ســـــــؤال مهــــــــــــمـــــــــــــ

Libral Genuis

عضو فعال
صبحكم الله بالخير جميعا, بعد ما شفت الي حصل في تجمع العدالة والسلام حبيت اطرح سؤال على عيال الدائره و غيرهم المتواجدين في المنتدى..

من فتره و احنا نشوف نفس المرشحين الشيعه.. صالح عاشور و عبدالصمد و كابتن خليل و غيره و غيره ...

لين متى بنشوف نفس المرشحين؟ يعني مو معقوله ان كل سنه انتخابيه نشوف نفس الاشكال..

مع انهم ناس تستاهل .. ولاكن, كل انسان له فتره و خلاص لازم يعطي فرصه لغيره..

صالح انسان حكومي و رجل والنعم فيه و لا غبار عليه.. بس لازم يصير تغير في الحركه الشيعيه..

يعني كابتن خليل نزل الانتخابات 3 مرات من قبل.. و رجل والنعم فيه انا مو ياي اشوف سمعة احد او اجرح او اشتم اي مرشح - كل الي حاب اعرفه؟ هالحان وقت الدماء الشبابيه الجديده على الساحه؟

في اسامي كثيره انطرحت .. و اسامي كفو و يمكن يستاهلون المنصب اكثر من غيرهم من اخوانهم المرشحين..

طبعا انا سؤالي ينطبق على كل مرشح من كل القوائم و الطوائف و الى ذالك بس ذكرت الاسامي هذه لأني متتبع اخبارهم و اهلي و جماعتي..

حان وقت التغير ولا بعد؟؟

الكابتن خليل غير انه طيار و ماعنده خبره سياسيه ماعمري شفته يكتب بجريده حتى و لا عمره طلع بقناة يناقش فيها قضايا البلد.. و على فكره رغم اراقمه الحلوه في الرميثيه طلع المركز الخامس او السادس

و صالح عاشور الحكومي و يمشي ورا الشيخ احمد الفهد بكل صغيره و كبيره...

هالهذي المؤهلات الي تبونها بمرشحينكم الي بيخلون صوتكم ينسمع في المجلس ؟؟

و صالح عاشور الحكومي و يمشي ورا الشيخ احمد الفهد بكل صغيره و كبيره

لو انك متابع السياسة الكويتية صج ... كنت عرفت منو الي يمشي ورا الشيوخ أكثر

سؤال واحد اذا ممكن

صالح عاشور في أكثر من موقف وأكثر من استجواب طرح الثقة بالوزير الي يستجوبونه ... ممكن تذكر لي أسم وزير سيد عدنان طرح الثقة فيه غير وزراء المالية( وطبعا هذا موقف التجمع الشعبي) وعلي الجراح أيضاً هذا موقف التجمع الشعبي يعني مو رأيه الخاص ؟؟؟

رؤى

عضو بلاتيني
كل الي حاب اعرفه؟ هالحان وقت الدماء الشبابيه الجديده على الساحه؟

و صالح عاشور الحكومي و يمشي ورا الشيخ احمد الفهد بكل صغيره و كبيره...

طبعاً انا مؤمنه إن الشباب أمل المستقبل وروح هالديرة , يعني ابسط مثال عط لشاب منصب قيادي بوزارة وشوف شيسوي واشلون يطور وينظم العمل ويبتكر فيه عكس اذا استمر المنصب لشخص واحد وعدى مرحلة الشباب . ( مجرد مثال )

بس وتحت بس حط خطين , شفنا مرزوق الغانم ( الشباب ) يوم دخل المجلس وكنا متأملين فيه خير , بصراحة ماشفنا منه شيء لا يهش ولا ينش وين من وين يطلع صوته , على إن توقعنا حال الرياضة الكويتية بيتحسن , والإقتصاد بيرتفع فوق .

يعني احياناً تبقى على نفس الوجوه احسن من تختار شاب مايعرف كوعه من بوعه بالمجلس

أما مسألة إن صالح عاشور حكومي ويمشي وراء احمد الفهد , ففيها ظلم , والظليمة شينه يا اخوي

الطائر الحر

عضو فعال
هل تتوقع اخي العزيز ان في احد من كل التيارات السياسيه بالكويت كلها ممكن يجازف ويرشح اسماء جديده في ظل اننا سنخوض انتخابات جديده اي خمس دوائر............

سياسيا هذا الامر مستبعد جدا جدا ..........

اما بالنسبه لموضوع صالح عاشور انه تابع لاحمد الفهد فهذا ظلم وتهمه تنسب ضد صالح لمصلحه من يتفق مع احمد الفهد تحت الطاوله........

المنسي

عضو فعال
و الله اخوي انت تبي الوجوه تتغير و احنا نبي نفس الوجوه و زياده انشالله

اعتقد في نسبه كبيره ان يحصل الشيعه علي عدد اكبر من المقاعد في الدوره القادمه

فا انشالله سوف نردا دماء شيعيه جديده في المجلس القادم

يمكن 8 الي عشره كراسي للشيعه في اقصي تقدير
تحياتي

المجهر

عضو مخضرم
. ممكن تذكر لي أسم وزير سيد عدنان طرح الثقة

فيه غير وزراء المالية( وطبعا هذا موقف التجمع الشعبي) وعلي الجراح أيضاً هذا

موقف التجمع الشعبي يعني مو رأيه الخاص ؟؟؟

مو ناقص الا تقول غير وزراء دولة الكويت :D

- طرح الثقه بالصبيح وزير الكهرباء والاسكان عام 2000

- طرح الثقه بشرار عام 2003 رغم ان اكثر من عضو بالتكتل الشعبى عارض طرح

الثقه

تابع السياسه الكويتيه عدل :)

حبيب الشعب

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
يعطيك العافيه علي سؤالك الحلو والمهم جدااا بصراحه .
شوف الدماء الجديده مطلوبه لكن في الوقت حاضر صعبه جدا لان هذي فرصه كبيره لدخول اكبر عدد من ربعنا :)
اهم شي الاتفاق علي القوائم :)

Libral Genuis

عضو فعال
والله يا اخواني الاعضاء انا مثل ما قلت في موضوع ثاني..

الناس في الدائره يريدون الدماء الجديده.. ولاكن في خوف من الغير مألوف..

يعني نفس الناس كل سنه.. و احنا بأمس الحاجه لناس مو حكوميين نفس صالح عاشور والقلاف .. نبي صوت ينسمع في المجلس و والله عضو واحد كفو يخلي صوتك ينسمع :)

مثل ما قلت الناس تخاف من احد جديد لأنهم متعودين على الشخص نفسه !!

الحين اذا تعودت كل يوم تروح للمكان المعين من نفس الطريق و حتى لو سمعت ان في طريق اقرب و اسهل بتخاف و بتتخذ نفس الطريق لخوفك من انك تضيع في الطريق الثاني ..

مثل ما قلت .. تخيل نفسك بين جبال و مطر و ثلج قاعد ينزل !! و تمر قدام كوخ !!

عندك خيارين

1- ان تدخل الكوخ بأمل ان مافيه احد و تقدر تضمن لنفسك ملجئ مع ان في اتحمال ان في حيوان مفترس في الكوخ و يمكن يذبحك
2- تقعد في البرد و تموت من شدة البرد ببطء لخوفك من الي داخل الكوخ...

اتمنا فهمتي قصدي بالمثل هذا ..

Catalyst

عضو فعال
التيارات بنفسها تخاف تنزّل (دماء جديدة) خوفاً من عدم نجاحها.. وإضاعة فرص التيار.. خاصة في الدائرة الأولى إلي تمثل فرصتهم الوحيدة تقريباً.

قديم

عضو مخضرم
يعطيكم العافية على الردود الحلوة اللى تلقاه لبرال منكم

صراحة ما تسوى عليه المقترح هذا

اللى تلقاه بعرجوب

واللى تلقاه بطراق

واللى تلقاه بنظرة من نظرات اعيونه اللى اتخرع لان فيهم حول

والله كشر عن انيابه وما شفنا غير ضرسين بس والباجي امكسرين

مسكين هذا لبرال صراحة يعنى اهنى شسالفه ما عندكم حل وسط يا اما معاك بالراى او ............... خير خيره

صراحة يا اخوان ما يصير النقاش بالطريقة هذى

صراحة اهو صج تكلم عن شخصين عاشور والكابتن خليل اوكي

انا هم مو راضى عن الله قاله لانى ما احب اتهم احد اذا ما عندى دليل واطلب منه ان يقدم الدليل على كلامه
هذا بالنسبة لعاشور

اما بالنسبة للكابتن خليل ترى ماقال شى غلط عنه وصج الريال مو سياسي ترى السالفة مو غصب

وعلى العموم انا بذكركم كلكم بحدث جريب علشان ما انقول والله يمكن ولا مو يمكن او نسينا

بالنسبة لحادثة التأبين هل احد بالعالم مو بس بالكويت سمع تصريح للكابتن خليل عن موضوع التأبين علشان انعرف هل اهو سياسيى او لأ

واتصور اهنى انى حسمت الموضوع بالنسبة لكون الريال سياسى او لأ والباجي عليكم .

واتمنى انى اسمع اراء صريحة من غير اطراقات او تعرجب او امخازز ........

غواص

عضو مميز
لمن تقول ان يجب تغيير وجوه في المجلس وبالاخص موجوه شيعية مثل السيد عدنان ولاري وعاشور .. اللي يسمع يقول أحمد لاري يفوز بعضوية المجلس في كل دورة برلمانية ... أحمد لاري اول مرة يفوز بالانتخابات وتبيه يتغير ؟؟ يعني حتى ما كمل الدورة البرلمانية ..

المطالبة بتغيير الوجوه يا سيدي هو لمن يكون العضو لم يعد ينتج في المجلس او لم يعد له تأثير على المناورات السياسية في المجلس او عدم القدرة على عمل لووبي في المجلس من أجل تمرير بعض القوانين المهمة ...

السيد عدنان على سبيل المثال وليس الحصر هو دينامو المجلس فتراه يتحرك هنا وهناك لاجل كسب اصوات من اجل التصويت على مشروع قانون .. وتراه هو رئيس لجنة الميزانيات وهي من اهم اللجان البرلمانية والذي كان يكشف الكثير من التعديات والمخالفات في ميزانية الوزارات .. وهو الذي كان يترأس لجنة تقصي الحقائق في الاستثمارات الخارجية وكان له دور كبير في الكشف عن السرقات والمخالفات ... وهو الذي يشهد بحقه مسلم البراك بانه العمود الفقري للكتلة الشعبية .. وهو العدو رقم (1) من قبل سراق المال العام وما حدث في قضية التأبين الا تصفية حساب طال انتظاره من سراق المال العام ..

ولا ابخس بحق صالح عاشور فله من محبينه ومناصرينه وناخبيه من يقوم بسرد انجازاته ...

اللي ابي اقوله يا سيدي ... انت تريد في المجلس من لديه القدرة على جس نبض الجو العام للمجلس ومعرفة دهاليز مطبخ القرار ولا يكون ذلك الا من عضو له باع طويل وخبرة عريقة في العمل البرلماني ... وانا اوافقك في اننا بحاجة الى دماء جديدة ولكن لا تستطيع ان تقصي الخبرة وادخال عديمي الخبرة في المجلس ...

يعني على سبيل المثال .. عندما دخل د. حسن جوهر لاول مرة في المجلس ..لم يكن لديه الخبرة في كيفية التعامل مع النواب ورئاسة المجلس والحكومة وهذه ليست منقصه في حقة ولكن عدم وجود الخبرة .. ولكن وجوده مع السيد عدنان واحتكاكه مع والعمل معه في الكثير من الجوانب البرلمانية وخصوصا العمل معه في الكتلة الشعبية اكسبته الخبرة الكافية في التاعمل مع الاحداث ..

ملخص الكلام واسف على الاطالة .. ما نريده وجوده وجوه ذات خبرة واضافة وجوه جديدة لتكتسب الخبرة والاحتكاك مع ذوي الخبرة مثل أحمد لاري ..

تحياتي

Libral Genuis

عضو فعال
يعطيكم العافية على الردود الحلوة اللى تلقاه لبرال منكم

صراحة ما تسوى عليه المقترح هذا

اللى تلقاه بعرجوب

واللى تلقاه بطراق

واللى تلقاه بنظرة من نظرات اعيونه اللى اتخرع لان فيهم حول

والله كشر عن انيابه وما شفنا غير ضرسين بس والباجي امكسرين

مسكين هذا لبرال صراحة يعنى اهنى شسالفه ما عندكم حل وسط يا اما معاك بالراى او ............... خير خيره

صراحة يا اخوان ما يصير النقاش بالطريقة هذى

صراحة اهو صج تكلم عن شخصين عاشور والكابتن خليل اوكي

انا هم مو راضى عن الله قاله لانى ما احب اتهم احد اذا ما عندى دليل واطلب منه ان يقدم الدليل على كلامه
هذا بالنسبة لعاشور

اما بالنسبة للكابتن خليل ترى ماقال شى غلط عنه وصج الريال مو سياسي ترى السالفة مو غصب

وعلى العموم انا بذكركم كلكم بحدث جريب علشان ما انقول والله يمكن ولا مو يمكن او نسينا

بالنسبة لحادثة التأبين هل احد بالعالم مو بس بالكويت سمع تصريح للكابتن خليل عن موضوع التأبين علشان انعرف هل اهو سياسيى او لأ

واتصور اهنى انى حسمت الموضوع بالنسبة لكون الريال سياسى او لأ والباجي عليكم .

واتمنى انى اسمع اراء صريحة من غير اطراقات او تعرجب او امخازز ........

والله اشكرك على كلامك.. و عادي كلام الاخوان كله حلو ..

انا كل الي بعرفه .. انتو ماتشوفون ان حان وقت تغير تشكيل الشيعه في المجلس ؟؟ جوهر صالح زلزله خورشيد عبدالصمد يعني لين متى ؟؟؟

الواحد صار يعرف موقف كل مرشح قبل لايتخذ الموقف ...

يعني الي يقول صالح مو حكومي قاعد يدافع على باطل...

جماعة صالح و عيال عمه و غيرهم يقولون انه حكومي بنسبة 70% و هو مايتخالف مع احمد الفهد .. انا من اكثر المحبين لصالح و راح اصوت له !! لاكن هذا مايمنع اني انتقد الي بصوت له ..

الكابتن خليل والله رجل محترم و اعرفه معرفه شخصيه والله والنعم فيه !!!

بس الي احب ان اوصله والي احب انكم تفهمونه !! انا مو قاعد اتهجم !! انا قاعد اسألكم ماتبون تغير؟؟

ماودكم في دماء جديده في المجلس شبابيه !! تمسك زمام الامور و توصل صوت الشيعه :)

اتمنا الرد يكون على هالسؤال..

Libral Genuis

عضو فعال
لمن تقول ان يجب تغيير وجوه في المجلس وبالاخص موجوه شيعية مثل السيد عدنان ولاري وعاشور .. اللي يسمع يقول أحمد لاري يفوز بعضوية المجلس في كل دورة برلمانية ... أحمد لاري اول مرة يفوز بالانتخابات وتبيه يتغير ؟؟ يعني حتى ما كمل الدورة البرلمانية ..

المطالبة بتغيير الوجوه يا سيدي هو لمن يكون العضو لم يعد ينتج في المجلس او لم يعد له تأثير على المناورات السياسية في المجلس او عدم القدرة على عمل لووبي في المجلس من أجل تمرير بعض القوانين المهمة ...

السيد عدنان على سبيل المثال وليس الحصر هو دينامو المجلس فتراه يتحرك هنا وهناك لاجل كسب اصوات من اجل التصويت على مشروع قانون .. وتراه هو رئيس لجنة الميزانيات وهي من اهم اللجان البرلمانية والذي كان يكشف الكثير من التعديات والمخالفات في ميزانية الوزارات .. وهو الذي كان يترأس لجنة تقصي الحقائق في الاستثمارات الخارجية وكان له دور كبير في الكشف عن السرقات والمخالفات ... وهو الذي يشهد بحقه مسلم البراك بانه العمود الفقري للكتلة الشعبية .. وهو العدو رقم (1) من قبل سراق المال العام وما حدث في قضية التأبين الا تصفية حساب طال انتظاره من سراق المال العام ..

ولا ابخس بحق صالح عاشور فله من محبينه ومناصرينه وناخبيه من يقوم بسرد انجازاته ...

اللي ابي اقوله يا سيدي ... انت تريد في المجلس من لديه القدرة على جس نبض الجو العام للمجلس ومعرفة دهاليز مطبخ القرار ولا يكون ذلك الا من عضو له باع طويل وخبرة عريقة في العمل البرلماني ... وانا اوافقك في اننا بحاجة الى دماء جديدة ولكن لا تستطيع ان تقصي الخبرة وادخال عديمي الخبرة في المجلس ...

يعني على سبيل المثال .. عندما دخل د. حسن جوهر لاول مرة في المجلس ..لم يكن لديه الخبرة في كيفية التعامل مع النواب ورئاسة المجلس والحكومة وهذه ليست منقصه في حقة ولكن عدم وجود الخبرة .. ولكن وجوده مع السيد عدنان واحتكاكه مع والعمل معه في الكثير من الجوانب البرلمانية وخصوصا العمل معه في الكتلة الشعبية اكسبته الخبرة الكافية في التاعمل مع الاحداث ..

ملخص الكلام واسف على الاطالة .. ما نريده وجوده وجوه ذات خبرة واضافة وجوه جديدة لتكتسب الخبرة والاحتكاك مع ذوي الخبرة مثل أحمد لاري ..

تحياتي

شكرا على ردك الجميل..

سؤال بوجهه لك .. لين متى؟؟ دينمو المجلس ؟ و لين متى بيكون دينمو المجلس بعد فقدانه شعبيته مع معضم الاعضاء السنه .. انا ماقلت ان صالح و عبدالصمد و لاري لا ينزلون !!

انا الي كان مقصود من كلامي .. عبدالمحسن جمال و خورشيد و سيد حسين و فاخر القلاف و كابتن خليل

و غيرهم !! حرام مايعطون فرضه .. و حتى صالح و عبدالصمد لازم يعطون فرصه لغيرهم !! ولا بيضلون بالمجلس لي بعد 20 سنه ؟؟

شلون فهموني ؟؟

واذا نزل مرشح شيعي جديد على الساحه يقولون داش محرقه و داش لتخريب الحسبه و داش لأن فلان دافع له و فلان دافع له ؟؟

قديم

عضو مخضرم
صراحة انا اقول ان الاوان لتشكيل صف ثاني من الاعضاء

واقترح نص الاعضاء يستريحون ويطعمون النص بالجيل اليديد

والانتخابات القادمة الجيل القديم النصف الموجود يستريح

ويصعدون النصف الثاني من الجيل اليديد

وجذيه خلال مرحلتين تم تغيير الساحة

غواص

عضو مميز
شكرا على ردك الجميل..

سؤال بوجهه لك .. لين متى؟؟ دينمو المجلس ؟ و لين متى بيكون دينمو المجلس بعد فقدانه شعبيته مع معضم الاعضاء السنه .. انا ماقلت ان صالح و عبدالصمد و لاري لا ينزلون !!

انا الي كان مقصود من كلامي .. عبدالمحسن جمال و خورشيد و سيد حسين و فاخر القلاف و كابتن خليل

و غيرهم !! حرام مايعطون فرضه .. و حتى صالح و عبدالصمد لازم يعطون فرصه لغيرهم !! ولا بيضلون بالمجلس لي بعد 20 سنه ؟؟

شلون فهموني ؟؟

واذا نزل مرشح شيعي جديد على الساحه يقولون داش محرقه و داش لتخريب الحسبه و داش لأن فلان دافع له و فلان دافع له ؟؟

عبد المحسن جمال واذا تقصد صلاح خورشيد والسيد حسين القلاف هؤلاء سبق وان دخلوا المجلس يعني ليست وجوه جديدة كما تدعي ...

قد اتفق معك بان هناك في راي خلل في التيارات الشيعية (وهنا لا اقصد بالمستقلين) وهذا الخلل ينحصر في عدم وجود الصف الثاني للقيادات وهذا يحتاج الى بعض من الوقت لتأهيل ذلك الصف الثاني وهم يدركون ذلك ..

بالنهاية يا سيدي هي قناعات بين الناخبين فمنهم من يرى ان السيد عدنان وعاشور احسن من يمثلهم في البرلمان بحكم خبرتهم .. وحتى حين وصول قناعات الناخبين بعدم جدواهم فصدقني فانهم سيختارون اخرين .. فلنا في الانتخابات السابقة خير دليل على تغير قناعات الناخبين في مرشحين كانوا يحصدون النصيب الاكبر من الاصوات ...

Libral Genuis

عضو فعال
عبد المحسن جمال واذا تقصد صلاح خورشيد والسيد حسين القلاف هؤلاء سبق وان دخلوا المجلس يعني ليست وجوه جديدة كما تدعي ...

قد اتفق معك بان هناك في راي خلل في التيارات الشيعية (وهنا لا اقصد بالمستقلين) وهذا الخلل ينحصر في عدم وجود الصف الثاني للقيادات وهذا يحتاج الى بعض من الوقت لتأهيل ذلك الصف الثاني وهم يدركون ذلك ..

بالنهاية يا سيدي هي قناعات بين الناخبين فمنهم من يرى ان السيد عدنان وعاشور احسن من يمثلهم في البرلمان بحكم خبرتهم .. وحتى حين وصول قناعات الناخبين بعدم جدواهم فصدقني فانهم سيختارون اخرين .. فلنا في الانتخابات السابقة خير دليل على تغير قناعات الناخبين في مرشحين كانوا يحصدون النصيب الاكبر من الاصوات ...

انتا ما فهمت قصدي عزيزي...

المقصود من كلامي ان خورشيد والقلاف و غيرهم لازم ماينزلون علشان يخلون مجال بسيط لتواجد مرشحين جدد في الدائره...

و وجود دماء جديده ..

الكل يعرف ان صالح و لاري و عبد الصمد اقوى من غيرهم .. ولاكن صدقني لو تعطي الفرصه لغيرهم !! راح تشوف اسماء كثيره جديده في المجلس :) في حالة عدم نزول بعض المرشحين القدام..

و شكرا!!

كايف

عضو ذهبي
ياجماعة طلعت برا بالبيت لقيت جام سيارتي مكسور
وبلغوني الجيران ان احمد الفهد جاي بموكب مع عصابته
مخصوص عشان يكسر جام سيارتي

تصدقون !
شفتو شلون خرب البلد؟:)
انا من يصلح جام سيارتي الحين؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

أعلى