مطير الخامسة ...... القرار واضح ..على بركة الله

aL_3NeEeD

عضو فعال
أنا كناخب رغم تقديري للنائب الصيفي والطاحوس والصواغ فأن الامور لا تأخذ بالعاطفة بل بالعقل، فصوتك للناجح سلفا أو صاحب الفرصة الضعيفة يعتبر حرقا للصوت ودعما منك لمن هم أقل كفاءة.

بقراءة سريعة لأسماء المرشحين نجد أن ستة مقاعد تعتبر بحكم المحجوزة سلفا وهي:
4 كراسي لمخرجات فرعية العوازم، كرسي للصيفي وكرسي للبرغش
ثم تتساوى الحظوظ لكن يظل كعب الدكتور خالد شخير أعلى بقليل بسبب حضوره القوي وليس بسبب أفراد قبيلة أو تحالفاته، وقد أثبتت الانتخابات السابقة أن التحالف بين مطير وبني هاجر وعتيبة والدواسر يجعلهم بوضع المنافس مع العجمان والعوازم لكن أبناء الدائرة هم من يحسم الصراع في النهاية.

لن أخوض في المهاترات والاشاعات التي تتحدث عند عدم التزام في التصويت السابق لأنني ممن شاركوا ضمن اللجان وأعلم أن نسبة الالتزام كانت ممتازة لكن لا يوجد التزام 100% في أي تحالف من هذا النوع حتى ولو ضمن قبيلة واحدة.

نظرة شاملة:

( العوازم )
مع احترامي الشديد يتلاعبون بعاطفة الدائرة لتحقيق أعلى المكاسب، فيخرجون لنا من فرعيتهم أعضاء على كفاءتهم علامة استفهام مثل العضو الذي يقتصر برنامجه على إخراج أخوه من السجن – رغم تعاطفنا معه – ومن ناحية أخرى يدفعون بالصواغ ليدعمه ابناء الدائرة، فهل نكافئ العوازم على الاستخفاف بالدائرة ومحاولتهم تكرار سيناريو مطير الرابعة ؟ ... وفاتهم أن مطير الرابعة ان كان مسلم البراك نزل منفردا فقد قدمت مطير عبر فرعيتها 4 أعضاء يشار لهم بالبنان مثل محمد هايف ومبارك الوعلان فهل نعي كيف يفكر القوم أم تأخذنا العاطفة ونعطيهم 5 كراسي.

(العجمان)
قبيلة عزيزة و واضح أن أبنائها الذين عجزوا عن تحطيم الحويلة ومعاقبته في الفرعية بسبب مواقفه المزرية سوف لن يتوانوا عن دعم الطاحوس والذي سيلقى ايضا دعما مباشرا من يام عامة وتعاطف ابناء الدائرة وهو ما يستحقه ابو مشعان، لكن كناخب مطيري وهاجري ودوسري وعتيبي ... هل يحتاج ايضا دعمك أم أن الأولى بك دعم مرشحيكم إن كانوا على مستوى الطموح الذي ترى لضمان نجاح اكبر عدد من الاعضاء الشرفاء ؟؟.

( سبيع والسهول )
الحميدي السبيعي رجل دمث الخلق وله قبول بالدائرة لكن حظوظه تقتصر على دخوله حلف مطير وعتيبة وبني هاجر كبديل للدوسري (مثلا) أما عدى ذلك فحظوظه معدومة، ومجرد تفكيره بالتحالف مع الكندري يعتبر مقتل له لأنه من زمرة الاسطبل وله اتفاق مسبق مع متطرفين يدعون انهم ممثلي الشيعة بالدائرة، وليس هناك حرج من استمالة شيعة الخامسة لكن المحظور التخاطب مع رموز خارج الدائرة لدعمه وفق توزيع للمكاسب في النقابات النفطية وقد نفذوها في نقابة شركة نفط الكويت بمنح نائب رئيس النقابة لشيعي لأول مرة في تاريخ الحياة النقابية في الشركة.

( الكندري )
لا تعليق ......... رغم احترامي لأسم الأسرة وتحفظي على الشخص المطروح أسمه.

(عنزة وشمر وعامة قبائل الشمال)
المصير محتوم في ظل تشرذمهم ....... فلا فرصة سوى توزع الاصوات بحسب من يقدم لهم بعض المعاملات ... وللأسف، وكنت أتمنى تكاتفهم ليكون لهم ممثل واحد أو على الاقل ليفرضوا شروطهم على المرشحين.

( المرة )
لا أشك في اصطفافها خلف الطاحوس ، و ناصر المري قد بلغ أقصى مداه، ورحم الله إمرء عرف قدرته فوقف عندها.....فعله إنجاز لكن ... لا يكفي.

الخلاصة:
رسالة لمطير ومن سيتحالف معها ... التزامكم سيكون الافضل لمستقبل الدائرة وحصر المنافسة بين الشرفاء ما أمكن، فليكن دعمكم للمطيري والعتيبي والهاجري والدوسري (مثلا)، وتظلون بحاجة لمساندة أبناء الدائرة لحصر المنافسة بين الأربعة وبين طاحوس الذي ستدعمه الدائرة أيضا ولزعزعة وإضعاف فرص البقية.


سؤال لصاحب الموضوع واتمنى منه الاجابه الصحيحه

جم عدد المطران والهواجر والدواسر بالدائره ؟

وجم عدد العتبان حاليا خصوصا بعد نقل سعدون حماد

لبعضهم معاه للدائره الثالثه ؟

وعند اجابتك راح اقولك انه راح يشارك منهم 90% بالانتخابات

معنه شي صعب

وراح اقولك ان نسبة الالتزام راح تكون 70% الى 80 %

وهمن ادري صعبه

عندها راح اتعرف ان التمني غير عن الحقيقه والواقع

وراح يكون 2\2\2012 شاهد على احلام البعض

خصوصا لمن يكون نازل اكثر من مرشح

من القبائل المتحالفه
 

alighsaad

عضو فعال
سؤال لصاحب الموضوع واتمنى منه الاجابه الصحيحه

جم عدد المطران والهواجر والدواسر بالدائره ؟

وجم عدد العتبان حاليا خصوصا بعد نقل سعدون حماد

لبعضهم معاه للدائره الثالثه ؟

وعند اجابتك راح اقولك انه راح يشارك منهم 90% بالانتخابات

معنه شي صعب

وراح اقولك ان نسبة الالتزام راح تكون 70% الى 80 %

وهمن ادري صعبه

عندها راح اتعرف ان التمني غير عن الحقيقه والواقع

وراح يكون 2\2\2012 شاهد على احلام البعض

خصوصا لمن يكون نازل اكثر من مرشح

من القبائل المتحالفه


اخي الكريم. ..اشكرك على مرورك

النتايج تقول ان مطير والدواسر رغم حملتهم الانتخابية المتواضعة فقد تعدو 12500 صوت إذا فالتحالف قادر على حشد أصوات رائعة لكن الاثنين لم يستقطبا جمهور الدائرة فلم نستطع تحقيق اختراق

اذا مع الدكتور شخير وطبقا لارقام التحالف فان الاختراق شبه مضمون. ..اما قولك عن سعدون حماد ونقل الاصوات فالتفسير بسيط

سعدون حصد ارقام التحالف وفوقه نحو 3000 بياع لصوته سواء بالمال او المعاملات...وعندما نقل للدائرة الثالثة فقد سحب هذا الصنف الذي هو اصلا لا يصوت للتحالف بل لسعدون حماد فقط

الخلاصه

مع حمله توعية جيده...ولن اقول ممتازه...سنقول للدكتور خالد مبروك...واتمنى من التحالف بذل جهد مضاعف مع ابناء الدائرة ليكون الاختراق يغطي التحالف او اغلبه في اسوء الظروف وليس مقعدين فقط

والعلم تشوفه بعرس فبراير
 
أعلى