ليش الحسد لاخوانكم في النفط

نانكين

عضو فعال
يا جماعه انا لاحظت الفتره الاخيره ان فيه مطالبات لسحب زيادة النفط لحل المشكله القائمة في تفاوت الرواتب ، وهذي المطالب ان دلت على شي تدل على الحسد ليس الا .
نحن مع مطالبة الزيادة لكل قطاع ولكن ليس بمطالبة بسحب الحقوق المكتسبة للآخرين لأنها ما راح يستفيد منها أحد في حال سحبت يعني ما راح تتوزع على الموظفين الاخرين مثلا وهذا هو الحسد ، ولا تنسون انها ليست من ميزانية الدولة يعني الدولة مو دافعه دينار واحد كلها من مخصصات الشركة الخاصة المرصودة سلفا .
اصلا من كثرة كلام الاخرين عن النفط حتى فكرة توزيع مكافأة مشاركة النجاح لهذي السنه اللي كانت في العام السابق 400 % من الراتب الاساسي ممكن يقللونها الى 300 % أو أقل على الرغم من أرباح الشركة الهائلة وذلك لارتفاع سعر برميل النفط يعني المفروض يزيدونها وليس يقللونها والسبب معروف الحسد .

حوللي

عضو مميز
يا جماعه انا لاحظت الفتره الاخيره ان فيه مطالبات لسحب زيادة النفط لحل المشكله القائمة في تفاوت الرواتب ، وهذي المطالب ان دلت على شي تدل على الحسد ليس الا .
نحن مع مطالبة الزيادة لكل قطاع ولكن ليس بمطالبة بسحب الحقوق المكتسبة للآخرين لأنها ما راح يستفيد منها أحد في حال سحبت يعني ما راح تتوزع على الموظفين الاخرين مثلا وهذا هو الحسد ، ولا تنسون انها ليست من ميزانية الدولة يعني الدولة مو دافعه دينار واحد كلها من مخصصات الشركة الخاصة المرصودة سلفا .
اصلا من كثرة كلام الاخرين عن النفط حتى فكرة توزيع مكافأة مشاركة النجاح لهذي السنه اللي كانت في العام السابق 400 % من الراتب الاساسي ممكن يقللونها الى 300 % أو أقل على الرغم من أرباح الشركة الهائلة وذلك لارتفاع سعر برميل النفط يعني المفروض يزيدونها وليس يقللونها والسبب معروف الحسد .

الكلام اللي بالأحمر أنت تقوله صاحي ولا نايم؟! إذا زيادتكم ماكانت من ميزانية الدولة بتكون من ميزانية الأمم المتحدة مثلاً؟ وبما أن الزيادة من ميزانية الدولة إذاً المساواة بين المواطنين واجبة، وأنا أول مواطن أطالب بإلغاء زيادة النفطيين وإرجاع رواتبهم إلى ماكانت عليه إحقاقاً لمبدأ المساواة والعدل. ولا عمرك شفت خريج متوسط راتبه 5000 إلا بالنفط؟!؟!!؟ موحرام!!!

الحكومة امامهم احد امرين لا ثالث لهما اما زيادة مجزية وكبيرة للجميع او الغاء الكوادر الكبيره التي اعطت في السابق وتوزيعها بين الجميع بالعدالة

كـويتي

عضو ذهبي
اتقي الله في نفسك

رواتبكم 3000 و 4000 وحنا رواتبنا 800 دينار وتقول ليش الحسد !!!

الله يرزقكم وخل يعطونا النص على الاقل

شنو التفرقة اللي سوتها الحكومة وكسرت ظهر الشعب المسكين الحافي

بسببكم زادت الاسعار والايجارات ونحن من نتحملها

وتقول ليش الحسد

ليش ماقلت وين العدل والمساواة

طبعا زيادة النفط هي التي ادت الى كل المشاكل

وطبعا موظفين النفط ليس لهم علاقه بس المسؤولة هي الحكومة

واما عن هل هم يستحقون الزيادة ام لا

من وجهة نظري ارى ان الزيادة لهم مبالغ فيها جدا

ولان موظفين النفط عملهم تقريبا كموظفين الوزارات والمؤسسات الاخرى

بل نوعا ما اصبح اريح

فما هو الفرق بين موظفين النفط وموظفين القطاعات الاخرى

بالنفط لا يعمل بتعب الا الوافد

والدليل عند حدوث اي حريق او انفجار عمرك سمعت ان بين الوفيات كويتي؟ كله وافدين

فانا لا اعلم مالذي يعملة موظف الشركة لا يعمله غيره

رواتب مبالغ فيها غير المزايا التي تضاهي الراتب

وذلك ادى الى ارتفاع الاسعار والمتضرر المواطنين البسطاء اصحاب المرتبات البسيطه

فالموضوع ليس حسد ولا شي ولكن الموضوع شغله علمية فنية بحته

فالان اما زيادة الجميع بحيث يتم التقارب بين الرواتب او تعديل جميع الرواتب​

Desert Eagle

عضو ذهبي
مو زيادة النفط سبب المشاكل

البلا كان في زيادة القضاة .. ،،

هي اللي افتحت هالملف وطالبو المحققين بمساواتهم بالقضاة لكن عيو عليهم

اتمنى الغاء كل زيادة في عهد الحكومات القديمه .. ودراسة شامله لكل الرواتب وزيادة متساوية وبعض التحفيز للوظائف الفنيه او التخصصات النادرة

شجون الكويت

عضو مخضرم
اهل النفط زياداتهم ماشيه ماشيه .. ومو رادين على الحساد ومنو سائل عنهم اصلا .. ويحلمون من يعتقد أن زيادات النفط راح يتم التراجع فيها ولا يتم سحبها!!! خاف صج بس !! .. ولي يطالب بزيادة بالرواتب خل يكون عنده شوية دم ويتكلم عن نفسه احسن ولا يتعرض لموظفين النفط.. والنفطييين الزيادات بتظل مستمرة طالما نعمة النفط موجوده ....ولي يقول النفطيين هم سبب المشاكل خل يوجه كلامه هذا حق سمو الأمير اذا كان يملك الشجاعة طبعا .. لأن زيادات النفط كانت بمباركة من سمو الأمير نفسه .. والله يخليه لنا ويبقيه عز وذخر فوق روسنا ... يو ناصر يقول : عيالنا يستاهلون .. يعني زيدوهم .. يعني استريحوا ومالكم شغل بأهل النفط .. والله يبارك لهم ويزيدهم ويبعد عنهم الحساد والحاقدين... وموتو قهر

سياسي - شعبي

عضو فعال
اولا : انا مع اقرار الكوادر .. مو معقوله كادري استانس فيه من سنة 2006 واعترض على كوادر اخواني

ثانيا : معقوله خريج بكالوريوس اول راتب يقبضه من الحكومة 2200 من غير السيارة والتلفون وجهاز الكمبيوتر والعلاج بالمستشفيات الخاصه ( اتكلم عن معين بالنفط ) وبين خريج بكالوريوس اول راتب ٧١٠ دينار وفك عمرك

تتوقعون فيها عداله الفارق بينهم

اتكلم من واقع ملموس اخي الصغير نفطي والاخر تربوي

مو معقولة اللي صاير في الفروقات بسلم الرواتب

التعديل الأخير:

نانكين

عضو فعال
الكلام اللي بالأحمر أنت تقوله صاحي ولا نايم؟! إذا زيادتكم ماكانت من ميزانية الدولة بتكون من ميزانية الأمم المتحدة مثلاً؟ وبما أن الزيادة من ميزانية الدولة إذاً المساواة بين المواطنين واجبة، وأنا أول مواطن أطالب بإلغاء زيادة النفطيين وإرجاع رواتبهم إلى ماكانت عليه إحقاقاً لمبدأ المساواة والعدل. ولا عمرك شفت خريج متوسط راتبه 5000 إلا بالنفط؟!؟!!؟ موحرام!!!

واضح من الرد انك تجهل حقيقة رواتب النفط

أنا اقصد أن الدولة ترصد ميزانية خاصة لكل مؤسسة ( مستقله ) غير ميزانية الرواتب يكون من خلالها سد النقص والحاجه لمتطلبات الشركه دون اللجوء الى طلب اعتماد ميزانية اضافيه لزيادة الرواتب .

أخي الكريم شهادة المتوسطه في أحسن أحواله ما يتجاوز 3000 أو 3500 و بعد خدمة تزيد عن العشرين سنه مع بدل الطريق وبعد الزيادة الأخيره و فما هو صحيح الكلام اللي واصل لكم ان الرواتب 5000

نانكين

عضو فعال

اتمنى الغاء كل زيادة في عهد الحكومات القديمه .. ودراسة شامله لكل الرواتب وزيادة متساوية وبعض التحفيز للوظائف الفنيه او التخصصات النادرة

القضاة يستحقون أكثر ويستاهلون

مكان مؤثر و حساس و يجب عدم جعلهم في حاجه أو عوز .

دائرة واحدة

عضو ذهبي
من بدأ بالحسب حسب تعبيرك هم أصحاب الكوادر الذين هاجموا اضراب الجمارك بدون داعي وبحجة الوطنية والإضرار بالمواطن وهم أول من هدد بالإضراب

من يطالب بحقه ليس بحاسد ولكن من يأخذ حقه ثم يعارض حقوق الآخرين هو الحاسد

جمال الراشد

عضو فعال

لا احب الخوض فى هذا الموضوع ولكن جملة اجبرتنى فى الدخول لهذا المقال (( والمحدده باللون الاحمر هل ارتفاع سعر البرميل فى العالم جاء من مجهود موظفين البترول فى الكويت !!!))
((ارباح ارتفاع برميل النفط من حق موظفين البترول فقط !!!)) كثير من الاسئلة نهايتها علامات استفهام !!!

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
مافي حسد يا كاتب الموضوع

الناس تبي حقها اسوة بغيرها

يعطون ناس وناس هم مايصير ولا ترضاها الا اذا كنت اناني وتبي حق ربعك والباقي لا

شي اكيد ومهم زيادة رجال القضاء لحماية السلك القضائي من الفساد فكل الدول الديمقراطية اكثر اهتمامها يكون يكون بالقضاء والقضاء الملجئ الاخير للمظلوم وانت تقول سببها القضاة وزيادة عاملين النفط كانت مو طيب من الحكومة بل خوف من اضراب عاملين النفط ..!!!! حتى قبل الزيادة كانت رواتبهم عالية
وللامانة الي صاير بالبلد مصخرة كل الي يبي زيادة يسوي اضراب..!!!

نانكين

عضو فعال
مافي حسد يا كاتب الموضوع

أناني !!
أخوي فهد الظاهر ما قرات الموضوع زين .
اخوي فهد انا ما قلت في موضوعي نحن ضد زيادة الآخرين ، انا قلت نحن مع مطالبة الآخرين و لكن ضد مطالبة سحب زيادة الاخرين ،

جمال الراشد

عضو فعال

هذا ميزان الدولة فى رواتب الكوادر

Optimistic

عضو ذهبي
اولا : انا مع اقرار الكوادر .. مو معقوله كادري استانس فيه من سنة 2006 واعترض على كوادر اخواني

ثانيا : معقوله خريج بكالوريوس اول راتب يقبضه من الحكومة 2200 من غير السيارة والتلفون وجهاز الكمبيوتر والعلاج بالمستشفيات الخاصه ( اتكلم عن معين بالنفط ) وبين خريج بكالوريوس اول راتب 710 دينار وفك عمرك

تتوقعون فيها عداله الفارق بينهم

اتكلم من واقع ملموس اخي الصغير نفطي والاخر تربوي

مو معقولة اللي صاير في الفروقات بسلم الرواتب
يرزقك اخوي ويرزقنا معاك لكن تعليقي انه مو صحيح الجامعي اول ما يتعين بالنفط يعطونه سياره ونقال وجهاز كمبيوتر !!!!

هالكلام مو دقيق وحتى الراتب ما يوصل 2200 اول مربوط !!!

الله

Optimistic

عضو ذهبي
مافي حسد يا كاتب الموضوع

نتمني الخير والكوادر والزيادات لجميع اخ،انا الموظفين في الحكومه والنفط والعسكرية والقطاع الخاص ... لكن طبيعة الشغل والوصف الوظيفي وساعات العمل والأعباء تلعب دور في الفروقات بين الرواتب والمميزات من مكان للثاني

وهالفرق طبيعي وموجود في كل مؤسسات العالم مو بالكويت بس ..... والله امس رحت احد المخافر اطلع ورقة حادث لسيارتي دخلت الساعه 12 الظهر ما استقبلني الخبير الفني قال الدوام انتهى ... ضحكت قلت له شلون متى تداومون قال من 9 الصبح لل12 الظهر !!!!!

الديفي

عضو بلاتيني
اعرف واحد توه متعين بالنفط راتبه 3000 دينار!! هذا غير بدل الايجار المحترم والتذاكر والبوكيت موني اللي كل شوي طار راح البلد الفلاني والعلاني!!

قلت له شنو تعرف بالنفط ؟ ابتسم وقال شوف عينك! أجابل هلأيفون والتويتر وأزرق من الدوام!!

راتبه 3000 دينار قبل الزياده الاخيره .. الحين يمكن صاك الـ 5000 دينار! اجار عماره مو موظف!

اللي اريد اقوله ان البلد تعيش بفتنه عظيمه بسبب فتنة زيادات النفطيين المهوله.. الله يستر
بهالبلد الغني يزداد غنى والفقير ينداس

أعلى