فلاح الصواغ خارج المجلس القادم !!!!!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خولة

عضو مخضرم
وجهة نظر لكن ليست بالضرورة ان تكون صحيحة .


تماما .. ليست كل وجهة نظر تكون بالضرورة صحيحة .. حتى وجهة نظرك أنت بخصوص الصواغ ليست بالضرورة تكون صحيحة اليس كذلك يا أيها الرجل الحر .. !!! .
 

راكز

عضو بلاتيني
العوازم لايمكن ان يتخلوا عن ولد القبيله خصوصا اذا فيه خير مثل الصواغ
وعددهم يكفى لنجاح 5 من العوازم 27الف ويعملون اليه جديده باحرف معينه تعطى الصواغ لايقل عن 8 او 9الاف صوت والباقى من اهل الفنطاس وجميع الطوائف ....حتى يظمنوا نجاح 5 اعضاء وليس 4
 

فريمان

عضو مخضرم
النواب الاحرار

الذين خرجو عن تشاوريات قبائلهم

وضعهم خطير جدا ومعرضين للسقوط

احفظو هذه المشاركة وذكروني فيها بعد التصويت

فلاح الصواغ

شعيب الميزري



خالد الطاحوس

مبارك الوعلان

وضعهم خطير جدا

فقط محمد هايف ممكن ينجح

وسبب السقوط هو تمردهم على القبائل

وهناك قبائل سوف تؤدب المرشحين المتمردين

خاصة القبائل الملتزمة بنتائج التشاورية


مثل قبيلة العوازم المعروفة بقوة تماسكها



محمد هايف سوف ينجح لانه شيخ دين صحيح ولايتستر به وصاحب مبدأ ومحبوب على عكس فلاح الصواغ الحدسي .
 

فريمان

عضو مخضرم
فلاح الصواغ حدسي وتبرأ من حدس ودخل تحت عباءة القبيله وفاز بالفرعيه بالانتخابات الماضيه وبعد فوزه انظم الي تيار المؤزمين واختار التصعيد لمزيد من التصفيق فهو يحاكي شريحه معينه والان يريد خوض الانتخابات مستقلا فهو لن يجنى شيئا ووضعه الان ضعيف وصعب نجاحه


سقوطه وارد هذا مايقولونه العوازم في الصباحية ولا عليك من يصفقون له ويهللون له هنا في المنتدى بعض هؤلاء لايحمل الجنسية الكويتية .
 

فريمان

عضو مخضرم
والله احترنا بهالقوانين
الحين الفرعيات ممنوعه ويجرمها القانون
اما الاحزاب وانتخاباتها الداخليه اللي صارت بشكل علني محد قادر يمنعهم

وين المشط يايبا والناس سواسيه كاسنان المشط!!!!!!!!!!!!!!!


اذا اردت الديمقراطية الصحيحة فحتى الاحزاب الدينية يجب منعها حالها كحال القبلية فاي احزاب ترتكز على النعرات القبلية والطائفية والتمييز العرقي والديني لا تصلح ان تكون احزابا فالحزب يجب ان يرتكز على الافكار لا على المذهب والعرق .
 

فريمان

عضو مخضرم
بل الواقع يقول ان الصواغ عائد للمجلس وبكل سهولة ... حتى لو التزم العوازم بفرعيتهم ( وهو امر متوقع , ولكن الالتزام لن يحرم الصواغ من اصوات فى العوازم )
تغير الحال كثيرا فى هذه الانتخابات .... خاصة وان موعدها جاء مناسبا جدا لكل من يريد المزيد من العمل السياسى النظيف والنواب الشعبويين ... والمزيد من الاصلاحات وكف يد الفساد التى تعبث بنا منذ سنوات طويلة ....
حتى لو " تقوقع " العوازم داخل فرعيتهم .. فهذا الامر غير متوقع من الاخرين ...

حقيقة هى فرصة كبيرة للعوازم لكى يخرج منهم 5 نواب هذه الانتخابات .... لان فرصة الصواغ كبيرة حتى وهو خارج الفرعية , ولان اصوات العوازم كافية ....

الا اذا استبدل العوازم المرشح الرابع بفلاح الصواغ ولا اعتقد ان هذا سيحصل .
 

فريمان

عضو مخضرم
فلاح الصواغ حدسي وتبرأ من حدس ودخل تحت عباءة القبيله وفاز بالفرعيه بالانتخابات الماضيه وبعد فوزه انظم الي تيار المؤزمين واختار التصعيد لمزيد من التصفيق فهو يحاكي شريحه معينه والان يريد خوض الانتخابات مستقلا فهو لن يجنى شيئا ووضعه الان ضعيف وصعب نجاحه


الصواغ ضعيف بين العوازم وكان واضحا في خطبة اميرهم بن جامع عندما حضر مأدبة عشاء الصواغ (الكلمة منشورة على اليوتوب ) قال فيها انه اتي ليس تأييدا لحدس انما تأييدا لقبيلة العوازم وانه جاء كأحد افراد قبيلة العوازم .
 

فريمان

عضو مخضرم
الذي يعرف قبيلة العوازم الكريمة يعرف شدة التزام أفرادها بعضهم لبعض ليس في الانتخابات فقط بل عبر التاريخ الصحراوي الممتد في ثنايا الجزيرة العربية . واذا كنت مرشحا وسألت الصديق العازمي الحميم صوته في الانتخابات من باب الصداقة والعلاقة اجابك على الفور انه لايملك الصوت انما هي قبيلته التى تملكه فالصوت للقبيله وليس له ليتصرف به .هذه حقيقة وليس تجنيا على قبيلة عريقة ومحترمة ساهمت في العمل السياسي في الكويت منذ التاريخ القديم حتى المعاصر منه .

خلاصة الفقرة السابقة : أن العازمي مسير وليس مخير ! وهذا تجني لأنك تتهم -بشكل غير مباشر- الآلاف بالتعصب لقبيلتهم .

النائب السابق فلاح الصواغ خرج من رحم الانتخابات الفرعية لقبيلة العوازم في منطقة الصباحية واختار هذه المرة بعد تردد شديد حسمه وهو كان متجها لتأدية العمرة بان يخوض الانتخابات مستقلا عن القبيلة وخارج الانتخابات الفرعية لها معللا ذلك بمبررات واهية لا تدخل العقل اسندها لاسباب دينية بانه ملتزم بطاعة ولي الامر !!!! لقد حسبها الاخ فلاح الصواغ كونه احد عناصر المعارضة وعناصر اخوان المسلمين (حدس ) بان الناس سوف تتجه اليه متناسيا ان المنطقة العاشرة معروفة بتشددها القبلي والتزامها برموزه ودع عنك الكلام المزركش ذو الهالة الاعلامية بعكس مافعله النائب السابق الصييفي الاكثر ذكاءا منه والذي خاض الانتخابات الفرعية لقبيلته رغم انه من كتلة المعارضة والذي يبدو ان حسبته اضبط من حسبة الصواغ جعلته يقبل على الانتخابات الرئيسية بكل ثقة واطمئنان .

في نظرك أنت أنها مبررات واهية ، في نظرنا كملتزمين بالقانون أن المبررات قوية قانوناً .
وكملتزمين بالدين نرى أن الفتوى المحرمة للفرعيات أقوى من القول بأنها حلال رغم منع ولي الأمر لها .

بعدين ماينعرف لكم ! وهذا لسان حالكم :
المعارضة تتشدق بالقانون ، لكنها تخوض الفرعية !!
وإن ماخاضوها قلتوا مايحترم قبيلته !

وهل تلمح بأن الصواغ هرب من الفرعية وأنه لو خاضها لتأكد سقوطه ؟!


لقد اختارت قبيلة العوازم مرشحيها الاربعة وسوف تلتزم بهم ولايحق للاخ الصواغ ان يلقي باللائمة على قبيلته في حالة سقوطة بل على قراره الذي به اختار الناس وترك قبيلته التى اوصلته الى مجلس الامة واذا عرفنا حقيقة تعرفها جميع القبائل بان المرشح العازمي لا ينتخبه الا ناخب عازمي بعكس مرشح القبائل الاخرى الذي من الممكن بل والحاصل واقعا انه يحصل على اصوات قبائل اخرى ايضا غير قبيلته واذا عرفنا ايضا حقيقة اخرى ان كل قبائل المنطقة العاشرة ملتفه حول مرشحيها في تحالف المطيري والعتيبي والهاجري والسبيعي على جانب والقبيلة العجمان على جانب اخر والكنادرة والتى ترقى الى قبيلة اخرى في جانب اخر فمن بقي اذن للمرشح فلاح الصواغ لينتخبه ؟؟؟ اللهم الا الشيعة الذين يطالبونه بثأر اللكمة !!!!

دافع مقالك كله يتمثل في جملتك الأخيرة

قد يكون النائب السابق فلاح الصواغ رجل الامن السابق و البسيط من اولئك الذين يتمتعون بنظافة السريرة واليد ولكن ينقصه الكثير من الذكاء والعلم والثقافة وقوة الطرح والمنطق ليكون نائبا مشرعا يقود المجتمع الكويتي الى آفاق المستقبل لكن بل تأكيد سيكون نائبا ناجحا لو كانت هناك (هوشة في الهده ) واحتاج الامر الى فزعه !!!

أول مرة أدري إن هذي مواصفات الصواغ !




أتعبتي نفسك في الكتابة والتحليل في موضوع يخص طبيعة القبائل وهو امر تجهلينه تماما ولا تفقهيه جيدا ولم تعيشيه ابدا انما دافعك هو ان الصواغ من جماعتك (حدس ) هذا كل مافي الامر لذلك لن ارد على جزئياتك في المشاركة لانها لا تستند على واقع انما هو بدافع الحماس الحزبي لا اكثر ولا اقل .
 

فريمان

عضو مخضرم
العضو السابق جمعان العازمي نجح في الانتخابات عن دائرة ام الهيمان سنة 1996ولم يدخل الفرعية

وكان مرشحي الفرعية مرزوق الحبيني ومصلح هميجان
وحصل جمعان علي المركز الاول والثاني مرزوق الحبيني
http://www.kuna.net.kw/NewsAgencyPublicSite/ArticleDetails.aspx?Language=ar&id=1808738
وهذا رابط

الوضع ذاك يختلف عن هذا في ظروفه ومقدماته وكانت حدس في اوج قوتها حتى مرزوق الحبيني (ابوهاني ) كان عضوا في المجلس السيئ الذكر المجلس الوطني ونجح واصبح من خيرة النواب .....الظروف اختلفت .
 

فريمان

عضو مخضرم
الله اعلم انها كلمه حـق آرآد فيها بآطـل



للأمانه فعلا فيه أعضآآء بالمنتدى تحس انهم محللين ماشاءلله طبعا لاحضت كثير بالمنتدى ومعا كل احترامي لـ كل شخص رد في الموضوع لكـن الروعه كانت بين { ثامر العنزي و بنت المعارضة }خصوصا بنت المعارضة ردها كان { بالصميم + وصحيح 100% }
الحين اسمح لي اخوي بتطرق للموضوع :
اول شي ثق بـ لله عيال الحلال واجد وباذن لله الصواغ و الطاحوس ماعليهم خوف.. ان شاءلله من غير قصد منك لكنك تهجمت على الصيفي بموضوعك ولو انها بطريقه غير مباشره ..
الصيفي فعلا كان من المعارضه لكنه مو من التكتل الشعبي ولا اي تكتل يعني مهو ملزوم بشي.. وما نسينا تصريحه بيوم استجواب ناصر المحمد يوم قال : احلى احساس تدخل القاعه وقرارك برآآسك .. وقتها تصريحه هذا وجهه لبعض الاعضاء الي الحكومه { شرت } مواقفهم لـ أبد الدهـر ..

وقبل الفرعي الاخير الصيفي صرح أنه يوم كان معارض للحكومه مو عشان ملتزم بتكتل ولا شي.. صوت ضد الحكومه بكل استجواباتها لأنه يشوف انها حكومه فساد ..
واسمح لي من عتب اخو لأخوه اني مستغرب انك ذكرت الصواغ ولم تذكر الطاحوس للعلم انهم متشاهبين 100% بكل شي.. وذكرت الصيفي وتركت النملان وهم متشاهبين 100% ..!!؟

وأتمنا تنضر للأمور من الجهة المشرقه سالفة القبيله الوحيده اللي محد يصوت لها من خارج القبيله هم العوازم اسمح لي انك غلطان.. عيال عطا حالهم من حال اي قبيله ثانيه فيهم الزين والشين..الوقت الحالي اغلب الناخبين { انتبهو } و عرفو درب الحق من الباطل وباذن لله الوعد في الصناديـق ..


توضيح : صاحب اللكمه اللي جعل يده ما تنشل هو النملان مو الصواغ ..


الصييفي غير والطاحوس غير والصواغ غير ....الاول شعبي قبلي والثاني قبلي نجح بالصدفة والثالث حدسي امتطى الفرعيات ولما وصل تنكّر لها !!!!

قبيلة العوازم تمتاز بالتماسك بين افرادها بشكل لا مثيل له من دون القبائل كلها وانا شاهد وقائم على هذا الشيئ وصوت العازمي للعازمي (مصوقر مافيه اي كلام ) ولايمكن ان يخرج من قبيلة العوازم على الاطلاق .

ملاحظة : اذا كان صاحب اللكمة هو النملان فان صاحب (لسبة العقال ) هو الصواغ و(اللسبة ) اشد ألما وحرقة من (اللكمة ) !!!! وقيل بل اللكمة والله اعلم .
 

فريمان

عضو مخضرم
اتوقع واتمناله النجاح /


بالانتخابات الماضية نزل الدكتور سعد الشريع خارج الفرعي وجاب 7 الاف صوت .

والان الناس تفتحت وتطورت قليلا ، وماقام به نواب الفرعيات الحكوميين ، جعل الشعب يكره الفرعيات


وايضا الدعم البسيط الذي لاقاه الصواغ من بن جامع ، ربما يوصلة لكن بالمراتب الاخيرة


الدكتور سعد الشريع من افضل النواب ... رجل عصامي واصبح دكتورا بعد ان كان كاتب (كروت ) في المستوصف وقد عاني بعد هجوم الداخلية على بيته وتكسيره ورغم ذلك لم ينجح لانه خرج من طوق القبيلة والمرشح العازمي الذي يختار غير قبيلة العوازم سيلاقي مصيره على مذبح السقوط فهذا ما ينتظر الصواغ !!!
 

فريمان

عضو مخضرم
تماما .. ليست كل وجهة نظر تكون بالضرورة صحيحة .. حتى وجهة نظرك أنت بخصوص الصواغ ليست بالضرورة تكون صحيحة اليس كذلك يا أيها الرجل الحر .. !!! .

كلامك صحيح وعين العقل فليس شرطا ان تكون وجهة نظري صائبة فانا مجرد اعرض تحليلا لما اسمعه واراه واحلله ومن واقع خبرتي السابقة .
 

فريمان

عضو مخضرم
العوازم لايمكن ان يتخلوا عن ولد القبيله خصوصا اذا فيه خير مثل الصواغ
وعددهم يكفى لنجاح 5 من العوازم 27الف ويعملون اليه جديده باحرف معينه تعطى الصواغ لايقل عن 8 او 9الاف صوت والباقى من اهل الفنطاس وجميع الطوائف ....حتى يظمنوا نجاح 5 اعضاء وليس 4


اصوات العوازم للاربعة من مخرجات فرعيتهم ولايمكن ان يتخلوا عنهم فمعروف ان العازمي صاحب عهد ووفاء ومبدأ تجاه ابن عمه والصواغ ليس له حق عليهم طالما انه رفض دخول فرعية العوازم فليذهب الصواغ الى جماعته من (حدس ) ليستفيد من اصواتهم والتى لاتقارن حتى بربع ما للعوازم من اصوات .
 
الصييفي غير والطاحوس غير والصواغ غير ....الاول شعبي قبلي والثاني قبلي نجح بالصدفة والثالث حدسي امتطى الفرعيات ولما وصل تنكّر لها !!!!

قبيلة العوازم تمتاز بالتماسك بين افرادها بشكل لا مثيل له من دون القبائل كلها وانا شاهد وقائم على هذا الشيئ وصوت العازمي للعازمي (مصوقر مافيه اي كلام ) ولايمكن ان يخرج من قبيلة العوازم على الاطلاق .

ملاحظة : اذا كان صاحب اللكمة هو النملان فان صاحب (لسبة العقال ) هو الصواغ و(اللسبة ) اشد ألما وحرقة من (اللكمة ) !!!! وقيل بل اللكمة والله اعلم .



أسمحلي أخوي قريت ردك 5 مرات ماشفت أو ما لمست اي رابط بين ردك هذا و{لب} الموضوع ..!!؟ وبخصوص الاقتباس ..ودي أعرف اكثـر بشنو غير عن بعض الصيفي و الطاحوس و الصواغ {{{ والنملان }} ..

اول شي كلهم نجحو بالفرعيات ..يمكن نجاح الطاحوس كان صدفه لك انت الوحيد بالكويت.. لكن بالنسبه لأغلب الشعب الكويتي الكل عرفه يوم دخل أمن الدوله وربعه فزعو له بالفرعي وطلع الأول بفرق كبيــــر عن الثاني .. ولاتنسا تصريحه يوم طلع من أمن الدوله {{ كرسيي مكان الجري بالمجلس } .. والصيفي و {{ النملان }} نجحو بالفرعي ووجهًم ابيض بمواقفهم ورجعو للفرعي.. والصواغ حالته متشابهه مع الطاحوس ..بالعكس اشووف افضليه الصواغ لانه مدعوم من اكثر من حركه.. ونهج وشباب الخامسه يدعمونهم اثنينهم .. بنظره عامه نشوف ان الصيفي و {{ النملان }} مدعومين من قبائلهم.. و الطاحوس والصواغ من { اغلب} قبيلتهم ومن بعض القبائل والحركات الأخرى .. سؤال هل لأن النقطه الأولى من صالح الصواغ فـ ذكرت اسمه بس ولأن النقطه الثانيه ضد النملان ماذكرته وذكرت الصيفي بس؟؟..

عموما بذكر لك نقطه تثبت { فقر} معلوماتك وأن كلامك ماله اساس من الصحه :

انت بمقدمه الموضوع ذكرت ان القبيله الوحيده الي محد يصوت لهم من باقي القبائل هي العوازم.. وشوف ردك اللي أنا اقتبسته {{
قبيلة العوازم تمتاز بالتماسك بين افرادها بشكل لا مثيل له من دون القبائل كلها وانا شاهد وقائم على هذا الشيئ وصوت العازمي للعازمي (مصوقر مافيه اي كلام ) ولايمكن ان يخرج من قبيلة العوازم على الاطلاق . }}

{{ اصدقك اول شي يوم قلت العوازم هي القبيله الوحيده الي محد يعطيها.. ولا الحين تقول ان صوت العازمي ما يطلع لغير العازمي}}

شوف التناقض الغريب والعجيب للأمانه ماعمري دخلت بالنيات ولا بدش بالنيات ان شاءلله .. احتري ردك على الاقتباس و عدم ذكر {{النملان}}..
بالأخيـر ولله ومليون نعم بعيال عطا و كل القبايل والعوايل.. واسمح لي اخوي هذا آخر رد لي بموضوعك ..لأني أشوف فيه { فتنة} وأتمنا الخير للجميع ..
 
يستاهل ابو سعود تمثيل الدائرة
وفاله النجاح إن شاء الله
ويبشر والله بالصوت هو وكل أحرار الدائرة
 
أتعبتي نفسك في الكتابة والتحليل في موضوع يخص طبيعة القبائل وهو امر تجهلينه تماما ولا تفقهيه جيدا ولم تعيشيه ابدا انما دافعك هو ان الصواغ من جماعتك (حدس ) هذا كل مافي الامر لذلك لن ارد على جزئياتك في المشاركة لانها لا تستند على واقع انما هو بدافع الحماس الحزبي لا اكثر ولا اقل .



هروب علني

لا بأس .. فهذه عادة أيتام ناصر .. حتى قبل رحيله


 
الله اعلم انها كلمه حـق آرآد فيها بآطـل



للأمانه فعلا فيه أعضآآء بالمنتدى تحس انهم محللين ماشاءلله طبعا لاحضت كثير بالمنتدى ومعا كل احترامي لـ كل شخص رد في الموضوع لكـن الروعه كانت بين { ثامر العنزي و بنت المعارضة }خصوصا بنت المعارضة ردها كان { بالصميم + وصحيح 100% }
الحين اسمح لي اخوي بتطرق للموضوع :
اول شي ثق بـ لله عيال الحلال واجد وباذن لله الصواغ و الطاحوس ماعليهم خوف.. ان شاءلله من غير قصد منك لكنك تهجمت على الصيفي بموضوعك ولو انها بطريقه غير مباشره ..
الصيفي فعلا كان من المعارضه لكنه مو من التكتل الشعبي ولا اي تكتل يعني مهو ملزوم بشي.. وما نسينا تصريحه بيوم استجواب ناصر المحمد يوم قال : احلى احساس تدخل القاعه وقرارك برآآسك .. وقتها تصريحه هذا وجهه لبعض الاعضاء الي الحكومه { شرت } مواقفهم لـ أبد الدهـر ..

وقبل الفرعي الاخير الصيفي صرح أنه يوم كان معارض للحكومه مو عشان ملتزم بتكتل ولا شي.. صوت ضد الحكومه بكل استجواباتها لأنه يشوف انها حكومه فساد ..
واسمح لي من عتب اخو لأخوه اني مستغرب انك ذكرت الصواغ ولم تذكر الطاحوس للعلم انهم متشاهبين 100% بكل شي.. وذكرت الصيفي وتركت النملان وهم متشاهبين 100% ..!!؟

وأتمنا تنضر للأمور من الجهة المشرقه سالفة القبيله الوحيده اللي محد يصوت لها من خارج القبيله هم العوازم اسمح لي انك غلطان.. عيال عطا حالهم من حال اي قبيله ثانيه فيهم الزين والشين..الوقت الحالي اغلب الناخبين { انتبهو } و عرفو درب الحق من الباطل وباذن لله الوعد في الصناديـق ..


توضيح : صاحب اللكمه اللي جعل يده ما تنشل هو النملان مو الصواغ ..



شكراً أخوي خالد
أنتم محظوظين بالطاحوس والصيفي
الله يوفقهم






 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى