بشار يمتلك كنز القذافي عن فضائح القادة العرب

ولد العقيله

عضو مميز

2011-12-31 --- 6/2/1433



المختصر/ كشفت تقارير صحافية أن العقيد الليبي السابق معمر القذافي كان قد قام بتسجيل محادثات دارت بين عدد من القادة والسياسيين العرب أثناء زياراتهم إلى ليبيا، حيث كانوا يتحدثون بحرية مطلقة دون أن يتوقع أحد منهم أن يقوم القذافي بتسجيل حواراتهم الجانبية.
ونقل موقع أخبار بلدنا الأردني عن "مصادر شرق أوسطية مطلعة" قولها: "قطر التي قادت تصعيدًا عربيًّا في الموقف السياسي ضد القيادة السورية في الأشهر العشرة الأخيرة قد خففت كثيرًا من لهجتها السياسية التصعيدية ضد دمشق لأسباب ظلت طي الكتمان، إلا أن حلقات صناعة القرار القطري قد كشفت عما حصل في الكواليس بدءًا من طرابلس الليبية، مرورًا بالدوحة القطرية، وصولاً إلى دمشق".
وأضافت: "لقد حصلت القيادة السورية على ما يمكن وصفه بكنز من التسريبات والتسجيلات ومقاطع الفيديو، وهو ما دفع دمشق إلى فرض شروطها في الآونة الأخيرة".
وبخصوص طريقة حصول القيادة السورية على هذه التسجيلات الثمينة، أشارت المصادر إلى أن القذافي بعدما اشتدت عليه موجات القصف العسكري لمقرات إقامته في العاصمة الليبية ومقرات الاستخبارات ووسائل الإعلام، أمر بأن يتم إرسال حقيبة تضم أقراص مدمجة بالإضافة إلى مبالغ مالية إلى المعارض السياسي العراقي مشعان الجبوري الذي يقيم في العاصمة السورية.
وكان الجبوري قد أطلق من دمشق قبل سنوات فضائية "الرأي" التى جندها لخدمة أهداف المقاومة المسلحة في العراق بشكل خاص، ولاحقًا ليبيا.
ووفقًا لأحد هذه المصادر فإن الأقراص المدمجة تضمنت تسجيلات لقادة ومسئولين عرب وأجانب كانوا يأتون إلى ليبيا، ويلتقون مسئولين ليبيين من بينهم القذافي، ويأخدون راحتهم في الحديث والنقد، وإبداء النية للتآمر على آخرين، إلا أن هذه اللقاءات كانت تصور بالصوت والصورة دون علم الضيوف.
وأوضح المصدر أن الاستخبارات السورية علمت بوصول هذه الحقيبة للمعارض العراقي في دمشق، وقامت بالتفاوض معه من أجل تسليمها مقابل اتفاق تسوية يقضي بمنحه أي مبالغ مالية يرسلها إليه نظام القذافي، دون أي اعتراض، ومنحه مبالغ إضافية من سوريا، على أن يمنحهم كل أرشيف القذافي المرسل من استخباراته، وعدم نشرها لحاجة القيادة السورية إليها، وهو الاتفاق الذي لم يكن الجبوري يملك غير الموافقة عليه.
وقالت المصادر - وفقًا لما نقلته صحيفة "الأهرام" -: "التسجيل الصوتي الذي نشر مؤخرًا لأمير دولة قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، ثم تسجيل آخر لرئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، والحديث عن مؤامرات على دول عربية من بينها السعودية والأردن، كان قد خرج من الاستخبارات السورية، بعد أن تعرضت هذه التسجيلات لعملية مونتاج لإخفاء أصوات المسئولين الليبيين، ومنهم القذافي، وسط تهديدات سورية في الكواليس من أن استمرار الحملة السياسية ضد سوريا من شأنها أن تدفع دمشق إلى إخراج المزيد من هذه التسجيلات".
وألمحت مصادر الاستخبارات السورية إلى أنها لم تفرج إلا عن تسجيلات صوتية قليلة التأثير، وأنها تمتلك الأضخم، الذي سيهز دولاً وقادة ومسئولين كبارًا، وأن ما تملكه من حيث التأثير يفوق أضعافًا مضاعفة تأثيرات تسريبات وثائق ويكيليكس.
المصدر: مفكرة الاسلام



التعليق

انا اتوقع صحة الخبر فالقذافي انسان مهووس بالمخابراتية والتجسس
كذلك الصمت المطبق الحاصل الان من قبل قادة العالم العربي يؤكد صحة ماذهب اليه المقال
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
أسلوب تهويش ووسيلة قذرة من النظام البعثي السوري القذر للضغط على القادة العرب بتركه وشأنه ينكل ويقتل الشعب السوري وللحد من التدخلات الخارجية والوساطات من أجل ايقاف بحر الدم في سوريا وللوقوف بجانب هذا النظام وتأييده والإعتراف بشرعيته .لأنه نظام لم تعد له شرعية في سوريا وخارج سوريا ... ....نظام بقاءه في قتل الشعب هذا مبدأه .. خيب الله مسعى هذا النظام النتن ..وصبرا يا أهل سوريا فإن موعدك الفرج انشاء الله .. ألا إن الفرج لقريب ...
 

يمك دروبي

عضو بلاتيني
نظام القذافي نظام شمولي ومعروف عنة تسجيل كل زياراتة
لكن كيف لابن ثاني ان يقول مثل هذا الكلام للقذافي إلا اذا كان يريد تسريبة فعلا
او انة لايستحق منصب مثل منصب وزير الخارجية
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
والله ياريت يبثو التسجيلات حتى يبان كل شخص على حقيقته من غير مجاملات
وبنا ينتقم منك يابشار كل يوم والتاني بوصل مصابين للاردن معظمهم أعيره ناريه
 

لوووح!

عضو بلاتيني
بدينا في شغل الورعان!
ما أدري ليش تذكــّـرت أيام الطفوله..
يوم كان يقول لي صديقي إبوي أقوى من إبوك:eek:
و كنت أرد عليه و أقول له..لا لا..
إبوي أقوى من إبوك:cool:
لكن هذه ليست بداية التخبــّـط السياسي لسوريا!
بل هي منذ وفاة حافظ الأســَـد و هي في إنحدار..
و بمشيئة الله..لن يأتي موسم الصيف إلا و بشــّـار في عــِـداد المفقودين..
 

شاهر المطيري

عضو بلاتيني
يبلها ويشربها الزرافـه " بشار " ,
ورامي مخلوف " المتخلف " راح وطـي ..

والعرب ومشاكلهم وتأمرهم على بعض ليس بالحدث الجديد , والأحداث كُثر من الخليج العربي إلى المغرب العربي بنفس الوتيرة والشكل .!


يجتمعون العرب لخلق الخلافات وليس لحلها !
;)






 

الكرملين

عضو مميز
شيوخ الخليج الحمدلله يمتلكون من الحكمة الكثير ولاعندهم سوالف وخربطة حجي

المقصودين رؤساء الدول العربية الغير خليجية
 
أعلى