من اكثر خطرا على القبائل الساقط وداعميه ام مسلم البراك ومؤيديه ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

lawyer q8

عضو ذهبي
قد تكون مقارنة خاطئة لو قارنت مسلم البراك بالساقط جويهل على المستوى الفكرى وعلى الطرح والشخصية فشتان بين الاثنان ولكن انا اقارن الاكثر خطورة على القبائل وحقوقهم المنهوبه وارادتهم المسلوبه فى التمثيل النيابي والسياسي والاجتماعي الحقيقي اللذى يعكس عددهم كافراد فى الشعب الكويتي .
لا ينكر احد ان الكويت دولة عنصرية من الدرجة الاولي الا حضري مستفيد او حضري عنصري او قبلي احمق او قبلي ماسوشي ! فكل الامور تدل على ذلك ومنها على سبيل المثال لا الحصر قانون الدوائر وسياسة التعيينات فى الوظائف القيادية والمميزة .
فابناء القبائل يتجرعون السم من هذه السياسة العنصرية ويريدون ان ياخذوا وضعهم الطبيعي فى بلدهم ولكن للاسف اكثر جهودهم تذهب هباءا منثورا ! لماذا وكيف ؟ هذا هو محور موضوعي اليوم ولكي اسهل الفكرة دعونا نقارن بين مسلم البراك والساقط جويهل من حيث حجم الخطورة على حقوق ابناء القبائل :
جويهل كائن برمائي صاحب سوابق من اسرة وضيعة اجتماعيا ( حسب التقسيم الفئوي بالكويت )وجد ضالته للوصول لمجلس الامة عن طريق النفوس المريضة فى دائرته فانا اشك ان الساقط عنصري بل مؤيديه هم العنصريين والدليل انه لم يكن يطرح طرحا عنصريا بالعكس كان شعار حملته نبي ناكل وياكم وهو يفصد بالطبع ابناء فئته اللذين فى ابديهم زمام الامور من التجار والمتنفذين فلم تفلح حملته . فتوجه للطرح العنصري اللذى بدئه على الراشد واللذى اوصل الاخير الي المجلس بفوه وانا على يقين ان جويهل تفاجأ بالكم الهائل من المؤيدين وتفاجأ ايضا بان اكثر مؤيديه من علية القوم فلقي الدعم المادى والمعنوي واصبحت الغاية تبرر الوسيله !
ولكن ما هو خطر جويهل على القبائل ؟
بكل بساطه لا شي :) على العكس بل انه فائده لهم فهو ابرز العنصريين المختفين وجعل المعركة بين عدوان ظاهران بعد ان كان العدو العنصري منخفي تحت رداء الوحدة الوطنية وهذا ما انتقده فيه العنصري الذكي ناصر الفضاله فى كنابه !
كما انه هز عقول الحمقى من ابناء القبائل ودق لهم ناقوس الخطر ! بعد ان كانوا كالانعام ياكلون ويشربون فقط . كما انه وحد القبائل وجعلهم بصطفون صفا واحدا فى مواجهة الخطر العنصري المدعوم من الحكومة .
مسلم البراك رجل صاحب كاريزما قوي الشخصية مركزي ويحب ان يكون هو رقم واحد فى كل شئ ذو لسان سليط ذكي جدا ويعرف من اين تاكل الكتف وهو نائب فى مجلس الامة منذ 1996 وخرج من دائرة قبلية بحته حمل لواء الدفاع عن المال العام !
ولكن ما هو خطر مسلم البراك على القبائل ؟
بكل بساطه خطره كبير :) فهو يجهض اي تحرك لابناء القبائل فى المطالبة بحقوقهم ففي ندوة العقيلة واللتي حضرها عشرات الالوف من ابناء القبائل قام هو وشلته بوقف التحرك لمصالحه الانتخابيه وهذا بشهادة نسيبه الاستاذ محمد عبدالقادر الجاسم حين قال : لو تركت هذه الجموع لمدة يومان لسقط ناصر المحمد ولكن جيروها لمصالحهم الانتخابيه ! كذلك شهادة الوشيحي وعبارته المشهورة لن اتدخل :) كما تدخلنا فى ندوة العقيله ! لماذا اجهض مسلم البراك وجماعته هذا التحرك ولم يترك ابناء القبائل يسقطون ناصر المحمد فى ذلك الوقت ;) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اي شخص من ابناء القبائل يطالب بحقوقه ينتفض مسلم البراك ويسكته ويقول هذا ما تريده الحكومة ! ويخرج علينا باسطوانته المشروخه صدام لما غزا الكويت لم يفرق بين بدوى وحضري وشيعي وسني !! ولكن الوضع بالكويت ليس كما تقول يا ابو حمود فالاله العنصرية تمزق حقوقنا وكلامك لا يسمن ولا يغني من جوع .
لم يتقدم ضمير الامة الى الان باى مقترح لتعديل الدوائر فاذا كان مسلم البراك هو المدافع عن الكرامة اللتى ذبحنا بها فاين هو عن هذا القانون الجائر فليس هناك مذله اكثر من مذلة الدوائر فدائرة الاحرار اللتي يمثلها هو 100 الف ناخب والدائرة الثانية 40 الف ناخب فاين كرامتك يا ضمير الامة وكيف تصوت على قانون الدوائر الخمس ؟ الم تقرأ الارقام !!
اضاع مسلم البراك جهد ابناء القبائل فى اسقاط ناصر المحمد فماذا استفادوا ؟ لا شئ ايضا :) بقي الوضع على ما هو عليه ولم يتغير الا ان الحضر حجموا النفوذ الشيعي بالسلطه ورجعت السلطة كامله لهم وتسلم السعدون الرئاسة والسلطان نائبه ;) اما نحن فهل تغير وضعنا هل تغيرت دوائرنا مستشفياتنا مدارسنا فرصنا الوظيفية ؟ كلا لم نستفد اي شئ اطلاقا شكرا ابو حمود :وردة:فكل هذا الجهد من ابناء القبائل وتعرضهم للضرب والسجن وخرجوا بخفي حنين :)
مسلم البراك هو اقوي شخصية نافذه فى الاغلبية فلماذا لا يجعل حقوقنا من ضمن الاولويات فهل من المعقول ان يكون تقاعد المراه المبكر اهم من تعديل الدوائر :D ما هذا الاستخفاف بحقوقنا هل تريد ارقاما قياسية على حساب كرامتنا ؟
بصراحة بدأت اشك ان مسلم البراك يعقد صفقة مع العنصريين القذرين والمتنفذين والحكومة على حسابنا ارجو ان اكون مخطئا ولكن المؤشرات تدل على ذلك فهو اصبج ابرة التخدير لابناء القبائل ويستخدمونه كلما اراد ابناء القبائل ان يتقدموا !
اترك لكم المقارنة وهناك الكثير ولكن لا اريد الاطالة وكلامي هذا لا ينسحب على مسلم البراك فقط بل على كل نواب القبائل وارجو من الحمقي والشبيحه المشاركة الموضوعية

هذه الحملة حدثت لان هناك شيء سوف يحدث

حتى في التطبيقي مدرس يقول لا تكملون جامعة بس دبلوم وخلاص وهو مدرس ايراني

هم يريدون السيطرة على المناصب القيادية وتذكر كلام ما اتذكر اسمه كان مقدم برامج بو سالفة شماغ احمر كلم وحدة يسمون انفسهم شيخة قال البدو او حملة على البدو

في شيء يدار خلف الكواليس

اعضاء المجلس السابق او اغلبهم يعلمون ان السابق اختير لسبق الثورات العربية وصنع ثورة وهمية تسبق الثورات العربية تم الضحك عليكم من نصائح توني بلير

عاملوهم بالمثل

ليش قبلية ؟؟ ليش وين ماأروح قبائل .. قبيلتي وقبيلتك انت فلان من قبيلة فلان وانا من قبيلة فلان

ترى في السعودية منبع القبائل خلاص ماعاد يهتمون في القبلية

مسلم كويتي وبس .. وياليت الانتخاب يكون على اساس الوطنية والاخلاص والتقوى مايكون عشان من قبيلتك

واذا استمرينا على هالحال نهاجر ونتجنس اوروبي ابرك

lawyer q8

عضو ذهبي
ليش قبلية ؟؟ ليش وين ماأروح قبائل .. قبيلتي وقبيلتك انت فلان من قبيلة فلان وانا من قبيلة فلان

ترى في السعودية منبع القبائل خلاص ماعاد يهتمون في القبلية

مسلم كويتي وبس .. وياليت الانتخاب يكون على اساس الوطنية والاخلاص والتقوى مايكون عشان من قبيلتك

واذا استمرينا على هالحال نهاجر ونتجنس اوروبي ابرك

اخي الكريم موضوعنا بوادي وردك بوادي منو جاب طارى القبلية والتفاخر بها الموضوع عن حقوق ابناء القبائل كمواطنين كويتيين وممارسة العنصرية ضدهم
حاول مرة اخرى :وردة:

اخي الكريم موضوعنا بوادي وردك بوادي منو جاب طارى القبلية والتفاخر بها الموضوع عن حقوق ابناء القبائل كمواطنين كويتيين وممارسة العنصرية ضدهم
حاول مرة اخرى :وردة:

انت تناقض نفسك يالغالي .. تقول حقوق ابناء القبائل كمواطنين كويتيين وممارسة العنصرية ضدهم .. انت ليش صنفت الناس على انهم قبليين ؟؟ ولا مايندرجون تحت مسمى مواطن ؟؟ هو الي حط نفسه كـ قبلي وحشد القبيلة لأسترجاع حقه مع انه كويتي :confused: مع نفسك يابوقبيلة

lawyer q8

عضو ذهبي
انت تناقض نفسك يالغالي .. تقول حقوق ابناء القبائل كمواطنين كويتيين وممارسة العنصرية ضدهم .. انت ليش صنفت الناس على انهم قبليين ؟؟ ولا مايندرجون تحت مسمى مواطن ؟؟ هو الي حط نفسه كـ قبلي وحشد القبيلة لأسترجاع حقه مع انه كويتي :confused: مع نفسك يابوقبيلة

العنصرية الممارسه عليهم لانهم مواطنين قبليين وليس مواطنين فقط وارجو ان تقرا اخر شي بالمقال وشكرا على مشاركتك :وردة:

كارل ماركس

عضو فعال
انا قلتها قبل فتره ان البراك المهم عنده ان يكون الرمز والضمير والخ الخ.، وطز بالمظلومين ،، هو يناصر المظلومين اذا كانت مناصرتهم لها مردود وفائده له فقط.. وانا مثلك لا حظت ان البراك يجهض كل تحرك كنا نتحركه في فترة المخلوع ناصر ،، الى ان مليت وابتعدت ونظرت للامور بشكل اشمل واوسع وادركت انه يلعب علينا فقط لاغير ..

lawyer q8

عضو ذهبي
انا قلتها قبل فتره ان البراك المهم عنده ان يكون الرمز والضمير والخ الخ.، وطز بالمظلومين ،، هو يناصر المظلومين اذا كانت مناصرتهم لها مردود وفائده له فقط.. وانا مثلك لا حظت ان البراك يجهض كل تحرك كنا نتحركه في فترة المخلوع ناصر ،، الى ان مليت وابتعدت ونظرت للامور بشكل اشمل واوسع وادركت انه يلعب علينا فقط لاغير ..
اخي الكريم انا لم اكتب الموضوع لكي اهاجم مسلم البراك من اجل تشويه سمعته ولكن اكتب بدليل فارجو ان تكتب بدليل اما الكلام العام فاعتبره مهاجمة فقط ارجو اثراء الموضوع بحقائق ووقائع وادله وتقبل تقديري :وردة:

lawyer q8

عضو ذهبي
تساؤلاتك في محلها​

لكنها تحتاج الدفاع من صاحبها؛؛:::

هو لن يدافع بل سيقول صدام لما غزا الكويت لم يفرق بين بدوي وحضري سني وشيعي وهالشعارات الفارغه ولكن ارجو من المقربين منه ان يدافعوا عنه اذا كانوا يعرفوا انه رد على هذه الشبهات

كارل ماركس

عضو فعال
اخي الكريم انا لم اكتب الموضوع لكي اهاجم مسلم البراك من اجل تشويه سمعته ولكن اكتب بدليل فارجو ان تكتب بدليل اما الكلام العام فاعتبره مهاجمة فقط ارجو اثراء الموضوع بحقائق ووقائع وادله وتقبل تقديري :وردة:

انت كتبت الادله ،، وهذي كفايه الا اذا ماكنت مقتنع فيها انا اقنعتني ادلتك،، وازيد عليها ان مسلم البراك منذ اول ظهور له وهو يخوفنا من العوايل الخمس اللي بتبوق الكويت ويخلونا خدم عندهم والناس راحت تركض ورا الضمير لكي يحميهم ،، اذكر قبل اكثر من ثمان سنوات كانت ندوة البراك بالعارضيه مكان المقهى الشعبي وكنت انا حاضر بالندوه واحد من الناس سأل الضمير ، قال له انت كل يوم تخوفنا من العوايل الخمس طيب اذكرهم ؟؟ شنو كان الرد !! الجمهور طقوا المسكين ،، قضية غزاي اللي حسسنا انه هو اللي راح يطلع القاتل ويقتص منه !؟؟؟ وينه سكت عنها ،، تبون الرقم من اليمين واليسار ،، الناس تبي تعرف القاتل وهو يمين والا يسار وكانهم قاعدين بمسرحية اطفال،، اخي العزيز يمكن انت لك اهتمام غير اهتمامي ،، ولكن اعتقد اننا متفقين على ان الضمير بياع حكي ولا يعمل الا لمصلحة التكتل الفاشل والعراب

lawyer q8

عضو ذهبي
انت كتبت الادله ،، وهذي كفايه الا اذا ماكنت مقتنع فيها انا اقنعتني ادلتك،، وازيد عليها ان مسلم البراك منذ اول ظهور له وهو يخوفنا من العوايل الخمس اللي بتبوق الكويت ويخلونا خدم عندهم والناس راحت تركض ورا الضمير لكي يحميهم ،، اذكر قبل اكثر من ثمان سنوات كانت ندوة البراك بالعارضيه مكان المقهى الشعبي وكنت انا حاضر بالندوه واحد من الناس سأل الضمير ، قال له انت كل يوم تخوفنا من العوايل الخمس طيب اذكرهم ؟؟ شنو كان الرد !! الجمهور طقوا المسكين ،، قضية غزاي اللي حسسنا انه هو اللي راح يطلع القاتل ويقتص منه !؟؟؟ وينه سكت عنها ،، تبون الرقم من اليمين واليسار ،، الناس تبي تعرف القاتل وهو يمين والا يسار وكانهم قاعدين بمسرحية اطفال،، اخي العزيز يمكن انت لك اهتمام غير اهتمامي ،، ولكن اعتقد اننا متفقين على ان الضمير بياع حكي ولا يعمل الا لمصلحة التكتل الفاشل والعراب

اتفق معك تماما الى الان ! ولكن مسلم البراك شخصية نحتاجها كثيرا لو توجهت بوصلته الى الاتجاه الصحيح
الا تتفق معي فى ذلك ؟

باروود

عضو ذهبي
لا ينكر احد ان الكويت دولة عنصرية من الدرجة الاولي

الا حضري مستفيد او حضري عنصري :eek::eek:

اتهام باطل وماهو دليلك اذا كنت تعم جميع الحضر

ولكن فرق بين الحضر وبين العجم والهكرة

او قبلي احمق او قبلي ماسوشي !:eek::eek:

ليش التهجم على القبائل اذا كنت انت منهم

جويهل كائن برمائي صاحب سوابق من اسرة وضيعة اجتماعيا ( حسب التقسيم الفئوي بالكويت )وجد ضالته للوصول لمجلس الامة عن طريق النفوس المريضة فى دائرته فانا اشك ان الساقط عنصري بل مؤيديه هم العنصريين والدليل انه لم يكن يطرح طرحا عنصريا بالعكس كان شعار حملته نبي ناكل وياكم وهو يفصد بالطبع ابناء فئته اللذين فى ابديهم زمام الامور من التجار والمتنفذين فلم تفلح حملته

الجويهل معروف اصلة وفصلة كيف تنسبة الى فئه الحضر الاصيلين

ولكن ما هو خطر جويهل على القبائل ؟
بكل بساطه لا شي :)

ماشاء الله طعن فى ولاء القبائل وتقول بكل بساطة ماسوى شى:D

!
كما انه هز عقول الحمقى من ابناء القبائل ودق لهم ناقوس الخطر ! بعد ان كانوا كالانعام ياكلون ويشربون فقط . كما انه وحد القبائل وجعلهم بصطفون صفا واحدا فى مواجهة الخطر العنصري المدعوم من الحكومة .

هم تصف القبائل بالغباء وتصفهم كالانعام ليش يبة

ولكن ما هو خطر مسلم البراك على القبائل ؟
بكل بساطه خطره كبير :) فهو يجهض اي تحرك لابناء القبائل

:D ماشاء الله كلش مسلم ماكان فى الصفوف الامامية فى ساحة الارادة

وكلامي هذا لا ينسحب على مسلم البراك فقط بل على كل نواب القبائل وارجو من الحمقي والشبيحه المشاركة الموضوعية

ترى حتى بشار الاسد يسب الشبيحة وهو اكبر شبيح

صاحب الموضوع نصف الرد فى الاقتباس والنصف الاخر هنا

موضوعك كلة تهجم على ابناء القبائل وعلى الحضر فمن اى فئة انت:D

وموضوعك مثير للفتنة بين الحضر والقبائل فليس كل ابناء الحضر عنصريين كما تصور انت

وليس كل ابناء القبائل قطيع كما تصف انت

وماموضوعك برمتة الا تلميع لفئة معينة رقصت على عزف العنصرية بأيعاز خارجى ودعم مادى

من الحرس الثورى الايرانى لكل مثير فتنة سواء كان مجوسى او مرتزق لضرب القبائل بالحضر

فلماذا لم نرى اى انتقاد لنواب الشيعة واسيادهم من من يدعوم الجويهل علنى وبفتاوى معلبة

ساهر الليل

عضو مخضرم
اخوي ليش ماقلت من اخطر على الشيعه او الحضر مسلم ومؤيديه ام الجويهل وداعميه ؟!​

اشمعنى حددت القبائل في تعرضهم للخطر​

مع العلم ان القبائل ثلثين المجتمع ونسبتهم كبيره​

هذا دليل على ان القبائل والبدو مع احترامي لهم ضعفاء وهم من يعرضون انفسهم للخطر​

والعيب منهم وفيهم​

صح​

;)

كارل ماركس

عضو فعال
اتفق معك تماما الى الان ! ولكن مسلم البراك شخصية نحتاجها كثيرا لو توجهت بوصلته الى الاتجاه الصحيح
الا تتفق معي فى ذلك ؟

طبعا،، ولكن من سيوجه بوصلته ،، مسلم غير جاد بالاصلاح السياسي الشامل والعداله الاجتماعيه ،، هذه حقيقه انا متاكد منها ،،

lawyer q8

عضو ذهبي
اخوي ليش ماقلت من اخطر على الشيعه او الحضر​

اشمعى حددت القبائل في تعرضهم للخطر​

هذا دليل على ان القبائل والبدو مع احترامي لهم ضعفاء وهم من يعرضون انفسهم للخطر​

والعيب منهم وفيهم​

صح​

;)

بالنسبة للشق الاول العنصرية ممارسة على ابناء القبائل بشكل منظم وليس حوادث فردية لذلك هم اكثر فئة مضطهده
بالنسبة للشق الثاني انت تردد ما اقوله فنعم القبائل ضعيفة رغم كثرة عددها لعدم وجود قادة مخلصين والله بلانا بالمتسلقين مسلم والوعلان والحربش والطاحوس والصواغ وغيرهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى