ما محل القاعدة من الإعراب؟ حكمتيار يلتحق بمحادثات السلام الأفغاني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سارة سعيد

عضو فعال
الآن من الذي قصف ودمر؟؟!!!
آلأمريكان وحلفائهم؟؟؟!!!

أم القاعدة وشركائهم؟؟!!

لماذا يا سارة لا نسمع منكي نقد لامريكا والناتو ما الذي يمنعكي هل مهمتكي منحصرة بالقاعدة وتشويه سمعتها لحساب من ؟!؟!!

وإن كانت القاعدة كما تدعيين فلماذا لا يزال الطالبان يحبونهم ويقاتلون في صفهم ويجعلون منهم قادة ميدانيين لبعض كتائب الطالبان؟؟!!

ولماذا لا يزال الملا عمر وغيره من قدة الطالبان يشيدون بقادة ومقاتلي القاعدة؟؟

فالناصر هو الله وقوة الإيمان بموعوده ثم الشجاعة والتضحية بأن تعد للكافرين ما تستطيع من قوه حتى ولو كان ما أعدته من القوه لا يقارن بقوة العدو, ولكن عليك أن تضيف قوة الله ونصر الله لها , ومن ثم عليك أن تحيك الخطط وتتعلم كيف تقضي على عدوك بأقل الخسائر المادية والعسكرية والبشرية, قولي بربك كيف ستتجلى معية الله مع المجاهدين إن كان هناك تكافؤ أو توفوق في القوة للمسلمين؟؟؟!!

أما ما تذكرتين عن إلقاء بالنفس إلى التهلكة فأبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه يوضح معنى التهلكة:

روى أبو داود عن أسلم أبي عمران رحمهم الله تعالى قال: غزونا من المدينة نريد القسطنطينية وعلى الجماعة عبد الرحمن بن خالد بن الوليد، والروم ملصقوا ظهورهم بحائط المدينة، فحمل رجل على العدو، فقال الناس: مه، مه، لا إله إلا اللَّه، يلقي بيديه إلى التهلُكة.

فقال أبو أيوب: إنما أُنزلت هذه الآية فينا معشر الأنصار. لما نصر الله نبيه وأظهر الإسلام، قلنا: هلمّ نقيم في أموالنا ونصلحها، فأنزل الله: {وَأَنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ}، فالإلقاء بالآيدي إلى التهلُكة: أن نقيم في أموالنا ونصلحها، وَنَدعُ الجهاد.

قال أبو عمران: فلم يزل أبو أيوب يجاهد في سبيل الله، حتى دفن في القسطنطينية.


وروى الترمذي هذه الحادثة بألفاظٍ أخرى عن أسلم أبي عمران قال: كنا بمدينة الروم، فأخرجوا إلينا صفاً عظيماً من الروم، فخرج إليهم من المسلمين مِثْلهم أو أكثر، وعلى أهل مصر عُقْبَة بن عامر، وعلى الجماعة: فُضالَة بن عبيد، فحمل رجل من المسلمين على صف الروم حتى دخل فيهم، فصاح الناس وقالوا: سبحان الله، يلقي بيديه إلى التهلُكة!.


فقام أبو أيوب الأنصاري فقال: يا أيها الناس لتؤولون هذه الآية هذا التأويل! وإنما نزلت هذه الآية فينا معشر الأنصار، لما أعز الله الإسلام وكثُر ناصروه، فقال بعضنا لبعض سراً - دون رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم -: إِن أموالنا قد ضاعت، وإن الله قد أعز الإسلام، وكثر ناصروه، فلو أقمنا في أموالنا فأصلحنا ما ضاع منها، فأنزل اللَّه تبارك وتعالى على نبيه، يرد علينا ما قلنا: {وَأَنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ}.

وكانت التهلُكة: إلِإقامة على الأموال وإصلاحها، وترْكُنا الغزو.
فما زال أبو أيوب شاخصاً في سبيل الله، حتى دفن بأرض الروم.


رجعت حليمة إلى عادتها القديمة. لقد أكدت كل ما قلته. كلما خاطبكم أي مسلم أو مسلمة بالحجة و الدليل من الكتاب و السنة و أقوال السلف و خالفكم الرأي إلا و رميتموه أو اتهمتموه بالعمالة لأمريكا والردة و الكفر و... و... و... هذا إن لم تستحلوا دمه و عرضه و ماله. لقد مللت من هذه الإتهامات الباطلة التي لا أساس لها من الصحة و الخارجة عن نطاق ما نتكلم فيه. و كما قلت من قبل سنوف نترك الحكم للقراء الكرام للفصل بيننا و ليحكموا على من يتجنى على الآخر. فأنا ما ذكرتك إلا بخير و لم أتهمك لا بالعمالة لأمريكا و غيرها و لا بالكفر و لا بالردة لأني لا أعلم الغيب و لا دليل لدي إن فعلت. فما دليلك أنت حتى تتجنى علي و تتهمني بما لا علم لك به إلا إذا زعمت أنك محيط بعلم الغيب و العياذ بالله.

مهما قلتم و مهما جنيتم علي بالباطل، سأبقى ها هنا أذوذ عن الحق بتبيان ما وقعت فيه القاعدة و الجماعات المتطرفة من ضلالة بإباحة العمليات الإتحارية و سفك دماء الأبرياء و تشويه الدين الإسلامي. قال شيخ الإسلام ابن تيميه "فساد أهل البدع أعظم من فساد استيلاء العدو من أهل الحرب، فإن هؤلاء إذا استولوا لم يفسدوا القلوب وما فيها إلا تبعًا، وأما أولئك فهم يفسدون القلوب ابتداء." و قال أيضا: " فإن بيان حال أهل البدع والتحذير منهم واجب باتفاق المسلمين فقد قيل للإمام أحمد بن حنبل: الرجل يصوم ويصلي (التطوع) ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع قال: "إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين، هذا أفضل"" و السلام.
 

