مقال النجار بالوطن ونفي نسب محمد والي لعنزه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أعرابي

عضو بلاتيني
في البدايه احب اورد لكم الحديث النبوي الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( أربع في

أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن ـ الفخر بالأحساب ، والطعن في الأنساب ، والاستسقاء بالنجوم ،

والنياحة على الميت ))

من هذا المنطلق سأبدأ الكل رأى مقال عبدالله وعبدالرزاق النجار في الوطن الذي هاجم فيه محمد

والي البدري العنزي وكيف تعدى شخص محمد والي وذهب الى فخذه ونفاه من عنزه نحن كلنى

مواطنون وفداء لهذا الوطن وضد كل حاقد على هذه الارض الطيبه سواء محمد والي او غيره رغم

قناعتني بأحقيه بعض البدون بالجنسيه والبعض الاخر بالعيش الكريم لكن ماجعلنى نكتب هذا

الموضوع هو ان (النجارين) عبدالله وعبدالرزاق نصبو انفسهم نسابه يصنفون القبائل ويفخذونها

وينفون ويأكدون نسبها رغم انهم يصنفون من الحضر وهل هم بمستوى تقييم الناس اصلا ؟

ونحن نتحدى (النجارين) ان يأتو بشيخ واحد من عنزه ينفي نسب البدور كفخذ الى عنزه

لكن الجهل قاتله الله والرعونه هي سيدة الموقف بموضوعه ............

ونحن نؤكد ان ما دعانا للرد هو طعنه بالنسب فقط لاغير وسأرفق بعض مقاطع الفيديو

ليدركها النجار وغيره من الغير عارفين بالأصول وليعلم (النجارين) ان البدور هم من الجماش من

الاشاجعه من المحلف من الجلاس من ظنا مسلم من عنزه.........

http://www.youtube.com/watch?v=BZbbOJzRDMc

(هذا النسابه الصقري من عنزه)

http://www.youtube.com/watch?v=uq9tggrU1Ow

(وهذا مقطع زيارة لأحد شعراء البدور الى شيخ الاشاجعه بالمملكه العربيه السعوديه)

ونأسف لتطرقنى لهذا الموضوع لكن الرد كان واجب على عموم ابناء عنزه

وشكرا

الوايـلي

عضو ذهبي
خذه المعلومه الاكيد وبلا لف ودوان النجار سامع معلومة صحيحه
البدور ليسوا من عنزه وانما حلف مع الروله
تعرف شنو معنى الحلف والا اشرحلك بعد
والكل يعرف الشي اما انك حاط مقاطع فيديوا عن زيارة ونسابة
فهذا لا يثبت نسبهم !
اي شيخ من عنزه لو سألت عنهم سوف يقول بانهم من عنزه
ولاكن لوسألته بينك وبينه وانت علي معرفة شخصية به سوف يقول الحقيقة
فهمت

kuwait1

عضو بلاتيني
فهذا لا يثبت نسبهم !
فهمت
الوايلي اشلونك ياعلك طيب
ابي اعطيك معلومة واسأل عنها يعني يبيلها بحث,عشيرة البدور فيها فخذين يرجعون عنزه وهم (الفواز)و(النجم) والباقي منهم اشراف وهم (الزويد) ومن قبيلة بني تميم وهم (الطاهر)و(السعيد) والباقي لااعلم عنهم

شمري كويتي

عضو مخضرم
الوايلي اشلونك ياعلك طيب
ابي اعطيك معلومة واسأل عنها يعني يبيلها بحث,عشيرة البدور فيها فخذين يرجعون عنزه وهم (الفواز)و(النجم) والباقي منهم اشراف وهم (الزويد) ومن قبيلة بني تميم وهم (الطاهر)و(السعيد) والباقي لااعلم عنهم

هل تقصد ان الزويد اشراف من بني هاشم

وماهو الدليل

وهل هم سادة او لايعتبرون سادة ؟

السادة هم ذرية الحسن و الحسين رضي الله عنهما

جورج مطلق

عضو مميز
يعلم ابن النجار ان شيخ مشايخ عنزه عراقي الاصل والجنسيه وان المدعوا محمد والي اقدم من شيخ

عنزه تواجدا بالديره .......

أعرابي

عضو بلاتيني
فهذا لا يثبت نسبهم !
فهمت

اكرر لا احب الخوض في توافه الامور لكن ردك يبيله رد يا ابن العم

بالنسبه لبدايتك خذ العلم!!! اخذ العلم من منو منك؟

ومن انت لكي اخذ العلم منك اي اقصد هل انت شيخ ولا نساب

ولا شنو بالضبط ؟ مع احترامي لك واخذ العلم ان البدور حلف مع الروله فعلا شي مضحك

واول مره اسمع ان البدور حلف مع الروله معلومه سمك لبن تمر هندي وسؤالك لي عن معرفتي بالأحلاف

اي نعم اعرف الاحلاف وهم الي اتو على فخذ معين من عنزه واصبحوا اكثريه واصبح ابناء الفخذ الاصليين قله

اما الاحلاف يشكلون فيه 90٪ غير الاحلاف مع الافخاذ الاخري وكل فخذ بأي قبيله مو صافي لابد من احلاف

وتفاوت نسبتها واما قولك ان شيوخ عنزه بالعلن بيقولون البدور عنزه وبالخفاء بيجحدون هذا كلام اطفال وهل بيقولون

لك انت بس مثلا الصج بينك وبينهم ؟الشيخ الي من هالنوع شيخ جبان وشيوخ عنزه مافيهم الجبان المزور لكن بعنزه بعض

الشباب مافيهم خير ولا نخوه وفيهم مزورين وفقا لأغراض اهوائهم

وبخصوص انك تقول مقاطع الفيديو مو اثبات وشنو اكثر من هالأثبات حضور شيخ الاشاجعه من عنزه

لحفل تكريم احد شعراء البدور في القريات وهو الشيخ المعني بنسب بدور السعوديه والعراق وسوريا والاردن والكويت

الظاهر ناقص تشرفه حضرتك عشان تضفي عليه المصداقيه او النفي مقاطع واضحه وضوح الشمس واذا قلت لي ان

في فخذ البدور احلاف اقولك نعم واحلاف كثر لكن ان تشمل ان كل البدور حلف هذا التخبط على اصوله البدور هم من

الاشاجعه من المحلف من الجلاس والروله هم من الجلاس مباشره فكيف البدور حلف مع الروله بالعكس قول البدور كفخذ

من الاشاجعه هم عيال عم الروله لزم

عزيزي انت عارف عدل والعلم بين ضلوعك ان البدور لاهم حلف ولا قالها الله او انك تجهل ماتقول لمحدودية علمك بقبيلتك

وبالنهايه عنزه بالكويت تنقسم ظنا مسلم وظنا بشر والكويت كلها ظنا بشر من صقور وحبلان ودهامشه ومطارفه

و سبعه وفدعان والبعض يحسب ان عنزه مقتصره على ظنا بشر فقط ونست ان القسم الكبير الثاني لايوجد به بالكويت الا

قله وهو ظنا مسلم ولي منهم له الروله والبدور والطيار والخماعله اما باقي ظنا مسلم المنابهه وشيخهم الملحم و المشطه

والمصاليخ والحسنه والسوالمه والعبادله والكواكبه والفرجه من الروله وغيرهم كثر وهم منتشرين بالمملكه وباقي الدول

العربيه والمعني في فخذ البدور هم الشعلان شيوخ الروله

وظنا مسلم كافه وبن معجل شيخ الاشاجعه كافه بمافيهم البدور اما بن هذال فهو الشيخ العام لعنزه رغم الانقسام الواضح

بين الشعلان والهذال لا بل ان الرويلي مايكتب عنزي بالمملكه وغيرها بل يكتب الرويلي لأعتزازه بتاريخه العريق

واتمني تكتفي عند هالقدر من المشاركه لأن ماحب يكون الكلام على طريقة نشر الغسيل

وشكرا

سينشي

عضو فعال
هذه ردود محمد والي على جريدة الوطن نقلتها لكم مع انه يقول راح يرد عليه في برنامج نحو الحل في قناة المحور

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

سيكون لي برنامج من نحو الحل أفصل فيه كل شيء عني وعن تاريخي وتاريخ أهلي وليسمح لي إخواني من الكويتيين البدون فوالله ما سعيت لهذا لكن وجب الرد

http://twitter.com/#

23h ‫محمد والي العنزي ‬@kuwbedmov
سترى الرد بالمستندات والأدله بإذن الله

لكن ستعرف الكويت من هو والي بالمستندات والأدلة وحينها سيكون خير باذن الله .... شكرا لكم لأنكم أعطيتموني الفرصة بإظهار الحق الشخصي

لا تتضايق أخي الحبيب فأول مرة تناول عبدالله النحار الوالد بسوء دمعت عيني لأنه رحمه الله رجل قل نظيره في خدمة وطنه الكويت

عموما أنا رجل أعمل وبالرغم من ان اليوم عطله لكن لحاجتي للمال أعمل فيه وسوف أخرج إلى عملي للتدريس الان وحينما أفرغ سيكون لي رد والله ناصري

ولو كانت هناك قناة تعطيك المجال للحديث والشرح لاغتنمت هذا لكن لأن الأمر غير حاصل فسوف أبث حقائق وأمور تدين الحكومة وسأكسب القضية باذن الله

إخواني الأحبة تذكروا أنني لم أتكلم عن نفسي ويعلم الله لأنني أخاف أن يقال استغل قضية البدون للشهرة ولكن اليوم سوف يعرف من هو محمد ومن أهله

وأرجو من الأخوة شراء نسخه أصلية من جريدة الوطن لأنني سوف أرفع شكوى رسمية عليها وحسب علمي أن الشكوى تحتاج للنسخه الأصلية

واليوم بعد ما نشرته الوطن سأتكلم وسأقول أنا وأبي وحقي ولا يقل لي أحد انت تتكلم في حقك لأنني لم أطالب به علنيا إلا بعد ما نشرت الوطن اليوم

لم اتكلم عن حقي لكي لا يقال ركب على قضية البدون ليحقق مصالح شخصية وكنت ادافع عن البدون عامة وبموضوعية وحيادية ولم أقل أنا أو أبي برغم حقنا

ما نشرته جريدة الوطن اليوم عني وعن الوالد رحمة الله عليه سأرد عليه تفصيليا وسبحان الله تذكروا أنني دوما لم أتملك عن نفسي وعن حقي لكي لا يقال

ahmad2

عضو فعال
فهذا لا يثبت نسبهم !
فهمت

يا الوايلي البدور من الأشاجعه من محلف من الجلاس من ضنا مسلم من عنزه

ما عليهم كلام معروفين ..

بس الكلام على البدور اللي في العراق اللي يقولون انهم يرجعون

للبدور اللي في عنزه أعتقد هؤلاء اللي تقصدهم بقولك " لو سألته بينك وبينه"

يعني البدور اللي في العراق أنا سامع قصة ما ادري عن صحتها

انه ابناء عم عليهم دم من فخذ البدور جلوا للعراق

ولكن أن يتكاثرون بهذا العدد الغير طبيعي هنا السؤال

يعني لو كانوا ما يموتون ما يوصلون هالعدد عددهم في العراق

يناهز المليون فكان الإحتمال الأرجح أن يكون دخلوا معهم ناس

فهذا اللي خلا الناس تقول البدور اللي في العراق ما هم عنزه

هذا والله اعلم !!

أعرابي

عضو بلاتيني
يا الوايلي البدور من الأشاجعه من محلف من الجلاس من ضنا مسلم من عنزه

ما عليهم كلام معروفين ..

بس الكلام على البدور اللي في العراق اللي يقولون انهم يرجعون

للبدور اللي في عنزه أعتقد هؤلاء اللي تقصدهم بقولك " لو سألته بينك وبينه"

يعني البدور اللي في العراق أنا سامع قصة ما ادري عن صحتها

انه ابناء عم عليهم دم من فخذ البدور جلوا للعراق

ولكن أن يتكاثرون بهذا العدد الغير طبيعي هنا السؤال

يعني لو كانوا ما يموتون ما يوصلون هالعدد عددهم في العراق

يناهز المليون فكان الإحتمال الأرجح أن يكون دخلوا معهم ناس

فهذا اللي خلا الناس تقول البدور اللي في العراق ما هم عنزه

هذا والله اعلم !!

اخي الكريم كلامك فيه غلط وفيه صح الصح ان البدور عليهم دم وجلو للعراق

والسبب قتلهم للضابط العثماني والصح ايضا ان في احلاف دخلت البدور كبيره جدا

وكانت من قبائل اصيله امثال تميم وشمر والعبيد وغيرهم لكن افخاذ البدور داخلهم يعرفون العنزي

ويعرفون الحلف مع البدور ومافي قبيله مافيها احلاف لكن تختلف الاحلاف من حيث العدد وهذا الي حصل

مع البدور ومع غير البدور من افخاذ عنزه وأبناء عنزه يعرفون ذلك

والغلط ان العدد مليون هذي معلومه تكررت وقامت تردد دون اي مصدر العراق 30 مليون

ومقسم الا مئات القبائل الكبيره بالعدد ف مستحيل العدد يزيد عن 300 الف

بأقصى تقدير احنى بالكويت ماعندنا احصائيه دقيقه لأي مكون فما بالك بلي قام يحصي مكونات دول اخرى

وشكرا

البدور عشيرة عراقية

للعلم البدور عشيرة عراقية ولا تمت لعنزة بأي صلة ومن يقول ان البدور عنزة نقولة استريح. غير سالفة من ضيع اصلة قال انا عنزي. الكل يعلم ان البدور عشيرة عراقية بس اللي مستغرب منه البدري ليش ما يقول انا بدري ليش يحاول يلزق نفسة بعنزة؟
اتحدا اي واحد يقول ان شيوخ عنزة تقول ان البدور من عنزة. البدري بدري والعنزي عنزي والنعم بالجميع. وللعلم كل البدور مذهبهم شيعي مع كامل تقديرنا للمذهب. الا انهم بالايام الاخيرة تسنن الكثير من ابناء البدور والبعض مازال على مذهبة الاول (شيعة) اعرف عائلة بدرية اخوان اثنين واحد تسنن والثاني مازال شيعي من غير قصور بمذهب الشيعة.

للعلم اتحدا كل من يقول انه يوجد عنزي اصلي مذهبة شيعي،، المشكله ان عنزة ابتلشت بناس متسمين انهم عنزة وبالحقيقة هم لا يمتون لعنزة بصلة. وترا الكل معروف . العنزي الاصلي معروف واللفو معروف . والله يستر على الجميع. 

أعرابي

عضو بلاتيني
للعلم البدور عشيرة عراقية ولا تمت لعنزة بأي صلة ومن يقول ان البدور عنزة نقولة استريح. غير سالفة من ضيع اصلة قال انا عنزي. الكل يعلم ان البدور عشيرة عراقية بس اللي مستغرب منه البدري ليش ما يقول انا بدري ليش يحاول يلزق نفسة بعنزة؟
اتحدا اي واحد يقول ان شيوخ عنزة تقول ان البدور من عنزة. البدري بدري والعنزي عنزي والنعم بالجميع. وللعلم كل البدور مذهبهم شيعي مع كامل تقديرنا للمذهب. الا انهم بالايام الاخيرة تسنن الكثير من ابناء البدور والبعض مازال على مذهبة الاول (شيعة) اعرف عائلة بدرية اخوان اثنين واحد تسنن والثاني مازال شيعي من غير قصور بمذهب الشيعة.

للعلم اتحدا كل من يقول انه يوجد عنزي اصلي مذهبة شيعي،، المشكله ان عنزة ابتلشت بناس متسمين انهم عنزة وبالحقيقة هم لا يمتون لعنزة بصلة. وترا الكل معروف . العنزي الاصلي معروف واللفو معروف . والله يستر على الجميع. 

انت مو محترم ومو متربي وقول اصلك لاتطعن وتهرب وان كان عن البدور هذا نسب مو لعب ولو بيدهم النسب جان ما

انتسبوا لعنزه قبيلة حسد وضعيفه ومامن ماضي ومامن حاضر اقول خلنى ساكتين

أعرابي

عضو بلاتيني

ياجاهل بالاصول مافي قبيله مافيها شيعه وان كان على عنزه مو بس البدور انت تدري ان الحبلان فيهم شيعه

نتيجة ارتوائهم من نهر الفرات العريق .... واغلبهم بكربلاء حراس للحسينيات ومنهم سدنة في النجف انت تعرفهم

عدل ان كنت عنزي وهذا الي انا اتوقعه منكم ياشباب عنزه اضرب واهرب واذا تبي اذكرلك اسامي حاضريين

أعرابي

عضو بلاتيني

واللفو نسبك العريق

يا جماعة لا ينجح عبدالله النجار في دق اسفين سعى له من خلال مقاله النتن .
يعني انت يا النجار شتفرق لو كان اللي ضد الوطن من أي أصل خلك بالفكرة واترك الأمور الجانبية .
تقاريرك الأمنية يا النجار تدل على انك تعمل بمنهجية لنشر الرذيلة وتسهيل سماعها من الناس ، يعني من الاخر متخصص باخبار الشذوذ والانحلال
يعني ابي افهم ليش مسألة طهارة المجتمع وستر الفضايح شي مزعجك .. شنو مصلحتك الشخصية ؟؟

،
،
،

ياجاهل بالاصول مافي قبيله مافيها شيعه وان كان على عنزه مو بس البدور انت تدري ان الحبلان فيهم شيعه

نتيجة ارتوائهم من نهر الفرات العريق .... واغلبهم بكربلاء حراس للحسينيات ومنهم سدنة في النجف انت تعرفهم

عدل ان كنت عنزي وهذا الي انا اتوقعه منكم ياشباب عنزه اضرب واهرب واذا تبي اذكرلك اسامي حاضريين

اتحداك امام الجميع ان تذكر لي حبلاني واحد بس اصلي مو لفو ويكون شيعي اتحداك امام الجميع. اما اذا قصدك الجباس واليسار والفلاليح فهم لفو واغلبهم شيعة ولا ينمتون لعنزة بصلة حالهم حال البدور ليسوا عنزة. بس المشكلة تجنسوا على عنزة وصدقوا عمرهم انهم فعلا عنزة. لا يستريحون ويبلعون العافية, وياليت الحكومة تفتح ملفات الجنسية كان طلعت بلاوي مع عنزة وغير عنزة.

اللفو والمتسمين كثير يالحواري واظنك منهم,, ولا شعندك جاي تلمع للخسيس الهكري محمد والي البدري. ما بقى الا تمدح صدام.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى