نبيل العوضي يدعو إلى الإرجاء وهو لا يشعر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وهل النصيحة اصبحت هجوم وهل النصح فقط للحكام والدعاة معصومون لا يجوز نصحهم

بما انك قلت انها نصيحه وليست هجوم، وقلت هل النصح فقط للحكام والدعاة لايجوز نصحهم، طيب، فلماذا اذا اتى احد ينصح بالحكام تنكرون ذلك وتقولون النصح يكون بالسر، بما انكم من دعاة السرية ومحبين لها كما يحبها العمير حبيبكم وحبيب ناصر المحمد اللي هو ايضا حبيب للداعي الدستوري سالم الطويل

فلماذا لا تكون النصيحه للدعاة سرية بما انكم تأمرون دائما بالنصيحه السرية؟

ام انتم من الذين يأمرون بما لا يفعلون!
 
بما انك قلت انها نصيحه وليست هجوم، وقلت هل النصح فقط للحكام والدعاة لايجوز نصحهم، طيب، فلماذا اذا اتى احد ينصح بالحكام تنكرون ذلك وتقولون النصح يكون بالسر، بما انكم من دعاة السرية ومحبين لها كما يحبها العمير حبيبكم وحبيب ناصر المحمد اللي هو ايضا حبيب للداعي الدستوري سالم الطويل

فلماذا لا تكون النصيحه للدعاة سرية بما انكم تأمرون دائما بالنصيحه السرية؟

ام انتم من الذين يأمرون بما لا يفعلون!

تقصد الدستوري د. شافي سلطان العجمي الذي ألقمه وأخرسه الشيخ سالم الطويل بالكتاب والسنة..

ألهذه الدرجة أغاظك الشيخ سالم الطويل عندما طالب بتطبيق الشريعة والتحذير من الصفويين والاخوان المسلمين..

ألهذه الدرجـــة قدمت رجال الديمقراطية على أهل العلم والخير والناصحين لله..

فعبارتك واتهامك للشيخ سالم الطويل تدل أن لاتقوى عندك ولا أمانة..

وإن كنت صادقاً وأنا أعلم أنك كاذب وفاجر ،

هات مايدل على عبارتك أنها صحيحة في حق الشيخ سالم ..

ياكذاب لاتقوى ولاإيمان ولاورع عندك..
 
لا مسحورين ولاشيء ..

لكن تدري غيرتك على الاسلام وعدم مجاملتك ،

تعجبني حيل ..

ماشاء الله عليك تبارك الرحمن ..


سؤال أخي منصور..لعلك تفيدنا ..

مالفرق بين فرض الكفاية وفرض العين..


ترا سهل طريقة الهروب عن الواقع الى المحال .

تعرف شنو منهجك منهج اهل الرأي . وانا اعلم انت لا تحب ان تصف او تكون من اهل الرأي

ولكن تعلم منهج السلف وغير شيوخك او حاول تدرس عند بعض من يخالف شيخك سالم الطويل

هذا لنفسك انت غدا تسأل عند الله وليس لك ترجمان ابحث عن الحق واتبعه

كما فعل الالباني مع والده عفا الله عنه .

المشكلة ان سالم يصف نفسه طالب علم وعلى منهج السلف . والسلف من منهجهم فيه ضرر

لانه منهج الانبياء و بعض الانبياء قتلوا فلابد ان تمر او تلعق المر حتى تفوز بالنعيم المقيم

كما تعرف من احداث المنهج السلفي لابد ان يكون فيه تضحية وقدوة اهل العلم هم الانبياء

وسالم لم يتمسك بمنهج اهل العلم . اذكر بن تيمية وبن القيم رحمها الله . وما الالباني عنهم

ببعيد طرد من المدينة النبوية بسبب تمسكه بمنهج السلف وسجن بالشام .

كان هم بحثوا عن ماقصدت فرض كفاية وفرض عين هذا اسلوب هروب من الواقع الى الخيال بعده

فيح جهنم والعياذ بالله .
 
ترا سهل طريقة الهروب عن الواقع الى المحال .

تعرف شنو منهجك منهج اهل الرأي . وانا اعلم انت لا تحب ان تصف او تكون من اهل الرأي

ولكن تعلم منهج السلف وغير شيوخك او حاول تدرس عند بعض من يخالف شيخك سالم الطويل

هذا لنفسك انت غدا تسأل عند الله وليس لك ترجمان ابحث عن الحق واتبعه

كما فعل الالباني مع والده عفا الله عنه .

المشكلة ان سالم يصف نفسه طالب علم وعلى منهج السلف . والسلف من منهجهم فيه ضرر

لانه منهج الانبياء و بعض الانبياء قتلوا فلابد ان تمر او تلعق المر حتى تفوز بالنعيم المقيم

كما تعرف من احداث المنهج السلفي لابد ان يكون فيه تضحية وقدوة اهل العلم هم الانبياء

وسالم لم يتمسك بمنهج اهل العلم . اذكر بن تيمية وبن القيم رحمها الله . وما الالباني عنهم

ببعيد طرد من المدينة النبوية بسبب تمسكه بمنهج السلف وسجن بالشام .

كان هم بحثوا عن ماقصدت فرض كفاية وفرض عين هذا اسلوب هروب من الواقع الى الخيال بعده

فيح جهنم والعياذ بالله .

أنا حددت لك سؤال كنت أتمني أن تجيب عليه ..ولكن مافيه مشكل..

طيب حدد لي المشايخ الذي تريد مني أن آخذ منهم العلم ؟؟

ومن هو شيخك الذي تدرس عنده ؟؟
 
وهل كلمتة انا حكومة تايد الصفوية انا ما ايدها هل هذي مدهنا بعد ؟

اما ما علقت انت علية ان ناصر محمد ولي امر ؟

اقول :

لو استعمل عليكم عبد يقودكم بكتاب الله ، فاسمعوا له وأطيعوا . وفي رواية : عبدا حبشيا . وفي رواية : عبدا حبشيا مجدعا وفي رواية : ولم يذكر : حبشيا مجدعا وزاد : أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنى ، أو بعرفات .
الراوي: أم الحصين الأحمسية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1838
خلاصة حكم المحدث:
صحيح

هني شرط كتاب الله ولكن لا يفهم منها العصيان المطلق او الطاعة المطلقة

وكلمة استعمل يعني نصب من ولي الامر لان معرف الخلافة في قريش وليس في الاحباش

وقصد استعمل يعني نصب من ولي امر قرشي وليس المقصود في الحديث هو ولي الامر العام

كما يتصور البعض

اما ما يخص العصيان المطلق و الطاعة المطلقة فهذ خطاء

ان حكم بالشرع فله الطاعة لان الشرع لا يأمر الا بالمعروف

وليس له الطاعة في المعصية كما قال رسول الله صلي الله علية واله وسلم

حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره إلا أن يؤمر بمعصية فإن أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة

فهل كتاب الله يأمر بمعصية ؟

قطعا لا

بس اذا ناصر المحمد عندك مو ولي امر اذا قلت ان صباح الاحمد ليس ولي امر

مدامك ما تجامل في الدين الله :

هل صباح الاحمد ولي الامر او ليس ولي امر ؟

جاوب معني ادري بتحوص ما راح تجاوب


انت صعب التفكير او علمك عند ربي لا يجليك الا لوقتك ؟

هل الديقراطية تضاد الاسلام ام لا ؟ انا اقول هي كفر بالله وتخالف الاسلام جملة وتفصيلا

هل انت تقول مثل قولي ومثل قول اهل العلم ام لك قول ثاني ؟

وبعدين لا تذكر اسماء فلان وفلان ترا تدخل نفسك في متاهة انت غني عنها وهذا يدل على

خلل في تفكيرك ومنهجك . من خالف الله خالفه حتى لا تحاسب حسابه

يسألك الله غدا وانا خصيمك هل الديمقراطية تحارب الله جلا وعلا ام هي عدل وصلاح؟

الديمقراطية حكم الاغلبية ! وهذا اول كفر بالله

والله جلا وعلى يقول

وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين سورة يوسف

وقوله

ولو شاء ربك لآمن من في الأرض كلهم جميعا سورة يونس

وقوله

وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله سورة الانعام

انا هذا ما اعتقده وانت تعلم لو تسوي بحث بقول اهل العلم بكفر الديمقراطية

هل تبين ما تعتقد ام غدا انا خصيمك عند ربي ان ربي بما تعمل محيط .

