سؤال للعلامة الشيخ منصور

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مجرد انسان

عضو مميز
نلاحظ سماحة الشيخ العلامة المفتي الفقيه المحدث إمام العصر إمام السنة الذي لا يخرج عن الدليل الأخ

منصور وقد قام مؤخرا بكثرة الرد على المواضيع الدينية ومناقشة الأعضاء وأكثر وأزبد في الكلام

فما نراة أن العلامة الفقيه منصور انه يتصف بالأسلوب الغير محبب لدي ولدى غيري

فتراة يصف كلام احد الأعضاء بالهذيان وتارة يتحدث عن احد الأعضاء بكلام مبطن وغير لائق

وتارة يقول لأحد الأعضاء( تحب اكلك ) منين وهلم جر

وانا لم اكتب هذا الموضوع لأعيد كتابة الأسلوب المبطن لإمام العصر والزمان الشيخ منصور حفظة الله تعالى

وزادة علما فوق علمة وغفر الله له واسكنة الفردوس الاعلى

إلا إنني قرأت احد ردوده وهو يقدح في سماحة الشيخ عبدالعزيز ابن باز رحمة الله وقد القى علينا بقنبلة مدوية

عندما طرح احد الإخوة وهو ابو عبدالرحمن العنزي موضوع بخصوص جواز مد يد خطيب الجمعة

لمصافحة الرجل الذي لا يعلم مدى شرعية مصافحة خطيب الجمعة وهو يخطب وهنا رد

مجدد الدعوه حامي حمى السنة الأخ منصور وقال بالحرف الواحد وباللهجة الكويتية العامية

كلاما موجها إلى الأخ ابو عبدالرحمن العنزي

( اجل الاكل والشرب عندك لا يلغي خطبة الجمعة اهل الرأي اكبر بدعة في الاسلام انصحك ان تقرأ

كتبا ( اعتقد يعني كتاب ) جامع بيان العلم وفضلة لابن عبد البر رحمة الله )

ومن هذه الجملة نرى بان الشيخ العلامة الفقية الورع منصور جعل الله له خلاقا في الدنيا والاخرة

وجعلة من المتقين الابرار الذي لا يخافون في الله لومة لائم وينصرون الدين ويصدعون بالحق

يرى بانه الشيخ ابن باز من اهل الرأي والذين هم بدورهم اكبر بدعة في الاسلام

فسؤالي الاول والاخير باذن الله للعلامة المفتي منصور والذي قد وجهت له هذا السؤال اكثر من مرة

هل اهل الرأي هم اكبر بدعة في الاسلام وهل منهج الشيخ ابن باز يقوم على البدع ؟

ارجو الاجابة على سؤال شخص فقير علميا بالشريعة الاسلامية وبالكاد يصلي الصلوات الخمس

واريد ان ازيد من معلوماتي عن العلماء ومعرفة من هم العلماء المنتهجين للسنة النبوية

ومن هم العلماء الذين يرتمون باحظان البدع عافانا الله واياك يا شيخ اسلام هذا العصر

فانا لا اريد ان اتبع اهل البدع لانه كما نعرف ان كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار

فاذا اجبتني باجابة مقنعة وبدون كذب ولا تناقض ولا نفي ما كتبت اناملك فانا مستعد

إن أقوم بالا اخذ أي فتوى للشيخ ابن باز وان اعتبرة من أهل الرأي الذين هم بدورهم من أهل البدع .

ملاحظة
اعتذر عن كتابتي العلامة والفقية وما إلى ذلك إذا لم تكن أنت علامة وفقيه فانا لم اكتبها إلا لأنك قدحت في الشيخ ابن باز فقلت في نفسي لعلك أن تكون أنت علامة وفقيه وربما تكون أفضل من الشيخ ابن باز رحمة الله لكنك لا تظهر إلى العلن لعله من الورع الشديد الذي تمتلكة .

