شباب يسألون الفوزان عن جواز المظاهرات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اخوى انصحك توح تحرر افغانستان ابرك لك من الهرطقات الخارجيه

الاخوانيه الفاجره , اعراضكم تنتهك هنالك بسببكم يامجرمون ونت هنا تحدث علينا
علشان نخرب اوطاننا وندخل اليهود أرضنا كما فعلتم

فى بلاد الاسلام !!

الحين خليتني اخونجي وخليت افغانستان انا السبب في غزو امريكا لها

بعدين تقولي اعراضنا ليش المسلمين مو اخوانك عشان تقول عرضك

انت اصلا تبع لايران المجوسية ولو ان ولائك للكويت كان نصرت اخوانك المسلمين وما تبريت منهم

للأسف انتزعت منك شيمة الرجولة عندما فصلت الاخوة بكملتك ( اعراضكم )

نرجع لفتوى العالم

هو ما يدري انه الحكم بالكويت ديمقراطي

اما انت يا مدعي الاسلام يا مدعي طاعة ولي الامر

الدستور الكويتي يكفل حرية المواطن في المظاهرات

وانت ادعيت الاسلام زورا وبهتانا وتخليت عن اخوتك المجاهدين بكلمتك ( اعراضكم )

وانا لي الشرف ان اذهب احرر افغانستان وان اقتل شهيدا في سبيل الله

ان كنت تتقزز من الجهاد والمجاهدين

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : من مات ولم يغز ولم يحدث به نفسه مات على شعبة من نفاق


لا أريد أن اطيل معك النقاش

لكن جاوب على هذا السؤال

أليست أعراض المسلمات هن عرضك أم أنك لست من المسلمين عندما حددت الكلمة وقلت ( أعراضكم ) ؟
 
الحين خليتني اخونجي وخليت افغانستان انا السبب في غزو امريكا لها

بعدين تقولي اعراضنا ليش المسلمين مو اخوانك عشان تقول عرضك

انت اصلا تبع لايران المجوسية ولو ان ولائك للكويت كان نصرت اخوانك المسلمين وما تبريت منهم

للأسف انتزعت منك شيمة الرجولة عندما فصلت الاخوة بكملتك ( اعراضكم )

نرجع لفتوى العالم

هو ما يدري انه الحكم بالكويت ديمقراطي

اما انت يا مدعي الاسلام يا مدعي طاعة ولي الامر

الدستور الكويتي يكفل حرية المواطن في المظاهرات

وانت ادعيت الاسلام زورا وبهتانا وتخليت عن اخوتك المجاهدين بكلمتك ( اعراضكم )

وانا لي الشرف ان اذهب احرر افغانستان وان اقتل شهيدا في سبيل الله

ان كنت تتقزز من الجهاد والمجاهدين

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : من مات ولم يغز ولم يحدث به نفسه مات على شعبة من نفاق


لا أريد أن اطيل معك النقاش

لكن جاوب على هذا السؤال

أليست أعراض المسلمات هن عرضك أم أنك لست من المسلمين عندما حددت الكلمة وقلت ( أعراضكم ) ؟

الجواب يامسكين هو :- حتى نسائنا هن اعراضكم

ثانيا : لا نريد اشكال منحرفه بأفكارها المريضه تكرر مافعلتم بأفغانستان والصومال
بستراتيجة اخوكم الخارجى بن لادن وهى التحرش بالكفار الاقوياء
ليأتوا يهتكوا الاعراض ويقتلوا الاطفال فهذى
استراتيجيه فاجره خائنه للاسلام والمنهج السلفى الصحيح .
 

Desert Eagle

عضو ذهبي
قاعدة الضرورة تبيح المحرمات هل تنطبق علينا عندما خرجنا لساحة الإرادة كوننا استعملنا كل الطرق لمحاربه الفساد ولم تنفع واغلق كل شي امامنا ؟

أتمنى الإجابة

شكراً
 
قاعدة الضرورة تبيح المحرمات هل تنطبق علينا عندما خرجنا لساحة الإرادة كوننا استعملنا كل الطرق لمحاربه الفساد ولم تنفع واغلق كل شي امامنا ؟

أتمنى الإجابة

شكراً


عند وجود نص شرعى تسقط القاعده التى تقول
" الضرورات تبيح المحظورات "

