الجنسية للمستحقين فقط والي مو مستحق يعدل وضعه - ماكو غير هالاسطوانة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بدرالمطيور

عضو مخضرم
بهذي انا معاك لازم يتجنسون اليوم قبل باجر لكن فقط المستحقين وهالكلام الي انا قلته

امن باجي كلامك مافهمته او مافهمت قصدك

وبخصوص الي يقول الدين وصي ووووو
ارد اقوله احنا مو بدوله دينيه تطبق شرع الله احنا دوله مسلمة ولكن لها قوانين ودستور خاص فيها يعني دولة مؤسسات ولايجب الخلط بين الدين وقوانين الدوله

بعدين محد قال اي شخص غير مستحق احرق اثباتك او شقه وعيش انت واهلك وعيالك بهالحاله

يعني اهم الي يبون هالشي مو الدوله الي ظلمتهم لا هذا من فعل انفسهم طمعا في الجنسيه وبالاخص طمعا في مميزاتها

والي يقول مساكين انا اشوف انهم عايشين احسن من الوافدين المقيمين الشرعيين فهم يمنلكون سوق السيارات والهواتف وووووووو واحدث السيارات تلاقيها عندهم دش صليببه وشوف بعينك

انا مو حاسد احد لكن انا مع القانون ومع الحق والمستحقين يجب تجنيسهم وباسرع وقت

وشكراا

سوق السيارات

حسستني أن البدون البشر و الساير و الكاظمي و الملا و البهبهاني

ترى هالسيارات يبيعون و يشترون فيها علشان يربحون على السيارة 50 أو 100 دينار

حتى الزكاة دولة المؤسسات منعتها عنهم

بدرالمطيور

عضو مخضرم
اولا ماهم ربعي واكن اعرفهم وعدل بعد
ثانيا يمكن لم اوظح بان مو اهم الي منعاونين بل ابائهم واخوانهم الكبار ووووو وطبعا القيد الامني يوضع علي الشخص وعلي من يخلفه

ثانيا والله العظيم انهم يعترفون بان ابوهم واخوهم كان مسجل مع الجيش الشعبي وعنده سؤاله شلون الحكومة صادتكم يقولي بعد التحرير لقو كشوفات في اسامي كثيمن البدون المتعاونين ومن ضمنها اسم ابوهم وطبعا هذي كشوفات تابعه للجيش الشعبي وطبعا في سوالف ان سمعتها والله يشيب شعر راسك

غير هالكلام كله والخلاصه الجنسيه فقط للمستحقين وما اظن بكلامي شي غلط او عيب او حرام

وغير المستحقين يدبرون حالهم

وكلنا نطالب بالاسراع بتجنيس المستحقين باسرع قت

أي شخص متعاون

قدمه للقضاء و خل يعدمونه

سالفة تخلي الناس متمرطه على قيد أمني
و تمنع القضاء أن ينفي أو يثبت هذا القيد و لا يحق له أن يدافع عن نفسه

هو تعسف و إمعان بالظلم

اولا ماهم ربعي واكن اعرفهم وعدل بعد
ثانيا يمكن لم اوظح بان مو اهم الي منعاونين بل ابائهم واخوانهم الكبار ووووو وطبعا القيد الامني يوضع علي الشخص وعلي من يخلفه وهل هذا عدل ان يتحمل الولد ذنب ابيه
ولا تزر وازرة وزر اخرى !!! ياراجل قول غير الكلام ده

ثانيا والله العظيم انهم يعترفون بان ابوهم واخوهم كان مسجل مع الجيش الشعبي وعنده سؤاله شلون الحكومة صادتكم يقولي بعد التحرير لقو كشوفات في اسامي كثيمن البدون المتعاونين ومن ضمنها اسم ابوهم وطبعا هذي كشوفات تابعه للجيش الشعبي وطبعا في سوالف ان سمعتها والله يشيب شعر راسك مثل شنو يعني

غير هالكلام كله والخلاصه الجنسيه فقط للمستحقين وما اظن بكلامي شي غلط او عيب او حرام لا عاداك العيب ;)

