هل "السلفية المعاصرة" ،،،، حامي حمى "الدكتاتوريات"؟

إِنُّه سَيَكُونُ أُمَرَاءٌ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ ، فَمَنْ صَدَّقَهُمْ بِكَذِبِهمْ وَأَعَانَهُمْ عَلَى ظُلْمِهِمْ ، فَلَيْسَ مِنِّي وَلَسْتُ مِنْهُ ، وَلَيْسَ بِوَارِدٍ عَلَيَّ حَوْضِي
عن عبد الله بن مسعود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما من نبي بعثه الله في أمة قبلي إلا كان له من أمته حواريون وأصحاب
يأخذون بسنته ويقتدون بأمره ثم إنها تخلف من بعدهم خلوف يقولون مالا يفعلون ويفعلون مالا يؤمرون فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل
ليأتين عليكم أمراء يقربون شرار الناس ويؤخرون الصلاة عن مواقيتها فمن أدرك ذلك منكم فلا يكونن عريفا ولا شرطيا ولا جابيا ولا خازنا
خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إنها ستكون عليكم أمراء من بعدي يعظون بالحكمة على المنابر فإذا نزلوا اختلست منهم و وقلوبهم أنتن من الجيف
عن عبد الله بن مسعود قال إنها ستكون عليكم أمراء يدعون من السنة مثل هذه فإن تركتموها جعلوها مثل هذه فإن تركتموها جاءوا بالطامة الكبرى
لا تقوم الساعة حتى يبعث الله أمراء كذبة ووزراء فجرة وأمناء خونة وقراء فسقة سمتهم سمة الرهبان وليس لهم رغبة أو قال رعية أو قال رعة فيلبسهم الله فتنة غبراء مظلمة يتهوكون فيها تهوك اليهود في الظلم
يكون في آخر الزمان أمراء ظلمة ووزراء فسقة وقضاة خونة وفقهاء كذبة فمن أدرك ذلك الزمان منكم فلا يكونن لهم جابيا ولا عريفا ولا شرطيا
يكون بعدي أمراء يظلمون ويكذبون
إن هلاك أمتي أو فساد أمتي رؤوس أمراء أغيلمة سفهاء من قريش
كيف بك يا عبد الله إذا كان عليكم أمراء يضيعون السنة ويؤخرون الصلاة عن ميقاتها قال : كيف تأمرني يا رسول الله قال : تسألني ابن أم عبد كيف تفعل لا طاعة لمخلوق في معصية الله عز وجل
سيكون أمراء من بعدي ، يقولون ما لا يفعلون ، ويفعلون ما لا يؤمرون ، فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن ، لا إيمان بعده
ستكون عليكم أمراء من بعدي ، يأمرونكم بما لا تعرفون ، و يعملون بما تنكرون ، فليس أولئك عليكم بأئمة

اما الاحاديث التي اوردت فهي تخص الامام الشرعي كما قال عبادة رضي الله عنه بايعنا اما نحن فلم نبايع ولم يوخذ رأينا

أعتقد ذكرنا أنا والأخ الفاضل الأدلة الواضحة الصريحة
ولا أعتقد نكم أعلم من كبار العلماء الذين شرحوا ووضحوا هذه الأدلة
تبقى مسالة الخروج والذي أجمع عليها أهل العلم
أنها إذا خرج الحاكم من الملّة

بشروط أن أن يكون لدينا برهان واضح على كفره الكفر المخرج من الملّة
و
توفر القدرة على إزالته
وبهذه الشروط التي وضحها أكثر من عالم
جوّزوا من خلالها الخروج
لكن
أنتم ذكرتم من هو الولي الشرعي
؟؟
أعتقد ولاتنا ولله الحمد شرعيون
وأما غيرهم فشعوبهم هي من تتولاه وفق السنّة
إذا كانوا يتبعونها
كما أن
كثير من العلماء يرفضون الإستدلال بالصحابي معاوية والزبير وغيرهم
رضي الله عنهم
لأن الذي وقع بينهم فتنة
وكانوا يتورعون عن ذكرها ومنهم الصحابة رضوان الله عليهم من أنكر عليهم
فكيف نأتي نحن ولا نساوي شيء أمام صحابة رسول الله
ونستدل بها حتى نعطي مجالا ونفتح بابا ونجوّز الخروج
بإستدلال من الفتن
؟؟؟
كما أنه لا يستدل بهذه الفتن على مر العصور
إلا الرافضة و الخوارج
ثم
أتى بعد ذلك بعض الدعاة المتسترين بالدين
..
كما يا أخي إذا أنت مقتنع بأدلتك ومتمسك بها فأخرج ياأخي لماذا تنظر
حتى الآن مادام لديك من الأدلة مايكفيك
؟؟؟
 

" كش ملك "

عضو بلاتيني
يقول أحد الصالحين ::
بئس عمل الآخرة يراد به الدنيا
أخي السلفية والاخوان كليهما سواء
الفرق الاولى تقف مع الحاكم ضد الحاكم وتذلل له المصاعب طالما يغدق عليها ، وإلا حصل على صك تكفير
والثانية لا يتوقف طمعها على الهبات بل يتعدى إلى كرسي القيادة ، ولأجل ذلك فهي تلوي كل الادلة الشرعية

لذلك وللاسف
فهم يدفعون المسلمين للعمانية الادراية رغم عنهم ( ولا أعمم )

وأعتقد لو وضعوا جهدهم لخدمة الإسلام علما ودعوة لغير المسلمين لأشغلهم ذلك ، عن الحاكم والمحكوم ولما وصلنا إلى هذه الزمن ولم يخرج علينا عالم كابي حنيفة والامام أحمد أو بن تيمية ، مع وجود جامعات متخصصه وكليات ووصول النت ولما وصلت التنصير في بلاد العرب إلى 800 متنصر خلال أعوام في تونس
 

لا تأسف

عضو مميز
قد يزعجكم القول أن علمائنا يستنون بسلفهم

في طاعة الولاة
بغير معصية الله
لكن أنتم من أين أنتهجتم نهجكم
؟؟
على ما أظن إن كنت من الأخونجيــة
واصابكم مقتل بعد منع نهضتكم
التخربية
فأن مؤسسكم وقائدكم
صوفي حصافي
وهو البنا حسن

وشتان ما بين سلف الأمة

وبين من يسترزق برداء الدين
انتم الجاميه المرجئه لستم ببعيد عن الأخونجيه
فأنتم من تعطون الشرعية للطغاة الذين عطلوا الشرائع وحكموا بقوانين الكفار الفرنسيه والبريطانيه
وحاشا سلف الأمة ان يؤيدوا الطغاة المبدلين لشرع الله يامن تدعون النسبه اليهم وهم منكم براء
 

لا تأسف

عضو مميز
ما فيه شي اسمة جامية الجامية هي نفسها الوهابية اسماء ما أنزل الله بها من سلطان


الخروج على الحاكم له ضوابط ووجود حاكم ولو كان ظالم أفضل من الفوضى

وعندنا العراق خير خير شاهد العراقيين اليوم يترحمون على أيام صدام رغن ظلمة

والصومال كذلك كان بلد مستقر ومنذ سقوط الدولة اصبح يعيش في فوضى

وحتى ما تسمونهم بدول الربيع العربي انظر الى حالهم وستعرف اذا كان الخروج على الحاكم

خير للبلاد والعباد ام شر
على منهجك
طيب ليش تدعون للثوره على نظام بشار النعجه الكلب
يمكن سوريا من بعده ستعم بها الفوضى
 

لا تأسف

عضو مميز
سلفية الاخ السنعوسي مثل سلفية سالم الطويل ومندكار سلفية عرجاء وهم ينظرون بعين الحكام ولا تنظرون

باصول الشريعة السمحاء .

السنعوسي يأخذ باحاديث لفظها عام ويترك المخصص او المبين للاحاديث العامة .

تذكرون انكار سالم الطويل على المظاهرات ضد ناصر محمد وناصر محمد الذي بحكومته اقرت الكفر بالله

والطعن بالنبي صلى الله عليه وسلم

الكفر الذي بثته وزارة التربية لما اقروا ان زيارة كربلاء والفتكان مثل زيارة العمرة و المدينة بالاجر سواء .

لم ينكر سالم الطويل ومندكار والسنعوسي ومن كان على شاكلت هؤلاء وهم يدعون انهم على المنهج السلفي

والمنهج منهم براء . وهذا كفر واقرار الكفر بين . لو كان عند سالم ومندكار وربيع عقل لسكتوا وقالوا سلط الله

الظالم على الظالم < اذا كانوا يرون المظاهرات حرام ويرون الكفر اكبر من المظاهرات > ولكن اظن انهم يرون العكس

وهذا هو عين الظلم .

---------------------

الحمدلله وقعت قصة في ولي الامر الذي ولاه النبي على الصحابة قصة جميلة تبين حدود الطاعة

أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث جيشا ، وأمر عليهم رجلا ، فأوقد نارا ، وقال : ادخلوها ، فأرادوا أن يدخلوها ،

وقال آخرون : إنما فررنا منها ، فذكروا للنبي صلى الله عليه وسلم ، فقال للذين أرادوا أن يدخلوها : ( لو دخلوها لم

يزالوا فيها إلى يوم القيامة ) . وقال للآخرين : ( لا طاعة في المعصية ، إنما الطاعة في المعروف ) .

الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7257

خلاصة حكم المحدث: [صحيح] .

هذا اللفظ يبين لو أمر بضرب الناس الحاكم الظالم لا يطاع بل اي ظلم اراد تنفيذه الحاكم الظالم لا يطاع

هذا الحديث يقيد حدود الطاعة . ولكن عند سالم الطويل ومندكار وربيع ومن كان على شاكلتهم يطاع .

ويتمسكون بحديث .

هذا

دخلنا على عبادة بن الصامت وهو مريض ، قلنا : أصلحك الله ، حدث بحديث ينفعك الله به ، سمعته من النبي صلى

الله عليه وسلم ، قال : دعانا النبي صلى الله عليه وسلم فبايعناه ، فقال فيما أخذ علينا : أن بايعنا على السمع

والطاعة ، في منشطنا ومكرهنا ، وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا ، وأن لا ننازع الأمر أهله ، إلا أن تروا كفرا بواحا ، عندكم

من الله فيه برهان .

الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7055

خلاصة حكم المحدث: [صحيح] .

لو اردنا تطبيقه هذا الحديث مع الذي قبله لابد على منهج سالم واتباع المنهج الباطل وليس منهج السلف يجب ان

نعطل حديث الاول المبين للطاعة ولكن الحقيقة لا يوجد تعارض بين الحديثين . لمن تأمل وشرح الله صدره .

اما ان السلفية تقر الطاعة العمياء للحكام فهذا كذب صريح بل هو منهج اهل الكذب والضلال بل لا يعدوا عن

منهج الشياطين .

وقبل مدة صدر كتاب تفسير بن تيمية وهو مجموعة من الفتاوى ، وبين تفسير قول الله جلا وعلا

يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن

كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا } (النساء:59).

وبين وفصل رحمه الله وكذالك قول الالباني حيث سئل الالباني رحمه الله من هو ولي الامر الذي لا يعصى ؟

سؤال لن تجد عند سالم ومن كان على منهجه ردا .

ولكن الالباني رحمه الله بين وفصل والله ثم والله لن تجد هذا العلم الا بحق اتباع السلف في العلم وليس

اتباع السلف بالقول .


http://www.youtube.com/watch?v=xbc76kIjEEc
لله درك اخي وعلى الله أجرك
 
سرعان ما يرميك بالألقاب من يفلس من الحجج المنطقية، على كل حال أنا لست سلفياً ولا اخونجياً انما مسلم واتوقف عند هذا المسمى لان ما غيره من مسميات ما انزل الله بها من سلطان.

على العموم، لم نرى من الاخوان المسلمين ولا السلفيين اي فعل قد يدخل السرور على قلب الامة الاسلامية ، فهذه الثورات لم تقم الا على سواعد فتيان كرهوا فتاوي السلفية الانبطاحية ورفضوا القبع في سراديب الاخوان المسلمين، بل كسروا قيد الفتوى السلفيه واخرجوا الاخوان من خنادقهم ودفعوهم للمواجهه!

اتمنى من بعض الأخوة الخروج من عقلية "العصمة" والنزول للواقع الاسلامي، فهذه الفتاوي لا اعلم مدى صحتها لكن اعلم انها تناقض فطرتي كمسلم حر يأبى الظلم على غيره ونفسه،،،،، للحاكم علي بيعه في غير معصية الله، فإذا اخطأ وجب علي نصحه وان أبى نصحته علناً وخرجت في مظاهرات سلمية لاعبر عن رأيي، وان رأيت منه فعل كفر او سرقة لمال او خيانه للامانه فليس في رقبتي له بيعه.


إخواني النهضة والتطور الرقي وسباق الامم لا يكون في هذه العقلية التي تدعم الحاكم الطاغية ، بل هي العقلية التي تضع كلٌ في نصابة الصحيح!

بالنهاية اسأل الله ان يغفر لي ان أخطأت وان يوفقني لما فيه خير الامه.

---
اخوي سالم الهاجري: الله يحييك وساعتك ابرك. 
 

ماجد11

عضو بلاتيني
أعتقد ذكرنا أنا والأخ الفاضل الأدلة الواضحة الصريحة
ولا أعتقد نكم أعلم من كبار العلماء الذين شرحوا ووضحوا هذه الأدلة
تبقى مسالة الخروج والذي أجمع عليها أهل العلم
أنها إذا خرج الحاكم من الملّة

بشروط أن أن يكون لدينا برهان واضح على كفره الكفر المخرج من الملّة
و
توفر القدرة على إزالته
وبهذه الشروط التي وضحها أكثر من عالم
جوّزوا من خلالها الخروج
لكن
أنتم ذكرتم من هو الولي الشرعي
؟؟
أعتقد ولاتنا ولله الحمد شرعيون
وأما غيرهم فشعوبهم هي من تتولاه وفق السنّة
إذا كانوا يتبعونها
كما أن
كثير من العلماء يرفضون الإستدلال بالصحابي معاوية والزبير وغيرهم
رضي الله عنهم
لأن الذي وقع بينهم فتنة
وكانوا يتورعون عن ذكرها ومنهم الصحابة رضوان الله عليهم من أنكر عليهم
فكيف نأتي نحن ولا نساوي شيء أمام صحابة رسول الله
ونستدل بها حتى نعطي مجالا ونفتح بابا ونجوّز الخروج
بإستدلال من الفتن
؟؟؟
كما أنه لا يستدل بهذه الفتن على مر العصور
إلا الرافضة و الخوارج
ثم
أتى بعد ذلك بعض الدعاة المتسترين بالدين
..
كما يا أخي إذا أنت مقتنع بأدلتك ومتمسك بها فأخرج ياأخي لماذا تنظر
حتى الآن مادام لديك من الأدلة مايكفيك

؟؟؟

مشلكتكم يا السنعوسي انكم تشجعون الامة على الاختلاف ولانقسام وانتم لا تشعرون فاذا سلبتم الامه حقوقها الشرعية اجبرتوها على التناحر والتشرذم مثل ماحصل في العصور السابقه فمن زرع بذرة الانقسام بني امية
وبنو العباس فاسباب انقسام المسلمين وتشرذمهم حقوقهم المغصوبه هذا التشرذم يالسنعوسي الذي انتم تشجعونه جعل الامة مطمع لكل طامع من الصليبيين والتتار والافرنج وغيرهم انتم تقتلون الامة من حيث لا تدرون فجعل مصير الامة في يد رجل واحد كارثه من كوارث الدنيا بل تعطيل لقدرات الامة الجبارة وعامل رئيسي من عوامل الهدم
والعصر الحالي خير شاهد فبسبب صدام وغباءه اصبح العراق مدمر ومقسم ضعيف تابع لامريكا وايران لو كان الامة تملك قرارها لاوقفت صدام عند حده فالامه فيها المفكرين والعلماء الذين يحسبون لعواقب الامور
 

بو_علي

عضو بلاتيني
للحاكم علي بيعه في غير معصية الله، فإذا اخطأ وجب علي نصحه وان أبى نصحته علناً وخرجت في مظاهرات سلمية لاعبر عن رأيي، وان رأيت منه فعل كفر او سرقة لمال او خيانه للامانه فليس في رقبتي له بيعه.
انا معاك في هالجزئيه..لكن الحال و الواقع هو وجود وعاض السلاطين و نشأتهم بعد وفاة الرسول عليه الصلاة و السلام
 
يقول أحد الصالحين ::
بئس عمل الآخرة يراد به الدنيا
أخي السلفية والاخوان كليهما سواء
الفرق الاولى تقف مع الحاكم ضد الحاكم وتذلل له المصاعب طالما يغدق عليها ، وإلا حصل على صك تكفير
والثانية لا يتوقف طمعها على الهبات بل يتعدى إلى كرسي القيادة ، ولأجل ذلك فهي تلوي كل الادلة الشرعية

لذلك وللاسف
فهم يدفعون المسلمين للعمانية الادراية رغم عنهم ( ولا أعمم )

وأعتقد لو وضعوا جهدهم لخدمة الإسلام علما ودعوة لغير المسلمين لأشغلهم ذلك ، عن الحاكم والمحكوم ولما وصلنا إلى هذه الزمن ولم يخرج علينا عالم كابي حنيفة والامام أحمد أو بن تيمية ، مع وجود جامعات متخصصه وكليات ووصول النت ولما وصلت التنصير في بلاد العرب إلى 800 متنصر خلال أعوام في تونس

والله اضحكني ردك ـ يوم علماني ويوم زاهد وعابد ويوم ماني عارف شنو ؟
أرسيلك على بر ياحج علشان ما توهنا معاك !!!

انتم الجاميه المرجئه لستم ببعيد عن الأخونجيه
فأنتم من تعطون الشرعية للطغاة الذين عطلوا الشرائع وحكموا بقوانين الكفار الفرنسيه والبريطانيه
وحاشا سلف الأمة ان يؤيدوا الطغاة المبدلين لشرع الله يامن تدعون النسبه اليهم وهم منكم براء

أخذنا على قد أعقولنا يا علامة زمانك ـ وموضة هالسنة الكل تبرأ من الإخوان وهذا دليل أنهم اصبحوا عالة ... والصراخ على قدر الألم
سرعان ما يرميك بالألقاب من يفلس من الحجج المنطقية، على كل حال أنا لست سلفياً ولا اخونجياً انما مسلم واتوقف عند هذا المسمى لان ما غيره من مسميات ما انزل الله بها من سلطان.

على العموم، لم نرى من الاخوان المسلمين ولا السلفيين اي فعل قد يدخل السرور على قلب الامة الاسلامية ، فهذه الثورات لم تقم الا على سواعد فتيان كرهوا فتاوي السلفية الانبطاحية ورفضوا القبع في سراديب الاخوان المسلمين، بل كسروا قيد الفتوى السلفيه واخرجوا الاخوان من خنادقهم ودفعوهم للمواجهه!

اتمنى من بعض الأخوة الخروج من عقلية "العصمة" والنزول للواقع الاسلامي، فهذه الفتاوي لا اعلم مدى صحتها لكن اعلم انها تناقض فطرتي كمسلم حر يأبى الظلم على غيره ونفسه،،،،، للحاكم علي بيعه في غير معصية الله، فإذا اخطأ وجب علي نصحه وان أبى نصحته علناً وخرجت في مظاهرات سلمية لاعبر عن رأيي، وان رأيت منه فعل كفر او سرقة لمال او خيانه للامانه فليس في رقبتي له بيعه.


إخواني النهضة والتطور الرقي وسباق الامم لا يكون في هذه العقلية التي تدعم الحاكم الطاغية ، بل هي العقلية التي تضع كلٌ في نصابة الصحيح!

بالنهاية اسأل الله ان يغفر لي ان أخطأت وان يوفقني لما فيه خير الامه.

---
اخوي سالم الهاجري: الله يحييك وساعتك ابرك.

لازلت أنتظر جوابك منهم الطغاة الذين ذكرتهم وكذلك الشرعية لمن ؟
ولاتهرب ـ أزعجكم طرد دعاة [ النهضة العلمانية الرافضية الأخوانية ] وقمتم تنفسون
عن مافي صدوركم .
وكذلك إذا مو عاجبتكم الديرة هاجروا إلي قادتكم في مصر فهم ولاتكم الشرعيين بنظركم .

مشلكتكم يا السنعوسي انكم تشجعون الامة على الاختلاف ولانقسام وانتم لا تشعرون فاذا سلبتم الامه حقوقها الشرعية اجبرتوها على التناحر والتشرذم مثل ماحصل في العصور السابقه فمن زرع بذرة الانقسام بني امية
وبنو العباس فاسباب انقسام المسلمين وتشرذمهم حقوقهم المغصوبه هذا التشرذم يالسنعوسي الذي انتم تشجعونه جعل الامة مطمع لكل طامع من الصليبيين والتتار والافرنج وغيرهم انتم تقتلون الامة من حيث لا تدرون فجعل مصير الامة في يد رجل واحد كارثه من كوارث الدنيا بل تعطيل لقدرات الامة الجبارة وعامل رئيسي من عوامل الهدم
والعصر الحالي خير شاهد فبسبب صدام وغباءه اصبح العراق مدمر ومقسم ضعيف تابع لامريكا وايران لو كان الامة تملك قرارها لاوقفت صدام عند حده فالامه فيها المفكرين والعلماء الذين يحسبون لعواقب الامور

تحسسني وأنت تتكلم كأنك أبن تيمية وأنت تنظر عن خلاف بنو أمية ؟؟ّّ
يا أخي العلماء الكبار تورعوا عن سرد هذه الفتنة ـ وأنتم تقولونها وكأنها بيتين شعر وبكل أريجية !! الخلاف والتفرق ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر النجاة بإتباع هديه ـ وأنت تقول نحن ؟؟؟ وهل من يدعو إلي التوحيد وإحياء السنن وطمس البدع والشرك ـ اصبحوا هم من يشرذم ـ سبحان الله !! إذا كانت فزعتك زعلة على طرد الإخوان وسلمان واصدقائهم الجدد بني علمان والروافض فنحن نزعل على من باع دينه بعرض من الدنيا كالإخوان المفلسين وداعيتهم سلمان العودة ـ والإخوان أول من هنأ بثورة المجوسيين الخمينيين ـ وأول من تقارب مع النصارى واليهود وتحت لوائهم دخل جميع أهل الملل الضالة ـ بل ومؤسسهم صوفي ويعتبر قائدهم والأب الروحي ويمكن ولي أمرهم الشرعي ومن جاء بعده !! وتقول تشرذم ؟؟؟؟؟؟
 

ماجد11

عضو بلاتيني
تحسسني وأنت تتكلم كأنك أبن تيمية وأنت تنظر عن خلاف بنو أمية ؟؟ّّ
صدقني اني قرأت لابن تيمية اكثر منك الذي تمجده ولاتعرف عنه شيئاً
ابن تيمية عندي عالم من علماء المسلمين يخطئ ويصيب
ابن تيمية الذي تقدسه ولا تعرف عنه شيء يقول من الافضل عدم
تعلم القرأة والكتابة ويقول ان صناع الكيمياء يضاهون خلق الله
وابن تيمية ايضا يرى ان الحاكم الذي لم ياتي ببيعه اثم يعني يخالفك

يا أخي العلماء الكبار تورعوا عن سرد هذه الفتنة ـ
ليس صحيح بل تكلموا فيها وعن طريقهم وصلتنا

وأنتم تقولونها وكأنها بيتين شعر وبكل أريجية !! الخلاف والتفرق ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر النجاة بإتباع هديه ـ وأنت تقول نحن ؟؟؟ وهل من يدعو إلي التوحيد وإحياء السنن وطمس البدع والشرك ـ اصبحوا هم من يشرذم ـ سبحان الله !!
لديك خلط عجيب من سن هذه السنة هم اعلم مني ومنك انا لم اتي بشيء بل اطالب ارجاع السنة التي اخلفها حكام بني امية وبني العباس حق الامه في اختيار من يحكمها الذي ترتب على ضياعة ضياع الامة باكملها التشرذم نتيجه لهذا الاغتصاب لم اصنعه انا اقرأ جيدا تعرف كيف تمزقت الامة وصبحت دويلات ضعيفه لاتهش ولاتنش
إذا كانت فزعتك زعلة على طرد الإخوان وسلمان واصدقائهم الجدد بني علمان والروافض فنحن نزعل على من باع دينه بعرض من الدنيا كالإخوان المفلسين وداعيتهم سلمان العودة ـ والإخوان أول من هنأ بثورة المجوسيين الخمينيين ـ وأول من تقارب مع النصارى واليهود وتحت لوائهم دخل جميع أهل الملل الضالة ـ بل ومؤسسهم صوفي ويعتبر قائدهم والأب الروحي ويمكن ولي أمرهم الشرعي ومن جاء بعده !! وتقول تشرذم ؟؟؟؟؟؟


سلمان ليس من الاخوان عالم مستقل له ماله وعليه ماعليه واعتبره افضل الموجودين ومعه قله في العالم الاسلامي
 
تحسسني وأنت تتكلم كأنك أبن تيمية وأنت تنظر عن خلاف بنو أمية ؟؟ّّ
صدقني اني قرأت لابن تيمية اكثر منك الذي تمجده ولاتعرف عنه شيئاً
ابن تيمية عندي عالم من علماء المسلمين يخطئ ويصيب
ابن تيمية الذي تقدسه ولا تعرف عنه شيء يقول من الافضل عدم
تعلم القرأة والكتابة ويقول ان صناع الكيمياء يضاهون خلق الله
وابن تيمية ايضا يرى ان الحاكم الذي لم ياتي ببيعه اثم يعني يخالفك

يا أخي العلماء الكبار تورعوا عن سرد هذه الفتنة ـ
ليس صحيح بل تكلموا فيها وعن طريقهم وصلتنا

وأنتم تقولونها وكأنها بيتين شعر وبكل أريجية !! الخلاف والتفرق ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر النجاة بإتباع هديه ـ وأنت تقول نحن ؟؟؟ وهل من يدعو إلي التوحيد وإحياء السنن وطمس البدع والشرك ـ اصبحوا هم من يشرذم ـ سبحان الله !!
لديك خلط عجيب من سن هذه السنة هم اعلم مني ومنك انا لم اتي بشيء بل اطالب ارجاع السنة التي اخلفها حكام بني امية وبني العباس حق الامه في اختيار من يحكمها الذي ترتب على ضياعة ضياع الامة باكملها التشرذم نتيجه لهذا الاغتصاب لم اصنعه انا اقرأ جيدا تعرف كيف تمزقت الامة وصبحت دويلات ضعيفه لاتهش ولاتنش
إذا كانت فزعتك زعلة على طرد الإخوان وسلمان واصدقائهم الجدد بني علمان والروافض فنحن نزعل على من باع دينه بعرض من الدنيا كالإخوان المفلسين وداعيتهم سلمان العودة ـ والإخوان أول من هنأ بثورة المجوسيين الخمينيين ـ وأول من تقارب مع النصارى واليهود وتحت لوائهم دخل جميع أهل الملل الضالة ـ بل ومؤسسهم صوفي ويعتبر قائدهم والأب الروحي ويمكن ولي أمرهم الشرعي ومن جاء بعده !! وتقول تشرذم ؟؟؟؟؟؟


سلمان ليس من الاخوان عالم مستقل له ماله وعليه ماعليه واعتبره افضل الموجودين ومعه قله في العالم الاسلامي

أتمنى أن تنتجوا نهج أبن تيمية رحمه الله تعالى
لا نهج المفكرين الذين اضاعوا الشباب
كما ان لا نعطي العصمة لأحد إلا الأنبياء
وممكن تعطيني امثلة على كلامه بالنسبة للحاكم الذي لم نبايعه
حتى أستطيع أن اجاوبك عليه

ومن ذكرتهم من العلماء الذين قلت أنهم أوصلوا التاريخ لنا ومابها من فتن
هؤلاء يمتعون بالعلم والحكمة وينزلوا الشياء منازلها
لم يجعلوها دليلا لشياء فوضوية أخرى
ولم يتشفوا فيها
ولم يذكروها في كل مكان

أنت الذي لديك خلط قلت ان التشرذم اتت من السابقين ومنكم
؟؟
وبالأخير تمجد سلمان وكأنه هو المنقذ لهذه الأمة
وحتى لو أنكرت انه اخواني فالكل يشهد
أنه اخواني قح ومتجه إلي العلمانية
يعني بتااااع كلووو

وعلمه على نفسه
فلدينا من كبار العلماء من سدوا ووفوا وكفوا
من أهل المنهج والعقيدة السليمة
وليس من اخواني متقلب
 

ماجد11

عضو بلاتيني
فإذا حصل أن اختار جميع المسلمين أو أكثريتهم (مرشحاً) صار هو المستحق، وانعقدت له الولاية، فجمع (الانعقاد والاستحقاق) سوياً، أما إذا اختار أهل الشوكة (متغلباً) ولكن جمهور المسلمين لا يرضونه، لكن لا شوكة لهم، انعقدت الولاية للمتغلب، ووجب له الطاعة بالمعروف، وحرم الخروج عليه، لكنه غير مستحق لها، وهي محرمة عليه، والإثم فيها عليه.

هذا كلام الشيخ ابراهيم السكران يشرح كلام ابن تيمية في كتابه مفاتيح السياسة الشرعية
مشكلتكم يالسلفيين الجدد انتقائيين تنتقون من كلام العلماء ما يوافق هواكم فهنا ابن تيمية يفرق بين الاستحقاق والانعقاد
 
فإذا حصل أن اختار جميع المسلمين أو أكثريتهم (مرشحاً) صار هو المستحق، وانعقدت له الولاية، فجمع (الانعقاد والاستحقاق) سوياً، أما إذا اختار أهل الشوكة (متغلباً) ولكن جمهور المسلمين لا يرضونه، لكن لا شوكة لهم، انعقدت الولاية للمتغلب، ووجب له الطاعة بالمعروف، وحرم الخروج عليه، لكنه غير مستحق لها، وهي محرمة عليه، والإثم فيها عليه.

هذا كلام الشيخ ابراهيم السكران يشرح كلام ابن تيمية في كتابه مفاتيح السياسة الشرعية
مشكلتكم يالسلفيين الجدد انتقائيين تنتقون من كلام العلماء ما يوافق هواكم فهنا ابن تيمية يفرق بين الاستحقاق والانعقاد

سلفيون جدد أو غيره
جميعنا مرجعنا الكتاب والسنّة وسلف هذه الأمة
لانتبع الرجال ونتعصّب ونتحزّب لهم
إنما نتبع الدليـــل
ــ
أتفق على كلامك
وأضيف كلام الحافظ ابن حجر رحمه الله في الفتح
وقد أجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته
خير من الخروج عليه لما في ذلك من حقن للدماء ــ 13/7
 

AC-Milany

عضو مميز
مخطيء من بعتقد إن الحركه السلفيه ليست بسياسيه .. السلفيه فكره تبناها محمد بن عبدالوهاب لنشر مبادئه و العقيده الذي يعتقد هي الصحيحه بمساعده إبن سعود ..لهم ما لهم و عليهم ما عليهم ..هم ليس معصومين عن الخطأ و لكن مجتهدين و وصلوا لغايتهم بنشر مبادئهم

يعيبهم برأيي الخاص هو ترضيهم عن بعض النواصب و مساواه الصحابه أجمعين و هذا شيء خاطيء فلا يمكن أن نساوي بصحابه مبشرين بالجنه مثل أبو بكر و عمر و عثمان و علي مع صحابه غير مبشرين بالجنه

يعيبهم منهجهم التكفيري فهم يكفرون كل من لا يعتقد بمعتقدهم .. حتى وصلت لبعض الأحيان أن تم تكفيري لأني أخالفهم بموضوع فتنه الصحابه
 

سا لم

عضو ذهبي
من أراد معرفة السلفية فلينظر لها من جميع الجوانب
والعصر الحاضر الشيخ الإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله مثال على النموذج السلفي - ولا أدعي له العصمة -
 
مخطيء من بعتقد إن الحركه السلفيه ليست بسياسيه .. السلفيه فكره تبناها محمد بن عبدالوهاب لنشر مبادئه و العقيده الذي يعتقد هي الصحيحه بمساعده إبن سعود ..لهم ما لهم و عليهم ما عليهم ..هم ليس معصومين عن الخطأ و لكن مجتهدين و وصلوا لغايتهم بنشر مبادئهم

يعيبهم برأيي الخاص هو ترضيهم عن بعض النواصب و مساواه الصحابه أجمعين و هذا شيء خاطيء فلا يمكن أن نساوي بصحابه مبشرين بالجنه مثل أبو بكر و عمر و عثمان و علي مع صحابه غير مبشرين بالجنه

يعيبهم منهجهم التكفيري فهم يكفرون كل من لا يعتقد بمعتقدهم .. حتى وصلت لبعض الأحيان أن تم تكفيري لأني أخالفهم بموضوع فتنه الصحابه


أعطنا أمثلة لو تكرمت أخينا العزيز
 

AC-Milany

عضو مميز
[/COLOR]


أعطنا أمثلة لو تكرمت أخينا العزيز

تم تكفيري لأني لا أترضى بمعاويه إبن أبي سفيان و أني أعتقد إنه ناصبي و باغي .. مع إني لم أكفره أو أخرجه عن مله المسلمين أو حتى أسبه أو العنه مثل الشيعه

فهل يعقل أن يتم تكفيري لأني لا أحب معاويه بن أبي سفيان ؟

هل يعقل أن لا أكون مسلم و أنا أصلي و أصوم و أزكي و الشهاده لا تفارق لساني و بإذن الله سأحج البيت عن قريب ؟
 
تم تكفيري لأني لا أترضى بمعاويه إبن أبي سفيان و أني أعتقد إنه ناصبي و باغي .. مع إني لم أكفره أو أخرجه عن مله المسلمين أو حتى أسبه أو العنه مثل الشيعه

فهل يعقل أن يتم تكفيري لأني لا أحب معاويه بن أبي سفيان ؟

هل يعقل أن لا أكون مسلم و أنا أصلي و أصوم و أزكي و الشهاده لا تفارق لساني و بإذن الله سأحج البيت عن قريب ؟

أولا التكفير له ضوابط ومن يكفر هم أهل العلم بعد إقامة الحجة .
ثانيا :
أسمحلي بهالكلمة من أنت حتى تطعن في صحابي جليل وتردد قول الروافض عليه ؟
هل وصلت إلي مكانته أو أعلى منه ؟؟
 
مشكلة صاحب الموضوع فلسفي ويتكلم حسب عقلة إن استحسن الشيء قبله وإن خالف عقلة استقبحه.

ولو أسأله سؤال أعتقد سيفر ويهرب والله أعلم يمكن يعمل فوضة ..

على العموم سنرى هل يجيب أم كعادة الفرق الأخرى .

من أي مصدر تأخذ به وتعتقده صواب غير الكتاب والسنة ؟؟
 
أعلى