اسمعو سالفتي ويا كلن من .. مندوب النائب مسلم البراك .. النائب على الدغباسي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام علييكم ورحمة الله وبركاته

اولا .. اقسم بالله العلي العظيم ان هذا ما حدث معي بالتفصيل الممل واقسم بالله اني لم

اتجنى على اي احد منهم ابدا والله سبحانه على ما اقول شهيد ....

اولا : الى الاخ النائب الفاضل مسلم البراك تحيه طيبه وبعد :

كان لي موقف مع احد مناديبك الاخ ............ عندما كنت اراجع وزارة الشئون الاجتماعيه والعمل

في فتره من الفترات لطلب مساعده شهريه .. وتحديدا في مكتب وكيل الوزاره لفت نظري ممثل

شخصكم الكريم في هذه الوزاره وهو هذا المندوب فعندما كنت منتظرا مع المراجعين كان مندوبكم

يتكلم الى سكرتيرة الوكيل بموضوع يخص معاملة مواطنه كويتيه وزوجها ( السعودي ) وكان يطلب

اليها ان ان تقول لماذا تم رفض طلب المساعده لها وهي مواطنه كويتيه فردت عليه السكرتيره

ان زوجها سعودي ويجب ان يعمل ينفق عليها .. المهم طال الحديث بين تلك السكرتيره وذلك

المندوب .. وعندما هم بالخروج من المكتب بدوري لحقت به لاقول له عن موضوعي .. فقال

تعال لي يوم كذا في بيت النائب مسلم البراك .. اتيت على الموعد الذي حدده لي فقال لي

يوجد بجانب البيت سرداب وستجد فيه سكرتارية النائب من الجنسيه المصريه فقل لهم موضوعك

واعطهم الاثباتات الداله على حالتك الماديه حتى يتم ادراجها في المعاملات اللتي سوف يتم

المراجعه لها وبعد هذا كله رجعت الى المندوب وقلت لها اني سلمت كل شيء للسكرتاريه

مثل ما قلت لي .. قال لي خلاص راح اتصل عليك وابلغك باللي راح يصير معاي وان شاء الله خير

شركته و مشيت .. ومر تقريبا ثلاث اسابيع وانا انتظر اتصاله ولم يتصل .. وبعد ان اتصلت انا عليه

قال لي موضوعك ما يمشي وذلك وفق القوانين ( حتى بالقوانين محتاجين واسطه مو شي جديد

والمفروض انا جايلك يالمندوب على شان تتوسط لي مو تقولي قوانين فكثيير من اصحاب

المعاملات لديكم مشيتوها وما سألتو بالقوانين ما وقفت علي انا المحتاج لاستنثنائيه منكم )

المهم وبعد اخذ وجذب اقسم ذلك المندوب بأن لن تتم معاملتي الا وفق القانون فقلت له حاول

الله يرحم والديك لاني محتاج ان انفق على اسرتي ولا يوجد لدي دخل استطيع به ان اجاري

متطلبات الحياه فقال يا ابن الحلال قلت لك ما تمشي خلاص .. فقلت له طيب ما تقدر تشوفلي

حل ثاني غير موضوع الشئون فقال لي اتصل بعد فتره لاني مشغول وان شاء الله اشوفلك حل

ورديت شكرته وسكرة التلفون .. وبعد فتره اتصلت .. فقال لي مراجعين واجد ما اذكرك بالضبط

بس ( آمر ) وذكرته فيني وبموضوعي .. قلت الله يرحم والديك انت قلت اتصل فيني على شان

تلقالي حل فقالي خلاص اتصل بعد فتره لانه فيه وظايف تتوظف فيها من غير الديوان قلت تمام

الله يرحم والديك ساعدني فيها قال اتصل بعد يوم على شان اتأكد اي وزاره اللي طالبين موظفين

قلت له خلاص صار .. وبعد يومين اتصلت فيه وقالي اللي طالبين موظفين وزارة العدل بس للحين

ما افتحو باب التسجيل وراح يفتحونه باربع اشهر وانت دقل علي بعد اربع اشهر قلت اعتمد ان

شاء الله قالي ان شاء الله .. وبخلال المده هذي اتصل فيه من فتره لفتره على شان اذكره

فيني وبموضوعي قلت يمكن ينساني وما خليت له عذر .. ومرت فترة الثلاث اشهر واتصلت فيه

وقلت له انا فلان قال هلا فيه قلت اخوي فلان حبيت اذكرك بالموضوع الفلاني قالي وين صارلك

شهر ( طبعا انا يمكن ما دقيت اقل من شهر بكثير لكن مشيت على كلامه وبشوف نهايته شنو )

ما دقيت قلت له انا كل فتره اتصل عليك وما ابي ازعجك قالي صكرو باب التسجيل والناس ت

توظفت قلت اخوي ابو فلان انت قايل اربع شهور وانت تقول صكرو باب التسجيل الحين ليش قلت

لي بعد اربع شهورر ورقمي عندكم وليش مادقيت علي يا اخوي .. قالي والله هذا اللي صار

شسوي لك بعد قلت شتسويلي بعد ؟ على العموم مشكور على ردك وشكرته وسكرة التلفون

وبعد فتره قلت بيني وبين نفسي يمكن الناس تتعدل وتساعدني .. واتصلت عليه وقلتكيف حالك

اخوي فلان انا كان لي موضوع عندكم بخصوص وزارة الشئون تقدر تمشي لي مساعده قالي

حياك الله يا فلان والله انا قلت لك ما تمشي معاملتك لو شنو خلاص ما فيه مجال ابدا انسى

قلت الله يرحم والديك لا تسكرها بوجهي وحاول قال والله مافيه مجال ابد وقالي انا مستعجل الله

يرحم والديك لا تأخرني عندي عرس يلا مع السلامه وسكر السماعه وسكرت السماعه ..

يا جماعه ابيكم تركزون على شي وهو شلون هذا المندوب كان يحلف لي انه ما تمشي

معاملة الشئون ابدا ويقسم بالله سبحانه من غير ان يعي معنى القسم .. وانا بدوري اقسم

بالله العلي العظيم موقسم الاخ المندوب وانا معي الاثباتات بصحة كلامي اني مع مراجعات عده

للوزاره وشرح حالتي واستعطاف بعض المسئولين لحالتي تم الرأفه بحالي وتمت الموافقه لي

على مساعده قدرها 447 فقط لا غير تصرف لي ولاسرتي المكونه من ستة اشخاص انا سابعه

من غير صرف علاوة اولادي التي لم تصرف لهم ابدا ( فقط انا ) ومن غير واسطه .. وانا بدوري

احب اقول لهذا المندوب الاتي .. هل انت دائما تقسم بالله للمراجعين وطالبي الواسطه بأن

معاملاتهم لا ( تمشي ) ومنا الى ابو حمود النائب مسلم البراك .. هل تعلم يا حضرة النائب

المحترم ان هناك مندوبين لديكم بهذه الصفات .. اتدري يا سيدي النائب ان هذا المندوب يسيء

لك بهذه الطريقه .. هل يا سيدي الفاضل من يختار هؤلاء النووعيه من المناديب هو انت ؟

وهناك ملاحظه يا سيدي الفاضل : كنت كلما احاول الدخول على سيادتك كان هذا المندوب

يمنعني بطريقه او بأخرى ( مثال ) حتى لو تروح للنائب موضوعك ما يمشي , النائب مشغول

, موضوعك عندي , لا اخفي عليك سيدي الفاضل انه حبط فيني من كثر ما يختلق اعذار وامور

من هذه النوعيه وانا خفت من الدخول عليك حتى لا اجد نفس هذه الاجابه من حضرتك

( معاملتك ما تمشي ) ورغم ذلك كنت خلال هذه الفتره اللتي اتواصل فيها مع مندوبكم

ابعث برسائل تهنئه لكم بالفوز بالعضويه عن طريق المندوب .. وايضا هناك رسائل تهنئه اخرى

كنت ابعثها للمندوب وكانت له شخصيا بالمناسبات المختلفه كل هذا لم يشفع لي عند

هذا المندوب .... انتهى

الموضوع الثاني للنائب الفاضل علي سالم الدغباسي عندما التقيت فيه عند باب مكتب سكرتارية

الوزير من شهر تقريبا فتحدثت معه موضوعي وشرحت له وضعي واني اريد اعادة مساعدتي

التي اوقفت في شهر ( 4 ) فقال لي بالحرف الواحد وكان مستعجل جدا انا امشيها لك انا

امشيها لك , يعني عشمني وبنفس الوقت لا ادري اذا كان يحاول ( تصريفي ) ورجع لمكتب

سكرتارية الوزير لمتابعة معاملات كنت معه وعندما ذهبت له لاقول ( عطني رقم تلفونك )

هو من قال لي عطني رقم تلفونك وراح اتصل عليك ان شاء الله وانا الى الان لم اتلقى اي اتصال

منه ولا من مناديبه ابدا مع ان الموضوع لا يحتاج الى كل هذا الوقت حتى يأتي لي بالموافقه

ولا اخفيكم امر انه لدي التزامات ستحل خلال هذا الشهر ولا استطيع دفعها ابدا لتوقف

المساعده التي كنت استلمها من الوزاره .... انتهى

خـالد

عضو بلاتيني
اصلاً مسلم شغله يمشي بالواسطة ، المسؤول يخاف منه ومايرد على احد ، بعيوني شايفه يدش ديوان الخدمة على الزبن وداش معاه اربعه واشكالهم شباب مو مناديب ، اشكال خريجين..يعني حتى سستم تسجيل الوظيفة مو راد عليه "هذا الكلام مو نكاية لمسلم".

سالفة "عطني رقم تلفونك وبدق عليك" ماهي اول مرة تصير ، لانه معروفة السالفة "الاقربون أولى"..
الزبدة ، هذا بيصرفك وقالك بعد اربع شهور وهو يدري متى التسجيل بس مخلي المجال حق ربعه.

وانت الله يهداك لا تقط الحبل على المناديب ، ديوان الخدمة يعلن عن التوظيف قبلها باسبوع ، ان صار تسجيل قوله التسجيل بعد اسبوع وخلصني عشان تدبسه..

يقولك تعال بعد أربع شهور والأمور عاديه بالنسبه لك !!!!
ياهنيك بقلبك :mad:

والله لو يقولي واحد مرني عقب أربع شهور لأتهاوش وياه وأأدبه لأنه قاعد يستهزئ فيني

وبعدين الله يسلمك الديوان يعلن والناس تتوظف كل يوم وبدون واسطه ألا اللي يبي مكان معين ينطر والله يعينه يزهب واسطته

وين المشكله وليش تعقدت وياك ... مو فاهم شي صراحه

بن بجاد

عضو مميز
الله يقطع سياسه الحكومه الي خلكت المواطن تحت رحمه النائب

بغض النظر عن مسلم او الدقباسي

royal-heart

عضو ذهبي

انت ما قابلت ابو حمود

مقابل لك مندوب يصرفك ويعطيك من الكلام

ثاني شي يالغالي حط في بالك

ان من يملك خزائن السموات والارض هو الله

وهو من بيده الرزق

فلا تتوكل من داخل نفسك على فلان وعلان

وانما توكل على الله وحده وابذل الاسباب وسيرزقك الله

وعليك بالدعاء فوالله لا يخيبك الله ابدا ان دعيته بقلب مخلص

.

عبدالباري

عضو ذهبي
حنا انتخبنا نواب عشان يوصلون صوتنا للحكومه

بس الظاهر ...

اننا صنعنا طبقه جديده في المجتمع اسمها ( النواب)

مانقدر نكلمهم ... فنكلم مناديب حضراتهم ...

ومناديب حضراتهم مو فاضين حقنا

شغالين حق ربعهم بس

عبدالباري

عضو ذهبي
انت ما قابلت ابو حمود

وهو من بيده الرزق

.

صدقت ورب الكعبه

(( ومن يتوكل على الله فهو حسبه ))

التوكل على الله أعظم من جميع واسطات الدنيا

ان توكلت على الله بقلب مخلص وصادق والله لو يجيك اوباما قدام باب بيتك

ما تعطيه وجه !!!

التوكل على الله رب السماوات والارض هو الحل لكل مهموم ومحتاج

zarat

عضو مميز
اصلاً مسلم شغله يمشي بالواسطة ، المسؤول يخاف منه ومايرد على احد ، بعيوني شايفه يدش ديوان الخدمة على الزبن وداش معاه اربعه واشكالهم شباب مو مناديب ، اشكال خريجين..يعني حتى سستم تسجيل الوظيفة مو راد عليه "هذا الكلام مو نكاية لمسلم".

سالفة "عطني رقم تلفونك وبدق عليك" ماهي اول مرة تصير ، لانه معروفة السالفة "الاقربون أولى"..
الزبدة ، هذا بيصرفك وقالك بعد اربع شهور وهو يدري متى التسجيل بس مخلي المجال حق ربعه.

وانت الله يهداك لا تقط الحبل على المناديب ، ديوان الخدمة يعلن عن التوظيف قبلها باسبوع ، ان صار تسجيل قوله التسجيل بعد اسبوع وخلصني عشان تدبسه..

المتعارف عليه بالوظيفة اذا كان دورك واحد وعندك كتاب ترشيح من جهة معينة تتعين على طول هناك
انا المكان مضبطة وقالولي اذا وصل دورك رقم 1 نعطيك كتاب ترشحي والمشكلة بدوري الحين دوري 30 بالديوان يقدر يسويلي شي مسلم البراك يقدر يخلي دوري 1 ؟

المساعده اليا ستلمتها تحت اي بند وليش وقفوها ؟

اولا : تحت بند الاستثنائيه + انا بيوم من الايام قلت لواحد قصتي وهو مسئول في احدى الوزاراة

وقالي معقوله هذي سالفتك الرجل ادمعت عيونه فعلا لا قولا .

ثانيا : وقفوها علشان هذا السبب ( عليه أنتظار الوظيفه )

اكيد النائب الفاضل مسلم البراك يتوسط بقوه ل ........ ته على اساس الاقربون اولى بالمعروف .. واحنا لنا الله​

يقولك تعال بعد أربع شهور والأمور عاديه بالنسبه لك !!!!
ياهنيك بقلبك :mad:

والله لو يقولي واحد مرني عقب أربع شهور لأتهاوش وياه وأأدبه لأنه قاعد يستهزئ فيني

وبعدين الله يسلمك الديوان يعلن والناس تتوظف كل يوم وبدون واسطه ألا اللي يبي مكان معين ينطر والله يعينه يزهب واسطته

وين المشكله وليش تعقدت وياك ... مو فاهم شي صراحه

اخوي انا ما اقدر اجبر انسان ان يساعدني بالغصب .. والاخلاق اللي تعامل فيها معاي هذا

المندوب هذي ترجع له اولا و ترجع للشخص اللي يختار نوعيت من يعملون معاه ثانيا ..

وحبيت اوض لك شغله .. الوظيفه اللي وعدني فيها مو لازم عن طريق الديوان .. مثل هذي

الوظايف تكون مو من ضمن الاعلان اللي ينزل بالجرايد مالها شغل ابدا .. تروح تسجل على طول

يعني تحتاج الى شخص يتوسط لك فيها لكثرة الاقبال عليها من ( قبل الشباب )

انت ما قابلت ابو حمود

وهو من بيده الرزق

.

لا تبرر لمسلم البراك يا اخي وانت تذكر الله وتخافه انت ما تؤمن ان ( كل ابن آدم خطاء )

اخي الفاضل جزاك الله خير .. انا اصلي واصوم وادعي لله واستغفر الله يعني بالنهايه انا مسلم

بس خلنا نكون واقعيين .. انا الوحيد اللي استخدم الواسطه بالبلد ؟ ولا في غيري يستخدمها ؟

كل الكويت ماشين بالواسطه حتى المطاوعه ما اعتقد انها وقفت علي .. اسمع وانا اخوك

الدنيا من خلقت .. كان دائما في خير و شر .. في طيب و خبيث .. في الصادق والكاذب ..

في المنافق و الامين .. هذي حال الدنيا والقوانين اللي لو لك حق ما تقدر تاخذه الا بالواسطه

ومو شرط يكون هذا عقاب الله سبحانه علي والله يآجرني ان شاء الله .. ولكن قد يكون عقابهم

من الله .. قال تعال :..( ويمدهم في طغيانهم يعمهون )

حنا انتخبنا نواب عشان يوصلون صوتنا للحكومه

بس الظاهر ...

اننا صنعنا طبقه جديده في المجتمع اسمها ( النواب)

مانقدر نكلمهم ... فنكلم مناديب حضراتهم ...

ومناديب حضراتهم مو فاضين حقنا

شغالين حق ربعهم بس

هذا اللي حاصل .. بالامس يتهمون الشيوخ انهم ما يتحاجون .. واليوم نشوف حواليهم الحاشيه

وصار اذا بتقابل واحد فيهم تاخذ موعد يمكن تقابله ويمكن لا ( ما الوم الشيوخ اذا هذيل نوابنا )

المتعارف عليه بالوظيفة اذا كان دورك واحد وعندك كتاب ترشيح من جهة معينة تتعين على طول هناك
انا المكان مضبطة وقالولي اذا وصل دورك رقم 1 نعطيك كتاب ترشحي والمشكلة بدوري الحين دوري 30 بالديوان يقدر يسويلي شي مسلم البراك يقدر يخلي دوري 1 ؟

اتوقع اذا من ق...... اي يسويلك شي .. اذا مو من ق....... لا

هذا تسمى عندهم الفزعه مو شي جديده

ابو شووق

عضو فعال
إذا بلغك عن أخيك الشيء تنكره فالتمس له عذرا واحدا إلى سبعين عذرا، فإن أصبته، وإلا، قل لعل له عذرا لا أعرفه

هذا الكلام ليس عذر لمسلم البراك ومندوبة الذي اخطا معك بلا شك

ولكن اخي العزيز ان كان مسلم البراك لما يساعدك او يسعي معك فهو بلاشك سعي مع غيرك وساعدهم وهذه طاقة الرجل لانحملة فوق طاقتة لاننا لم ننتخبة لهذا

انتخبناه ليشرع لك قوانين لاتحتاج لة ولا لغيره

إذا بلغك عن أخيك الشيء تنكره فالتمس له عذرا واحدا إلى سبعين عذرا، فإن أصبته، وإلا، قل لعل له عذرا لا أعرفه

هذا الكلام ليس عذر لمسلم البراك ومندوبة الذي اخطا معك بلا شك

ولكن اخي العزيز ان كان مسلم البراك لما يساعدك او يسعي معك فهو بلاشك سعي مع غيرك وساعدهم وهذه طاقة الرجل لانحملة فوق طاقتة لاننا لم ننتخبة لهذا

انتخبناه ليشرع لك قوانين لاتحتاج لة ولا لغيره

اولا : اخي الفاضل ابو شوق .. انا التمست له العذر .. واعطيته اكثر من فرصه من خلال ترددي

على ذلك المندوب . اما ان تقول لي ان النائب قام بالسعي لغيري فأنا اقول انه لم يسعى معي

انا .. ولا يعنيني غيري .. فموضوعي غير عن موضوع اي شخص آخر .. انا اتكلم عن نفسي فقط

لماذا لم يقم مندوب النائب بمساعدتي هل لاني من خارج القبيله ؟ او ان موضوعي لا يستحق

المساعده ؟ اخي ابو شوق هذا كله لايعني انه لا يساعدني .. طبعا خلال هذي الفتره والاكيد

انه قد ساعد اشخاص كثييرين ولازال يساعدهم وقد يكون اتى له شخص بأكثر من معامله على

فترات متقطعه ودائما يكون النائب مسلم البراك مشغول بالمجلس .. طاقة الرجل ما وقفت علي

انا .. يعني تبي تقنعني انه الحين ما يساعد اي احد ؟ مو صحيح ابدا .. صحيح ان انتخبناه لاجل

تشريع القوانين ولكن الحاصل انه لم يشرع قوانين .. ماشفنا شي منه ينفع الوطن و المواطن ..

غريب امرك اخي ابو شوق تتهمني بأني انا السبب في تعطيله عن القيام بدوره في المجلس

وتشريع القوانين .. وهو وش سوالي اصلا على شان احمله فوق طاقته ؟ غير انه يركض مع

جماعته وربعه اللي معطل الدنيا على شانهم .

روح حق جويهل ولا الراشد اشمعنى مسلم عندك بعد القلاف والذي منه

ماصار مسلم, الله يعينك يا بوحمود[/QUOT

انا شكو بالجويهل والراشد والقلاف ؟ انا اتبع دائرتي أفهم يا بني آدم .. مو بس تبي تدافع وهذا همك

يعني انت الحين بالدائره الاولى تروح الخامسه تطلب من الاعضاء يساعدونك ؟ طيب اذا قالك احد

الاعضاء بدائره غير دائرتك وليش ما تروح لاعضاء دائرتك شنو تقوله ؟ انا ارشح مسلم واطلب من

القلاف يساعدني ؟ والله انت بصااام حدك .. قال تعالى :. ومن الناس من يتخذ من دون الله

أندادا يحبونهم كحب الله
.. هذا ينطبق عليك يا بني آدم عندكم بس مسلم البراك المعصوم

عن الخطاء .. شخليت لبعض االشيعه اللي عندهم المعمم ملاك .

أعلى