تكفير سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجه الشريف عند الاباضية - حسبي الله ونعم الوكيل

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
مابي جواب عام جواب مخصص اطلب اربع عدول
لانك قلت ترضى عن الصحابه العدول ندري انهم كثير اختار لنا اربعه منهم فقط
أبو بكر و عمر وبلال وعمار و عثمان وعلي وأبو عبيدة وابن عباس رضي الله عنهم

تسمحلي انشر جوابك على العام في الموضوع يمكن شخص يشوف سؤالي لك وانك ماأجبت يقول ليش ما اجاب
تفضل عزيزي ..
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
عماني أصيل قال:
Catch Me If You Can قال:
عماني أصيل قال:
Catch Me If You Can قال:
عماني أصيل قال:
Catch Me If You Can قال:
لا تنسى سؤالي نبي اربعه عدول من الصحابه تراهم انت عدول ؟؟
صباح الخير أيها العزيز


لقد أجبتك


مابي جواب عام جواب مخصص اطلب اربع عدول
لانك قلت ترضى عن الصحابه العدول ندري انهم كثير اختار لنا اربعه منهم فقط

أبو بكر و عمر وبلال وعمار و عثمان وعلي وأبو عبيدة وابن عباس رضي الله عنهم


تسمحلي انشر جوابك على العام في الموضوع يمكن شخص يشوف سؤالي لك وانك ماأجبت يقول ليش ما اجاب

تفضل عزيزي ..

=========================
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
الخليلي هو من اكبر شيوخ الاباضية هذا رأية في هذا الكتاب الذي يكفر عثمان ,, قبحك الله يا خليلي ,,

عدد آيات أنزلها الله تعالى في الكافرين وينزلها هو على الخليفة الراشد ، والقانت الزاهد عثمان رضي الله عنـه وأرضاه - ثم قال بعد ذلك :

( فلو أردنا أن نخبر بكثير من مظالم عثمان لم نحصها إلا ما شاء الله ، وكل ما عددت عليك من عمل عثمان يكفر الرجل أن يعمل ببعض هذا ، وكان من عمل عثمان أنه كان يحكم بغير ما أنزل الله ، وخالف سنة نبي الله .. وقد قال الله : ( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ، ويتبع غير سبيل المؤمنين ، نوله ما تولى ونصله جهنم ، وساءت مصيرا ) وقال : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ) ، وقال : ( ألا لعنة الله على الظالمين ، ومن يلعن الله فلن تجد له نصيرا ) ، وقال : ( لا ينال عهدي الظالمين )



ثم قال عبد الله بن إباض : ( فلما رأى المؤمنون الذي نزل به عثمان من معصية الله تبرؤوا منه ، والمؤمنون شهداء الله ، ناظرون أعمال الناس … ) (.. فعلم المؤمنون أن طاعة عثمان على ذلك طاعة إبليس .. ) ثم ذكر مقتل عثمان ، وأنهم قتلوه ، ونزل عليه قول الله تعالى : ( وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم ، وطعنوا في دينكم ، فقاتلوا أئمة الكفر ، إنهم لا أيمان لهم ، لعلهم ينتهون ) ، ثم قال : ( وقد يعمل الإنسان بالإسلام زمانا ثم يرتد عنه ، وقال الله : ( إن الذين ارتدوا على أدبارهم من بعد ما تبين لهم الهدى ، الشيطان سول لهم ، وأملى لهم ) .



فقال الخليلي : فقد اتاح لي القدر السعيد فرصة ذهبية للإطلاع على السفر المسمى [[ العقود الفضية في أصول الإباضية ]] لمؤلفه العلامة الجليل اخينا الصالح الشيخ سالم بن حمد الحارثي , فوجدته وأيم الحق كتابا جامعا تنشرح به القلوب , وتثلج له الصدور , قد كشف من حقائق المذهب ما ارخى عليه الزمن ستوره , وأبرز من خباياه ما لم يصل الى ادمغة الجم الغفير من طلاب الحقيقة
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
رأيهم في الحسن بن علي رضي الله عنه وعن ابيه الكرار ابوالحسنين رضي الله عنه وارضاه:


هذا ما حكاه المؤلف الأباضي في كتاب (الكفاية)، أما هو فيقول: "ثم إن الحسن بن علي ولي أمر أبيه من بعده، فباع دينه وأمر ربه بأواق من الذهب والفضة" .


حسبي الله عليهم وقبحهم الله يتكلمون بهذة الجرأة على الحسن بن علي بن ابي طالب :إستنكار: ,,,

ولم يعلم صاحب (كشف الغمة) أن تنازل الحسن كان تصديقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم فيه: ((ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين)) ، وقد وقع كما قال عليه السلام، فلم يفسر صاحب (كشف الغمة) تنازل الحسن إلا لانخداعه برؤية بريق أواقي الذهب والفضة.
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
ويستمر التكفير والطعن الأباضي في ابو الحسنين علي بن ابى طالب رضي الله عنة,,

و نرى قول شيخ الخليلي السالمي قبحة الله دنيا واخرة في تكفير علي - رضي الله عنه - وإمامه الهالك عبدالله بن أباض في تكفير عثمان بن عفان - رضي الله عنه -:

قال شيخ الخليلي السالمي - قبحة الله -: ( فهذا دليل على كفر علي ، وضلاله، وصواب أهل النهروان وعدلهم ، ثم أن عليا خلعه الحكمان فلم يرض حكمهما ، وفرق الله أمره فقتله عبد الرحمن بن ملجم غضبا لله وكان ذلك منه حــــــــــــــلالا لقتله الذين يأمرون بالقسط من الناس ، فرحم الله عبد الرحمن ). [ السير والجوابات : 2/ 307 ].


قبح الله هؤولاء القوم زيادة على وجوههم القبيحة اصلا ,,, ولعن الله من يكفر علي بن ابي طالب اويفسقة.

هذا علي ابو الحسنيين هذا الكرار رضي الله عنة حبيب الرسول وزوح ابنتة رضي الله عنك يا ابوالحسنين.
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
الكامل في التاريخ - (ج 2 / ص 364)
كان بنو أمية يسبون أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، إلى أن ولي عمر بن عبد العزيز الخلافة، فترك ذلك وكتب إلى العمال في الآفاق بتركه.

المختصر في أخبار البشر - (ج 1 / ص 139)
كان خلفاء بني أمية يسبون علياً رضي الله عنه، من سنة إِحدى وأربعين، وهي السنة التي خلع الحسن فيها نفسه من الخلافة، إلى أول سنة تسع وتسعين، آخر أيام سليمان بن عبد الملك، فلما ولي عمر، أبطل ذلك، وكتب إِلى نوابه: بإبطاله، ولما خطب يوم الجمعة، أبدل السب في آخر الخطبة بقراءة قوله تعالى " إِن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي لعلكم تذكرون " " النمل: 90 " فلم يسب علي بعد ذلك. واستمرت الخطباء على قراءة هذه الآية

تاريخ الإسلام للذهبي - (ج 2 / ص 337)
قال عمر بن عثمان الحمصي: ثنا خالد بن يزيد عن جعونة قال: كان لا يقوم خليفة من بني أمية إلا سب علياً، فلم يسبه عمر بن عبد العزيز حين استخلف





الإستيعاب في معرفة الأصحاب - (ج 1 / ص 344)
وروى ابن وهب عن حفص بن ميسرة عن عامر بن عبد الله بن الزبير أنه سمع ابناً له ينتقص علياً فقال: إياك والعودة إلى ذلك، فإن بني مروان شتموه ستين سنة فلم يزده الله بذلك إلا رفعة وإن الدين لم يبن شيئاً فهدمته الدنيا. وإن الدنيا لم تبن شيئاً إلى عاودت على ما بنت فهدمته.



هذا الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان وأحفاده من بني أمية يلعنون عليا على المنابر جهارا نهارا .. :D

وإذا أخطأ الأباضية فإنهم معذورون لانهم يقتدون ببني أمية وبالصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان :)

 

عماني أصيل

عضو ذهبي

إذا كان السلف الصالح من خلفاء بني أمية يسبون عليا كرم الله وجهه ..
فلماذا تعيب على غيرهم ؟!!





تاريخ ابن أبي خيثمة - (ج 2 / ص 148)
حدثنا ابن الأصبهاني ، قال : أنا شريك ، عن محمد بن إسحاق ، عن عمر بن علي بن حسين ، عن علي بن حسين ؛ قال : قال لي مروان بن الحكم : ما كان في القوم أحد أدفع عن صاحبنا ؛ - يعني : عثمان بن عفان - من صاحبكم - يعني : علي بن أبي طالب ، قلت : فما بالكم تسبوه على المنابر ؟ قال : لا يستقيم الأمر إلا بذاك .

تاريخ الإسلام للذهبي - (ج 1 / ص 449)
وروى عمر بن علي بن الحسين، عن أبيه قال: قال مروان: ما كان في القوم أدفع عن صاحبنا من صاحبكم - يعني علياً - عن عثمان، قال: فقلت: ما بالكم تسبونه على المنابر! قال: لا يستقيم الأمر إلا بذلك. رواه ابن أبي خيثمة. بإسناد قوي، عن عمر.

 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
قال شيخ الخليلي السالمي قبحة الله -( فهذا دليل على كفر علي ، وضلاله، وصواب أهل النهروان وعدلهم ، ثم أن عليا خلعه الحكمان فلم يرض حكمهما ، وفرق الله أمره فقتله عبد الرحمن بن ملجم غضبا لله وكان ذلك منه حــــــــــــــلالا لقتله الذين يأمرون بالقسط من الناس ، فرحم الله عبد الرحمن ). [ السير والجوابات : 2/ 307 ].

قبح الله وجوههم اكثر مما هي قبيحة ,, الكرار علي بن ابي طالب رضي الله عنة يكفر.
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
رسالة الهالك عبدالله بن اباض قبحة الله إلى عبد الملك بن مروان وذكر علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – بقريب مما قال في ذي النورين عثمان بن عفان ، ونزل فيه آيات من مثل التي سردها في شأن عثمان ، ثم ذكر معاوية بن أبي سفيان – رضي الله عنه – بمثل ذلك ، ثم قال : ( فمن يتول عثمان ومن معه [ ويقصد بمن معه علي بن أبي طالب ومعاوية ومن تولاهم كما يدل عليه السياق ] فإنا نشهد الله ، وملائكته ، وكتبه ، ورسله ، بأنا منهم براء ، ولهم أعداء ، بأيدينا ، وألسـنتنا ، وقلوبنا ، نعيش على ذلك ما عشنا ونموت عليه إذا متنا ، ونبعث عليه إذا بعثنا ، نحاسب بذلك عند الله …)

حقد اعمى وكراهية يتوارثونا جيلا بعد جيل وهذا سر حقدهم الدفين على اهل السنة وتحالفهم مع النقيض الصفوي ضد اي موضوع يمس اهل السنة.
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان خال المؤمنين وكاتب الوحي رضي الله عنه وارضاه
يستنكر على سعد بن ابي وقاص عدم سبه لعلي بن أبي طالب !!!


لعن الله كل من يشتم ويلعن عليا رضي الله عنه :D


الإمام القرطبي (656 هـ)

المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم - (ج 20 / ص 25)
وقول معاوية لسعد بن أبي وقاص : (( ما منعك أن تسب أبا تراب )) ؛ يدل : على أن مقدم بني أمية كانوا يسبون عليا وينتقصونه ، وذلك كان منهم لما وقر في أنفسهم من أنه أعان على قتل عثمان ، وأنه أسلمه لمن قتله ، بناء منهم على أنه كان بالمدينة ، وأنه كان متمكنا من نصرته . وكل ذلك ظن كذب ، وتأويل باطل غطى التعصب منه وجه الصواب

وفي موضع آخر :

المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم - (ج 1 / ص 148)
وأما مروان وبنو أمية ، فإنما قدموها ؛ لأنهم كانوا في خطبهم ينالون من علي ـ رضى الله عنه ـ ، ويسمعون الناس ذلك ، فكان الناس إذا صلوا معهم ، انصرفوا عن سماع خطبهم لذلك ، فلما رأى مروان ذلك أو من شاء الله من بني أمية ، قدموا الخطبة ؛ ليسمعوا الناس من ذلك ما يكرهون.
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
الهالك عبدالله بن اباض قبحة الله يزيد جرعات التكفير على عثمان وقال عنة – رضي الله عنه - : ( وبدل كلام الله ، وبدل القول ، واتبع الهوى .. )
وقوله تعالى : ( قل أرأيتم ما أنزل الله من رزق فجعلتم منه حراما وحلالا ، قل آلله أذن لكم أم على الله تفترون ،وما ظن الذين يفترون على الله الكذب يوم القيامة ) ، ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ، ومن يعص الله ورسوله ، فقد ضل ضلالا مبينا ) ، ثم عدد آيات أنزلها الله تعالى في الكافرين وينزلها هو على الخليفة الراشد ، والقانت الزاهد عثمان – رضي الله عنـه وأرضاه - ثم قال بعد ذلك :


فلو أردنا أن نخبر بكثير من مظالم عثمان لم نحصها إلا ما شاء الله ، وكل ما عددت عليك من عمل عثمان يكفر الرجل أن يعمل ببعض هذا ، وكان من عمل عثمان أنه كان يحكم بغير ما أنزل الله ، وخالف سنة نبي الله .. وقد قال الله : ( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ، ويتبع غير سبيل المؤمنين ، نوله ما تولى ونصله جهنم ، وساءت مصيرا ) وقال : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ) ، وقال : ( ألا لعنة الله على الظالمين ، ومن يلعن الله فلن تجد له نصيرا ) ، وقال : ( لا ينال عهدي الظالمين ) ، وقال : ( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار ، وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون ) ، وقال : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون ) ، وقال : ( وكذلك حقت كلمة ربك على الذين فسقوا أنهم لا يؤمنون ) كل هذه الآيات تشهد على عثمان ، وإنما شهدنا عليه بما شهدت عليه هذه الآيات : ( والله يشهد بما أنزل إليك ، أنزله بعلمه ، والملائكة يشهدون ، وكفى بالله شهيدا ) .

قبح الله وجوهم اكثر مما هي قبيحة حتى ذو النوريين لم يسلم من قبحهم وتكفيرهم.
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
كتاب " هيميان الزاد إلى دار المعاد " وهو كتاب تفسير للقرآن لمحققهم الهالك محمد بن يوسف أطفيش قبحة الله :




جاء في الجزء (11 ) ص ( 342- 348 ) عند تفسير قول الله عز وجل : ( ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون )الآية (55) من سورة النور ، قال أطفيش المفسر : ( قال " ومن كفر بعد ذلك " الإنعامَ منهم ، والإنعامُ يحصل بإنجاز الوعد ، وحصول الخلافة ، والمراد بالكفر كفر النعمة ، وهو المسمى عندنا كفر النفاق ، أو المراد كفر الشرك بالارتداد ، " فؤلئك هم الفاسقون " الكاملون في النفاق أو الشرك ، وقد قيل : من كفر بعد الذي أنزلت فأولئك هم الفاسقون فسق شرك . وأقول والله أعلم بغيبه - : إن أول من كفر تلك النعمة وجحد حقها عثمان بن عفان ، جعله المسلمون على أنفسهم وأموالهم ودينهم فخانهم في كل ذلك ) .


قبحهم الله فوق قبحهم التكفير عندهم اسهل من شرب الماء واسرع .. ومن يكفرون ؟؟ الكرار ابوالحسنين علي وذو النورين عثمان رضي الله عنهم وارضاهم وجمعنا وأياهم في جنات النعيم.
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
ابن حجر العسقلاني (852 هـ)

فتح الباري لابن حجر - (ج 10 / ص 499)
قال أحمد وإسماعيل القاضي والنسائي وأبو علي النيسابوري لم يرد في حق أحد من الصحابة بالأسانيد الجياد أكثر مما جاء في علي وكأن السبب في ذلك أنه تأخر ، ووقع الاختلاف في زمانه وخروج من خرج عليه ، فكان ذلك سببا لانتشار مناقبه من كثرة من كان بينها من الصحابة ردا على من خالفه ، فكان الناس طائفتين ، لكن المبتدعة قليلة جدا . ثم كان من أمر علي ما كان فنجمت طائفة أخرى حاربوه ، ثم اشتد الخطب فتنقصوه واتخذوا لعنه على المنابر سنة ، ووافقهم الخوارج على بغضه وزادوا حتى كفروه ، مضموما ذلك منهم إلى عثمان
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
هنا شخص من اهل التوحيد يرد على الخوارج قتلت علي قبحهم الله



قل لابن ملجم والأقدار غالبة * * * هدمت ويلك للإسلام أركانا
قتلت أفضل من يمشي على قدم * * * وأول الناس إسلاماً وإيمانا
وأعلم الناس بالقرآن ثم بما * * * سن الرسول لنا شرعاً وتبيانا
صهر النَّبي ومولاه وناصره * * * أضحت مناقبه نوراً وبرهانا
وكان منه على رغم الحسود له * * * مكان هارون من موسى بن عمرانا
ذكرت قاتله والدمع منحدر * * * فقلت: سبحان رب العرش سبحانا
إني لأحسبه ما كان من بشر * * * يخشى المعاد ولكن كان شيطانا
أشقى مراد إذا عدت قبائلها * * * وأخسر الناس عند الله ميزانا
كعاقر الناقة الأولى التي جلبت * * * على ثمود بأرض الحجر خسرانا
قد كان يخبرهم أن سوف يخضبها * * * قبل المنية أزمانا فأزمانا
فلا عفا الله عنه ما تحمله * * * ولا سقى قبر عمران بن حطانا
لقوله في شقي ظل مجترما * * * ونال ما ناله ظلماً وعدوانا
يا ضربة من تقى ما أراد بها * * * إلا ليبلغ من ذي العرش رضوانا
بل ضربة من غوى أوردته لظى * * * فسوف يلقى بها الرحمن غضبانا
كأنه لم يرد قصداً بضربته * * * إلا ليصلى عذاب الخلد نيرانا
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
القاتل هو عبد الرحمن بن ملجم لعنه الله
والمقتول هو من رضي الله عنه وبشره الرسول
salat.gif
بالجنه النفس الطاهره علي بن ابي طالب ابو الحسنين الكرار روحي له فداء.


فأهل الاسلام الحق يدافعون عن علي بن ابي طالب ويلعنون قاتلة ,, والخوارج قبحهم الله يترحمون ويمدحون قاتلة.

قبحهم الله اكثر من قبحهم
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
الهالك عبدالله بن أباض بعد أن كفر عثمان وعلي - رضي الله عنه -, وأنزل عليهم آيات الكفر برسالته إلى عبد الملك بن مروان, قال أنه سيموت على عقيدة الخوارج الذين قتلوا الخليفتين - رضي الله عنه -:

( فهذا خبر الخوارج، نشهد الله والملائكة أنا لمن عاداهم أعداءوأنا لمن والاهم أولياء، بأيدينا وألسنتنا وقلوبنا على ذلك نعيش ما عشنا، ونموت على ذلك إذا متنا! .. ). [ كتاب العقود الفضية في أصول الإباضيه للهالك سالم الحارثي ( ص: 121 ), في آخر الرساله لعبدالله بن إباض إلى عبد الملك بن مروان ].

يعترفون انهم خوارج ويفاخرون بتكفير علي وعثمان رضي الله عنهم ,,


قبح الله الخوارج في كل زمن خنجر في خاصرة الامة يوالون كل عدو لنا حتى لو والوا النقيض الشيعي لهم.
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان خال المؤمنين وكاتب الوحي رضي الله عنه وارضاه
يستنكر على سعد بن ابي وقاص عدم سبه لعلي بن أبي طالب !!!


لعن الله كل من يشتم ويلعن عليا رضي الله عنه :D


الإمام القرطبي (656 هـ)

المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم - (ج 20 / ص 25)
وقول معاوية لسعد بن أبي وقاص : (( ما منعك أن تسب أبا تراب )) ؛ يدل : على أن مقدم بني أمية كانوا يسبون عليا وينتقصونه ، وذلك كان منهم لما وقر في أنفسهم من أنه أعان على قتل عثمان ، وأنه أسلمه لمن قتله ، بناء منهم على أنه كان بالمدينة ، وأنه كان متمكنا من نصرته . وكل ذلك ظن كذب ، وتأويل باطل غطى التعصب منه وجه الصواب

وفي موضع آخر :

المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم - (ج 1 / ص 148)
وأما مروان وبنو أمية ، فإنما قدموها ؛ لأنهم كانوا في خطبهم ينالون من علي ـ رضى الله عنه ـ ، ويسمعون الناس ذلك ، فكان الناس إذا صلوا معهم ، انصرفوا عن سماع خطبهم لذلك ، فلما رأى مروان ذلك أو من شاء الله من بني أمية ، قدموا الخطبة ؛ ليسمعوا الناس من ذلك ما يكرهون.



الحمد لله .. إذا كان خالنا معاوية خال المؤمنين وكاتب الوحي يفعل ذلك وقام بسب ولعن علي كرم الله وجهه على المنابر فلماذا نلوم أبناءه المساكين :cool::D

فالأبناء عالة على خالهم
 
هل سمعت خطأ ولا تكفير سيدنا علي الكرار كرم الله وجهه الشريف عند الاباضية واضح ؟









هههههههههه عمان والامارات معقل اهل اهل الكفر واهل البدع و حكومات تلك الدول تحميهم

واهل السنة في ظلم الله ينجي اهل السنة من تلك الحكومات

. بعدين ليش تخص علي رضي الله عنه بقولك كرم الله وجه .

هل تعلم ان هذا شعار اهل الشرك والغلو في علي رضي الله عنه .

 

chastisement

عضو مميز
هههههه آآآآآخ يا بطني على حرب القص واللزق :D

سب و قتل و حقد و سوء أدب

تناقض في تناقض و انحطاط على جميع المستويات

لا ادري ما فائدة الدفاع عن هذه المذاهب

اذا لم تفلح هي حتى في تهذيبكم
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
أعلى