الديين والجاسم لخبطوا أوراق الليبراليه ، وحدس والسلف يضعون اللمسات الاخيره

كـويتي صريح

عضو ذهبي
أوراق الليبراليه تتلخبط !



أعلن في الكويت عن ترشيح أول مدوّن إلى انتخابات مجلس الأمة المقررة في 17 مايو المقبل.
لكن هذا المدون هو قبل ذلك كاتب سياسي معروف ورئيس تحرير سابق لصحيفة الوطن، وصاحب المقالات الأكثر إثارة في النقد ضد الأسرة الحاكمة. فقد قرر المدوّن محمد عبدالقادر الجاسم ترشيح نفسه للانتخابات، غير أن هذا الترشيح جاء بتحالف مع الناشط السياسي البارز والكاتب الصحفي أحمد الديين، إذ أعلنا الترشيح للانتخابات عن الدائرة الثانية، وهي الدائرة التي من المتوقع أن تشهد صراعا ليبراليا إسلاميا عنيفا. وأعلن الجاسم والديين ترشحهما في بيان تحت عنوان "دعوة الى تصحيح المسار" حددا فيه تصوراتهما للمرحلة المقبلة في حال أصبحا عضوين في المجلس.


ويقول المراقبون إن إعلان الترشيح حرك المياه الراكدة في الوسط الانتخابي الذي سيطرت عليه حالة من الجمود والترقب مع اقتراب عطلة نهاية الاسبوع وانتظار الاطراف الفاعلة صدور مرسوم دعوة الناخبين للادلاء بأصواتهم ليحددوا بعدها خياراتهم وتكتيكاتهم. ويؤكد المراقبون أن ترشيح الإثنين معا قد يغير حسابات البعض في الدائرة الثانية وخصوصا المرشحين المحسوبين على التيار الليبرالي والقريبين منه، وأبرزهم محمد الصقر وعلي الراشد كونهما - الجاسم والديين - سيقتطعان نصيبا من الاصوات المقررة لهما, الا انهم يؤكدون على ان تأثيرهما سيكون محدودا جدا على المرشحين الاسلاميين واصحاب التوجهات الاصولية القبلية وبينهم محمد براك المطير ودعيج الشمري وجمعان الحربش وراشد الهبيدة، بالنظر الى انهما لا يجدان هوى لدى القاعدة الانتخابية لهؤلاء، حسبما وصفت صحيفة السياسة اليوم. وعلى الرغم من تأكيدات المراقبين ان صندوق الاقتراع لا يعرف المستحيل وان كل الاحتمالات تبقى واردة الا انهم قللوا من فرص فوز الجاسم والديين بالمقعدين الاخضرين.

إيــلاف



.
.
.
.
حدس والسلف تضعان اللمسات الأخيرة على تحالفهما في الدائرة الثانية


ذكرت مصادر قريبة لـ
alaanlogosmoll1.gif
بأن الحركة الدستورية والسلف ، اتفقتا على تشكيل قائمة واحدة في الدائرة الثانية لخوض انتخابات مجلس الأمة 2008 ، حيث يمثل د.جمعان الحربش ودعيج الشمري ( حدس ) ، بينما يمثل ( السلف ) خالد السلطان وعبداللطيف العميري ، وأضافت المصادر بأن القائمة لن تعلن رسميا إلا عند الإتفاق على كافة التفاصيل ، وقالت المصادر أن فرص دخول النائب السابق محمد المطير ممثلا عن السلف لازالت قائمه، حيث أن خيارات السلف غير ثابته وقابلة للتغير في أي وقت ، لاسيما وأن مرسوم الدعوة لم يعلن بعد ، الأمر الذي يمنح فرصة أكبر للسف في اختيار الأشخاص وعلانهما بشكل أساسي ، وأكدت المصادر على أن خيارات السلف مهما كانت الظروف لن تخرج عن السلطان والعميري والمطير
.​
 
أعلى