اطلاق سراح شاتم النبي ال لطيف ....

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
نعوذ بالله من طواغيت الجزيره يعفون عمن سب نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام . من أعطاهم الحق . سب النبي ليس لأي مخلوق أين يتنازل عن حقه إلا النبي عليه الصلاة والسلام ومن بعدوفاته ليس لأ حد من الأمه كان من كان أي يعفو عنه .
وأحذر من يدافع بقصد أو غير قصد عن من يسب النبي عليه الصلاة والسلام من أن تناله عقوبة الله وأقول له لا تأخذ ك العاطفه والخصومه والجدال وتكون أنت خصم لحق من حقوق النبي عليه الصلاة والسلام.
ساب النبي عليه الصلاة والسلام
لا يعفي عنه لا يعفي عنه لا يعفي عنه لا يعفي عنه .
هذا ليس كلامي و لا كلام أي عالم أو طالب عالم .
بل هذا كلام شيخ الأسلام بن تيميه . فقد ألف كتاب كاملا لحكم ساب النبي عليه الصلاة والسلام .
ومن أراد الأستفاده فليطلع علي الكتاب ففيه جميع الأحكام المتعلقه بذلك .
وأسم الكتاب ( الصارم المسلول علي شاتم الرسول).


على الأقل حكم علية والمصيبة في من يسب عندهم الصحابة ويسب عرض رسول الله ولا عمل لهم شي
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،

قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .


 

ماجد11

عضو بلاتيني
نعوذ بالله من طواغيت الجزيره يعفون عمن سب نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام . من أعطاهم الحق . سب النبي ليس لأي مخلوق أين يتنازل عن حقه إلا النبي عليه الصلاة والسلام ومن بعدوفاته ليس لأ حد من الأمه كان من كان أي يعفو عنه .
وأحذر من يدافع بقصد أو غير قصد عن من يسب النبي عليه الصلاة والسلام من أن تناله عقوبة الله وأقول له لا تأخذ ك العاطفه والخصومه والجدال وتكون أنت خصم لحق من حقوق النبي عليه الصلاة والسلام.
ساب النبي عليه الصلاة والسلام
لا يعفي عنه لا يعفي عنه لا يعفي عنه لا يعفي عنه .
هذا ليس كلامي و لا كلام أي عالم أو طالب عالم .
بل هذا كلام شيخ الأسلام بن تيميه . فقد ألف كتاب كاملا لحكم ساب النبي عليه الصلاة والسلام .
ومن أراد الأستفاده فليطلع علي الكتاب ففيه جميع الأحكام المتعلقه بذلك .
وأسم الكتاب ( الصارم المسلول علي شاتم الرسول).

سَتَتَّبِعُونَ سُنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ بَاعًا بِبَاعٍ ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ ، وَشِبْرًا بِشِبْرٍ ، حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَدَخَلْتُمْ فِيهِ . قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى ؟ قَالَ : فَمَنْ إِذًا

وَقَدْ قَالَ اللَّهُ تَعَالَى : { اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إلَّا لِيَعْبُدُوا إلَهًا وَاحِدًا لَا إلَهَ إلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ } . وَفِي حَدِيثِ { عَدِيِّ بْنِ حَاتِمٍ - وَهُوَ حَدِيثٌ حَسَنٌ طَوِيلٌ رَوَاهُ أَحْمَد وَالتِّرْمِذِيُّ وَغَيْرُهُمَا - وَكَانَ قَدْ قَدِمَ عَلَى النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وَهُوَ نَصْرَانِيٌّ ، فَسَمِعَهُ يَقْرَأُ هَذِهِ الْآيَةَ قَالَ : فَقُلْت لَهُ : إنَّا لَسْنَا نَعْبُدُهُمْ ؛ قَالَ : أَلَيْسَ يُحَرِّمُونَ مَا أَحَلَّ اللَّهُ فَتُحَرِّمُونَهُ ، وَيُحِلُّونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَتُحِلُّونَهُ ؟ قَالَ : فَقُلْت : بَلَى . قَالَ : فَتِلْكَ عِبَادَتُهُمْ } وَكَذَلِكَ قَالَ أَبُو البختري : أَمَا إنَّهُمْ لَمْ يُصَلُّوا لَهُمْ ، وَلَوْ أَمَرُوهُمْ أَنْ يَعْبُدُوهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا أَطَاعُوهُمْ ، وَلَكِنْ أَمَرُوهُمْ ، فَجَعَلُوا حَلَالَ اللَّهِ حَرَامَهُ ، وَحَرَامَهُ حَلَالَهُ ؛ فَأَطَاعُوهُمْ ، فَكَانَتْ تِلْكَ الرُّبُوبِيَّةَ . وَقَالَ الرَّبِيعُ بْنُ أَنَسٍ : قُلْت لِأَبِي الْعَالِيَةِ : كَيْفَ كَانَتْ تِلْكَ الرُّبُوبِيَّةُ فِي بَنِي إسْرَائِيلَ ؟ قَالَ : كَانَتْ الرُّبُوبِيَّةُ أَنَّهُمْ وَجَدُوا فِي كِتَابِ اللَّهِ مَا أُمِرُوا بِهِ وَنُهُوا عَنْهُ ، فَقَالُوا : لَنْ نَسْبِقَ أَحْبَارَنَا بِشَيْءِ ؛ فَمَا أَمَرُونَا بِهِ ائْتَمَرْنَا ، وَمَا نَهَوْنَا عَنْهُ انْتَهَيْنَا لِقَوْلِهِمْ ، فَاسْتَنْصَحُوا الرِّجَالَ ، وَنَبَذُوا كِتَابَ اللَّهِ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ . فَقَدْ بَيَّنَ النَّبِيُّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أَنَّ عِبَادَتَهُمْ إيَّاهُمْ كَانَتْ فِي تَحْلِيلِ الْحَرَامِ وَتَحْرِيمِ الْحَلَالِ ، لَا أَنَّهُمْ صَلَّوْا لَهُمْ وَصَامُوا لَهُمْ وَدَعَوْهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ ، فَهَذِهِ عِبَادَةٌ لِلرِّجَالِ ، وَتِلْكَ عِبَادَةٌ لِلْأَمْوَالِ ؛ وَقَدْ بَيَّنَهَا النَّبِيُّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وَقَدْ ذَكَرَ اللَّهُ أَنَّ ذَلِكَ شِرْكٌ ، بِقَوْلِهِ : { لَا إلَهَ إلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ } .
 

أبو عزام

عضو مميز
على الأقل حكم علية والمصيبة في من يسب عندهم الصحابة ويسب عرض رسول الله ولا عمل لهم شي
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،

قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .



وللأسف تجادل في خصومه محسومه . وللأسف أيضا كأنك فرحان بالعفو عنه . وليتك غضبت لله ولرسوله . ومن هو الرويبضيه التافه الذي لا يدافع عن نبيه أم الذي يدافع عن نبيه.
 

أبو عزام

عضو مميز
سَتَتَّبِعُونَ سُنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ بَاعًا بِبَاعٍ ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ ، وَشِبْرًا بِشِبْرٍ ، حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَدَخَلْتُمْ فِيهِ . قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى ؟ قَالَ : فَمَنْ إِذًا

وَقَدْ قَالَ اللَّهُ تَعَالَى : { اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إلَّا لِيَعْبُدُوا إلَهًا وَاحِدًا لَا إلَهَ إلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ } . وَفِي حَدِيثِ { عَدِيِّ بْنِ حَاتِمٍ - وَهُوَ حَدِيثٌ حَسَنٌ طَوِيلٌ رَوَاهُ أَحْمَد وَالتِّرْمِذِيُّ وَغَيْرُهُمَا - وَكَانَ قَدْ قَدِمَ عَلَى النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وَهُوَ نَصْرَانِيٌّ ، فَسَمِعَهُ يَقْرَأُ هَذِهِ الْآيَةَ قَالَ : فَقُلْت لَهُ : إنَّا لَسْنَا نَعْبُدُهُمْ ؛ قَالَ : أَلَيْسَ يُحَرِّمُونَ مَا أَحَلَّ اللَّهُ فَتُحَرِّمُونَهُ ، وَيُحِلُّونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَتُحِلُّونَهُ ؟ قَالَ : فَقُلْت : بَلَى . قَالَ : فَتِلْكَ عِبَادَتُهُمْ } وَكَذَلِكَ قَالَ أَبُو البختري : أَمَا إنَّهُمْ لَمْ يُصَلُّوا لَهُمْ ، وَلَوْ أَمَرُوهُمْ أَنْ يَعْبُدُوهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا أَطَاعُوهُمْ ، وَلَكِنْ أَمَرُوهُمْ ، فَجَعَلُوا حَلَالَ اللَّهِ حَرَامَهُ ، وَحَرَامَهُ حَلَالَهُ ؛ فَأَطَاعُوهُمْ ، فَكَانَتْ تِلْكَ الرُّبُوبِيَّةَ . وَقَالَ الرَّبِيعُ بْنُ أَنَسٍ : قُلْت لِأَبِي الْعَالِيَةِ : كَيْفَ كَانَتْ تِلْكَ الرُّبُوبِيَّةُ فِي بَنِي إسْرَائِيلَ ؟ قَالَ : كَانَتْ الرُّبُوبِيَّةُ أَنَّهُمْ وَجَدُوا فِي كِتَابِ اللَّهِ مَا أُمِرُوا بِهِ وَنُهُوا عَنْهُ ، فَقَالُوا : لَنْ نَسْبِقَ أَحْبَارَنَا بِشَيْءِ ؛ فَمَا أَمَرُونَا بِهِ ائْتَمَرْنَا ، وَمَا نَهَوْنَا عَنْهُ انْتَهَيْنَا لِقَوْلِهِمْ ، فَاسْتَنْصَحُوا الرِّجَالَ ، وَنَبَذُوا كِتَابَ اللَّهِ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ . فَقَدْ بَيَّنَ النَّبِيُّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أَنَّ عِبَادَتَهُمْ إيَّاهُمْ كَانَتْ فِي تَحْلِيلِ الْحَرَامِ وَتَحْرِيمِ الْحَلَالِ ، لَا أَنَّهُمْ صَلَّوْا لَهُمْ وَصَامُوا لَهُمْ وَدَعَوْهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ ، فَهَذِهِ عِبَادَةٌ لِلرِّجَالِ ، وَتِلْكَ عِبَادَةٌ لِلْأَمْوَالِ ؛ وَقَدْ بَيَّنَهَا النَّبِيُّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وَقَدْ ذَكَرَ اللَّهُ أَنَّ ذَلِكَ شِرْكٌ ، بِقَوْلِهِ : { لَا إلَهَ إلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ } .

يا أخي ماجد/ بارك الله فيك .
أنت مشاركتك هذه في موضوعنا هذا ولا في مسألة الحاكميه .
 

faiez

عضو فعال
سبحان الله هذا الشخص اللذي اخطأ في عمر صغير و سجن18 سنه

كتب الله له فرصة أخري بالحياة وسخر له ولي الأمر

فكر احد فيكم يمكن تاب

اذا كان هذا الموضوع عن هاذا الشخص فأمره بيد خالقه

أما اذا كان الموضوع المقصود به فقط الهجوم على أرض الخير السعودية

فأقول محاولة فاشلة جدا


أم فايز
 

faiez

عضو فعال
على الأقل حكم علية والمصيبة في من يسب عندهم الصحابة ويسب عرض رسول الله ولا عمل لهم شي


:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:​
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
شي غريب

لم يغضبوا على عرض النبي و غضبوا
على نقد عبدالله بن عبدالعزيز !!؟
 

مربي أجيال

عضو ذهبي
شي غريب

لم يغضبوا على عرض النبي و غضبوا
على نقد عبدالله بن عبدالعزيز !!؟

يبدو انك تنتقد من باب الكراهية للمملكة فقط هذا الشخص تلفظ بلفظ مشين على الرسول صلى الله عليه وسلم وسجن 18 عشر عاما واذا على انتقاد عبدالله بن عبدالعزيز نعترف نحن بلد غير ديمقراطي ولكن انت في بلد ديمقراطي هل تستطيع انتقاد امير البلاد طبعا لاتستطيع
 

ماجد11

عضو بلاتيني
طيب مادامك تأخرت سوف اللخص لك كلام ابن تيمية
ابن تيمية يقول ان قتله ليس وجوبا وإلا ماجاز لعثمان رضي الله عنه الشفاعة في عبدالله
بن ابي سرح وقتله حق للنبي ان شاء قتله وان شاء عفاء عنه ويقول ايضا والان لانعلم هل النبي قد عفاء عنه ام لا لذلك يجب قتله بالله ايش رايك الاتعلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كريما رحيما قد عفاء عن امثاله في حياته وقبل توبتهم الا يعفو عنه بعد موته ؟ وفيه عالمان جليلان ابن باز وسلمان العودة قالا يستتاب ويعزر
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
وللأسف تجادل في خصومه محسومه . وللأسف أيضا كأنك فرحان بالعفو عنه . وليتك غضبت لله ولرسوله . ومن هو الرويبضيه التافه الذي لا يدافع عن نبيه أم الذي يدافع عن نبيه.


