حرب كلامية تشهيرية بين الكاتبين خالد السلطان و سالم الطويل.. ادخلوا لتعجبوا من المنهج

حرب كتابية مفتوحه بين الكاتب سالم الطويل والكاتب خالد السلطان استعملت فيه كثير من الالفاظ المشينه واحتوت على كثير من التشهير



(قبل البداية: انا اقتطفت بعض من ردودهم من مقالاتهم وعملتها على شكل حوار، فارجوا قراءة جميع ردود الكتاب لما تحتويه من امور ستذهلكم جدا.)



خالد السلطان لسالم الطويل: فأنا لم ارد على (المحتسب) أو (أبو العقود العرفية) أو (صاحب المطاعم المخالفة) أو (…)

سالم الطويل لخالد السلطان: الدكتور خالد هداه الله للصدق ولج بنفسه مكانا ضيقا ولا اظنه باذن الله تعالى الا سيندم ويلوم نفسه



الكاتب خالد السلطان يكتب في الوطن والكاتب سالم الطويل ايضا يكتب في الوطن كلاهما من النوع الذين دائما مايصنفون الناس ويتهمون مخالفيهم بالخوراج وكل الناس على باطل وهم فقط على الحق الخ ودائما ما يتغنون بطاعة ولي الامر بمناسبة وبغير مناسبة لدرجة انك لو تنتقد رئيس قسم قالوا لك انت خالفت ولي الامر انت خارجي.

دائما في مقالاتهم ماعندهم الا الطعن في خلق الله والتشهير بهم بحق او بغير حق حتى ابتلاهم الله ببعض واصبحوا في حرب مفتوحه ضد بعض بالتشهير والفضح.

حرب المقالات او التشهير ضد بعض تجدونها كاملة في جريدة الوطن من تاريخ 30-4-2012 الى يومنا هذا. ويمكن الى ابعد من هذا اليوم.

ولكن حقيقة انا كتبت هذا الموضوع ليس بغرض الكاتبين بل الغرض ممن يدافع ويتبع هؤلاء الكتاب ويصفونهم بالشيوخ الاجلاء والمفتين والعلماء الثقات، وانا في هذا الموضوع اريد رأي هؤلاء التابعين لهم، لان كثير من الناس يعرف منهج هؤلاء الجامية اللي دافعت عن رئيس حكومة الفساد السابقه.



عموما انا سأقتطف بعضا من مقالاتهم وسنبدأ من هنا:



سالم الطويل:

فأقول: يا أخي الكريم يا ليتك تعدل نصيحتك قليلاً فتقول نصيحتي لكل الاخوة في احياء التراث بدلاً من قولك الاخوة السلفيين واللبيب بالاشارة يفهم.



خالد السلطان:

جمعية احياء التراث الاسلامي (السلفية بنكهة التوسط والاعتدال السلفي) وبشهادة وتزكية اكابر العلماء المعروفين وعليها فلا حاجة للربع والجماعة والجمعية الى شهادة غيرهم من الاصاغر او الاصغر من الاصاغر من باب أولي؟!.



سالم الطويل:

أولا: أنا مستعد ان أكتب مقالا فيه ذكر حقيقة هذه البيعة واسم أمير الجماعة وعنوان بيته وأسماء بعض من بايعه وأسماء بعض من عرضت عليه البيعة.

ثالثا: ظاهر كلام بعضكم يدل على تكذيبكم إياي وهذا كما لا يخفى اتهام لي- والعياذ بالله- وللأسف هذا اسلوب غير علمي في الرد والتعقيب.

تاسعا: قد ينفون عن أنفسهم البيعة تدليسا أو تورية بحجة ان عندهم عهد وليس بيعة.

السادس عشر: الواجب على من لا يعلم ان يصمت أو يتوقف ولا ينكر أو يشكك بمصداقية الآخرين ومن حقه ان يتبين ويسأل ويطالب بالدليل والبينة.

التاسع والعشرون: هذه التزكيات بعضها قديمة فلم تعد صالحة ولا نافعة لجماعة مؤسسي جمعية التراث التي قد طرأ عليها تحول كبير وتغيرات واضحة للقاصي والداني.

الثلاثون: وبعض التزكيات تناولت جوانب من انشطة جماعة مؤسسي احياء التراث الايجابية فلا يصلح استعمالها لتزكية الجوانب السلبية فيها كالتحزب والتكتل والعمل السري والمبالغة في التغلغل في العمل السياسي والكذب للمصلحة أو السياسة أو مدح الاحزاب والدفاع عنهم وغير ذلك.

وللعلم هذا الذي ذكرته ليس كل ما في جعبتي وانما احتفظت بمعلومات اخرى لحاجة في نفسي.



خالد السلطان:

فاحببت ان انقل لقرائي الكرام بعض العبارات الرائعة التي انتخبها العلامة أبوزيد

قال رحمه الله عن عشاق التصنيف «وان نقبوا في البلاء وفتشوا عنه العباد ولم يجدوا عليه أي عثرة أو زلة تصيدوا له العثرات وأوجدوا له الزلات مبنية على شبهة واهية وألفاظ محتملة».

«واذا كانت ظاهرة التجريح وقيعة بغير حق فان منح الامتياز بغير حق يفسد الاخلاق ويجلب الغرور والاستعلاء ويغر الجاهلين بمن يضرهم في دينهم ودنياهم».

«وترى دأبه أي (الجراح) التربص والترصد عين للترقب واذن للتجسس كل هذا للتحريش واشعال نار الفتن بالصالحين وغيرهم».

«وبالجملة فهذا (القطيع) هم اسوأ «غزاة الاعراض بالأمراض) والعض بالباطل في غوارب العباد والتفكه بها فهم مقرنون بأصفاد الغل والبغضاء والحسد والغيبة والنميمة والكذب والبهت والافك والهمز واللمز جميعها في نفاذ واحد انهم بحق (رمز الارادة السيئة) يرتعون فيها بشهوة جامحة نعوذ بالله من حالهم (لارعوا)»!!

اذا وقع في يدك هذا الكتاب الجليل فستقرأ على غلافه هذه الآية {اذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم}.



وايضا بمقال اخر خالد السلطان:

وهي (الحكمة بلا شك) فوافقت لحين رجوعي من السفر وبعد عودتي ارسلت للمرسال استعدادي للقاء فأخبرني بأن الطويل قد كتب تعقيباً على مقالي؟! فقلت سبحان الله مرسال الشيخ عمره قصير بل علمت ان المرسال ما هو الا.. والله المستعان!!

وهذا يذكرني بما اشاعه (الطويل غفر الله له) عن تهمة احد المشايخ المعروفين بأنه من المبايعين فلما واجهه بالرد تيلفونيا قال الطويل طالما انت مع الجمعية اذن انت لك بيعة (خوش استدلال!!)

وهل من سمة المؤمنين الصادقين تعيير إخوانهم بذنوبهم!!

ان كان هذا منهجاً انت ترتضيه فانا لا ارتضيه ديانة ولكني سأركب مضطراً الى سفينتك التي ابحرت بها للتهجم على اخوانك

وسأذكرك بشيء انت تذكره جيداً يا شيخ سالم،

كنت احد رموز «الامر بالمعروف والنهي عن المنكر» «باليد» في (خيطان) ومخفرها شاهد على هذا (السفه الكبير)

وابطال هذا المنكر المنهجي هم من كانوا حولك من اصحاب الفكر التكفيري ومنهم من كان معتقلاً في سجون (غونتاناموا) وتحرر منها قريباً فان كنت ترغب ان اذكرك بأسمائهم وعناوين بيوتهم وارقامهم المدنية ايضاً فلا مانع لدي!!

لأني سألجأ الى المصدر نفسه الذي كنت تستعينون به لمعرفة اصحاب السيارات التي كانت تقف عند مواقف المساجد والمدارس فتنزلون عليهم العقوبة

وكان من اخرهم من غسلوا ضرباً جلاسك (المحتسبين اصحاب المذاق الخارجي والنكهة التكفيرية)

علماً بأني لم اسمع يوماً تذكر أسماء هؤلاء المعتوهين فكراً (كالمحتسبين) السابق ذكرهم بسب او شتم كما تفعل مع بعض الدعاة والمشايخ الذين لا ينتهجون طريقتك الشخصية لا المنهج السلفي الحق فلماذا هم بأمان؟!.

لا يفهم من كلامي السابق انه كل ما عندي من معلومات غفر الله لنا ولأصحابها ففي جعبتي الكثير الكثير والستر واجب وسأحتفظ بما معي



سالم الطويل:

والدكتور خالد هداه الله للصدق ولج بنفسه مكانا ضيقا ولا اظنه باذن الله تعالى الا سيندم ويلوم نفسه

فهو أحد رجلين اما أنه يوافقني على صحة ما انتقدت به جماعته أو أنه عجز عن الرد فأختار ان يستعمل معي قاعدة «خير وسيلة للدفاع الهجوم».

الواجب على الدكتور وغيره ان يتقي الله عز وجل في الرد والتعقيب فلا يجوز له أن يرمي الناس بالباطل ويتهمهم بما هم منه براء كما يجب عليه أيضا ان يتنزه عن الطعن والقذف فهذا حرام كما لا يخفى.

سوى أنني تأكدت اكثر من ذي قبل ما عليه القوم من العصبية للجماعة وعدم قبولهم للنصيحة

وكان الواجب عليه ان يضبط نفسه ويجعل ولاءه للكتاب والسنة لا لأي شيء آخر.

يؤسفني جدا ان الدكتور خالد السلطان بعد ما كان يتظاهر لي ولغيري بالاحترام والتقدير ولين الجانب والا به في مقاله الاخير يرد علي -سامحه الله- بأسلوب فظ غليظ وكأنني عدوه المبين.

قلت يا دكتور في المقال الاول: (فالعجيب انني لم اتلق طوال هذا العمر المديد ما يدعيه البعض من البيعات) انتهى.

كانت هذه محاولة منك لنفي وجود البيعة أصلا لكن الاعجب من ذلك أنك عدت واعترفت بوجودها

وقولك يا دكتور خالد اصلح لك سريرتك وعلانيتك: (هل من سمة المؤمنين الصادقين تعيير اخوانهم بذنوبهم؟! ان كان هذا منهجا أنت ترتضيه فأنا لا أرتضيه ديانة) انتهى. وهذا حسن لكن للأسف سرعان ما نقضت كلامك فقلت مباشرة: (ولكني سأركب مضطرا الى سفينتك التي ابحرت بها للتهجم على اخوانك بشيء تبرؤا منه وسأذكرك بشيء أنت تذكره جيدا) انتهى. أقول سبحان الله بما أنه لا ترتضيه ديانة لماذا تفعله؟ وأنت لست مضطرا اليه.

لكن لا يحل لك ان تتقول على الناس بغير الحق فهذا حرام ديانة وعيب أدبيا وعرفيا وذوقيا أليس كذلك؟.

وقولك يا دكتور (بأني أحد رموز الامر بالمعروف والنهي عن المكر «باليد») هذا ادعاء يحتاج الى اقامة البينة عليه.أما عن نفسي فاقسم بالله العظيم لم اكن يوما من الايام اجيز تغيير المنكر باليد لمن لا سلطة لي في ذلك وها أنا نفيت واقسمت فهل تملك يا دكتور خالد بينة على ما تقول؟

والاغرب من ذلك ان تصدق ما يقوله الفساق والفجار في حق اخوانك.

ما كنت اتوقع منك يا دكتور ان تتلفظ علي بقولك: (بأنك كنت أحد رموز الامر بالمعروف والنهي عن المنكر باليد في خيطان ومخفرها شاهد على هذا (السفه الكبير) انتهى اقول: سبحان الله ألا تعلم ان (سباب المسلم فسوق)؟! غفر الله لك ولوالديك.

للعلم يا دكتور الحمد لله ما علي أي قضية في مخفر خيطان لا ضربت أحدا ولا ضربني أحد واقسم بالله أيضا على صدق ما أقول. وهذا قسمي فأين بينتك على ما تقول؟

أما قولك (من كان حولك من اصحاب الفكر التكفيري ومنهم من كان معتقلا في سجون غونتاناموا وتحرر منها قريبا) انتهى فأقول: هذه محاولة يائسة منك يا دكتور وربما أردت من ورائها الانتقام لمجرد انتقادي لجماعتك.والذي يظهر لي ان كلامك ليس لله وانما هذه حمية كحمية الجاهلية للدفاع عن جماعتك فحسب!

اذ ليس من المعقول أنتم جماعة كبيرة عندكم كوادر ومشايخ ما استطعتم الرد على مقال واحد ردا علميا! الا اذا كانت المآخذ صحيحة أليس كذلك؟.



خالد السلطان:

قرأت مقالة اخي الشيخ سالم الطويل هداه الله للهدى والرد على مقالي السابق فرأيت العجب العجاب من البعد عن المنهج العلمي الرصين والعدل القويم

لا ادري لماذا يصور الشيخ سالم ردي بأنها اساءة علما بأنني تقمصت قليلا من شخصيته في الرد وركبت نفس السفينة التي ركبها

رأى بأنها اساءة فليعلم بانه قد اساء اكثر

فلماذا يعطي الشيخ الطويل لنفسه الحق بتوجيه التهم والافتراءات بالظنون ويمنعها من غيره؟!! نعوذ بالله من شر الاهواء.

للاسف لم يراع الرد العلمي المختصر لانه تعود على الاسهاب والاطالة فقد قلت ما نصه:

«فالعجيب انني لم اتلق طوال هذا العمر المديد ما يدعيه البعض من البيعات او التنظيمات السرية وان نسبت اجتهاداً لاصحابها» (فتنبه) فالظاهر هذا الاسلوب الرفيع لا يروق للشيخ لذلك كررت الامر في مقالي الذي بعده فنزلت لمستوى فهم الشيخ

فلماذا هديت للحق تنكر وتشهر وتهمز وتلمز اخوانك اذا اخطأوا بل وتابوا من اخطائهم هل هذا عدل وانصاف يا شيخ سالم؟! ام العفو خاص في اتباع مذهبكم وهذا يحتاج لدليل ولا دليل!!

تعقب الشيخ قولي في المنكرين باليد بالطريقة البدعية (سفه كبير) فقال (لا تعلم ان (سباب المسلم فسوق)؟! واقول أليس قولك لي (والاغرب من ذلك ان تصدق ما يقوله الفساق والفجار في حق اخوانك) فهل وصفك لمن يحدثني بانهم فساق وفجار أليس يعتبر هذا من سباب المسلم والفسوق من قائله



يــــتــــبــــع.....
 
وايضا بمقال اخر خالد السلطان:

رتب لي الاخوة الاكارم اصحاب المنهج السلفي في جمعية البركة والخير، جمعية احياء التراث الاسلامي، لقاءً طيبا مباركا وهو الاول من نوعه في «بون» الالمانية فيسر الله لي القاء خطبة الجمعة وثلاث محاضرات ولقاءات جانبية مع المشايخ والدعاة واخواني المسلمين من جنسيات مختلفة وكانت الاطروحات السلفية التي القيناها انا والدكتور فرحان الشمري ذات اثر مبارك والحمد لله أولا واخيرا وباسمي اشكر هذه الجمعية السلفية الظاهرة في سلفيتها والمزكاة من علماء السلف الصالح في هذا العصر و«لو كره المشككون».

كم نحن بحاجة لمثل هذه الاخلاق وصدق مخلد بن الحسين لما قال لابن المبارك «نحن إلى كثير من الأدب احوج منا الى كثير من الحديث» رواه ابن جماعة في تذكرة السامع والمتكلم فهل يعي حامل حقيبة العلم التارك لحقيبة الاخلاق والادب والحكمة لذلك؟


ايها القارئ الحكيم اكتب لك رسالة من علامة الدنيا الشيخ عبدالعزيز بن باز وكانت في 1416/4/28 وهي تخص منهج جمعية احياء التراث الاسلامي للدعوة والتوجيه لاجعلها في وجه المشككين الذين لا يتقون الله في اخوانهم والمزورين للحقائق من امثال (…) عسى الله يهديهم للحق

اهدي كتاب «موسوعة الاخلاق» لفضيلة الشيخ خالد بن جمعة بن عثمان الخراز لكل مسلم وخاصة من يجلسون على كرسي المحاضرات لتعليم الناس.



سالم الطويل:

أرجو ان تحددها حتى لا توهم الناس أو يتوهم بعض الناس بأني كذاب ومفترٍ واتهم الناس بالباطل. ولا يخفى عليك ان الواجب على المسلم ان يتقي الله فلا يسرف بالقذف أو يفجر بالخصومة.واعلم ان بعض الفقهاء ذكر ان من القذف الذي يستحق القاذف ان يعزر عليه اتهام الأبرياء بالكذب

غفر الله لك يا دكتور خالد فقد اتهمتني بالكذب على شيخنا الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى

أقول يا دكتور عفا الله عنك لا أدري ما الذي يحملك على هذا الأسلوب؟ هل هو الضعف العلمي؟ أم العجز عن الرد بالحجة والبرهان

فان كان عندك بينة تثبت أني نسبت ذلك لشيخنا ابن عثيمين رحمه الله فأظهرها فان لم يكن عندك بينة فاتق الله وبادر بالتوبة النصوح.



هل تستطيع ان تجزم بأن ليس في جماعتكم من يؤيد المظاهرات والخروج والتكفير وانشاء الأحزاب؟ وان وجد فهل هؤلاء - على حسب كلامك السابق - على فكر خارجي ومنهج تكفيري؟! قل الحق يا دكتور خالد ولا تخف في الله لومة لائم وإلا فاكسر قلمك والزم الصمت فهو خير لك.أرجو ان تجيب عن هذه الأسئلة وألا تعرض عنها متعمداً كما فعلت من قبل!!

.

ولا بالصورة التي يتناقلها بعض الناس أنَّا نضرب الناس ونفعل ونفعل حاشا لله. والبينة على المدعي فأين بينتك؟.

يا دكتور أبا محمد عفا الله عنك لو تبتم من أخطائكم لما كان لانكاري عليكم معنى لكن مع الأسف أخطاؤكم مازالت قائمة بل تزداد باستمرار. فلا يعتبر هذا تعييراً لكم وذلك لأنكم مصرون على تلك الأخطاء؟!

أخي الفاضل الدكتور خالد سبق ان أشرت في مقال سابق لك الى ان عليَّ قضية في مخفر خيطان! فلما طالبتك ان تثبت صحة هذا الخبر وتاريخ القضية ورقمها ومسماها عجزت عن ذلك

فان كنت تملك حقائق فأظهرها فقد أذنت لك بذلك بل أتحداك ان تجد عليَّ قضية ضرب أو اعتداء في مخفر خيطان أو أي مخفر في الدنيا وأقسم بالله العظيم بأن هذا كذب وافتراء محض

والآن أسألك من جديد: هل عندك بينة على ذلك؟ وأيضا عندك أسماء وأرقام مدنية للشباب التكفيريين الذين قلت بأنهم كانوا حولي فاذكرهم بادر باظهارهم ولا تخفهم طرفة عين لكي احذر منهم واحذر الناس منهم! أنا أجزم بأنك لا تملك شيئا أليس كذلك؟

فاتق الله ربك فالدنيا ليست هي آخر المطاف. وتذكر بأن امامنا يوما مقداره خمسين ألف سنة سنقف بين علام الغيوب رب السماوات والأرض فسيحاسبنا على كل صغير وكبير.

عندي سؤال مهم جدا، نص السؤال: عندما يفتري أحد الكذب ويقذف به الناس ألا يخاف من الله تعالى ان يحاسبه ويقتص من حسناته للمفترى عليهم؟



خالد السلطان:

فأقول رداً على الفرية غير العلمية وغير الواقعية ان جمعية احياء التراث قد حازت على تزكيات كبار العلماء في الأمة وعندها فليعلم اننا لسنا بحاجة لثناء او تزكية البعض ومنهم الشيخ سالم لأنها لو جاءت لكانت في حقنا منقصة ومثلبة فضلاً عن اننا لا نسعى لثناء من عليهم شبهات في تاريخهم المنهجي والدعوي، فنحن لا نقبل الا شهادة العظماء والاكابر واما المتنقلون والمتقلبون فهم بحاجة لمن يزكيهم اصلا لأن شهادتهم فيها نظر!!

وذكرت منها تزكية للعلامة الوالد عبدالعزيز بن باز وصفعت بها وجه المفترين لانها جاءت صريحة في المنهج المكتوب لا لشيء آخر كما ادعاه (بو سعد) غفر الله له زلاته وخاصة ما كان وقت الحسبة!! والأمر الثاني ليسمح لي القارئ اللبيب ان اصفع صفعة مشروعة في وجه المفترين لكنها ليست بمثل ما يستخدمها مجيزيو الانكار باليد (عملياً) ولو اقسموا تورية و(…)

فهل تنخرس الألسن المشككة وتتقي الله قلوب قوم حاسدة ونفوس اجتالتها شياطين الانس والجن عن التجريح في اخوانهم؟!.

سأقدم في مقالي القادم سؤالاً فقهياً ومنهجياً للشيخ سالم الطويل رعاه الله ليستفيد العالم الاسلامي منه وهو خاص بالاحوال الشخصية لنصون بجوابه الاعراض التي من اجلها يحتسب فضيلته؟!.



وايضا بمقال اخر خالد السلطان:

ففضح الطويل اسماءهم على الملأ في لفتة ألوم بها من اعطاك هذا العلم لظنه بأنك من اهل العلم والعدل (وللاسف)!!

التي لا وجود لها الآن بشهادة من اعطاك العلم وبشهادة (قلمك المثلوم)

كان هذا الجواب تاما وكافيا ولكن لوهن حجتك وضعف منطقك واشباعا لجماهيرك لجأت لتصرف اخرق ظنا منك بأنك ستحرجنا وما علمت انني رددت على فريتك هذه بالصيغة الاجمالية (وهذه العالية افهامهم) وبالتصريح اخرى (وهي لم دونهم) والى اليوم والله لم تقدم لنا جديدا الا ان كشفت لنا عن حقيقة شخصية اغتر بها الكثير وهذا كاف بالنسبة لي يا شيخ الطويل ان يعرف الناس من انت!؟

بما انك حريص على الاعراض يا شيخ فسؤالي ما حكم من يزوج الناس زواجا عرفيا؟ وذلك بعد تصوير العقود الرسمية في الدولة ويستخدمها في العقود العرفية؟ فهل يعتبر فاعل هذا الامر من المتجاسرين على قوانين الدولة أم لا؟ وهل يعتبر فاعله مخالفا لولي الامر حفظه الله ام لا؟ وهل من يعقد العقود بهذه الطريقة حفظ ام ضيع اعراض المسلمين؟ وما الواجب علينا تجاه هؤلاء (السفهة) الذين يزوجون الناس بالعقود العرفية ضاربين بقوانين الدولة عرض الحائط؟ علما بأنني سئلت هاتفيا عن امرأة تزوجت عرفيا وتمشكلت مع ذلك الزوج فقلت لها من عقد عليك؟ فقالت (فلان الله يخسه)!؟ فقلت آمين! ثم قلت لها لا تترددين بالذهاب للقضاء وفضح هؤلاء الذين يتسترون وراء القضايا المنهجية وما هم في الواقع العملي (كذبة ومفترون) فهل توجيهي يا فضيلة الشيخ لهذه المرأة صحيح أم لا؟ علما بأن هناك حالة سحب للدفتر الرسمي من احد الممارسين للعقود العرفية ثم ارجع الدفتر للمأذون بعد حب خشوم!! وللعلم يا شيخ ان هذا الأخ يعتبر شامة في حمل لواء طاعة ولاة الامر (فالظاهر اذا وافق هواهم فقط لأنه من الصعب الوقوف امام القريشات!؟) ما اقول الا الله يخس الانتقائية واهلها ولا عزاء للمفترين!؟



وايضا بمقال اخر خالد السلطان:

تتكرر الصورة الجميلة عندما أجلس بين الزوج وولي المرأة وانظر لمن حولهما والبهجة والسرور تغمر الحاضرين فالحضور هم الارحام والاقارب والجيران والاصدقاء يشهدون عقداً شرعياً وزواجاً اكتملت اركانه وموافقاً لما ذهب اليه ولاة امرنا حفظهم الله من كتابة ذلك العقد وتوثيقه بصورة تحقق المصالح وتدرأ المفاسد وبالمناسبة أزف التهاني والتبريكات لزواج احد ابنائي (جراح) ولد الدكتور عبدالرحمن صالح الجيران على كريكة احدى الاسر الكويتية فبارك الله لكما وعليكما وجمع الله بينكما في خير ولسائر الازواج والزيجات الرسمية (وأف للمتاجسرين على الدولة وقوانينها وولاة الأمر؟!).

ومع ذلك قمت بالاتصال بأحد القضاة في الكويت ليؤكد ان هذه القضية تعتبر (جنحة) ويعاقب عليها القانون الكويتي ولكن للأسف ان تفعيل هذه العقوبات فيها نظر مما ساهم في تمادي بعض دعاة (طاعة ولاة الامر والمصنفين للبشر) ان يقوموا بهذا الامر المشين فأين وزارة العدل ووزيرها عن هؤلاء؟.

ولي سؤالاً للمشايخ الكرام هل جمع المال من العقود العرفية يعتبر سحتاً وحراماً أم لا؟!

ان هذا الزواج خالف فيه نظام الدولة وقعوده تعتبر قانوناً (مزورة) لانه يقوم بأمر الاذن فيه من ولي الامر وولي الأمر لا يعطي احداً الموافقة لمثل ذلك والامر الثالث انه يتسبب بايجاد مشاكل نسبية واجتماعية كبرى (وهو الواقع كما ذكرلي القاضي الكويتي) اضف الى ذلك ان هذا الزواج خلا من ورقة الفحص الطبي والذي فرضه ولي الامر وقاية من الأمراض الوراثية او المعدية .. باختصار هذا الأخ (السالم) من العقوبة وصاحب الاثر (الطويل) بعقوده العرفية اعتبره انا دولة داخل دولة الا اذا كان لفضيلة الشيخ بوسعد رأي آخر؟!.

واخيراً سعادة الوزير هل ستقف حصناً يحمي الكويت من أمثال هؤلاء (المرتزقة) أم انك ستنتظر نائباً يجمع لك استجواباً ومنه (العقود العرفية) المخالفة لولي أمرنا.. وشكراً يا معالي الوزير!!

يوم الاثنين ترفع فيه الأعمال الى الله وأحب ان يرفع لي فيه عمل صالح وسأقدم سؤالا (اقتصادياً منهجياً) لأخي الشيخ الطويل وليستعد لقراءته وزير البلدية والتجارة وهيئة الثروة ودمتم!!



سالم الطويل:

فاني أعاهد الله تعالى ألا أرد على الباطل الا بالحق وأعاهد الله تعالى ألا أرد على الكذب الا بالصدق، {وَكَانَ عَهْدُ اللَّهِ مسؤولا (15)} [الأحزاب]، واني أدعو الأخ الدكتور خالد السلطان وفقه الله تعالى الى هذا العهد فهل سيستجيب؟

كما اني أدعوه من جديد وأكرر عليه ان يتقي الله ويحفظ لسانه وقلمه عن السب والشتم والقذف وليتذكر حديث «سباب المسلم فسوق» وحديث «أتدرون من المفلس»، لاسيما أنه رئيس لجنة الكلمة الطيبة والكلمة الطيبة صدقة وهو كذلك امام وخطيب، فليكن قدوة حسنة


أدركت ان الأخ الدكتور خالد السلطان وغيره - هداهم الله للحق من الخطأ - يعتمدون على تزكيات من هنا وهناك اعتبروها كأنها صكٌ من الوحي المبين يشهد لهم بأنهم لن يحيدوا عن السلفية الى يوم الدين.

وهل من المناسب كلما انتقد أحدٌ جماعة أو جمعية التراث بادروا وأخرجوا له من الأرشيف تزكيات من العلماء الأفاضل الأجلاء ليتستروا بها على أخطائهم وليبرروا بها انحرافاتهم؟ ان هذا لشيء عجاب.

ومن محاولات الدكتور خالد السلطان أصلح الله حاله أنه اجتهد بكل ما يستطيع- فيما يظهر لي- ان يوهم الناس بأني طعان سباب شتام لا يسلم مني أحد...الخ،

أخي القارئ الكريم ثِقْ تماماً لن تجد جواباً صريحاً لا من الدكتور خالد السلطان ولا من غيره بل أجزم وأكاد أقسم بأن الشيخ عبدالرحمن عبد الخالق أثبت في الجماعة من الدكتور خالد السلطان وطبقته!!



خالد السلطان:

لتقف معي على مهازل المتباكي على مخالفة ولي الامر كيف يعيش في حياته العملية وهي مليئة بمخالفة النظام ومتجاسر على قوانين الدولة وضارب (عمليا) بعرض الحائط طاعة ولي الامر الذي يتباكى عليها ليقوم هو بمخالفتها فتارة بإنكار المنكر بطريقة غير مشروعة وتارة بعقده للزواج العرفي وتارة بإقامة نشاط تجاري (مطعم ومطبخ) في منطقة يمنع فيها اقامة مثل هذا النشاط وووو(ففي الجعبة الكثير وسأدخرها للقادم)!!؟

لقد قدم لي احد الاخوة رقما هاتفيا لمطبخ في منطقة (كبد) (وبعد التحري علمت انه يمنع اقامة مثل ذلك النشاط فيها) وهذا الرقم منتشر على طريق (كبد) من اوله الى آخره!! فلما اتصلت على المطبخ واخذت من مستقبل الاتصال (قائمة المطبخ مع الاسعار) سألته عن صاحب المطبخ فذكر لي اسمه فقلت الله اكبر هذا الذي يتظاهر بسلامة المنهج والحرص عليه يقوم بإنشاء (مطبخ) في منطقة (الغبار) يملؤها و(الفئران والجرذان) تسكنها و(الحشرات والهوام) تقطنها فبأي دين استحل هذا المتطاول على ولاة الامر بإقامة هذا المطبخ؟

اصحاب الانشطة التجارية والمرخصة تطبق عليهم لوائح الدولة بحذافيرها وهؤلاء (المرتزقة) الذين يضربون بقوانين البلاد عرض الحائط يتاجرون ويستربحون وهم بمأمن من الملاحقة القانونية!؟

بصراحة هنيئا لك يا (بو عزوز) المطبخ والمطعم طايحة في بطنك ودائما مع مخالفاتك (سالم) وتاريخ مخالفاتك (طويل)!!




وايضا بمقال اخر خالد السلطان:

لقد سألني بالله) بعض الحكماء من الربع والجماعة والجمعية ان انزل من السفينة التي ركبتها اضطرارا للرد على الشبهات ولكشف المخالفات التي يقع فيها البعض والتي تعبر عن الصورة الحقيقية والعملية لمنهج الحياة والمخالفة لمنهج الدين والفكر عند غلاة المصنفين (فلبيت) سؤالهم

فأنا لم ارد على (المحتسب) أو (أبو العقود العرفية) أو (صاحب المطاعم المخالفة) أو (…) لأمر شخصي حاشا وكلا ولكن هو احتساب اجر الذنب عن اعراض المشايخ والدعاة وطلبة العلم من الربع والجماعة والجمعية الذين من ادبهم الاعراض عن سفاهة السفهاء ولكن لا حياء ولا حياة لمن تنادي!؟ لن ارد طلبك يا د.احمد الكوس بأن ادعو لأخينا سالم الطويل بالهداية والتوفيق والسداد وسأفعل ان شاء الله بظهر الغيب فـ(بوسعد) يستاهل من يدعو له ولوالديه ولاهله وذريته ولجلسائه ايضا (فعساها ان…..)!!
 
أعلى