 
ابا اسحاق الحويني وعلى الحلبي ومحمد النجدي ومشهور وتستعين بأشرطة الالباني ومقبل وعبدالرحمن

عبدالصمد الثلاثة الاخيرين قد جائهم اجلهم رحمهم الله

لهم اشرطة لا تعد ولا تحصى في كل الفنون
 
أنا حددت لك سؤال كنت أتمني أن تجيب عليه ..ولكن مافيه مشكل..
طيب حدد لي المشايخ الذي تريد مني أن آخذ منهم العلم ؟؟

ومن هو شيخك الذي تدرس عنده ؟؟


ليش ما جاوبتك ؟ هل تعرف تقرأ ، لو اهل العلم من اهل الرأي لقالوا فرض كفاية وفرض عين

ليش هم ما يعرفون هذا لو القاعدة توها طلعت .

كان قالها الالباني لا يطرد بل يجلس ويعلم وفي افضل المدن بعد مكه هل كان يجهل فرض كفاية وفرض عين .

اياك واهل الرأي .

وهل بن تيمية يجهل فرض كفاية وفرض عين بخصوص البرع ومخالفة السنة وليش ضحى بنفسه

هل كان يجهل تلك القاعدة وكذالك بن القيم وسائر اهل العلم .

ديدن اهل البدع والفتن والزيغ والضلال وهل الفساد بالعقيدة واهل الشك والريب .

 
ابا اسحاق الحويني وعلى الحلبي ومحمد النجدي ومشهور وتستعين بأشرطة الالباني ومقبل وعبدالرحمن

عبدالصمد الثلاثة الاخيرين متوفين

لهم اشرطة لا تعد ولا تحصى في كل الفنون

وأين ابن باز والعثيمين رحمهم الله ..

يعني أنت لست على منهجهم ..
 
ولم يبقى من اهل العلم بالمملكة الا صالح اللحيدان حفظه الله

وصالح ال الشيخ بارك الله فيه هذا عندي وان كان فيه خير ولكن هاؤلاء عندي خير وبركة لان فيهم التمسك بالحديث .

ولكن !!
 
اذا تدرس عند اي شيخ لا تجعله هو المتبع في عقلك بل النبي صلى الله عليه وسلم وانت تجلس عنده حتى

يعلمك الحق ولا تتبع كل ما يقوله بل اتبع ما يتبين لك الصواب .

 
تحقيق مثل سالم الطويل هل اثر فيك

ماهو تحقيق ولكن سأقدم لك هدايا جميلة من المشايخ الذين ذكرتهم ..

يقول الشيخ على الحلبي وركز على كلمة الإمام باللون الأزرق..صفوة الكلام
من الشيخ ابن عثيمين-الإمام-
[FONT=&quot]في بيان نوعَي الخروج على الحُكّام[/FONT]







[FONT=&quot]قال أستاذنا العلامة فقيه العصرالشيخ محمد بن صالح بن عثيمين -رحمه الله-في تعليقه على رسالة [/FONT][FONT=&quot]« [/FONT][FONT=&quot]رفع الأساطين في حكم الاتصال بالسلاطين [/FONT][FONT=&quot]»[/FONT][FONT=&quot] -للإمام الشوكاني-رحمه الله-تعالى- (ص65[/FONT][FONT=&quot])[/FONT][FONT=&quot]:[/FONT]

[FONT=&quot](( وقال الرسول -صلى الله عليه وسلم- :[/FONT][FONT=&quot]«[/FONT][FONT=&quot] إنه يخرج من ضئضئ هذا الرجل من يحقر أحدكم صلاته إلى صلاته [/FONT][FONT=&quot]»[/FONT][FONT=&quot] : (ضئضئ) يعني : مثل..[/FONT]

[FONT=&quot]وهذا أكبر دليل[/FONT][FONT=&quot][ [/FONT][FONT=&quot]على أن[/FONT][FONT=&quot] ] [/FONT][FONT=&quot]الخروج على الإمام يكون بالسيف، ويكون بالقول والكلام .[/FONT]

[FONT=&quot]يعني: ما أَخَذَ السيف على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، لكنه أنكر عليه .[/FONT]

[FONT=&quot]وما يوجد في بعض كتب أهل السنة من أن الخروج على الإمام هو الخروج بالسيف! فمرادهم بذلك: هو الخروج النهائي الأكبر ؛ كما ذكر النبي -عليه الصلاة والسلام- أن الزنا يكون بالعين ، يكون بالأذن ، يكون باليد ، يكون بالرجل ..[/FONT]

[FONT=&quot]لكن الزنا الأعظم هو الزنا الحقيقي ؛ هو: زنا الفرج .[/FONT]

[FONT=&quot]فهذه العبارة من بعض العلماء هذا مرادُهم .[/FONT]



[FONT=&quot]ونحن نعلم علم اليقين- بمقتضى طبيعة الحال- أنه لا يُمكن خروجٌ بالسيف إلا وقد سبقه خروجٌ باللسان والقول .[/FONT]

[FONT=&quot]الناس لا يمكن أن يأخذوا سيوفَهم يحاربون الإمام بدون شيء يثيرهم وهو الكلام ّ فيكون الخروج على الأئمة بالكلام خروجاً [/FONT][FONT=&quot][/FONT][FONT=&quot]حقيقة- ؛ دلّت عليه السنة ،ودلّ عليه الواقع :[/FONT]


[FONT=&quot]-أما السنة ؛فعرفتموها .[/FONT]


[FONT=&quot]- أما الواقع؛ فإننا نعلم علم اليقين أن الخروج بالسيف فرعٌ عن الخروج باللسان والقول ، لأن الناس لن يخرجوا بمجرد " ... امش خُذ السيف " !! [/FONT]
[FONT=&quot]لا بد أن يكون هناك توطئة ، تمهيد ، قدحٌ في الأئمة ، وسترٌ لمحاسنهم ، ثم تمتلئ القلوب غيظاً ، وحينئذٍ يحصل البلاء .... )).




[/FONT]
 
قال أستاذنا العلامة فقيه العصرالشيخ محمد بن صالح بن عثيمين -رحمه الله

صفوة الكلام
من الشيخ ابن عثيمين-الإمام-



هذا وصف من الشيخ على الحلبي لإبن عثيمين رحمه الله.
 
والله اعلم ولا تزيد علي بلا قص ولزق عرف منهجهم .



لكن مدام تطرقت لهم ابشر خذ .

هذا الدليل الاول .

هل تعلم حديث اتيان المزأة في دبرها . راح اذكر القصة بختصار

جاء صحابي يسأل النبي عن هل هو حلال ام حرام . ولكن انتبه كان سؤال الصحابي غير واضح .< غير واضح >

قال النبي اقبل وادبر وذهب ولكن الصحابي هذا كان يقصد الدبر ، ولكان احد الصحابة انتبه للسؤال

فقال الذي انتبه للسؤال يا رسول الله ان الرجل يسأل عن الدبر فقال النبي اتوني به

هذا الحديث وتجدها في الارواء على ما اظن

أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن إتيان النساء في أدبارهن أو إتيان الرجل امرأته في دبرها فقال النبي

صلى الله عليه وسلم حلال فلما ولى الرجل دعاه أو أمر به فدعي فقال كيف قلت في أي الخربتين أو في أي

الخرزتين أو في أي الخصفتين أمن دبرها في قبلها فنعم أم من دبرها في دبرها فلا فإن الله لا يستحيى من الحق لا

تأتوا النساء في أدبارهن .

الراوي: خزيمة بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 7/67

خلاصة حكم المحدث: صحيح


الشاهد ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يفهم منه ماقصد وقال له حلال والصحابي الجالس فهم ما يريد

السائل فقال يا رسول الله الرجل يريد الدبر فأمر به ونادوه فقال له الحديث .

هل تاخذ فتوى وهي مخالفه للتوحيد كل اهل العلم يلتمسون العذر لمن اخطأ من اهل التوحيد

كيف الديمقراطية تكون من قانون رب العباد .

انتبه انا اتكلم بعلم ولا اتكلم بفتوى

من طبق شرع الله هو الذي لا يعصى وكل ما امر له بطاعته بلا معصية . كما قال الالباني رحمه الله وقد فصل

واجاد ، وبن عثيمين لم يفصل يعني يكون قوله فيه نقص لمخالفته للدليل .

هل فهمت او لا . هي مشكلة وحلها اتق الله ويعلمك الله .

والله كنت اتمنى ابا فاطمة يفتح اي موضوع .
 
نشرت جريدة الشرق الأوسط في عددها (6156) وتاريخ 12/5/1416هـ لسماحة المفتي

السابق للمملكة العربية السعودية الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز – رحمه الله –

مقالة قال فيها: (( اطلعت على الجواب المفيد القيم الذي تفضل به صاحب


الفضيلة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني –وفقه الله – المنشور في جريدة الشرق الأوسط وصحيفة المسلمون الذي

أجاب به فضيلته من سأله عن تكفير من حكم بغير ما أنزل الله من غير تفصيل ، فألفيتها كلمة

قيمة قد أصاب فيه الحق ، وسلك فيها سبيل المؤمنين ، وأوضح –رحمه الله – أنه لا يجوز

لأحد من الناس أن يكفر من حكم بغير ما أنزل الله بمجرد الفعل من دون أن يعلم أنه استحل ذلك

بقلبه ، واحتج بما جاء في ذلك عن ابن عباس – رضي الله عنهما – وغيره من سلف الأمة .

ولا شك أن ما ذكره في جوابه في تفسير قوله تعالى { وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ

الْكَافِرُونَ}(المائدة:44) {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} (المائدة:45){وَمَنْ لَمْ

يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} (المائدة:47)،هو الصواب ، وقد أوضح – رحمه الله –

أن الكفر كفران أكبر وأصغر ، كما أن الظلم ظلمان ، وهكذا الفسق فسقان أكبر وأصغر ، فمن

استحل الحكم بغير ما أنزل الله أو الزنا أو الربا أو غيرهما من المحرمات المجمع على تحريمها

فقد كفر كفراً أكبر ، ومن فعلها بدون استحلال كان كفره كفراً أصغر وظلمه ظلماً أصغر وهكذا

فسقه )) .
 
نشرت جريدة الشرق الأوسط في عددها (6156) وتاريخ 12/5/1416هـ لسماحة المفتي

السابق للمملكة العربية السعودية الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز – رحمه الله –

مقالة قال فيها: (( اطلعت على الجواب المفيد القيم الذي تفضل به صاحب


الفضيلة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني –وفقه الله – المنشور في جريدة الشرق الأوسط وصحيفة المسلمون الذي

أجاب به فضيلته من سأله عن تكفير من حكم بغير ما أنزل الله من غير تفصيل ، فألفيتها كلمة

قيمة قد أصاب فيه الحق ، وسلك فيها سبيل المؤمنين ، وأوضح –رحمه الله – أنه لا يجوز

لأحد من الناس أن يكفر من حكم بغير ما أنزل الله بمجرد الفعل من دون أن يعلم أنه استحل ذلك

بقلبه ، واحتج بما جاء في ذلك عن ابن عباس – رضي الله عنهما – وغيره من سلف الأمة .

ولا شك أن ما ذكره في جوابه في تفسير قوله تعالى { وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ

الْكَافِرُونَ}(المائدة:44) {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} (المائدة:45){وَمَنْ لَمْ

يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} (المائدة:47)،هو الصواب ، وقد أوضح – رحمه الله –

أن الكفر كفران أكبر وأصغر ، كما أن الظلم ظلمان ، وهكذا الفسق فسقان أكبر وأصغر ، فمن

استحل الحكم بغير ما أنزل الله أو الزنا أو الربا أو غيرهما من المحرمات المجمع على تحريمها

فقد كفر كفراً أكبر ، ومن فعلها بدون استحلال كان كفره كفراً أصغر وظلمه ظلماً أصغر وهكذا

فسقه )) .

الله اكبر الله اكبر قلتها الله اكبر وانت من حيث لا تدري الله اكبر . اجل كيف يطبق قانون رب العباد

بقانون يحارب رب العباد . هذا الجواب من صالح من يعتقد ان لا طاعة بمخلوق بمعصية الخالق

كيف بمن يرد شرع الله . نعامله بمثل ما يفعل . فقط

ترا جواب الالباني بالشريط 229 افضل تبيان بين رحمه الله تبيان يزيل الغمام عن من بحث عن الحق

رحم الله بن تيمية ، وهذا الذي نعتقده الكفر كفران او كفر عقدي وكفر عملي

 
هل تذكر تحرير الكويت

تم اجبار اهل العلم في المملكة بجواز دخول اهل الكفر لتحيرير الكويت ،

تعلم ماقاله الالباني انكر عليهم وقال كيف يقول بن باز بالجواز وانا والله ما اظن الا انه فرض عليهم

السياسة لها نفوذ بالوقت الحالي والسابق حتى يحكم الله فيهم . هل تبحث علل حتى لا تخطئهم . او تقول

هم خالفوا كلام النبي لا استعين بمشرك . وتقول أخطؤا رحمهم الله .

وكتاب الله يبن ان اذا اراد ان يهلك قرية امر اكابر مترفيها فسقو فيها .

والله اعلم انتك لا تعلم منهج السلف .

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى