الهـــلال VS الأهلي (اياب كأس الملك) {تقديم+اخبار}

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
ورم في مفصل فيكتور يقلق ياروليم و20 ألف ريال ترفع المعنويات



أقلقت الإصابة التي حصلت للمهاجم فيكتور سيموس في لقاء الفريق الأهلاوي أمام الهلال في المفصل مدرب الأهلي التشيكي ياروليم، حيث لم تتحدد مشاركة اللاعب إلى الآن أمام الهلال غدا ضمن مرحلة الإياب على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال على ملعب استاذ الأمير عبدالله الفيصل بعد أن اتضح الورم على موقع إصابة المهاجم فيكتور في المفصل مما أجبره على المكوث في العيادة الطبية تحت إشراف طبيب النادي الأهلي للعلاج المكثف، حيث ستتحدد مشاركته خلال الـ 24 ساعة القادمة، فيما استأنف الفريق تدريباته الاعتيادية مساء أمس تحت إشراف المدرب التشيكي ياروليم الذي اعتمد على المجموعة التي لم تشارك في لقاء الهلال ضمن مرحلة الذهاب بعد أن اجتمع المدرب باللاعبين وأشاد بهم وشدد على أهمية لقاء الإياب وأدى الاساسيين التدريبات الخفيفة وفك العضلات قبل أن يسمح لهم بالمغادرة.
على الصعيد ذاته، رفعت إدارة الأهلي معنويات لاعبي الفريق الأهلاوي بعد أن قدمت مكافآت الفوز أمام الهلال بواقع 20 ألف ريال، وذلك نظير ما قدموه من عطاء في اللقاء الأول بالرياض ولرفع معنويات الفريق قبل مواجهة الجمعة في الاياب.على صعيد آخر، قامت شركة ديلويت الاستشارية للخصخصة والاستشارات المالية بزيارة مقر النادي الأهلي، حيث كان في استقبالها أمين عام النادي الأهلي فهد عيد الذي اصطحب الفريق الزائر في جولة على مرافق النادي شملت ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل ومعسكر الفريق الكروي ومنشآت النادي والأكاديمية ومركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي واستمع الضيوف إلى شرح مفصل عن آلية العمل في هذه المنشآت كما قاموا بزيارة مركز الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي الإعلامي واستمعوا لشرح من مدير المركز محمد الشيخي عن آلية العمل فيه، وتقوم الشركة بزيارة للأندية لدراسة إمكانية تخصيصها والتعرف على نواحي الاستثمار فيها.

من جهتها، تقدمت إدارة النادي الأهلي وإدارة الكرة ولاعبو الفريق الكروي الأول بخالص العزاء والمواساة للكابتن يوسف عنبر لاعب ومدرب الأهلي السابق في وفاة شقيقه طارق تغمده الله بواسع رحمته، كما يعزون أشقاء الفقيد وأسرته.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
تأكد غياب كل من: عادل هرماس ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري وسلمان الفرج عن لقاء الاهلي.
وتأكدت مشاركة نواف العابد وان شاء الله الفوز هلالي رغم الظروف الصعبه.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
هوساوي والعتيبي والفريدي: سنبعثر أوراق القلعة



أكد قائد فريق الهلال أسامة هوساوي أن فريقه سيضع كل ثقله الليلة لتجاوز الأهلي على ملعبه ووسط أنصاره وخطف بطاقة العبور نحو نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقال "مما لا شك فيه أن أفضلية الأهلي من واقع فوزه علينا ذهاباً بهدف، ستشكل ضغطاً علينا، لكن الوضع قد يختلف تماماً ويتغير الحال متى نجحنا في تسجيل هدف، حيث ستتبعثر أوراق مدرب الأهلي ولاعبيه أيضا".
وأضاف" في مباراة الذهاب عانينا من غياب اللمسة الأخيرة والليلة أمامنا فرصة للتعويض ونسعى لاستغلالها من خلال هز الشباك، كما سنعمل على مسح الصورة التي ظهرنا بها في مباراة الذهاب، والعودة للبطولة من خلال خطف بطاقة التأهل إلى النهائي".
من جانبه أكد لاعب خط الوسط أحمد الفريدي صعوبة المواجهة، مشيراً إلى أن فريقه يضع الفوز هدفاً له للوصول للنهائي الكبير.
وقال "المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ونسعى للفوز والعبور لنهائي البطولة الأغلى، وزملائي اللاعبون على أتم استعداد للمباراة رغم صعوبتها كونها ستكون على أرض الفريق الأهلاوي، لكن ذلك لا يمنعنا من تحقيق الفوز".
أما حارس المرمى حسن العتيبي، فاختلف مع زميليه هوساوي والفريدي وقلل من تأثير الخسارة التي تعرض لها فريقه في مواجهة الذهاب الاثنين الماضي بهدف، مؤكداً أن فرصة التأهل ما زالت قائمة.
وأبان" أمامنا 90 دقيقة في ملعب جدة الذي سبق للهلال أن حقق فيه انتصارات كبيرة، ونسعى لتحقيق الفوز، واللاعبون لديهم إصرار كبير على استغلال كافة الفرص وترجمتها لأهداف وتحقيق فوز ينقلنا إلى نهائي البطولة، وهذا الأمر سيتحقق بمشيئة الله متى أدينا بصورة جيدة وسط وقفة ومساندة من قبل جماهيرنا في جدة".
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
نجوم الأزرق يطالبون بتغيير طريقة هاشيك


عقد عدد من لاعبي الخبرة في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اجتماعاً سرياً مع إدارة النادي مطالبين بضرورة تغيير الطريقة التي ظل يلعب بها المدرب التشيكي إيفان هاشيك في المباريات الأخيرة، مشيرين إلى أن هذه الطريقة لا تناسبهم، وكانت سبباً رئيسيا وراء الخسارة من الأهلي صفر / 1 في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، إلى جانب تذبذب المستويات في المباريات المحلية وفي دوري أبطال آسيا، وذلك حسب مصادر قريبة من النادي والتي أكدت أيضا أن الإدارة الهلالية تجاوبت مع مطالب اللاعبين ونقلتها للمدرب هاشيك الذي بدوره التزم الصمت ولم يعلق على الأمر.

من جهة أخرى، وضعت إدارة الهلال مكافآت ضخمة للاعبين في حال تحقيق الفوز على الأهلي اليوم في مباراة الإياب التي ستقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.
يذكر أن الهلال يعيش حالة غليان كبيرة بعد الخسارة من الأهلي ذهاباً، إضافة إلى تذبذب مستوى الفريق في المباريات الأخيرة، الأمر الذي جعل الإدارة تفكر في إقالة المدرب.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
المرشدي: سنعود للرياض ببطاقة التأهل


شدد ماجد المرشدي مدافع فريق الهلال لكرة القدم على أن لقاء فريقه في الإياب الليلة أمام الأهلي في الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال سيكون قويا وحاسما بغض النظر عن نتيجة المباراة الأولى.

وقال المرشدي ''مباراة الذهاب والإياب يكون لها تكتيك وطابع خاص، لأنها تعتمد بشكل كامل على لقاءين والخسارة في المباراة الأولى، لا تلغي الأمل بالتأهل عن طريق المباراة الثانية وبحسابات مختلفة''.

وزاد ''من خلال التمارين الأخيرة اتضح أن الفريق جاهز تماماً واللاعبين عاقدون العزم على عدم العودة للرياض إلا بتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية - بإذن الله''. وعن الاستعداد لمباراة اليوم واختلافه عن المباريات الماضية، قال المرشدي ''بالتأكيد أن مباراة اليوم مختلفة وبالذات أن الفوز هو السبيل الوحيد نحو التأهل، إضافة إلى كون المباراة في نهاية الموسم والتركيز لا بد أن يكون عالياً، واللاعبون يملكون الخبرة الكبيرة في مثل هذه المباريات الكبيرة والحاسمة ، وبإذن الله يظهر الفريق بالشكل المطلوب ونحقق الهدف الذي نسعى إليه''.

ووجه المرشدي رسالة لجماهير ناديه ''أتمنى من جمهور الهلال الوقوف مع الفريق في الفترة القليلة المتبقية من الموسم، ونسيان التفاصيل الأخرى كافة حتى نهاية الموسم، لأنها تعتبر فترة الحصاد في مناسبتين مهمتين، ووقوفهم معنا هو الأمر الذي يجعلنا نقاوم الظروف من أجلهم حتى نحقق مبتغاهم''.
 
أعلى