نلاحظ سماحة الشيخ العلامة المفتي الفقيه المحدث إمام العصر إمام السنة الذي لا يخرج عن الدليل الأخ

منصور وقد قام مؤخرا بكثرة الرد على المواضيع الدينية ومناقشة الأعضاء وأكثر وأزبد في الكلام

فما نراة أن العلامة الفقيه منصور انه يتصف بالأسلوب الغير محبب لدي ولدى غيري

فتراة يصف كلام احد الأعضاء بالهذيان وتارة يتحدث عن احد الأعضاء بكلام مبطن وغير لائق

وتارة يقول لأحد الأعضاء( تحب اكلك ) منين وهلم جر

وانا لم اكتب هذا الموضوع لأعيد كتابة الأسلوب المبطن لإمام العصر والزمان الشيخ منصور حفظة الله تعالى

وزادة علما فوق علمة وغفر الله له واسكنة الفردوس الاعلى

إلا إنني قرأت احد ردوده وهو يقدح في سماحة الشيخ عبدالعزيز ابن باز رحمة الله وقد القى علينا بقنبلة مدوية

عندما طرح احد الإخوة وهو ابو عبدالرحمن العنزي موضوع بخصوص جواز مد يد خطيب الجمعة

لمصافحة الرجل الذي لا يعلم مدى شرعية مصافحة خطيب الجمعة وهو يخطب وهنا رد

مجدد الدعوه حامي حمى السنة الأخ منصور وقال بالحرف الواحد وباللهجة الكويتية العامية

كلاما موجها إلى الأخ ابو عبدالرحمن العنزي

( اجل الاكل والشرب عندك لا يلغي خطبة الجمعة اهل الرأي اكبر بدعة في الاسلام انصحك ان تقرأ

كتبا ( اعتقد يعني كتاب ) جامع بيان العلم وفضلة لابن عبد البر رحمة الله )

ومن هذه الجملة نرى بان الشيخ العلامة الفقية الورع منصور جعل الله له خلاقا في الدنيا والاخرة

وجعلة من المتقين الابرار الذي لا يخافون في الله لومة لائم وينصرون الدين ويصدعون بالحق

يرى بانه الشيخ ابن باز من اهل الرأي والذين هم بدورهم اكبر بدعة في الاسلام

فسؤالي الاول والاخير باذن الله للعلامة المفتي منصور والذي قد وجهت له هذا السؤال اكثر من مرة

هل اهل الرأي هم اكبر بدعة في الاسلام وهل منهج الشيخ ابن باز يقوم على البدع ؟

ارجو الاجابة على سؤال شخص فقير علميا بالشريعة الاسلامية وبالكاد يصلي الصلوات الخمس

واريد ان ازيد من معلوماتي عن العلماء ومعرفة من هم العلماء المنتهجين للسنة النبوية

ومن هم العلماء الذين يرتمون باحظان البدع عافانا الله واياك يا شيخ اسلام هذا العصر

فانا لا اريد ان اتبع اهل البدع لانه كما نعرف ان كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار

فاذا اجبتني باجابة مقنعة وبدون كذب ولا تناقض ولا نفي ما كتبت اناملك فانا مستعد

إن أقوم بالا اخذ أي فتوى للشيخ ابن باز وان اعتبرة من أهل الرأي الذين هم بدورهم من أهل البدع .

ملاحظة
اعتذر عن كتابتي العلامة والفقية وما إلى ذلك إذا لم تكن أنت علامة وفقيه فانا لم اكتبها إلا لأنك قدحت في الشيخ ابن باز فقلت في نفسي لعلك أن تكون أنت علامة وفقيه وربما تكون أفضل من الشيخ ابن باز رحمة الله لكنك لا تظهر إلى العلن لعله من الورع الشديد الذي تمتلكة .

الله يعافيني من الهذيان

اولا كان الشيخ محمد بن ابراهيم رئيس الافتاء وكان في عصره يصلون في مكه وتريان في العشر

الاواخر من رمضان ولم يغير شئ الشيخ محمد ابن براهيم وهذا مخالف للدليل ومن ادخله يكون

ادخل الرأي في دين لله ولكن لا نقدر ان نحكم على من ادخل الرأي مرة او مرتين او يزيد

انه من اهل الرأي لا بد ان يكون هذا ديدنه وفعله ولا يتركه ابدا ،

وبعد تولي الشيخ بن باز رحمه الله رئيس الافتاء امر بعدم صلاة وتران في ليلة فيه فرق بين

الشيخين رحمهم الله واحد عنده رأي والثاني تمسك بالدليل ولكن لا يمكن ننسبه انه

من اهل الرأي لشيخ محمد براهيم لمجرد فعل او عدت افعال .

ولكن ربما يقول احد من اهل السنة رأي وقد يخالف الدليل ونقول هذا الكلام او الفعل فعل

اهل الرأى ولكن لا نقدر ان ننسبه انه منهم بمجرد الفعل.

رحمه الله الالباني بين في الرد المفحم على الشيوخ الذين عارضوه بانهم دخلوا بالرأي

وكان منهم الشنقيطي ابن عثيمين والراجحي وكان الرجحي يقول عن الالباني كلام

لا يقوله طالب علم ولكن سامحه الله .

وكلام بن باز رحمه الله يقول السلام او ما ذكر ابو عبد الرحمن العنزي ، قلت هذا

اجل الاكل والشرب عندك لا يلغي الجمعة

اهل الرأي اكبر بدعة في الاسلام

انصحك ان تقرأ كتبا جامع بيان العلم وفضله لابن عبد البر رحمه الله .

يقول بن القيم رحمه الله لا نقدر ان نفسر كل قول بل ربما نحتاج للتوضيح من المتكلم .

وانا قلت لك والله لا اعلم عن بن باز الا انه من اهل السنة ويحارب الرأي ويقمع البدعة

ولكن لا نساويه في بالالباني رحمه الله .

يمكن انت تجهل ان الله هو الذي يتفضل على اهل العلم ويرفع من يشاد درجات

هل تعرف عن نبي الله داوود وبنه سليمان عليهما الصلاة والسلام

ففهمناها سليمان .

الاب داوود والابن سليمان لو فكرنا قليل داوود اكبر سنا يعني عنده خبرة ونبي قبل سليمان

يعني كان الاولى ان يعرف الحق داوود ولكن الله قال ففهمناها سليمان اذا الله يختص برحمته

من يشاء وفوق كل علم عليم .

Orange

عضو ذهبي
يا جماعة قاعد تقرون كلامكم ؟

اذا خطيب الجمعة رد السلام على من مد له يده تبطل الخطبة ولا لا

و تحدي بينكم

و كل واحد يتهم الثاني انه من اهل الراي

و منو احسن بن باز ولا الالباني و منو احسن داوود ولا سليمان

بعد شوية بيطلع لنا واحد يقول اذا واحد عطس بالصلاة شيسوي ؟ و اذا طلع كلينيكس و نظف نفسه تبطل صلاته ولا لا

و بعد شوية واحد بيسال منو احسن كبتن ماجد ولا كبتن بسام

يا جماعة من صجكم انتو ؟

و انا ملاحظ في تشجيع من بعض الاخوة و تجاوب مع الاخ منصور العازمي

يا جماعة مو جذي ... اذا قال شي خطا فهموه بالحكمة و الموعظة الحسنة

مو التحدي و السخرية

لو قلنا ايهما افضل واقوى ان تسلم او تنهى عن منكر في خطبة الجمهة .

راح تقول مدري طيب

حديث
أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " ما نهيتكم عنه فاجتنبوه . وما أمرتكم به فافعلوا منه ما استطعتم

. فإنما أهلك الذين من قبلكم كثرة مسائلهم ، واختلافهم على أنبيائهم " . وفي رواية : عن النبي صلى الله عليه

وسلم " ذروني ما تركتم " . وفي حديث همام " ما تركتم . فإنما هلك من قبلكم " ثم ذكروا نحوه

الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1337

خلاصة حكم المحدث: صحيح

تأمل ونظر . نهانا عن مس الحصى وهو امر عادي لا فيه عبادة ولا اي شئ نهانا عنه بل قال من قال لصاحبه انصت

فقد لغى ومن لغى فلا جمعة له ، من قال لصاحبه يوم الجمعة والإمام يخطب : أنصت ، فقد لغا

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 1400

خلاصة حكم المحدث: صحيح

السلام فيه حسنات وهو امر مطلوب ولكن النهي يقدم عليه يوم الجمعة تأمل يا خوي. للالباني رحمه الله كلام في غاية الجمال وتبيان الحق راج اشرطة الالباني .

انت تذكرني بقصة قبل ١٠ سنوات او ٩ وانا اطوف بالبيت وفيه من بعد الشباب لابسين بشت وفيه امرأة كاشفة

وجهها يقول لها راعي البشت اتقي الله وغطي وجهك وترد المرأة ليش اغطي وجهي اذا حرام بيني وبينكم كتاب

الله يرد ويقول علمائنا يقولون حرام وترد المرأة وتقول بيني وبينكم كتاب الله ، انا دخلت على الخط

قلت سبحان الله المرأة تقول بيني وبينكم كتاب الله ليش ما تردون عليها وتقولون علمائنا وتركوا المرأة وقالوا تعال

نبي نناقشك قلت خلني اخلص وبشر لما انهيت عمرتي اول ما جلست كانوا حول ٨ قلت اهل فيكم طالب علم

قالوا نعم كلنا قلت حسن اهل انتم تتبعون الحديث ام تقفون عند مذهبكم قالوا لا بل نتبع الحديث

واخذنا نقاش وكل ما أسأل واحد يقول ما ادري لا غير صحيح او يقول يلوون السنتهم ثم بدأ التهرب واحد واحد قام

وقال اخر واحد اني ضال . لاني كل ما سألته عن الحديث هل تخطأ من خالف الحديث لم يجبني لا يستلزم من

مخالفت الحديث ان يكون ضال بل فقط نثبت انه خالف فقط . هو لا يعرف منهج السلف بالاتباع .

هههههه ضحكت وقام هذا الجاهل .

مجرد انسان

عضو مميز

اخ منصور
هل انا سألتك عن الشيخ محمد ابراهيم ؟ طبعا لا
هل انا سألتك عن الشيخ الالباني ؟ طبعا لا
هل انا سألتك عن الشيخ ابن عثيمين ؟ طبعا لا
هل انا طلبت منك ان تقص علي قصصك ؟ طبعا لا
هل انا سألتك عن مسألة الوترين ؟ طبعا لا
هل سألتك من هو الافضل الشيخ ابن باز ام الالباني ؟ طبعا لا
هل سألتك عن الانبياء داوود وسليمان عليهم السلام ؟ طبعا لا
هل طلبت انا منك ان تجادلني ؟ طبعا لا
هل من صفات المؤمن المجادلة على اي موضوع ؟ طبعا لا

انا سالت سؤال واحد فقط لا غير ولم تجب على هذا السؤال وانا اسالك نفس السؤال للمرة الثالثة او الرابعة
هل انت استنكرت فتوى ابن باز بخصوص مصافحة خطيب الجمعة وقلت ان اهل الرأي اكبر بدعة في الاسلام
مشيرا الى فتوى الشيخ ابن باز ام لم تستنكر ولم تتهم اهل الرأي بانهم اكبر بدعة في الاسلام ؟

جاوب ولا تلف وتدور وتكتب لي عن علم الفرائض وعن نواقض الوضوء وعن قصصك
جاوب وانا انتظر اجابتك

مجرد انسان

عضو مميز
الاخ سفيان الثوري الاخ ابو فاطمة الاخ ابو عبدالرحمن العنزي والاخ محب الصحابة وجميع
مرتادي الشبكة الدينية
ارجو منكم ان تقوموا بالتوسط لي عند العلامة المحدث امام السنة الفقية الورع مجدد الدعوة
ساحق اليهود و جبل الايمان منصور لكي يقوم بالاجابة على سؤالي​

اخ منصور
هل انا سألتك عن الشيخ محمد ابراهيم ؟ طبعا لا
هل انا سألتك عن الشيخ الالباني ؟ طبعا لا
هل انا سألتك عن الشيخ ابن عثيمين ؟ طبعا لا
هل انا طلبت منك ان تقص علي قصصك ؟ طبعا لا
هل انا سألتك عن مسألة الوترين ؟ طبعا لا
هل سألتك من هو الافضل الشيخ ابن باز ام الالباني ؟ طبعا لا
هل سألتك عن الانبياء داوود وسليمان عليهم السلام ؟ طبعا لا
هل طلبت انا منك ان تجادلني ؟ طبعا لا
هل من صفات المؤمن المجادلة على اي موضوع ؟ طبعا لا

انا سالت سؤال واحد فقط لا غير ولم تجب على هذا السؤال وانا اسالك نفس السؤال للمرة الثالثة او الرابعة
هل انت استنكرت فتوى ابن باز بخصوص مصافحة خطيب الجمعة وقلت ان اهل الرأي اكبر بدعة في الاسلام
مشيرا الى فتوى الشيخ ابن باز ام لم تستنكر ولم تتهم اهل الرأي بانهم اكبر بدعة في الاسلام ؟

جاوب ولا تلف وتدور وتكتب لي عن علم الفرائض وعن نواقض الوضوء وعن قصصك
جاوب وانا انتظر اجابتك

اجل انت ما تعرف تقرأ عربي وهذي مو مشكلتي .

مجرد انسان

عضو مميز
لما حشرتك بزاوية تقول اني انا ما اعرف اقر عربي
سؤالي للمرة الخامسة
هل انت استنكرت فتوى ابن باز بخصوص مصافحة يد خطيب الجمعة لرجل لا يعرف مدى شرعية مصافحة
خطيب الجمعة وقلت انه اهل الرأي هم اكبر بدعة في الاسلام مشيرا الى فتوى ابن باز ؟! جاوب

انا ما سالتك هل ابن باز يحارب اهل الراي و هل في فرق بين اهل الرأي وغيرهم
وما سالتك هل ابن باز من اهل السنة الجماعة ومن يحارب الشيخ ابن باز

انا سالت سؤال واحد بس ؟ جاوب عليه

ابو فاطمة

عضو مميز
لما حشرتك بزاوية تقول اني انا ما اعرف اقر عربي
سؤالي للمرة الخامسة
هل انت استنكرت فتوى ابن باز بخصوص مصافحة يد خطيب الجمعة لرجل لا يعرف مدى شرعية مصافحة
خطيب الجمعة وقلت انه اهل الرأي هم اكبر بدعة في الاسلام مشيرا الى فتوى ابن باز ؟! جاوب

انا ما سالتك هل ابن باز يحارب اهل الراي و هل في فرق بين اهل الرأي وغيرهم
وما سالتك هل ابن باز من اهل السنة الجماعة ومن يحارب الشيخ ابن باز

انا سالت سؤال واحد بس ؟ جاوب عليه

لا تخاف لما يتوهق يروح عند المشرفين و يشتكي لغلق موضوعك

هذي حركات المفلسين

والمشكلة يتهم الناس بالجهل هو اكبر هارب

لا تخاف لما يتوهق يروح عند المشرفين و يشتكي لغلق موضوعك

هذي حركات المفلسين

والمشكلة يتهم الناس بالجهل هو اكبر هارب

انت كذاب والله يعلم صدقي لم اشتكي لاحد لاني اعرف كيف ارد ،

يا مشرفين اسألكم بالله اذا انا خاطبت احد منكم بإغلاق اي موضوع سرا كما يدعي هذا

النكره . الا تضعونه والله لا اترككم يوم القيامة اذا لم تقولوا الصدق .

لا استنكر فعلكم فانتم ابناء سالم وفلاح فمن رأى فعل الاباء لم يستنكر فعل الابناء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى