سروريا المأزق الكبير تسريبات خطيييييرة " في لقاء السيد عنان "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%B1.bmp



تسريبات خطيرة حول لقاء عنان ببشار الأسد ..

بعد زيارة عنان لإيران بالأمس الأربعاء 11/4/2012م، وصدور الأوامر من إيران لبشار بضرورة وقف الآلة العسكرية بتمام الساعة السادسة صباحاً 12/4/2012م
أفادني اليوم، مصدر مسئول رفيع المستوى – طلب عدم الكشف عن اسمه- في النظام السوري عن ملابسات اجتماع كوفي أنان بالحكومة السورية أثناء زيارته لدمشق الأسبوع الفائت، ألخص تلك النقاط فيما يلي:
أ‌- تم الاجتماع بالقصر الجمهوري بتمام الساعة ( .......) بحضور كل من: ( الرئيس بشار الأسد) والسيد ( أنان) مبعوث الأمم المتحدة، والجنرال ( روبرت مود)، وكل من (العميد ركن ماهر الأسد) ووزير الدفاع ( .................... ) ونائب وزير الدفاع ( ................ ) ورئيس الأركان ( .............. ) وبحضور كل من ( لواء ركن ..........) و(لواء ركن .......) و ( لواء ركن ............ ) وبحضور كل من وزير الداخلية ( ..........)، ورئيس جهاز المخابرات العامة (............)،ورئيس المخابرات الجوية (.................)..
ب‌- أهم ماتمت مناقشته في الاجتماع:
1- مناقشة ماوصل إليه الوضع في سوريا منذ أربعة عشر شهرا حتى الآن، وأن الوضع ازداد سوءاً وكاد أن يخرج عن السيطرة تماماً.
2- أفاد المصدر أن مهمة أنان كانت بمثابة نقل القلق العالمي الحاصل لأمريكا وإسرائيل والدول الغربية بسبب إخفاق النظام السوري في وأد الثورة بعد إعطائهم المهل تلو المهل.
3- أفاد المصدر أيضاً حول انشقاق رأي النظام العسكري في سوريا بين طالب للتهدئة وبين مصر على المضي في العسكرة وإرهاب الشعب، مما أدى إلى انفعال أنان في الجلسة، وقام بتحميل ماهر الأسد مسئولية الانجرار في الوضع وتفلت سوريا من القبضة الدولية وتهديد أمن اسرائيل.
4- نوقش في الاجتماع أوضاع الدول العربية وبالأخص الخليج والأردن وتركيا، وطرق الإمداد السرية الموثقة للجيش الحر والكتائب على الأرض والتي حصل عليها النظام السوري ضد تلك الدول، وأن الدول الأوربية لم تعد تستحمل الضغط الديبلوماسي العالي الذي تمارسه السعودية على حلفائها في الغرب.
5- طلب السيد أنان مناقشة التقارير التي قام النظام السوري بتحضيرها حول خسائره التي كشفت عن إحباطه من هجمات الثوار والكتائب والجيش الحر، وأظهر تخوفه الواضح حين كشف النظام عن خسارة مايقرب من 3700 عنصر مختلفي الرتب مابين الأمن والجيش، ومايقارب الـ300آلية، وأبدى تخوفه من الجيش الحر الذي أصبح يهدد النظام بشكل واضح وممنهج، وقال بالحرف الواحد: " إذا كانت هذه الخسارات حقيقية فأنتم تواجهون خطراً حقيقياً"، وأنكم تدركون خطر هذه الكتائب خصوصاً أنكم تطالبون بتعهدات مكتوبة منهم، وذكر في حال استمر الحال على ماهو عليه فإن الجيش الحر سيكتسب شرعية دولية، وستنقسم الدول حوله إلى داعم أو محايد، وبالتالي فإن سوريا ستخرج عن نطاق السيطرة الدولية، وستصبحون في عداد الأموات.
6- ناقش الاجتماع وضع الدول الداعمة للنظام السوري وهي بالتحديد إيران، والعراق ولبنان، وروسيا والصين.
7- هدد عنان في حال عدم قبول مبادرته باللجوء إلى إيران ومن ثم روسيا والصين للضغط على النظام السوري، قائلاً أن سياستكم أدت بشكل مباشر إلى أسلمة الثورة، وتحول سوريا إلى تورا بورا، حيث أفادت الاستبانات والتقارير الدولية عن تحول الشعب إلى مجاهدين وطلاب شهادة يشترك فيها الرجال والنساء والأطفال على حد سواء.
8- ركز أنان على ضرورة التزام النظام السوري بموعد المهلة المقرر بتاريخ 10/ 4/2012م، وستكون ضمن الرقابة الدولية لكلا الطرفين عبر الأقمار الصناعية، وأن النظام السوري طلب حداً أقصى للمهلة هو السبت 14/4/2012م خوفاً من مظاهرات الجمعة 13/4/2012م، ورفض أنان هذا العرض، وقد تخوف النظام السوري من خروج الملايين يوم الجمعة إلى الساحات وعدم رجوعهم إلى المنازل في حال توقفت الآلة العسكرية، بينما ذهب فريق آخر أثناء الاجتماع إلى ضرورة هذه التهدئة كهدنة يستعيد بها النظام السوري قواه وترتيباته العسكرية.
9- تم طرح ماتنامى للنظام السوري من معلومات استخباراتية تفيد بنية الجيش الحر القيام بعمليات انتحارية داخل الأحياء والمناطق السكنية التي يسكنها النصيريون.
10- طغى على النقاش القائم طرح فكرة تقسيم الجمهورية العربية السورية كورقة حل أخيرة أمام النظام السوري مبيناً على الخارطة حدودها من أجزاء ادلب اتصالا بتركيا نزولاً إلى حمص وشرقاً إلى الساحل.
11- تمت مناقشة خطة تقسيم سوريا من قبل السوريين في حال فشلت مبادرة أنان، وذلك بضرورة تدخل قوات دولية للدفاع عن القوات النظامية ضد الجيش الحر والكتائب على الأرض، حال حصول التقسيم.
_ المعلومات الواردة في هذا التقرير متداخلة بعض الشيء لحساسية الوضع تجاه مصدر الخبر، وغير متقاطعة في جزء من إحداثياتها.


التعقيب :-

واردوغان ذهب الى الرياض واعتقد يطلب قوات حفظ السلام
وقد تفشل ويحصل الدمار الكبير للكون
النقاط مهمة تتاكد في الايام والاسابيع والاشهر القادمة



*منقول
 
ودي اضحك انت ماعندك غير دمار الكون .. :D


دمر الله الكون بطوفان وانقذ الله من انقذ وسيدمر الله الكون بيأجوج ومأجوج ويطلب من رسوله ان يحرز قومه الى الطور والدمار أت أت انتى تقرئين القرأن :confused:

هذا والعالم الان الان وخاصه الشرق الاوسط قتل فى قتل ويتطـــــــــــور الى الكون كله عن قريب كما يريد اليهود والماسون .
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
دمر الله الكون بطوفان وانقذ الله من انقذ وسيدمر الله الكون بيأجوج ومأجوج ويطلب من رسوله ان يحرز قومه الى الطور والدمار أت أت انتى تقرئين القرأن :confused:

هذا والعالم الان الان وخاصه الشرق الاوسط قتل فى قتل ويتطـــــــــــور الى الكون كله عن قريب كما يريد اليهود والماسون .




عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ -رضي الله عنه- قَالَ :
كُنَّا قُعُودًا فِي الْمَسْجِدِ ،وَكَانَ بَشِيرٌ رَجُلاً يَكُفُّ حَدِيثَهُ ،فَجَاءَ أَبُو ثَعْلَبَةَ الْخُشَنِيُّ ، فَقَالَ :يَا بَشِيرُ بْنَ سَعْدٍ ، أَتَحْفَظُ حَدِيثَ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فِي الأُمَرَاءِ ؟ فَقَالَ حُذَيْفَةُ :أَنَا أَحْفَظُ خُطْبَتَهُ ، فَجَلَسَ أَبُو ثَعْلَبَةَ ، فَقَالَ حُذَيْفَةُ :قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:
((تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا ، فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيَّةً ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ،ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةٍ. ثُمَّ سَكَتَ)) .
قَالَ حَبِيبٌ : فَلَمَّا قَامَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ،وَكَانَ يَزِيدُ بْنُ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ ، فِي صَحَابَتِهِ ، فَكَتَبْتُ إِلَيْهِ بِهَِذَا الْحَدِيثِ ،أُذَكِّرُهُ إِيَّاهُ ، فَقُلْتُ لَهُ : إِنِّي أَرْجُو أَنْ يَكُونَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ - يَعْنِى عُمَرَ - بَعْدَ الْمُلْكِ الْعَاضِّ وَالْجَبْرِيَّةِ ، فَأُدْخِلَ كِتَابِي عَلَى عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، فَسُرَّ بِهِ ، وَأَعْجَبَهُ.

[تخريج الحديث]:

أخرجه الطيالسى (ص 58 ، رقم 438)، والبزار (7/223 ، رقم 2796)، وأحمد (4/273 ، رقم 18430)،والعراقي في "محجة القرب إلى محبة العرب "( 17 / 2 ).

[درجته والحكم عليه]:

قال الحافظ العراقي:هذا حديث صحيح ، و إبراهيم بن داود الواسطي وثقه أبوداود الطيالسي و ابن حبان ، و باقي رجاله محتج بهم في الصحيح )).
وقال الهيثمي في"مجمع الزوائد"(5/189):رواه أحمد فى ترجمة النعمان والبزار أتم منه والطبرانى ببعضه فى الأوسط ورجاله ثقات )).
وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة"(رقم:5).

[شرح الحديث]:

قال الشيخ الألباني -رحمه الله-في"السلسلة الصحيحة"(1/8):
((و من البعيد عندي حمل الحديث على عمر بن عبد العزيز ، لأن خلافته كانت قريبة العهد بالخلافة الراشدة و لم تكن بعد ملكين : ملك عاض و ملك جبرية ، والله أعلم .
هذا و إن من المبشرات بعودة القوة إلى المسلمين و استثمارهم الأرض استثمارا يساعدهم على تحقيق الغرض ، و تنبىء عن أن لهم مستقبلا باهرا حتى من الناحية الاقتصادية و الزراعية قوله صلى الله عليه وسلم :" لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجا و أنهارا "[أخرجه مسلم (2/701 ، رقم 157) ] ))انتهى كلامه رحمه الله.

وهذا الحديث يبشر بقيام خلافة على منهاج النبوة ولكنه لم يحدد زماناً بعينه لذلك وهذه الخلافة الراشدة غير التي تكون في زمن المهدي المنتظر - والله أعلم - لأن ظهور المهدي المنتظر من علامات الساعة أو قربها ويكون حكمه قبيل نزول عيسى عليه الصلاة والسلام كما ثبت ذلك في أحاديث كثيرة .
وأما الخلافة الراشدة فأظن أن زمانها قد قرب لأن العالم الإسلامي يعيش في زمن الملك الجبري في هذه الأيام كما قاله بعض أهل العلم .

لقد بيّن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث المراحل السياسية التي تمر بها أمة الأسلام ،فما كان في زمن النبوة والخلافة الراشدة فهو زمن التطبيق المتكامل لتعاليم الإسلام ومعالمه العظام، وما كان بعد ذلك فهو كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم من الملك العاض والملك الجبري والدعاة على أبواب جهنم، كما في الحديث المتفق عليه عن حذيفة بن اليمان -رضي الله عنه -يقول:
((كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت: يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر، قال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير، قال: نعم وفيه دخن، قلت: وما دخنه، قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر، قال: نعم، دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله صفهم لنا، قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك، قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام، قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك)).

والملك العارض قد انتهى والملك الجبرى هو ما كان عن طريق الانقلابات التى يحصل أصحابها على الحكم بالقهر والقوة والغلبة رغم ارادة الشعب ... والحديث من المبشرات-كما تقدم-بعودة الإسلام فى العصر الحالى بعد هذه الصحوة واليقظة والعودة الإسلامية المباركة وينبىء أن لهم مستقبلا باهرا من الناحية الاقتصادية والزراعية .

فالخلافة التي تكون على منهاج النبوة التي وعد النبي - صلى الله عليه وسلم- بأنها ستكون آتية لا محالة، لأن النبي - صلى الله عليه وسلم - لا ينطق عن الهوى، إن هو إلا وحي يوحى، ولكن متى وكيف تقدم وأين تبدأ؟ كل هذه التساؤلات لانملك جواباً عنها لأنها من أخبار الغيب، وأخبار الغيب لا تتلقى إلاَّ من الوحي.
ولم يجيء في القرآن ولا في السنة ما يبين ذلك، وعلى المسلمين السعي في ذلك والأخذ بالأسباب لإقامة هذه الخلافة، لا أن ينتظروا إقامتها بأسباب خارقة للعادة.

والواجب على الأمة الإسلامية السعي لتحصيل النصر، والتمكين للدين، وقد دلنا الله تعالى على أسباب ذلك، وأمرنا بالأخذ بها، وأول ما أمر الله به الأمة هو السعي في تحصيل الإيمان الصادق، فإن المؤمن الصادق الإيمان لابد أن يكون هو الأعلى، كما قال عز وجل: (وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) [آل عمران:139] .
وقال تعالى: (وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ) [المنافقون:8] ، وقال تعالى: (وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ * إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنْصُورُونَ) [الصافات:171-172] .
وكذلك أمر الله تعالى بإعداد العدة العسكرية بعد العدة الإيمانية، كما في قوله تعالى: (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ) [الأنفال:60] .
وأمر الله تعالى بموالاة المؤمنين ومعاداة الكافرين، وجعل ذلك سبباً للنصر والتمكين، كما قال تعالى: (وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ) [المائدة:56] .
وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا فَرِيقاً مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ) [آل عمران:100] .
وكذلك أمر الله تعالى بالصبر على كيدهم وأذاهم ومقابلة ذلك بعزيمة صلبة وإيمان قوي، ووعد بأن يصرف عنا كيدهم بذلك، فقال تعالى: (وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ) [آل عمران:120] ، والصبر هنا يشمل الصبر على غزوهم الفكري كما يشمل الصبر على الغزو العسكري.
وجعل الله تعالى الاتحاد وعدم التفرق سبباً في النصر والظهور، كما جعل الفرقة سبباً في الهزيمة وذهاب الدولة، فقال تعالى: (وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ) [الأنفال:46] ، والريح هنا بمعنى: الدولة.
وجماع ذلك كله العودة إلى الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة.

ولا ريب أننا في زمن كثرت فيه الفتن والمغريات، ورفع فيه دعاة الفساد عقيرتهم، وحكم في كثير من بلاد المسلمين بغير الشريعة، فحسبنا الله ونعم الوكيل، والواجب على المسلم أن يلتزم الشريعة في نفسه وأهل بيته، وأن يسعى في نشر الحق على قدر طاقته.

نسأل الله تعالى أن يَرُدَّ هذه الأمة إلى دينها ردَّاً جميلاً وأن يعيد لها عزها وكرامتها ومجدها في ظل دولتها الراشدة.
وأن يهيئ لها أمر رشد يعز فيه أهل الطاعة، ويهدى فيه أهل المعصية، ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر ويقام فيه العدل.

جهاد التمكين وقيام الخلافة الراشدة التي هي على منهاج النبوة وهاهي الرايات السود خرجت من قبل خرسان والمهدي هو صاحب الراية ..

" إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان فأتوها ولو حبوا ، فإن فيها خليفة الله المهدي "
" هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ، ولم يخرجاه .

هل تخاف من المووت ؟؟
الموت حق !!
يُهلك الله عز وجل الكافرين والمكذبين وينجي رسله وعباده المؤمنين قال عز وجل حاكياً عن نوح عليه السلام: (فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ بِمَاءٍ مُنْهَمِرٍ وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُوناً فَالْتَقَى الْمَاءُ عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا جَزَاءً لِمَنْ كَانَ كُفِرَ) وكما نصر الله عز وجل هوداً وصالحاً ولوطاًً وشعيباً عليهم الصلاة والسلام أهلك الله عز وجل الكافرين والمكذبين وأنجى رسله وعباده المؤمنين .
وأن مات المؤمن فهو شهيد وهو شعلة النصر ..

وهو انتصار العقيدة والإيمان وهو أن يثبت المؤمنون على إيمانهم وأن يضحوا بأبدانهم حماية لأديانهم وأن يؤثروا أن تخرج أرواحهم ولا يخرج الإيمان من قلوبهم فهذا نصر للعقيدة وانتصار للإيمان . فنبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام وهو يلقى في النار فلا يرجع عن عقيدته ولا عن الدعوة إليها أكان في موقف نصر أم في موقف هزيمة ؟ ما من شك في منطق العقيدة أنه كان في قمة النصر وهو يلقى في النار مع أن الذين ألقوه في النار يرون أنفسهم أنهم قد هزموه ، كما أنه انتصر مرة أخرى وهو ينجو من النار . هذه صورة وتلك صورة وهما في الظاهر بعيد من بعيد فأما في الحقيقة فهما قريب من قريب !


 

جرح المودة

عضو ذهبي
اردوغان ذهب الى المملكه لكي يكون وسيط بين ايران والمملكه لا اقل ولا اكثر .... تركيا ماتقدر تفتح حلجها على سوريا بالفعل طبعا وخير الدليل على صحة كلامي الجيش السوري قصف حدود تركيا وقتل اللاجئين بأرضهم وكانت ردت فعل حكومة اردوغان ولا شئ كأنها ردت فعل النعجه لما طيارات اسرائيل تحوم فوق الشام ولا عنده النعجه غير (( عن قريب نرد عليهم )) واردوغان نفس الشي .. بالنهايه النعجه يقدر يضرب قلب تركيا والمملكه ولا واحد فيهم يرد عليه مادام الامور بيد امريكا والروس والغول الصيني وايران وامهم اسرائيل ........ حل مشكلة سوريا كالتالي
1- شعوب العرب وبالاخص الخليج لازم تتخذ القرار الصارم بوجه الحكام وتهددهم بالكراسي او تحريك جيوشهم لسوريا
2- طرد سفراء المتعاونين ضد الشعب السوري (( ايران + امريكا + الروس + الغول الصيني ))

وبهذي تنحل مشكلة الشعب الشجاع السوري غير هذا مافيه غير نزيف دماء الابرياء وزيادة عدد ضحايا الشعب الاعزل أتمنئ من الشعوب العرب تصحئ وتحقن دماء اخوانهم الحل بيدهم وليس بيد حكام الكراسي والبشوت
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
ياصديقي الموقع الذي اخذت منه معلوماتك قابع بنظرية المؤمرات والماسونية ...

اما ماكتب هنا ولم اجده بالمصدر او الرابط هذا بالتحديد ...متناقض مع بعضه وانا عمري ما اقتنع بصرح

مصدر مسؤول او مطلع ...فما بالك بالعصفورة وتسريباتها لها اهداف معين تريد ايصالها

في حفظ الله
 
عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ -رضي الله عنه- قَالَ :
كُنَّا قُعُودًا فِي الْمَسْجِدِ ،وَكَانَ بَشِيرٌ رَجُلاً يَكُفُّ حَدِيثَهُ ،فَجَاءَ أَبُو ثَعْلَبَةَ الْخُشَنِيُّ ، فَقَالَ :يَا بَشِيرُ بْنَ سَعْدٍ ، أَتَحْفَظُ حَدِيثَ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فِي الأُمَرَاءِ ؟ فَقَالَ حُذَيْفَةُ :أَنَا أَحْفَظُ خُطْبَتَهُ ، فَجَلَسَ أَبُو ثَعْلَبَةَ ، فَقَالَ حُذَيْفَةُ :قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:
((تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا ، فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيَّةً ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ،ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةٍ. ثُمَّ سَكَتَ)) .
قَالَ حَبِيبٌ : فَلَمَّا قَامَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ،وَكَانَ يَزِيدُ بْنُ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ ، فِي صَحَابَتِهِ ، فَكَتَبْتُ إِلَيْهِ بِهَِذَا الْحَدِيثِ ،أُذَكِّرُهُ إِيَّاهُ ، فَقُلْتُ لَهُ : إِنِّي أَرْجُو أَنْ يَكُونَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ - يَعْنِى عُمَرَ - بَعْدَ الْمُلْكِ الْعَاضِّ وَالْجَبْرِيَّةِ ، فَأُدْخِلَ كِتَابِي عَلَى عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، فَسُرَّ بِهِ ، وَأَعْجَبَهُ.

[تخريج الحديث]:

أخرجه الطيالسى (ص 58 ، رقم 438)، والبزار (7/223 ، رقم 2796)، وأحمد (4/273 ، رقم 18430)،والعراقي في "محجة القرب إلى محبة العرب "( 17 / 2 ).

[درجته والحكم عليه]:

قال الحافظ العراقي:هذا حديث صحيح ، و إبراهيم بن داود الواسطي وثقه أبوداود الطيالسي و ابن حبان ، و باقي رجاله محتج بهم في الصحيح )).
وقال الهيثمي في"مجمع الزوائد"(5/189):رواه أحمد فى ترجمة النعمان والبزار أتم منه والطبرانى ببعضه فى الأوسط ورجاله ثقات )).
وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة"(رقم:5).

[شرح الحديث]:

قال الشيخ الألباني -رحمه الله-في"السلسلة الصحيحة"(1/8):
((و من البعيد عندي حمل الحديث على عمر بن عبد العزيز ، لأن خلافته كانت قريبة العهد بالخلافة الراشدة و لم تكن بعد ملكين : ملك عاض و ملك جبرية ، والله أعلم .
هذا و إن من المبشرات بعودة القوة إلى المسلمين و استثمارهم الأرض استثمارا يساعدهم على تحقيق الغرض ، و تنبىء عن أن لهم مستقبلا باهرا حتى من الناحية الاقتصادية و الزراعية قوله صلى الله عليه وسلم :" لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجا و أنهارا "[أخرجه مسلم (2/701 ، رقم 157) ] ))انتهى كلامه رحمه الله.

وهذا الحديث يبشر بقيام خلافة على منهاج النبوة ولكنه لم يحدد زماناً بعينه لذلك وهذه الخلافة الراشدة غير التي تكون في زمن المهدي المنتظر - والله أعلم - لأن ظهور المهدي المنتظر من علامات الساعة أو قربها ويكون حكمه قبيل نزول عيسى عليه الصلاة والسلام كما ثبت ذلك في أحاديث كثيرة .
وأما الخلافة الراشدة فأظن أن زمانها قد قرب لأن العالم الإسلامي يعيش في زمن الملك الجبري في هذه الأيام كما قاله بعض أهل العلم .

لقد بيّن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث المراحل السياسية التي تمر بها أمة الأسلام ،فما كان في زمن النبوة والخلافة الراشدة فهو زمن التطبيق المتكامل لتعاليم الإسلام ومعالمه العظام، وما كان بعد ذلك فهو كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم من الملك العاض والملك الجبري والدعاة على أبواب جهنم، كما في الحديث المتفق عليه عن حذيفة بن اليمان -رضي الله عنه -يقول:
((كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت: يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر، قال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير، قال: نعم وفيه دخن، قلت: وما دخنه، قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر، قال: نعم، دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله صفهم لنا، قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك، قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام، قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك)).

والملك العارض قد انتهى والملك الجبرى هو ما كان عن طريق الانقلابات التى يحصل أصحابها على الحكم بالقهر والقوة والغلبة رغم ارادة الشعب ... والحديث من المبشرات-كما تقدم-بعودة الإسلام فى العصر الحالى بعد هذه الصحوة واليقظة والعودة الإسلامية المباركة وينبىء أن لهم مستقبلا باهرا من الناحية الاقتصادية والزراعية .

فالخلافة التي تكون على منهاج النبوة التي وعد النبي - صلى الله عليه وسلم- بأنها ستكون آتية لا محالة، لأن النبي - صلى الله عليه وسلم - لا ينطق عن الهوى، إن هو إلا وحي يوحى، ولكن متى وكيف تقدم وأين تبدأ؟ كل هذه التساؤلات لانملك جواباً عنها لأنها من أخبار الغيب، وأخبار الغيب لا تتلقى إلاَّ من الوحي.
ولم يجيء في القرآن ولا في السنة ما يبين ذلك، وعلى المسلمين السعي في ذلك والأخذ بالأسباب لإقامة هذه الخلافة، لا أن ينتظروا إقامتها بأسباب خارقة للعادة.

والواجب على الأمة الإسلامية السعي لتحصيل النصر، والتمكين للدين، وقد دلنا الله تعالى على أسباب ذلك، وأمرنا بالأخذ بها، وأول ما أمر الله به الأمة هو السعي في تحصيل الإيمان الصادق، فإن المؤمن الصادق الإيمان لابد أن يكون هو الأعلى، كما قال عز وجل: (وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) [آل عمران:139] .
وقال تعالى: (وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ) [المنافقون:8] ، وقال تعالى: (وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ * إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنْصُورُونَ) [الصافات:171-172] .
وكذلك أمر الله تعالى بإعداد العدة العسكرية بعد العدة الإيمانية، كما في قوله تعالى: (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ) [الأنفال:60] .
وأمر الله تعالى بموالاة المؤمنين ومعاداة الكافرين، وجعل ذلك سبباً للنصر والتمكين، كما قال تعالى: (وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ) [المائدة:56] .
وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا فَرِيقاً مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ) [آل عمران:100] .
وكذلك أمر الله تعالى بالصبر على كيدهم وأذاهم ومقابلة ذلك بعزيمة صلبة وإيمان قوي، ووعد بأن يصرف عنا كيدهم بذلك، فقال تعالى: (وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ) [آل عمران:120] ، والصبر هنا يشمل الصبر على غزوهم الفكري كما يشمل الصبر على الغزو العسكري.
وجعل الله تعالى الاتحاد وعدم التفرق سبباً في النصر والظهور، كما جعل الفرقة سبباً في الهزيمة وذهاب الدولة، فقال تعالى: (وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ) [الأنفال:46] ، والريح هنا بمعنى: الدولة.
وجماع ذلك كله العودة إلى الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة.

ولا ريب أننا في زمن كثرت فيه الفتن والمغريات، ورفع فيه دعاة الفساد عقيرتهم، وحكم في كثير من بلاد المسلمين بغير الشريعة، فحسبنا الله ونعم الوكيل، والواجب على المسلم أن يلتزم الشريعة في نفسه وأهل بيته، وأن يسعى في نشر الحق على قدر طاقته.

نسأل الله تعالى أن يَرُدَّ هذه الأمة إلى دينها ردَّاً جميلاً وأن يعيد لها عزها وكرامتها ومجدها في ظل دولتها الراشدة.
وأن يهيئ لها أمر رشد يعز فيه أهل الطاعة، ويهدى فيه أهل المعصية، ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر ويقام فيه العدل.

جهاد التمكين وقيام الخلافة الراشدة التي هي على منهاج النبوة وهاهي الرايات السود خرجت من قبل خرسان والمهدي هو صاحب الراية ..


" إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان فأتوها ولو حبوا ، فإن فيها خليفة الله المهدي "
" هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ، ولم يخرجاه .

هل تخاف من المووت ؟؟
الموت حق !!
يُهلك الله عز وجل الكافرين والمكذبين وينجي رسله وعباده المؤمنين قال عز وجل حاكياً عن نوح عليه السلام: (فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ بِمَاءٍ مُنْهَمِرٍ وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُوناً فَالْتَقَى الْمَاءُ عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا جَزَاءً لِمَنْ كَانَ كُفِرَ) وكما نصر الله عز وجل هوداً وصالحاً ولوطاًً وشعيباً عليهم الصلاة والسلام أهلك الله عز وجل الكافرين والمكذبين وأنجى رسله وعباده المؤمنين .
وأن مات المؤمن فهو شهيد وهو شعلة النصر ..

وهو انتصار العقيدة والإيمان وهو أن يثبت المؤمنون على إيمانهم وأن يضحوا بأبدانهم حماية لأديانهم وأن يؤثروا أن تخرج أرواحهم ولا يخرج الإيمان من قلوبهم فهذا نصر للعقيدة وانتصار للإيمان . فنبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام وهو يلقى في النار فلا يرجع عن عقيدته ولا عن الدعوة إليها أكان في موقف نصر أم في موقف هزيمة ؟ ما من شك في منطق العقيدة أنه كان في قمة النصر وهو يلقى في النار مع أن الذين ألقوه في النار يرون أنفسهم أنهم قد هزموه ، كما أنه انتصر مرة أخرى وهو ينجو من النار . هذه صورة وتلك صورة وهما في الظاهر بعيد من بعيد فأما في الحقيقة فهما قريب من قريب !





فتنه تستنظف لعرب خاصه امريكا تستخدم ربعج لقتل البشر ,

الفوضى الخلاقه " كونداليزارايس" ..

وبعدين وين نصر الله بافغانستان واليمن السالفه بختصار

حبيبتى هو القتل القتل القتل والفوضى لا غير ;) انتى تشوفين سوريا ومصر ويييين الشرع بتونس :D ولا اعماك الله بالضلال :confused:
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
فتنه تستنظف لعرب خاصه امريكا تستخدم ربعج لقتل البشر ,

الفوضى الخلاقه " كونداليزارايس" ..

وبعدين وين نصر الله بافغانستان واليمن السالفه بختصار

حبيبتى هو القتل القتل القتل والفوضى لا غير ;) انتى تشوفين سوريا ومصر ويييين الشرع بتونس :D ولا اعماك الله بالضلال :confused:



اجل خلك جالس ببيتك في انتظار قتلك ... :D
 
تدخل عنان والأمم المتحدة هو لأن المهلة السابقة انقضت ولم يقضي النظام السوري على الثورة .. اعتقد هذا ما كان يجري خلف كواليس الأمم المتحدة حماية لأمن اسرائيل .. وانظروا كيف أن كوفي عنان غاضب لأن الشعب يريد حقه المشروع وهو القتال الذي أذن الله لهم فيه .. طبعا البدايه كانت فتنه اما الان وقد وقع المحضور فالواجب علينا نصر المستضعفين والمؤمنين ...
 

الشبعان

عضو فعال

التعقيب :-

واردوغان ذهب الى الرياض واعتقد يطلب قوات حفظ السلام
وقد تفشل ويحصل الدمار الكبير للكون
النقاط مهمة تتاكد في الايام والاسابيع والاشهر القادمة





الكون ما يدمره الا خالق الكون

لا بشار ولا خامنئي ولا شلة المجوس

تقدر تدمر الكون يا روح ماما ;)
 
الكون ما يدمره الا خالق الكون


لا بشار ولا خامنئي ولا شلة المجوس


تقدر تدمر الكون يا روح ماما ;)


جزاك الله خير , روح ماما .. ها :D

هم دمروا افغانستان وليبيا والصومال وسوريا الى حاط صورتها واليمن على قدم وساق ومعاها مصر وكذالك السودان والباقى اشد وامر واعظم والعاقبه للمؤمنين ولا عدوان الا على الظالمين .. ياروح ماما وهم بابا وكل الاهل والجماعه :p
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
جزاك الله خير , روح ماما .. ها :D

هم دمروا افغانستان وليبيا والصومال وسوريا الى حاط صورتها واليمن على قدم وساق ومعاها مصر وكذالك السودان والباقى اشد وامر واعظم والعاقبه للمؤمنين ولا عدوان الا على الظالمين .. ياروح ماما وهم بابا وكل الاهل والجماعه :p





انت مع من على من ؟؟؟
مع امريكا وصهاينه ومواليها على المسلمين ؟
او مع اخواننا المجاهدين ؟؟
ومن هم هؤلاء المدمرون لاتقول المجاهدين .. :confused:
انت تسمع لمن وتشوف لمن وتقرأ لمن مصيبتك انك تستمع لأعدائك ..:confused:
نصيحه اسمع لطرف الاخر من مصادرهم .
والله حالتك احساسي يقول مستعصيه . :confused:
لاتزعل مني انا مع اخواني المجاهدين لأني والله رايت الحق :وردة:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى