السفير الأمريكي خطة ضرب أيران (جاهزة)؟؟؟؟؟

المحقق

عضو ذهبي
طهران، عواصم - وكالات - قال نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني أيالون إنه لا يستبعد قيام أميركا بشن عملية عسكرية ضد إيران، لأن حصولها على قدرة نووية سيهدد الأمن القومي الأميركي ويؤدي إلى تضييق عمل واشنطن في الشرق الأوسط. وقال أيالون إن هناك تطابقاً في المصالح بين إسرائيل والولايات المتحدة في هذا المجال، بالإضافة إلى تعاون استخباري وسياسي.

وتزامن كلام أيالون مع تصريح لسفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل دان شابيرو قال فيه إن الخطط الأميركية لتوجيه ضربة محتملة لإيران جاهزة، وأن الخيار «متاح بشكل كامل وتم اختباره». وقال «من الأفضل حل هذا دبلوماسياً، ومن خلال اللجوء إلى الضغط لا إلى القوة العسكرية»، وأضاف: لكن هذا لا يعني أن الخيار غير متاح بشكل كامل، وليس متاحاً وحسب، إنه جاهز، تم وضع التخطيط اللازم لضمان أنه جاهز.

وكشفت صحيفة هآرتس أن رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية زار واشنطن قبل أسبوعين، وأجرى محادثات تركزت حول النووي الإيراني.



طهران والحسابات الخاطئة

إلى ذلك، حذّر سعيد جليلي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، وكبير المفاوضين بمحادثات إيران والقوى العالمية الست أعضاء مجموعة «5 + 1»، من اتخاذ أي «حسابات خاطئة»، خلال محادثاتهما المزمع عقدها الأربعاء المقبل في بغداد.

وقال جليلي في المؤتمر الوطني حول «اقتصاد المقاومة»، إن مقاومة الشعب الإيراني ضد هذه العقوبات كانت سبباً في دفعهم إلى إحراز مزيد من التقدم في جميع المجالات، مؤكداً قدرة إيران على الدفاع عن حقوقها، والمشاركة في أي محادثات بكل فخر وكرامة، معرباً عن «استعداد بلاده لإجراء محادثات، لتعزيز التعاون القائم على حقوقها المشروعة».

ورداً على مقولة إن الوقت ينفد بالنسبة لإجراء محادثات مع ايران، قال جليلي «إن الوقت المحدد لاستخدام استراتيجية الضغط آخذ في النفاد، وأي مزيد من الضغط من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من المقاومة من قبل الشعب الإيراني».

وذكر جليلي أن العقوبات والضغوط الدولية لن تؤثر على تصميم إيران.
 
اللهم اضرب الضالمين بالضالمين واخرجنا من بينهم سالمين يارب العالمين
بس وين المصدر اخوي المحقق والتعليق :D الحق عمركــ قبل يتسكر الموضوع
:وردة:
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
لن تضرب ايران ...واغلق ملف ضربها بزيارة النتن لامريكا ورفض المملكة فتح اجواءها للصهاينة او قواعدها للامريكا ...ونقطة التماس الاردن وهي تشجعت عندما سمعت بالرفض السعودي لذلك ...

وعند زيارة النتن وكانت من اولوياتها الملف السوري ...فاغلبية حكومة الصهاينة تطالب ببقاء الاسد او على الاقل اطالة امد الازمة حتى يدمرها الثور القابع بدمشق والارهابيين ...وهذا ماحصل ونتاجه هو خطة عنان الفاشلة
 

royal-heart

عضو ذهبي


امريكا وايران على قلب واحد

وهذه التصريحات التي نراها يوميا والحرب الاعلامية بينهما

كلها مجرد مسرحية امامنا

وبينهم تعاون لدرجة كبيرة جدا

وإلا شلون امريكا تحتل العراق وتسلمه الى ايران لخلق مشكلة بالشرق الاوسط

وتخفيف الضغط العربي على الوجود الاسرائيلي


امريكا الحين تقف بجانب ايران لدعم بشار الزنديق

فإما ان يصمد بشار ويصبح مشكلة ثالثة للعرب

والا يتم طرده من الشام وهي مدمره بالكامل لينشغل اهل الشام

عشرات السنين بما خلفه هذا الطاغية من دمار




.
 
أعلى