عاجل / مصرع السفاح الإرهابي جميــل الحســن في موســكو

وين نروح

عضو بلاتيني
نفق كلب بشار صاحب المقولة الحقيرة " دعني أقتل مليون من السوريين وبعدها أذهب إلى المحاكمة في لاهاي " اللواء مجرم حرب ( قبيح القذر ) جميل الحسن في موسكو وتم نقله فطيس إلى جهنم وبأس المصير ..
وقد تناقلت وسائل الإعلام العربية والأجنبية لمصرع قائد عسكري كبير في الجيش النصيري السوري في موسكو وكان يعتقد أنه ماهر النعجة ولكن الله الحمد النافق هو أكبر مجرم في سوريا ويشغل كلب بشار جميل منصب رئيس المخابرات الجوية وهو أخطر وأعنف جهاز أمني يحمي نظام بشار النصيري ...



جهازه قتل كمال جنبلاط: اللواء جميل حسن وليس ماهر الأسد توفّي في موسكو!
خاص بـ"الشفاف"
الاثنين 20 آب (أغسطس) 2012
middleeast6.png
ذكرت مصادر لبنانية أن المسؤول السوري رفيع المستوى الذي توفّي في مستشفى بموسكو هو اللواء "جميل حسن" رئيس إدارة المخابرات الجوية السورية، وهو ضابط علوي من مدينة القرداحة، متورط بشكل كبير في قمع الثورة السورية وخاصة في ضواحي مدينة دمشق ودرعا.

(صورة المقال : اللواء جميل حسن في أقصى اليمين، وسلفه في مخابرات الجو، اللواء محمد الخولي، في أقصى اليسار. الصورة من موقع المهندس محمد علي الحوراني.)​


مخابرات الجو: طائرة "العال" واغتيال كمال جنبلاط
للتذكير: مخابرات سلاح الجو هي أقوى جهاز مخابرات سوري، أسّسه "محمد الخولي، زميل حافظ الأسد في سلاح الطيران. وتخصّص هذا الجهاز بعمليات إرهاب في الخارج، بينها محاولة إسقاط طائرة "العال"، أي "عملية الهنداوي" التي قررت مارغريت ثاتشر بسببها قطع العلاقات مع سوري.
وتقول مصادر سورية أن أسباب "عزل" علي المملوك (أي ترفيعه إلى منصب وهمي) هي أنه لم يكن "بشراسة" جهاز مخابرات الجو!
وهذا الجهاز هو نفسه الذي تولّى رئاسته بعد محمد الخولي، اللواء ابراهيم الحويجي الذي يُعتبر مشاركاً رئيسياً في اغتيال الزعيم اللبناني كمال جنبلاط.
وكان اللواء جميل حسن قد حلّ محل "عبد الفتاح قدسية" في رئاسة مخابرات سلاح الجو في العام ٢٠٠٩.
وسبق لجميل حسن أن كان مسؤول الأمن في محافظة دير الزور بشرق سوريا.
وفي أبريل ٢٠١١، أطلق عناصر الجهاز قنابل مسيلة للدموع وذخيرة حية لتفريق متظاهرين في شوارع عدة مدن سورية، مما أدى لمقتل ٤٣ شخصاً. وفي مدينة "نوى" أطلق عناصر الجهاز النار على متظاهرين كانوا يلوّحون بأغصان الزيتون.
وفي شهر آذار/مارس، أعلنت المجموعة الأوروبية أن اللواء جميل حسن متورط بقمع المتظاهرين المدنيين، وفرض عليه حظر سفر وجمدت أمواله.
*
أنباء عن وفاة مسؤول عسكري سوري رفيع المستوى في أحد مستشفيات موسكو
كشف مصدر لموقع "روسيا اليوم" الاثنين 20 أغسطس/آب، أن مسؤولا عسكريا سورياً رفيع المستوى توفي في أحد مستشفيات موسكو. وأضاف أن جثمان المسؤول نقل من موسكو إلى دمشق نهاية الأسبوع الماضي على طائرة خاصة.
ولم يذكر المصدر اسم المسؤول السوري الذي نقل خبر وفاته.​

المصدر: "روسيا اليوم"​
المصدر موقع الجيش الحر :http://syrianarmyfree.com/vb/
ومواقع سورية ولبنانية عده منها : http://www.metransparent.com/
 

ابو هزاع

عضو مميز
قص البوردنق يابشار وآنحش ,, بن علي شبّها ثم ما طفت ناره
الكرامة رمت مبارك ف طرّه ,, ومعمر صملها المراد وين غدا داره​

.​

 

الثقيل

عضو بلاتيني
اللهم لك الحمد والشكر والمنه
اللهم عليك بهم فانهم لايعجزوك
اللهم انصر سوريا وجيشها الحر ياكريم
 
الخبر مضروب طالما أن مصدره روسيا .
تصريح نائب السفير الروسي لصحيفة الوطن السعودية وكشفه عن وضع ماهر الأسد كل لروسيا حرجا كبير مع النظام الأسد المآفون ولذلك يجب الحذر من نقل أو تكيد أي فبركة إعلامية لروسيا يد فيها ـ نفق جميل الحسن ـ بعد تمرير الخبر وتأكده من عدة مصادر ، فجأة يخرج جميل للفلاشات الإعلامية ومن ثم يسهل على إعلام بشار في المستقبل غسل الأدمغة بالذات لدى الشعب السوري والرأي العالمي .

من هنا اؤكد : أن الخبر مضروب وللإحاطة شركة الطيران الروسية كانت قد أعلنت في الأسبوع الأول من شهر رمضان وقف رحلاتها الدولية إلى دمشق هل ستستأنف الشركة رحلاتها لأجل نقل جثة "نافق " !!!!!!
 
أعلى