سارة سعيد

عضو فعال
يا أخت سارة سعيد، أولا
4) وأما قولكم
أختي هالكلام يدل على انج منتي فاهمه عن شنو قاعد تتكلمين !
نعم سمعت بهذا.
أختي سارة ماراح أناقشج لأني لاحظت عدم فهمكم للدين، كما انكم موفاهمين عن شنو قاعد تتكلمون، فوالله ما أبي يلحقكم اثم الفتوى بغير علم. والله أعلم.



أولا أين سمعت بهذا. أود أن تعطيني مثالا واحدا لمواطن من البلدان التي ذكرناها بايع حاكما غير حاكم بلده، هذا إن كان قد بايع حاكم بلده؟ مثال واحدا فقط.

هل تستهزأ بي و بعقول الناس و تظن أن القراء المحترمين بلهاء لا يفهمون شيئا؟ كيف لمواطن سعودي أن يبايع ملك الأردن الملك عبدااله و كيف لأردني أن يبايع الملك عبدالله ملك السعودية. ربما تشابهت عليك الأسماء الملك عبدالله ملك الأردن و الملك عبدااله ملك السعودية. حتى لا تتشابه عليك الأسماء مرة تانية دعنا نأخذ الملك محمد السادس و الملك عبدالله كمثال. هل رأيت مغربيا بايع الملك عبدااله على أنه أمير المؤمنين أو العكس؟

أنا واعية كل الوعي عن ماذا أتحدث و لست هنا بصدد إصدار فتاوي بل بصدد مناقشة أفكار القاعدة المتطرفة و الإجرامية و أتباعها المتطرفين مستعينة في تبيان ضلالتهم و جهالتهم بنصوص من القرآن و السنة و أقوال السلف.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "طريقة أهل البدع يجمعون بين الجهل والظلم، فيبتدعون بدعة مخالفة للكتاب والسنة وإجماع الصحابة، ويكفِّرون من خالفهم في بدعتهم"

ثم قال: "فساق أهل السنة خير من عبّاد أهل البدع"

و قال أيضا: "فإن بيان حال أهل البدع والتحذير منهم واجب باتفاق المسلمين فقد قيل للإمام أحمد بن حنبل: الرجل يصوم ويصلي (التطوع) ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع قال: "إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين، هذا أفضل""

ثم قال: "فساد أهل البدع أعظم من فساد استيلاء العدو من أهل الحرب، فإن هؤلاء إذا استولوا لم يفسدوا القلوب وما فيها إلا تبعًا، وأما أولئك فهم يفسدون القلوب ابتداء."
و قال أيضا: "الراد على أهل البدع مجاهد"

وقال يحيى بن يحيى: "الذب عن السنة أفضل من الجهاد"

 
الفاضلة سارة سعيد :
1) النقاشات والمحاورات تتعب طلاب العلم من الرجال، فكيف بالحريم ؟ لأنها تحتاج لواحد جامد ما هو حساس، ينجرح بسرعة، كما هو الحال معكم.
2) يشهد الله عز وجل أني لم أكن أنوي قط أن أرد عليكِ شفقة بك، وخوفا عليكِ من الاثم، لأني لاحظت أنكم تخوضون بالشرع مع قلة علمكم ، وهذا ليس سبا ولا شتما لكم (معاذ الله) بل هذا ظاهر من خلال مشاركاتكم المكتوبة.
3) ولكني لما رأيتُ توجعك وتألمكِ بسبب آخر مشاركة لي، أحببت أن أخفف عنكم وأهوّن عليكم. فأنا آسف إن جرحتكم الحقيقة، ولكم مني كل المعذرة.
4) إن أردتم أن تبينوا وجهة نظركم في هذه المسألة فسأتجاوب معكم ولكن بشروط، وهذه الشروط انما هي لحفظ وقتي ووقتكم من الضياع في القيل والقال، وهي :
1) أنا مالي شغل بالقاعدة، ولكني محاور عاقل، أنظر للكلام العلمي وأنزله على الواقع.
2) بما أني جاهل وأنتم طلاب علم، فراح تكونون أنتم بمثابة الشيخ وأنا بمثابة الطالب. لذلك سأسأل وعليكم الجواب.
3) اعتبريني انسان صوفي ولا شيعي ولا علماني، أو حدث لا يهتم بكلام العلماء (تراني مو جذيه بس هذا عشان تظهر قوة حجتكم) فأبي يكون جوابكم من كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم، على ما شرحه العلماء، لا من كلام زيد ولا عبيد بدون دليل من الكتاب والسنة.
يعني لو سألت سؤال، يكون جوابكم : الحكم كيت وكيت بدليل كذا قاله فلان .
مو تقولون قال ابن تيميه ولا بن عثيمين وما تذكرون دليل.
4) البحث في النت والبرامج الالكترونية والبي دي إف وملفات الوورد لمعرفة الجواب ممنوع، والبحث الجائز يكون من خلال ما هو متوفر عندكم من كتب ورقية في منزلكم تتصفحونها بأيديكم.
5) لا يجوز تطنيش أي سؤال كأنكم ما شفتوه، فالسؤال الذي تعرفون جوابه جاوبوه على الشرط المتقدم، واللي ما تعرفون جوابه تقولين بكل صراحة ووضوح ما أعرف الجواب.
7) إذا حطيت لكم السؤال، فمن حقكم انكم تقعدون اسبوع كامل ـ أو على ما تختارون انتوا، أكثر أو أقل، عشان تاخذون راحتكم في الجواب وتضبطونه وتنسقونه بما تبرأ ذمتكم فيه عند الله ـ تبحثون في كتبكم.
8) وإذا شفتكم خالفتوا الشروط السابقة يحق لي الانسحاب من النقاش بدون إذن.
ملاحظة : أتمنى من كل قلبي انكم ما تقبلون، وهذا التمني يرجع لسببين :
أ) خوفا عليكم من الخوض فيما لا تعلمون.
ب) لزحمة وقتي.
وعاد انتوا بكيفكم، وإذا قررتوا المضي في المدارسة فراح أقدم لكم السؤال الأول.
وتذكروا إن البحث يكون في مكتبكم مهو قص ولصق. ليظهر من هو العالم من القصاص اللصاق. والله أعلم
 

سارة سعيد

عضو فعال
الفاضلة سارة سعيد :
1) النقاشات والمحاورات تتعب طلاب العلم من الرجال، فكيف بالحريم ؟ لأنها تحتاج لواحد جامد ما هو حساس، ينجرح بسرعة، كما هو الحال معكم.
2) يشهد الله عز وجل أني لم أكن أنوي قط أن أرد عليكِ شفقة بك، وخوفا عليكِ من الاثم، لأني لاحظت أنكم تخوضون بالشرع مع قلة علمكم ، وهذا ليس سبا ولا شتما لكم (معاذ الله) بل هذا ظاهر من خلال مشاركاتكم المكتوبة.
3) ولكني لما رأيتُ توجعك وتألمكِ بسبب آخر مشاركة لي، أحببت أن أخفف عنكم وأهوّن عليكم. فأنا آسف إن جرحتكم الحقيقة، ولكم مني كل المعذرة.
4) إن أردتم أن تبينوا وجهة نظركم في هذه المسألة فسأتجاوب معكم ولكن بشروط، وهذه الشروط انما هي لحفظ وقتي ووقتكم من الضياع في القيل والقال، وهي :
1) أنا مالي شغل بالقاعدة، ولكني محاور عاقل، أنظر للكلام العلمي وأنزله على الواقع.
2) بما أني جاهل وأنتم طلاب علم، فراح تكونون أنتم بمثابة الشيخ وأنا بمثابة الطالب. لذلك سأسأل وعليكم الجواب.
3) اعتبريني انسان صوفي ولا شيعي ولا علماني، أو حدث لا يهتم بكلام العلماء (تراني مو جذيه بس هذا عشان تظهر قوة حجتكم) فأبي يكون جوابكم من كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم، على ما شرحه العلماء، لا من كلام زيد ولا عبيد بدون دليل من الكتاب والسنة.
يعني لو سألت سؤال، يكون جوابكم : الحكم كيت وكيت بدليل كذا قاله فلان .
مو تقولون قال ابن تيميه ولا بن عثيمين وما تذكرون دليل.
4) البحث في النت والبرامج الالكترونية والبي دي إف وملفات الوورد لمعرفة الجواب ممنوع، والبحث الجائز يكون من خلال ما هو متوفر عندكم من كتب ورقية في منزلكم تتصفحونها بأيديكم.
5) لا يجوز تطنيش أي سؤال كأنكم ما شفتوه، فالسؤال الذي تعرفون جوابه جاوبوه على الشرط المتقدم، واللي ما تعرفون جوابه تقولين بكل صراحة ووضوح ما أعرف الجواب.
7) إذا حطيت لكم السؤال، فمن حقكم انكم تقعدون اسبوع كامل ـ أو على ما تختارون انتوا، أكثر أو أقل، عشان تاخذون راحتكم في الجواب وتضبطونه وتنسقونه بما تبرأ ذمتكم فيه عند الله ـ تبحثون في كتبكم.
8) وإذا شفتكم خالفتوا الشروط السابقة يحق لي الانسحاب من النقاش بدون إذن.
ملاحظة : أتمنى من كل قلبي انكم ما تقبلون، وهذا التمني يرجع لسببين :
أ) خوفا عليكم من الخوض فيما لا تعلمون.
ب) لزحمة وقتي.
وعاد انتوا بكيفكم، وإذا قررتوا المضي في المدارسة فراح أقدم لكم السؤال الأول.
وتذكروا إن البحث يكون في مكتبكم مهو قص ولصق. ليظهر من هو العالم من القصاص اللصاق. والله أعلم


السلام عليكم

1. شكرا أخي القذيفة على أنك أخذت بعض الوقت رغم زحمة وقتك لترد بهذا الكلام الجميل، الشيء الذي أقدره فيك و لك. و شكرا على اعتذارك الذي لا حاجة إليه لأني لم أر منك ما يغضبني و يجرح مشاعري.

2. أنا لا أخوض في الشرع، بل أخوض في الأقاويل و العمليات الإجرامية لكل من القاعدة والمتطرفين التي يشرعونها تحت مظلة الشرع. كما قلت سابقا: أنا لست مؤهلة لا للإفتاء و لا للخوض في مسائل الشرع، و لكن يؤلمني أن أرى البعض في هذا المنتدى يذوذ عن القاعدة و منهجها و عملياتها الإجرامية ضاربا بعرض الحائط تعاليم ديننا الحنيف. أليس من حقي كمسلمة غيورة على دينها أن أنبه الناس إلى ما يقترفه هؤلاء من ظلم و تجن على الإسلام؟ أما عن قلة علمي و معرفتي فلا عيب في ذلك لأن الله عز و جل قال: "قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ" "وما أوتيتوا من العلم الا قليلا".

3. لقد تكلمت عن الحوار و عن قلة علمي و خوفك علي من الإثم، و أنا العبدة الضعيفة أنصحك ضد تزكية النفس مصداقا لقوله تعالى: " هو أعلم بكم إذ أنشأكم من الأرض، وإذ أنتم أجنة في بطون أمهاتكم، فلا تزكوا أنفسكم، هو أعلم بمن اتقى" انت يا أخي تعلم كل العلم أن تزكية النفس مضلة و أنها أحد أبواب الرياء و الرياء هو الشرك الأصغر. و ربما تكون قد حصنت نفسك من الرياء و ذلك بالقبول بالحوار رغم أنك وضعت له شروطا و ما هكذا تورد الإبل. قال الله تعالى:"ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة." الحوار يا أخي يكون بين اتنين و ليس من جانب واحد و ذلك كما طلبت بصيغة سؤال جواب مع وضع الشروط. لست متهمة في قسم الشرطة و لست هنا لكي أتبارى مع أحد، بل أنا هنا كما قلت سابقا لأناقش و أكتب فيما أراه طيبا و أكتب ضد ما أراه خبيثا أو سيئا.

4. أخي الكريم: الإنسان لا يولد عالما و لكن يكتسب العلم و المعرفة مما يغرفه من كتابات السابقين إلى العلم. لا تنس أيضا أن المثل يقول "ما الليث إلا عدة خراف مهضومة". أما في طلب العلم، فالمرأة تتساوى مع الرجل و لا فرق بينهما إلا إن شئت أنت أن تفرق بينهم.

5. و أخيرا قبل أن أختم، لا أحد فينا يريد أن يضيع وقته، فلا أحد منا يعلم ما يفعله الآخر في حياته الخاصة، لذلك ليس لأحد منا أن يملي على الآخر شروطه. إما أن نناقش أفكار بعضنا البعض بكل احترام و تقدير و إما أن نكف. و السلام.
 

سارة سعيد

عضو فعال

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

[/QUOTE]

السلام عليكم و رحمة الله

لم أسمع قط من الذين يدافعون عن القاعدة و طالبان و الظواهري تأنيبا أو حتى نقدا لبعض العمليات التي سفكت فيها دماء الأبرياء. و لم أسمع قط تأنيبا من هؤلاء عندما يفرط أعضاء و أتباع القاعدة و طالبان في مسائل التترس و التكفير و العمليات الإنتحارية التي يسميها البعض منكم العمليات الإستشهادية.

أود أن أسمع رأيك أو ربما رأي الآخرين في هذا المنتدى في استعمال و تطبيق القاعدة على أرض الواقع لكل من:

1. التترس
2. التكفير
3. الولاء و البراء
4. العمليات الإنتحارية أو كما تسمونها أنتم "العمليات الإستشهادية"

أسئلتي هي:

هل أفرطت القاعدة في التكفير و التترس؟
هل تعميم و إفراط القاعدة في العمليات الإنتحارية له مبرر ديني؟
 

سارة سعيد

عضو فعال
القاعدة نكرة و طالبان نكرة

فلا لهم دور في الجهاد الافغاني و لا لهم قيمة عند المسلمين فلا علم عندهم ولا كفاءة

مجرد محرضين و انتحاريين و خفافيش انترنت

شكرا للأخ على الرد الجميل و أزيد على كلامك و أقول أن القاعدة و طالبان ليسوا نكرة فقط، بل أعمالهم و عملياتهم الإجرامية التي سفكت فيها دماء الأبرياء جعلت اعرابهم صعبا و استعصى شرح محلهم من الأعراب حتى على كبار النحاة و لم يبق للناس إلا استنكار تهجمهم على الدين و العباد. لقد رفعت الأقلام و جفت الصحف.
 
القاعدة همها إقامة خلافة راشدة على حسب هواها ومزاجها وإن خالفوا القرأن والسنة .
ومن ضمن جهادهم تحرير مكة والمدينة وتناسوا القدس المحتلة وإيران الصفويــــــة..
 
القاعدة همها إقامة خلافة راشدة على حسب هواها ومزاجها وإن خالفوا القرأن والسنة .
ومن ضمن جهادهم تحرير مكة والمدينة وتناسوا القدس المحتلة وإيران الصفويــــــة..

تشابه قلبك مع الرافضيه العميله للأمريكان ؟ حالتك كسيفه صراحه ..

فعلا الذباب لا يحوم الا حول القمامه.
 
[/SIZE]





السلام عليكم و رحمة الله

لم أسمع قط من الذين يدافعون عن القاعدة و طالبان و الظواهري تأنيبا أو حتى نقدا لبعض العمليات التي سفكت فيها دماء الأبرياء. و لم أسمع قط تأنيبا من هؤلاء عندما يفرط أعضاء و أتباع القاعدة و طالبان في مسائل التترس و التكفير و العمليات الإنتحارية التي يسميها البعض منكم العمليات الإستشهادية.

أود أن أسمع رأيك أو ربما رأي الآخرين في هذا المنتدى في استعمال و تطبيق القاعدة على أرض الواقع لكل من:

1. التترس
2. التكفير
3. الولاء و البراء
4. العمليات الإنتحارية أو كما تسمونها أنتم "العمليات الإستشهادية"

أسئلتي هي:

هل أفرطت القاعدة في التكفير و التترس؟
هل تعميم و إفراط القاعدة في العمليات الإنتحارية له مبرر ديني؟



لقد سبقك الزمن يا هذا
فهذا التدليس وهذه الشبهات لا يلقيها الا الرافضه او عملاء الامريكان ..فاختر لنفسك أحدهما !

الحمدلله الشباب المسلم السني اليوم اصبح واعي وعرف ان عدوه هو الحلف الصليبي الصفوي المتمثل بايران وامريكا . كذلك الجميع يعلم اليوم أن خط الدفاع الرئيسي للأمه هو المجاهدين لذلك مهما القيت من شبهات لن يزداد الناس الا حبا بالمجاهدين وكرها بامريكا وايران ..!

فالحمدلله المجاهدين اليوم داخل قلوب جميع المسلمين الموحدين ولن تستطيعي لا انتي ولا عشره مثلك التأثير على ما بداخل قلوب الناس ..!

لذلك الأفضل لك ان تذهبي لتطبلي لأمريكا وايران اعداء الاسلام بمنتديات اخرى لأن وضعك بهذا المنتدى مزري جدا لدرجة ان بعض مواضيعك اصبحت طرفه نتندر بها على الخاص ..!

اللهم انصر المجاهدين واذل امريكا وايران واسرائيل وأذنابهم.
 

سارة سعيد

عضو فعال
لقد سبقك الزمن يا هذا
فهذا التدليس وهذه الشبهات لا يلقيها الا الرافضه او عملاء الامريكان ..فاختر لنفسك أحدهما !

الحمدلله الشباب المسلم السني اليوم اصبح واعي وعرف ان عدوه هو الحلف الصليبي الصفوي المتمثل بايران وامريكا . كذلك الجميع يعلم اليوم أن خط الدفاع الرئيسي للأمه هو المجاهدين لذلك مهما القيت من شبهات لن يزداد الناس الا حبا بالمجاهدين وكرها بامريكا وايران ..!

فالحمدلله المجاهدين اليوم داخل قلوب جميع المسلمين الموحدين ولن تستطيعي لا انتي ولا عشره مثلك التأثير على ما بداخل قلوب الناس ..!

لذلك الأفضل لك ان تذهبي لتطبلي لأمريكا وايران اعداء الاسلام بمنتديات اخرى لأن وضعك بهذا المنتدى مزري جدا لدرجة ان بعض مواضيعك اصبحت طرفه نتندر بها على الخاص ..!

اللهم انصر المجاهدين واذل امريكا وايران واسرائيل وأذنابهم.


شكرا على الرد و إن كان يتسم بالتجني و القذف و السب و الشتم و قلة الأدب و الخلق. و إن كان الكلام الذي كتب يدل على شيء، فإنما يدل على و يعكس كالمرآة ما بداخل صاحبه و كاتبه. أين أنت من الدين الإسلامي يا هذا و أين أنت من مكارم الأخلاق و كيف يعقل لمسلم أن يتهجم على أخت أو أخ له في الإسلام إلا لأنها خالفته الرأي؟

الحق يقال، لن يدافع عن القاعدة و طالبان و الشر و الضلالة و سفك الدماء و العمليات الإنتحارية و التكفير و التطرف و الغلو و التنطع إلا مثلك في الخلق.


الأدب صورة العقل فصور **** عقلك للناس كيف شئت
لكل شيئ زينة في الورى **** وزينة المرء تمام الأدب

##################################

إن المكـارمَ أخـلاقُ ُ مطـهـرة ُ **** فالعقلُ أولُهـا و الديـنُ ثانيِهـا
و العلمُ ثالثها و الحلـم رابعهـا **** و الجود خامسها و العرف ساديها
و البر سابعها و الصبر ثامنهـا **** و الشكرتاسعها و اللين عاشيهـا
و النفس تعلم أنـي لا أصدقهـا **** و لست أرشد إلا حين أعصيهـا
و العين تعلم في عينـي محدثهـا **** من كان من حزبها أو من أعاديها
عيناك قد دلتا عيني منـك علـى **** أشياء لولاهما ما كنـت تبديهـا

############################

واحذر مساوئ أخلاق تُشانُ بها **** وأسوأ السوء سوء الخلق والبَخَلِ

وكم من فتى أزرى به سوء خُلُقه **** فأصبح مذموماً قليل المحامدِ
اذا لم تصن عٍرضاً ولم تخش خالقاً **** وتستحي مخلوقاً فما شئت فاصنعٍ

###################################

يخاطبنى السفيه بكل قبح **** فأكره ان اكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما **** كعود زاد الأحراق طيب
اذا نطق السفيه فلا تجبه **** فخير من اجابته السكوت
فان كلمته فرجت عنه **** و ان خليته كمدا يموت

 
تشابه قلبك مع الرافضيه العميله للأمريكان ؟ حالتك كسيفه صراحه ..


فعلا الذباب لا يحوم الا حول القمامه.


نعم كما تحوم الصراصير على البواليع ..

الرافضة هم من ساندوا القاعدة وأبقتهم وأمدتهم بالمعونات والمساعدات ..

وأمريكا جعلت من القاعدة مطية لها لدخول بلاد المسلمين والسيطرة عليها..

ولكن استثني من كلامي عن بعض أفراد القاعدة قلة قليلة فقط..
 

سارة سعيد

عضو فعال
القاعدة همها إقامة خلافة راشدة على حسب هواها ومزاجها وإن خالفوا القرأن والسنة .
ومن ضمن جهادهم تحرير مكة والمدينة وتناسوا القدس المحتلة وإيران الصفويــــــة..

لقد صدقت أخي سفيان و بارك الله فيك. إن هم القاعدة هو خراب الأمة و سفك دماء الأبرياء و نشر البدعة و تكفير المسلمين و ليس همهم الحفاظ على الأرواح و الدفاع عن الإسلام و المسلمين.
 
شكرا على الرد و إن كان يتسم بالتجني و القذف و السب و الشتم و قلة الأدب و الخلق. و إن كان الكلام الذي كتب يدل على شيء، فإنما يدل على و يعكس كالمرآة ما بداخل صاحبه و كاتبه. أين أنت من الدين الإسلامي يا هذا و أين أنت من مكارم الأخلاق و كيف يعقل لمسلم أن يتهجم على أخت أو أخ له في الإسلام إلا لأنها خالفته الرأي؟

الحق يقال، لن يدافع عن القاعدة و طالبان و الشر و الضلالة و سفك الدماء و العمليات الإنتحارية و التكفير و التطرف و الغلو و التنطع إلا مثلك في الخلق.

الأدب صورة العقل فصور **** عقلك للناس كيف شئت
لكل شيئ زينة في الورى **** وزينة المرء تمام الأدب

##################################

إن المكـارمَ أخـلاقُ ُ مطـهـرة ُ **** فالعقلُ أولُهـا و الديـنُ ثانيِهـا
و العلمُ ثالثها و الحلـم رابعهـا **** و الجود خامسها و العرف ساديها
و البر سابعها و الصبر ثامنهـا **** و الشكرتاسعها و اللين عاشيهـا
و النفس تعلم أنـي لا أصدقهـا **** و لست أرشد إلا حين أعصيهـا
و العين تعلم في عينـي محدثهـا **** من كان من حزبها أو من أعاديها
عيناك قد دلتا عيني منـك علـى **** أشياء لولاهما ما كنـت تبديهـا

############################

واحذر مساوئ أخلاق تُشانُ بها **** وأسوأ السوء سوء الخلق والبَخَلِ

وكم من فتى أزرى به سوء خُلُقه **** فأصبح مذموماً قليل المحامدِ
اذا لم تصن عٍرضاً ولم تخش خالقاً **** وتستحي مخلوقاً فما شئت فاصنعٍ

###################################

يخاطبنى السفيه بكل قبح **** فأكره ان اكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما **** كعود زاد الأحراق طيب
اذا نطق السفيه فلا تجبه **** فخير من اجابته السكوت
فان كلمته فرجت عنه **** و ان خليته كمدا يموت

كتبتي معلقه طويله عريضه لتصلي بالنهايه اني سئ الخلق ! أمرك مضحك حقيقه !
اماذا لم تكتبيها بشكل مباشر وبجمله واحده ؟ هل لديك بطئ شديد بانتقال المعلومات بين خلايا دماغك ؟ ان كان ذلك صحيحا , فيجب ان نبلغ المخابرات الامريكيه عن ذلك حتى لا يوظفوا من لديه اعاقه ذهنيه ...فتذهب اموالهم هباء ....!

ثم ان مشاركتي السابقه يستطيع جميع المشاركين قرائتها وهي والحمدلله قمه بالذوق والاخلاق مع العلم ان هذا لا ينفي مقدرتي على استعمال الصابون والمنتدى لتكوني اكثر بياضا ..

ثم لا يوجد دليل على انك مسلمه حتى تكوني اختا لي , فانا للأمانه اراك ابعد ما تكونين عن الأسلام بسبب موالاتك للكفار ضد المسلمين ..!

والى هنا أكتفي هذه المره.
 
نعم كما تحوم الصراصير على البواليع ..



الرافضة هم من ساندوا القاعدة وأبقتهم وأمدتهم بالمعونات والمساعدات ..

وأمريكا جعلت من القاعدة مطية لها لدخول بلاد المسلمين والسيطرة عليها..


ولكن استثني من كلامي عن بعض أفراد القاعدة قلة قليلة فقط..

أولا .. الصرصور لا يحوم . ( كلن يرى الناس بعين طبعه ) !
ثانيا .. تدليسك وشبهاتك على المجاهدين عفى عليها الزمن فأصبحت باليه لا قيمه لها لذلك حاول أن تأتي بشئ جديد ذي قيمه تستثيرنا به لنرد عليه !
 
أولا .. الصرصور لا يحوم . ( كلن يرى الناس بعين طبعه ) !



ثانيا .. تدليسك وشبهاتك على المجاهدين عفى عليها الزمن فأصبحت باليه لا قيمه لها لذلك حاول أن تأتي بشئ جديد ذي قيمه تستثيرنا به لنرد عليه !

لا أعلم إن كانت الصراصير لها جناح أم لا .

أما التدليس والشبه فالواقع خير شاهد ، فالعبرة بالحقائق لا بالأقاويل والعواطف الرنانة .

وعن أي جديد تريد أن أتكلم به وأنت في مكانك راوح!! .
 

سارة سعيد

عضو فعال
كتبتي معلقه طويله عريضه لتصلي بالنهايه اني سئ الخلق ! أمرك مضحك حقيقه !
اماذا لم تكتبيها بشكل مباشر وبجمله واحده ؟ هل لديك بطئ شديد بانتقال المعلومات بين خلايا دماغك ؟ ان كان ذلك صحيحا , فيجب ان نبلغ المخابرات الامريكيه عن ذلك حتى لا يوظفوا من لديه اعاقه ذهنيه ...فتذهب اموالهم هباء ....!

ثم ان مشاركتي السابقه يستطيع جميع المشاركين قرائتها وهي والحمدلله قمه بالذوق والاخلاق مع العلم ان هذا لا ينفي مقدرتي على استعمال الصابون والمنتدى لتكوني اكثر بياضا ..

ثم لا يوجد دليل على انك مسلمه حتى تكوني اختا لي , فانا للأمانه اراك ابعد ما تكونين عن الأسلام بسبب موالاتك للكفار ضد المسلمين ..!

والى هنا أكتفي هذه المره.

دعني أصحح لك معلومة يا هذا: البطأ يكون في الفهم و ليس في الكتابة و إيصال المعلومة. و لكن لك عذرك فلقد اختلطت عليك الأمور و ذلك راجع لبطأ فهمك. فكما قلت لك سابقا: الإنسان يعبر عن و ينطق بما بداخله: فربما لبطأ فهمك اختلطت عليك الأمور و اتهمتني بالبطأ في إيصال المعلومة. ربما تحتاج للوقت الكافي لفهم ما أقول و لك أن تأخذ وقتك. لقد ذكرتني بمقولة أبي تمام الشهيرة حين سأل : "لماذا لا تقول ما يُفهم؟" فأجاب أبو تمام قائلا: " وأنتَ لماذا لا تفهم ما يُقال."

أما قولك "ثم لا يوجد دليل على انك مسلمه حتى تكوني اختا لي , فانا للأمانه اراك ابعد ما تكونين عن الأسلام بسبب موالاتك للكفار ضد المسلمين" فهكذا دأبكم: تكفرون و ترمون التهم بدون حجة.

