مرحبا ،،
المقطع الاول غير واضح
والثاني لم يقل ان علي بن أبي طالب كافر ..
أضف إلى ذلك المُحاضر ليس له صفة رسمية أو إعتبارية .. ولو أخطأ لا يؤخذ بكلامه .. وينتقد أيضاعلى خطأه إذا أخطأ
الرأي الرسمي والديني المُعتبر عند الإباضية بالترضي على سائر الخلفاء الراشدين ..
ردي هذا للتوضيح فقط .. ولأصحاب العقول السليمة وليس للتكفيرين وأصحاب النزعات المتطرفة ..
شكرا
الاباضية يترضون ؟؟؟ عذول ليسو اباضية
هل تعرف من السالمي وابو المأثر ؟؟
الكلام هذا يفهمه اهل لا اله الا الله :وليس موجه للزواحف اهل البطع والزحف والباطنين
عماني اصيلنعرفك
نبيك انت ترضى عن الخلفاء الاربع
يا عزيزي كلامي واضح وضوح الشمس ،،
اذا ما تريد تأخذ به فأنت حر في وجهة نظرك .. وبإمكانك أن تقول ما تشاء
ما أظن فيه انسان يستحي من عقائده .. لو كنت أكفر فعلا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه
لكفرته بكل بساطة حسب عقيدتي ..
لكن الإباضية لا يكفرون أحدا :وردة:
يا عزيزي كلامي واضح وضوح الشمس ،،
اذا ما تريد تأخذ به فأنت حر في وجهة نظرك .. وبإمكانك أن تقول ما تشاء
ما أظن فيه انسان يستحي من عقائده .. لو كنت أكفر فعلا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه
لكفرته بكل بساطة حسب عقيدتي ..
لكن الإباضية لا يكفرون أحدا :وردة:
طيب هل رأيك انت معتبر في المذهب الأباضي ؟!
يا أخي أكثر من مرة قلت لك الِّي يهمنا هو رأي المذهب وعلماء المذهب هل كفرو علي
قال شيخ الخليلي السالمي ( فهذا دليل على كفر علي ، وضلاله، وصواب أهل النهروان وعدلهم ، ثم أن عليا خلعه الحكمان فلم يرض حكمهما ، وفرق الله أمره فقتله عبد الرحمن بن ملجم غضبا لله وكان ذلك منه حــــــــــــــلالا لقتله الذين يأمرون بالقسط من الناس ، فرحم الله عبد الرحمن ). [ السير والجوابات : 2/ 307 ]
ويقول لقاسم الشماخي العامري عن علي
في ص ( 73 ) من كتابه القول المتين( وقتل أربعة آلاف أواب من أصحابه واعتذر فقال : إخواننا بغوا علينا فقاتلناهم ! وغاب عنه قول الله تعالى فيمن قتل مؤمنا واحدا متعمدا الوارد في التنزيل قوله تعالى : ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ) وقد تعمد قتلهم بإغراء من الأشعث بن قيس صنيع معاوية وعمرو بن العاص وأشياعهما ..) .
لاحظ الآيه الي أسقطها على علي !!!
ياااعيني على الموده والحب في الله والأخوة بين النقيضينوبالنسبه لاخواننا الشيعة فانا نحبكم في الله ادام الله بيننا الموده والاخوه :وردة:
يا عزيزي كلامي واضح وضوح الشمس ،،
اذا ما تريد تأخذ به فأنت حر في وجهة نظرك .. وبإمكانك أن تقول ما تشاء
ما أظن فيه انسان يستحي من عقائده .. لو كنت أكفر فعلا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه
لكفرته بكل بساطة حسب عقيدتي ..
لكن الإباضية لا يكفرون أحدا :وردة:
الموضوع يقصد به الفتنه في شهر رمضان الكريم
وثانيا نحن الاباضية لا نكفر احد من الصحابه ولا نقدسهم فكيف ان نقدس علمائنا او علمائكم وهو موضوع به اجماع الاباضية
وبالنسبه لاخواننا الشيعة فانا نحبكم في الله ادام الله بيننا الموده والاخوه :وردة:
انت ماتكفره بس ماترضى عنه
قلنالك ترضى عن الخلفاء الاربعه ابو بكر وعمر وعثمان وعلي
ياي نبي نصدقك