ميامي زهرة فلوريدا الساحرة ..!

البريكي2020

عضو فعال
ميامي زهرة فلوريدا الساحرة ..!
بقلم : أحمد مبارك البريكي
Twitter : @ahmad_alburaiki

صبـاح فاتـر وأنا في وداع مدينة فيلادلفيـا وجبنتهـا، في طريقي لمطارها الدولي مغادرا إلى جنوب قارة أميركا الشمالية، إنه موسم الهجرة إلى الجنوب حيث المحيط الأطلسي الواسع الكبير، وميامي مدينة السحر ستستقبلني عندما أهبط من السماء..!
كأس ماء صغير ونافذة ضوء ومنديل أبيض و(آيفوني) وسماعته ورواية سقف الكفاية، وأنا تحت سقف السماء، وقطع الغيوم كحبّات (النفيش)، وطائرة الأميركان إيرلاينز تسير إلى قلب فلوريدا بكل طاقتها، ميامي التي يقطنها أربعة ملايين نسمة هي قطعة إسبانيّة حمراء في خاصرة الولايات المتحدة، ولغة الكاستيه وثقافة (التورو) وصلصة الباستا وطعم الباييلا هي المتسيّدة بجدارة على الضفة الشرقية من بحر الظلمات الغربي..!
الشاطئ يصطبغ بالفيروز، تغطيه غيوم رماديّة وأمواج لها لون الثلج، تختلط الألوان الباردة عندما تسلّط شمس النهار (كشافاتها) شمال خط استواء الأرض، أحُطّ قدمي في قلب الأطلس العظيم الذي ابتلع سفنـا ضخمة بسكانها بطرفة عين، ويبث الزوابع الكاسحة ويولد في رحمه إعصاري التورنيدو والهوريكنز..!
السماء زرقاء صافية، ونسائم البحر تندمج مع رياح مداريّة لتلامس نخيل جوز الهند الاستوائي فتدوّي حفيفا منعشا، إن للطبيعة حضنا دافئا، وشارع لينكولن الحي على الدوام قلب ميامي النابض الذي لا يسكن بسينماته ومقاهيه ومحلاته التجارية المزدحمة بالمارّة من كل أقطار العالم، الحياة هنا لهـو وسباحة ومأكولات بحر..!
يوم جديد.. أستقل سيارتي (المستأجرة) إلى حيث أورلاندو شمالا ومدينة اليونيفرسال وعالم ديزني، ومركز كيندي الفضائي الذي من على منصاته انطلقت معظم مركبات ناسـا لتجوب الفضاء، سهول فلوريدا الخضراء عن يميني، وعن شمالي كانت صديقة سفر جميلة، والطريق بساعاته الثمان ذهابا وإيابا كان مفروشا بالورود.
ميامي مرّة أخرى ومن غرفتي..
شُـرفة رؤيـة على ظلام دامس ونجوم تتلألأ فوق المحيط النائـم، وفي الآفاق أصوات نوارس تتهيأ لصبح جديـد..!
 
أعلى