الحل اصلاح الانفس " المجتمعات " وتقوى الله والصبر والدعاء

" التصفيه والتربيه " كما ذكر العلامه الالبانى رحمه الله تعالى

قال تعالى : ان الانسان لفى خسر الا الذين أمنوا وعملوا الصالحات

وتواصوا بالحق وواصوا بالصبر .. الايه

1- عمال الصالحات

2- التواصى بالحق

3- الصبر

بلا تظاهرت وعتصامات وصراخ وتشهير , الاسلام لا يقوم الا على المنهج السليم وليس على المنهج الديمقراطي او التحزب والتفرق او الماسونى .
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
التعليق

ياشيخ الفوزان انت سعودي واحنا كويتيين وهذي شؤون داخلية لا نسمح باحد ان يتدخل بها

وشكرا

سلفية وروافض واخونجية

لا يتدخلون في دولة مدنية رجاء


صبحك الله بالخير ...الشيخ الفوزان لم يتدخل بل سألوه شباب كويتيين ..

لا اعلم كيف تريد تطبق الديمقراطية وهذا ردك ...ومن قال لك الكويت دولة مدنية ارحم عقولنا

دول الخليج جميعها دول مشيخة وراجع دستور بلادكم الله يجزاك خير ...نعم لديكم ديمقراطية نسبية

اضن السلفي والاخواني ومن سسميتهم الرافضي جزء من نسيج المجتمع الكويتي ..

اين الديمقراطية اذا استبعدتهم ...

تحياتي الاخوية :وردة:
 
الشيخ صالح الفوزان - الإجابة عن السؤال موقعة من الشيخ صالح الفوزان





المناصحة بين الناصح والوالي.. ولا يجوز الإعلان بها بين الناس


رفض عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية وعضو المجمع الفقهي في مكة المكرمة الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان التظاهرات والاحتشاد في «ساحة الارادة» مؤكدا ان هذا الامر يثير فتنة بين المسلمين.
جاء ذلك في لقاء جمع سماحة العلامة الفوزان مع ثلاثة شباب كويتيين توجهوا لفضيلته بالسؤال الآتي:
احسن الله لك فضيلة الوالد، بعدما تجلى وظهر حكم المظاهرات ظهرت عندنا في الكويت ظاهرة جديدة وهي ان يجتمع حشد من الناس في ساحة يسمونها (ساحة الارادة)، ويقوم جمع من اعضاء البرلمان والدعاة بإلقاء ندوات يبينون فيها الفساد القائم في البلاد وما يرونه منكرا علنا، ويعتبرون الصبر على ذلك نوعا من الجهاد لانه امر بالمعروف ونهي عن المنكر وقد اذن به ولي الامر.
واملى الشيخ الفوزان عليهم بالجواب فقال: «المناصحة لولي الامر تكون بين الناصح وبين الوالي، ولا يجوز الاعلان بها بين الناس لان هذا يثير الفتنة بين المسلمين».
ثم كتب الشيخ الفوزان اسمه على ورقة السؤال ووقعها ووضع التاريخ كما هو مبين في الصورة المرفقة.


التعليق

ياشيخ الفوزان انت سعودي واحنا كويتيين وهذي شؤون داخلية لا نسمح باحد ان يتدخل بها

وشكرا

سلفية وروافض واخونجية

لا يتدخلون في دولة مدنية رجاء


لا لا لا لا لا لا يسأل بهذي الطريقة . بل كان الاولى عليه ان يقول فاليتحمل من لم يطبق شرع الله كل ما يجرى في بلاده .

فلا يكفر بالكتاب والسنة ثم يدور في شرع الله الستر والمعونه . شرع الله كله عدل وصلاح للحاكم والمحكوم فمن اخذ منه مايراه صالح لهواء ويترك ماخالف هواه فمن فعل او اعتقد هذا المنهج

فهذا كفر ..

اولا يسأل هل يقر بحكم بغير شرع الله ؟ وطبعا راح يجاوب بلا ويردف عليه سؤال ثاني

ما تقول بمن يرد قانون يجرب فيه من يتطاول على الله ورسوله وامهات المؤمنين اذا جاوب بانه كفر

اصغر او اكبر فيردف عليه سؤال نحن نتظاهر ضد من هذي صفته هل يحل لنا طلب التوحيد بعقلانية

و نمشي بنفس القانون الذين هم ردوا فيه حكم من تطاول على الله ورسوله وأمهات المؤنين

هل فعلنا مخالف لشرع الله وهو وافقوا شرع الله حتى تقول لا يجوز المظاهرات لرد الظالم

المعتدي على حدود الله ؟

لا انظر للمذهبي ابدا الا كعابد كتاب لم يشرعه رب العباد .

من تربى على المذهب لا يرجى منه قول الحق .

رحم الله الالباني . لا اعلم الا ان الله قد عصمه الله من التربية على المذهب الحنفي .

كما هو يقول رحمه الله .
 

السوور

عضو مميز
اتقو الله يا كتاب حدس والاخوان تتلونون على الدين كما تتلون الحرباه على اوراق الشجر الدين ليس لعبه تدار فتاويه على اهواء المصالح السياسيه تجييش الشارع ضد الحاكم فتنه والهدف الوصول الى رئاسه مجلس الوزراء الى يوجد عاقل يفقه ما يمليه الاخوان علئ شباب هذا البلاد
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء وخاصه صاحب الموضوع

عندما تتكلم مع العلماء او احد ينتقد عالم ينبغي لك ان تحترمه اولا

ثم ان الشيخ حفظه الله لم يأتي الى هنا ويفتي ويتدخل في شئون داخليه ياصاحب الموضوع

الشيخ سؤل وجاوب وطلب الشباب منه ان يوقع على الفتوى لكي توصل لكم بلا تشكيك من احد او تدليس كما وقع على الفتاوى في النقل من كثير واخرهم هذا الاخ الي حاط فيديوا عن الشيخ ابن باز وابن عثيمين
ويجيز المظاهرات

والمشايخ لايرون المظاهرات والاعتصامات والفتاوى موجوده وسوف اضعها في اخر الرد

الاخوه هداكم الله اذا خالفكم احد في موضوع ما لاينبغي لكم ان تتهمون الشيخ بانه متعالم
والشيخ من كبار علماء المملكه
حفظه الله

وموضوع الاعتصامات اذا ابتليتم فيه لابد ان يكون الحكم في المظاهرات ماحكم فيه الشرع

وماوضحه الحديث والعلماء

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « [FONT=&quot]من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية ، ولكن يأخذ بيده فيخلوا به ، فإن قبل منه فذاك ، وإلا كان قد أدى الذي عليه[/FONT][FONT=&quot] » .[/FONT]
واتوقع ان الحديث واضح

وعليكم بالصبر وكما اوصى العلماء بالمكاتبه والمشافهه
اما الي يدخل مواضيع اخرى مثل

الحكم بغير ماانزل الله ومواقف رضوا فيها في مجلس الامه فان وافقت هواهم تساهلوا وان كانت ضدها غضبوا

وانتوا رضيتوا الديمقراطيه وتمجدونها

والحين تطالب وتقول رد قانون من سب الذات الالهيه والرسول فاذا استمريتم راح يجي يوم يقر بيع الخمر في العلن وامور اخرى يرضاها بعض الناس لانه الحكم للاغلبيه وان كانت تخالف الشرع

فلاحل الا بالرجوع للشريعه وامرها واضح انها شورى والامير له الحق باعلان مجلس الشورى بدل مجلس الامه الي مايحل ولا يربط في شتى القوانين

وهو الحل الامثل

واجب علينا كمسلمين طاعة الامير التي امرنا الله بها

فهذا مااراه الحل الامثل فهو يحط الي يبي ويشيل الي مايبي

وعليكم في المكاتبه والمشافهه والنصح واما انكار المنكر فله شروط ينبغي لنا ان نقدرها

وهل احد ينكر علانيه الحين لو رجل اخطأ في مسجد وقمت عليه وانكرت عليه قدام الناس هل هذا من النصح ولا فضيحه وهذا شخص عادي فمابالك في امير لذلك

لايجوز شرعا انكار المنكر علانيه

وهذا توضيح عن كلام الشيخ ابن باز في المظاهرات والاعتصامات

http://www.youtube.com/watch?v=McovI_uGVlA&feature=related


http://www.youtube.com/watch?v=1d6XhEjy4HM&feature=related
 

ايزيس

عضو ذهبي
عضو في هيئه كبار علماء الذره ..!! :p
شنو متوقعين يعني بيكون رده..؟!
الدوله ماعينتهم بهالمناصب ولاصرفت لهم معاشات فلكيه وشرهات وبيوت واراضي الا عشان يخدرون الناس بمثل هالفتاوي
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
عضو في هيئه كبار علماء الذره ..!! :p
شنو متوقعين يعني بيكون رده..؟!
الدوله ماعينتهم بهالمناصب ولاصرفت لهم معاشات فلكيه وشرهات وبيوت واراضي الا عشان يخدرون الناس بمثل هالفتاوي
عينتهم لعلمهم باحكام الشريعه

وهو عضو هيئهة كبار العلماء يسون علماء الذره

هذا العلم الشرعي مالموضوع فتح على انهم علماء او لا

هؤلاء ورثة الانبياء

عنده قال الله تعالى وقال الرسول ومافهمه سلف هذه الامه

وهم افضل الناس وخيرتهم وليسوا علماء الذره
 

ايزيس

عضو ذهبي
عينتهم لعلمهم باحكام الشريعه

وهو عضو هيئهة كبار العلماء يسون علماء الذره

هذا العلم الشرعي مالموضوع فتح على انهم علماء او لا

هؤلاء ورثة الانبياء

عنده قال الله تعالى وقال الرسول ومافهمه سلف هذه الامه

وهم افضل الناس وخيرتهم وليسوا علماء الذره
هذا اللي ودانا وطي ..
 

السوور

عضو مميز
اتقو الله في الكويت حدس رفعت سقف المطالب وهدفهم للانقضاض على رئاسة الوزراء واضح وضوح الشمس نحن دول خليجيه ولسنا شعوب جمهوريه لكي نتسابق على الكرسي احذرو تهييج الشارع من اجل عيون المرشد الاعلى للاخوان مصركم لكم وخليجنا لنا​
 
لايعلم هذا الشيخ ان الكويت لاتطبق الشرع


ولي امرنا يقول يومن بالديمقراطيه طيب أليست هذه من الديمقراطيه الخروج للمظاهرات .


هذا ليس بعالم بل متعالم


.

==========================================================


هل الشيخ صباح الاحمد امير الكويت ولي امر عندك !!؟؟

ارجوا الاجابه :-

نعم

لا
 
هؤلاء من يسألون الشيخ ويحرفون بالكلام يطلق عليهم ( الجامية ) او ( المداخلة ) .
وهم من أشد المؤيدين لنظام بشار الاسد
وعندهم فكر غريب جدا والواحد يحتار من عندهم .
واعرف واحد منهم شخصيا كان يحضر دروس
ومسوي حاله ملتزم وبالاخير ولله يا جماعه يدق عود ويرقص
وفك الالتزام بسبب فكرهم الغريب جدا فهم أناس سلبيين جدا
ولا ينظرون الا لاخطاء ربعهم من اهل السنة والجماعه
واتحداهم ينكرون على صفوي او علماني
بل كل حملاتهم الفاشلةعلى السلفيين او الاخوان ممن يريدون الخدمة لبلدنا الكويت .
 
الرجاء من الجميع احترام الشيخ صالح الفوزان .. حفظه الله لأنه من العلماء الربانيين ..
ثانيا : الشيخ ما جاء لنا في الكويت وقام يفتي بل شباب الكويت هم من ذهب له ..

ثم ان الحق احق ان يتبع وفتواه حق وان لم تعجب الناس فان الناس يفعلون بعض المحرمات وهي لهم فيها نفع نوعا ما ...فتظل محرمه وان استفاد منها الناس فالحكم الشرعي الثابت بالدليل لايتغير سواء كانت الوله تطبق الشرع ام لا ..
فالربا حرام وان كان به فايده للمرابي (المقرض )فيظل حرام سواء كانت الدوله تطبق الشرع ام لا ..

وبالتوفيق ..
 

botrekka

عضو مميز
تأمل معي بآيات الله عز وجل


قال تعالى : ياأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم [ النساء : 59 ]
فالطاعه
لله
ولرسوله
ولولاه الامور وهم

( الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوْا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنْ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ )

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

قال تعالى) : وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً } (الأحزاب/36)

قوله تعالى :{وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ } (المائدة/48)

قوله تعالى : {وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ } (المائدة/44)

قوله تعالى :{وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ } (المائدة/45)



قوله تعالى :{وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ } (المائدة/47(


قوله تعالى : {إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللّهُ وَلاَ تَكُن لِّلْخَآئِنِينَ خَصِيماً } (النساء/

الغريب ان البعض يأخذ من الشريعه وكتاب الله عز وجل ماينفعه ولمصلحته
ويحذف وراءه الباقي
ايأمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض !!!!
ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلاءِ تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ :



ولا تكونوا كبني اسرائيل
وَلَمَّا جَاءهُمْ رَسُولٌ مِّنْ عِندِ اللّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ كِتَابَ اللّهِ وَرَاء ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ(101)
سورة البقرة
فاتقوا الله فنحن نعيش بدوله مدنيه يحكمها دستور وضعي
وتحكمها قوانين عصبه الامم المتحده

فلا داعي ان نقحم القرآن او السنه النبويه او العلماء
فالعلاقه بين الحاكم والمحكوم يحددها الدستور
الرجاء اغلاق الموضوع
والله ولى التوفيق


 
التعديل الأخير:

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
هؤلاء من يسألون الشيخ ويحرفون بالكلام يطلق عليهم ( الجامية ) او ( المداخلة ) .
وهم من أشد المؤيدين لنظام بشار الاسد
وعندهم فكر غريب جدا والواحد يحتار من عندهم .
واعرف واحد منهم شخصيا كان يحضر دروس
ومسوي حاله ملتزم وبالاخير ولله يا جماعه يدق عود ويرقص
وفك الالتزام بسبب فكرهم الغريب جدا فهم أناس سلبيين جدا
ولا ينظرون الا لاخطاء ربعهم من اهل السنة والجماعه
واتحداهم ينكرون على صفوي او علماني
بل كل حملاتهم الفاشلةعلى السلفيين او الاخوان ممن يريدون الخدمة لبلدنا الكويت .

مع احترامي لك انت خلطت كثيرا

الجاميه والمداخله كما زعمت هم السلفيين

وجيب خطا للشيخ محمد امان او احد من المداخله علشان ماتبي الناس يتعلم على يد المشايخ السنه السلفيين

اما انت فأسأل الله ان يهديك لان عندك خلط كثير

ولا احد سني الان يرضي على اهل الشام الا كم واحد مثلك يدلس وينقل كلام قديم ويخلط الحق بالباطل

واذا انت تعرف واحد يرقص ويدق عود دليل على انك تحضر معاه ولا شدراك فيه

ثم بعد ذلك لايعيب ماذكرت كلام الشيخ واظن كل علماء ومشايخ الدعوه السلفيه افتو بعدم جواز المظاهرات والاعتصامات
الا الحزبين والحركيين والتكفيريين ممن يكفرون الحكام ويلبسون على الناس ويقذفون الشبه

واين الخدمه لبلدك وانت تحرض على الخروج للشارع والفتن والمصائب

اقول انت عندك خلط كثير وعليك بالدعاء اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

وعسى الله يهدي الجميع
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
تأمل معي بآيات الله عز وجل


قال تعالى : ياأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم [ النساء : 59 ]
فالطاعه
لله
ولرسوله
ولولاه الامور وهم

( الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوْا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنْ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ )

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

قال تعالى) : وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً } (الأحزاب/36)

قوله تعالى :{وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ } (المائدة/48)

قوله تعالى : {وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ } (المائدة/44)

قوله تعالى :{وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ } (المائدة/45)



قوله تعالى :{وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ } (المائدة/47(


قوله تعالى : {إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللّهُ وَلاَ تَكُن لِّلْخَآئِنِينَ خَصِيماً } (النساء/

الغريب ان البعض يأخذ من الشريعه وكتاب الله عز وجل ماينفعه ولمصلحته
ويحذف وراءه الباقي
ايأمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض !!!!
ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلاءِ تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ :



ولا تكونوا كبني اسرائيل
وَلَمَّا جَاءهُمْ رَسُولٌ مِّنْ عِندِ اللّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ كِتَابَ اللّهِ وَرَاء ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ(101)
سورة البقرة
فاتقوا الله فنحن نعيش بدوله مدنيه يحكمها دستور وضعي
وتحكمها قوانين عصبه الامم المتحده

فلا داعي ان نقحم القرآن او السنه النبويه او العلماء
فالعلاقه بين الحاكم والمحكوم يحددها الدستور
الرجاء اغلاق الموضوع
والله ولى التوفيق







بارك الله فيك .. اعجبني هذا الرد الرباني .. :وردة:

 
أولا لمن يقول ان القانون يسمح بالمظاهرات لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق

حتى لو كان القانون يسمح بشرب الخمر ليس عذرا لنا ان نشرب الخمر

ثانيا هل يعتبر الشيخ صالح الفوزان حفظه الله جامي بعد ؟



 
فاتقوا الله فنحن نعيش بدوله مدنيه يحكمها دستور وضعي
وتحكمها قوانين عصبه الامم المتحده [/CENTER]

فلا داعي ان نقحم القرآن او السنه النبويه او العلماء
فالعلاقه بين الحاكم والمحكوم يحددها الدستور
الرجاء اغلاق الموضوع
والله ولى التوفيق


[/FONT][/FONT][/QUOTE]









اخي اbotrekka

الذي افهمه انه بناء على كلامك

اذا اباح حاكم او دستور الخمر يكون الخمر مباح شربه

فإذا جاء من ينكر حرمه الخمر من الكتاب والسنه قلنا له نحن دوله دستوريه لا تقحموا القرأن والسنه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى