الصــومـــال جنــة في ظـــل الشريعـــة (صــــور)

Imaginary

عضو بلاتيني
اخي العزيز​

ربك سبحانه وتعالى عادل ويعطيهم حقهم بالدنيا كااامل ويوم القيامه يقول لهم الله سبحانه وتعالى​

(( اذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا واستمتعتم بها ))​

هذا من ناحيه​

اما من ناحيه اخرى​

الا تؤمن ان المطر بيد الله ؟؟؟​

منو بالكويت مايذكر امطار سنة 1997 ؟؟؟؟؟؟؟​

شهر كامل او اكثر كان يهطل المطر بشكل مستمر ...!!!​


ومن سنة 2001 تقريباً خلاص انقطع المطر الله يرحمنا ويغفرلنا​


بعدين انا احترم عقلك بس انت احترم ربك وخاف منه ... الكفار ماعندهم بركات الا عندهم دمار وذنوب ومعاصي تغضب ربك جل وعلا​

شوف الامراض عندهم بسبة الخمر والزنا والربا ....... شوف الانتحار عندهم ... شوف اللي يصيرون مجانين​



طاعة الكفار ما وراها الا الدمار والندامه​
انا ماقلت لك الجو ماتغير بالكويت، لكن منو قالك ان بس بالكويت؟ العالم كلة الطقس تغيير فيه، تحفظي مو على تغيير الطقس، تحفظي على اسبابه بنظرك وربطه بالمعاصي، اما الزنا والربا وغيرها من المشاكل الاجتماعية والنفسية، انا مستعد اعطيك نماذج مشهورة لدول اسلامية فيها فضائع اجتماعية اللعن باضعاف، لكن لسنا بصدد نقاش المشاكل الاجتماعية بالغرب الكافر او الشرق الاسلامي.
 

كــويــت

عضو فعال
لاشك أن أتباع الشريعه يؤدي ألى الجنه ولكن الصومال لايمكن أبداً أن توصف بالجنه
الصومالي يعيش الجوع والخوف والجهل على أرضه وتقول جنه !!!!!
أي جنه الله يصلحك :mad:


يارجل وصل فيهم الفقر أنهم يلجأون لليمن
وللعلم ... أكبر جاليه أفريقيه في اليمن هم الصوماليين ومن بعدهم الحبشه
 

جيجان

عضو فعال
الاخ جيجان
تقلبات الطقس مالها علاقه بالايمان ..!!
لمزيد من التفاصيل .. شوف رد Imaginary ..:p
وشكرا ..



[/CENTER]



ايزيس


ارجوج استغفري ربج

تقلبات الطقس بيد الله

لا تكفرين ...

كل شيء بيد الله واليه يرجع الامر كله
 

جيجان

عضو فعال
انا ماقلت لك الجو ماتغير بالكويت، لكن منو قالك ان بس بالكويت؟ العالم كلة الطقس تغيير فيه، تحفظي مو على تغيير الطقس، تحفظي على اسبابه بنظرك وربطه بالمعاصي، اما الزنا والربا وغيرها من المشاكل الاجتماعية والنفسية، انا مستعد اعطيك نماذج مشهورة لدول اسلامية فيها فضائع اجتماعية اللعن باضعاف، لكن لسنا بصدد نقاش المشاكل الاجتماعية بالغرب الكافر او الشرق الاسلامي.



ياخي مالنا شغل بالفظائع الاجتماعيه على قولتك


بس ثق ان كل شيء بيد الله .. المطر والجو وكل شيء بالعالم


وان الله سبحانه وتعالى يرضى ويغضب ويعاقب على الذنب ويجازي بالاحسان احساناً


ويقبل التوبه


اصحى يا اخي واستغفر ربك ...
 
تقلبات الطقس بيد الله​

كل شيء بيد الله واليه يرجع الامر كله​

صدقت أخي

هذا الاقتباس هو لب الموضوع لكل ذي لب ..

فمن يتخيل ان طقس جزيرة العرب الصحراوي الحار والجاف قليل الامطار كثير الغبار سيصبح يوما ما مروجا وانهارا ..!

كما قال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام

(لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً) [حديث صحيح]
 

Imaginary

عضو بلاتيني
اخي محمد جيجان، ترى حصل عندي اللتباس وسلتميس اعذرني، كنت ارد عليك واتصور اني ارد على محمد اسماعيل، وارد عليه واتصور اني ارد عليك، السموحة
 
اخي محمد جيجان، ترى حصل عندي اللتباس وسلتميس اعذرني، كنت ارد عليك واتصور اني ارد على محمد اسماعيل، وارد عليه واتصور اني ارد عليك، السموحة


الظاهر بدى يبين معاك مفعول الصيام بدري حبتين :وردة:

جملتك هذه يبيلها ترجمه :confused:

منو سلتميس ؟!

ياخي هذا اسم جني !

لا يكون راكبك سكني بس ؟!

المنتدى بكبره مافيه سلتميس ..:confused:
 
يعني لازم الشعب الصومالي يقبل بحاكم متوج من الكفار ومفروض عليهم؟


هم اناس لا يريدونه ويريدون تطبيق الشريعه ولكن هذا واعوانه من الغرب والدول الافريقية اللي يدعمونه بكل شي لسان حالهم يقول ياهو يافوضى؟؟
 

Romanson

عضو بلاتيني
أكيد بعد ما قتلتم البشر وكل من خالفكم ،، بقيت هذه الغابات والخضروات دون مشتري ،،،
يا أخي أتقوا الله في بلاد الأسلام حولتم افغانستان والصومال إلى فوضى وقتال الاخ يقتل اخوه ،، كل ذلك لأجل ماذا ،، لتنفيذ ما تصبون اليه ،، طيب تم لكم ذلك في افغانستان وحكمتم بأسم طالبان على جثث الافغان المعارضون وفجرتم الأوثان على قولكم وحكمتم الشريعة على المذهب الذي ترونه صحيح ،، ما الذي جرى ؟!!
لا شيء هل نحجتم في الاندماج مع المجتمع الدولي ؟

سبحان الله نفس الكلام الذي كان يقوه كفار قريش للرسول والمسلمين
اختلف العصر الناس وبقيت حجة أعداء الاسلام واحده, بئس البضاعه
 
يعني لازم الشعب الصومالي يقبل بحاكم متوج من الكفار ومفروض عليهم؟


هم اناس لا يريدونه ويريدون تطبيق الشريعه ولكن هذا واعوانه من الغرب والدول الافريقية اللي يدعمونه بكل شي لسان حالهم يقول ياهو يافوضى؟؟

الموضوع ماله علاقة بتطبيق الشريعة السعودية تطبق الشريعة ومستقره وامنورها طيبه

وكذلك نيجيريا في وقت من الاوقات كانت تطبق الشريعة ومستقره وفي احسن حال

مشكله الصومال القبلية والنزاعات بين القبائل وتدخل الدول المجاوره لها
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
مع الاحترام للنذير وبقية الزملاء.

الصومال جنة ...!.!؟؟؟؟ طل والله طل !!!

التهجير مستمر .. والنازحون الى أثيوبيا النصرانية ما أكثرهم .. غير المشردين في الأرض:)

هل تعرف حجم الجالية الصومالية المهاجرة في الدول الأوربية :) هرباً من الصراعات القبلية
وحالات الثأر والدمار .؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله .. لم يبق من المزارعين (وهم قلة قليلة في هذا المجتمع) الا النزر القليل
وكثير من البنى التحية .. قد اعدمتها الحروب المتواصلة طوال هذه السنين.

والحديث ذو شجون !!
ما أقولكم إلا -بالصومالي- يالربع :( محاد شكتي ؟ إسكور ؟ )
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
من باب إفساح المجال للرأي الآخر

فهذا مقال أ.د. أحمد الريسوني من أكابر العلماء المعاصرين المغاربة
وهو من مؤسسي علم مقاصد الشريعة في العصر الحديث

وقد ضاق ذرع البعض .. وشرقوا بكلامه مع كونها نصيحة ناصح!
وأنا أنقله لإكمال أجزاء الصورة:

====================​

مجانين المجاهدين في الصومال
د/ أحمد الريسوني
منذ عشرين سنة، يتناوب عدد من الفصائل والقبائل في الصومال على الاقتتال فيما بينهم. كلما تعب فصيل قام غيره، وكلما تفكك فصيل تشكل غيره، وكلما تعقلت قبيلة تجننت أخرى، وكلما تحركت قبيلة لعنت أختها ثم حلت محلها، حتى لعن الجميعُ الجميعَ. في حقبة مضت وانقضت، آل الأمر إلى بعض العقلاء، فشكلوا المحاكم وقلصوا الجرائم، ونشروا الأمن وبعثوا الأمل ...، عندها هبت إثيوبيا لغزو الصومال بجيشها الضائع الجائع، فازداد جيشها وشعبها ضياعا على ضياع وجوعا على جوع، فكان أن تحركت نحو الرحيل والفرار... - وهنا انتبه بعض الزعماء الأذكياء، من الباحثين لشعبهم وبلدهم عن الأمن والأمل، فالتقطوا الفرصة السانحة لاستعادة المبادرة والمضي بها إلى الأمام وإلى الأعلى، شيئا فشيئا وخطوة فخطوة... وقطعوا نحو ذلك خطوات مباركة وموفقة. - ولكن هنا أيضا جاءت القاعدة وشيخها القاعد هناك، فبدأت خطابات التكفير والتخوين والتحريض والتهييج، بدأ ذلك كله ينصب تحديدا على أهل الإيمان والصلاح والإصلاح ... - وهنا انطلق "الجهاد ضد المجاهدين"، انطلق جهاد تدميري عبثي غبي، وظهرت "حركة الشباب المجانين" و من على شاكلتهم من جنود الشياطين ... والبقية تتابعونها على الهواء مباشرة، فلا داعي للإطالة في وصفها. ما دفعني إلى كتابة هذه الكلمة وإطلاق هذه الصرخة، هو هذا الصمت الغريب المريب - المجمع عليه - للعلماء والدعاة في الصومال وفي العالم العربي والإسلامي !! الآن - على سبيل المثال - هناك تحرك لا بأس به لمناصرة مسلمي تركستان الشرقية المعتدى عليهم في الصين. شيئ جيد على كل حال. وبتزامن معه، هناك تحركات مقبولة ومحمودة للتضامن مع أختنا الشهيدة مروة الشربيني، التي قتلها شخص عنصري حاقد متعصب في ألمانيا. لكن لماذا لا نستنكر القتل الجنوني العبثي الذي يحصد الأرواح ويمزق الأجساد كل يوم في الصومال؟؟!! فضلا عما يصحبه من وتدمير وتهجير وترويع وتجويع ؟! لماذا يصمت العلماء والدعاة والحركات هذا الصمت الأليم؟ - ألأنهم محايدون أمام القتل والاقتتال؟! - ألئنَّ القتلة المجرمين مسلمون، ومتدينون بمزاعمهم ومظاهرهم؟ - ألأن رؤوس الفتنة ينسبون أنفسهم للجهاد وللحركة الإسلامية؟ - ألأنهم يرفعون شعارا مضحكا يسمونه إقامة الدولة الإسلامية، وهم لا يحسنون سوى القتل والانتحار والخراب والدمار؟

ما أريده في هذه الكلمة أمران:
- الأول: مناشدة الصامتين العلماء والمفتين والحركات الإسلامية ومشاهيرِ الدعاة، أن يسارعوا إلى قول كلمتهم وإبراء ذمتهم، وأن يبينوا حكم الشرع في هذه القتال الدائر في الصومال. وإذا لم يكن الساكت عن الحق شيطانا في هذه الحالة، فأي حالة هي أولى بهذا الحكم وبهذا الوصف؟! - الثاني: هو أن أكسر هذا الصمت و أقول: إن مثيري القتال في الصومال المصرَّين عليه، جهلة مجرمون عابثون، سفاكون للدماء البريئة لإخوانهم وعشيرتهم، وأن لا شيئ في الدين يخرجهم من حيز الإجرام، أو يسوِّغ لهم هذا العبث بالأرواح وبوطن إسلامي عزيز كريم. {إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ} [البروج/10] ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم أحمد الريسوني – جدة في 22 رجب 1430 14 يوليو 2009


===============

عودة إلى المسألة الصومالية
د/ أحمد الريسوني
في الأسبوع الماضي عبَّرت عن رأيي في جانب معين من المسألة الصومالية، وهو القتال الذي تشنُّه بعض الجماعات المسلَّحة ضد جماعة شيخ شريف وحكومته؛ أي القتال الداخلي للصوماليين. واليوم أعود إلى هذه المسألة لسببين: الأول: هو بعض التحفُّظات والاعتراضات التي نُشرت على ما كتبته سابقًا. الثاني: هو أن المسألة في نظري تستحق مزيدًا من العناية، وتسحق التكفير والتعويض عن الإهمال الذي تتعرض له. وبخصوص الأمرين معًا أقول: إن ما يجري في الصومال هو قتل الصوماليين للصوماليين؛ أي قتل المسلمين للمسلمين، وهو قتل متواصل- على تقطع اضطراري- منذ عشرين سنة، ومن العار على المسلمين وحكامهم وعلمائهم ودعاتهم أن يظلوا متفرِّجين وصامتين ومحايدين كلَّ هذا الزمن، وقد حصد الاقتتال الداخلي آلاف القتلى، وملايين المنكوبين المتضرِّرين في أبدانهم وأرزاقهم وأمنهم وكل مصالحهم.. ﴿وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ﴾ (البقرة: من الآية 191). وبعد هذا كله ينصحني أحدهم بالتريث في الأمر!! إذا كنتَ يا أخي لم تعلم بما يجري إلا هذا اليوم؛ فلك أن تتريَّث إن شئت، أما أنا فأتابعه من عشرين سنة، فهل أتريث أكثر؟! بل أكثر من هذا.. نحن المسنين من أبناء هذا الزمان تابعنا ونتابع منذ عشرات السنين اقتتال المسلمين في معظم ربوع العالم الإسلامي.. دولاً وجيوشًا، وشعوبًا وحكوماتٍ، وطوائفَ وجماعاتٍ، وفصائل وتنظيمات.. وإلى هذا اليوم يقتل المسلمون المسلمين في المغرب والجزائر وموريتانيا وتونس وليبيا ومصر والسعودية والعراق وفلسطين وسوريا ولبنان والسودان وإيران والمن والأردن وباكستان وأفغانستان وإندونيسيا.. والقائمة طويلة ومعروفة. ولو سلَّمنا- وما ينبغي- أن كلَّ هذا الاقتتال أو نصفَه أو عشرَه نابعٌ من الإسلام وأنه جهادٌ مشروعٌ في الإسلام؛ لجاز للملاحظ الخارجي أن يقول إن أكبر عبادة في الإسلام هي قتل المسلم للمسلم. وتفاديًا للبس والتلبيس، أسأل المدافعين عن مشروعية القتال في الصومال: كم من الجنود الإثيوبيين أو غيرهم من الغزاة المحتلين قتلهم مجاهدوكم في الصومال؟ وبالمقابل كم من الصوماليين المسلمين قتلوا في هذا الجهاد العبثي الغبي؟! الجواب معروف: وهو أن القتل موجَّهٌ ضد الصوماليين، ويصيب الصوماليين ولا شيء غير الصوماليين، وعن هذا أتحدث، بل عن هذا يحدثكم رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطبة حجة الوداع؛ نادى رسول الله في المسلمين قائلاً: "فإن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرامٌ، كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا، وستلقون ربكم فيسألكم عن أعمالكم، ألا فلا ترجعوا بعدي ضُلالاً يضرب بعضكم رقاب بعض، ألا ليبلغ الشاهد منكم الغائب". فهذه إحدى الوصايا النبوية الوداعية التي يتمسك كثير من المسلمين ومن "المجاهدين" بضدها ونقيضها.. هذه واحدة. والثانية قوله صلى الله عليه وسلم "لن يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دمًا حرامًا"، ولهذا قال ابن عمر: "إن من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها سفك الدم الحرام بغير حله". والثالثة وهي في البخاري أيضًا عن الأحنف بن قيس قال: ذهبت لأنصر هذا الرجل (يقصد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه)، فلقيني أبو بكرة فقال: أين تريد؟ قلت: أنصر هذا الرجل، قال ارجع فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:"إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار"، فقلت يا رسول الله: هذا القاتل فما بال المقتول؟! قال: "إنه كان حريصًا على قتل صاحبه". والرابعة من الصحيحين عن عبد الله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"سباب المسلم فسوق وقتاله كفر". بعد هذا ومثله كثير في القرآن والسنة.. من أراد أن يجاهد بقتل المسلمين، ومن أراد أن يؤيد ذلك أو يسكت عنه، فهنيئًا لهم جميعًا، بما في هذه الأحاديث، وإلى الله المشتكى.
 

جراح الامة

عضو ذهبي

بسم الله الرحمن الرحيم




تقرير عن ( الهيئات والزراعة ) السبت 24 ربيع الآخر 1433









31773924198900161340.png


92473790900684350781.png

36627580240365994900.png

26615023070421625289.png

77145285816083025430.png

07765373967954951029.png

صور من المزارع







35870076086756913875.jpg





58207762412650012465.jpg





56414164921490698105.jpg





17543044979798573175.jpg





55097540423528337568.jpg





65951973160295139034.jpg





01209465180043847629.jpg





75204395692391866958.jpg





01250202471132997956.jpg





14811109683974197034.jpg





76106907628011831549.jpg





42366666713404207273.jpg





لتحميل التقرير وصور المزارع










اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الأحزاب، اهزم الصليبيين ومن حالفهم من المرتدين.

اللهم اجعلهم وعتادهم غنيمة للمسلمين.
اللهم دمّرهم و زلزلهم.
اللهم أنت عضدنا وأنت نصيرنا،اللهم بك نصول وبك نجول وبك نقاتل.
والله أكبر
{وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}
مُؤسَّسةُ الكَتائِب للإنتَاج الإعلامِي
حَركةُ الشَّبابِ المُجَاهدِين
الأحد 25 ربيع الآخر 1433 هـ
18/03/2012المصدر : (مركز صدى الجهاد للإعلام)
الجبهة الإعلامية الإسلامية العالمية
رَصدٌ لأخبَار المُجَاهدِين وَ تَحرِيضٌ للمُؤمِنين




التعليق :
نتمنى من الله أن يجعل الأمان و الأمان و الطمأنينة فى قلوب أهل اصومال، لينعموا بخيرات البلد الوفيرة التى وهبه الله لهم، فالحرب و الإقتتال بين أبناء الشعب و الدين الواحد نهاه الله بل خصص للمخالفين لشرعيته وعيداً و سوء المصير يوم القيامة.
اللهم أبسط الرزق و أجعل حياة المسلمين سهلا ميسورا فى الصومال



ماشاء الله تبارك الرحمن
 

النذير

عضو ذهبي
قطوف الشريعة دوان الزكاة ومصارفه في الصومال الرجاء مشاهدة هذا الفلم قبل التحدث :

http://www.youtube.com/watch?v=bUns2pxI-oo


عـــامُ الـجَـمَاعـة شيق جدا هذا العام:


https://www.youtube.com/watch?v=McBvfzVSJwc


هذا الرابط لم أراد الزيادة في معرفة الحقيقة المغيبة والمشوه في الإعلام :

أرشيف حركة شباب المجاهدين :

المرئي:

http://www.as-ansar.org/vb/forumdisplay.php?f=99

المقروء:
http://www.as-ansar.org/vb/forumdisplay.php?f=67
 

النذير

عضو ذهبي

بسم الله الرحمن الرحيم

التقرير الإخباري ليوم (الخميس 15 شعبان 1433)

الحمد لله وحده أعز جنده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد:

إحراق سيارة للمرتدين في حي "تريدش"

احترقت سيارة نوع لاندكروزر تابعة لميليشيات الردة بعد تعرضها لكمين من قبل كتائب المجاهدين في مديرية لفولي، وبعد بدء الكمين الذي تم في حي "تريدش" القريب من مدينة مقديشو احترقت السيارة وقتل الجنود الذين كانوا على متنها.


جمعية الإحسان توزع مساعدات على 500 أسرة بولاية شبيلى الوسطى

أكملت جمعية مبرة الإحسان الخيرة التابعة لحركة الشباب المجاهدين بالتعاون مع ولاية شبيلى الوسطى الإسلامية مشروع توزيع مساعدات على حوالي 5.000 أسرة من المحتاجين في مدينة جوهر عاصمة الولاية والقرى التابعة لها، وتتكون المساعدات التي تم توزيعها من البر والسكر والأرز والزيت، ويأتي المشروع استقبالا لشهر رمضان الكريم ومساعدة للأسر المحتاجة، وقد قامت الجمعية بإعداد قائمة من الأسر المحتاجة قبل بدء التوزيع، وكانت الفرحة بادية على وجوه الأسر الذين كانوا يرفعون أيديهم بالدعاء للمجاهدين.


صور من المشروع

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1200 and weights 229KB.
79519658568183106332.jpg


wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1200 and weights 220KB.
86798467313403477242.jpg


wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1200 and weights 274KB.
58630872222317935182.jpg


13346114676600083473.jpg


57243593318407115528.jpg


44319534044041308136.jpg


57697922386062393563.jpg


اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الأحزاب، اهزم الصليبيين ومن حالفهم من المرتدين.

اللهم اجعلهم وعتادهم غنيمة للمسلمين.
اللهم دمّرهم و زلزلهم.
اللهم أنت عضدنا وأنت نصيرنا،اللهم بك نصول وبك نجول وبك نقاتل.
والله أكبر
{وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}

مُؤسَّسةُ الكَتائِب للإنتَاج الإعلامِي
حَركةُ الشَّبابِ المُجَاهدِين


الأربعاء 21 شعبان 1433 هـ

11/07/2012
المصدر : (مركز صدى الجهاد للإعلام)
الجبهة الإعلامية الإسلامية العالمية
 

غيث

عضو مخضرم
اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين اعدائك واعداء الدين
بارك الله فيك اخي الكريم
 
أعلى