أبناء الشهيد "البعنون" يناشدون وزير الديوان الأميري

أبناء الشهيد "البعنون" يناشدون وزير الديوان الأميري: أملنا بالله كبير .. ومن ثم بك لتنهي معاناة دامت 22 سنة

33608200px.png


تلقت
sabr2.gif
مناشدة من أبناء الشهيد "حمود ناصر البعنون"، والذين يقيمون حاليًا في الأردن دون إثباتات رسميّة.. حيث خاطبوا في مناشدتهم معالي الشيخ وزير الديوان الأميري "ناصر صباح الأحمد" يطالبون فيه بإنصافهم، كاشفين من خلالها بالأدلة على تعرّف اللجنة الوطنيّة لشؤون الأسرى والمفقودين عليهم، وإثبات بانهم فعلًا أبناء الشهيد "حمود" المدفون في مقبرة الشهداء هنا في الكويت، عن طريق فحص الحمض النووي DNA



وجاءت المناشدة... كالتالي:


نناشد نحن أبناء الشهيد "حمود ناصر البعنون" صاحب القلب الكبير والإنساني الشيخ "ناصر صباح الأحمد" وابن أب الجميع حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ "صباح الأحمد" حفظة الله وأدامه ذخرًا لنا جميعًا.


أبناء الشهيد الكويتي البدون "حمود ناصر البعنون" منذ الغزو الغاشم على كويتنا الغالية كان والدنا أحد أبطال الكويت، وتم أسره من قبل الجيش العراقي في أول أيام الغزو، وتم ترحيلة إلى العراق وفي عام 2004 بعثت لنا اللجنة الوطنيّة لشؤون الأسرى والمفقودين كتاب تطلب منّا عينات دم لأبناء الشهيد، كي تطابق الحمض النووي (DNA) مع الشهيد والدنا، وبذالك تمّ التعرّف على رفاته بأنه هو أحد الشهداء التي طالبت بهم الكويت، وتم جلب رفاتهم من العراق من المقابر الجماعيّة إلى الكويت، وتم تشييعه رسميًا من قبل سمو ولي العهد الشيخ "نواف الأحمد" أطال الله في عمره، وهو أحد الشهداء المعتمدين رسميًا في مكتب الشهيد، ولدينا شهادة في ذالك.


نحن الآن لاجئين في الأردن منذ الغزو، ولغاية الآن ولا نملك أي إثباتات أو أوراق رسميّة، سواء وثائق اللجوء وجميع الإثباتات الكويتيّة لنا، ولوالدنا أخًا يدعى "مطر"، وهو أيضًا شهيد واجب، وتحتضنهما الآن تراب الكويت.


أننا الآن لا نتمتع بأي حق من حقوق الإنسان، حرمنا من أبسط حقوقنا التي كرمنا الله بها، والقانون لا نستطيع أن نعمل أو ندرس أو حتى نعالج بأي جهة ولا نستطيع الزواج، لأننا بعيدين عن وطننا ولا نحمل إثباتات رسمية، ورغم ذلك.. الحمد لله لم تأخذنا ظروفنا إلى الانحراف أو فعل أي شيء يسيء لنا أو لكويتنا، نحن أبناء الكويت ونفتخر بأننا كويتيين مهما كانت الظروف سواء لاجئين خارج الكويت أو داخل الكويت.


جرحنا كبير جدًا، غربتنا والبعد عن وطننا وفقدان والدنا الشهيد رحمه الله، ولا مداوي لجرحنا بعد الله إلا أنت يا صاحب القلب الكبير، أملنا بالله كبير ومن ثم بك أن تنهي معاناتنا التي دامت 22 سنة تقريبًا، وأن نعود إلى وطننا الغالي الذي ضحى والدنا من أجله، وقبره الطاهر دفن فيه وهذا شرف لنا ووسام على صدورنا نفتخر به.


أتمنى أن هذه المناشدة تكون بين يديّك الحانيّة البيضاء، لتنتهي معاناتنا بفعل من أفعال يدك اليمني المشهود لها بالمواقف، وأن تكون في ميزان حسناتك ولك الأجر كبير عند رب العباد، يوم لا ينفع الإنسان إلا عمله الصالح ونصرة المظلوم هو اكبر عمل صالح.


اختم مناشدتي يا شيخ - أطال الله في عمرك - بـن المرسوم الأميري 38 / 91 في المادة الثالثة ينص على تجنيس والدي وزوجة الشهيد وأبنائه البالغين والقصر.. وهذا المرسوم أصدره الشيخ جابر الأحمد رحمة الله وادخله فسيح جناته، وهو الآن ينتظر الأجر والثواب ودعاء أبناء الشهداء له، فلا تجعل أناس لهم مصالح شخصيّة يعطلون هذا المرسوم، ونحن نعلم بحبك لنا كأبناء شهداء، وجميعنا نقدّم أرواحنا فداء للوطن وللأمير ولأسرة آل صباح جميعًا.

 
بصراحه الموضوع غريب فعلا وناقص
يعني ابوكم شهيد الله يرحمه
ويمنعونكم من دخول الكويت
والله شي غريب اكيد السالفه ناقصه او في شي مو مذكور
لازم وزارة الداخليه تصدر بيان سبب عدم دخولكم الكويت
انا اتوقع والله اعلم انكم مسوين شي منعكم والله اعلم
 

ورد حلو

عضو فعال
بصراحه الموضوع غريب فعلا وناقص

يعني ابوكم شهيد الله يرحمه
ويمنعونكم من دخول الكويت
والله شي غريب اكيد السالفه ناقصه او في شي مو مذكور
لازم وزارة الداخليه تصدر بيان سبب عدم دخولكم الكويت

انا اتوقع والله اعلم انكم مسوين شي منعكم والله اعلم


طيب ليش يا فهيم الداخلية ساكته .... وليش ما يمكن يكونون مظلومين وخصوصاً أن في بدون مستحقين للجنسية منذ أمد السنين ولا زالوا يتألمون . والعسكريين المشاركين بالحروب العربية بإسم الكويت ومنهم من أستشهد ومن مات ومنهم من ينتظر ... وشهداء موكب الأمير إلى الأن بدون ؟؟؟
أنت المفروض تقول خَل يجنسون بالأول أللي بالكويت ......
يا أبناء الشهيد حمود ناصر العنزي أستمروا في المناشدة والمطالبة بحقكم ليس بالعودة لوطنكم فقط ولكن بالمواطنة التي من أجلها أستشهد الوالد من الوطن ورواتب الشهيد التي صرفتها الدولة لعائلتكم الكريمة منذ 22 سنة ولم يستلمها أحد وهم في الأردن يعملون بالأجر الزهيد وأبوهم بطل وشهيد ومكرم من الدولة ولكن عودتكم محتاجه قرار من فوق والله كريم
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
الله يعينكم

لكن نشره على كل مسؤل حمل ابوكم يوم دفنه والحين تخلى عنكم

ربنا يردكم لديرتكم سالمين غانمين

ابناء الشهداء مشردين و..........

ربنا يفرجها عليكم وعلى كل البدون
 

رمح الشمال

عضو فعال
بدون مناشدات ..اذا يستحقون..المفروض لجنة البدون تجنسهم

الاستحقاق شلون صاير طال عمر عمرك ؟؟

والاستخفاف بالبشر شلون صاير !

حسب ما عرفت بأنهم حتى مستحقات ابوهم الماليه من حقوق خدمه + الديه الشرعيه + رواتب مكتب الشهيد ما استلموها !

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
 
أعلى