هل مناصرة القاعدة و الفئة الضالة و معاداتهم يوازي عندك مناصرة الإسلام و معاداته؟ ما هذا القول و العياد بالله؟ إن الله أمرنا بمناصرة الدين الحق و محاربة الظلم و الضلالة و الكفر و الغلو. فوالله ما حذرنا و لا زلنا نحذر إلا من مثل هذا الزعم: صارت القاعدة هي الإسلام و الإسلام هو القاعدة. لقد صدق شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله حين قال: "طريقة أهل البدع يجمعون بين الجهل والظلم، فيبتدعون بدعة مخالفة للكتاب والسنة وإجماع الصحابة، ويكفِّرون من خالفهم في بدعتهم"
لقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان). وهذا من باب تكفير المسلمين الذي يكاد يكون وصفا مشتركا بين الابتداع والغلو.

قال شيخ الإسلام رحمه الله في المجموع: "الفرق الثاني في الخوارج وأهل البدع: أنهم يكفرون بالذنب والسيئات، ويترتب على تكفيرهم بالذنوب استحلال دماء المسلمين وأموالهم، وأن دار الإسلام دار كفر، ودارهم هي دار الإيمان"

قال أبو قِلابة عبد الله بن زيد بن عمرو الجرمي: "ما ابتدع رجل بدعة إلا استحل السيف"
أيوب بن أبي تميمة السختياني البصري أبو بكر يقول: "إن الخوارج اختلفوا في الاسم، واجتمعوا على السيف"

بالله عليكم، اصدقوني القول: ألا ينطبق كل ما قيل و ذكر أعلاه على القاعدة و أتباعها و المغرر بهم و كل من تهجم على من قال لهم "لقد أتيتم منكرا"
 

سارة سعيد

عضو فعال
بعد قراءة المقال التالي يبقى السؤال الملح هو: ما هو محل القاعدة و المتطرفين و كل العمليات الإجرامية التي يقومون بها من الإعراب؟ هل يعني هذا أن طالبان قد تملصت أو سوف تتملص من القاعدة؟

بدء محادثات بين أميركا وطالبان​

قال مسؤولون سابقون في حركة طالبان إن ممثلين عن الحركة بدؤوا محادثات مع مسؤولين أميركيين في قطر تتناول إجراءات بناء الثقة، منها نقل سجناء ينتمون للحركة من غوانتانامو إلى قطر، في حين تعمل طالبان على تحسين صورتها وفق وول ستريت جورنال
ونقلت نيويورك تايمز عن المسؤولين السابقين أن ما بين أربع وثمانية ممثلين عن طالبان توجهوا لقطر من باكستان لتجهيز مكتب سياسي للحركة
وأشارت إلى أن تلك التصريحات توحي بأن طالبان -التي لم تعلن بأنها ستشارك في محادثات سلام لإنهاء الحرب بأفغانستان- تعمل على التعجيل في المحادثات التمهيدية
أما المسؤولون الأميركيون فلم ينكروا أنهم عقدوا لقاءات مع طالبان، وأن تلك المحادثات حظيت بموافقة ضمنية من باكستان التي تصدت في السابق لجهود لطالبان بهذا الشأن
وتقول الصحيفة إن الحكومة الأفغانية التي أعربت عن استيائها في البداية لأنها شعرت بالإقصاء، وافقت على إجراء المحادثات من حيث المبدأ رغم أنها لم تشارك بشكل مباشر، وهو ما قد يعد عقبة محتملة "لهذا التطور التاريخي"
غير أن المسؤولين الذين التقتهم الصحيفة في كابل حرصوا على ألا يصفوا المحادثات بأنها محادثات سلام، حيث قال مولوي قلم الدين –وهو الوزير السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحكومة طالبان السابقة- "حاليا ليس هناك محادثات سلام"
وأضاف أن المحادثات التي لا تزال قائمة في قطر تتعلق فقط بإطلاق سجناء طالبان من غوانتانامو، معربا عن رغبة الحركة في تعزيز الحوار لبناء الثقة من أجل عقد محادثات أخرى بالمستقبل
وأكد سيد محمد أكبر أغا –وهو قيادي عسكري بطالبان- أنه سيتم نقل خمسة سجناء ينتمون للحركة على مرحلتين، يليهما من تبقى من المعتقلين، غير أن مارك غروسمان -الممثل الخاص لإدارة أوباما بأفغانستان وباكستان- قلل من شأن تلك التصريحات، وقال إن واشنطن لم تقرر بعد بهذا الشأن
من جانبها صرحت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فكتوريا نولاند بأن غروسمان عقد عددا من اللقاءات الخاصة بأفغانستان عندما زار قطر الأسبوع الماضي
وقال غروسمان في مؤتمر صحفي بكابل إن محادثات السلام الحقيقية قد تبدأ بالفعل بعد أن تنبذ طالبان الإرهاب الدولي، وتوافق على دعم عملية السلام لإنهاء الصراع المسلح
صورة طالبان
وفي إطار متصل، قالت وول ستريت جورنال إن طالبان تسعى حاليا لتحسين صورتها أمام العالم عبر سلسلة من التصريحات، وإجراءات تتعلق بتعليم الفتيات
وضربت الصحيفة مثالا على الإجراءات قائلة إن قلم الدين -الذي كان وزيرا لهيئة أغلقت مدارس البنات وضربت الرجال على تقصير لحاهم واعتقلت أصحاب متاجر الموسيقى وأشرطة الفيديو- يتولى الآن الإشراف على شبكة مدارس لتعليم القراءة والكتابة والرياضيات لآلاف البنات بولاية لوغار جنوب كابل
وقال قلم الدين "التعليم ضرورة للنساء كما هو للرجال" مستدلا على ذلك بالتعاليم الإسلامية التي تنص على حق الجميع في التعليم، ولا سيما أنهم يقومون بالواجبات نفسها من صلاة وصيام
وفي تصريحات أدلت بها في الآونة الأخيرة، بدت طالبان أكثر اعتدالا، وميولا لإقامة علاقات سلمية مع دول الجوار واحترام حقوق الإنسان، وفق تعبير وول ستريت جورنال
ولفتت الصحيفة الأميركية إلى أن ممثلين عن طالبان التقوا مسؤولين أميركيين خلال الأشهر الماضية، في محاولة لإقامة حوار يمكن أن ينهي أطول حرب أميركية بالخارج
وفي مؤشر ملموس على التقديم -تقول وول ستريت جورنال- تنازلت طالبان مطلع هذا الشهر عن إصرارها على خروج جميع القوات الأجنبية من أفغانستان قبل إجراء محادثات سلام، وأسست مكتبا لتمثيلها في قطر لتسهيل المفاوضات في المستقبل
وأكد المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد أن "حكومة طالبان في المستقبل ستكون أكثر حكمة واعتدالا مما كانت عليه في تسعينيات القرن الماضي" وقال "كلما تقدمت الحركة في السن، أصبحت أكثر نضجا وأجرت تغييرات جذرية"
كما أن الحركة تضم في صفوفها قادة من الطاجيك والأوزبك وآخرين من أقليات غير بشتونية بقيت خارج حكومة طالبان عام 2001
وأشار مجاهد إلى أن الإدارة المستقبلية للحركة ستسعى إلى إقامة "تنسيق جيد" مع المجتمع الدولي لمكافحة المخدرات
وعن استئصال علاقتها مع تنظيم القاعدة، كمطلب أساسي لدى أميركا وحلفائها، تقول الصحيفة إن مقاتلي القاعدة لم يرتبطوا "بالتمرد الراهن في أفغانستان" وخاصة بعد مقتل زعيمهم أسامة بن لادن العام الماضي
وأوضح وزير خارجية طالبان وكيل عبد المتوكل أن الحركة "لديها أجندة محلية ولا تعمل في الخارج، في حين أن القاعدة دولية، وهو أكبر فرق بين الطرفين"
غير أن قادة ميدانيين أميركيين في كابل يتفقون على أن قيادة طالبان ما زالت تعتقد بأنها قد تحقق هدفها الحربي الذي ينطوي على الاستيلاء على كابل وباقي أرجاء البلاد عقب انسحاب القوات الأجنبية عام 2014
 
هل يعني هذا أن طالبان قد تملصت أو سوف تتملص من القاعدة؟

عشم ابليس بالجنه !

انتي ومن تعملين لديه يا ساره حزين تغردون خارج السرب ..فالناس تكرهكم وتنتظر سقوطكم على أحر من الجمر بأيدي المجاهدين ان شاء الله ..!

وهذا ليس رأي لوحدي ..بل رأي جميع من أعرفهم ..!

فأمريكا اليوم خسرت بميدان العقول والقلوب خسائر فادحه ..وما تهدم بهذا المجال ليس هناك اي أمل لترميمه.
 

سارة سعيد

عضو فعال
يبدو أن الأمور تسير على عكس ما تشتهيه سفينة القاعدة و ربانها الظواهري و وجهاء التطرف و سفك الدماء.


مفاوضات متوقعة في السعودية بين الحكومة الافغانية وطالبان​

ا ف ب - الرياض (ا ف ب) - قال مصدر دبلوماسي افغاني الاثنين ان مفاوضات ستجري بين الحكومة الافغانية وحركة طالبان في المملكة العربية السعودية
واوضح المصدر لوكالة فرانس برس "سيحضر وفد من الحكومة الافغانية واخر من طالبان الى المملكة في وقت غير محدد لاجراء مفاوضات" موضحا انه لم يتم تحديد المكان ايضا
وردا على سؤال حول حضور طرف ثالث المفاوضات، اجاب "حتى الان، ليس هناك طرف ثالث يحضرها"
وكانت مصادر متطابقة اعلنت الاحد ان باكستان وافغانستان تسعيان الى بدء مفاوضات مع طالبان في السعودية، الامر الذي تؤيده الولايات المتحدة
وقال عضو مجلس قيادة طالبان في مدينة كويتا غرب باكستان لفرانس برس ان "الحكومتين الافغانية والباكستانية تدفعان بفكرة ان على طالبان ان يكون لها مكتب اتصال في السعودية لانهما تعتقدان انهما استبعدتا" من المفاوضات
وتواصل طالبان التي اطاح تحالف بقيادة الولايات المتحدة بنظامها العام 2001، مقاتلة قوات التحالف والجيش الافغاني. وفي بداية كانون الثاني/يناير، اعلنت نيتها اقامة مكتب في قطر للتفاوض مع الولايات المتحدة
وتابع المصدر ان "باكستان تحاول تقسيم طالبان فئتين، واحدة تجري مفاوضات في قطر من دون باكستان واخرى تضم (متمردين) مؤيدين لباكستان يعتبرون انه تم تهميشهم ويريدون مكتبا اخر في السعودية"
من جهته، اشار مصدر افغاني رسمي الى امكان اجراء المفاوضات في السعودية او في تركيا، البلدين اللذين تم اقتراحهما في البدء لاستضافة مكتب لطالبان
وتاتي هذه التطورات بعد اعلان مسؤول سابق في طالبان ان مفاوضين يمثلون الركة بدأوا في قطر محادثات اولية مع مسؤولين اميركيين تهدف الى انهاء الحرب المستمرة منذ عشر سنوات في افغانستان
وقال مولوي قلم الدين الذي كان قائدا للشرطة الدينية خلال حكم حركة طالبان (1996-2001) لوكالة فرانس برس "لم تبدأ بعد محادثات السلام الفعلية لكنهم بدأوا عملية لبناء الثقة وسيستغرق ذلك بعض الوقت
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى