عاجل / الجمارك بدأوا الاضراب العام الان برا وبحرا وجوا

hEm0

عضو مميز

العربية.نت

تكدست مئات السيارات والشاحنات أمس، عند منفذي الخفجي والرقعي السعوديين، على الحدود الكويتية، إثر إضراب موظفي الجمارك الكويتيين، الذي طال المنافذ البرية والجوية والبحرية كافة.

واضطر غالبية المسافرين السعوديين والكويتيين الذين كانوا في طريقهم إلى الكويت، للعودة إلى كل من الخفجي وحفر الباطن، القريبتين من المنفذين، بعد أن فقدوا الأمل في استئناف حركة المرور بين البلدين.

وبحسب صحيفة الحياة فقد تكرر الأمر في الجانب الآخر من الحدود، إذ اضطر مسافرون كانوا في طريقهم إلى الأراضي السعودية، إلى العودة من حيث أتوا، بعد توقف حركة العبور في المنفذين.

وأشار مسافرون في جانبي الحدود، إلى أن توقف الحركة تسبب في الإضرار بمصالحهم، لافتين إلى ارتباطهم بمواعيد رسمية وعائلية على الطرف الآخر من الحدود. يُشار إلى أن نقابة الجمارك في دولة الكويت أعلنت توقف العمل في المنافذ أمس.

وقال رئيس النقابة أحمد العنزي، في تصريح صحفي إن الإضراب جاء نتيجة للممارسات غير المسؤولة من بعض القياديين، والتي دفعتنا إلى اتخاذ هذا الإجراء الصعب والمؤلم، لنيل حقوقنا المشروعة التي أقرّتها كل المواثيق والأعراف والتشريعات القانونية والدولية.

وأضاف العنزي أن الحكومة عليها أن تتحمل العواقب، بعد أن تعاملت معنا بمماطلة وتسويف، متجاهلة مطالب الموظفين والعاملين في الجمارك الذين لم يجدوا سوى التعسف والظلم وخيبة الأمل على حد قوله.

ARMOUR ON

عضو فعال
مؤيد وبشدة لقرار الاخوان بالجمارك وابارك لهم علي الفحل رئيس نقابتهم الحقوق تبي حلوق
النفطيين والمدرسين والمهندسين نزلولهم كادر قبل خمس سنوات وردو زادوهم قبل سنة تقريبا

تقولون محد يشتغل الاهم وعليهم بالعافيه اللهم لاحسد لكن والباجين ؟؟

ظلم وعشوائيه وتخبط من الديوان والحكومة وتلاعب بعد واكبر دليل الي صار مع كادر المدرسين الاخير يبي يلعب فيه وينقص منه رئيس الديوان لكن ايضا جمعيه المعلمين رئيسهم فحل كشف الموضوع والتلاعب من اوله ووقف الزبن عند حدة وغصب عليه مشي الزيادة كاملة

نقابه الجمارك من ارقي النقابات وانا متابعهم من فتره طويله خصوصا الاخ عقله العنزي طالب بالطيب والاحترام مره مرتين ثلاث وعد وعدين عشره شهور مرت والطيور طارت بارزاقها الله يلوم الي يلومه للصبر حدود

وياعزتي للي ماعندهم نقابه ورئيس شريف يخاف الله بيزيدونهم عشرين ثلاثين عقب مايقصقص رئيس الديوان من الزيادة

المايسترو

عضو فعال
لكن من قال الجمارك ماعندهم شغل ومايستاهلون هالكادر

اتمني يجي يشوف بعينه عن شغلهم وعن الاغراءات الماليه التي من الممكن التعرض لها
نبي حقنا بس موصحيح خدمه 5 سنوات والدرجه الخامسه ومعهد بعد الثانويه وزوجيه ومولود الله يخليه لي ومكروف كرف
بيني وبين اداري بعد المتوسطه باردى وزاره 30 دينار !!!!!!!!!!!

الاضراب ناجح بنسبة 100% ونتمنى التوفيق من الله وحل مشكلتنا

الديفي

عضو بلاتيني
لماذا لا يستلم افراد الحرس الوطني المنافذ الحدوديه والموانئ حتى لا تتكدس وتتعطل مصالح الناس والعباد وقت اضراب الجمركيين الجشعين ؟

حالياً افراد الحرس الوطني لاشغل لهم الا الشاي والايفون

نانكين

عضو فعال
لماذا لا يستلم افراد الحرس الوطني المنافذ الحدوديه والموانئ حتى لا تتكدس وتتعطل مصالح الناس والعباد وقت اضراب الجمركيين الجشعين ؟

حالياً افراد الحرس الوطني لاشغل لهم الا الشاي والايفون

ولماذا لم يستلم الحرس الوطني شركات النفط والحقول حتى لا تتعطل مصالح الكويت العليا من تصدير النفط !!
المفروض ما تكيل الحكومة بأكثر من مكيال ، المكيال يكون واحد على الجميع .

مشاكس

عضو فعال
اخوى الكريم
انا مستعد استضيفك عندنا وشوف بعينك واذا كان شهر سبعه راح تعطينى حتى معاشك ههههه
اخوى الكريم انا ابى اسالك لوكنى مرتشين هل كنا نسأل عن كادر او غيره تدرى لما عطونا اعمال شاقه خذو عينه من الهوى فى الحاويات طلع فيه ثلاث انواع تسبب السرطان ونتعامل مع المواد الكيماويه والامراض بدون اى حمايه لنا

ياخوي صف النية من قال مرتشين انا حطيتلك الجدول الي بالجريدة بس
بعدين ماقلت لنا كم الزيادة الي تبي تجيكم إحنا ذكرنا لك بس انت اذكر لناعلي حسبت الديوان الي يبي يجيكم

بوصالح 777

عضو ذهبي
ياخوي صف النية من قال مرتشين انا حطيتلك الجدول الي بالجريدة بس
بعدين ماقلت لنا كم الزيادة الي تبي تجيكم إحنا ذكرنا لك بس انت اذكر لناعلي حسبت الديوان الي يبي يجيكم

اخوى الكريم
انا ماقصدك انت انا اقصد لو كنا مرتشين
وانا بنفسى موعارف جم الزياده لى انه فى بدلات موعندنا وفى ناس يقولون يبون يعطونكم هالبدلات ف مانى متاكد من البدلات الى راح تكون لنا
وانا مصفى النيه وكل الاحترام والتقدير لك وانا رديت على الجدول بى انه موصحيح فى بعض البدلات اول مره اسمع فيها وسلامتك

بوصالح 777

عضو ذهبي
انفراد/ إضراب الجمارك كلف الدولة في يومين 270 مليون دينار

وكادر الجمارك يكلف 30 مليون براكاتك يالشمالى

sager

عضو ذهبي
علي كيفهم انفراد 270 مليون عبالهم ان التصدير واقف يبا التصدير ماشي و النفط قاعد يتصدر و النقابة شايشه اشلون صدروه من دون موافقتهم يعني لا اكو خساير ولا شي

الخساير ان مصالح الناس بتتعطل بس مو فارقه مع الناس اغلب الناس الى طالبه شي و ناطره يطلع من الجمارك اصلا ياخذ ايام و يتعطل مرات اسابيع على مايطلعونه و اغذية تخيس و ممكن مواشي تموت بسبب التأخير يعني مافرقت و كانهم مداومين اصلا

و المشكله الاخ مايدري جم انزاد و يؤيد الاضراب يا جماعة سألو جم زيادتكم و بعدين اضربو بس المشكلة انهم يبون اكثر حتى لو 350 دينار نعمة و خير من الله بس خلاص بلا طمع

سياسي - شعبي

عضو فعال
لا يوجد وكيل لانها تجي يوميا بتريلات وتوزع على جميع انحاء الكويت ... لان مدتها 3 ايام وينتهي

وكيل وموزع البان المراعي الخرافي

وصلاحية الالبان والزبادي 7 ايام

وللعلم تدخل الشاحنات اول شي وتخرج من الصليبية اول شي

من غير تفتيش نهائيا فقط اجراءات جمركية لا اكثر ولا اقل

بر و بحر

عضو فعال
الخرافي وكيل المراعي

كان لتر اللبن بسعر 580 فلس قبل 3 سنوات

حاليا سعره 980 فلس مع العلم بان سعر اللتر بالسعودية 6 ريالات حاليا !!!

للاسف تجار الكويت يستغفلون شعب الكويت والشيء اللي يحز بالخاطر والنفس بان الحكومه دائما مع التجار ضد المواطن

جارح

عضو فعال
القضيبة اكبر من حليب ولبن ياجماعة
الشمالي والزبن سبب حرمان المواطنين من الحليب واللبن وصلنا لي هالمرحلة
ارحل ارحل يالشمالي والا مصيرك الاستجواب من بوحمود

بوصالح 777

عضو ذهبي
علي كيفهم انفراد 270 مليون عبالهم ان التصدير واقف يبا التصدير ماشي و النفط قاعد يتصدر و النقابة شايشه اشلون صدروه من دون موافقتهم يعني لا اكو خساير ولا شي

الخساير ان مصالح الناس بتتعطل بس مو فارقه مع الناس اغلب الناس الى طالبه شي و ناطره يطلع من الجمارك اصلا ياخذ ايام و يتعطل مرات اسابيع على مايطلعونه و اغذية تخيس و ممكن مواشي تموت بسبب التأخير يعني مافرقت و كانهم مداومين اصلا

و المشكله الاخ مايدري جم انزاد و يؤيد الاضراب يا جماعة سألو جم زيادتكم و بعدين اضربو بس المشكلة انهم يبون اكثر حتى لو 350 دينار نعمة و خير من الله بس خلاص بلا طمع

لا على كيفك انت

كلام ماخوذ خيره ولايستحق حتى الرد عليه لى انه اغلب كذب وتدليس وطعن فى رجال الجمارك
والزياده الى طالبينها مليون شنو مشكلتك وليش زعلان وياليت تثبت كلامك عن النفط وياليت تعلمنا وين دوامك يابوطمع وحامدين الله وشاكرينه قبل لا نشوفك
تحياتى لك

أعلى