وغير المستحقين يدبرون حالهم شلون يدبرون حالهم هذا اللي نبيك تفهمنا اياه

وكلنا نطالب بالاسراع بتجنيس المستحقين باسرع قت

وليش ماعلقت على الرجل الذي اجبر على التسجيل في الجيش الشعبي
وليش ما حولنا قضاياهم للمحاكم تفصل فيها خلهم يدافعون عن انفسهم
ولا خلاص ماسكين عليهم ذله وهذا اللي تبيه الحكومه
صدق لو حولوهم للقضاء لخرج منهم الكثير
من التهم المنسوبه لهم
جيش شعبي شهاالفلم اللي مو راضي يخلص

يا شباب الموضوع انحرف عن مساره الاصلي

الموضوع عن كذبة اسمها المستحقين

سؤال ارجوا الجميع يجاوب عليه إذا كان يؤمن بقضية المستحقين الكاذبة

لماذا أصحاب القرار لم يجنسوا إلى الآن أي شخص ممن هو في قائمة المستحقين ؟ 35 ألف

متى سيتم تجنيسهم ؟

الجواب : لأن أصحاب القرار لا يملكون أي إثبات عنهم ولو كان عندهم لقدموهم للقضاء فهذا كذب لأن جميع البدون مستحقين إن لم تثبت إدانتهم

منذ سنين وأصحاب القرار يقولون سنجنس المستحقين وهذا كذب والذي يقول هذا الكلام كذاب كذاب كذاب

متى سيتم تجنيسهم وهم منذ سنين ينتظرون ؟

يا أخي الناس ماتت وأنت تقول سوف نجنس أقول اشرب من ماي البحر ولا تصرح تصريح كاذب فيوم القيامة ستسأل ونحن سنقول ناصرناهم ولكن لا حياة لمن تنادي

فلا يأتي أحد ويكذب في موضوعي ويقول مستحقين لأنه لا يوجد معنى إن لم يأخذوا الجنسية اليوم قبل الغد

في النهاية أذكر مرة أخرى

لا نريد أحدا يقف ضد هذه الفئة المظلومة لأنه ربما يقول كلمة فيكون من الظالمين لهم

ونذكر بالآية الكريمة قال تعالى : وما كنا مهلكي القرى إلا وأهلها ظالمون

فلا تكن من أهلها الظالمون فتستحق عذاب الله أيها الظالم

قل خيرا أو اصمت فهذه القضية فيها أكثر من 150 ألف إنسان هل تريد أن يقفوا في وجهك ووجه من ظلمهم ويحولوا بينك وبين الجنة

في النهاية نجن الكويتيون الشرفاء نقول لنرفع الظلم عنهم بتجنيسهم جميعا وليخسأ كل ظالم ظلمهم أو كان له يد أو لسان في ظلم هؤلاء الفقراء المغلوب على أمرهم والذي يقول انظر لمساكنهم وسياراتهم فهذا الحسد بعينه أيها الحاسد إن الله رزقهم بهذا الرزق فلا تحسدهم عليه فهؤلاء البدون الأغنياء يمثلون 1 % من هذه الفئة

والله إن هذا الموضوع لم أكتبه إلا ابتغاء وجه الله فيه ولا أريد منه جزاء ولا شكورا ولعل من شارك فيه لنصرتهم سيرفعه الله بها درجة يوم القيامة ويكون سببا في تفريج الكربات عن المسلمين فكن يا أخي مساندا لهم واترك عنك الحسد وطهر قلبك وكن سباقا للخير لعلك تكون من عباده المحسنين .

خـالد

عضو بلاتيني
الموضوع عن كذبة اسمها المستحقين
لا عزيزي ، الموضوع فيه جذبة اسمها "كل البدون يستحقون التجنيس" ، وهذا مصطلح خطأ

المستحقين يستاهلون..
أما البقية فتعديل وضع بمسمى "مقيم" ويتمتع بميزات الوافد بدون كفيل وله مستندات وحق الدراسة والاستقرار الوظيفي وانتهى الموضوع.

وكموقف شخصي ، احد البدون اعرفه يقول انا سعودي بس خاش جنسيتي وناطر التجنيس يحوشنا.

فكيف أرضى بهالمصطلح اللي يظلم فيه فئة تستحق ويعطي فئة ماتستحق الجنسية؟

الحكومة عاجزة انها تمشي البلد ، فماهو شي جديد ،والنواب مصلحة ولهط بالمناقصات حتى الاغلبية المزعومة ، لو بتصدقون انه قانون البصمة اول ماصدر فيه ، كان فيه نائب كان يلعلع صوته انه ضد هالقرار المجحف والظالم على الموظفين ، بالاخير شركته كانت احد الشركات المطروحة بمناقصة احد انظمة البصمة في احدى الوزارات (نفاق).

الجديد اللي صاير، انه فيه اطراف خارجية تتدخل وصارت علني والله العالم شنهو المخفي ورا هالسالفة
فلشيخ الهذال لو الامير نايف الله يرحمه عايش ، يمكن حتى مادق سيارته سلف وللعلم فيه بدون بالسعودية ليش مايطالب بحقهم هناك؟
اما نصير البدون حسب مايزعم محمد والي فهو يطالب بإنشاء دولة للبدون ببيان أًصدره.

القضية تحتاج أنصاف من العقلاء
لكن .. من باب الحرص علينا انه نخاف من التكسبات والتدخلات على هالقضية.

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
لا عزيزي ، الموضوع فيه جذبة اسمها "كل البدون يستحقون التجنيس" ، وهذا مصطلح خطأ

المستحقين يستاهلون..
أما البقية فتعديل وضع بمسمى "مقيم" ويتمتع بميزات الوافد بدون كفيل وله مستندات وحق الدراسة والاستقرار الوظيفي وانتهى الموضوع.

وكموقف شخصي ، احد البدون اعرفه يقول انا سعودي بس خاش جنسيتي وناطر التجنيس يحوشنا.

فكيف أرضى بهالمصطلح اللي يظلم فيه فئة تستحق ويعطي فئة ماتستحق الجنسية؟

الحكومة عاجزة انها تمشي البلد ، فماهو شي جديد ،والنواب مصلحة ولهط بالمناقصات حتى الاغلبية المزعومة ، لو بتصدقون انه قانون البصمة اول ماصدر فيه ، كان فيه نائب كان يلعلع صوته انه ضد هالقرار المجحف والظالم على الموظفين ، بالاخير شركته كانت احد الشركات المطروحة بمناقصة احد انظمة البصمة في احدى الوزارات (نفاق).

الجديد اللي صاير، انه فيه اطراف خارجية تتدخل وصارت علني والله العالم شنهو المخفي ورا هالسالفة
فلشيخ الهذال لو الامير نايف الله يرحمه عايش ، يمكن حتى مادق سيارته سلف وللعلم فيه بدون بالسعودية ليش مايطالب بحقهم هناك؟
اما نصير البدون حسب مايزعم محمد والي فهو يطالب بإنشاء دولة للبدون ببيان أًصدره.

القضية تحتاج أنصاف من العقلاء
لكن .. من باب الحرص علينا انه نخاف من التكسبات والتدخلات على هالقضية.

هذي كذلك كذبه ياخوي وكم كذبوا على الناس لكي يمنعوا عنهم حق المواطنه والحقوق الانسانيه

هل يعقل ان الناس يمشي عليهم اي ادعاء المشكله من مسك الملف بما انه لايرغب في حل القضيه وهم الخصم والحكم لذلك تجدها معلقه

من تجده يحمل جنسيه اخرى حوله للقضاء اما يثبت عيه او يدان

لكن ياعزيزي الحكومه في الفتره الاخيره ادخلت السعوديين الشرطه ورفضت البدون وجنستهم وهم يملكون الجنسيه اذا الخلل ليس بمن تعرفه يريد الحصول على الجنسيه الخلل بعدم وجود القرار وتأثير العنصريين على الدوله

من 2007 الى يومنا هذا لم يجنس اي بدون وكل من تجنس يملكون جناسي اخرى بحجة ان القانون معهم

من يملك اي جنسيه اخرى عنده بلد يتكفل فيه اما عديمي الجنسيه البدون فلا حلول عندنا سوى قذفهم بدعاوي لم تقم على بينات

كذلك الجهاز يقذف ارقام بلا اسامي ويقول عندنا عراقيين وسعوديين وسوريين وباكستانيين وخليجيين

طيب عدد اعلنته على الملا اعلن اسمائهم علشان الناس تروح للسفاره اما تنفي او تثبت

وحولهم على القضاء ولا انت فقط تكتفي بالارقام

لهم رب ينصفهم سواء في الدنيا او الاخره ولهم حوبه عسى الله يحفظ الكويت منها ويستر علينا اجمعين

يا اخي انت تقول مستحقين يا اخي المستحقين مسحوقين من سنين لم يتجنس احد منهم وهم 35 الف وانت تقول لي الجنسية للمستحقين متى سيتجنس المستحقين ؟ جاوب على هالسؤال هل ترضاها لنفسك انك مستحق وتنتظر كل هذه السنين

وأنت لو لم يكن عندك معاشك الشهري والبيت الحكومي او الأرض او الخدمات الانسانية التي تقدمها لك الدولة لكنت مثلهم تطالب بحقك وتحس بالظلم الذي وقع عليك ويأتيهم شخص مثلك ويقول الجنسية للمستحقين

متى سيتجنس ال 35 الف مستحق بنظرك

هل قبل القيامة بيوم أم قبل هجوم إيران بيومين ؟

تقول صديقك سعودي يا أخي إذا صديقك واحد فالبدون اكثر من 120 ألف إنسان

فهذه ليست مقارنة وليست مقياس

وكما قلنا نحن المسلمون وكما يرى العقلاء الخير يعم والشر يخص

وأنت في كلامك عممت الشر على البدون بسبب واحد كذاب

فالأحرى بك أن تحسن الظن بالبدون جميعا مالم تثبت إدانتهم

ونحن الكويتيون الشرفاء نطالب بتجنيسهم جميعا كي لا يظلم أحد نقول أنه لا يستحق وهو يستحق

لأن الجهاز المركزي هو الجهاز الظالم المجاهر بالظلم ليل نهار ولا أحد يسطيع ردعه ولا أحد يقف بوجه ظلمه

وأنت في كلام أثبت أن المستحقين كذبة نعم كذبة لأنه لم يتجنس مستحق

إذا تجنس المستحق سيكون لكل حادث حديث

خـالد

عضو بلاتيني
يا اخي انت تقول مستحقين يا اخي المستحقين مسحوقين من سنين لم يتجنس احد منهم وهم 35 الف وانت تقول لي الجنسية للمستحقين متى سيتجنس المستحقين ؟ جاوب على هالسؤال هل ترضاها لنفسك انك مستحق وتنتظر كل هذه السنين

هل معنى الكلام انه ارضى بالظلم على فئة واجنس فئة ماتستحق ، طبعاً لا؟

انت تاخذها بظلم الحكومة وتقول انصفوهم جميعاً بنفس القرار وجنسوهم كلهم ونسيت انك انت قاعد تظلمهم بنفس الوقت ، تبي حال المزور هو نفس حال المستحق؟

صديقي المتبدون هو قانونياً مزور لانه بالقانون هو سعودي لكن يقول انه هو بدون، يعني مزاحم الناس وهذا امثاله كثيرين وهم اللي مخربين القضية..
وهو يقول يعرف عوايل تتبع نفس النظام خاشين جناسيهم ويدعون المظلومية ونبي الكويت
وانهم يستحقون ووو وهم مو بدون
ومع هذا انا قتلك يحطون لهم صيغة "مقيم" لا اكثر ، مابيه حتى يحاسبونه قانونياً ..

هل ترضى احد يزاحمك على مكان تستحقه انت؟

أترك عنك العواطف ، حدث العاقل بمايُعقل عزيزي

وهل يعقل أن تظلم 35 الف مستحق وتجلعهم ينتظرون السنين ويذوقون العذاب بسبب التريث لكشف الغير مستحق ؟؟

50 سنة قضية البدون عالقة ولم يجنس المستحق هل هذا منطق ؟؟

لا يوجد حل إلا الذي قلت لك بتجنيسهم جميعا لأننا لو تركنا أصحاب القرار سنين سنعود من النقطة الأولى وهي البحث عن غير المستحق لماذا لا يكون الآن تجنيس المستحق ؟ هل تعرف الجواب أم هل يعقل أنك لا تعلم أن بنظر أصحاب القرار لا يوجد مستحق ؟

هل تعلم أن الله أهلك قرى بسبب ظلمهم للناس ؟

قال تعالى : وما كنا مهلكي القرى إلا وأهلها ظالمون

لماذا لا تكن أنت محبا للخير فالكويت بلد الخيرات وأنت تعلم ذلك بأن المليار كقطرة في البحر

ولتنظر إلى التبرعات والقروض التي تتبرع بها الكويت لا تساوي شيئا إذا حلت قضية البدون

فقط لتكن نيتك أن تفعل الخير وأنت لم تفعله لأنك لا تسطيع إلا بلسانك أما المزور والذي يملك الجنسية فهذا حسابه عند الله لأنه منع الخير عن فئة البدون سنين طويلة بسبب إخفاءه جنسيته ولا يمكن أن تجد هذا المخلوق لأن الجهاز المركزي قد غاص كما تغوص الشياطين ولم يأت بجديد فالحل الأمثل تجنيسهم كافة

ICE BLUE

Banned
اعرف اكثر من بدون "مستحق" حالتهم صعبه للغايه

يحاولون جاهدين "ترقيع" حياتهم ومعيشتهم

احدهم توفى وله اثنين من الابناء احدهم يعمل فى مركز سلطان

أمن والآخر فى شركة الانابيب حالهم حال الاجانب

والدهم شارك فى جميع الحروب يأسم "الكويت" ومن المخزى

والمؤلم ان يجنس داؤود حسين ونوال وهدى حسين تحت بند

اعمال جليله ويترك هو وابناءه بحسرتهم

من يطالب بتجنيس 135 الف بدون اغلبهم من البصره والناصريه

وبعظهم من "عبدان" او الباديه السوريه قراره غير صائب وانا اول المعارضين

من اوجد المشكله هى "الدوله" بتقاعسها

المملكه حين استشعرت خطر تزايد اعداد المقيمين بصوره شرعيه

قامت على الفور بتشديد حماية امن الحدود من اكثر من 30 سنه

وفى الكويت لغاية سنة 90 والحدود مفتوحه وبعض البدون يقوم بزيارة

البصره ويرجع بنفس اليوم عبر الحدود بلا رقيب

حكومتنا ينطبق عليه المثل "خبز"ن" خبزتيه يالرفله اكليه"

محمد بن علي

عضو فعال
بصراحه اشوف لو يتم اقفال باب التجنيس نهائيا افضل حل
يكفي يا ناس تجنيس خلاص الديره زحمه والفلوس شويه

بصراحه اشوف لو يتم اقفال باب التجنيس نهائيا افضل حل
يكفي يا ناس تجنيس خلاص الديره زحمه والفلوس شويه

الكويت دولة مو مشروع تجاري او غنيمة تقسم على مجموعة

هذه النظره المادية ما تبني دولة التجنيس لازم يكون مدروس

ويرجع بفائده للدولة

المستحق يعطي الجنسيه من غير منه اما الغير مستحق يشوفووون له صرفه ،،

متى ؟ منذ سنين وهو ينتظر هذا المستحق

الكذب أساس المشكلة يقولون سنجنس المستحق ثم هذا المستحق ينتظر منذ سنين لا راتب ولا بيت ولا خدمات ؟؟ أترضاها لنفسك

kuwait1

عضو بلاتيني
البدون سواسية في الظلم الواقع عليهم فكل مافي الامر هناك مظلوم وهناك مظلوم اكثر
يعني يختلفون في درجات الظلم,ولايوجد نظام قانوني اساسي معمولة به في حل قضية البدون حتى نحدد من هو المستحق وغير المستحق منهم,والحل لابد ان الحكومة تعطي حقوق مدنية انسانية الى كل الفئة من دون استثناء وتحويل كل شخص مشتبه فيه او عليه قيد امني الى القضاء لانصافهم من هذه التهم وبعدها يتم تجنيس من يستحق.
والله نكتة الجيل الرابع وللحين يتستحق او لايستحق

الظلم ظلمات يوم القيامة

يجب رفع الظلم عن البدون وعن كل شخص مظلوم

حتى تستقر الديرة ويكفينا الله شر الاشرار من الدول الطامعة في الكويت

اتمنى انشاء ديوان للمظالم مثل السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى