عبدالصمد ولاري لمقاضاة الوطن في بريطانيا وفرنسا

عبدالصمد ولاري لمقاضاة الوطن في بريطانيا وفرنسا
حسين العبد الله
بينما أكدت مصادر قريبة من هيئة الدفاع عن النائبين عدنان عبدالصمد وأحمد لاري أن الدفاع حصر حتى الآن 95 شكوى جنح صحافة ضد صحيفة الوطن و23 جنحة صحافة ضد صحيفة السياسة، وأن الدعاوى المدنية والجنائية بحق قناة الوطن سيتم حصرها قريباً، والبدء في رفعها أولاً بأول، وقالت مصادر قضائية لـ«الجريدة» إن النيابة العامة تنتظر نشر مرسوم حل مجلس الأمة في الجريدة الرسمية، لاستدعاء النائبين السابقين عدنان عبدالصمد وأحمد لاري، على خلفية اتهامهما في قضية الانتماء إلى «حزب الله» الكويتي، وإذاعة أخبار كاذبة في تأبين عماد مغنية.

وذكرت مصادر أخرى أن النيابة ما زالت تنتظر التحريات النهائية لضابط مباحث أمن الدولة، ووصول المطلوب صالح الجوهر من رحلة العلاج في إيران، موضحة أن النيابة ستطلب النائبين لحضور التحقيقات، وأنهما إذا لم يمثُلا للتحقيق فإن أوامر الضبط والإحضار ستصدر بحقهما لاستكمال التحقيق في هذه القضية.

وفي ما يتعلق بهيئة الدفاع عن النائبين عبدالصمد ولاري، كشفت المصادر عن تفكير الهيئة في رفع قضية أمام القضاءين البريطاني والفرنسي ضد جريدة الوطن، خصوصاً أن القضاء البريطاني يعطي إمكان مقاضاة الصحف الموزعة في بريطانيا، والتي تتم طباعتها هناك، «ولديه سوابق عديدة ضد صحف انتهت إلى إلزامها بتعويضات كبيرة لمصلحة المتضررين».

المصدر :
http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=52169

التعليق :

أنا مستعد شخصياً لمتابعة الامر لانني اعيش حالياً في بريطانيا ولي اعمال في فرنسا لذلك وتبرعاً مني اتبرع بمتابعة هذه القضية وذلك لكي ترتدع هذه الصحف الصفراء .

ايميلي:

glance2002@gmail.com

بدور الشمري

عضو فعال
التعليق :

أنا مستعد شخصياً لمتابعة الامر لانني اعيش حالياً في بريطانيا ولي اعمال في فرنسا لذلك وتبرعاً مني اتبرع بمتابعة هذه القضية وذلك لكي ترتدع هذه الصحف الصفراء .

ايميلي:

[EMAIL="glance2002@gmail.com"]glance2002@gmail.com[/EMAIL]

اوووووووووووووووووووه الظاهر في أنظار البعض القضاء الكويتي غير نزيه أبدا حتى يتجه بانظاره لقضاء أوروبي

وبالطبع المنفعة المادية بتكون أقوى "التعويض"

وتبرعك شخصيا بمتابعة الأمر في هذه القضية كونك حاليا تعيش في بريطانيا

يدفعنا للتساؤل:

هل هذه النظره تم تبينها من قبل عدد كبير من المواطنين الكويتين؟ "طبعا أنا

اعتبرت حضرتك مواطن كويتي.."

ومالذي يدفع نائبين" سابقين" كويتين بالتوجه لهذه النظره بأن يرفع قضية مع

خصم هو مواطن مثله لكن في دول لا تمت لوطنيتهم بأي صلة وخصوصا أننا

نعيش ولله الحمد في دولة ديمقراطية ليست دكتاتورية والجميع متمتع بالحرية

والأمان...؟

ملاحظه بسيطه أخي الفاضل: ايميلك وضع كونك محامي وعندك نية إنك

تستقبل قضايا كويتيه مرفوعه من قبل مواطنين كويتيتن ضد مواطنين كويتين في

بلد غير الكويت؟؟؟

تقبل تحياتي يا منافي العرب....

وادي المسك

عضو بلاتيني
أخي منافي العرب

بصفتك مدافعا عن عدنان عبدالصمد ولارى في معظم مواضيعك مما يوحي بمعرفتك لهم جيدا ..

أتمني ان توضح من خلال الاجابه على الاسئله التاليه حتى لانظلمهم بارائنا وحتى نكون قد استمعنا لكل الاطراف ممن يؤيد عدنان وممن يدينه ..

السؤال : هل عدنان عبدالصمد عضو فاعل وقيادي في حزب الله ؟

وما السبب في اختيار القضاء في بريطانيا رغم وجود القضاء الكويتي ؟

وهل من الوطنيه في نظرك أن نلجأ في خلافاتنا الوطنيه الي خارج نطاق الوطن ؟

وشكرا لك

ما هي غريبة ان يتم رفع قضايا خارج الكويت ضد صاحب جريدة الوطن و لا تنسون انه ادين بحكم بريطاني.

و بصراحة عيب علينا ان ندافع عن سراق البلد في عز ازمتها ضد ناس نظاف لم يكن ذنبهم الا غلطة سياسية ساهمت الحكومة في وقوعها.

منافي العرب go ahead و ان شاء الله يكسبون القضايا لان الظاهر جريدة الوطن و السياسة لا يؤلمهم الا المال.

السلام عليكم

من ناحيتكم غفور رحيم ومن ناحيتنا شديد العقاب.

اخوي وادي المسك :

دق على السيد عدنان واسأله.

بدور الشمري

عضو فعال
ما هي غريبة ان يتم رفع قضايا خارج الكويت ضد صاحب جريدة الوطن و لا تنسون انه ادين بحكم بريطاني.

و بصراحة عيب علينا ان ندافع عن سراق البلد في عز ازمتها ضد ناس نظاف لم يكن ذنبهم الا غلطة سياسية ساهمت الحكومة في وقوعها.

منافي العرب go ahead و ان شاء الله يكسبون القضايا لان الظاهر جريدة الوطن و السياسة لا يؤلمهم الا المال.

هذا اللي تم فهمه من مجمل حديثنا يا أختنا الفاضله ...

طيب السؤال ليش ما يتم رفع القضية هنيه بالكويت شمعنا برى بريطانيا والا فرنسا.....ليش مو بالكويت؟؟؟؟

ورجاء رجاء حااااااااااااااااااار عدم اتهامنا بما ليس بنا من منا دافع عن سارقي المال العام شايفتنا محامين عنه على فكره هو مجرم حاله حال غيره مثل لاري وعدنان...يعني لا قام ولا قعد عندنا...

لكن السؤال للأسف تم تطنيشه ليش القضية بيرفعونها برى الكويت لهالدرجة قضائنا غير نزيه ولا يؤتمن به والا شني السالفه .....

ولج تحياتي،،،

وادي المسك

عضو بلاتيني

طيب السؤال ليش ما يتم رفع القضية هنيه بالكويت شمعنا برى بريطانيا والا فرنسا.....ليش مو بالكويت؟؟؟؟

ورجاء رجاء حااااااااااااااااااار عدم اتهامنا بما ليس بنا من منا دافع عن سارقي المال العام شايفتنا محامين عنه على فكره هو مجرم حاله حال غيره مثل لاري وعدنان...يعني لا قام ولا قعد عندنا...

لكن السؤال للأسف تم تطنيشه ليش القضية بيرفعونها برى الكويت لهالدرجة قضائنا غير نزيه ولا يؤتمن به والا شني السالفه .....

ولج تحياتي،،،

أختي بدور إنتي ليش جذي ؟ :confused:

ليش تثيرين الفتنه الطائفيه ؟ :)

عدنان ولارى ماسوو شي مجرد مجرد تحدي لمشاعر وهيبة وطن بس ؟

ليش اختي بدور انتي واقفه مع سراق المال العام ؟

القضيه بين سراق المال العام ووطنيين منتمين لحزب الله ؟

عدنان ولارى أبطال قوميين أستطاعوا فرض واقع واثبات وجود لفكر حزبي ونتماء خارجي ...

حكومة الكويت هي الغلطانه وغير شرعيه وبيان مجلس الوزراء الذي ادان عدنان غير معترف به ..

والصحافه الوطنيه عميله .. والشعب الكويتى مغرر فيه واعتراضه على التأبين نتيجة جهل واتباعه لجريدة الوطن سارقة المال العام ...

ووزير الداخليه رجل غير وطني والنيابه العامه تحت سيطرته والقضاء بصراحه بصراحه مافيه شي بس القضاء البريطاني مستغل !!!!!

الله يعين لبنان !!!!

اسف قصدي الكويت ... !!!!

بجد اختي بدور الحزم من اصحاب العزم هو المطلوب للحفاظ علي الكويت وحمايتها من تنظيم القاعده ..

اللهم من اراد الكويت بسوء فرد كيده في نحره يارب العالمين

اللهم من والى غير الكويت ضد الكويت فهده ورده الى رشده ... انك سميع قريب مجيب الدعوات ...

شوفي اختي بدور اشلون تم تهديد سفارات ومدارس اطفال واسواق أشفيج اختي افهمي الله يخليك لاتثيرين الفتنه الطائفيه ...!!!!!!!

right *truth

عضو فعال
اتعجب من ردودكم اخوانى.انا لا اعرف نيه منافى العرب ولكن تقولون ان القضاء الكويتى نزيه اقول لكم (نعم هو نزيه) وسترون النتيجه سواء ان اثبتت التهم او لم تثبت.بس اقولكم شى اذا اثبتت براءتهم سواء لجأوا الى القضاء البريطانى او اى شى فى النهايه يكون قضاءنا نزيه صح؟؟ يعنى نكون ظلمنا المتهمين لان القضاء نزيه واثبت براءه المتهمين

لن اعير اهتماما لكل الكلام الذي يراد به استفزاز المذاهب و اشعال نياران الفتن لاني بصراحة لا احبها و لا هي من صالح المسلمين عامة و لا الكويتيين خاصة.

المهم هنا في الموضوع هو سؤال بسيط:

هل رفع دعوى مدنية بالكويت ستكون مكلفة بالنسبة للمدان ؟

يعني اقصى حكم سيكون ببضعة آلاف او عشرات الآلاف ان كان المحتمي شاطر

لكن رفع القضايا ببريطانيا تكلف المدين الملايين للمدان.

و من الاسهل و الاضمن رفعها ببريطانيا كون انه صدر حكم يدين سراق المال العام.

و لا تقحموا الوطنية بكل شاردة وواردة لكي لا نقول ان الذي يشتري البضائع الاجنبية غير وطني كونه لا يدعم البضاعة الوطنية.

فرفع القضايا يكون الهدف منه معاقبة الجاني و محاولة تعويض المجنى عليه.

و رفع القضايا ببريطانيا ليس لان القضاء البريطاني نزيه و الكويتي لا

بل لان القضاء البريطاني عندما ياتي الى التعويض اقسى بكثيييييير من القضاء الكويتي.

و ماذا يؤلم الحرامي الما مبرحا ؟

ان تاخذ منه المال

الأمير

عضو فعال

يعني ماسرق إلا أهو ماتشفون الصقر وبقية التجار الجشعين في سرقتهم في المدينه الاعلاميه والفحم المكلسن والصناديق وغيرها ..

التجار هم الحراميه وليس أصحاب جريدة الوطن فقط ..

لماذا تقصرون الفساد على ملاك جريدة الوطن .

يعني ماسرق إلا أهو ماتشفون الصقر وبقية التجار الجشعين في سرقتهم في المدينه الاعلاميه والفحم المكلسن والصناديق وغيرها ..

التجار هم الحراميه وليس أصحاب جريدة الوطن فقط ..

لماذا تقصرون الفساد على ملاك جريدة الوطن .

لان لو تم الانتظار قليلا قبل حل المجلس الى ان يظهر تقرير لجان مكافحة الفساد لظهرت لنا حقيقة فساد التجار.

هناك مجموعة لا باس بها من التجار و النواب الذين ملؤا الجيبوب بغير وجه حق لكن يضل توقيت السرقة يزيدها جرما اكبر من السرقة ذاتها.

ابن الصوابر

عضو فعال
لس مسا بالقضاء الكويتي

ولج تحياتي،،،

الأخت بدور لمعلوماتك أن فريق الدفاع عن عدنان ولارى عندما فكرا برفع قضايا على صحيفة الوطن فى لندن وفرنسا ، فإن قرارهم جاء بناء على توزيع وطباعة الوطن فى هاتين الدولتين اضافة إلى الكويت ، بمعني أن القضايا سترفع في الكويت كما لندن وفرنسا لأن الجريدة تطبع فى هذه الدول وتوزع .
وتوضيحا على ذلك لماذا رفعت قناة روتانا قضية على المذيعة حليمة بولند فى الكويت بدلا من رفعها من مقر بثها الرئيسي ( دبي - بيروت - القاهرة - السعودية ) ؟ جوابا على ذلك لأن مكتب روتانا فى الكويت هو من تولي تحريك الدعوة من الكويت ، وربما يتم مقاضاة أو القبض على حليمة بولند من أى من الدول التى تبث قناة روتانا برامجها . هذا للعملم والتوضيح

ولد بطنها

عضو فعال
انا اقترررررررررررررح ان عدنان ولينا ولارى يرفعووون قضية فى ايراااااااااااااااان على الوطن 0

محماس

عضو فعال
ان لم اكن مخطىء فان الحكومة نفسها رفعت قضايا على سراق المال العام في بريطانيا واسبانياوقد كسبتها الحكومة آنذاك والله اعلم ,,

ansari

عضو مميز
أخي منافي العرب

بصفتك مدافعا عن عدنان عبدالصمد ولارى في معظم مواضيعك مما يوحي بمعرفتك لهم جيدا ..

أتمني ان توضح من خلال الاجابه على الاسئله التاليه حتى لانظلمهم بارائنا وحتى نكون قد استمعنا لكل الاطراف ممن يؤيد عدنان وممن يدينه ..

وما السبب في اختيار القضاء في بريطانيا رغم وجود القضاء الكويتي ؟

وهل من الوطنيه في نظرك أن نلجأ في خلافاتنا الوطنيه الي خارج نطاق الوطن ؟

وشكرا لك

لا .. الوطنية اليوم صارت شماعة ، وعليها قميص عثمان

هل .. من الوطنية يا أخي الفاضل

أن نعرف بأن صحيفة العفن بيد حرامي

ونطنطن ليل نهار بأنها صحيفة صفراء

ثم إذا جاءت بكلام سخيف وأدانت وكلابها أشرف الناس وأنظفهم .. نصدقها !!!! - ونحن اللذين لطالما كذبناها -

والقضاء الكويتي النزيييييييه ، معروف طبعا بأنه قضاء لا دخل له بالسيـــــ;)ـــــــاسة ، مطططططلقا

لذا نقول :

انطلاقا من عصر العولمة الذي نعيشه ، داوها سيدنا باللتي هي الداء

ارفع قضية ولو عند قاض أصلع أحول في بورابورا .. إذا كان نزيها

طالب بحقك سيدنا وحق الكويتيين في حرية التعبير

موفق يا منافي العرب
وننتظر منك تفاصيل القضية

والسلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دائما تُختطف القضايا بشعارات الوطنية والولاء والإتهامات وستغل البعض هذه الشعارات لكي يصادر كل رأي ولا ينظر إلا بعين عوراء لقضايا مهمه.

القضية هنا أن صحيفة الوطن الصفراء تصدر نسخة دولية وهنا يكمن أن محاسبتها من الممكن أن تكون في خارج الكويت. ومثلما قال الأخوة فإن التعويض الذي ستصدره المحاكم الكويتيه لن يتعدى الألف دينار إلى خمسة آلاف دينار وهو شيء يسير لمن يملك الكثير.

موفق يا منافي العرب
وننتظر منك تفاصيل القضية

في الحقيقة القضية تخص السيد الكريم السيد عدنان والحاج لاري وأنا اعرض خدماتي كشيء إضافي وحين الحاجة لي بأي خدمة لإحقاق الحق فالإيميل موجودُُ أعلاه.
وشكراً على حسن الظن.

أخوكم

منافي العرب

أعلى