الرابعة رائعة ... ولكن!!!

تزخر الدائرة الرابعة بالكثير من المرشحين ذو كفاءة وأصحاب تاريخ مشهود لهم في الشأن السياسي. وإذا تجولنا من خلال خارطة المرشحين لوجدناها عامرة بفئاتها المختلفة، حيث إننا نرى مرشحين مخضرمين من الوزن الثقيل منهم مسلم البراك، وأحمد الشريعان، ومحمد هايف، ومحمد الخليفة.

وفي الوقت نفسه، تزخر بمرشحين تألقوا بقاعة عبدالله السالم من قبل ومنهم مبارك الوعلان، وعلي الدقباسي، وضيف الله بورمية، وشعيب المويزري ومحمد الهطلاني. كما أنها تقدم لنا مرشحين سطعوا في عالم القانون والدستور ورسموا لوحة جميلة في سماء الثقافة القانونية وهم الدكتور عبيد الوسمي والدكتور ثقل العجمي وأسامة المناور. وتسطع أيضا بأسماء شابة وضعت لنفسها مكان بين نجوم الدائرة وبرزت هويتها في الساحة ومنهم الأستاذ مبارك الحجرف والمهندس عبدالله فهاد.

نلاحظ في هذه الانتخابات زيادة عدد مرشحين من أهل القانون، وهذه ردة فعل طبيعية على ما أصاب البلد في الفترة الماضية من تجاوز القانون والاعتداء على الدستور، مما جعل أهل القانون ينتفضون لنصرة الوطن لإرجاع هيبته. وقاعة عبدالله السالم لا تحتاج فقط لأصحاب القانون، بل إنها في أمس الحاجة لأصحاب التخصصات الهندسية والاقتصادية والإدارية وغيرها. هذا التنوع من الكفاءات يعزز دور مجلس الأمة في التشريع والرقابة. هذا التنوع يجعل مجلس الأمة ينظر لتشريعاته ومحاسبته في أكثر من زاوية مما يساهم في التوفيق في واجباته.

وبسبب وجوده في فترة مضيئة في المجلس البلدي، أجد المهندس عبدالله فهاد من الخيارات الايجابية جدا في مجلس الأمة القادم. لقد استطاع من خلال ترؤسه للجنة الفنية أن يكتشف خبايا الأعطال والعقبات التي تواجه العملية التنموية، والتي تحتاج معالجة البنية التحتية للقطاع التشريعي (مجلس الأمة) والقطاع الفني (مجلس البلدي) حتى تستدل التنمية على طريق التنفيذ والانجاز.

كم نحن محظوظون بهذه الدائرة الرائعة، وروعتها ليست فقط بكثرة المرشحين ذوي كفاءة بل لقلة مرشحيها الملطخين بالفساد والذين لا يتعدون عدد أصابع اليد الواحدة. وأنا لا أجد أي حيرة أبدًا في اختيار المرشحين الصالحين، لأن اختيار أي ممن ذكرتهم يعتبر مكسب لنا، ولكن أحتار كل الحيرة والاستغراب على من يختار الفاسدين والذين أصبحوا أشهر من نار على علم!!!

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=96545&cid=52
 
احسنت يا باش مهندس كلامك عين العقل خصوصا { نلاحظ في هذه الانتخابات زيادة عدد مرشحين من أهل القانون، } <<--- فتحو الشباب الحيـن وعرف الحـق من الباطـل ..ملينا من اعضآء { متسلقيـن } نبي كفآئـه ...

كلي ثقه بالله و أن نآآخـبن 2012 غيـر عـن نآخـبين 2009 وباذن الله نشوف كل الدوائر { تنتج } أحـرآر ويخآفون على الكويـت وأهلهـآ ..


سؤال فـ خـآآطـري :

ليـه مأ أشوف لك مواضيع أو ردود في قسـم الدآئره الخامسـه و الرآبعـه ..!!؟

ولله انت { تفيد } كل قسـم انت فيـه ،،
 
يا مرحبا وغلا باخوي خالد....ويشرفني حضورك....وأشكرك على حسن ظنك فيني....أسأل الله أن يوفقنا واياك للخير والنافع لوطننا...

أنا فعلا مقصر في كثير من أقسام المنتدى خاصة في الدائرة الرابعة والخامسة....كما أنني لست مطلع على الوضع التفصيلي في الدائرة الخامسة بالرغم أنها شبه محسومة ولكن يكتنفها غموض التنافس الخارجين عن الفرعية ليعطي جواً حماسيا مع تقوية فرص مرشحين خارج العوازم والعجمان.....ونتمنى التوفيق للأفضل للبلاد والعباد.....

ولك مني كل تحية وتقدير
 
أعلى