الاجانب اليهود يعملون كمدرسين في الكويت

الكندري123

عضو جديد
السلام عليكم,
عندي موضوع حساس شوية و ودي اخذ رايكم به. انا ادرس بجامعة الشرق الاوسط الامريكية و اكتشفت ان بها دكاترة يدرسون و هم ديانتهم اليهودية و يحملون جنسيات اجنبية مثل الامريكية و الالمانية و غيرهم. سوالي هو ايش رايكم هل هذا وضع طبيعي و هل انا لزوم اجايق وللا عادي؟ المشكلة ان الدكتورتين اللي عرفت عنهم يدرسون تخصصي يعني ادارة و تسويق و لزوم اتعامل معهن طول فترة دراستي و والله ماني طايج وش النصيحة؟
 

G.M

عضو جديد
الامر طبيعي جدا

تخيل نفسك خارج الكويت تدرس في احدى الجامعات

بعض الاساتذه من اهل الكتاب والكثير منهم ملحدين وشيوعين

بالتوفيق ان شاء الله
 

بدركوم

عضو مميز
من يبحث عن العلم والشهادة لا ينظر ولا يفكر بجنسية وديانه

كمل دراستك وخل عنك هل امور الى ما تغنى ولا تسمن من جوع
 

نمر

عضو مخضرم
ياليت توضح بعض المفردات اللي كتبتها حتى اعرف شنهو اللي تبي عشان اقدر اشارك
بعدين !!!
أسألك بالله تقول لي الصدق
من هم طلبة جامعة الشرق الأوسط الأمريكية ؟؟؟ ال AUM
وتعلم ما أعنيه
هل تعلم أن هذه الجامعة وغيرها من الجامعات الأمريكية لم تنشأ من الأساس إلاّ لخدمة ال CIA !! وأصبحت مراكز لصنع وتنشئة قادة يسبحون في الفلك الأمريكي ضد أوطانهم .
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
الكندري ... مافيه اي مشكلة مادام يتعلق بالدراسة ليس بلأمور الدينية .
الديرة فيها إلي يشتغلون من متعددي الديانات
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
ما شاء الله ,, مشاركتك الأولى عن هذا السؤال !!!

جميع ضيوف الكويت ,,, يعتبرون مستأمنين ؛
سواء أكانوا كتابيين أو غير أهل كتاب

ثم هؤلاء لا يدرسونكم مادة : [الأديــان] حتى يأخذك الورع الإسلامي ,, لتطرح هذا السؤال ؟؟

سؤال زميلنا ,, نمر ؛ قد أتى على المحز !!

==========​

أتمنى ألا تحاول تصفية حسابات قديمة
مع جامعتك ,, -عندنا بالشبكة- التي ربما يعاني البعض
في الجامعة من الإنذارات أو الفصل :(

وكذلك الطلبة يفعلون كيداً للأسف !
 
السلام عليكم ,,,,,

يا الكندري ممكن تقول لي من وين تشتري تواير سيارتك ؟ انا اقول لك ...من سيكي .. هذا ياخذ فلوسك و يتملين ويذبح المسلمين في ديرته ... اما هذا اليهودي يعطيك علم .. و ترى مو كل اليهود يأيدون الصهاينه اللي في فلسطين ....
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
انا انصحك ان تترك الدراسة لما بها من شبهه التعامل مع اليهود وتبيع عسل ودهن عود ودهان ورد طائفي بعد صلاة اليمعة في مسيد الراشد ,, :)
 
في يهود ضد الصهاينة وفي فرق كبير بينهم ,, انا اتذكر كان عندي دكتور ملحد ومافي مشكلة دام بسبيل العلم

الرسول با ابي و امي , صل الله عليه وسلم كان يشترط على الاسرى انه يطلع سراحهم اذا علمو عشرة من اولاد المسلمين

القراءة والكتابة ,, صلوات ربي و سلامه عليه
 

ايزيس

عضو ذهبي
واذا كانوا يهود ..شفيها ..؟!
المفترض نحكم على الناس من اخلاقهم وتعاملهم مو على اساس دينهم ..
 

سور الكويت

عضو فعال
السلام عليكم,
عندي موضوع حساس شوية و ودي اخذ رايكم به. انا ادرس بجامعة الشرق الاوسط الامريكية و اكتشفت ان بها دكاترة يدرسون و هم ديانتهم اليهودية و يحملون جنسيات اجنبية مثل الامريكية و الالمانية و غيرهم. سوالي هو ايش رايكم هل هذا وضع طبيعي و هل انا لزوم اجايق وللا عادي؟ المشكلة ان الدكتورتين اللي عرفت عنهم يدرسون تخصصي يعني ادارة و تسويق و لزوم اتعامل معهن طول فترة دراستي و والله ماني طايج وش النصيحة؟


شنو معنى اجايق
 

سور الكويت

عضو فعال
انا انصحك ان تترك الدراسة لما بها من

شبهه التعامل مع اليهود وتبيع عسل ودهن عود ودهان ورد طائفي بعد صلاة اليمعة في مسيد الراشد ,, :)


الرسول صلى الله عليه وسلم تعامل مع اليهود بالبيع والشراء

ومات صلى الله عليه وسلم ودعه مرهونة عند يهودي
 

خـالد

عضو بلاتيني
اذا على هذي ترى اوروبا فيها يهود بكل دولة روسيا ، المانيا(هتلر امه كانت يهودية) ، اينشتاين كان يهودي بعدين صار ملحد ، بولندا ، الارجنتين والبرازيل وحتى البرتغال تحصل منهم يهود وغيرهم
امريكا خلط حضارات ، اغلب ممثلين هوليود يهود ولا ملاحدة ، فوكس راعيها يهودي ، اغلب المغنين المشهورين يهود ، وفوق هذا ماسمعنا لهم منع بالكويت لانه "عشانهم يهود"..

كبر راسك ، انت جاي تدرس فخذ كورس عندهم ، استفيد وانسى ..

محد راح يتكلم لانه مافيه قانون يمنع لهالشيء ، الا اذا طقلهم عرج بالجذبة المسماة ، "القومية العربية" هذا شي ثاني..
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
الرجال قصده ليش نطبع مع اليهود وسامحين لهم يعملون في الكويت

النبي صلى الله عليه وسلم قال : اخرجوا المشركين من جزيرة العرب

بالاستطاعه عدم الموافقه على تدريسهم ابناء مسلمين وهل هم يقبلون ان الكويتي يدرس عندهم اللغه العربيه ؟

والله اعلم
 

.

عزيزي الكندري...

أحييك على غيرتك على دينك، وما قلته أوافقك عليه تماما، ولكن...

مبدئيا، وجود اليهود في الكويت أمر مرفوض ولايقبله أي مسلم، ولكن ماذا تقول لو قلت لك بأن في الكويت من يحمل الجنسية الكويتية مادة أولى ومسجل على أنه مسلم في شهادة الميلاد ويحتل منصب عال في الكويت وهو أشد كفرا بالله من اليهود والنصارى مجتمعين، وأشد رغبة منهم في القضاء على الإسلام والمسلمين...؟

ياعزيزي لو توقف الأمر عند اليهود أو النصارى فقط لكنا بألف خير ونعمة، ولكن الكارثة هي في وجود مئات الآلاف من أفراخ اليهود منتشرين في أجهزة النظام السياسية والإدارية...

وقديما قيل: خاف من اليهودي مرة، وخاف من كلبه مئة ألف مرة...




.
 

قضايا الأمة

عضو فعال
اسأل فيه شيخ علم معروف وموثوق ، اذا كنت حريص ولا تسأل اشخاص لا تعرف عنهم شئ،،
لكن لا تستغرب وجودهم فاليهود لهم جنسيات شتى ونحن نحصر عدائنا على الاسرائليين مع ان هناك من اليهود الامريكان والالمان ومن دول اوربيه يساعدونهم .
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
1- عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم : ( لأخرجنَّ اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلماً ) أخرجه مسلم (1767).
2- عن أبي عبيدة بن الجرَّاح رضي الله عنه قال : آخرُ ما تكلَّم به النبيُّ صلى الله عليه وسلم: ( أخرجوا يهودَ أهل الحجاز ، وأهل نجران من جزيرة العرب ، واعلموا أن شرار الناس الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) رواه أحمد (3/221) وصححه ابن عبد البر في "التمهيد"(1/169) ، ومحققو المسند ، والألباني في "السلسلة الصحيحة" (1132) .
والمراد بجزيرة العرب في هذه الأحاديث : الجزيرة العربية كلها ، التي يحيط بها البحر الأحمر والخليج العربي والمحيط الهندي ، وتنتهي شمالا إلى أطراف الشام والعراق .
قال الشيخ ابن باز رحمه الله :
" يجب أن يعلم أنه لا يجوز استقدام الكفرة إلى هذه الجزيرة ، لا من النصارى ، ولا من غير النصارى ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر بإخراج الكفرة من هذه الجزيرة ، وأوصى عند موته صلى الله عليه وسلم بإخراجهم من هذه الجزيرة ، وهي المملكة العربية السعودية واليمن ودول الخليج ، كل هذه الدول داخلة في الجزيرة العربية ، فالواجب ألا يقر فيها الكفرة من اليهود ، والنصارى ، والبوذيين ، والشيوعيين ، والوثنيين ، وجميع من يحكم الإسلام بأنه كافر لا يجوز بقاؤه ولا إقراره في هذه الجزيرة ولا استقدامه إليها إلا عند الضرورة القصوى التي يراها ولي الأمر ، كالضرورة لأمر عارض ثم يرجع إلى بلده ممن تدعو الضرورة إلى مجيئه أو الحاجة الشديدة إلى هذه المملكة وشبهها كاليمن ودول الخليج .
أما استقدامهم ليقيموا بها فلا يجوز بل يجب أن يكتفى بالمسلمين في كل مكان ، وأن تكون المادة التي تصرف لهؤلاء الكفار تصرف للمسلمين ، وأن ينتقي من المسلمين من يعرف بالاستقامة والقوة على القيام بالأعمال حسب الطاقة والإمكان ، وأن يختار أيضا من المسلمين من هم أبعد عن البدع والمعاصي الظاهرة ، وأن لا يستخدم إلا من هو طيب ينفع البلاد ولا يضرها ، هذا هو الواجب ، لكن من ابتلي باستقدام أحد من هؤلاء الكفرة كالنصارى وغيرهم فإن عليه أن يبادر بالتخلص منهم وردهم إلى بلادهم بأسرع وقت" انتهى .
"فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز" (6/454) .
وسئل الشيخ ابن باز رحمه الله أيضاً : يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( لا يجتمع في جزيرة العرب دينان ) لكننا نجد في معظم بلدان الجزيرة العربية وجودا كثيفا للعمالة غير الإسلامية وصل بها الأمر إلى حد بناء دور عبادة لها سواء النصارى أم الهندوس أم السِّيخ . ما الموقف الواجب على حكومات هذه البلدان اتخاذه حيال هذه الظاهرة المؤلمة ذات الخطر الداهم؟
فأجاب :
" لقد صح أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : (لا يجتمع في الجزيرة دينان) وصح عنه أيضا أنه أمر بإخراج اليهود والنصارى من الجزيرة ، وأمر أن لا يبقى فيها إلا مسلم ، وأوصى عند موته صلى الله عليه وسلم بإخراج المشركين من الجزيرة ، فهذا أمر ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وليس فيه شك .
والواجب على الحكام أن ينفذوا هذه الوصية ، كما نفذها خليفة المسلمين عمر رضي الله عنه بإخراج اليهود من خيبر وإجلائهم ، فعلى الحكام في السعودية وفي الخليج وفي جميع أجزاء الجزيرة ، عليهم جميعا أن يجتهدوا كثيرا في إخراج النصارى والبوذيين والوثنيين والهندوس وغيرهم من الكفرة ، وألا يستقدموا إلا المسلمين .
هذا هو الواجب ، وهو مبين بيانا جليا في قواعد الشرع الحنيف . فالمقصود والواجب إخراج الكفار من الجزيرة ، وأن لا يستعمل فيها إلا المسلمون من بلاد الله ، ثم إن عليهم أيضا أن يختاروا من المسلمين ، فالمسلمون فيهم من هو مسلم بالادعاء لا بالحقيقة ، وعنده من الشر ما عنده ، فيجب على من يحتاج إلى مسلمين ليستأجرهم أن يسأل أهل المعرفة حتى لا يستقدم إلا المسلمين الطيبين المعروفين بالمحافظة على الصلاة والاستقامة .
أما الكفار فلا يستخدمهم أبدا إلا عند الضرورة الشرعية ، أي : التي يقدرها ولاة الأمر ، وفق شرع الإسلام وحده .
ولا يجوز أن يبنى في الجزيرة معابد للكفرة لا النصارى ولا غيرهم ، وما بني فيها يجب أن يهدم مع القدرة . وعلى ولي الأمر أن يهدمها ويزيلها ولا يبقي في الجزيرة مبادئ أو معاقل للشرك ولا كنائس ولا معابد ، بل يجب أن تزال من الجزيرة ، حتى لا يبقى فيها إلا المساجد والمسلمون" انتهى .
"فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز" (3/282) .
وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن حكم استقدام غير المسلمين إلى الجزيرة العربية؟
فأجاب :
"استقدام غير المسلمين إلى الجزيرة العربية أخشى أن يكون من المشاقة لرسول الله، صلى الله عليه وسلم، حيث صح عنه كما في صحيح البخاري أنه قال في مرض موته: (أخرجوا المشركين من جزيرة العرب) وفي صحيح مسلم أنه قال: (لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلماً). لكن استقدامهم للحاجة إليهم بحيث لا نجد مسلماً يقوم بتلك الحاجة جائز بشرط أن لا يمنحوا إقامة مطلقة.
وحيث قلنا : جائز ، فإنه إن ترتب على استقدامهم مفاسد دينية في العقيدة أو الأخلاق صار حراماً، لأن الجائز إذا ترتب عليه مفسدة صار محرماً تحريم الوسائل كما هو معلوم. ومن المفاسد المترتبة على ذلك : ما يخشى من محبتهم ، والرضا بما هم عليه من الكفر، وذهاب الغيرة الدينية بمخالطتهم. وفي المسلمين ـ ولله الحمد ـ خير وكفاية، نسأل الله الهداية والتوفيق" انتهى .
"مجموع فتاوى ابن عثيمين" (3/41) .

علينا بالعمل بوصية الرسول صلى الله عليه وسلم ...

وحسبي الله ونعم الوكيل ..
.
 

معلم كويتي

عضو مميز
ويظلون أفضل من الكثير من المتدينيين في مدارسنا ممن يعشقون الهروب من الدوام أو انهم مايحضرون للدوام وواحد من ربعهم يوقع لهم .

ولكم مثال بأقسام التربية الاسلامية في مدارسنا كنموذج سيء للخداع والكذب والهروب من العمل
 
أعلى