بنت المملكة
عضو مميز
بعدي والله ماقصروا الشباب فيه
أساسا عاااابد القبور وش مدخله المسجد
أساسا عاااابد القبور وش مدخله المسجد
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:بعدي والله ماقصروا الشباب فيه
أساسا عاااابد القبور وش مدخله المسجد
رحم الله الامام النسائي الذي دفع حياته بسبب هذة العبارة السخيفة "فضائل معاوية"
نفس الحادثة يعيدها الزمن سبحان الله !
وكلاهما من ارض الكنانة !!
فقد قام النواصب في الشام برفس النسائي رضي الله عنه
حتى اخرجوه من المسجد وحمل بعدها الى مكة لكن مات فيها بسبب
تورم خصيتيه من الرفس
قاتل الله النواصب اين كانوا
الإمام الحافظ عبيد الله بن موسى العبسي أحد شيوخ البخاري
كان يتبرأ من معاوية بن أبي سفيان وكان لا يدخل أحدا في بيته إسمه معاوية من شدة بغضه لمعاوية !!
يعني الحين شيخ البخاري زنديق ؟؟؟
رحم الله الامام النسائي الذي دفع حياته بسبب هذة العبارة السخيفة "فضائل معاوية"
نفس الحادثة يعيدها الزمن سبحان الله !
وكلاهما من ارض الكنانة !!
فقد قام النواصب في الشام برفس النسائي رضي الله عنه
حتى اخرجوه من المسجد وحمل بعدها الى مكة لكن مات فيها بسبب
تورم خصيتيه من الرفس
قاتل الله النواصب اين كانوا
أخي الكريم
يبدو أنك تعتمد على كلام عدنان ومحاولة استسهاله سب معاوية رضي الله عنه بجهل
أولاً ما معنى شيخ البخاري في علم الحديث
لا تعني أن البخاري درس على يد عبيد الله العبسي ولا تلقّن على يده أي علم بل تعني أخذ ونقل رواية الحديث منه
لأن عبيد الله معروف أنه شيعي مغالي وكان يبغض معاوية والشيعي تؤخذ روايته إن كان صدوق وحافظ وثقة في نقل الحديث لاذ كان من ضمن رجال البخاري شيعة مثله مثل خالد القطواني كان متشيّع لكنه كان ثقة وهو أحد من أخذ عنهم البخاري
في ذلك العهد كانوا يُطلقون على من ينتقض ويُبغض معاوية أو عثمان وطلحة رضي الله عنهم شيعي مغالي لكن الغالي في زماننا هذا هو الرافضي الذي يُكفّر ويلعن الصحابة ومنهم معاوية وهم بريء من الشيخيين وعدنان ومن سار نهجهم
عبيد الله العبسي من شيوخ البخاري أي أنه سمع من حماعة من التابعين لذا روى عنه وأُخذت روايته
عبيد الله العبسي شهد له البعض بأنه كان مبتدع وشيعي مغالي
مثل روى الميمونى، عن أحمد: كان عبيد الله صاحب تخليط، حدث بأحاديث سوء، وأخرج تلك البلايا، وقد رأيته بمكة فما عرضت له
وقد استشار محدث أحمد ابن حنبل في الأخذ عنه فنهاه
و قال يعقوب بن سفيان : شيعي، و إن قال قائل: رافضي، لم أنكر عليه، و هو منكر الحديث
وقال أبو داود: كان شيعيا متحرقا
لا تُحاول تُظهر الإمام النسائي سبّاباً لمعاوية رضي الله عنه صحيح بعض أهل العلم كانوا يقولون أنه فيه بعض التشيّع لعلي لكن ليس كتشيّع اليوم (الرافضة) ولعنهم وتكفيرهم للصحابة
(سُئل أبو عبد الرحمن النسائي عن معاوية بن أبي سفيان صاحبِ رسول الله ، فقال: إنما الباب كدار بها باب، فباب الإسلام الصحابة، فمن آذَى الصحابة إنما أراد الإسلام، كمن نقر الباب؛ إنما يريد دخول الدار، قال: فمن أراد معاوية، فإنما أراد الصحابة)[ تهذيب الكمال (1/339)].
مرحبا أخي ..
مثلما اورد الذهبي في سير أعلام النبلاء
هو عبيد الله بن موسى ع ابن أبي المختار باذام الأمام الحافظ العابد أول من صنف المسند على ترتيب الصحابة بالكوفة كما أن أبا داود الطيالسي أول من صنف المسند من البصريين على ما نقله الخليلي في إرشاده ولد في حدود عام عشرين ومئة وسمع من هشام بن عروة وسليمان الأعمش وإسماعيل بن أبي خالد ومعروف بن خربوذ وزكريا بن أبي زائدة وسعد بن أوس العبسي وسلمة بن نبيط وحنظلة بن أبي سفيان وطلحة بن عمرو الحضرمي وطلحة بن يحيى التيمي وعبيد الله بن أبي زياد القداح وعثمان بن الاسود وعيسى بن أبي عيسى الحناط وكيسان أبا عمر القصار ومصعب بن سليم وأبا إدام المحاربي وموسى بن عبيدة وابن جريح والأوزاعي ومسعرا وشعبة وسفيان وشيبان وإسرائيل والحسن بن حي وخلقا كثيرا وكان من حفاظ الحديث مجودا للقرآن تلا على حمزة الزيات وعيسى بن عمر الهمداني وعلي بن صالح بن حي وتصدر للإقراء والتحديث تلا عليه أحمد بن جبير الأنطاكي وأيوب بن علي الأبزاري ومحمد بن عبد الرحمن وأبو حمدون الطيب ومحمد بن علي بن عفان وطائفة سواهم وحدث عنه أحمد بن حنبل قليلا كان يكرهه لبدعة ما فيه وإسحاق وابن معين ومحمد بن عبد الله بن نمير وعبد بن حميد وعلي بن محمد الطنافسي وحجاج بن الشاعر ومحمود بن غيلان ومحمد بن يحيى ومحمد بن عوف الطائي وعبد الله بن عبد الرحمن الدارمي ومحمد بن عثمان بن كرامة وأبو حاتم وأبو بكرالصاغاني ومحمد بن سليمان الباغندي وعباس الدوري وأحمد بن حازم الغفاري وأحمد بن عبد الله العجلي والحارث بن أبي أسامة وخلق كثير وروى عنه البخاري في صحيحه ويعقوب الفسوي في مشيخته وثقه ابن معين وجماعة وحديثه في الكتب الستة قال أبو حاتم ثقة صدوق حسن الحديث قال وأبو نعيم أتقن منه وعبيد الله أثبتهم في إسرائيل كان إسرائيل يأتية فيقرأ عليه القرآن وقال أحمد بن عبد الله العجلي ثقة رأس في القرأن عالم به ما رأيته رافعا رأسه وما رئي ضاحكا قط ...
كل ما أورده الذهبي رحمه الله في صالحه
ويكفي هذا : قال ابن مندة كان أحمد بن حنبل يدل الناس على عبيد الله:وردة:
وروى أبو عبيد الآجري عن أبي داود قال : كان شيعيا محترقا ، جاز حديثه .
قلت : كان صاحب عبادة وليل ، صحب حمزة ، وتخلق بآدابه ، إلا في التشيع المشئوم ، فإنه أخذه عن أهل بلده المؤسس على البدعة .
قال أحمد بن حنبل : حدث بأحاديث سوء ، وأخرج تلك البلايا ، فحدث بها .
قال ابن منده : كان أحمد بن حنبل يدل الناس على عبيد الله ، وكان معروفا بالرفض ، لم يدع أحدا اسمه معاوية يدخل داره . فقيل : [ ص: 557 ] دخل عليه معاوية بن صالح الأشعري ، فقال : ما اسمك ؟ قال : معاوية . قال : والله لا حدثتك ، ولا حدثت قوما أنت فيهم .
لعله تراجع عن مقولته هذه في آخر حياته أو لا تصح عنه
فسبب وفاته ومقتله معروف :وردة:
هذه البدعة التي كان يكرهها أحمد بن حنبل فيه هي نفسها تشيّعها وبغضه لمعاوية
سير أعلام النبلاء الجزء التاسع ذكر أقوال تشيّعه منها :
ارجع للرابط
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1658&idto=1658&bk_no=60&ID=1550
فأخذ البخاري عنه لأنه ثقة في رواية الحديث ولا يعني أنه تعلّم على يديه او نال منه العلم الشرعي
والشيعي تؤخذ روايته إن كان ثقة وعبيد بن موسى عاصر مجموعة من التابعين فأخذ عنهم كما وضّحت سابقاً
الإنتقاء لأجل تحقيق الأهواء لا يغني من الحق شيئاً اقتدوا بالبخاري ومسلم لمَ لا !!!
مرحبا مجددا
بباسطة شديدة هم يعدون محبة علي تشيعا وجريمة !!
وبغض معاوية موبقة من الموبقات
عموما النص واضح هو إمام وحافظ ولا تخلع هذه الصفة على أي رجل
وقال أحمد بن عبد الله العجلي ثقة رأس في القرأن عالم به ..الخ من الثنااااء
ثم أن الثناء فيه واضح ولا يجوز القدح فيه وفي علمه لمجرد حبه عليا وبغضه لمعاوية بن هند آكلة كبد حمزة بن عبدالمطلب عم الرسول
ما شاء الله ألاحظ إستماتة قوية في الدفاع عن معاوية رغم أن الرسول الكريم وصمه بالصعلكة
صراحة لأ أدري لماذا تنطبق هذه الآية في حالتنا هذه..
{لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم...}
لا ليس ذلك بل قل هم أعدّوه متشيّع مغالي لأنه يبغض معاوية وينتقص منه
وإلا لمَ لا نجدها عند جهابذة أئمة الحديث الآخرين أمثال البخاري والشافعي وأحمد بن حنبل
وأبو حنيفة والترمذي هل يعني أنهم لا يُحبون علي رضي الله عنه ولا يوالون أهل البيت وكتبهم مليئة بمحبتهم وذكر فضائلهم
لا أدري من أين أتيتهم أن حب علي ومعاوية رضي الله عنهم لا يجتمعان هذه من بدع الروافض
صحيح علي رضي الله عنه أفضل من معاوية رضي الله عنه لكن مالمانع الذي يمنعك من حبهم جميعاً أليس الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا تسبوا أصحابي ....الخ الحديث
من أخبرك أن بغض معاوية يقرّبك إلى الله زلفى !!!
هل هناك قول او وصية لعلي رضي الله عنه يأمركم ببغض ولعن وانتقاص معاوية وبعض الصحابة مثلاً حتى تُشرّعونه وتحسبون أنكم به تُحسنون صنعاً !!!!!!!!!!!
الأمر بسيط سع قلبك لحب آل البيت وصحابة رسول الله لأن حبهم من محبة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
ما زلت تأخذ العلم من عدنان يبدو لي
هات لي حديث وصف الرسول صلى الله عليه وسلم لمعاوية رضي الله عنه بالصعلكة ؟؟؟؟
آتني حديث صحيح موثّق لهذا الوصف
انتظرك
هو عالم وليس مقلدا ويجب إحترام أجتهاده ورأيه
أعزو ذلك إلى طغيان بني امية ومن تبعهم من بنو العباس وتعسفهم وكما هو معلوم هامش الحرية في عصرهم يساوي صفرا .. والكتب التاريخية تفوح بجرائمهم في حق خصومهم ومعارضيهم ..
معاوية ساهم في صنع ملك عضوض وتدجين عامة الشعب وهذا ما تجنيه الشعوب العربية وخاصة السنية إلى يومنا هذا
أدبيا وأخلاقيا لا يستوي الجلاد والضحية ولا القاتل والمقتول ولا الظالم والمظلوم ..
أَمَّا أَبُو جَهْمٍ فَلَا يَضَعُ عَصَاهُ عَنْ عَاتِقِهِ ، وَأَمَّا مُعَاوِيَةُ فَصُعْلُوكٌ لَا مَالَ لَهُ ، انْكِحِي أُسَامَةَ بْنَ زَيْدٍ ) رواه مسلم (1480) ... رواه الترمذي (113) وغيره ، وصححه الألباني في صحيح الجامع .
السلفيين يرقعون لمعاوية فالصعلوك تعني لديهم الفقير فقط ,,
بل الصعلكة معلومة لدى العرب بأنها تطلق على الشرذمة من قطاع الطرق الفقراء ومن يتهنون السلب والنهب ..
لدى السلفيين جرأة عجيبة في نقض كلام الرسول صلى الله عليه وسلم من أجل معاوية الصعلوك !!
الشاهد في الحديث : قالت : فخطبنني خطاب . منهم معاوية وأبو الجهم . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : إن معاوية ترب خفيف الحال . وأبو الجهم منه شدة على النساء . ( أو يضرب النساء ، أو نحو هذا ) ولكن عليك بأسامة بن زيد . وفي رواية : دخلت أنا وأبو سلمة بن عبدالرحمن على فاطمة بنت قيس . فسألناها فقالت : كنت عند أبي عمرو بن حفص بن المغيرة . فخرج في غزوة نجران . وساق الحديث بنحو حديث ابن مهدي وزاد : قالت : فتزوجته فشرفني الله بأبي زيد . وكرمني الله بأبي زيد .
الراوي: فاطمة بنت قيس المحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:1480
خلاصة حكم المحدث:صحيح
الدليل :
جيد أنك جلبت الحديث الذي أنتظره من قال لك أننا نرقّع
فعلا صعلوك تعني فقير ليس له مال
(الصعلوك) الفقير و (التصعلك) الفقر
مختار الصحاح 363
قال ثعلب هذا وصَف صُعْلوكاً فقال لا مالَ له
لسان العرب 9/249
الصُّعْلُوك الفقير الذي لا مال له
لسان العرب 10/455
والصُّعْلُوكُ كعُصْفُورٍ : الفقيرُ . وتَصَعْلَكَ : افْتَقَرَ
القاموس المحيط 1/1221