مناورات بالأردن بمشاركة أميركية وسعودية

شريف نجد

عضو مميز
محمد النجار-عمّان

أعلن في الأردن اليوم عن انطلاق مناورات "الأسد المتأهب" بمشاركة عدد من الدول، أهمهما الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وبريطانيا وفرنسا إضافة للأردن.

وقال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان إن تمارين "الأسد المتأهب بدأت بمشاركة 17 دولة من بينها الأردن والسعودية، وكان مخططا لها منذ أكثر من سنتين وتمت الموافقة عليها أواخر عام 2010".

وكشف المسؤول السعودي الرفيع خلال زيارته لمعرض معدات العمليات الخاصة "سوفكس في الأردن اليوم الثلاثاء عن أن أكبر القوات المشاركة في التمارين هي القوات الأردنية والأميركية والسعودية"، وأبدى فخره بكون قوات بلاده "ممثلة كأكبر ثلاث دول في هذا التدريب".

وأشار خالد بن سلطان إلى أن التدريبات تشمل تدريبات للقوات الخاصة والبحرية والجوية، مشيرا إلى أنه جرى إسناد إدارة العمليات الجوية في التدريب للقوات الجوية السعودية.

لكن الأمير السعودي رفض ربط هذه المناورات بالأوضاع التي تشهدها سوريا أو التوتر بين دول الخليج وإيران، وقال ردا على سؤال حول توقيت المناورات "لا نربط شيئا بشيء، التدريب لأي قوات مسلحة مستمر على مدار السنين وهذا التدريب مخطط له منذ سنتين، ونخطط لتدريبات أخرى بالمستقبل ولدينا تدريبات مكثفة منذ ست سنوات في الشمال والجنوب والشرق لرفع مستوى القدرة القتالية للجيش السعودي".

واعتبر أن هذه التدريبات تعبر عن المصالح المشتركة بين الدول المشاركة فيها، ممتدحا ما وصفه "التعاون القديم والقوي بين الأردن والسعودية تعبيرا عن المصلحة المشتركة للشعبين".


من معرض معدات العمليات الخاصة الذي افتتح بالأردن اليوم (الجزيرة)
الأكبر حجما
وتعتبر هذه المناورات الأكبر حجما في تاريخ الجيش الأردني، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية (بترا) في خبر نشرته عند الإعلان أول مرة عن هذه التمارين في مارس/آذار الماضي، وقالت إنها ستنطلق مطلع الشهر الجاري.

وقالت الوكالة إن المناورات ستنفذ في مختلف مناطق التدريب في المملكة وسيمنح الفرصة لمختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية أن تشارك مع مثيلاتها من جيوش الدول المتقدمة المشاركة.

وكشف عن هذه المناورات بعد لقاء جمع رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأردني الفريق الركن مشعل محمد الزبن في عمّان، بقائد قوات المشاة البحرية في القيادة المركزية الأميركية الفريق توماس ولدهاوزر قبل شهرين.

وجرى خلال ذلك اللقاء -بحسب بترا- بحث جميع الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بتنفيذ المناورات المشتركة.

وقال الأردن إن هذه المناورات تأتي "ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة الأردنية التي تشمل التمارين المشتركة مع جيوش الدول الشقيقة، ويركز هذا النوع من التدريب على رفع كفاءة الضباط وضباط الصف وجميع وحدات المناورة والإسناد من خلال التركيز على التدريب النوعي للتعامل مع كافة التهديدات وعمليات مكافحة الإرهاب وإدارة الأزمات".

كما ذكر أن هذا التمرين "يتم تنفيذه للمرة الثانية بالتنسيق بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الأميركي الصديق".

وقالت مصادر للجزيرة نت في عمّان الاثنين إن أهم الدول التي تشارك في التمارين هي بريطانيا وفرنسا بالإضافة للسعودية.

ويعتبر الأردن حليفا رئيسيا للولايات المتحدة في المنطقة، ويتلقى مساعدات عسكرية سنوية لا تقل عن ثلاثمائة مليون دولار.

وتتعاون عمّان وواشنطن في مكافحة ما يسمى الإرهاب، حيث كشف عن تعاون وثيق بين البلدين مؤخرا بعد أن قتل ضابط أردني رفيع إلى جانب سبعة ضباط من الاستخبارات الأميركية في خوست بأفغانستان نهاية 2009 بعد أن فجر الطبيب الأردني همام البلوي نفسه بالقاعدة.

ويثير التعاون الأردني الأميركي انتقادات المعارضة الأردنية التي ترى فيه ضررا يؤثر على استقلالية القرار السياسي الأردني ويدخل الأردن في مواجهات لا علاقة له بها في أفغانستان والعراق وغيرها من المناطق.


المصدر الجزيرة : http://aljazeera.net/news/pages/01e59377-fc17-41d6-b22a-2e2271ef154a?GoogleStatID=1

طبعاً مناورة "الأسد المتأهب" بمشاركة 17 دولة صراحة مناورة كبيرة ومستحيل تكون مجدولة من سنتين حتى وإن قالو المسئولين
تعتقدون المناوراة او التدخل العسكري بيكون لهـ كلمة في الثورة السورية او انها مجرد رسالة يعني صراحة اشوفها واضحه حتى بالاسم هي باعتقادي رسالة
 

صحراوي

عضو بلاتيني
هي رساله وربما تأهب لاي طاريء علاوة على انها مناورات لرفع قدرات الجيوش والتشييك على فاعليتها القتاليه. ، فلا احد يعلم ، قد تشتعل المنطقه برمتها اذا ما حصلت بعض المفاجآت او بعض التحركات والتي قد لا تكون في الحسبان.
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
بالنسبة انها مقرره من سنتين نعم مقرره وكما قال المسؤولين ...ولكن الجديد مشاركة دولة جديدة ودخولها
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
هذه المناورات لمكافحة المسلمين الموحدين مدام راس الشيطان معهم امريكا ام الصليب لكن خابوا وخسروا اتباع الشيطان ... ولن يفلحوا بأذن الله

ابدا سوريا ماهي في الحسبان هذه المناورات لمكافحة المجاهدين .. حسبي الله ونعم الوكيل ..
 

النوخذه 1

عضو بلاتيني
موضوع يسود الوجه

أصبحت المناورات مع الشيطان الأكبر ورأس الكفر مفخره للأنظمة المستعربة
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
موضوع يسود الوجه

أصبحت المناورات مع الشيطان الأكبر ورأس الكفر مفخره للأنظمة المستعربة


والله ياخوي ماحد قال يسود الوجه قتل بشار لشعبه اما التكنلوجيا والتطور العسكري سنتبعه في الصين وروسيا والهند وصفقاتنا المتعدده تثبت ذلك

اعلم ان الموضوع يخيفكم وان تهديد بشار للاردن والسعودية ذهب ادراج الرياح لذلك لم يستقبل عنان بذلك الوقت لان رسالته واضحه ونحن لا نستقبل مرسولين الغرام

الله وأكبر ماذا تسمى اللي هواه فارسي ...هل هو عربي

حنا العرب يامدعين العروبة ...

تدري وشو اللي يسود الوجه واحد يدعي انه عربي وكأنه ملحق ومتحدث بالسفارة الايرانية (عشنا وشفنا)
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
لاتنخدعون في الشعارات الكلاميه فيه شيطانان واحد ظاهر والاخر مستخبي وكليهما يسعون لنفس الهدف ايها الموحدون ...
 

صحراوي

عضو بلاتيني
موضوع يسود الوجه

أصبحت المناورات مع الشيطان الأكبر ورأس الكفر مفخره للأنظمة المستعربة


الشيطان الاكبر! والله قويه


طيب شوف هذه الصور وقل لنا ان معممينكم يباركون شياطين امريكا! اليس كذلك؟!

small_(_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88_%D8%B3%D9%88%D9%8A_)_%D9%8A%D9%84%D9%82%D9%89_%D9%83%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%87_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A3%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9_%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%AF_%D9%85%D8%A2%D8%AB%D8%B1_%D8%AC%D9%86%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%84_%D9%88%D8%AA%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%B9%D9%87%D9%85_%D9%81%D9%8A_%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B5%D8%B1%D8%A9.!.jpg

NTE5MTg=.jpg

40cb583c80.jpg



والقائمه تطول

فما رأيك بالشيطان الاكبر الان! هل تحول الى ملاك طاهر!!!:p

 

الثقيل

عضو بلاتيني
الاساطيل الروسيه بسوريا
واذا حصل شئ اندلعت الحرب العالميه الثالثه
وانتهت سوريا والاردن والخافي اعظم وكله لعيون اسرائيل
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
لعنة الله على الامريكان واليهود والمجوس جميعا
أنجاس يستمتعون بسفك دماء المسلمين الموحدين ...حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم اغننا عن المساعدات الامريكية التي ندفع ثمنها الكثير الكثير
 

شريف نجد

عضو مميز
بالنسبة انها مقرره من سنتين نعم مقرره وكما قال المسؤولين ...ولكن الجديد مشاركة دولة جديدة ودخولها

ياليت تجيب مصدر عن المناوراة بتاريخ السنة الي راحت ... في انتظاركـ
طبعاً ياليت تجيب مصدر يذكر المناورة بالاسم وبالتحديد بالدول المشاركة ولو مايذكرها كلها
 

على الماشي

عضو فعال
قرأت بعضا من أراء المحللين عن هذه المناورة من مختلف الدول وكان الرأي المتواتر هو أن هذه القوات المشتركة في المناورة تتدرب للسيطرة ولتأمين بعض المناطق والمخازن العسكرية الهامة والتي يحتوي بعضها على أسلحة غير تقليدية في حال سقوط النظام السوري والذي بدأ يترنح بشدة في الفترة الأخيرة .

وصول حزب الشيطان لهذه الأسلحة سيكون كارثة على الطرفين وكذلك قد تسلم هذه الأسلحة لحزب الشيطان من قبل النظام الفاجر السوري إذا ما أيقن قرب السقوط

وما يخيفني فعليا هو أن تكون هذه الأسلحة هي الصفقة الأخيرة التي يملكها النظام السوري للفرار دون محاكمة مقابل تسليمها لقوات حفظ السلام أو قوات أميريكية في حال أجاد اللعب يها سياسيا

ما يشعرنا بالتفاؤل هو أن إرهاصات سقوط نظام الفجرة في سوريا أصبح واضح للجميع بإذن الله

اللهم أنصر شعب سوريا بفضلك ولا تجعل لأحدا عليهم فضلا
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
نتمنى مشاركة الجيش الكويتي ,,

واتمنى اقامة مناورة لدرع الجزيرة نسميها أحمدي نجاد القرد المتأهب ,,
 

MarMinHena

عضو فعال
أستغرب من الذين يٌطبلون للنظام اليهودي في الأردن !!

إنتبه يا شاطر، فحكام الأردن من "الأشراف" يعني عندكم "سادة" ومن بيت النبي ونسبهم معروف وموثق -مش مثل ربعكم، كل من جا لبس عمامة سودة مثل وجهه وقال أنا سيد ومن آل البيت-.فحتى لو كانوا مهادنين لليهود، يضلون من آل البيت، حاسب على إلي تقوله :)
 
أعلى