التغلغل الايراني في الكويت .......

اينشتاين

عضو ذهبي
التغلغل الايراني في الكويت





التغلغل الايراني في اجهزة الدولة

يذكر بالتغلغل العراقي في اجهزة الدولة قبل الغزو العراقي للكويت

و نطالع فقرات وردت في لجنة تقصي الحقائق عن اسباب الغزو العراقي التي قام بها مجلس الامة الكويتي

تشابه ما تقوم به ايران الان ضد الكويت

============

مقتطفات من تقرير لجنة تقصي الحقائق عن أسباب الغزو العراقي لدولة الكويت

الوضع الكويتي الداخلي قبيل الغزو:

أ- الاختراق الاعلامي:

افاد يوسف السميط مدير عام وكالة الانباء الكويتية (كونا) بأنه: «وللأسف كان هناك اختراق لكثير من الموسسات الاعلامية ومكاتب الوكالة من قبل تنظيمات عراقية وأردنية، والاحكام الجنائية التي صدرت بحق مراسلينا في بعض المكاتب توضح ذلك».
السيطرة الاعلامية لكوهين الكويت عبر الصحف و الفضائيات التي يملكها وكذلك التغلغل الايراني في وزارة الاعلام الكويتية

========

الاختراق الأمني

كان العراق يعرف كل شيء عن الكويت وعن تحركاتها وتصرفاتها وذلك عن طريق عناصر تعمل داخل الكويت تحت علم السفارة العراقية وبصفتها الدبلوماسية وساعد في ذلك أنه في فترة الحرب العراقية الايرانية اعطت الكويت العراق تسهيلات ارضية (في الشعيبة والأحمدي) لاستقبال السلاح لدعم الجبهة العراقية. واستمرت هذه التسهيلات بعد توقف الحرب. فاستغل العراق هذه التسهيلات لادخال عناصر الى الكويت دون المرور بسفارة او قنصلية الكويت لدى العراق، وهذه العناصر كانت استخباراتية وليس عسكرية، وكانت في صورة مجموعات تتغير على فترات لتحل مجموعة جديدة محل المجموعة السابقة، وسكتت الكويت على ذلك ولم تعترض.
هذا يذكرنا بالشبكة الاستخبارية الايرانية التابعة للحرس الثوري الايراني التي القي القبض عليها في الكويت
و كذلك شبكة غسيل الاموال ذات الصلة في الوزير البحريني المتهم بغسيل الاموال لصالح الحرس الثوري

===========

مثال اخر على التغلغل الايراني

هايف “يفجر قنبلة” : أجهزة الاعلام” الاستخباراتية D.F بيد مهندس ايراني

فجر النائب محمد هايف قنبلة جديدة بوجه الحكومة عنوانها : اجهزة الـ D.F الاستخباراتية”
متهما عددا من وزراء الاعلام السابقين بتقديم معلومات كاذبة عن الاسئلة البرلمانية التي قدمت لهم في هذا الشأن, وبدوره وجه سؤالين جديدين بهذا الخصوص الى كل من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابرالمبارك ووزير الاعلام الشيخ صباح الخالد.
في سؤاله الاول:

طالب وزير الدفاع بافادته عن طلب وزارة الاعلام اجهزة D.F الاستخباراتية متسائلا عما اذا كان قد تم التنسيق بين وزارتي الاعلام والدفاع فيما يخص حصول الاعلام على تلك الاجهزة سنة 2004 وسنة 2008 وتحديد مواصفاتها?
هل تم اطلاع الجهات الاستخباراتية بوزارة الدفاع على مواصفات نظام D.F والمعدة من قبل وزارة الاعلام وهل تبين عدم قدرة هذه المنظومة على تحديد مواقع منصات اطلاق صواريخ الباتريوت وهل تبين عدم قدرة هذه المنظومة على تحديد مواقع الدفاعات الجوية? والمطارات العسكرية? الرادارات? وهل تبين عدم قدرة هذه المنظومة من التنصت على جميع الاتصالات السرية للدولة? وهل تتوافق هذه الاجهزة مع طبيعة عمل وزارة الاعلام?

وفي سؤاله الثاني الى وزير الاعلام قال: نمى الى علمنا طلب قطاع الهندسة اجهزة D.F الاستخباراتية وحيث ان هذه الاجهزة لا تتناسب مع طبيعة عمل ومهام قطاع الهندسة تحديدا ووزارة الاعلام بشكل عام وبالرغم من تصدي عدد من اعضاء مجلس الامة في الفصول التشريعية السابقة لهذا الموضوع إلا ان اللهفة الشديدة للحصول على هذه الاجهزة بشكل مريب وقيام قطاع الهندسة بتضليل كل من وزارء الاعلام السابقين والاعضاء الذين وجهوا الاسئلة البرلمانية لهم بانهم قدموا معلومات كاذبة في تلك الاجابات ومنها على سبيل المثال لا الحصر اجابة وزير الاعلام السابق د. انس الرشيد في 11/3/2006 حيث ورد في البند (د) من الاجابة ان الاتحاد الدولي للاتصالات يطلب تحديد المصدر الذي يسبب التداخلات الضارة على الموجات المستخدمة اي باستخدام نظام D.F وإلا لا يتم عمل اللازم من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات وبالرغم من ان اصدارات الاتحاد الدولي تناقض هذا الكلام.

وتساءل: ما سبب قيام الوزارة بتغيير مسمى المناقصة انظمة D.F من اجهزة خاصة للكشف عن مصادر التداخلات الضارة على الموجات الاذاعية والتلفزيونية في سنة 2004 الى سيارة قياسات للموجات الاذاعية والتلفزيونية للبث التناظري والرقمي 2008 ? وما هو الدور الموكل الى المهندس الايراني الجنسية “محمد حسين مهدي” في هذا المشروع ولماذا تم اختياره بالذات لهذا المشروع?

وأوضح ان احدى الاجابات السابقة عن هذا المشروع احتوت على مستند رسمي يبين عندما خاطبت الوزارة لجنة المناقصات المركزية عام 2004 ان الوزارة بحاجة ماسة وضرورية لهذه الاجهزة ونظرا وانه بعد مرور اكثر من اربع سنوات من عدم حصول الوزارة على اجهزة D.F لذا اطلب تزويدي بعدد حالات التداخلات الضارة التي حدثت منذ 2004 وحتى تاريخ هذا السؤال على الموجات التلفزيونية والاذاعية مع بيان تردد الموجة المتضررة? وكيف تم التعامل معها? وهل مازالت هذه التداخلات مستمرة ام لا ?
انتهى الخبر

المعروف بأن نظام الإتصالات ( direction finder ( D.F هو نظام اتصالات عسكري
استخباراتي لتحديد مواقع ارسال العدو والتقاط الإشارات الراديوية
فما حاجة وزارة الإعلام لهذا النوع من الاجهزة ؟
ولماذا عين مهندس ايراني الجنسية للإشراف على هذا المشروع ؟
مع أن هناك أكثر من 200 مهندس كويتي في وزارة الإعلام !!!
وما دور الوكيل المساعد ناصر الصفار في هذه العملية ؟
أصبحنا مخترقين في جميع النواحي
أتمنى أن نفيق قبل أن تقع الفاس بالراس

===========

و نذكر في وزارة الاعلام هناك مخرجين و فنيين و مقدمين برامج من الجنسية الايرانية
الديوان لديه اكثر من 20 الف كويتي في قائمة الانظار ومع هذا الكثير من الوزارات مليئة بالوافدين

كذلك المعهد العالي للفنون المسرحية عدد من خريجيه من الجنسية الايرانية يبدو انه كان هناك تواطىء من ادارة المعهد لقبول الايرانيين على حساب الطلاب الكويتين وهل مازال يتم قبول جنسيات غير الكويتية

=========

توجد حكومة في ايران…البلد مختطف من قبل الحرس الثوري..الذي يملك عشرات المليارات ويستخدمها لغرض نشر ثقافته الشريرة…انظر معي الي التصريح الغبي للمتحدث باسم الحرس الثوري الذي يدعي فيه بوجود شعبية للحرس الثوري…

دبي – سعود الزاهد، العربية.نت

في أعقاب الكشف عن خلية تجسس تعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني في الكويت نفى العميد رمضان شريف اليوم الأحد 2-5-2010 في حديث لوكالة فارس شبه الرسمية القريبة من الحرس الثوري والأجهزة الأمنية الإيرانية، وقوف بلاده وراء هذه الشبكة قائلاً “إن المزاعم حول كشف شبكة التجسس في الكويت تدخل في إطار التخويف من الحرس الثوري”، زاعماً أن هذه الأنباء تأتي “للحد من شعبية الحرس بين شعوب المنطقة”، وشدد على أن “حجم الالتحاق بحماس وحزب الله خير دليل على شعبية الحرس الثوري”.

============

ما هي العلاقة بين اطماع ايران في البحرين و مخطط ضم الكويت الي ايران الجواب
]
احد اذناب ايران
الشيخ ياسر الحبيب: «البحرين الكبرى» تضم الكويت والبحرين والقطيف والإحساء!!

ما هي العلاقة بين اطماع ايران في البحرين و مخطط ضم الكويت الي ايران الجواب
كلنا يسمع و يشاهد في الاخبار تجديد ايران اطماعها في البحرين بين فترة و اخرى على لسان المسؤلين الايرانيين و مما يلفت الانتباه ان هذه الاطماع قد توافقت مع اصوات تطالب باقامة البحرين الكبرى التي تشمل (البحرين والكويت و المنطقة الشرقية )
فقد ظهرت هذه الاصوات الي العلن حين نقل خبر مظاهرة قادها المواطن الكويتي الشيخ ياسر الحبيب في لندن لاقامة البحرين الكبرى و تشمل البحرين الكبرى ( البحرين الكويت و المنطقة الشرقية ) لاقامة دولة شيعية ومن هنا نقف لنربط اجزاء الصورة ايران اطماعها في البحرين وهذا معلن على لسان المسؤلين الايرانيين ثم تقوم مجموعات شيعية للمطالبة في البحرين الكبرى و التي تشمل الكويت لتدخل الكويت من ضمن الاطماع الايرانية في الكويت وفق مخطط الترويج للبحرين الكبرى
و سانقل لكم تصريح احد المسؤلين الايرانيين و هو مستشار خامنئي يعتبر البحرين محافظة إيرانية
وكذلك خبر مظاهرة احد اذناب ايران الشيخ ياسر الحبيب في اقامة البحرين الكبرى
ليتبين ان ماقاله النفيسي عن اجندة لضم الكويت الي ايران او العراق له ما يدل عليه
فالنار تاتي من مستصغر الشرر

===========

احد اذناب ايران

الهارب ياسر الحبيب: «البحرين الكبرى» تضم الكويت والبحرين والقطيف والإحساء!!
كتب أحمد زكريا: بيان أصدره الهارب من العدالة ياسر الحبيب أمس، دعا فيه إلى «إنشاء البحرين الكبرى، وتضم الكويت والبحرين والإحساء والقطيف كنواة أولى لتحقيق الوحدة الشيعية في منطقة الخليج».
وهذه الدعوة أطلقها في بيانه الذي أعلن فيه عن تنظيم تظاهرة في الثانية ظهراً بتوقيت غرينتش (11 بتوقيت الكويت) أمام السفارة السعودية في لندن، مشدداً على المشاركين «عدم إطلاق أي هتافات أثناء التظاهرة إلا بعد مراجعة اللجنة المنظمة.. لدواع تنظيمية».
تاريخ النشر 08/03/2009 الوطن

==========

المدعو شريعتمداري

مستشار المرجع الاعلى للجمهورية الفارسية الايرانية
على خامئني عندما وصف البحرين على سبيل المثال بانه جزء من ايران
مع العلم ان لفظ البحرين قديما لا يعني بطبيعة الحال مملكة البحرين الشقيقة
وانما يتجاوزه الى القطيف والاحساء وصولا للكويت شمالا فهل تعتمد التسميات القديمة
عند ايران كما يعتمد الان على مصطلح الخليج الفارسي ؟؟

========

اذا ما قاله النفيسي عن مثلث التهديد للكويت موجود في اجندة ايران
ايران تهدد بالمطالبة في البحرين
البحرين الكبرى تضم الكويت اذا هناك اطماع ايرانية في البحرين والكويت والمنطقة الشرقية
يؤسس لها من خلال اذناب ايران
فتيمور الشرقية التي تم فصلها من اندونيسيا
بدات عملية الانفصال من خلال المطالبة باستقلالها اولا
ثم تم الانتقال الي المرحلة الثانية عندما تهيئة الظروف الدولية وتم انفصال تيمور من اندونيسيا
فالبحرين والكويت ضمن المخطط الايراني و بوادر الشرر تظهر من اذناب ايران بالمطالبة في البحرين الكبرى التي تضم البحرين و الكويت و المنطقة الشرقية .
ايها النائمون اما ان لكم ان تستيقضوا وتدركوا الاخطار المحيط بكم حتى لا تتكر احداث الغزو العراقي حين كنا نرى الحشود على الحدود و نقول مستحيل ان العراق تقوم بغزو الكويت

=============

رجل دين إيراني متشدد يدعو إلى إقامة «إيران الكبرى»! -
الأحد, 16 مايو 2010
طهران – أ ب – دعا رجل الدين الإيراني المتشدد محمد باقر خرازي أمس، الى إقامة ما سماه «إيران الكبرى» التي ستحكم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، في حدث اعتبر انه سيمهّد لظهور الإمام المهدي.
وقال خرازي ان إقامة «ولايات متحدة إسلامية» يشكل هدفاً جوهرياً لـ «حزب الله» الذي يرأسه، مشيراً الى انه يأمل بتحقيق ذلك اذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران.
خرازي الذي لا يُعتبر رجل دين بارزاً في إيران، نشر أفكاره في صحيفته «حزب الله».
وقال انه يفكّر في «إيران كبرى» تمتد من أفغانستان إلى فلسطين، وتمهّد أمام ظهور الإمام المهدي، مضيفاً في حديث للصحيفة ان «الولايات المتحدة الإسلامية ستكون مدخلاً لتشكيل القرية العالمية للمضطهَدين، وتمهيداً للحكم العالمي للإمام المهدي».
واشار الى ان قيام «إيران الكبرى» سيؤدي الى تدمير إسرائيل والدول المنافسة المجاورة لإيران، والتي اعتبرها «أوراماً سرطانية».
جريدة الحياة

===========

القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي الكويت المحافظة 28 أو 29 لايران، وتغيير اسمها إلى «كويتايران».
موقع «تابناك» يهاجم محمد الصباح: يتظاهر بعدم إدراك… أن الخليج فارسي
| طهران – من أحمد أمين |
هاجم موقع «تابناك» الاخباري القريب من سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح، بسبب موقفه من مفردة «الخليج»، وقوله «ان هذه الامور انتهينا منها من زمان وبالنسبة لنا هو خليج عربي وبالنسبة للايرانيين هو خليج فارسي، ولذلك يجب الا تكون محل خلاف، فنحن نطلق عليه من الجانب العربي الخليج العربي ومن الجانب الايراني يطلقون عليه الخليج الفارسي».
وعلى خلفية من هذا الهجوم دعا قراء الموقع حكومة بلادهم إلى إعلان دولة الكويت المحافظة 28 أو 29 لايران، وتغيير اسمها إلى «كويتايران».
وقال تابناك «ان هذه التصريحات المغايرة للاعراف الديبلوماسية»، وغير المنطقية لوزير خارجية الكويت تأتي في وقت اكد فيه سفير هذه الدولة لدى طهران (احمد الظفيري) امام المراسلين في مدينة بوشهر اخيرا، ان اسم الخليج الفارسي هو واقع تاريخي ولايمكن تغيير الاسماء التاريخية».
واضاف «ان في تصريحات السفير الكويتي مؤشراً الى ان العرب الذين يعيشون على سواحل الخليج الفارسي يذعنون بهذه المفردة وليست المفردة المزورة (الخليج العربي) التي يستخدمها بعض قادتهم، وطبعا ان السكان العرب في تلك الامارات كانوا قبل حصول دولهم على استقلالها يسمون الخليج، الخليج الفارسي، وبكل تأكيد انهم ورثوا هذه المفردة عن آبائهم واجدادهم، لذا نرى ان السيد محمد الصباح لايدرك هذه الحقيقة بل هو يتظاهر بعدم الادراك».
وهذا رابط الموضوع في الموقع الفارسي التعيس

=========

مساعد وزير خارجية ايران يهدد شرعية الانظمة في الخليج

————————————————

مساعد وزير الخارجية الإيراني منوشهر محمدي «ان الأزمة المقبلة التي ستصيب منطقة الخليج بالشلل قريبا تتعلق بشرعية الأنظمة الملكية والتقليدية التي لن يكون في إمكانها البقاء في ظل الأوضاع الراهنة».

==========

التصريح الفجّ

الحياة اللندنية

داود الشريان

لعلّها المرة الأولى التي تعلن فيها إيران، وفي شكل صريح وفجّ، عداءها لدول الخليج. إذ قال مساعد وزير الخارجية الإيراني منوشهر محمدي «ان الأزمة المقبلة التي ستصيب منطقة الخليج بالشلل قريبا تتعلق بشرعية الأنظمة الملكية والتقليدية التي لن يكون في إمكانها البقاء في ظل الأوضاع الراهنة». التصريح الفجّ قوبل بردّ من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية الذي طالب إيران بتوضيح للتصريح العدائي والخطير. فهل رد عبدالرحمن العطية تعبير عن موقف كل دول الخليج؟
لا شك في أن طهران تجرأت على دول الخليج بهذا التصريح، وتجاوزت كل حدود اللياقة السياسية. فكان رد العطية حاسماً ومباشراً وقوياً. وعبّر بشجاعة عن النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. فإيران كانت بحاجة إلى سماع هذا الكلام من العطية. كانت بحاجة إلى أن تعي أن أطماعها التوسعية وطموحاتها الفارسية غير المشروعة سيكون مآلها الفشل والزوال. لكن تصريح العطية لا يعبّر بالضرورة عن الموقف الفعلي لكل دول الخليج. صحيح أن هذا كلام متناقض، لكن هذا هو الواقع. فبعض دول الخليج يعلن موقفاً رافضاً لأطماع إيران، وسعيها إلى الهيمنة والتوسع، فيقول كلاماً تحت قبّة المجلس، ويمارس عكسه في علاقته مع طهران. وبأسف، يمكن القول إن بعض دول الخليج لا يشارك الآخرين رؤيتهم للخطر الإيراني. ولنا تجربة مع قضية احتلال الكويت، فبعض الكويتيين أفصح صراحة أنه كان يعتقد بأن السعودية هي التي تهدد أمنه، وإذا بها تستنفر قواتها الجوية والبرية والبحرية، وتستقبل قوات دولية على أرضها، وتقدم الشهداء لتحرير الكويت.
الأكيد أن إيران لا تعترف بمجلس التعاون كمنظمة إقليمية. وتصرّ على فارسية الخليج العربي. وتصريح مساعد وزير الخارجية تعبير عن موقف إيران الحقيقي تجاه دول الخليج. لكن المشكلة ليست في انكشاف الموقف الإيراني الساعي إلى إثارة الفتن المذهبية، والتوسع والهيمنة، بل في الموقف الملتبس لبعض دول الخليج من إيران، وسعيه إلى الصمت عن أطماعها، وربما الترويج لمشروعها عبر وسائله، اعتقادا منه أن هذا الموقف سيحميه. ولهذا يجب على بعض دول الخليج تغيير هذا التناقض بين موقفه داخل أروقة مجلس التعاون وخارجه، وتكريس وحدة مجلس التعاون، وتجاوز حساسيات الصغير والكبير، واستشعار المخاطر الإيرانية المحيطة بمنطقة الخليج العربي.

===========
 

اينشتاين

عضو ذهبي
«مجلس التعاون» يطلب توضيحا إيرانيا لتصريحات مسؤول عن أنظمة المنطقة
العطية: تصريحات محمدي «سافرة» و«مشبوهة».. ولا تساعد على بناء الثقة
وحسن الجوار
الجمعـة 06 شعبـان 1429 هـ 8 اغسطس 2008 العدد 10846
جريدة الشرق الاوسط
الصفحة: أخبــــــار
الرياض: تركي الصهيل
وصف أمين مجلس التعاون الخليجي العربي عبد الرحمن العطية تصريحات
لمساعد وزير خارجية ايران لشؤون الابحاث منوشهر محمدي حول ما قال انه
ازمة ستهدد شرعية الانظمة الملكية والتقليدية في المنطقة بانها تصريحات
عدائية قائلا ان دول الخليج «تنتظر توضيحا فوريا»، لتصريحات منوجهر
محمدي مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الأبحاث، والذي كان يتحدث في
ختام الاجتماع العاشر لأساتذة الجامعات التعوبيين للشؤون التعليمية في
مشهد.
وجاء رد المسؤول الخليجي بمثابة رسالة استياء من دول الخليج الست الى
ايران ردا على هذه التصريحات.
وكان منوشهر محمدي قد استعرض في كلمة القاها في الاجتماع دور الشرق
الاوسط في بلورة التطورات الدولية. ونقلت عنه وكالة مهر للانباء أن
الشرق الأوسط سيبقى مركز التطورات، وأن النزاعات لن تحل، مضيفا أن
الأزمة التالية والتي يتوقع ان تشمل القسم الأعظم من الخليج الفارسي،
هي أزمة شرعية الانظمة الملكية والتقليدية، ونظرا للظروف الراهنة، فان
هذه الانظمة ليست قادرة على الاستمرار في بقائها. واعتبر ان الايرانيين
لهم دور هام في احتواء الازمات وكذلك تطورات الشرق الأوسط «ونأمل من
خلال المعرفة الدقيقة للمنطقة وتقديم اطر نظرية جديدة وتحليلية ان
نتمكن من القيام بدور اقوى تأثيرا». وقال العطية إن ما ورد على لسان
محمدي «تصريح عدائي خطير»، حيث أعرب عن استياء وقلق دول مجلس التعاون
البالغين، إزاء تلك التصريحات.
وهذه المرة الأولى، التي يتحدث فيها مسؤول إيراني، عن الأنظمة القائمة
في الدول الخليجية، على هذا النحو التصعيدي الخطير.
وقال لـ«الشرق الأوسط» مصدر خليجي مطلع، إن الدول الست (السعودية،
الكويت، قطر، البحرين، الإمارات، وعمان)، لم يسعها السكوت عن تصريحات
المسؤول الإيراني، معتبرا أن الرد الخليجي هو «بمثابة رسالة
للإيرانيين، عليهم أن يعوها جيدا». كما قال إن على الإيرانيين أن
يسارعوا أيضا في توضيح موقف طهران إزاء تلك التصريحات».
وأكد العطية، أمس، أن «مثل هذه التصريحات المشبوهة وغيرها، لا تساعد
إطلاقا على بناء الثقة واحترام مبدأ حسن الجوار بين دول المنطقة».
وشدد عبد الرحمن العطية، على أن من شأن التصريحات الإيرانية الأخيرة
«تأجيج حدة الصراعات، وإدخال المنطقة في دوامة من الأزمات الخطيرة،
وتعرض مستقبلها وأمنها لشرور عظيمة». واضاف العطية أن «دول المجلس تأمل
أن يعي الجميع بأن الأطماع التوسعية والطموحات غير المشروعة لأية قوة،
سيكون مآلها الزوال، ويخطئ من يعتقد في تقديره بملائمة الظروف الراهنة
للتوسع والسيطرة على حساب مصالح الآخرين».
وأعرب أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عن شعور الدول الخليجية بـ«خيبة
أمل كبيرة، وقلق بالغ»، إزاء تصريحات المسؤول الإيراني، التي وصفها
بـ«غير المسؤولة، والسافرة»، مؤكدا أنهم بانتظار توضيح فوري من الجانب
الإيراني إزاءها.
ويأتي هذا التصعيد بين الجانبين الخليجي والإيراني، في الوقت تتفاعل
فيه ازمة الملف النووي الايراني مع القوى الكبرى على خلفية رفض طهران
وقف تخصيب اليورانيوم.
وأمام ذلك، جدد مصدر خليجي، التأكيد على مواقف دول المجلس الست، إزاء
برنامج إيران النووي، مؤكدا تمسك الخليجيين بـ«الوسائل الدبلوماسية»،
كخيار في معالجة هذا الملف، مع ضرورة أن يبدي الإيرانيون حسن النيات
تجاه جيرانهم.



========

كشف مثير ينشر لاول مرة عن اسلوب الشيعة للسيطرة على الكويت بعد ابتلاع الشيعة للعراق

قبل الخوض في الحديث عن اسلوب الشيعة لبسط سيطرتهم على الكويت سأمهد بمقدمة تبين ارتباط هذا المخطط المنظم المدعوم من نظام الملالي في ايران بالتعاون مع القاعدة التنظيمية للمرجعيات الشيعية بما تملكه من اموال ضخمة وتشارك به المرجعيات ممثلة بمؤسسة الامام الخوئي الخيرية
و مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية
و مؤسسة آل البيت (عليهم السلام) لإحياء التراث التابعة لمكتب السيستاني
ولها فروع في كل من العراق و مدينة قم الايرانية ولندن

وكما هو معلوم ظلت ايران على مدى السنوات الماضية مصدر تهديد لأمن دول الخليج العربي
فنذكر من ذلك قيام ايران باحتلال جزر الامارات الثلاث وكذلك قيام ايران بمشروعها لتصدير الثورة الشيعية الي الخارج وكانت وسيلتها في ذلك استخدام الشيعة من مواطني دول الخليج وكما هو معروف سعت ايران في تجنيد عدد من المواطنين الشيعة للعمل على تاسيس فروع لحزب الله في دول الخليج واستطاعت في الكويت مثلا عبر دعمها لمواطنين شيعة للوصول الي عضوية مجلس الامة الكويتي ونذكر بالازمة التي اثيرت في الكويت بعد الاجتماع الذي عقد في السفارة الايرانية مع عدد من الحزبيين الشيعة الكويتين بل ان تدخلات ايران المعروفة سعت لزعزعة الامن من داخل دول الخليج فمثلا قامت ايران بتجنيد مواطنين يحملون الجنسية الكويتية للقيام بعملية التفجير في مكة المكرمة وكذلك بتجنيد مواطنين من الشيعة السعوديين للقيام بتفجيرات في السعودية لذلك نشاهد ان اليد الايرانية ممتدة للعبث بامن دول الخليج وكذلك تدخلها الكبير في العراق فقد قامت ايران بتنظيم
( مؤتمر شيعة العراق ) وشاركت فيه الاحزاب والفعاليات الشيعية في العراق برعاية ايرانية ونجد ان تحذيرات الملك عبدالله ملك الاردن في محلها عندما حذر من قيام الهلال الشيعي بدعم ايراني فمن خلال التنسيق والدعم الايراني ساعد في تمكين الشيعة في العراق من السيطرة على مقدرات الدولة العراقية ويمكن تصور تداعيات ذلك على السنة في العراق ودول الجوار ولا ننسى ان البعد الديني في هذا الدعم من قبل ايران من بين اهدافه كذلك الترويج للدين الشيعي حيث استطاع المبلغين الشيعة في العراق في فترة من الفترات على تحويل غالبية ابناء الجنوب لاعتناق الدين الشيعي ونلمس الآن الاثر الخطير لذلك في الواقع السياسي في العراق على السنة في العراق وكذلك التاثير على التركيبة الطائفية في دول الجوار ونرى ذلك واضحا في البحرين حيث يعمل الشيعة على زعزعة الامن في البحرين للتاثير على القرارات الحكومية وكما ذكرنا ان من خلال الترويج للدين الشيعي في العراق انقلبت الموازين لصالح تعداد الشيعة في العراق وكما ذكرنا من قبل ان الحكومةالايرانية تتبنى دعم نشاط المرجعيات الشيعية في الترويج للدين الشيعي و وتتخذ من معارض الكتب التي تقام في الدول العربية بوابة للترويج للكتاب الشيعي باسم التقارب بين الشيعة والسنة وتم انشاء ( المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب ) وكذلك انشاء ( جامعة المذاهب الاسلامية) واستقدام طلبة من الدول العربية والاسلامية لغسل ادمغتهم ليعودوا الي بلدانهم للترويج للدين الشيعي فيوظف الدين لتحقيق مكاسب على الارض لصالح ايران و مثال آخر هو قيام المرجعيات الشيعية بعملية انشاء مراكز للتبليغ والترويج للدين الشيعي في الدول العربية والاسلامية لغرض تحويل ابناء السنة والجماعة الي الدين الشيعي وكذلك لتجنيد الجواسيس من ابناء الدول العربية التي لا يوجد بها مواطنون شيعة مثل مصر ودول المغرب والاردن والسودان وكذلك محاولة تحويل الزيدية في اليمن الي الدين الشيعي الاثنى عشري كما حدث في حالة الحوثي واتباعه في اليمن وظهر دعم ايران للحوثي لانشاء مراكز التبليغ

وقد ضربنا من قبل مثال على احد صور التدخل الايراني في الشؤن الداخلية المسألة التي اثيرت في الكويت بعد تدخل السفار الايرانية في الكويت للتنسيق مع المجموعات الشيعية الحزبية الكويتية وهذا يلفت انتباهنا الي ان عملية التدخل الايراني في الكويت اصبحت مثال حي على الطريقة التي تتبعها ايران لبسط السيطرة الشيعية على الكويت

والسؤال ماهي الالية التي يتبعها الشيعة لتثبيت نفوذهم المتزايد في الكويت ؟

الجواب هو قيام الشيعة باتباع نفس الالية التي اتبعها اليهود لتثبيت نفوذهم في امريكا الآن باستخدام معادلة ( المال والاعلام ) فمن خلال استخدام اليهود ( للمال والاعلام ) امكنهم السيطرة على امريكا هذا ما يسير الشيعة على تطبيقه الآن في دول الخليج

فعبر الاعلام يمكن التاثير على الجمهور وتغيير الراي العام وهنا نلقي ضوء على صور من التواجد الشيعي في وسائل الاعلام الكويتية المختلفة
( الصحافة التلفزة المذياع )

وذلك يتم وفق برنامج منظم ومخطط له من قبل الفعاليات الشيعية في الكويت وذلك عن طريق زرع صحفيين شيعة في الصحف الكويتية كي يعملوا داخل مطبخ ( صياغة والتقاط ونشر وصنع الخبر الصحفي في الجرائد اليومية ) فيلاحظ تزايد اعداد الشيعة العاملين بالصحافة والتلفزيون والاذاعة
كذلك نشاهد التواجد المكثف من كتاب المقالات الشيعة وذلك لتوصيل رسائلهم وقضاياهم عبر الجريدة من خلال المقالات التي يكتبونها ونذكر كمثال بالمناسبة برجل الدين الشيعي السعودي حسن الصفار وهو الآن يكتب في جريدة الوطن الكويتية ويكتب في جريدة الشرق الاوسط وكذلك في احد الجرائد التي تصدر في المنطقة الشرقية
وهناك اسلوب آخر يتبع يقصد به تسجيل التواجد الاعلامي وهو قيام احد رجال الدين الشيعي المدعو محمد باقر الموسوي المهري أمين عام تجمع علماء الشيعة في الكويت حيث لا يكاد يمر اسبوع دون ان يدلي بتصريح او التعليق على خبر وذلك لغرض اشعار الحكومة الكويتية والايحاء لها ان الشيعة متواجدون ولهم صوت وكذلك تمرير رسائله عبر هذه التصريحات وتسجيل ان للشيعة موقف في أي موضوع يطرح وكذلك عمل الشيعة على زرع تواجد لهم في وكالة الانباء الكويتية
اضافة الي حرص الشيعة على التحاقهم للعمل كمراسلين للقنوات الفضائية الخارجية ليتحكموا بصياغة الخبر المنقول من الكويت للقناة الفضائية ويقوم المراسلون الشيعة حين تطلب المحطات الفضائية الخارجية من المراسلين الشيعة بترشيح احد الوجوه في الكويت لمناقشته حول احد القضايا يقوم المراسل الشيعي باختيار وترشيح ضيف شيعي. ولا ننسى التواجد الفضائي للشيعة من خلال قناة الانوار الشيعية وهي تمول من قبل شيعة كويتيين والمرجعية الشيرازية وقناة الفرات وقناة المنار وقناة العالم الايرانية وقناة المشكاة ( مملوكة لشيعة متخصصة بالعقار السياحة) وغيرها

وكذلك يسجل تواجدهم في وزارة الاعلام من خلال العمل في العديد من المجالات من تقديم برامج واعداد واخراج وكذلك في مجال التمثيل ونعلم لما ما للفن من تاثير على الجمهور فنرى هناك العديد من الممثلين والمخرجين الشيعة و منهم من تولي مسؤلية عمادة المعهد العالي للفنون المسرحية شيعي في فترة من الفترات وكذلك من يدرس في هذا المعهد من الشيعة كل هذا وذلك لادراك الشيعة على اهمية الاعلام والفن في التاثير على الراي العام

ونعرج الي الجانب الثاني من المعادلة وهو المال ففي المجال المالي و الاقتصادي

يسيطر الشيعة على قطاع تجارة الذهب و قطاع الصيرفة والصرافين و قطاع الاغذية وقطاع الاقمشة ويمتلك الشيعة العديد من العقارات في الكويت وهم من كبار ملاك العقارات في الكويت ونتيجة لقدرتهم المالية الكبيرة تمكنوا من السيطرة على مجالس ادارات الشركات المساهمة ولا ننسى المقدار الكبير من المال الذي بحوزة المرجعيات الشيعية من ( اموال الخمس والصدقات والنذور والحقوق الشرعية ) اضافة الي الاموال التي تاتي من استثمارات اموال المراجع الشيعية ومساهمات الاغنياء ودور تلك الاموال في تنفيذ مخططاتهم

و لاننسى ان نذكر بحرص الشيعة

على المشاركة في الانتخابات البرلمانية وكذلك المشاركة في الانتخابات الخاصة بالجمعيات والنقابات المهنية لتوصيل اعضاء شيعة وكذلك المشاركة المكثفة في انتخابات مجالس ادارة الجمعيات التعاونية الاستهلاكية

ويسجل ايضا حضور للشيعة في جمعية الهلال الاحمر الكويتي وكان لمشاركة المتطوعين الشيعة دور كبير في توزيع المساعدات لسكان مدينة كربلاء والنجف والمناطق الشيعية في العراق ويذكر ان رئيس لجنة الاغاثة في جمعية الهلال الاحمر يوسف المعراج شيعي تولى عملية ادارة وتوصيل المساعدات الي ايران خلال فترة زلزال بام كذلك الحرص على الانتساب الي جمعيات حقوق الانسان لنقل قضاياهم وكلك الحرص على الانخراط في في سلك المحاماة
ويلاحظ حرصهم على تولى مناصب التدريس في جامعة الكويت للتاثير على جيل المستقبل

كذلك يلاحظ الترابط التنظيمي للشيعة في دول الخليج عندما حذر العاهل الاردني الملك عبدالله من الهلال الشيعي صدرت بيانات متناسقة للرد على الملك عبدالله فمن الكويت اصدر المهري بيان ومن السعودية الشيخ حسن الصفار ومن البحرين الشيخ علي سلمان رئيس جمعية الوفاق الوطني الاسلامية المعارضة و هذا يظهر قوة التنظيم الشبكي بين الشيعة في الخليج حيث قام الحزبيين الشيعة وفي صوت واحد ضد تحذير الملك عبدالله لانه ذكر ان ايران تنوي تكوين هلال شيعي
ومما تقدم نخلص ان المعادلة المعتمدة لبسط سيطرة الشيعة على المجتمعات هو استخدام المال والاعلام والفن ونشر الكتب وكذلك القيام بالمشاركة الفعالة في الانتخابات والانتساب الي جمعيات حقوق الانسان وسلك المحاماة و العمل بالتدريس في الجامعات واعداد الكوادر الاعلامية والفنية الشيعة ولديهم مخطط لتحقيق تواجد في الجهاز الامني والعسكري والدبلوماسي بصورة كبيرة ويعملون الآن على تشجيع الزواج المبكر وتسهيل الزواج لزيادة تعدادهم ففي السعودية جرى اكثر من احتفال بالزواج الجماعي قام به الشيعة فهل يستيقظ اهل السنة والجماعة قبل ان نبتلع كما ابتلع العراق من قبل من جانب الشيعة لكن لا زالت فرصة بعد كشف اسلوب الشيعة الخطير يمكننا ان نتعامل معه ونفشله ان شاء الله .
كذلك نذكر بالصحف و القنوات التي يملكها كوهين الايراني

قائمة لبعض اسماء الكتاب الشيعة في الصحف الكويتية

جريدة القبس
إبراهيم بهبهاني ، أحمد الصراف ، د.حسن الموسوي ، سامي محمد العلي ، عبدالخالق ملا جمعة ، عبدالرسول علي الموسى ،عبدالزهرة الركابي ( عراقي) ، عبدالمحسن يوسف جمال ، علي أحمد البغلي ، قيس الأسطى ، كامل عبدالحميد الفرس

جريدة الوطن
، حسن علي كرم ، خليل علي حيدر ، صادق بدر ، عبدالله خلف ، علي محمد المهدي ، فاخر السلطان ، كامل الخرس ، محمد جواد الكاظم ، عباس دشتي ، الشيخ حسن الصفار (سعودي)
جريدةالرأي العام
آمنة الموسوي ، جعفر رجب ، د. حسن عبدالله عباس ، د. سامي ناصر خليفة ، صلاح الفضلي ، د.عبدالحسين السلطان ، فهد توفيق الهندال ، د. يوسف الزلزلة

جريدة الأنباء
حسن عبدالله الصايغ ، عادل بهبهاني ، عبدالهادي الصالح ،
جريدةالسياسة
عبدالأمير التركي ، منى ششتر ،
 

اينشتاين

عضو ذهبي
الشيخ حامد العلي: الإبتلاع الإيراني للكويت وأثره الكارثي على منطقة الخليج برمتها ؟



الإبتلاع الإيراني للكويت

وأثره الكارثي على عمقـها العربي والإسلامي؟
لم يعـد _ في ظل المؤامرة الإيرانية المكشوفة على الخليج والإحتلال الإيراني للعراق _ الحديث عن أيِّ دولة من دول الخليج شأنا داخليا ، هذا بصورة عامة
أمَّا الكويت خاصـة فإنَّ ما يحـدث فيها تجاوز كلَّ حدود ودرجـات الإنذار بالخطر ، إلى درجـة أنَّنـا نقـول : لـو تركت الأمور تجري وشأنها ، فذلك يعني كارثة وشيكـة وماحقـة للأمـِّة .

ولم يكن ما ذكره السفير الكويتي السابق في واشنطن أنَّ سياسة الكويت تجاه الخطر الإيراني ساذجة ، وخطرة ، سوى تعبيـر مخـفّف عن تلك الحقيقة ، التي سنبسطها بعض الشيء في هذا المقـال.
كما لم يكن ما ذكره السفير الكويتي في طهران من عدم مبالاته لو سُّمي الخليج بالخليج الفارسي ! إلاَّ مظهراً واحداً عابراً من مظاهر ذلك الخطـر الذي تحدث عنه السفير السابق في واشنـطن.

والحقيقة أنَّ وصف التعامل السياسي ، والأمني ، الكويتي مع الخطر الإيراني المستفحل بأنـَّه ساذج ، بعيد أيضا عن الوصف المناسب ، فهو تعامل بلغ من الحمق ، إلى درجة إثارة الظنون أنـَّه تواطـؤ متعمَّـد لبيع البلـد برمتها إلى إيران ، بل إهداؤها مجانا بغير ثمـن !

ومع أنَّ هذا الظن بلاريب مُستبعد ، غير أنَّ مـن يتابع مجريات الأمور ، لايلام أن ينساق وراءه ، فالحديث في الكويت _ حيث لايخفى سـر _ يجري على جميع الأصعدة عن تمكين الجيوب ( الإيرانية ـ الكويتية ) من أخطر مفاصل الدولة بلا أدنى مبالاة من السلطة السياسية ، بل بإزالة المعوقات ، وفتح الأبواب الموصدة !!

كما يجري الحديـث الشعبي ، وفي الوسط النخبـوي ، عن فسح المجال للنشاط الإستخباراتي الإيراني ، وللتابع له من محور التحالف العربي الإيراني ، لتحويل الكويت إلى ساحة مثالية ، ومريحـة جداً _ حيث يُستقدمون وعوائلهم ! _ لتهيئة البلاد للإحتلال الإيراني غيـر المباشـر ، كما كانت تحكم سوريا لبنان ، وتكاد تعـود ، إن لم تكـن عادت ، ثم إلى إحتلال مباشـر .

وتتحـدَّث مصادر مطّلعـة أنَّ أعداد تلك العناصر الثورية ، والإستخباراتية ، والحزبية ، التابعة لإيران ، وللمحور العربي الدائر في فلكها ، تضاعف أكثر من ثلاث مرات في السنوات الأربـع الأخيرة
وأمـّا ما نُشـر في بعض الصحف المحلية من أنَّ عدد الحرس الثوري الإيراني المتخفـِّي في الكويت 3 آلاف عنصر ، فما هو إلاَّ عدد ضئيل جداً ، تبـعاً لما نقلته تلك المصادر المطلعة .
والمتابع للمخطط الإيراني لإبتلاع الكويت يرى بوضوح أنـَّه يعمل من خلال الجيوب الموالية له من الكويتيين ، ومنذ مدة طويلة على سبعـة محـاور :

أحدهـا : تشجيـع كلّ خطـاب في الكويت يفصلهـا عن إنتماءها العربي ، من الدعوة المشبوهـة إلى ترك نشيد المدارس ( تحيا الأمة العربية ) إلى شتم العروبة ، وتهجين الإنتماء إلى هويتها ! لاسيما بعدما وجدت الأرضية لذلك بسبب حرب الخليج عام 90م ،

وكذلك بثّ كلِّ ما من شأنه أن يفصـم الكويت عن هذا العمـق ، تمهيداً لتحويلها إلى حديقة خلفية لإيران ، ثـم ما يلـي ذلك من مراحـل تنتهي بإبتلاعها .

وكان ، ولازال الناشطون الشيعة الموالون لإيران في الوسط الإعلامي الرسمي ، وغير الرسمي ، يعزفون على هذه النغمـة ، بمنهجيـّة ملحوظة ، وقد بلغت بهم الجرأة إلى حذف تصريح رسمي لولي العهد الكويتي يؤكد وقوفه على جانب المملكة العربية السعودية ضد التمرد الحوثي ، حذفه من وكالة الأنباء الكويتية كونـا !!
وقـد استغلوا الضعف المنتشر في الإنتماء للهوية في الشعب ، وإنشغاله بملهيات الحيـاة ، في ظـلِّ طفرة الثـراء ، للتغلغـل في الثقافة العربية ، والإسلامية للمجتمع الكويتي ، وتشويهها من الداخل .

ومن الواضح أنه من النتائج الخطيرة لهذا المحور عدم مبالاة السفير الكويتي في طهران بتسمية الخليج العربي بالفارسي !

المحور الثاني : إلهاء الوسط الاجتماعي الكويتي _ لاسيما بعد إحتلال العراق _ بأنَّ الخطـر على الكويت هـو من أبناء السنة فقط ، بإستغلال ما يسمى ( الحرب العالمية على الإرهاب ) .

وذلك لصرف الأنظـار بهذا الإلهـاء عن الخطر الحقيقي ، وهـو الإنتشار السريع والمذهل للبنية التحتيّة التنظيمية للجيوب الإيرانية الكويتية المجنـَّدة لمشروع التوسُّع الإيراني ، ولهـذا السـبب كانت تُضخـَّم الأخبار المتعلقة بـ ( الإرهاب ) في الكويت ، مركـزة على أنـَّه الخطر الوحيد ، وأنـَّه لا يأتي إلاّ من الوسط السني !
لقد كانت ، وزالت ، تُقام مخيمات _ فضـلا عـن الكوادر الحزبية الكويتية الثورية التي تتلقى التدريب في إيران ، وغيـرها من الدول العربية ، بما فيها الإعداد العسكري _ تدريبية للجيوب الإيرانية الكويتية في الكويت ، ويجري داخلها إعداد كوادر عالية الكفاءة على جميع ما يلزم لقلـب كلِّ شيء في الكويت رأسها على عقـب ، لصالح المشروع التوسعي إلإيراني ، وكان يتم التكتـُّم على هذه المعلومات الخطيرة ، و حجبها عن وسائـل الإعـلام ، بغموض مثير للدهشة ! بينـما يُطـار بأيِّ خبر عن أيِّ شاب كويتي ذهب لأفغانسـتان أو عـاد منها كأنَّ الساعة قد قامـت !!

ومما تسـرَّب أخيـراً في هذا الإطار ، صـورٌ لمخيم لجيب إيراني كويتي ، كان يقام فيه طيلة 16 عامـا ، طقوسُ الإحتفاء بمـن فجـَّروا في الحرم المكيّ أواخـر الثمانينــات _ وقد نُشرت إعترافاتهم آنذاك في التلفزيون السعودي أنَّ الذي كلَّفهم بالمهمة هـو المرجع الديني الأعلى للكويتييـن المواليـن لإيران فـي الكـويت بأمر من السلطات الإيرانية !! _ بوضع قبور وهميـّة لهم ، عليها صور الخميني ، والخامئنـي ! في منتزه صحراوي كويتي .

المحور الثالث : إشغـال الكتلة السنيـّة في الكويت بتعصـُّبات داخليـّة ، والتحريش بينها لإضعـافهـا ، وتشتيتهـا ، وهذا ذكرنـاه بالتفصيـل في مقال سابق بعنـوان ( الكويت : صراعات هابطة في ظل أخطـار محدقـة ) هنـا

المحور الرابع : تقوية العلاقات الكويتية برموز الإحتلال الإيراني للعراق على أنها الصديق للكويت في العراق الجديد ، الذي سيضمن مصالح الكويت ، ويكفيها الشرور ، في الوقت الذي تعمل فيه هذه الرموز بما تحت يدها من إمكانات هائلة بعد إحتلال العراق ، لتمديد هذا الإحتلال ليشمل الكويت.

المحور الخامس : نشر كذبة أنَّ الشيعة في الكويت هم 40% من السكان ، وإعادة نشرها ، وتكرار ذلك ، لكي تستقر في الوعي الجماعي ، ثـم يتم بناء المكاسب السياسية ، والإجتماعية عليها ، بينمـا كلُّ الدلائل الواضحة تشير أن نسبتهـم لاتتعدى 10% فقط ، ولهذا السبب يستغل الجيب الإيراني الكويتي ، دعم هذه الكذبة ، بإبراز رمزيـَّات شيعية لاتعكس سوى محاولات إثبات وجود وهمي أكبـر من الواقع الفعلي ، مثل بناء مساجد ضخمة على الخطوط السريعة ، وتكثير الحسينيات ، والمبالغة في إظهـار المآتـم الحسينية ..إلخ

وجدير بالذكر هنا أنَّ ملف التجنيس في الكويت ، يحمل في طيه عشرات آلاف من الشيعة الموالين للمشروع التوسُّعي الإيراني ، ويستفيد الجيب الإيراني الكويتي من التركيز على هذا الملف ، في رفع كذبة ألـ 40% إلى 50% !! ، ولهذا يسعى الناشطون السياسيون الموالون لإيران في الكويت للإستفادة من هذا الملف .

المحور السادس : التركيـز في المنابـر الإعلامية التابعـة للجيب الإيراني الكويتي على إظهـار رموز المشروع الإيراني على أنها رموز الأمـّة ، مثل قادة النظام في إيران ، وحسن نصر ، ومغنية ..إلخ ، بل حتى الحوثـي !

والغريب في الأمر أنَّ هذه الرموز الإيرانية التي تمجدُّها المنابر الاعلامية الكويتية الموالية لإيران ، تعادي أمريكا في الظاهـر ، ومـع ذلك يتـم التعامـل أمنيـا مع تمجيدها بكلِّ هدوء !

وحتـَّى ما أثـير على تمجيد الجيب الإيراني الكويتي لمغنية الذي قام بكلِّ صور الإرهاب المحرَّم ضد الكويت ، تحـوَّل إلى منافع هائلة للجيب الإيراني الكويتي ، وفشلت المؤسَّستان السياسية ، والأمنيـّة ، فشـلا ذريعا ، في ردع المحتفين بمغنية ، بل كافأتهم مكافآت لم يكونوا يحلـمون بها !

بينما الرموز السنيـّة المقاومة للمشروع الصهيوأمريكي ، مثل المقاومة العراقية ، والأفغانية ، والفلسطينية ، وغيـرها ، تلقى من المحاربة ، وتشويه الصورة ، ما يثير الريبة ، وكأنَّ ثمة أيدي خفية تخطط لكي لايبقى في الشعور الكويتي أيّ رمزية في الأمـّة إلاّ لمن يسيـر في ركـب المشروع الإيراني التوسعي فقط !!

المحور السابع وهو الأخطـر : تخريب المنظومة الإجتماعية ، والسياسية ، والأمنية الكويتية الحالية ، وإعادة ترتيبـها لصالح المشروع الإيراني ، وشـلِّ قدرة الدولة على صنع جهاز أمني مركزي قوي يمكنـه الحفاظ على المنظـومة السياسية ، والأمنية الكويتية من الإختراق الإيراني .

إنَّ المهـمة الرئيسـة للآلاف من العناصر الإيرانية والعربية الموالية لها ، الموجودة في الكويت ، والمدربة تدريبـا عاليا _ إلى جانب دورها التخريبي فيما لو نشبت حرب ضد إيران _ هي تأهيـل العناصر الكويتية الموالية لإيران ، لوضع مشروع يعيـد ترتيـب تلك المنظومة السياسية كلَّها بالسلطتين التشريعية والتنفيذية _ بما فيها وزارة الخارجية والسفارات _ والأمنية الكويتية _ بما فيها جهاز أمن الدولة _ لكي تخرج عن السيطرة الكويتـية _ وتقع كما وقعت لبنان تحت المخلب السوري _ في حضـن النظام الإيراني إلى غير رجعـة .
ومن الفوائد التي يجنيها النظام الإيراني بينما يجري هذا المخطط إلى نهايته ، وفي أثناء ذلك ، أن يثبت للغربيين نفوذه في الكويت ، وقدرته على التأثير فيها ، فيشكل ذلك ورقة يستعملها في المفاوضات ، أو مساومة يعقد عليها بعض الصفقات ، كما يستفيد من نفوذه على المقاومة الفلسطينية ، ولا أستبعد أن يكون إغتيال المبحوح كان تسريبا إيرانيا ، مقابل تسليم ريغي ، حتى لو كانت حماس لاتدري .

وبعد هذا العرض يتبيـَّن أنَّ الكويت واقعـة فعـلاً ، الآن ، وإلـى لحظة كتابة هذا المقال ، تحـت عملية جراحية إيرانية ضخمة ، وشاملة ، تجري عليها ، وهي في غرفة الإنعاش ، كأنـها غائبة عن وعيـها تماما !!
وتجري هذه العمليـة لإجراء عملية تحويل جنسي ، تحـوِّل الكويت من دولة عربية إسلامية ، إلى كيان مخَـرَّب الهوية والإنتمـاء ، ثم إلى حديقة خلفية لإيران وجنوب العراق ، ثم إلى إبتـلاع إيراني كامل لها .
وتنعقد بصورة دوريـة إجتماعات غرف العمليات التنظيمية الكويتية للمجموعات الموالية لإيران ، ولغيرها من العناصر المستقدمة إلى الكويت ، لمتابعة عملية التحـوُّل هذه إلى إستكمال نجاحهـا
يشرف عليها كلُّهـا جهاز مرتبط بالحرس الثوري الإيـراني ، مسؤول عن تصدير الثورة ، كما تدار كلُّ المنظمات الثورية الأممية .
والغامض في الأمر كلِّه ، أنَّ هذه المعلومات كلُّها ليست خافية على الأمريكيين الذي يجري هذا كلُّه حول أكبر قواعدهم العسكرية في الخليج ، كما يجـري أضعافـه في العراق !
وختاما نقول إنه ما لـم يتـمّ تدخل سريع لـوقف هذا الإبتلاع الخطيـر ، فإن (لبلننة ) الكويت ، في طريـق إنتزاعها من عمقـها الخليجى ، والعربي ، والإسلامي
ثم وقوعها تحت الإحتلال الفارسي
سيكون نتيجة حتمية في ظـلِّ إدارة حكـم أصبحت مضرب المثل في ( سذاجتها ) وضعفها ، وتخبطـِّها ، وضياعـها .
ثم بعد ذلك ستقـع الكارثة العظمـى على الأمَّـة بأسـرها .
نقـول هذا محذِّرين ، مع أننا بحمد الله متفائلون بأن المخطط التوسعي الإيراني سيفشل ، ويتهاوى ، وسيكون ذلك أسـرع _ بإذن الله تعالى _ من المتوقـَّع ، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلـمون .
 

36rgoogle

عضو ذهبي
بارك الله فيك

اخي الكريم

موضوع اكثر من رائع للنقاش

الى متي وهذا التغلغل !!

نطالب الحكومه ان تهتم بكل ماذكر من اصحاب خبره وراي

واكيد الحكومه عندها من الخبراء ولكن الحرص من البطانه الفاسده

اللهم انك تحمي بلادنا وبلاد المسلمين من كل مكروووه


وتستاهل التقيييم


 

الحابوط

عضو ذهبي
مدري ياخوي هذا قصه لسيناريو فلم او حكايه خياليه في كتاب
الف ليله وليله
او واحد مكثر أكل ونام وقام حلمان واختلط عليه الامر
يعني تبي تفهمنا ان فيه تغلغل ايراني وسيطره
وشيكه على ( دولة الكويت )
وامن الدوله والاستخبارات الكويتيه والمباحث ورجال الامن
ورجالات الكويت والمسؤولين الكبار والصغار والحكومه
والنظام لايعلمون عن هذا الخطر واهدافه الخبيثه
بس تصدق عاد يصلح مسلسل من ثلاثين حلقه
من يكتب مثل هذه المواضيع عنده خيال واسع
طيب ليش مايذهب خياله بان من يثيرالفتنه و الخوف
وعدم الثقه بين الكويتيين من سنه وشيعه
هم البعثيين وازلام صدام انتقاما من الكويت وشعبها
لانصدق مايكتب حتى تعلن السلطه العليا بالكويت
بان الخطر الايراني حقيقي وعلى الكويتيين حماية بلدهم
من التغلغل الايراني
غير هذا عندي مايمشي
اشكر حرصك وخوفك على الكويت ولكن اظن انك تبالغ لما
ذهبت اليه :eek:
 

_المطيري_

عضو مميز
مدري ياخوي هذا قصه لسيناريو فلم او حكايه خياليه في كتاب
الف ليله وليله
او واحد مكثر أكل ونام وقام حلمان واختلط عليه الامر
يعني تبي تفهمنا ان فيه تغلغل ايراني وسيطره
وشيكه على ( دولة الكويت )
وامن الدوله والاستخبارات الكويتيه والمباحث ورجال الامن
ورجالات الكويت والمسؤولين الكبار والصغار والحكومه
والنظام لايعلمون عن هذا الخطر واهدافه الخبيثه
بس تصدق عاد يصلح مسلسل من ثلاثين حلقه
من يكتب مثل هذه المواضيع عنده خيال واسع
طيب ليش مايذهب خياله بان من يثيرالفتنه و الخوف
وعدم الثقه بين الكويتيين من سنه وشيعه
هم البعثيين وازلام صدام انتقاما من الكويت وشعبها
لانصدق مايكتب حتى تعلن السلطه العليا بالكويت
بان الخطر الايراني حقيقي وعلى الكويتيين حماية بلدهم
من التغلغل الايراني
غير هذا عندي مايمشي
اشكر حرصك وخوفك على الكويت ولكن اظن انك تبالغ لما
ذهبت اليه :eek:



http://www.youtube.com/watch?v=yDkSoNg2zVc


وهذا الخبر من صحيفة سبق قبل سنه تقريبا
الخلية النائمة تدربت في سوريا وكان مخططاً استكمالها في إيران



معلومات عن تورط أسماء كويتية في دعم محاولة تفجير "جسر الملك فهد"



58759.jpg


سبق - متابعة: تكشفت معلومات جديدة حول محاولة إيران تفجير جسر الملك فهد، الذي يربط السعودية بالبحرين، وأن ما بات يعرف إعلامياً بخلية إيران النائمة أو خلية حزب الله البحريني، تلقت سابقاً تدريبات عسكرية في سوريا، وكان من المخطط أن تتلقى تدريباً مكثفاً في إيران، في ظل أنباء عن تورط أسماء كويتية بالدعم المالي، أحدهم شخص يدعى "محمود حيدر"، بحسب نواب في البرلمان البحريني.

ووفقاً لما نشره موقع قناة العربية، فإن المحكمة البحرينية أرجأت النظر في قضية المتهمين الخمسة المقبوض عليهم من قبل السلطات القطرية حتى 12 فبراير المقبل، بعد أن طلبت محاضرهم، فيما لا يزال البحث مستمراً عن ثلاثة متهمين هاربين، مؤكدة أن المتهمين البالغ عددهم ثمانية يحملون الجنسية البحرينية.

وجاءت المعلومات لتؤكد أن الخلية كانت بحوزتها وثائق ومخططات ومحادثات بين أفراد الخلية، وأوراق بخط يد أحد المتهمين، ومخططات تعليمية لصناعة القنابل، ومبالغ مالية بالعملة الإيرانية "تومان" والأمريكية "الدولار".


وأشارت المعلومات إلى أن خلية إيران النائمة تلقت تدريبات عسكرية في سوريا على نسف المباني واغتيال الأشخاص، وأنه كان من المخطط أن تصل الخلية إلى إيران لتلقي تدريب مكثف، والالتقاء بأحد رجال الدين لأخذ فتوى الجهاد الدفاعي التي أعلنها المرشد الأعلى خامنئي في إحدى خطبه، مؤكدة وجود تسجيلات لمكالمات مطولة عبر هواتف لبنانية وسورية تحوي شفرات أسماء مدن وآيات قرآنية.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت أن ضبط الخلية جاء بناء على اتصال رسمي من السلطات الأمنية القطرية بنظيرتها البحرينية، يفيد بأنها تمكنت من القبض على أربعة مواطنين بحرينيين، كانوا قد دخلوا دولة قطر عبر الحدود البرية مع المملكة العربية السعودية، وتم القبض على المتهم الخامس في البحرين، وأن جميع المتهمين كانوا موقوفين على ذمة قضايا تصنف بأنها تخريبية.


وأوضحت أن "السلطات الأمنية بدولة قطر قامت بإجراءات التحقيق معهم، حيث أقروا بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروع، بتحريض من آخرين للتوجه إلى إيران، عبوراً بدولتي قطر وسوريا، بقصد إنشاء تنظيم للقيام بعمليات إرهابية مسلحة بالبحرين ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاص".

وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية مع من تم ضبطهم والتحفظ على ما تم ضبطه معهم من أدلة ومضبوطات. كما أن التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات الأمنية القطرية توصلتإلى أن الخلية كانت تخطط لتنفيذ "عمليات إرهابية" ضد منشآت حيوية وأشخاص في البحرين، وكذلك جسر الملك فهد ومبنى وزارة الداخلية والسفارة السعودية بالمنامة.


التغلل الايراني مو بس بالكويت بالخليج الفارسي مثل ما يسمونه

تبي نطلع لك بلاويهم ولا تكتفي ؟








 

Orange

عضو ذهبي
و يستمر المسلسل

هذي بروباجاندا قديمة معروف مصدرها

بالنسبة لغزو العراق الكويت

الكويت كانت حليفة العراق في حرب العراق ضد ايران و كل تركيز الكويت كان ضد ايران و على غفلة خانتنا العراق الي كنا نعتبرها حامية البوابة الشرقية


قال الاولين احذر عدوك مره و احذر صديقك الف مره

و في الحديث المرفوع (( احبب حبيبك هونا ما عسى ان يكون بغيضك يوما ما, و ابغض بغيضك هونا ما عسى ان يكون حبيبك يوما ما ))

هذا الحديث المرفوع ( سمعت بن عثيمين يضعفه و قريت ان الالباني يصححه )

المهم هذه البروباجاندا تدل على جهة الاختراق فهي ليست بروباجاندا ايرانية ابدا
 

جرح المودة

عضو ذهبي
سؤال للشيعه هنا بالكويت لماذا لما نجيب طاري التغلغل الايراني بالكويت يجن جنونكم وتقومون بالدفاع عن بلدكم الاصلي ايران أمركم عجيب وغريب ممن تدعون المظلوميه وتدعون الوطنيه وتدعون كويتيين أصحووو ياشيعة الكويت فوالله أن فات الفوت ماينفع الصوت بلاش تكذبون الواقع وأنتم تعلمون علم اليقيم بأن بالبلد اللي تاكلون خيراته فيه تغلغل نجوسي ايراني صفوي ملعون !!!


أما عن الحكومه متئ يصحون فلا أعتقد يصحون لانهم خايفين على كراسيهم وبشوتهم ومستانسين باللي يطبلولهم بكل يوم ... ولما تطالبهم وتنصحهم ان ينتبهون بالتغلغل الايراني يعاقبونك ويقولون عنك ارهابي
الله المستعان
 

الحابوط

عضو ذهبي
شكرا للمداخله يابن العم
اقول يالمطيري ......
انا اتكلم عن الشأن الداخلي للكويت
اما عن البحرين والسعوديه السلطتين اتخذت
التدابير اللازمه لحماية امن بلديهم
ولكن .......
هل ترى فيه خطر على امن الكويت ؟
اذا جوابك بنعم وهو كذالك
فأين الحكومه من هذا كله
يعني اصدق مايكتب بان هناك خطر على دولة الكويت
بسبب التغلغل الايراني
ومع هذا الحكومه صامته ولم تفعل شي !
لا لا لا شي مايدش العقل ليس هناك خطر
ولا ... لكان اعلنت السلطه عن هذا التغلغل
ياخوي الفيز شغاله ووصلت الجاليه الايرانيه
اكثر من 400 الف لو كان فيه خطر كان تم توقيف
كروت الزياره وتوقيف تجديد الاقامه
اتركوا عنكم كثرة الوسوسه
كبروا المخده وناموا اسهود ومهود :D
 

MarMinHena

عضو فعال
واحد يقول "فيلم" والثاني يقول "وين المسؤلين؟" وكلهم مستبعدين حدوث هذا الشيء.

ما أدري العالم إلي تنفي هم واحد من إثنين، إما إنهم مواليد ما بعد الغزو وما لحقوا على إلي صار قبل الغزو، أو إنهم تابعين للشبكات المذكورة ومهمتم "طمطمة" السالفة وإيهام الشعب إنها "أضغاث أحلام".


أصحوا، الكويت تنباع وتحت أنظار ومسامع الحكومة والمسؤولين والظاهر بمباركتهم بعد.
وانتوا طايحين لنا، "لا ما يصير أكيد المسؤولين ما راح يسكتون لو دروا".



صدق الشاعر يوم قال:

أمتي كم صنم مجدته لم يكن يحمل طهر الصنم
لايلام الذئب في عدوانه إن يك الراعي عدوَّ الغنم
 

طليحان

عضو ذهبي
سؤال للشيعه هنا بالكويت لماذا لما نجيب طاري التغلغل الايراني بالكويت يجن جنونكم وتقومون بالدفاع عن بلدكم الاصلي ايران أمركم عجيب وغريب ممن تدعون المظلوميه وتدعون الوطنيه وتدعون كويتيين أصحووو ياشيعة الكويت فوالله أن فات الفوت ماينفع الصوت بلاش تكذبون الواقع وأنتم تعلمون علم اليقيم بأن بالبلد اللي تاكلون خيراته فيه تغلغل نجوسي ايراني صفوي ملعون !!!







أما عن الحكومه متئ يصحون فلا أعتقد يصحون لانهم خايفين على كراسيهم وبشوتهم ومستانسين باللي يطبلولهم بكل يوم ... ولما تطالبهم وتنصحهم ان ينتبهون بالتغلغل الايراني يعاقبونك ويقولون عنك ارهابي

الله المستعان


سؤال غبي تعرف ليش

الانك تلف تلف وتدور على الشيعه الان المقصود ان ادوات هذا التغلغل هم المواطنين الشيعه وهم من ينفذون خطوات هذا التغلغل المزعووووم بالثمانينات كانت هناك حمله شرسه على الشيعه وبالاخير جاء الغزو من العراق اللي تم تحويل عشرات المليارات من الميزانيه العامه للدوله الي خزينيه صدام غزا الكويت وعاث فيها فساد وارتكب من فضائع وجرائم لم ترتكبه حتى اليهود في فلسطين

والان يتكرر نفس السيناريو من البعض وليس من الحكومه التي تاكدت وايقنت بان المواطنين الشيعه هم الحصن الحصين والسور الواقي للكويت ولحماية اسره الحكم من اطماع الاشرار


وهذه كلمة الدكتور عبيد الوسمي في ندوه النفوذ الايراني

 

Orange

عضو ذهبي
يا جماعة هالكلام معادي للكويت

مافي كويتي وطني عاقل يقول هالكلام

خل اي واحد يجرب يقول لياباني اليابان مخترقة و مخطوفة و محتلة و مسروقة و من هالكلام شوفو شيرد عليه

محد يرضاها على ديرته

هالكلام معروف مصدره و معروف اصحابه و معروف اهدافهم

يبون يسوون بلبلة بالكويت و فتنة و انقلاب و يتهمون الكويت انها تابعة لايران

اتذكر في وحدة من القمم العربية القذافي قال كلام شبيه بالكلام في هذا الموضوع عن احدى الدول و صارت مشكلة و هوشة و حرب و قطيعة

محد يرضى على ديرته و لا في صديق للكويت يقول هالكلام على الكويت ما يقوله الا الي يبي الشر للكويت

انا مستغرب من بعض الاعضاء في المنتدى

نحتاج ثقافة وطنية

انا اقدر افتح موضوع و اقول الدولة الفلانية او العلانية فيها تغلغل امريكي او ايراني او هندي او غيره و متاكد مليون بالائمية مواطنيها في المنتدى راح يدافعون عنها و يحمونها و ما يرضون عليها و لا غيره راح يرضى ولا يتقبل

فما ادري شفيهم بعض الاعضاء يشككون باستقلالية الكويت !
 

الحابوط

عضو ذهبي
واحد يقول "فيلم" والثاني يقول "وين المسؤلين؟" وكلهم مستبعدين حدوث هذا الشيء.

ما أدري العالم إلي تنفي هم واحد من إثنين، إما إنهم مواليد ما بعد الغزو وما لحقوا على إلي صار قبل الغزو، أو إنهم تابعين للشبكات المذكورة ومهمتم "طمطمة" السالفة وإيهام الشعب إنها "أضغاث أحلام".


أصحوا، الكويت تنباع وتحت أنظار ومسامع الحكومة والمسؤولين والظاهر بمباركتهم بعد.
وانتوا طايحين لنا، "لا ما يصير أكيد المسؤولين ما راح يسكتون لو دروا".



صدق الشاعر يوم قال:

أمتي كم صنم مجدته لم يكن يحمل طهر الصنم
لايلام الذئب في عدوانه إن يك الراعي عدوَّ الغنم

ولاوحده من الثنتين مع ان الثانيه اتهام مرفوض بالتعبيه للشبكات
التي نسمع بها ولانرى دليل ملموس ولاتصريح من المسؤولين
بحقيقتها
انا قلت انكم موسوسين واكبر دليل اتهامك لي باني تابع للشبكات
واطمطم الموضوع مع انك لم تشير لي مباشره بالاتهام المرفوض
ولكن تقصدني بعبارات التلميح بسبب التعقيب على الموضوع
انت تتهمنا بلا دليل نفس التغلغل الايراني بلا دليل مجرد شكوك
وتقول البلد يباع !!
وتخون الحكومه والمسؤولين طيب النظام
هل هو من ضمن قائمة التخوين ؟
كبرو عقولكم واصحو من الوهم اللي عايشين فيه
الشيعه هم الاقرب للحكومه منكم وهم المحبوبين عندها
قال شنو قال تغلغل ايراني مدعوم من شيعة الكويت
باجر راح يطلع لنا واحد يقول خطر التغلغل السعودي المدعوم
من ابناء القبائل
انا اقول اخذ امعيشك كل أخر شهر واحمد الله واشكره
ان الله جعلك كويتي :)
 
أعلى