة رزية الخميس هي الدليل القطعي لكم فلماذا دائما تذكرونها في مجالسكم ؟؟ولماذا تحتجون بها وكأنها من اقوى الادلة لديكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واسئلك سؤال
من صلى بالناس يوم كان النبي مريض؟اليس ابي بكر؟من امره النبي ان يصلي بالناس اليس ابي بكر؟لماذا لم يأمر النبي علي مثلا ليصلي بالناس وامر ابي بكر؟اليس هذه دلالة واضحة ان ابي بكر هو الخليفة من بعد النبي لأن من يصلي بالناس هو اميرهم اليس هذا صحيح؟