ابو يوسف عندكم ناس تسب الصحابة وتعرضوا لعرض الرسول ولم يجلسوا في السجن أكثر من ايام ولم نشوف هذا التباكي . ابدوا بأنفسكم ونريد هذي الغيرة تبدون فيها من بيتكم أول شي وبيت الجيران اعتقد فيه ناس عندهم غيرة كما عندكم ويمكن أفضل
 

أبو عزام

عضو مميز
طيب مادامك تأخرت سوف اللخص لك كلام ابن تيمية
ابن تيمية يقول ان قتله ليس وجوبا وإلا ماجاز لعثمان رضي الله عنه الشفاعة في عبدالله
بن ابي سرح وقتله حق للنبي ان شاء قتله وان شاء عفاء عنه ويقول ايضا والان لانعلم هل النبي قد عفاء عنه ام لا لذلك يجب قتله بالله ايش رايك الاتعلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كريما رحيما قد عفاء عن امثاله في حياته وقبل توبتهم الا يعفو عنه بعد موته ؟ وفيه عالمان جليلان ابن باز وسلمان العودة قالا يستتاب ويعزر

كيف لخصت كتاب ابن تيميه في سطرين . يا أخي أجماع علي ساب النبي عليه الصلاة والسلام . وأن يقام عليه الحد تاب ولاماتاب . وحق النبي بعد وفاته ليس لأحد حق أن يعفوعنه .
 

أبو عزام

عضو مميز
ابو يوسف عندكم ناس تسب الصحابة وتعرضوا لعرض الرسول ولم يجلسوا في السجن أكثر من ايام ولم نشوف هذا التباكي . ابدوا بأنفسكم ونريد هذي الغيرة تبدون فيها من بيتكم أول شي وبيت الجيران اعتقد فيه ناس عندهم غيرة كما عندكم ويمكن أفضل

للأسف مازلت تجادل في أمر عليك وليس لك لا بد أن غضبنا وغيرتنا علي دينا ونبينا والأسلام والمسلمين لاتحد بمكان ‏.‏ و أذا أرادت تناقشني لا تخاطبني بصيغة الجمع أنا شخص وأنا مسؤول عن نفسي لا عن غيري ‏.‏ وأنا لا أرضي أدني مسلم أن يسب أويهان في أي بلد فكيف بنبينا والصحابه ‏.‏ وهل أنا قلتك في أي بلد ‏ ‏.أنا حتي تقول عندكم ‏.‏ ‏
 
سبحاااان الله تركضون لإخبار السوء .. وتتسابقون لنشرها وكأنها جنازة وحصلت اللطم وشق الجيوب :eek:.بدل ان تفرح بتوبة العبد لله تفتحون صفحات ذنوبه السابقه منذو الصغر ..
.فجميعا نتألم ونحزن لمن ساء لله ورسوله ولكن نفرح بتوبته ولكن لم نصل الى درجة فرحة الله بعبده اذ تاب واناب واخلص التوبة لله ../ أأتم اعلم الغيب من الله؟! .. يامن تؤمنون بقول الله وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم

قال الله عز وجل :
( يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي،يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة ). رواه الترمذي


وقال العزيز الرحيم "إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون من قريب } (النساء:17)
ومنها قوله سبحانه: { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعًا } (الزمر:53)
ألسنا بهذا غير مجبرين بزلته الا النصح والهداية له والتريث بالكلمة الحسنه .. اتعلموننا ايها القوم انكم لا تذنبون ولا تعملنا عمل السوء وصحفكم كقطعة قماش ابيض بليلة الزفاف .؟!
يالهذا القسوة من بني البشر ..الشاب اذنب وهو صغير السن وتاب ونيته وتوبته بينه وبين ربه. فمالنا نحن ان نخاصم ونحاسب ومابقي غير ان ندخله النار ونختار له طريق الجحيم بذلك .. فقد أجمع المسلمون كلهم، على أن التوبة من الكفر، والإقرار بالإيمان، تستوجب المغفرة من الله؛ وأن الموت على الكفر مطلقًا لا يُغفر بلا شك، وأجمعوا كذلك على أن المذنب إذا تاب يغفر ذنبه، إذا استجمع شروط التوبة المقبولة؛ أما إذا مات المذنب على ذنبه - غير الشرك بالله - من غير أن يتب، فآية النساء وغيرها من الأدلة، تدل على أن أمره متروك لمشيئة الله سبحانه، إن شاء عفى عنه برحمته وعفوه، وإن شاء عذبه بعدله وقسطه، والله أعلم .
يالله رحمااااااااااااااك ..
نسال الله الهداية لي وللجميع ..
 

ماجد11

عضو بلاتيني
كيف لخصت كتاب ابن تيميه في سطرين . يا أخي أجماع علي ساب النبي عليه الصلاة والسلام . وأن يقام عليه الحد تاب ولاماتاب . وحق النبي بعد وفاته ليس لأحد حق أن يعفوعنه .

يقول الامام احمد من ادعاء الاجماع فقد كذب هاهو ابن باز وسلمان يخالفان الاجماع المزعوم والشيء الاخر من اوكلكم بحق النبي صلى الله عليه وسلم هل انتم الوكلاء الشرعيين
له حتى يحق لكم العفو او لا وكيف تدعي ان حق النبي لا يسقط اليس انبي صلى الله عليه وسلم اسقط حكه عن من سبه
 
أعلى