د شافي سلطان العجمي يعري الجامية والفوزان يرد!!

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الجهاد نوعان جهاد طلب وجهاد دفع.
الطلب لايكون الا بأمر ولي الامر كما في القران والسنه.
اما الدفع فلايشترط اذن ولي الامر.
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
الجهاد نوعان جهاد طلب وجهاد دفع.
الطلب لايكون الا بأمر ولي الامر كما في القران والسنه.
اما الدفع فلايشترط اذن ولي الامر.


اطالبك بالدليل ان كنت من الصادقين


لاتقولي فلان وفلان ابي من الكتاب والسنة الصحيحة فقط
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
اطالبك بالدليل ان كنت من الصادقين


لاتقولي فلان وفلان ابي من الكتاب والسنة الصحيحة فقط

ابشر ماطلبت شي,

الدليل الاول:قوله سبحانه وتعالى : { وإذا جاءهم أمرٌ من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردّوه إلى الرسول
وإلى أولي الأمر مِنهم لعلمه الذين يستنبطونه مِنهم ولولا فضلُ الله عليكم ورحمته لاتبعتمُ الشيطانَ إلا قليلاً }

الدليل الثاني:قول النبي صلى الله عليه وسلم { الإمام جُنَّة ، يُقاتَل من ورائه }

الدليل الثالث: قول النبي صلى الله عليه وسلم { إذا استُنفِرتم فانفروا }.

الدليل الرابع: قوله تعالى قاصدا رسول الله واصحابه (
إنما المؤمنون الذين ءامنوا بالله و رسوله و إذا كانوا معه على أمر جامع لم يذهبوا حتى يستئذنوه )

هذا كتاب الله وسنة رسوله وماجبت لك كلام جميع العلماء الذين اتفقوا على ان الجهاد يشترط عليه ولي الامر.
 

فلسفة

عضو بلاتيني
الِّي أعرفه ان كلا الشيخين عندك وهابيين ضالين مضلين
يعني ماله داعي وضعك لكلمة جامي في الموضوع

إلا إذا كان هدفك من هذي الحركة كسب مؤيدين فـ هذا شي ثاني ;)
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
ابشر ماطلبت شي,

الدليل الاول:قوله سبحانه وتعالى : { وإذا جاءهم أمرٌ من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردّوه إلى الرسول
وإلى أولي الأمر مِنهم لعلمه الذين يستنبطونه مِنهم ولولا فضلُ الله عليكم ورحمته لاتبعتمُ الشيطانَ إلا قليلاً }

الدليل الثاني:قول النبي صلى الله عليه وسلم { الإمام جُنَّة ، يُقاتَل من ورائه }

الدليل الثالث: قول النبي صلى الله عليه وسلم { إذا استُنفِرتم فانفروا }.

الدليل الرابع: قوله تعالى قاصدا رسول الله واصحابه (
إنما المؤمنون الذين ءامنوا بالله و رسوله و إذا كانوا معه على أمر جامع لم يذهبوا حتى يستئذنوه )

هذا كتاب الله وسنة رسوله وماجبت لك كلام جميع العلماء الذين اتفقوا على ان الجهاد يشترط عليه ولي الامر.

يبدو ان الجهل يضرب اطنابه في امة محمد

سأرد بالتفصيل على هذا بالتفصيل بإذن لله حين اعود للبيت
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
اطالبك بالدليل ان كنت من الصادقين


لاتقولي فلان وفلان ابي من الكتاب والسنة الصحيحة فقط

الجهاد نوعان




النوع الأول: جهاد طلب وابتداء

وهو أن تطلب الكفار في عقر دارهم ودعوتهم إلى الإسلام وقتالهم إذا لم يقبلوا الخضوع لحكم الإسلام.
حكمه: حكم هذا النوع فرض على مجموع المسلمين.
الدليل من القرآن :
قول الله تعالى: (فَإِذَا انْسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَءَاتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) التوبة/5.
وقوله تعالى: (وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ) التوبة/36.
وقوله تعالى: (انْفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالاً وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ) التوبة/41.. إلى غير هذا من الآيات.
الدليل من السنة :
قول الرسول صلى الله عليه وسلم: (أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ فَإِذَا فَعَلُوا ذَلِكَ عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ إِلا بِحَقِّ الإِسْلامِ وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللَّهِ) رواه البخاري.
وقوله صلى الله عليه وسلم: (اغْزُوا بِاسْمِ اللَّهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ اغْزُوا وَلا تَغُلُّوا وَلا تَغْدِرُوا وَلا تَمْثُلُوا وَلا تَقْتُلُوا وَلِيدًا وَإِذَا لَقِيتَ عَدُوَّكَ مِنْ الْمُشْرِكِينَ فَادْعُهُمْ إِلَى ثَلاثِ خِصَالٍ أَوْ خِلالٍ فَأَيَّتُهُنَّ مَا أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلامِ فَإِنْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى التَّحَوُّلِ مِنْ دَارِهِمْ إِلَى دَارِ الْمُهَاجِرِينَ وَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ إِنْ فَعَلُوا ذَلِكَ فَلَهُمْ مَا لِلْمُهَاجِرِينَ وَعَلَيْهِمْ مَا عَلَى الْمُهَاجِرِينَ فَإِنْ أَبَوْا أَنْ يَتَحَوَّلُوا مِنْهَا فَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ يَكُونُونَ كَأَعْرَابِ الْمُسْلِمِينَ يَجْرِي عَلَيْهِمْ حُكْمُ اللَّهِ الَّذِي يَجْرِي عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَلا يَكُونُ لَهُمْ فِي الْغَنِيمَةِ وَالْفَيْءِ شَيْءٌ إِلا أَنْ يُجَاهِدُوا مَعَ الْمُسْلِمِينَ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَسَلْهُمْ الْجِزْيَةَ فَإِنْ هُمْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ.. ) رواه مسلم.
وقوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (مَنْ مَاتَ وَلَمْ يَغْزُ وَلَمْ يُحَدِّثْ بِهِ نَفْسَهُ بالغزو مَاتَ عَلَى شُعْبَةٍ مِنْ نِفَاقٍ) رواه مسلم.
كل هذه النصوص وغيرها كثير في الكتاب والسنة تفرض على المسلمين جهاد الكفار ابتداء.
وقد أجمع علماء الإسلام على أن جهاد الكفار وتطلبهم في عقر دارهم، ودعوتهم إلى الإسلام وجهادهم إن لم يقبلوه أو يقبلوا الجزية.. فريضة محكمة غير منسوخة.
وما نقل عن ابن عمر وعبد الله بن الحسن والثوري من أن جهاد الكفار ابتداء تطوع.. يريدون به أنه ليس فرضًا عينيًا على كل مسلم، بل هو فرض كفائي ويستحب أن يجاهد المسلم تطوعًا إذا قام غيره بالفرض ولا يجوز حمل كلامهم على غير هذا.
يقول صاحب شرح فتح القدير 5/437 بعد تقريره لفرضية الجهاد بالأدلة: (وبهذا ينتفي ما نُقل عن الثوري وغيره أنه ليس بفرض, ويجب حمله إن صح على أنه ليس بفرض عين)
ويقول الجصاص 3/116 : (إن مذهب ابن عمر في الجهاد أنه فرض على الكفاية وأن الرواية التي رويت عنه في نفي فرض الجهاد إنما هي على الوجه الذي ذكرنا، من أنه غير متعين على كل حال في كل زمان) .
وقد نقل ابن عطية في تفسيره 2/43 الإجماع على فرضية جهاد الابتداء والطلب فقال رحمه الله:
(واستمر الإجماع على أن الجهاد على أمة محمد صلى الله عليه وسلم فرض كفاية، فإذا قام به من قام من المسلمين يسقط عن الباقين إلا أن ينزل العدو بساحة الإسلام فهو حينئذ فرض عين، وذكر المهدوي وغيره عن الثوري أنه قال الجهاد تطوع.. وهذه العبارة عندي إنما هي على سؤال سائل وقد قيم بالجهاد فقيل هذا تطوع) .

يقول ابن حجر: (وقد فهم بعض الصحابة من الأمر في قول الله عز وجل (انْفِرُوا خِفَافاً وَثِقَالاً) العموم فلم يكونوا يتخلفون عن الغزو حتى ماتوا، منهم أبو أيوب الأنصاري والمقداد بن الأسود وغيرهم.. رضي الله عنهم) فتح الباري 6/28.
وقال ابن كثير 4/97 عند تفسير قوله تعالى: (انْفِرُوا خِفَافاً وَثِقَالاً) وقال علي بن زيد عن أنس عن أبي طلحة: ”كهولاً وشبابًا، ما سمع الله عذر أحد“ ثم خرج إلى الشام حتى قتل..
وفي رواية قرأ أبو طلحة سورة براءة فأتى على هذه الآية (انْفِرُوا خِفَافاً وَثِقَالاً) فقال أرى ربنا يستنفرنا شيوخًا وشبابًا.. جهزوني يا بني.. فقال بنوه: يرحمك الله قد غزوت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى مات، ومع أبي بكر حتى مات، ومع عمر حتى مات.. فنحن نغزو عنك، فأبى، فركب البحر فمات فلم يجدوا له جزيرة يدفنونه فيها إلا بعد تسعة أيام، فلم يتغير فدفنوه بها ا.هـ
ويؤيد صحة هذه الرواية عن أبي طلحة رضي الله عنه ما ذكره ابن حجر في الإصابة 1/567 حيث قال: (وقال ثابت عن أنس مات أبو طلحة غازيًا في البحر فما وجدوا جزيرة يدفنونه فيها إلا بعد سبعة أيام ولم يتغير) أخرجه الفسوي في تاريخه وأبو يعلى وإسناده صحيح..
ويقول ابن حجر: (إن جنس جهاد الكفار متعين على كل مسلم، إما بيده وإما بلسانه وإما بماله وإما بقلبه) فتح الباري6/28.
ويقول ابن القيم: (.. ثم فرض عليهم قتال المشركين كافة، وكان محرمًا، ثم مأذونًا به، ثم مأمورًا به لمن بدأهم بالقتال، ثم مأمورًا به لجميع المشركين.. إما فرض عين على أحد القولين أو فرض كفاية على المشهور.

وذكر القرطبي عدة روايات عن بعض الصحابة والتابعين تدل على أنهم لا يرون للمسلم رخصة في ترك الغزو إذا أمكنه ذلك، فقال رحمه الله: (أسند الطبري عمن رأى المقداد بن الأسود بحمص على تابوت صراف وقد فضل على التابوت من سمنه، وهو يتجهز للغزو، فقيل له لقد عذرك الله، فقال: أتت علينا سورة البعوث (انْفِرُوا خِفَافاً وَثِقَالاً).. وقال الزهري خرج سعيد بن المسيب إلى الغزو وقد ذهبت إحدى عينيه، فقيل له إنك عليل، فقال: استنفر الله الخفيف والثقيل فإن لم يمكني الحرب، كثرت لكم السواد وحفظت لكم المتاع). تفسير القرطبي 8/151.


النوع الثاني: جهاد الدفاع



وحكمه: فرض عين على المسلمين عمومًا حتى يندفع شر الأعداء .
قال الجصاص 3/114 : (ومعلوم في اعتقاد جميع المسلمين أنه إذا خاف أهل الثغور من العدو ولم تكن فيهم مقاومة فخافوا على بلادهم وأنفسهم وذراريهم، أن الفرض على كافة الأمة أن ينفر إليهم من يكف عاديتهم من المسلمين، وهذا لا خلاف فيه بين الأمة، إذ ليس من قول أحد من المسلمين إباحة القعود عنهم حتى يستبيحوا دماء المسلمين وسبي ذراريهم) .
وقول القرطبي 8/151 : (إذا تعين الجهاد بغلبة العدو على قطر من الأقطار، أو بحلوله بالعقر، فإذا كان ذلك وجب على جميع أهل تلك الدار أن ينفروا ويخرجوا إليه خفافًا وثقالاً، شبابًا وشيوخًا، كل على قدر طاقته، من كان له أب بغير إذنه، ومن لا أب له، ولا يتخلف أحد يقدر على الخروج من مقاتل أو مكثر، فإن عجز أهل تلك البلدة عن القيام بعدوهم كان على من قاربهم وجاورهم أن يخرجوا على حيث ما لزم أهل تلك البلدة، حتى يعلموا أن فيهم طاقة على القيام بهم ومدافعتهم، وكذلك كل من علم بضعفهم عن عدوهم، وعلم أنه يدركهم ويمكنه غياثهم لزمه أيضًا الخروج إليهم، فالمسلمون كلهم يد على من سواهم، حتى إذا قام بدفع العدو أهل الناحية التي نزل العدو عليها واحتل بها، سقط الفرض عن الآخرين. ولو قارب العدو دار الإسلام ولم يدخلوها لزمهم أيضًا الخروج إليه حتى يظهر دين الله وتحمى البيضة، وتحفظ الحوزة، ويخزى العدو ولا خلاف في هذا) ا.هـ

فخروج الأمة من هذه المآسي الرهيبة لن يكون إلا بالجهاد في سبيل الله.. ولإعلاء كلمة الله.. وخيل الله تشكو قلة الفرسان.. (فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً * وَمَا لَكُمْ لا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيراً * الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً) (النساء:74-76).

هذا ونسأل الله تبارك وتعالى أن يجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وأن يوفقنا لما يحب ويرضى، وأن يزيل عن هذه الأمة الذل والهوان برجوعها إلى الجهاد والتزامها بشرعة ربها.. وصلى اللهم وسلم على سيد المجاهدين نبينا محمد وعلى أصحابه الغر الميامين.



بي ام انت ماتجيب شي الا مبتور هههههه بسميك ابو بتراء ههههههه الله يهداك
دينك ماتقدر تدافع عنه رايح تهاجم دين الحق

ياناطح الجبل براسك خف على راسك فالجبل لن يضره نطحك
 
الله يهديك يا شيخ صالح الفوزان

يعني نشوف الي يصير في سوريا ونسكت ؟

الجهاد في سبيل الله هو ذروة الاسلام
وولد عتيبه كلامه صحيح %

والله يجزاك خير الدكتور شافي العجمي
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
الجهاد عند الشيعة معطل بس الخميني يفتحه هههههه لانه ظال ولا يتبع ال البيت هههه

http://www.youtube.com/watch?v=vN7IfmlN2Ww

قضيحة دينكم ياعمي استر على دينك

يقول المعصوم عندكم

قال الإمام أبي عبدالله : أنتم على دين من أظهره أذله الله ومن أخفاه أعزه الله !

بالله هذا دين ههههههههه
 
ولي امر يسمح بالربا

ولي امر يسمح في قنوات الرقص

ولي امر يسمح بمنتجعات بحرية خليعة في جدة

ولي امر شعبه يطلب وظائف و بيوت
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
الله يهديك يا شيخ صالح الفوزان

يعني نشوف الي يصير في سوريا ونسكت ؟

الجهاد في سبيل الله هو ذروة الاسلام
وولد عتيبه كلامه صحيح %

والله يجزاك خير الدكتور شافي العجمي

انت حاط شخصية تمثل هولاكو الي قتل مليون مسلم و و و و

وجاي تشطح ؟؟
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
ولي امر يسمح بالربا

ولي امر يسمح في قنوات الرقص

ولي امر يسمح بمنتجعات بحرية خليعة في جدة

ولي امر شعبه يطلب وظائف و بيوت

دينكم يسمع بالزنا = المتعة من بعد تحريمه

ياعمي تشابه البقر علينا كل واحد ذمته شوسعها

هات دليل ان ولي الامر سمح بالزنا

يلا رروح ازني ببشارع خلنا نشوف شنو يصير فيك يسمحلك او تسحل
 
دينكم يسمع بالزنا = المتعة من بعد تحريمه

ياعمي تشابه البقر علينا كل واحد ذمته شوسعها

هات دليل ان ولي الامر سمح بالزنا

يلا رروح ازني ببشارع خلنا نشوف شنو يصير فيك يسمحلك او تسحل

انا مؤمن مسلم

قلت ربا لا زنا

تشابة علينا البقر هذه مقولة بني اسرائيل

تفضل هدية

domenal_13227397314.jpg
 
انت حاط شخصية تمثل هولاكو الي قتل مليون مسلم و و و و

وجاي تشطح ؟؟

اولا لا توصل مرحله مهايط وتصير بن باز وانت يمكن حتى صلاه ماتصلي
وثانيا انت نكك قبلي وافتخر ما قلت مسلم وافتخر يعني تفكيرك من اهل الجاهلية

افتخر كونك مسلم احسن من اعتزازك كوني قبلي

وانصحك لا اتابع المحقق كونان لا ياثر على عقلك
 

ولد عطا

عضو مخضرم
كلام الشيخ الفوزان صحيح لازم رايه ولابد من أيمام شلون أروح لدوله معرف فيها أحد ناس متلثمه وتقتل ومن غير رايه معروفه أنهاا للمجاهدين ((أفترض)) شبيحه حاطين لا الله الا الله محمد رسول الله أجيهم وقول معاكم مايصير اذا طلع قائد معروف ورايه معروفه روح جهاد هذا معنا كلام الشيخ
 
بدينا بشغل المونتاج وقص المقاطع



لو كان صاحب المقطع الاساسي صادق، لوضع المقطع بالكامل ولم يجتز منه شيء



احيانا الاقتصاص من المقطع يغير بالمعنى او يغيب اشياء عنك مهمه



كقول لا تقربوا الصلاة وتسكت​
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
ابشر ماطلبت شي,
الدليل الاول:قوله سبحانه وتعالى : { وإذا جاءهم أمرٌ من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردّوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر مِنهم لعلمه الذين يستنبطونه مِنهم ولولا فضلُ الله عليكم ورحمته لاتبعتمُ الشيطانَ إلا قليلاً }

الدليل الثاني:قول النبي صلى الله عليه وسلم { الإمام جُنَّة ، يُقاتَل من ورائه }

الدليل الثالث: قول النبي صلى الله عليه وسلم { إذا استُنفِرتم فانفروا }.

الدليل الرابع: قوله تعالى قاصدا رسول الله واصحابه ( إنما المؤمنون الذين ءامنوا بالله و رسوله و إذا كانوا معه على أمر جامع لم يذهبوا حتى يستئذنوه )


هذا كتاب الله وسنة رسوله وماجبت لك كلام جميع العلماء الذين اتفقوا على ان الجهاد يشترط عليه ولي الامر.



اللهم صل على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين



الدليل الاول:قوله سبحانه وتعالى : { وإذا جاءهم أمرٌ من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردّوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر مِنهم لعلمه الذين يستنبطونه مِنهم ولولا فضلُ الله عليكم ورحمته لاتبعتمُ الشيطانَ إلا قليلاً }

الجواب

هذا استدلال ليس بمحله البته
تفسير الاية كالتالي

قال القرطبي في تفسيره

والمعنى أنهم إذا سمعوا شيئا من الأمور فيه أمن نحو ظفر المسلمين وقتل عدوهم أو الخوف وهو ضد هذا أذاعوا به أي أفشوه وأظهروه وتحدثوا به قبل أن يقفوا على حقيقته . فقيل : كان هذا من ضعفة المسلمين ؛ عنالحسن ؛ لأنهم كانوا يفشون أمر النبي صلى الله عليه وسلم ويظنون أنهم لا شيء عليهم في ذلك . وقال الضحاك وابن زيد : وهو في المنافقين فنهوا عن ذلك لما يلحقهم من الكذب في الإرجاف .

قوله تعالى : ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم أي لم يحدثوا به ولم يفشوه حتى يكون النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي يحدث به ويفشيه . أو أولوا الأمر وهم أهل العلم والفقه ؛ عن الحسن وقتادة وغيرهما . السدي وابن زيد : الولاة . وقيل : أمراء السرايا . لعلمه الذين يستنبطونه منهم أي يستخرجونه ، أي لعلموا ما ينبغي أن يفشى منه وما ينبغي أن يكتم . والاستنباط مأخوذ من استنبطت الماء إذا استخرجته . والنبط : الماء المستنبط أول ما يخرج من ماء البئر أول ما تحفر . وسمي النبط نبطا لأنهم يستخرجون ما في الأرض . والاستنباط في اللغة الاستخراج ، وهو يدل على الاجتهاد إذا عدم النص والإجماع كما تقدم .


اين وجه الاستدلال هنا يا زميلي !!!؟؟


الدليل الثاني:قول النبي صلى الله عليه وسلم { الإمام جُنَّة ، يُقاتَل من ورائه }


الحديث هكذا

"من أطاعني فقد أطاع الله ، ومن عصاني فقد عصى الله ، ومن يطع الأمير فقد أطاعني ، ومن يعص الأمير فقد عصاني ، وإنما الإمام جنة ، يقاتل من ورائه ويتقى به ، فإن أمر بتقوى الله وعدل فإن له بذلك أجرا ، وإن قال بغيره فإن عليه منه "


رواه البخاري ومسلم


الحديث واضح وهو يحث على اطاعة الامام و الامير "طبعا الشرعي" ومن اطاعه فقد اطاع الرسول , ويقاتل ورائه في الحروب

لكن اين الاستدلال انه لا يصح جهاد الا بـــ امام ؟؟؟؟؟؟؟
لايوجد



الدليل الثالث: قول النبي صلى الله عليه وسلم { إذا استُنفِرتم فانفروا }.



الحديث

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة : ( لا هجرة ، ولكن جهاد ونية ، وإذا استنفرتم فانفروا ) . وقال يوم فتح مكة : ( إن هذا البلد حرمه الله يوم خلق السماوات والأرض ، فهو حرام بحرمة الله إلى يوم القيامة ، وإنه لم يحل القتال فيه لأحد قبلي ، ولم يحل لي إلا ساعة من نهار ، فهو حرام بحرمة الله إلى يوم القيامة ، لا يعضد شوكه ، ولا ينفر صيده ، ولا يلتقط لقطته إلا من عرفها ، ولا يختلى خلاه ) . فقال العباس : يا رسول الله ، إلا الإذخر ، فإنه لقينهم ولبيوتهم ، قال : ( إلا الإذخر ) .


الرسول على الصلاة والسلام يحث على الاستنفار اذا استنفروا ؟؟؟؟؟؟
لا ارى اي شاهد على كلامك او من أتيت بكلامه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟




الدليل الرابع: قوله تعالى قاصدا رسول الله واصحابه ( إنما المؤمنون الذين ءامنوا بالله و رسوله و إذا كانوا معه على أمر جامع لم يذهبوا حتى يستئذنوه )


تفسير ابن كثير

"وهذا أيضا أدب أرشد الله عباده المؤمنين إليه فكما أمرهم بالاستئذان عند الدخول كذلك أمرهم بالاستئذان عند الانصراف لا سيما إذا كانوا في أمر جامع مع الرسول صلوات الله وسلامه عليه من صلاة جمعة أو عيد جماعة أو اجتماع في مشورة ونحو ذلك أمرهم الله تعالى أن لا يتفرقوا عنه والحالة هذه إلا بعد استئذانه ومشاورته وأن من يفعل ذلك فإنه من المؤمنين الكاملين ثم أمر رسوله صلوات الله وسلامه عليه إذا استأذنه أحد منهم في ذلك أن يأذن له إن شاء ولهذا قال " فائذن لمن شئت منهم واستغفر لهم "

تفسير الطبري

"القول في تأويل قوله تعالى : { إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله وإذا كانوا معه على أمر جامع لم يذهبوا حتى يستأذنوه } يقول تعالى ذكره : ما المؤمنون حق الإيمان , إلا الذين صدقوا الله ورسوله . { وإذا كانوا معه } يقول : وإذا كانوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم , { على أمر جامع } يقول : على أمر يجمع جميعهم من حرب حضرت , أو صلاة اجتمع لها , أو تشاور في أمر نزل ; { لم يذهبوا } يقول : لم ينصرفوا عما اجتمعوا له من الأمر , حتى يستأذنوا رسول الله صلى الله عليه وسلم .


ادلتك واهية لا ادري هل بحث جيدا ام انك تريد المكابرة فقط !


(افرايت من اتخذ الهه هواه واضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوه فمن يهديه من بعد الله افلا تذكرون )


 

مباشر

عضو ذهبي
اثنينهم صح

العجمي يقول بالجهاد ماتستاذن ولى الامر

الفوزان
يقول لازم اعلان الجهاد من ولى الامر وتحت رايه

اعتقد بسبب القص واللزق بالمونتاج سبب سو فهم للمستمع
 
أعلى