تكليف هيثم المالح بتشكيل حكومة انتقالية في سوريا

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
تكليف هيثم المالح بتشكيل حكومة انتقالية في سوريا

تم إنشاء مجلس لأمناء الثورة مقرّه القاهرة ويضم 15 شخصية سورية معارضة








javascript:void(0);




العربية.نتأعلن معارضون سوريون، الثلاثاء، من القاهرة تشكيل مجلس لأمناء الثورة في القاهرة يرأسه هيثم المالح، رئيس جبهة العمل الوطني السوري، الذي كلّف تشكيل حكومة سورية انتقالية.

وكشف المجلس أن المالح بدأ بمشاورات مع شخصيات سورية عدة موجودة داخل وخارج سوريا من أجل تشكيل الحكومة الانتقالية، مشدداً على ان تشكيل الحكومة سيأتي وفقاً لأسس محددة.

ويضم مجلس الأمناء، الذي وُلد بعد مؤتمر استمر ثلاثة أيام، 15 شخصيات سورية معارضة تنتمي الى ميادين مختلفة.

واتخذ المجلس من مدينة القاهرة مقرّاً مؤقتاً له، على أن ينتقل الى الاراضي السورية "عند تحرير جزءٍ منها، كما أنشأ فروع في كل من لبنان وتركيا والعراق والاردن".

وشدد المجلس على ضرورة احترام كل أطياف الشعب السوري بكل معتقداته، كما وعلى مبادئ الديمقراطية والحرية والعدل ووحدة سوريا أرضاً وشعباً.

وقال المالح في اتصال هاتفي مع "العربية" ان تشكيل هيئة مجلس أمناء الثورة السورية تم بعيدا عن اي طرف ، مؤكدا ان انشاءها جاء ليس بديلا للمجلس الوطني السوري وإنما للمساعدة في تشكيل حكومة انتقالية .
المجلس الوطني ينتقد التكليف


ومن جهته وصف المجلس الوطني السوري تكليف المالح بتشكيل حكومة انتقالية بالـ"المتسرع"، معتبرا أن من شأن هذه الخطوة "إضعاف المعارضة".

وقال رئيس المجلس الوطني عبد الباسط سيدا ردا على سؤال لوكالة "فرانس برس": "هذه خطوة متسرعة، كنا نتمنى ألا تكون"، مضيفا أن "تشكيل هذه الحكومة أو غيرها بهذه الطريقة أمر يضعف المعارضة".

يذكر أن المالح كان قد استقال من المجلس الوطني السوري في 13 مارس/آذار الماضي منتقدا أداء المجلس.

ويعد المالح (81 عاماَ) من أبرز المعارضين للنظام السوري منذ أيام الرئيس السابق حافظ الأسد وأمضى سنوات طويلة في السجن.

مجلس أعلى للدفاع


وكانت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل قد أصدرت مقترحاً لمشروع للمرحلة الانتقالية في البلاد، وأبرز بنود مشروع إدارة المرحلة المقبلة تأسيس المجلس الأعلى للدفاع، والذي يضم جميع قادة المجالس العسكرية في البلاد وكبار الضباط المنشقين والضباط المساهمين في الثورة.

ويكون من مهام المجلس الأعلى للدفاع تأسيس مجلس رئاسي لإدارة الدولة من ست شخصيات مدنية وعسكرية، ويحق له اقتراح قوانين تطرح على الاستفتاء العام.
كذلك إعادة هيكلة المؤسستين الأمنية والعسكرية على أسس وطنية، ووضع حلول لاستيعاب المدنيين الذين حملوا السلاح خلال الثورة.

المشروع يتضمن تأسيس المجلس الوطني الأعلى لحماية الثورة، والذي يعد بمثابة مؤسسة برلمانية لمراقبة عمل الأجهزة التنفيذية، ومن المفترض أن يضم جميع الهيئات المدنية والعسكرية كالمجلس الوطني والقوى السياسية والشخصيات الوطنية والهيئة العامة للثورة والتنسيقيات والحراك الثوري والجيش الحر ومكتب التنسيق والارتباط.

إلى جانب ذلك تأسيس عدد من الهيئات لحماية الثورة أبرزها:
الهيئة الوطنية للإدارة المحلية ومجالس المحافظات: وتشكل من قوى الحراك الثوري الميدانية التي تمكنت من إدارة العديد من المناطق والبلدات والقرى والأحياء، والهيئة الوطنية للاجئين وكذلك هيئة لإعادة الإعمار وغيرها.

ويقترح المشروع تشكيل حكومة انتقالية تتألف من واحد و ثلاثين وزيراً وثمانية نواب ورئيسها الذي سيكون شخصية مدنية.

كما سيتم تشكيل هيئة مستشاري رئاسة الحكومة وتضم كفاءات من شتى المجالات.

وتحتفظ المؤسسة العسكرية للثورة بثلاث حقائب وزارية في الحكومة، وهي الداخلية والدفاع وحقيبة وزير شؤون رئاسة الحكومة وهو شخصية مدنية تُعينه المؤسسة العسكرية للثورة.


تعليقي : قلنا سابقا المجلس الوطني ليس له اي ارضية بالداخل السوري ...وهو ماجعل هيثم المالح النأي بنفسه عن لعبة الاتراك والامريكان والفرنسيين السياسية ...اما مشروع الحكومة الانتقالية للجيش الحر ...وتكرير الداخل اكثر من مرة كأنه لايعترف بشرعية القيادات التي بالخارج التي تؤمن له السلاح والعتاد والمعلومات ...وحتى طريقة تشكيل الحكومة تذكرني بسطوة طنطاوي على الحكم فجميع المناصب الحيوية فيها عسكر ....اتمنى ينأون بأنفسهم عن دهاليز السياسة ويبقون بحماية الشعب

تحياتي الاخوية :وردة:
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
و"الوطني" يصف الخطوة بالمتسرعة
ائتلاف سوري جديد لتشكيل حكومة انتقالية
المالح أعلن تشكيل هيئة مجلس أمناء الثورة من 15 عضوا تحضيرا لتشكيل حكومة انتقالية (الجزيرة)
أعلن المعارض السوري هيثم المالح تشكيل ائتلاف جديد يحمل اسم مجلس أمناء الثورة تحضيرا لتشكيل حكومة انتقالية. فيما رفض المجلس الوطني المعارض الخطوة ووصفها بالمتسرعة. في الوقت الذي قالت فيه تركيا إنها لن تسمح بأن تتحول سوريا إلى لبنان آخر.

فقد أعلن المعارض السوري هيثم المالح تشكيل هيئة مجلس أمناء الثورة من 15 عضوا تحضيرا لتشكيل حكومة انتقالية. وأكد -خلال مؤتمر صحفي في القاهرة- أن الحكومة الانتقالية ستكون بعيدة عن الانتماءات الحزبية وتحرص على وجود توافق.




من جهته وصف المجلس الوطني السوري المعارض الخطوة بـ"المتسرعة"، معتبرا أن من شأن هذه الخطوة "إضعاف المعارضة".
وقال رئيس المجلس الوطني عبد الباسط سيْدا إن "هذه خطوة متسرعة كنا نتمنى ألا تكون"، مضيفا أن "تشكيل هذه الحكومة أو غيرها بهذه الطريقة أمر يضعف المعارضة".
وكان سيدا قد قال -في وقت سابق- إن المجلس شكّل لجنتين، إحداهما معنية بالتواصل مع الجيش الحر والقوى الثورية، والأخرى مع بقية الفصائل المعارضة إلى جانب المنظمات المدنية، وذلك من أجل الترتيب لحكومة انتقالية مؤقتة.
وقال سيدا إنه يعتزم زيارة مدينة أربيل في القريب العاجل للقاء قيادات كردية سورية، ومناقشة تطورات الأوضاع في الداخل السوري.
top-page.gif
أوغلو حذر من تحول سوريا إلى لبنان آخر (الفرنسية-أرشيف)
تركيا تحذر
من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو إن تركيا لن تسمح بلبننة سوريا، محذراً من أن بلاده قد تتدخل على الحدود السورية لحماية العدد الهائل من اللاجئين السوريين من أي هجوم مسلّح قد ينفذه النظام ضدهم.
ونقلت صحف تركية اليوم الثلاثاء تصريحات لداود أوغلو قال فيها إن بلاده لن تسمح بأن تصبح جارتها الجنوبية (سوريا) لبناناً آخر.
وقال إنه إذا حاول الآلاف الفرار إلى تركيا وفتحت القوات السورية النار عليهم فلا تركيا ولا العالم بأسره يمكن أن يبقى صامتاً تجاه مثل هذا الوضع، داعياً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياتها في هذا الشأن.
وأكد أن بلاده لن تسمح بأن تفرض أي حقائق قد تتشكل على الأرض في شمال سوريا، لأن ذلك يهدد بتقسيمها على خطوط مذهبية، وقال إذا برزت أي حقائق على الأرض بسبب الفوضى في سوريا فهذا سيهدد وحدتها.
وأضاف "لن نسمح لأي مجموعات إرهابية بأن تزدهر على طول حدودنا، إن كانت القاعدة أو حزب العمّال الكردستاني، فالطرفان يعتبران تهديداً ويجب اتخاذ جميع الإجراءات لوقفهما".
وقال إن حزب العمّال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي التابع له استغلا فرصة الفراغ في البلدات والقرى الكردية بعد انسحاب قوات النظام السوري من المناطق التي يسكنها الأكراد، واتهمهما بأنهما وصوليان فقد تعاونا مع الرئيس السوري بشار الأسد في الماضي، واليوم يحاولان ملء الفراغ في السلطة هناك. ولكن هذا قد يقود إلى صدام بين مجموعات المعارضة السورية، ولا نريد لهذا أن يحصل.
واستدرك أوغلو قائلا إنه "إذا حصلت أي تصرفات خاطئة ضد النصيريين (العلويين) أو المسيحيين، فسنتخذ موقفاً ضد ذلك أيضاً".
top-page.gif
العربي رحب بالدعوة الفرنسية لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن (الجزيرة)
ترحيب عربي
من ناحية أخرى، رحبت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء بدعوة وجهتها فرنسا لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التطورات في سوريا.
وقال بيان إن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أعلن "ترحيبه بالدعوة الفرنسية لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن على مستوى وزراء الخارجية لبحث مستجدات الوضع الخطير في سوريا، واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف العمليات العسكرية الدائرة حاليا".
وقال البيان إن الدول العربية ستطرح على الاجتماع أيضا "الأحداث المؤسفة التي تدور منذ أيام في حلب وأماكن أخرى، حيث يعتبرها الأمين العام للجامعة العربية ترقى إلى مستوى جرائم الحرب التي يعاقب عليها القانون الدولي".
وعلى الصعيد الدولي، دعا وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا إلى الإبقاء على القوات الحكومية في سوريا متماسكة عندما يطاح بالرئيس بشار الأسد، محذرا من تكرار "أخطاء حرب العراق".
وأضاف بانيتا أن الحفاظ على الاستقرار في سوريا سيكون مهما وفق أي خطة تتضمن رحيل الأسد عن السلطة، وأن أفضل طريقة لتحقيق ذلك هو الحفاظ على أكبر قدر من الجيش والشرطة متماسكاً.
من جانبه، أعرب وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي اليوم الثلاثاء عن شكوكه بشأن قبول الأسد ما يسمى "الخروج الآمن" الذي يضمن الحصانة له ولأسرته مقابل التنحي عن سدة الحكم، قائلا "أشك في أن يستجيب الأسد لهذه الدعوة".
top-page.gif


المصدر:الجزيرة + وكالات
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
تشكيل تجمع جديد يزيد المعارضة السورية انقساما

Tue Jul 31, 2012 9:59pm GMT


اطبع هذا الموضوع
[-] نص [+]


1 / 1تكبير للحجم الكامل

القاهرة (رويترز) - أعلنت مجموعة من السوريين في المنفى يوم الثلاثاء عن تكتل جديد للمعارضة يستهدف تشكيل حكومة انتقالية في تحد للمجلس الوطني السوري وهو جماعة تأسست قبل فترة أطول ولكن التجمع الجديد يقول إنها فشلت.
ويمثل انطلاق "مجلس الثورة السورية" أحدث محاولة من قبل المعارضة السورية المفتتة لصياغة بديل سياسي لنظام الرئيس بشار الأسد الذي تحاول قواته إخماد انتفاضة مسلحة عمرها 16 شهرا.
وقال هيثم المالح وهو قاض سابق في مؤتمر صحفي في القاهرة عقد للإعلان عن الكيان الجديد إن أعضاء التجمع الجديد طلبوا منه تشكيل حكومة انتقالية في سوريا والبدء في حوار مع بقية أطراف المعارضة السورية.
وقال المالح لرويترز إن التحالف الجديد سيكون بمثابة بديل للمجلس الوطني السوري الذي يقول إنه فشل في مساعدة "الثورة" السورية. وأضاف أن التحالف الجديد سيعمل من أجل الحصول على مزيد من الدعم للمعارضة.
وتحث دول غربية وعربية المعارضة السورية منذ شهور على التوحد. وبينما كان المجلس الوطني السوري صوتا دوليا للمعارضة يشتكي النشطاء على الأرض من أن القيادة في المنفى ليست لديها صلة كبيرة بما يحدث في سوريا.
واستقال المالح وهو معارض لأسرة الأسد التي تحكم سوريا منذ ما يزيد على أربعة عقود من المجلس الوطني السوري في مارس آذار الماضي قائلا إنه تعب من محاولة جعل الجماعة أكثر فاعلية.
وكثف الجيش السوري حملته العسكرية لطرد معارضين مسلحين من حلب كبرى المدن السورية. ويواجه مقاتلو المعارضة مهمة شاقة في تحدي الجيش السوري الافضل تسليحا بفارق كبير.
وقال المالح "حين تتحرر حلب سنسيطر على الجزء الشمالي من سوريا وسنطلب (من المعارضة) العودة إلى الوطن."
ويضم مجلس الثورة السورية 70 شخصية معارضة وسيكون مقره في القاهرة وله فروع في لبنان وتركيا والأردن والعراق.
وقال أحمد جلال السيد أحد أعضاء المجلس إن التحالف الجديد يضم أعضاء من المجلس الوطني السوري ولكن تشكيله يهدف أيضا لإبلاغ المجلس بأنه ليس هو الجهة الوحيدة التي يحق لها الحديث باسم المعارضة كلها.
وقال عبد الباسط سيدا رئيس المجلس الوطني السوري ردا على تشكيل التجمع الجديد إن جميع الشخصيات المعارضة لديها الحرية في أن تعمل على النحو الذي تعتقد أنه سيساعد الثورة السورية.
ولكنه قال لرويترز إن عملية تشكيل حكومة انتقالية عملية صعبة وتحتاج إلى مشاورات مع جميع أعضاء المعارضة السورية ومقاتلي المعارضة والجيش السوري الحر.
واستطرد قائلا إنه في حالة خروج كل جماعة كي تعلن منفردة تشكيل حكومة جديدة دون محادثات وبحث فإن هذا يعني أن ننتهي إلى سلسلة من الحكومات الضعيفة التي لا تمثل أحدا ولن تكون قادرة على أن تعني أي شيء أو أن تفعل أي شيء.
وأضاف أن الهدف النهائي هو تشكيل حكومة تمثل جميع أعضاء المجتمع السوري وترضيهم.
(إعداد أشرف راضي للنشرة العربية - تحرير عماد عمر)
من ياسمين صالح
 
حي الله أخوي ناصر :وردة:

الناس بسوريا مازالت تقاتل , فتقتل او تقتل , وهؤلاء يتسابقون من يجني ثمار الثوره أولا !

والحقيقه , ان من يستحق الحكم هو من أغبرت قدماه في سبيل الله , لا من يجلس في براد قاعات الاجتماعات !
 

بسآم

عضو ذهبي
في بداية انشاء المجلس الوطني السوري كانت الاصوات المطالبه بتعيين هيثم المالح رئيس على المجلس الوطني تتعالى
ولكن بفعل تأثير قوى غربيه تم فرض برهان عليون على المجلس
وهذا انتو شفتو النتيجه
اخر شي راح يتناحل معا سعود الفيصل على مسئلة التدخل العسكري
وقعد يماطل في موضوع التدخل العسكري بشكل غير مبرر وغير مفهوم
حتى الجيش الحر رفض الاعتراف به وسرق كل التبرعات المخصصه له هو وعصبه من المو عارضين الليبراليين تختفي خلف ظله


هناك توافق كبير في صفوف السوريين داخل وخارج سوريا على هيثم المالح ويعتبرونه الاكفئ والاجدر بين كل المعارضين
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
حي الله أخوي ناصر :وردة:


الناس بسوريا مازالت تقاتل , فتقتل او تقتل , وهؤلاء يتسابقون من يجني ثمار الثوره أولا !


والحقيقه , ان من يستحق الحكم هو من أغبرت قدماه في سبيل الله , لا من يجلس في براد قاعات الاجتماعات !


هلا اخوي محمد الله يبقيك ...انا اؤمن بالتخصص

مثلا سأضرب لك مثال شاهدت مقطع يوتيوب لمعركة حصلت بدوما لا اعلم من هم
لكن وجدت قمة الغباء العسكري حتى طريقة الاشتباك مع العدو لايعونها تسبب بمقتلهم جميعا على يد الجيش الاسدي

اخوي المسألة هي حكومة انتقالية حتى يتسنى للشعب اختيار من يمثلة

واعطي الضوء الاخضر الان ...لماذا لان الامور اصبحت بنهايتها الا ترى الانشقاقات الدبلوماسية
وحتى من مجلس الشعب الاسدي

الجيش الحر بالداخل يحاول بطريقة اراها تفرق لاتجمع يحاول السيطرة على مفاصل الدولة السورية الجديدة ...وكأننا نصنع ضابط جديد يحكم سوريا

اما المجلس الوطني فحدث ولا حرج حتى تعيين سيدا الكردي جاء بناء على طلب تركي
لان برهان يتخبط وايضا لجم الجماعات الكردية بالداخل التركي

تحياتي
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
اسمه مايبشر بالخير

عموما اعتقد ان الشعب السوري سيرضى باي حاكم


حتى لو واحد مثل بشار بس الاسم يختلف


لسان حال الشعب السوري قول زهير


ومالحرب الاماعلمتم وذقتموا *** وماهو عنها بالحديث المرجم
متى تبعثوها تبعثوها ذميمة *** وتضري اذا ضريتموها فتضرموا
فتعرككم عرك الرحى بثفالها *** وتلقح كشافا ثم تنتج فتتئم
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
في بداية انشاء المجلس الوطني السوري كانت الاصوات المطالبه بتعيين هيثم المالح رئيس على المجلس الوطني تتعالى
ولكن بفعل تأثير قوى غربيه تم فرض برهان عليون على المجلس
وهذا انتو شفتو النتيجه
اخر شي راح يتناحل معا سعود الفيصل على مسئلة التدخل العسكري
وقعد يماطل في موضوع التدخل العسكري بشكل غير مبرر وغير مفهوم
حتى الجيش الحر رفض الاعتراف به وسرق كل التبرعات المخصصه له هو وعصبه من المو عارضين الليبراليين تختفي خلف ظله


هناك توافق كبير في صفوف السوريين داخل وخارج سوريا على هيثم المالح ويعتبرونه الاكفئ والاجدر بين كل المعارضين

للعلم اخي بسام برهان غليون كان لفترة يريد زيارة السعودية وطلب الاعتراف بالمجلس
لكن المملكة ترد قانونيا لايجوز الاعتراف به كممثل شرعي (وحيد)

وهيثم المالح برز عند المملكة هو عندما انسحب من مؤتمر تونس عندما عرض المنصف المرزوقي لجوء بشار اليها ...

هيثم المالح شعبيا مرغوب فيه
 
من سيحكم سوريا المستقبل هم الثوار الابطال .
وسيكون الحكم تحت راية أهل السنة والجماعه .
والاقليه سوف تعيش حالها حال غيرها .
 

الفقير

عضو ذهبي
اجتمعوا / صوتوا / اختاروا / عوير زوير ...ها كله كلام فاضي
اذا ما سقط النظام السوري وهذا ما استبعده ولكن على فرض ذلك فأن من سيكون سيكون اختياره باوامر صهيونيه لامريكا ومن ثم ينصب حاكما وحينها لا عزاء للقاعده والمغفلون من الشعب السوري المغلوب على امره. والواقع خير شاهد .

شكرا .,’
 

مؤزّمة

عضو فعال
بس يا اخوان هذي حكومه انتقاليه
يعني مؤقته
والرجل كما قيل مرغوب به شعبيا
شكرا ناصر على الموضوع
 

مذهل

عضو مخضرم
هناك توافق بين المعارضة بالخارج " هيثم المالح " والمعارضة بالداخل المتمثلة بالجيش السوري الحر
وتم الاتفاق على اعطاء الجيش السوري الحر 3 حقائب وزارية مهمة وهي الدفاع والداخلية وشئون مجلس
الوزراء وسوف ينشر قريبا

تشكيله بهذا الوقت له فوائد ,, منها الاعتراف الرسمي والدولي واحراج المجتمع الدولي والمتآمرون على الثورة
السورية ,, وبالطبع بعد اعتراف واحد من اي دولة يخولها المساعدة الرسمية بكل ما تحتاجة الحكومة
التي تم الاعتراف بها
والامر الاخر فإن الانشقاقات سوف تزداد بشكل سريع جدا
مما ينهي النظام السوري باسرع وقت
تحياتي وتقديري اخي ناصر
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
اسمه مايبشر بالخير

عموما اعتقد ان الشعب السوري سيرضى باي حاكم


حتى لو واحد مثل بشار بس الاسم يختلف


لسان حال الشعب السوري قول زهير


ومالحرب الاماعلمتم وذقتموا *** وماهو عنها بالحديث المرجم
متى تبعثوها تبعثوها ذميمة *** وتضري اذا ضريتموها فتضرموا
فتعرككم عرك الرحى بثفالها *** وتلقح كشافا ثم تنتج فتتئم


ان كنت بتحكم بالاسماء فلا حول ولاقوة الا بالله ...تمنيت تقرأ عن هذا الرجل قبل الرد

هيثم المالح ياعزيزي محامي ...وبدأ نشاطة السياسي من عام 1951 اعتقل بعهد الاسد الاب من عام 1980 حتى عام 1986 ...اضررب عن الطعام خلالها حتى كاد يموت ...اعتقل بعهد الابن 2009

رجل تاريخه يشهد له حتى قبل الثورة ...وللعلم يسمونه بسوريا ابو الفقراء
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
من سيحكم سوريا المستقبل هم الثوار الابطال .
وسيكون الحكم تحت راية أهل السنة والجماعه .
والاقليه سوف تعيش حالها حال غيرها .


لا اعلم هل تفكرون تبديل فرعون بفرعون اخر ...صناديق الاقتراع هي من تفصل بينهم

وماهذه الا حكومة انتقالية لاجل الشرعية والاعتراف بها فقط ...ولترتيب الامور سوريا المستقبل

لسنا ببعيد عن ماحدث بليبيا فالشعب اختار من يمثله ...لا من بشرتوا براياتهم ومن انتدبتهم امريكا رغم انهم في قايمة الارهاب الدولي ...فعجبي كيف اصبح ثاير
وقتلوا الشرفاء امثال يونس

هيثم المالح لو نضع تاريخة النضالي من خمسين سنة مع من تسميهم ثوار لرجحت كفته لدى الشعب

وانت تعرف من اقصد بالثوار وانا اعرف ;)
 

ابو هزاع

عضو مميز
اللي محيرني فسوريا النظام يزيد قوة كل مازاد عدد المنشقيّن
القتلى قبل اشهر كانت الاحصائيات اليومية تحت الخمسين هالحين يوميآ بين المئة والميتين
والمصادر آصبحت موجهه نحو تلميع جهة معيّنة مما يفقدها الكثير من المصداقية وإقناع المشاهد..
شكرآ لك ..

.
 

>>استبرق<<

عضو فعال


الجيش الحر اعلن انه غير مرتاح لتشكيل حكومة انتقاليه في هذا الوقت


واضح ان في خلافات بين المعارضة في الداخل والخارج

المفروض مايعلنون عن اي تشكيل للحكومة في وقت الشعب مو عارف مصيره !

ومن الخطأ تشبيه سوريا بليبيا سوريا نموذج مختلف كلياً
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
اجتمعوا / صوتوا / اختاروا / عوير زوير ...ها كله كلام فاضي
اذا ما سقط النظام السوري وهذا ما استبعده ولكن على فرض ذلك فأن من سيكون سيكون اختياره باوامر صهيونيه لامريكا ومن ثم ينصب حاكما وحينها لا عزاء للقاعده والمغفلون من الشعب السوري المغلوب على امره. والواقع خير شاهد .

شكرا .,’


الاسد ساقط لامحالة ...وترتيب الامور السياسية لابد منه حتى قبل السقوط
ولعلمك حتى تأجيل سقوط الاسد بناء على اوامر ترتيب البيت السوري قبل سقوط الاسد وازلامة

وهناك امور تشيب لها رؤوس الولدان ...وفعلا من قال الساسية بحر

لدرجة انه تم تأجيل اعلان نفوق ازلام الاسد لكي لاينهار الاسد ويقفز الصبية

وتجد دعم هنا وهناك لجعل هناك توازن بالقوى ...

وباتفاق الطرفين وهناك مفاوضات خلف الكواليس

وووو....الخ

لاتدقق فهذا هذيان صباحي :)
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
بس يا اخوان هذي حكومه انتقاليه
يعني مؤقته
والرجل كما قيل مرغوب به شعبيا
شكرا ناصر على الموضوع

العفو اختي مؤزمة :وردة:


ونحن نقول ذلك لان اصحاب الرايات وثوة سنية ومذهبية ويريدون تحكيم الامور على هواهم
ولايهمهم كم قطرة دم سوري تسقط لاجل رغبتهم

لكن سيفشلون كما فشلوا بليبيا ...فالشعب الليبي اثبت ان لامكان لهم بينهم

وهم كانوا يبشرونا بالمقاطع والرايات السود (يازعم بيطبقون الشريعه) وعبد الحكيم بالحاج
واغتيال يونس ...في الاخير طلعوا فشنق والشعب لايريدهم

من يشكك بهيثم المالح اما جاهل او حاقد وعاطفته تسوقه نحو ربعه ...

هيثم المالح سيشكك به مثل ماشكك بعبدالرزاق طلاس والايام القادمة ستكشف الكثير من يدندن ان الشعب يريده ويريدون سوريا عراق ثاني

سوريا لم تكن بيوم من الايام مذهبية ولا عرقية ...فكانت جامعه للجميع وستبقى كذلك

تحياتي اختي الكريمة :وردة:
 
أعلى